اخي يشغل بالي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,360
السلام عليكم
شكرا جزيلا للقائمين على هذا المنتدى و اتمنى لكم المزيد من التفوق و النجاح
اردت من خلال طرحي ان اجد حلولا و نصائح في كيفية التعامل مع اخي عندو 27 سنة بكري كان يحشم و لاباس بيه بحكم تقارب السن بيني و بينو درسنا في نفس الثانوية و نفس الجامعة و لم ارى منه الا حسن الخلق فلم تغره البنات و لا الميليو تاعهم بالعكس كانت البنات تجي عندي و يقولولي كاين وحدة هابلة على خوك وووو يحاولو يتقربو مني على جالو لكن هو كان لاتي غير بقرايتو المشكل انو الان تبدل بعد ما تزوجنا حنا لبنات و اخي الكبير راح لالمانيا و هو قعد مع امي دايما الوالدة تشكيلنا و تقول ماراهش يصلي و راه يخرج ما نعرف وين احيانا يرجع حتى الثلاثة صباحا كي تسقسيه يقوللها كنت مع صحابي حاولنا معاه نزوجوه لكن مش حاب
من نهار دخل يخدم في شركة اجنبية تبدل كليا و كي يرجع من الخدمة يلصق في الايباد تاعو و امي خايفة اذا يكون يتفرج في امور اباحية
و انا خطرة ليس من باب التجسس لكن من شدة خوفي عليه حكمت التلفون تاعو و قاعدة نحوس في الرسائل و لتم كانت الصدمة بنات يبعثولو يرخصو في رواحهم و يحللو فيه و كل وحدة و واش تهدر و واش تبلعط
و الحاجة اللي صدمتني اكثر انو كاين صحابو خدامين معاه بعثولو يقولولو اليوم كاين سهرة و فيها شراب و عاهرات
راني مصدومة صح و ما حبيتش نقول لامي نزيد نخلعها حنا عائلة محافظة جدا قاريين و متربيين بشهادة الاهل و الجيران و ما عندناش هاذ لحكايات كيفاش هو خرج هكذا و تبدل حالو؟؟؟ ما نعرف
كيفاش نقدرو نتعاملو معاه ؟ خايفين يكمل هكذا حتى يطيح فيما هو اعظم....الزنا و العياذ بالله
امي تهدر معاه ما ولاش يسمعلها يقوللها راني كبير و نعرف صلاحي
هل الحل انو نقعدو نتفرجو فيه و هو ضايع هكذا !
عندو كلش قاري و شباب و خدام و الدار فارغة كاين غير امي و مش حاب يتزوج !
ما العمل ؟ فرغم انو حنا لبنات رانا بديورنا و ولادنا الا انو راه قاعد همو شاغلنا و شالغل امي بالخصوص

رد: اخي يشغل بالي

تم الاعتماد
لي عودة ان شاء الله

لا حول و لا قوة إلا بالله

الله يهدي ما يشاء و ليس لنا و لكم إلا الدعاء

أشكرك و الله قيمتك عالية

قصة ماثرة جدا جدا
عمره 27 سنة

و الله لم اجد ما أقوله سوى ندعو الله ان يهديه إلى الحق

ربما هناك اخوة سيفيدونك كثيرا

YAHIA S، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

السلام عليكم

و الله اختي اخوك اتقول عنده روتورطاج

27سنة خلاص من مفروص على هاذي امور

لكن حكاية لاصق في ايباد نورمال يوجد من يفضل البقاء في حاسوب

اما عن شراب و منشيطات .... و كذا امور ربي يهديه امر غير طبيعي

حاولي ان تبعدوه على هذه امور لانها اذا بدا فيها لن يتوقف

اما عن بنات فهي مرحلة و تمشي يستطيع التوبة بعدها

الامر خطير هو الشرب و تعاطي لانه يصبح في حال يرثي لها ..

الرومنسي الجاد، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

تبالي الامور هذو كامل من الصحبة - رفقاء السوء -

بزاف غاشي يطيح ف الفخة مي كيفاه يخرجوا الله أعلم

نعرف ناس تسوفجت فحياتها و ف صغرها مي مع الوقت استعقلوا و زوجوا و حكمو الدار

اشكي أكثر واحد يخاف منو و يقادروا و يسمع لكلمتو عمو خالو جدو ........ ممكن يستعقل

و زدو حسسوه بالجو تاع الدار شوية تبالي راه بعيد بزاف بزاف عليكم و منيش نحكي ع ألمانيا نحكي ع الهدرا و الضحك بيناتكم ...الخ

ربي يجب الخير عندي مشكل يشبه لهك كيف كيف الله غالب

السلام عليكم

اختي كاين دي كا ياسر كيما خوك وكل واحد والاسباب لي خلاتو يوصل للحالة ادي
كل واحد كيفماه كاين لي يفيق مع روحو ويرجع للطريق الصحيحة وكاين لي يكملو ويروحو لحوايج اخطر
مي حسب وش فهمت خوك مزال فبداية الطريق سيتادير مزال مشو مدمن على الحوايج ادوم يعني تقدرو كي تتعاونو ترجعوه للحياة تيعو العادية
بون خوك سير عندو اسباب لخلاتو يتجه للسهر وووو بالك صحابو يغيرو منو علخاطر كيما قلتي خوك شباب متربي وقاري حبو يبدلولو القيم تيعو و بالك اوسي كشما دارورو باه يتبع طريقهم
وكاين سبب اخر هي الوحدة انتك كنتيو اسرة واحدة وفجاة فرغت عليه الدار خوه الوحيد راح للغربة وخواتاتو زوزو وكل واحد فيكم شاف حياتو وتله في مشاغلو يعني بين ليلة ونهار يلق روحو وحدو فالدار غير هو وامو مهما يكون قريب من امو مي متجيش كي خوه ولا اختو يعني قادر يحكي لخوه حوايج ميقدرش يحكيهم لامو وهادي حاجة نورمال

شوفي اختي لازمكم تتعاونو كل باه تجبدو خوكم مالدوامة لي دخل فاها ومتخليوش شبابو يروح في حوايج تافهة
اول حاجة لازمكم ديروها رقيو خوكم الرقية ملاحة ومدابيكم القران يكون دايما فالدار سيرتو فالوقت لي يكون هو فالدار باسكو مكانش كي كلام ربي سبحانو وكي تصليو ادعيولو بالهداية سيرتو فالفجر
وانتم حاولو تتقربو منو اكتر متخليوهش وحدو مام كي متقدروش تروحولو للدار بحكم المسووليات تاعكم واولادكم اعرضوه عندكم للدار ديرولو للحوايج لي يحبها هك باه تحسوه بالامان و وبلي راكم واقفين معاه
ولكان عندكم اولاد عمك ولا خالك اي واحد مالعائلة قوليلو يقرب منو يخرج معاه يحوسو باه يروح عليه شوية الفراغ لي كان عايش فيه

اختي ربي يهديه انشاء الله ويعينكم باه تهديوه للطريق المستقيم

انا من راي انكم تلحو عليه بالزواج وحاولو تخلو خوه الي في المانيا يتكلم معاه الا كان اكبر منو وحاولو الوالد او خالو او اي واحد يثق فيه ويحبو يديه معاه للصلاة ويحكي معاه اكثر حتى لو كبير يحاول معاه ويحاول يعرف واش الي خلاه يروح لهاد الامور ولو انو الشباب كامل احبو يجربو خصوصا لو لقاو الي اشجعهم من رفاق السوء والا كنت انت والا واحدة من خواتاتك داغسة عليه تحاول تفهمو انو الزواج سترة ليه ماشي غير للمرا سترة يحميه من المروضات والافات الي راهي في حياتنا وتفكرو بالدين وواش الي يستنى فيه والزواج يصونو افضل من اي حاجة اخرى يديرها في الحرام وما يربح منها والو

الله يوفقك لهدايه ربي معاكم و الله يهديه

السلام عليكم
اقترح على امك ان تضع 24سا/24سا القران الكريم فقد تخترق مسامع اخوك احدى الايات التي سترجعه الى الطريق الصواب لانني حسب قصتك يوجد فيه درة ايمان وهو نادم على ما يفعله
للتاكد عليك قراءة قصة الفضيل بن عياض العلم الكبير كيف تاب اكتبي الفضيل بن عياض في جوجل وستستفدين من القصة

القصة بالفيديو في هدا الموقع
http://www.youtube.com/watch?v=1Iy-k-ovwws

القصة مكتوبة

قصة توبة الفضيل بن عياض

الفضيل بن عياض هو أحد الصالحين الكبار كان يسرق ويعطل القوافل في الليل، يأخذ فأساً وسكيناً ويتعرض للقافلة فيعطلها، كان شجاعاً قوي البنية، وكان الناس يتواصون في الطريق إياكم والفضيل إياكم والفضيل ! والمرأة تأتي بطفلها في الليل تسكته وتقول له: اسكت وإلا أعطيتك للفضيل .
وقد سمعت قصةً من رجل تاب الله عليه لكن تحدث بأخبار الجاهلية، قال: كنت أسرق البقر -وهو شايب كبير أظنه في المائة- قال: فنزلنا في تهامة ، فأتت امرأة ودعت على بقرتها وقالت: الله يسلط عليك فلاناً، وهو صاحب القصة، قال: فلما حلبت البقرة أخذت البقرة برباطها وطلعت الحجاز ، أي: وقعت الدعوة مكانها، فيشتهر -والعياذ بالله- بعض الناس حتى يصبح يضرب به المثل، فالمرأة كانت تقول للولد: اسكت وإلا أخذك الفضيل .

أتى الفضيل بن عياض فطلع سلماً على جدار يريد أن يسرق صاحب البيت، فأطل ونظر إلى صاحب البيت فإذا هو شيخ كبير، وعنده مصحف، ففتحه واستقبل القبلة على سراج صغير عنده ويقرأ في القرآن ويبكي -انظر الفرق بين الحياتين: هذا يقطع السبل، لا صلاة ولا صيام ولا عبادة ولا ذكر ولا إقبال، وهذا يتلو آيات الله أَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَابِ [الرعد:19] وقال تعالى: أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِداً وَقَائِماً يَحْذَرُ الآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَابِ [الزمر:9].

جلس الفضيل ووضع يده على السقف وظل ينظر إلى ذلك الرجل العجوز الذي يقرأ القرآن ويبكي، وعنده بنت تصلح له العشاء، وأراد أن يسرقه وهو بإمكانه؛ لأن ذلك الرجل قوي، وهذا الشيخ لا يستطيع أن يدافع عن نفسه، فمر الشيخ بقوله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى: أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنْ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمْ الأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ [الحديد:16]

فنظر الفضيل إلى السماء وقال: يا رب! أني أتوب إليك من هذه الليلة، ثم نزل فاغتسل ولبس ثيابه وذهب إلى المسجد يبكي حتى الصباح، فتاب الله عليه، فجعله إمام الحرمين في العبادة، هذا السارق أولاً أصبح إمام الحرمين

الله يهديه وربي يرشدو لطريق الصواب
ولا تنسو فضل الدعاء له في ضهر الغيب

ربي يهديه مي واجهوه بالأمر الواقع و أنصحوه

ولله يختي ما عندكم ما دير نتوما لبنات ما عليكم الا بدعاء له
واهدرو معاه بزاف لاخاطر ناس تاع دوك ولاو غير يشوفو واحد عندو شويا دراهم يدورو بيه روفقاء السوء
مي ولله غير يجي نهار ويفطن ادعولو في كل صلاة
وقولو ليماكم كي يطول فوق 12 تاع ليل تغلق عليه باب هكدا يولي يدخل بكري
وربي معاكم الموضوع هدا اصبح معضم العائلات الجزائرية تعاني منه
ان شاء الله ربي يكون معاه وربي يهدي جميع واحد ضاع في هدا الطريق

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة