برشلونة يقهر فياريال بلدغة البرغوث ولعنة الموزة

روماريو القناص

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
15 جويلية 2008
المشاركات
3,243
نقاط التفاعل
2,375
النقاط
191
العمر
39
مرحباً



بلدغة البرغوث ليونيل ميسي ولعنة الموزة التي أكلها زميله داني ألفيش ، حقق برشلونة فوزا صعبًا للغاية على مضيفه فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مجنونة أقيمت على ملعب "المادريجال" ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإسباني.

10152596_661239410624281_5437891528808953802_n.jpg


كانت المواجهة قاسية للغاية على لاعبي برشلونة ، وبدا تأثرهم الشديد بوفاة مدربهم السابق تيتو فيلانوفا يوم الجمعة الماضي بعد صراع طويل مع مرض السرطان اللعين ، وزاد الطين بلة بتقدم فياريال بهدفين أحرزهما كاني وتريجيروس في الدقيقتين 46 من الشوط الأول و55 .

استفز جمهور "الغواصات الصفراء" دانييل ألفيش ، وألقوا عليه موزة ، أكلها اللاعب البرازيلي ، ليتسبب بفضل عرضياته في هدفين أحرزهما مدافعي فياريال جابرييل باوليستا وماتيو موساكيو بالخطأ في مرماهما في الدقيقتين 65 و78 ، قبل أن يلدغ ميسي أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 83 .

تمسك برشلونة بآماله في المنافسة على لقب "الليجا" رافعًا رصيده إلى 84 نقطة في المركز الثاني ، خلف المتصدر أتليتكو مدريد 88 نقطة ، ومتفوقًا على ريال مدريد الثالث برصيد 82 نقطة ، والذي تتبقى له مباراة مؤجلة ، بينما تجمد رصيد فياريال عند 52 نقطة في المركز السابع.

سيطر لاعبو برشلونة على مجريات الشوط الأول ، ووصلت نسبة استحواذهم على الكرة إلى 74 % ، وأمطروا مرمى منافسهم بالعديد من التسديدات عبر ميسي وألفيش وتشافي وبيدرو رودريجيز وسانشيز ، إلا أنها وجدت حائط صد قوي من مدافعي " الغواصات " ، ولم تشكل أي خطورة حقيقية على مرمى حارسهم سيرخيو أسينخو.

واصل ميسي البخل في مجهوده داخل الملعب ، فلم يتحرك كثيرًا ، ولم يهتم بالركض بحثًا عن ثغرة في دفاع فياريال ، ولم يقدم الفريق جملة فنية واضحة ، وكانت كل المحاولات الهجومية للبارسا عبارة عن اجتهادات فردية من لاعبي الوسط والمهاجمين.

ضربت الإصابات صفوف فياريال ، واضطر مديره الفني لإجراء تبديلين بنزول جوناثان مكان جيريمي بربيه ، وخافيير آكينو كارمونا مكان توماس بينا ، إلا أن الهجمات المرتدة القليلة لأصحاب الأرض شكلت خطورة كبيرة على مرمى بينتو حارس برشلونة.

في الدقيقة 43 ، أنقذ بارترا مرمى فريقه من هدف محقق ، وأخرج كرة آكينو من على خط المرمى ، وبعدها بدقيقة انطلق جوناثان بيريرا من الجهة اليسرى ، ولعب كرة بينية ماكرة ، وضعها كاني بسهولة في الزاوية اليسرى ، لينتهي الشوط الأول بتأخر الفريق الكتالوني .

اقترب البارسا من مرمى فياريال كثيرًا في الشوط الثاني ، وأنقذ حارسه آسينخوا ثلاث تسديدات قوية ، منها ركلة حرة لميسي الذي نشط كثيرًا آخر 45 دقيقة ، ثم تصدي بارع من تسديدة للنجم الأرجنتيني ، قبل أن يسددة إنييستا كرة ماكرة مرت بجوار القائم الأيسر .

واصل أصحاب الأرض لدغاتهم للضيوف من الهجمات المرتدة ، حيث انطلق أكينو في الجبهة اليمنى ، ولعب كرة عرضية ، وضعها تريجيروس برأسه على يمين خوسيه بينتو ، محرزًا الهدف الثاني ، لتزداد معاناة لاعبي البارسا وجماهيرهم .

في محاولة لتنشيط الصفوف ، أجرى تاتا مارتينو تبديلين دفعة واحدة ، بنزول سيسك فابريجاس مكان تشافي هرنانديز ، وكريستيان تيو مكان سانشيز ، ونجح برشلونة في تضييق الفارق من تسديدة لألفيش ، سكنت المرمى بعدما ارتطمت بقدم مدافع فياريال جابرييل باوليستا في الدقيقة 65 .

عاقب ألفيش جماهير فياريال على عنصريتها تجاهه ، حيث التهم موزة ألقيت عليه من المدرجات أثناء تنفيذ ركلة ركنية ، ولكن يبدو أن هذه الموزة كانت بمذاق اللعنة على أصحاب الأرض ، حيث لعب الظهير البرازيلي كرة عرضية ، وضعها ماتيو موساكيو مدافع فياريال بالخطأ في مرماه ، ليتعادل برشلونة في مباراة مثيرة .

واصل " البلوجرانا " الضغط على منافسه ، وسدد ميسي ركلة حرة ، أنقذها حارس فياريال ببراعة ، قبل أن يجد النجم الأرجنتيني نفسه دون رقابة داخل منطقة الجزاء ، ليستلم كرة ساقطة ويضعها في المرمى ، محرزًا هدف الفوز لبرشلونة ، ورقم 27 له هذا الموسم.

1508511_661243827290506_2091789758858349273_n.jpg


المصدر

نشوفكم ع خير :regards01:
 
رد: برشلونة يقهر فياريال بلدغة البرغوث ولعنة الموزة

هههههه مزهريين ياحبيبي الناس تخدم عليكم وانتم راقدين

مبرووك الفوز

 
رد: برشلونة يقهر فياريال بلدغة البرغوث ولعنة الموزة

مرحباً

الله يبارك فيك آ العزيز
نورتني بوجودك

نشوفكم ع خير :regards01:
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top