جروب لتعلم الفرنسية

*Mayss*

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
787
ارواحو نتعاونو كشما نتعلمو كعبات فرونسي حبيت نفتح لباج كخطوة اولى باه نشوف كان كاين ليحب ينضم ومن بعد نتفاهمو على برنامج

رد: جروب لتعلم الفرنسية

وش تحبو تتعلمو باه نوجد لي كوغ وانا حابة نركز خاصة على لبخونوسياسيو لازم ليحب ينضم يقولي ويقترح وش حاب اكزاكتومو اوكي هاني نستنا ردود ونشوفو كاش نديرو

انا نبدا معاك وابداى منين ما حبيتى .....سلام

السلام عليكم
مشكورة الاخت الكريمة على المبادرة لي قمت بها
نتمنى تلق هذه الصفحة تفاعل من قبل لعديد من المشتركين في المنتدى لكي نفيد ونستفيد
اولا حبيت نعرف مستواك في اللغة الفرنسية لان انا عندي مستوى متوسط في الفرنسية وانا بحاجة لشخص مستواه متقدم باش يساعدنيي انا مشكلت الوحيدة في التعبير اما لقواعد والتصريف ماعنديش مشكل

السلام عليكم
مشكورة الاخت الكريمة على المبادرة لي قمت بها
نتمنى تلق هذه الصفحة تفاعل من قبل لعديد من المشتركين في المنتدى لكي نفيد ونستفيد
اولا حبيت نعرف مستواك في اللغة الفرنسية لان انا عندي مستوى متوسط في الفرنسية وانا بحاجة لشخص مستواه متقدم باش يساعدنيي انا مشكلت الوحيدة في التعبير اما لقواعد والتصريف ماعنديش مشكل

انا كيف كيف مشكل في الهدرة لبخوبلام اني كنت نقراها وعملت شاهادات مي دوكا عندي بزاف نسيت كلش خاطر تخرجت في2010 احسبي من تم حبست قوليلي كاش ديري نتي واسكو تقراي في ايكول بريفي ولا لا وقوليلي تاني مين نبداو :p

انا نبدا معاك وابداى منين ما حبيتى .....سلام
والله معلابالي نديرو شغل رانا نروحو ل ccf ونحطو دروس نقراوهم اكيد كل واحد يعس روحو ولازم المواظبة ماشي نهار ونحبسو خاطر هاداك ليخلينا ننساو كلش وسغتو لاكان في دومان تاعنا نحتاجوها

السلام عليكم
انا تخرجت بعدك بسنة لكن انا درست اختصاص اخر و انا الان متواجدة بفرنسا و في شهر افريل انشاء الله نبد دروس اللغة الفرنسية رسميا بمدرسة خاصة اما ضوك راني نحكي مع صحباتي و نقر لكتوبا
المهم انا متاكدة نقدر نساعد يعضنا بعض انا نقترح نبداو من التعبير اذا معندكمش مشكل وفي نفس الوقت تقدمي درس وتشرحيه بامثلة وتحطي تمارين
وتقدمي خمس افعال ف كل مرة للتصريف مع ادخالها في جمل بسيطة
وهذ الطريقة لي كنا ندرس بيها في احد المدارس و الحمد لله جابت معي نتيجة لانو مستواي في الفرنسية كان سيء وف مدة تسع اشهر بديت نحكي بطلاقة لكن بعدما رجعت للبلاد نسيت كلش
هذا مجرد راي

اختي كارولين تقدري تكوني نتي لاستاذة هنا خاطر مظهرتليش راح نقدر نكون في مستواك خاطر عندي بزاف نتمنى نتي تلقي الدروس

اختي كارولين تقدري تكوني نتي لاستاذة هنا خاطر مظهرتليش راح نقدر نكون في مستواك خاطر عندي بزاف نتمنى نتي تلقي الدروس

شكرا لكن انت صاحبة الفكرة انت هي الاستاذة لي تقترح الدروس و انا بامكاني نساعدك حن هن باش نتعاون و هدفنا هو اتقان الفرنسية واستعمال المصطلحات في مكانها الحقيقي
وبعدما نبد ندرس انشاء الله نقدم الدرس لي نكون درست
المهم نبداو في اقرب وقت
البرنامج التفصيلي لي درسنا بيه هو
نقراو نص قصير نفهموه نطرح اسئلة عليه ونجاوبو عليهم
نستخرج منو خمس افعال و نحدد زمنها و كل فعل نعاود نصرفوه في

présent passé composé imparfait et le futur

بعدها كل واحد يدخل الفعل في جملة بسيطة بعدها كل واحد يقر الجمل ونحاول نعرف وين راه الاخطاء ونحاو نصحوها في الاخير تدخل الاستاذة وتعطي الاجابة الصحيحة

وبعدها تمدنا قاعدة وتمد امثلة وتمارين
وفي الاخير نقوم بالتعبير هي تحدد الموضوع وحنا نوضع الفقرة وكل واحد يقر واش كتب ولخرين يستخرج الاخطاء وفي الاخير نقوم بالتصحيح الجماعي
ومالتعبير نستخرج ايضا خمس اسماء ونحدد مكان استعمالها الحقيقي
و فالحصة لي بعدها نقوم بمراجعة الافعال و الاسماء
نتمنى تبداي في اقرب وقت انا متحمسة للموضوع ومنيش حابة يبق مجرد فكرة
بالنسبة ليعقوب ضروري يوضح مستواه حتى لوكان يكون بادي مصفر مش مشكل باش الدروس تكون في متناول الجميع

سلام .......يا بنيتى يعقوب هدا سيدة وليس رجلا ومستواى الدراسى 3ثانوى ادبية ومانيش باديا من الصفر لانى فى بداية مرحلتى الدراسية كنت bilingue لكن انشغالى بالاولاد والبيت تقريبا ابديت ننسى ميش كلش لكن نقدر انكمل معاكم شكرا على الاهتمام وياريت تعطونىالتوقيت لاكن مستعدة

سلام .......يا بنيتى يعقوب هدا سيدة وليس رجلا ومستواى الدراسى 3ثانوى ادبية ومانيش باديا من الصفر لانى فى بداية مرحلتى الدراسية كنت bilingue لكن انشغالى بالاولاد والبيت تقريبا ابديت ننسى ميش كلش لكن نقدر انكمل معاكم شكرا على الاهتمام وياريت تعطونىالتوقيت لاكن مستعدة

excusez moi madame
je pense que nous sommes au même niveau
et je trouve cela bon pour nous
et pour les horaires mayss qui décide

اوكي كرولين حنونة اعطيك الصحة نعملو بطريقتك رائعة كل وحدة تقوللنا وش اسمها انا ريما وعمري 26 سنة ونتوما بالنسبة للتوقيت كل ليلة نحطلكم نص ولا قصة قصيرة كيما هادي وفي نهار ندرسوها بطريقة كارولين اخترت الليل لاني في النهار مش ضامنة وقتي وفي اي وقت حللو النص اوكي لي عندها اقتراح تتفضل وشوفو الا بغيتو كل يوم نص جديد لازم نحلوه في نهارو والا تباعدو انا معنديش مشكل نحاول منراطي حتى نهار باذن الله

Il était une fois… Blanche Neige, une très jolie princesse. Sa belle-mère, la Reine, sentant qu'un jour la beauté de Blanche Neige dépasserait la sienne donne l'ordre à son garde chasse de la tuer. N'ayant pas le courage d'exécuter les ordres de la Reine, il abandonne Blanche Neige. Celle-ci après une longue marche tombe d'épuisement. Les animaux de la forêt l'emmènent alors jusqu'à la maison des sept nains. C'est ainsi qu'à son réveil, elle fait la connaissance de Prof, Simplet, Grincheux, Joyeux, Dormeur, Timide et Atchoum. La Reine apprend par son miroir magique que la princesse vit encore au fond d'un bois. Déguisée en vieille mendiante, elle profite de l'absence des nains pour lui faire mordre une pomme empoisonnée. Poursuivie par les sept nains, la sorcière tombe dans un ravin. Blanche Neige repose dans un cercueil en verre, confectionné par les nains. Un prince arrive sur les lieux et donne un baiser d'amour à la princesse. Blanche Neige ouvre alors les yeux comme si elle s'éveillait d'un profond sommeil. Et le prince emmena Blanche Neige dans son château où ils vécurent heureux pour longtemps et eurent plein d’enfants…

نقراو نص نفهموه
نستخرج منو خمس افعال و نحدد زمنها و كل فعل نعاود نصرفوه في

présent passé composé imparfait et le futur

بعدها كل واحد يدخل الفعل في جملة بسيطة بعدها كل واحد يقر الجمل ونحاول نعرف وين راه الاخطاء ونحاو نصحوها في الاخير تدخل الاستاذة وتعطي الاجابة الصحيحة

وبعدها تمدنا قاعدة وتمد امثلة وتمارين
وفي الاخير نقوم بالتعبير هي تحدد الموضوع وحنا نوضع الفقرة وكل واحد يقر واش كتب ولخرين يستخرج الاخطاء وفي الاخير نقوم بالتصحيح الجماعي
ومالتعبير نستخرج ايضا خمس اسماء ونحدد مكان استعمالها الحقيقي

قولولي انا عجبتني طريقة كارولين ادا عجبتكم ندرسو بها وادا حبين تبدلو تفضلو غدوة نحلو اوكي تصبحو بخير

انا اسمى كريمةعمرى 46سنة ومتفقة معاكم فى اى شىء ديروه المهم الالتزام بالوقت وكون وقت مناسب وساعد الكل لان راح يكون معانا عضوات اللى ماتقدلرش تتحكم فى وقتها يعنى تحطى وقت محدد ونلتزمو بيه مثلا فى الصباح فى فى الصباح فى العشية فى العشية وانلتزمو بالحضور الغياب غير مسموح بيه او التهاون هكدا باش نقدرو اانديرو حاجة ونخرجو بنتيجة وشكرا على هده المبادرة وبانسبة
.الطريقة كرولين مليحة تسعدنى انا شخصيا .....................سلام

مشكورة اختي ميسة على هذي المبادرة الطيبة
حبيت نقول حاجة برك اللغة الفرنسية هي في الاصل لغة جزائرية هوما داوها من عندنا
من بعد نشرحها في قسمها المحدد

السلام عليكم
انا اسمي إناس عمري 27 سنة
حبيت نعلمكم انا في كل شهر نغيب مدة اسبوع(7 _ 8 ) ايام لظروف خاصة انشاء الله تفهموني
اما الباقي انا معنديش مشكل
بنسبة للتوقيت اختي ميس انا معاكم كيما تفقت و بنسبة للغياب نحاول نعوض

انا النص كان واضح بالنسبة ليا الا كلمتين لي ظطريت نشرحهم هما ravin et confectionner
حبيت توضحولي امر اخر elle s'éveille معناها elle se réveille ?
النص كان فيه العديد مل افعال انا اخترت emmener mordre ouvrir exécuter faire
بعض مجالات اسنعمال هذه الافعال
emmener : معناه اصطحب
ex :touts les matin ma copine emmène ses enfants à l'école et elle les ramène le soir
mordre: معناه عض نهش
ex: le chien m'a mordu
ils mordent les pommes
ouvrir : ex:ce magasin ouvre le dimanche
exécuter: نفذ
......ex: je n'exécutais pas les ordres mais maintenant
faire: قام بشيء
ex: touts les jour je me lève tôt pour faire la prière de l fajre

انا تلميذة جديدة بناتكم

راني الثالتة تانوي علوم تجريبية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة