هل أتبع عقلي ام قلبي ؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم :
أريد رأيكم في قصتي :
بداية قصتي لما اردت عرضت علي أمي احد قريباتي و لأني أعرفها جيدا منذ الصغر و كانت تعجبني وافقت مباشرة
و تكلمت مع أمها ثم البنت فلم توافق في البداية و بعدها اتصلت و قالت أنها تريد أن نتحدث مع بعض و تقرر
ثم بعد ما تحدثنا وافقت لكن بعدها في اول مشكلة تافهة حسب رأيي أرادت انفصال رغم اني حولت تفاهم معها لكن أصرت فقلت لها مثل ما تردين فقذ اكتشفت انها اصبحت فتاة تتقلق بزاف و صعيب باش تتقاهم معها و ثاني تحب المظاهر بزاف مبعد قتلها اوكي كل واحد يروح في طريق و ما حولتش نزيد نسسي معها لأني هي اللي سمحت فيا
و زيد تكلمت مع العائتنا كأنها هي ضحية و انا اللي ضلمتها أما انا قتلهم ما تفاهمناش و خلاص , من هذيك النهار حقدت عليها بعد ما أحببتها تمنيت نكمل معها بعدها انا خطبت فتاة أخرى و هي خطبها شاب أخر
لكن أنا لم أستطع أنسى الأولى وجدت نفسي لست فرح بخطبتي لاني خفت نظلم خطيبتي و نفسي معها فقررت نفسخ الخطبة و قعدت وحدي حتى نسيت الاولى و بدأت رحلى البحث عن فتاة لكن لم اجد كل مرة كيفاش أكثرهم ما عجبونيش
و في هذي الأيام سمعت انا خطيبة الأولى فسخت الخطوبة هي الأخرى
فرجعني الحنين الى الأيام الأولى فكرت ان أعاود تكلم معاها لكن لما اتذكرت كيف انفصلنا و ماذا فعلت اتراجع و لأني متأكد اني راح نتعب معاها بزاف نحيت الفكرة هذي و من جهة أخرى لما نفكر هي اول فتاة أحببتها فعلا و تمنيت نكمل معها و مزلت أحبها حتى الأن و نقول نعاود نسيي معاها نقول معلش المهم ندي وحدة اللي حبيتها صح
راني مشوش ما عرفتش نتبع قلبي و لا عقلي ؟؟

رد: هل أتبع عقلي ام قلبي ؟؟

تم الاعتماد

ترى انت لازلت مشوشا ولازلت في حيص بيص ولا زلت لا تعرف رأسك من كرياسك متى ماكنت رجلا توزن الامور بعقل وتختار شريكة حياتك بعقل ستسير امورك على احسن مايكون ... بنات الناس مو لعبه تخطب وتفصخ على كيفك وبإعذار واهيه ,, قال ايه تذكرت خطيبتي السابقه وكأنه مافصخ خطوبتها وتلاسن معها وراح كل منهما في حال سبيله ... خذها كلمها مني وبدون ثمن , تغازل البنات كيفك تلعب معهم وتسهر وتهيص كيفك تقوم بالتسكع وتوزيع رقم موبايلك كيفك ,, لكن لاتوعد كذبا ولاتعطي عهدا كاذبا ولاتخطب من لم تكن مقتنعا انها ستكون شريكة حياتك ,, اذا واعدت وتعهدت التزم بما بدر منك عن قناعه وتوكل على الله في انجاح وعدك وعهدك ,, اما والله كل يوم تخطب وكل يوم تفصخ هذه ليست من الرجولة في شيء !!

انت متردد في ان ترجع لها او لا بما انك لم تستطع التأقلم معها فلا اعتقد انك تحبها فعلا لان من يحب سيضحي ويحاول ان يقبل الاخر كما هو ربما انك فقط بقيت متعلقا بها كونك لم تكن من انفصل عليها
انا من رأي ان تفكر جيدا وترى الانسب لك فالزواج عشرة واعوام تمر وان كنت ترى انه لا يمكنك الاتفاق معها الان فلا اعتقد انك ستتفق معها مستقبلا والمودة تأتي مع الوقت يجب ان تقرر بنفسك هل ادا رجعت لها ستقبلها بكل عيوبها ولن تطلقها غدا او انك لا تتمكن من دلك والافضل ان تبحث عن أخرى وتحاول ان تنسى هاته والايام كفيلة بأن تنسيك اياها ولكن لا تتقدم الى اخرى وتغر بيها الا بعد ان تتأكد 100 بال 100 انك لن تفكر في الاخرى مرة اخرى

YAHIA S، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

خويا نص نساء هكا كي اتشوف راجل صح احبها و يعطيها واش تتمني من الحب يعني يطلع معاها راجل و نص

تهرب و اتجليه بسبب منعدم اتقول تسبب و كي تهدر معاها اتقولك حبك صعيب و اتروح

صافي انت راك تقدر تفهم روحك واش حاب ما بين عقلك و قلبك

حاول اتبعد شوية عليها و على الاخريات و شوف روحك واش حاب

لو كنت تحبها هي فلماذا تعبث بلأخريات............ أنت تسببت في ألم وحدة ربما احبتك منهن
و هي تتسبب في ألمك
يعني هي راهي تكوي فيك بالجمرة لي كويت بيها انت غيرك
هادي هي كي يكون غياب النية
ربي يجيب لي فيه الخير

المشكله انه بتحب وانا كشخص جرب الحب ونار الحب ما فيا لومك
يلي اقدرت افهمو من كلامك انك بتحبها بس هي ما بتحبك لانه الي بيحب ما بتنازل بسهوله وانا من كلامك شايف انه تنازلت عنك بسهوله وانه اساسا بالبدايه ما كانت موافقه فهنا في شك قوي بأنه هي بتحبك على كل الاحوال ذهب كلا منكم بحاله ولا قيمه لحبها او حبك اما وان اصبح كلا منكم حرا من جديد وكلاكما قد فسخ خطبته انت بتسئل اتبع عقلي او قلبي وانا بقلك لا تتبع لا عقلك ولا قلبك وقبل ما تسئل هل السؤال اسئل حالك سؤال انه بحال انت ارجعت وطلبتها للزواج هل هي راح توافق او لا متل ما قولت كانه شايف انه حبك الها من طرف واحد ولكن الان فكر جيدا قبل ان تحرج نفسك وعائلتك هل تعتقد انها ستوافق ازا متاكد انه ممكن توافق بعد هيك ننتقل لسؤال انه تتبع عقلك او قلبك
وطبيعي اقولك ما اتبع عقله ما بخسر ويلي بتبع قلبه بيخسر هاد وارد باغلب الاحيان ولكن لاني احببت واعرف جيدا مرار الحب واعرف ان الكلام سهل والفعل صعب وانه ترك من نحبهم امر اشبه بالموت راح قلك انه ازا شايف انه ممكن توافق اتبع قلبك ولكن لحتى لا تكون نصيحتي بها الضرر عليك قبل ان تقبل على هذه الخطوه صلي استخاره لله وامضي بامرك فان كان لك بها خير سيقدمها الله لك وان كان بها سوء سيبعدها الله واعتقد ان لك عين ترى بها ان كانت هذه الفتاه تغيرت او لا اعتقد بعد الخطبه من الشخص الاخر والبعد الذي حدث بينكم قد تغيرت والله الموافق

اخي الكريم الحب عادة ما ياتي بعد الزواج ، وحسب ما قلت حبك حب من طرف واحد ، وصدقني صعيب بزاف باش تريسكي بحاجة كيما هادي ، هادي راهي حياة باكملها واذا انت مقدرتش تتفاهم معاها دوك كيفاش راح تتفاهم معاها غدوة نهار يجيوك ولاد ومسؤوليات ، شوف خويا باش منظلموش المخلوقة حاول تعاود تحكي معاها بيناتكم وماكان لاه تسمع حتى واحد يعني في الستر واذا لقيتها راهي حابة تولي ليك روح اخطبها ، وربي يكمل بيناتكم في الخير ولازم تعرف حاجة بلي لي مكتوب في الجبين لازم تشوفو العين ، ربي يسهلك خويا .

نصيحة ليك خويا ,,,إدّي وحدة اللّي تحبّك و ما تدّيش وحدة اللي انت تحبها ,,,خاصّة بعد اللّي صرا بيناتكم مستحيل تعيشوا بشكل طبيعي مع بعض ,, دائما تكون فيه خلفيّات و شك ,,, الزواج ليس حب و عشق كما يتخيّله أغلب الشباب ,, الزواج مسؤوليّة و مواقف و كفاح و نجاح ,,,,, بالتوفيق أخي

السلام عليكم :

هذه احكامك عليها :

1-.... فقذ اكتشفت انها اصبحت فتاة تتقلق بزاف و صعيب باش تتقاهم معها...

2-..... و ثاني تحب المظاهر بزاف ....

3-......و لأني متأكد اني راح نتعب معاها بزاف ....

4-.....راني مشوش ما عرفتش نتبع قلبي و لا عقلي ؟؟

خويا هذه احكامك على هاذ المخلوقة اللي خطبتها واتفسخت الخطوبة ...

واللي ما زال قلبك زعمه يحبها ...وعقلك يرفضها ...

راك خلاص حكمت وفصلت : امرأة متعجرفة:s ..معجبة بالمظاهر :-oوالفوخ والزوخ ..عنيدة ..:down://

واش بقى خويا غير الماء يغلى .. اي شخص لا تعجبه هذه الصفات خصوصا لما تتصف بهم الانثى ..:down:

اتبع عقلك .......ولا تتبع هواك فيهوي بك ...

الزواج مسؤولية كبيرة وكبيرة .......شوفلك مراه متاع الصح.

هاذا المراة بعد الزواج-لا قدر الله-.......تولي هي السيد وانت الخديم ..رد بالك...على حسب شخصيتها؟؟

شوفلك مراه طيبة حنونة عاقلة ...تحبك اكثر مما تحبها ..

لا تكون تابع بل كن رأسا ...

رزقك الله العقل ...واذهب عنك وساوس الهوى..

الحل الوحيد تاعك هو صلاة الاستخارة

يا اخي صلي صلاة الاستخارة
و الله يكتبلك لي فيه الخير

لاقادر تصبر عليها ارجع وين راه البروبلام الزمان او يبدل حوايج بزاف
ولمان على الله دير الاستخارة وشوف

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة