لمادا بناتنا متبرجات؟؟ [مشارك في مسابقة منتدى النقاش الهادف]

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أهلا بك أخي سفيان
لا لم أقصد بكلمة أستغفر الله على كلامك أنه كفر أو شيء من هدا القبيل بل هو فقط لم يعجبني صحيح يمكن هدا سبب من أسباب التبرج وليس كلامك الدي لم يعجبني بل أفكار هؤلاء البنات هو الدي لم يعجبني
ولكن يا أخي ليس فطرة النساء بل هي فطرة الانسان فحتى الرجال يحببن الكلام الجميل و توقيعك يِأكد كلامي هههههه
أما النساء المتبرجات حسب هده الفكرة فهن يتبرجن لسمع الكلام الحلو ولكن سوف يسمعن كلام أعظم من عند الله يوم القيامة عند يلومهن الله على تبرجهن حينها لن يفيدهن الرجال الدين كانو يغازلنهن ولم لا ينزعن الحجاب نهائيا سيكون أفضل لهن
وهؤلاء الواتي فضلن الرجال على الله تعالى فهن لسن بنساء ولا برجال ولا بانسان فلا يمكن وصفهن جاااااهلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات ولا يكفيهن هدا الوصف
أما جوابك على سؤالي فهههههههه لقد أعجبني شكرا لك أخي على المرور الدي أضاف معلومات الى موضوعي وزين صفحاتي:regards01:

ههههههههههه
غلبتيني بتوقيعي هههههههه
رغم ان لمرا هاذيك راهي عورة برك هههههههه
شكرا سلسبيل
أكيد يوم القيامة أمر أخر ...

ههههههههههه
غلبتيني بتوقيعي هههههههه
رغم ان لمرا هاذيك راهي عورة برك هههههههه
شكرا سلسبيل
أكيد يوم القيامة أمر أخر ...

هههههههههههههههه أجل فدائما لدي أدلة هههههههههههههههههه
نعم فهي عورة
أجل فيوم القيامة أموووووووووووووووووووووووووووووور أخرى
عافانا الله وهدانا
الشكر لك أخي سفيان :regards01:​

باختصآر لأن الرجآل في زمآننآ قد مآتوآ ولن أقول حآشآ البعض ونقطة انتهى ’

لمادا الرجال أختي حتى لو كانوا هم الدين ماتوا فببعضهم لم يموتوا؟؟؟
والنساء هن من تبرجن وعصين الله تعالى والرسول
عفوا أختي ممكن توضيح أكثر للفكرة؟؟
وشكرا لك أختاه على المرور :regards01:

آخر تعديل:
والله بما أنك مقتنعة وتريدين أن تتحجبي حجابا شرعيا فلم لا تتحجبييييييييييييييين؟؟؟؟
وبما أنك تفضلين الله على الناس فلم كل هدا الخوف والارتباك والنردد هيا تحجبي
ريدين مني اقناعك وأنت مقتنعة تريدين مني اقناعك بكلام وأنت من أيت بأدلة من السنة والله حيرتيني يا أختاه والله

لا أستطيع لأنني ربما لو تحجبت لغرت من البنات المتبرجات
لا أملك القوة للحجاب الشرعي أختاه
نعم أريد من شخص أن يقنعني فأقنعيني أكثر

فكري الآن ياأختاه
ان مت أنت غدا بل هده الدقيقة وأنت متبرجة فكيف ستلاقين الله تعالى؟؟؟؟؟
وهل ستخمني في هؤلاء الناس المحيطين بك اللدين أنت تزعمييييي أنهم السبب في تبرجك؟؟؟

صحيح والله اليوم سأجلس مع نفسي كثيرا وأخمن وأفكر في كلامك وان شاء الله سأقرر قرارا حكيما ولن أندم عليه ان شاء الله
شكرا لك أاختاه والله شكر حار لك
أحبك في الله بالرغم من أنني اليوم فقط تعرفت عليك من هدا الموضوع فشكرا لك :regards01: وبارك الله فيك أختي العزيزة​

لم يتسنى لي الوقت لقراءة كل الردود لاني دخلت الموضوع متأخرة ولكن سأرد من منطلق واحد وهو ان الدين حرم الكثير من الامور على النساء والرجال ولكن استهزاءنا بالدين جعل من الكثير من المحرمات محللات كأن الدين اصبح يفصل على مقاس كل من هب ودب وليس على مقاس واحد وهو الكتاب والسنة
فللاسف كثرث الافتاءات والظواهر التي ترفع من هاد ونزيد من هاد حتى اصبح الحجاب نص نص واصبح الرجال ايضا نص نص لأنهم اول من شجع على دلك فلو منع الرجل اخته او زوجته ابنته من الخروج متبرجة لما رأينا كل هاد الانحلال لا تقولو لكل عقل وادراك ولكن الاصل في الراعي وادا كان الراعي لا يهتم فسيكون حالالرعية هكدا واسوء

لا أستطيع لأنني ربما لو تحجبت لغرت من البنات المتبرجات
لا أملك القوة للحجاب الشرعي أختاه
نعم أريد من شخص أن يقنعني فأقنعيني أكثر

ههههه لااا أختاه لم الغيرة من بنات يعرضن لحمهن للرجال والله عز وجل يقول لهن أن يسترن أنفسهن؟؟
لاا أختيي لم الغيرة والله سيفضلك عنهن؟؟ فهن من يغرن منك ولست أنت
لا يا أختاه لا تقولي هكدا بل قولي سأطيع الله عز وجل وأتحجب حجابا شرعيا كما قال لي لأرضيه علي
بل يجب امتلاك القوة أختاه
أتمنى حقا والله أن تتحجبي الحجاب الشرعي فهو سيجعلك تبدين أجمل وترتاحي أكثر وسأدعي لله عز وجل أن يهديهك يااااااااااا رب

صحيح والله اليوم سأجلس مع نفسي كثيرا وأخمن وأفكر في كلامك وان شاء الله سأقرر قرارا حكيما ولن أندم عليه ان شاء الله
شكرا لك أاختاه والله شكر حار لك
أحبك في الله بالرغم من أنني اليوم فقط تعرفت عليك من هدا الموضوع فشكرا لك :regards01: وبارك الله فيك أختي العزيزة​

شكرا لك أختاه أتمنى من كل قلبي أن تقرري قرارا صائبا يجعلك تدخلين الجنة بادن الله تعالى وترضين الله تعالى عليك فبشريني غدا ان شاء الله
العفو أختاه وأنا أيضا أحبك في الله وسأصير أحبك أكثر لما تتحجبي حجابا شرعيا وشكرا لك على الاهتمام بموضوعي وأتمنى أيضا أن يفيدك ويفيد الكثيرييييين غيرك :-r
شكرا لك مرة أخرى :regards01:

لم يتسنى لي الوقت لقراءة كل الردود لاني دخلت الموضوع متأخرة ولكن سأرد من منطلق واحد وهو ان الدين حرم الكثير من الامور على النساء والرجال ولكن استهزاءنا بالدين جعل من الكثير من المحرمات محللات كأن الدين اصبح يفصل على مقاس كل من هب ودب وليس على مقاس واحد وهو الكتاب والسنة
فللاسف كثرث الافتاءات والظواهر التي ترفع من هاد ونزيد من هاد حتى اصبح الحجاب نص نص واصبح الرجال ايضا نص نص لأنهم اول من شجع على دلك فلو منع الرجل اخته او زوجته ابنته من الخروج متبرجة لما رأينا كل هاد الانحلال لا تقولو لكل عقل وادراك ولكن الاصل في الراعي وادا كان الراعي لا يهتم فسيكون حالالرعية هكدا واسوء
صحيح أختي فأول ملوم هو الراعي وهناك أسباب متعددة لدلك أيضا كالابتعاد عن الوازع الديني وتقليد الغرب و و و....
شكرا لك أختاه على المرور:regards01:

آخر تعديل:
السلام عليكم
سبق لك طرح موضوع كان رائعا بكل ما تحمله الكلمة من معآني
و ها أنت تطرحيــن الثاني لا يقل عنه شأنا
هذا ان دل على شيء فإنه يدل على قدرتك على الطرح و شساعة الخيال والتفكيــر لديك مشاء الله عليك

أما عن الموضوع سبب التبرج
هو أن المرأة المسلمة الحالية ليس كلهن طبعا لكن أغلبهن ناقصات عقل ودين المثل العامي " الريح لي جا يديها "
لو نرى في الأعراس المناسبات نجدها لا تكترث بدينها بسمعتها و أسرتها فقط تريد ان تقلد وأن تكون مثل باقي النساء أو أفضل منهن وعندما يأتيها عتاب أو لوم من أحد يكون جوابها السريع وبدون تفكيــر " راهم كامل مدايرين هاك حلال عليهم وحرام عليا " لذلك يجب على الفتاة المسلمة ن تسعى لارضاء ربها وليس لارضاء الغير فارضاء الغير غاية لا تدرك ولا تنفع بشىء
موفقة اختي الطيبة مودتي واحترامي:regards01:

السلام عليكم
هذا ان دل على شيء فإنه يدل على قدرتك على الطرح و شساعة الخيال والتفكيــر لديك مشاء الله عليك

هو أن المرأة المسلمة الحالية ليس كلهن طبعا لكن أغلبهن ناقصات عقل ودين المثل العامي " الريح لي جا يديها "
لو نرى في الأعراس المناسبات نجدها لا تكترث بدينها بسمعتها و أسرتها فقط تريد ان تقلد وأن تكون مثل باقي النساء أو أفضل منهن وعندما يأتيها عتاب أو لوم من أحد يكون جوابها السريع وبدون تفكيــر " راهم كامل مدايرين هاك حلال عليهم وحرام عليا " لذلك يجب على الفتاة المسلمة ن تسعى لارضاء ربها وليس لارضاء الغير فارضاء الغير غاية لا تدرك ولا تنفع بشىء

فعلا أخي فعلا...خاصة كما قلت في الأعراس. انا اشكرك على ردك الجميل .بارك الله فيك :)

باختصآر لأن الرجآل في زمآننآ قد مآتوآ ولن أقول حآشآ البعض ونقطة انتهى ’

ولقد اجبتي على دلك.شكرا اختي .:).فعلا ماتت الرجولة

أهلا سلسبيل
ولما أستغفر الله ؟؟ فلم أقل كفرا او فسوقا
تكلمت عن فطرة المراة
المرأة تحب سماع الكلام المعسول ووو من غير تفاصيل
لذلك تتبرج
حتى التي لا تتبرج تحب أيضا الكلام والمعاكسات
ربما لا تعجبها البعض فقط
اما الأصل فكل كلام يقال للطفلة يعجبها هذا رأيي ويبقى يحتمل الأخطاء فضلا عن الخطأ
اما سؤالك فاظن لا يسأل به رجل إطرحيه على أشباه الرجال اختي الكريمة

اشباه الرجاااااااااااااااااااااااااااااااال .وجدتها يا أخي .هده هي الكلمة المناسبة ....نطلب من الله الهداية .شكرا أخي

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي على هدا الكلام طبعا مواضيعي لا تأتي الا من احساسي على الواقع الدي نعيش فيه
و في الحقيقة والله كلامك كله صحيح فيجب على الانسان أن يرضي ربه ففي الأخير الدنيا فانية ولا يبقى الا العمل الصالح لدى الانسان
يااا رب اهدينا أجمعين
آآآآآآآمييييييين
شكرا لك أخي على المرور الطيب
بارك الله فيك

فعلا أخي فعلا...خاصة كما قلت في الأعراس. انا اشكرك على ردك الجميل .بارك الله فيك :)
نعم ففي الأعراس لا تهتم الفتاة اذا ما كان شيء ظاهر واضح فيها كالشعر اللباس اذا كان ضيقا بل تهتم أن تكون أجمل فتاة فقط
الله يهدينا يا رب

اشباه الرجاااااااااااااااااااااااااااااااال .وجدتها يا أخي .هده هي الكلمة المناسبة ....نطلب من الله الهداية .شكرا أخي
ههههه نعم فهم أشباه رجال بل أشباه نساء
آمين يا رب الله يهدينا أجمعين
شكرا لك أختاه على متابعتك لموضوعي
وأتمنى أن يستفيد الكثيرين منه ففي الأخير فهو نقاش هادف يهدف الى توعية البنات المتبرجات
فأتمنى الهداية :-r

ولقد اجبتي على دلك.شكرا اختي .:).فعلا ماتت الرجولة
ليس كل الرجال ماتوا فلا يزال رجال في زماننا هدا والحمد لله ولكن نأمل أن تعود الرجولة الى كل من ماتت فيه
شكرا لك أختاه على المتابعة الطيبة
وبارك الله فيك على اهتمامك بالموضوع :regards01:
ففعلا أتمنى أن يستفاد منه كثيرا

الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
وعليكم السلام ورحمة الله
لماذا بناتنا متبرجات ؟؟؟
لابد انك عرفتي جواب سؤالك من ردود الاخوة
اضيف لك ان الشخصية تلعب دور هنا ومدى اقتناع الفتاة او الفتى بدينه
لان التاثر بالثقافة الاجنبية لا ينحصر على الفتاة فقط
بارك الله فيك اختى على الموضوع الذي يدل على امتلاكك شخصية قوية لايؤثر فيها من هب ودب
احييك :regards01:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة