تجربتي مع طفلي في التخلص من الحفاضات

رد: تجربتي مع طفلي في التخلص من الحفاضات

اولا الحاجة لي ما تعبتنيش في اولادي هي التخلي على الحفاظ
اولادي في 3 لما يوصلو عام وشوية يبداو يتسقمو في التبول والبراز
البنات في زوج مزالو ما بداوش الكلام ويعرفو للحفاظ لما توصل وقتهم يجيو يوقفو قدامي هههه باه نعرف بلي كاينة حاجة رغم اني ما استعملتلهمش القصرية ولا كيفاه يسموها علمتهم ديراكت في المرحاض
بالنسبة لادم تاني وصل عام ونص نديرلو كوش في الليل الصباح نلقاه يابس وما يبولش حتى ينوض يمشي ايا قلت رحمة نحيتلو الكوش وطبعا درت الاحتياط تع البلاستيك فوق الفراش كي يفيق بعد نهزو للمرحاض حتى تعود وحدو ولا كي ينوض الصباح ينوضني معاه وكان فصل الصيف وليت نحيتلو الحفاظ في الليل والنهار وقتلو كي تبول ماما قولي رغم انو كان ما ينطق والو وكل مرة نديه وحدي بلا ما يقولي و لما تعود كي يجيه البول ولا ... يجي يديني من يدي معاه للمرحاض ههههه
ودك الحمد لله كي العبد لكبير يرقد معايا في الفراش ما يتحركش حتى للصباح
الحمد لله ما عنيتش بزاف في التبول تع الاولاد كي يكبرو يحبسو وحدهم
ملاحظة :لي حابة تعلم ولدها في التبول دون الحفاظ تختار فصل الصيف لانو هنا اللباس قليل والفراش قليل وما تتعبش بزاف تنحيلو وتبدا تعلمو في المرحاض حتى ولو تخليه بدون الحفاظ ما تكونش مشاكل تع البرد ولا حاجة كي يوصل فصل الشتاء تلقاه يعرف​

om mahmoud
نورمالمون هذا هو العمر اللي لازم نبداو فيه عملية التخلص من لي كوش
انت قلتي انها في الصيف حبست التبول بصح كي جاء الشتاء رجعت تتبول وهذا شيء عادي لانو دايما في البرد تزيد عملية التبول اكرمكم الله عند الافراد كبير والا صغير
بالنسبة لانها ضرك كي تديها تبدا تبكي وتعيط حاولي معاها بلعقل وديريلها تحفيزات وتشجيعات قوليلها اذا درتيها في التواليت حاشاكم نعطيك حاجة وشوفي الحاجة اللي تحبها
سؤال
في لي كوش تتبول عادي والا تبكي كي ديرها ؟؟

بارك الله فيك اختي على الاجابة
هي مازالت صغيرة ماتعرفش لتحفيزات يعني المكافئة
اما عن سؤالك كي دير بيبي نورمال ما تحسش بيها خلاص تلعب وتجري ههه
وكي دير كاكة اكرمك الله تبدا تبع فيا وتقول كيكيكي ..........
صراحة انا راني مربة شباب هههه لكن كل واحد وتربيته
ربي يقدر الامهات

أشكركم على هذا الموضوع أنا الآن ذاهبة سأحكي لكم تجربتي لاحقا إن شاء الله

اسومة تجربتك فيها الكثير من الفوائد والتجارب
تعمدت مانطرقلهاش هكذا باش نستفيدوا من ردود الاخوات وتجاربهم
اشرتي الى التبل الثانوي وهذا يجي كأنتكاس بعد المولود الجديد في اغلب الاحيان لما يتوقف الطفل عن التبول لمدة مليحة ويعاود يرجعلو لاسباب نفسية
اكيد الغيرة كانت من اهم الاسباب اللي خلات انريس تنتكس بصح مزية لقيتيلها الحل سريعا
واليونيسف لوكان يسمع بيك واش راكي ديري يجوك مباشرة هههههههههه
بصح تبقى هذه الطريقة وحدة من الطرق اللي تساعدنا على تربية ابنائنا شئنا ام ابينا
--
بخصوص موضوع الغيرة راهو جاي في الطريق
حولنا مراعاة الترتيب الزمني حسب المراحل العمرية للطفل

والله يا شريفة انا انريس كي ولات تبول ديتها للطبيب قلت بالاك هوا حكمها ولا حاجة وملقيت بيها والو وجربت معاها طريقت كي متبوليش نشريلك حاجة وكانت تصلح وكنت نوفي بوعدي بصح مبعدا فهمت بلي كانت تديرها بالذمة كانت تحوس تلبس لاكوش كيما ختها وخلاص والشي اللي خلاني نتاكد بلي راهي دير فيها بالذمة كي قاتلي اشريلي بيبي حبيبي قلتلها متبوليش سمانة نشريهلك وبالفعل ما بالتش بصح انا مخرجتش عليا هذي الطريقة انريس متطلبة بزاف وما يعجبهاش لعجب من بيبي حبيبي راحت خيرتلي واحد الطوموبيل ب 3 ملاين قاتلي جيبيهالي قلتلها هذي نشريها لعمري نعود نروح نخدم بيها ههههههه وكانت تبقى تشوف معايا كي نلبس لختها لاكوش و مبعدا تروح تلبس كوش وحدها وتبول فيه والله تبول فيه في النهار وتنوض تضحك كلي دارت حاجة مليحة وحد الخطرة خنا متكيين فوق السرير وقاعدين نحكيو انا وياها ونضحكو هكذا الطفلة ماتت بالضحك وقاتلي والله يا ماما غيلر راني فريتها
قلتلها وش فريتي بيبي انا نعيطلها بيبي
قاتلي جاتني البولة طلقتها
انا تشوكيت قلتلها وييييييييييين
قاتلي ببرودة تحتي
شفت تحتها لقيت لمضربة تقطر
وماتقولوليش بالاك مفهمتيهاش انا انريس تعرف لعجب وحطيتها قدامي و فهمتها قبل هذي الحادثة
وكانت هذي هي القطرة اللتي اقاضت الكاس
هيا وليت للطريقة العربية الاصيلة وكانت نتيجتها هايلة من هذاك اليوم الطفلة تسقمت ههههههه
المهم عقبت شهر ولا شهرين بعد ولادة ريناد وان مسوفريا بيناتهم ومبعا خلاص هي سبتها غيرة وفاتت و الحمد لله
انريسو حبست البول في سن مبكرة يعني بزاف و كي غلطت هذك الشهرين راني عقبتهالها هههههمعليهش زعمة خطأ فني ههههه

آخر تعديل:

السلام عليكم موضوع رائع خاصةللامهات الجديدات
اما ولادي نحيلهم الحفاضات في سن سنتين السنتين ونص
الطريقة
الحفاضات فقط في الليل وطوال النهار كل 10 دقائق ندي وليدي للمرحاض سواء عندو البول ولا ماعندوش باسلوب من اللعب والضحك معه هكذا لولاد كل ماتجيهم البول حاشاكم يروحو يجرو وحدهم بلا ماتقوليلهم
خلال اسبوع يكون الولد متعلم ويروح وحدو للمرحاض طبعا هو صغير لازم نرافقوه
هاذي هي طريقتي ساهلة خلاص

السلام عليكم
شكرا اختي الكريمة على الموضوع
في الحقيقة معانيتش بزاف من المشكل هدا مع جوري نحيتهالها كان في عمرها عام
الطريقة :
كنت نحطها ف POO يوميا وكنت نقلها كي تحبي ديري pépé ديريها هنا مع الاول ولات تبكي سمعت بيا الجيران ولات تقولي أقعدي معايا ولا نوض نجيبلها الالعاب تاوعها ونحطهم قدامها وكي تكمل تعيطلي وانا بدوري كنت نحفزها نشريها لعبة أو لبسة أو حلوى
المهم
ف الليل نقصتلها الماء قبل المغرب وكي نشوفها بدات تنعس نقعدها ف الpoo نديها لفراشها وكي نفطن ندخلها كل 3 سوايع للمرحاض بشوية بشوية حتى ولات هي وحدها تفطن ف الليل وجي ليا تقولي ماما pépé والحمد الله تهنيت من المشكل مي مزالت كي تخاف ف النهار ديرها ف الفراش ومتحبليش النيلون تنحيه و تقولي ميخلينيش نرقد

هادي هي التجربة ديالي مع بنوتي
شكرا

ام عبد السلام
شكرا لشاركتنا تجربتك اختي ام عبد السلام
وربي يعاونك في تجربتك الثانية مع اكرم
ربي يحفظهوملك
شكرا لك ربي يخليك وربي يحفظ كل اولادنا

hadda0425
ملاحظتك في محلها التعليم في الصيف يكون اسهل تقدري تغسلي ويشيح ثم ثم
شكرا لمرورك الطيب

om mahmoud
وعليه اختي اظنها مسالة وقت برك وتوالف اصبري عليها راهو جاي الصيف ان شاء الله
وربي يخليلك الشباب
لاتحرمينا من تواجدك ومن خبرتك

انريس
اسماء والله يا بنتك غير حكاية وحدها هههههههه عجبتني هذي نتاع فريتها لوكان انا في بلاصتك اني كليتها ماكلة
وما احلاها الطريقة العربية الجزائرية الاصيلة هي اللي تجيب نتيجة
شكرا ليك اسومة على المشاركة المميزة والرائعة

ام سراج الدين وملك
التجربة على قد ماهي سهلة على قد ما تحتاج الى صبر وطولة بال
بارك الله فيك على مشاركتنا تجربتك
شكرا

ЯǾᵯẫḭṧşẰ
تعرفي كنت نحسب فيك عزباء
ربي يخليلك البنوتة الحلوة
ذكرتي نقطة مهمة نقصتيلها السوائل قبل النوم ولازم ديرها قبل ما ترقد هكذا تضمني ما تنوضلكش ثم ثم
شكرا لك على المرور الطيب

وعليكم السلام​
استفدت كثيرا من تجارِب الأخوات :)
في المتابعة ^^​

السلام عليكم شكرا ام منصف على الموضوع الرائع بالنسبى ليا هادي مازال مانحتلوش لي كوش راني نسنى يكمل عامين ونبدا ندربو مي كي شفت تجاربكم راكم شجعتوني غدوة ان شاء الله نقول لباباه يشريلو بو باش يبدا يتعلم بشوي
شكرا اخواتي على النصائح القيمة

magique
تعجبيني اختي كي تشاركينا بتجاربك مع خوك وهذا هو المطلوب من السلسلة
تجربتك امك مفيدة جدا وانت اشرت الى نقاط مهمة
وقت الصيف والايماءات نتاع الام وتعابير وجهها لما تشوف حالة صغيرها اما سلبا او ايجابا وهذه الايماءات عندها اثرها في نفسية الطفل ن خلال تواصله مع امه
**
شكرا لمرورك المميز ولا تحرمينا من تواجدك معنا

العفو حبيبتي اكيد يشرفني نكون مع امهات كيما نتوما
خاصة اني مانيش من فئات المتزوجات والامهات

ان شاء الله نزيد نكون معاكم بعدما تجي البيبي لي راهي في الطريق ما بقالهاش حتى 20 يوم
ان شاء برك يسلكو بخير ونكون عند حسن ظنكن

السلا م عليكم أخواتي العزيزات إن تعليم الطفل الاستغناء على الحفاظات من الأمور الصعبة عند الأم في مشوارها الجهادي لدى أطفالها وهذا على حسب رأيي فأنا أحبذ أن أعلم أولادي الدخول في المرحاض بعد العامين وفي الصيف حتى ليسهل التعليم لي ولهم ولا يصابو بالزكام جرّٓاء الغسل كل مرّٓة فإنني الأول عندما دخل العامين و في الصيف كنت كنت حامل بأخيه وفي الشهر الثامن نصحوني بأن لا أنزع له الحفاظات لأنه سيتعبني وأتعبه فأخذت بنصيحتهم وبعد إنجابي كان لم أرد أن أعلمه بسبب غيرته على أخيه فخفت أن أضاعف له الغيرة بالأوامر و النواهي فتركته إلى الصيف الذي بعده وكان عمره ثلات سنوات ولم أجد معه أي صعوبات أما إبني الثاني عندما أصبح في العامين من عمره وفي الصيف قرَّرت أن أعلمه الذهاب إلى المرحاض ففي الليلة الأولى تركته بدون حفاظات لأعرف أنه مستعدٌّ للتعلم أم لا لأنه على حسب علمي عندما يتحكم الطفل في بوله ليلا تكون الأعصاب المتعلقة بمثانته قد اكتملت وبهذا يكون مستعدا للتعلُّم وفي الصباح وجدت حافاظته غير مبلَّلة فعلمت أنه مستعدّا للتعلم في البداية كان لايستطيع التحكم فيهم فبدأت أحسب المدة التي بين تبوّٰلٍ و تبوّل فعنتمى تنتهي تلك المدة التي حدَّتها آخذه بنفسي وكنت أحيانا عندما يتبول في مرحاضه أعطيه هدية حتى تعلم بحمد الله ،فهذه تجربتي تحياتي لكم والسلام عليكم

صباح الخير يابنات ......بما انى اكبركن تكون تجربتى قبلكن المهم فى وقتنا كنا مانديروش الكوش جتابل كيما ضرك كنا انديرو الكارى والبوانت والكوش انتاع البلاستيك انلبسوهم للطفل وكى شمخ روحو انبدلولو ثمثم ونغسلو هدا الامر كان يفرض علىا انى انراقب طفلى مرة على مرة وكان الامر متعب على وحدة تكون عند ها اولاد خلاف الصغير المهم طريقة المراقبة كانت توصلنى انى اعرف المدة اللى طفلى يقضى فيها حجته هدا كان اسهل الامر بعد عام بالضبط انح الكوش ونعلمو البو ونضم

االوجبات الغدائية والسوائل باش يلتزم بالوقت ومرة على مرة انحطو فى البو حتى يتعلم بلى هدا الشىء مخصص لقضاء الحاجة هدا الطفل الاول ونفس الطريقة قمت بيها مع الطفل الثنى والاخرون بعد عامين انقص السوائل بعد المغرب باش نضمن انهم ما يتبولوش فى الليل وكانت الطريقة ناجحة 100 بال100 والحمد لله الان عندى بسمة 4 سنوات و بثينة 3سنوات اروحو وحدهم للمرحاض ونادولى فقط لاغسل لهن وربى اعينى على تربيتهم فى مجالات اخرى كيما ربيت اخوتهن شكرا لك ام منصف على هدا الموضع الهام جدا بوركت

بعد عام انحى كوش النهار وفى الليل نبقى نستعملو باش نعرف بلى الطفل يتبول ليلا ام لا ادا كان يتبول ليلا انكمل مع كوش الليل ونضملو شرب السوائل حتى يتوقف عن التبول الليلى هدى انسيت ماكتبتهاش

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة