البشرة الدهنية والحساسة

حنان قنيش

:: عضو مُشارك ::
إنضم
9 جويلية 2013
المشاركات
159
نقاط التفاعل
177
النقاط
9
العمر
31
ذوات البشرة الحسّاسة
يجب أن تحظى بشرتكِ بعناية خاصّة، وأن تستبدلي المنتجات الكيميائيّة بوصفات طبيعيّة رقيقة، وصحيّة على البشرة. قومي باختيار إحدى هاتين الطريقتين، وحافظي على استخدامها مرّتين أسبوعيّاً. الطريقة الأولى: ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من النخالة، ومعهما 4 ملاعق من ماء الورد. ثمّ امزجي العناصر حتى تُصبح كالعجين، قبل أن تضعيها على وجهكِ بواسطة الأصابع. اتركيها لمدّة 20 دقيقة، ثمّ أزيليها بقطعة قطنٍ مبلّلة بماء الورد، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.
الطريقة الثانية: ادهني وجهكِ بـ 5 ملاعق كبيرة من عسل النحل لمدّة 10 دقائق، مع التدليك بأطراف الأصابع المبلّلة بالعسل، لمدّة 3 دقائق، ثمّ نظّفي وجهكِ بقطعة قطن مبلّلة بماء الورد، ثمّ بالماء الفاتر.
أمّا إن كانت بشرتكِ من النوع الدهنيّ، فاعتني بها بالموادّ الطبيعيّة، وذلك بإحدى الطرق التالية:
الطريقة الأولى: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ثم ادهني بها وجهكِ، ما عدا منطقة ما حول العينين، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر والصابون الخاصّ بالبشرة الدهنيّة، بعد 10 دقائق، وعطّري وجهكِ بماء الورد.
الطريقة الثانية: قطّعي الخيار شرائح رفيعة جداً، وغطّي الوجه بها لمدّة 20 دقيقة. بالإمكان كذلك دهن البشرة بالخيار بعد عصره. يُزال القناع ـ بعد ذلك ـ بالماء الفاتر، ويُعطّر الوجه بماء الورد أيضاً.
الطريقة الثالثة: أضيفي بياض بيضة إلى معلقتين من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ثمّ ادهني بها الوجه واتركيه قليلاً. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، ثمّ عطّريه بماء الورد.
 
رد: البشرة الدهنية والحساسة

وصفة الجلسرين والبنزوين ليد بيضاء:

المكونات
: عصير ليمون طازج + 3 ملاعق جلسرين + مقدار صغير من ماء بطاطس مصفى + 10 نقاط من خلاصة البنزوين
الطريقة
: إَضافة جميع المكونات معاً، الليمون ثم الجلسرين، ثم ماء البطاطس وفي النهاية البنزوين، ثم يقلب الخليط جيداً، ويُوضع في زجاجة تُرج عدة مرات. تساعد هذه الوصفة على تبيض اليدين ويمكن استعمال هذه الوصفة أكثر من مرة يومياً.

098.gif


وصفة الموز والحليب لمنع ظهور علامات التجاعيد على اليدين:

المكونات
: ثمرة موز + 3 ملاعق حليب
الطريقة
: تهرس ثمرة الموز جيداً، ثم تخلط بالحليب، يُوزع الخليط على أماكن التجاعيد ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر. يعمل الموز الملئ بالفيتامينات والمعادن على إمداد البشرة بالنعومة.
098.gif


وصفة الردة وخل التفاح لتخلص من الجلد الميت:

المكونات
: مقدار من الردة + 4 ملاعق خل التفاح + حوالي نصف لتر ماء مغلي
الطريقة
: يُصب الماء المغلي على الردة، وتُترك الردة في الماء من 9 – 12 ساعة، ثم تصفي الردة، ويُضاف إلى المنقوع خل التفاح، ويتم حفظ هذا الخليط في زجاجة. تساعد هذه الوصفة على التخلص من الجلد الميت والحفاظ على اليد ناعمتين فيمكن وضع هذه الوصفة على اليدين عدة مرات يومياً.

098.gif


وصفة عسل النحل وزيت الزيتون للحفاظ على نداوة اليدين:
المكونات: ملعقة صغيرة من عسل النحل + 2 ملعقة من زيت الزيتون + ملعقة زيت السمسم + ملعقة زيت اللوز + ½ ملعقة جلسرين
الطريقة: يُسخن العسل على النار حتى يصبح سائل، ثم يُضاف الجلسرين وباقي الزيوت على العسل ويقلب جيداً، يُحفظ السائل في زجاجة للاستعمال.
 
رد: البشرة الدهنية والحساسة



كثيرات يحلمن بخدود مرتوية لكن الحل الجراحي غير وارد
هذه الخلطة القنبلة تنمي خدودك في خمس أيام بس
بس مو بمقدار كبير جدا كما تحلمين لكن هناك فرق يمكن ملاحظته
إغلي الحلبة
خذي ماء الحلبة و صفيه و ضعيه في علبة في الثلاجة
يوميا خذي منه القليل و إعجنيه بالخميرة حتى تحصلي على عجينة لينة
إفرديها على خديك فقط

ستشعرين بوخز...لا عليك ...اتركيها ربع ساعة أو حتى تجف ثم اغسليها جيدا و مرري ماء الورد البارد على وجهك لكي يقفل المسام و يقاوم الرائحة
افعلي ذلك تقريبا 4أو5 أيام النتيجة تلاحظ من ثاني مرة
للعلم :الوصفة لها رائحة لكن من حسن الحظ أن مدة المداومة عليها قصيرة جدا
حارة على البشرة لهذا أخشى على ذوات البشرات الحساسة من تأثيرها لهذا جربها أول يوم إذل لاحظت إحمرارا غير عادي أو حبوب فلا تكرريها(مع إن الإحمرار عادي بس مو قوي )
الوصفة مجربة ..
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top