محتااااااااارة

درة الاسلام

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
118
سلام عليكم

والله ماعرفت ليمن نحكي وليمن نشكي أواش ندير أواش نعمل مع غيرة زوجي الزايييدة والرهيبة وعصبيتو الي مالهاش حدود رايحة نحكيلكم قصتي معاه في بداية علاقتنا كان كل شي هايل كان زوجي متفهم اكثر ويحترمني ومتأكدة انو يحبني اكثر من نفسه مي دك تبدل في طريقة كلامو في كل حاجة يتقلق منها ويزعف بلخف وعصبي لدرجة انو يعمل اي شيء حتى وليت نخاف على روحي منه والله العظيم وثقتي فيه بدات تنقص والامان وراحة الي كنت نحس بيه معادش موجود أما بالنسبة للغيرة واش نحكي واش نخلي بسببها حاسة روحي مخنووووووووووقة راهو مزيرني في كلشي ماتخرجيش ماتلبسيش هدي بالاك ديري هدي مع اني مارانيش ندير في حتى حاجة تخليه يغير لهدي درجة راني مساعفاتو للاخير مع الاول تفاهمنا على حوايج دك دار فيهم في كل مرة يعقد في امور نضرب ميثال في الاول كان راضي على حجابي مع الوقت قالي لالا ديري الدرع اي خمارات طوال شرعي معليش انا قبلت بهدا شي زاد يامات ديري جلباب من بعد زاد ايامات ديري سيتار ومن بعد ماتخرجيش مانحب حتى واحد يشوفك انتي ليا وحدي كي قلتلو نورمالمو هدا شي نتفقو عليه في ايام الخطبة باش الواحد ياعرف واش يقرر يا يقول ايه يا لالا قالي تسمى على قطعة قماش رايحة تخليني عندو توسويس اني رايحة نتخلى عليه بسهولة مع اني دايما اني فكرو ونقولو انو هو كل شي في حياتي والله تعبت راسو خشيييين كرهت والله هكرهت:mad:

رد: محتااااااااارة

كان الله في عونك اختي ...

ساعفيه للخر ..

وتحاوري معاهل بالعقل في الوقت المناسب ..

وربما يكون عندو اذى ..

اصلح الله لنا ولكم البال والحال ..

اوصيك الصبر ثم الصبر ... ودوام الحال من المحال ....

يعنى طرحت سؤالى فقط لان السن له دور .فالزوج الشاب فيه نوع من حب الفنطرزة والعنترة والسيطرة وهاته امور سهلة وللزوجة التحكم بها.....
ان كان عندكى اولاد سيهدا بعد فترة معينة ويتخلى عن هاته الافكار
ان كنتى متاكدة منه ومن اخلاقه
فهدا امر عابر وعادى جدا في هاته المراحل

YAHIA S، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

امر ليس مقلق اختي الطيبة

بالعكس فزوجك لديه شهامة عالية

و رجولة بارك الله فيه على قوة الاقناع و حسن الخلق

يوجد من يترك زوجته تمشي عارية و مفاتنها متكشفة

و لا يحرك له رجولته ان كانت اصلا

ربي اهنيكم​

باختصار يا درة
انا هذه الغيرة لي راكي تتكلمي عليها نسميها عز
المخلوق باين يعزك و معجب بيك
و ما نظنش بلي حاب يتحكم فيك

انا نحب نكون انا لانو شي لي راهو يطلبو فوق طاقتي مانقدرش نلبيه قتلو بالاك مع الوقت ربي يهديني وندير جلباب وسيتار لانو هدا شي مسؤولية بالنسبالي مش قطعة قماش كيما راهو يقول مي هو ما حبش يصبر عليا

سلامي اختي اولا قريتـ قصتك مليح وبينـآتنـآ وبلا ماتزعفي مني مالقيتش بلي تصرفـآتو فيهـآ تجريح ليكـ فقط كونو يحبكـ كيما قالتـ الاختـ رجع يغير عليكـ ومادامو حب يحفظكـ لنفسو وين العيب ف هذا الشيء ومباركـ عليكـ الجلبـآب هو سترة والله
ولكـ الا تتضـآيقي م كـٌل شيء وتضنينه انه يـأمركـ او يستغل زواجكما ليتحكم بكـ فهو م نظره هاذا يعتبر اثبـآتـ لحبه وخوفه عليكـ حتى وان لم تفهميه جيدا ومع الوقتـ سيثق بتصرفـآتكـ اكثر مع اني لا ارى للثقة ف هذا الامر بالذات دخل
ف زوجكـ لستـ اراه قلل م ثقته بكـ بل اراد استخلاصكـ نفسكـ و يجب ان تتأقلمي مع الوضع
لانكـ كـُلما تأقلمتـ معه اسرع قل عنكـ الوسواس وهديتـ نفسكـ وبـآلكـ
ربي يهدي سركم
سلامي

هي الامور لما تجي بالمحاورة والتفاهم والاقناع ..

افضل مما تجيء بالاكراه والضغط ..

ما معنى ان تلبس الجلباب والبرقع وهي غير مقتنعة به ؟؟؟

والمرأة الشابة تريد فسحة وراحة في بداية زواجها ..

تحب تخرج تحب تحوس تحب شويا رومانسية ..الخ.

الم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يلاعب عائشة في بداية زواجهما ..

ويسمح لها برؤية الحبشة وهو يلعبون ..

وجاء في الحديث اقدرو للمرأة الصغيرة .. قدرها بمعنى راعوا سنها ونفسيتها ..

اذا من اليوم الاول كلش ممنوع ... الخروج ممنوع ... التلفزيون ممنوع ...

الامور تاتي بالتدريج وبالاقناع ..

وروح ..

فأي حياة ... كلها ضغط وتململ ووو..

فخير الامور اوسطها والشرع واسع ولله الحمد ...

اصلح الله لك الحال والبال ..

السلام عليكم ورحمة الله
عٌنِدٍمًا يِحًبً الَانِسِانِ حًبًا شُدٍيِدٍا قُدٍ يِصّابً بًحًبً الَتٌمًلَک وٌالَخِوٌفُ مًنِ فُقُدٍانِ الَطِرفُ الَآخِر مًا يِزٍيِدٍ مًنِ الَغُيِرة.

اظُنِ هّذِهّ هّيِ حًالَة زٍوٌجّکيِ
هّوٌ يِغُار عٌلَيِک لَانِهّ يِحًبًک

وٌالَغُيِرهّ حًلَوٌهّ بًسِ فُيِ حًدٍوٌدٍ

وٌانِتٌيِ عٌلَيِک مًهّمًة کبًيِرهّ وٌهّيِ إنِک تٌزٍيِلَيِ أسِبًابً هّالَغُيِرهّ فُيِ زٍرعٌ ثًقُتٌهّ فُيِ کلَ تٌصّرفُاتٌک وٌردٍوٌدٍ فُعٌلَک الَطِبًيِعٌيِة
فُمًثًلَاً لَاتٌحًاوٌلَيِ تٌجّامًلَيِ أحًدٍ بًعٌبًاراتٌ مًمًکنِ تٌثًيِر غُيِرتٌهّ سِوٌاء بًوٌجّوٌدٍهّ أوٌ غُيِابًهّ
لَاتٌتٌکلَمًيِ بًصّوٌتٌ وٌاطِيِ مًعٌ أيِ احًدٍ حًتٌى لَوٌ کانِتٌ امًک أوٌ وٌحًدٍة مًنِ صّدٍيِقُاتٌک وٌمًهّمًا کانِ الَسِبًبً فُيِ حًالَ وٌجّوٌدٍهّ فُيِ الَبًيِتٌ حًتٌى وٌلَوٌ مًوٌ فُيِ نِفُسِ الَغُرفُهّ

وٌفُيِ نِفُسِ الَوٌقُتٌ أظُهّريِ لَهّ غُيِرتٌک عٌلَيِهّ بًمًبًالَغُهّ حًتٌى لَوٌ کانِتٌيِ تٌحًسِيِ فُيِهّا بًسِ عٌلَشُانِ يِعٌرفُ إنِ هّالَمًبًالَغُة مًزٍعٌجّة جّدٍاً

اصّلَحً الَلَهّ لَنِا وٌلَکمً الَبًالَ وٌالَحًالَ ..

وٌ فُيِ الَاخِيِر الَلَهّ يِکوٌنِ فُيِ عٌوٌنِک ... وٌالَصّبًر الَصّبًر ... فُالَصّبًر مًفُتٌاحً الَفُرجّ .
هّذِا رايِيِ فُقُطِ اخِية ربي يهدي سركم

اختي الكريمة عدة نصائح من الاخوة الاعضاء كانت في محلها
معلبليش انت كنت تلبسي عادي وتخرجي عادي ولا من الاول تحكم فيك هاك
المهم ما تتسرعيش وتخربي بيتك بيدك هذا تع البسي جلباب وما تخرجيش وما تروحيش كامل كاينة عند اغلبية الازواج وحاجة متعودين عليها في المجتمع الجزائري وزيد الحرية لي نشوفو فيها برا يا ختي تتبدل عقلية الراجل ذراع
اذا زوجك موفرك كل شي وقايم بدارو ومأدي مسؤوليتو على احسن حال بقات في هاد الغيرة الزائدة والاوامر مش حاجة كبيرة
هو الصح التفاهم بالعقلية لازم تكون بين الطرفين لكن كل زوج وطبيعتو في فرض رايو على زوجتو
ننصحك تتفاهمي معاه بالعقلية والتراضي وربي يكون الخير ختي

سلامي اختي اولا قريتـ قصتك مليح وبينـآتنـآ وبلا ماتزعفي مني مالقيتش بلي تصرفـآتو فيهـآ تجريح ليكـ فقط كونو يحبكـ كيما قالتـ الاختـ رجع يغير عليكـ ومادامو حب يحفظكـ لنفسو وين العيب ف هذا الشيء ومباركـ عليكـ الجلبـآب هو سترة والله
ولكـ الا تتضـآيقي م كـٌل شيء وتضنينه انه يـأمركـ او يستغل زواجكما ليتحكم بكـ فهو م نظره هاذا يعتبر اثبـآتـ لحبه وخوفه عليكـ حتى وان لم تفهميه جيدا ومع الوقتـ سيثق بتصرفـآتكـ اكثر مع اني لا ارى للثقة ف هذا الامر بالذات دخل
ف زوجكـ لستـ اراه قلل م ثقته بكـ بل اراد استخلاصكـ نفسكـ و يجب ان تتأقلمي مع الوضع
لانكـ كـُلما تأقلمتـ معه اسرع قل عنكـ الوسواس وهديتـ نفسكـ وبـآلكـ
ربي يهدي سركم
سلامي

سلام عليكم اخت ام عبد الله انا فاهمة مشاعرو وعلابالي بلي حقو والقضية مش قضية عدم الثقة وحنا اخترنا بعضانا على اساس الدين والخلق ولي بني على اساس صحيح عمرو الى يديه الريح المشكلة هو لي ماراهوش فاهمني مانقدرش ندير الجلباب والستار مارانيش مستعدة لمسؤوليتو

اختي الكريمة عدة نصائح من الاخوة الاعضاء كانت في محلها
معلبليش انت كنت تلبسي عادي وتخرجي عادي ولا من الاول تحكم فيك هاك
المهم ما تتسرعيش وتخربي بيتك بيدك هذا تع البسي جلباب وما تخرجيش وما تروحيش كامل كاينة عند اغلبية الازواج وحاجة متعودين عليها في المجتمع الجزائري وزيد الحرية لي نشوفو فيها برا يا ختي تتبدل عقلية الراجل ذراع
اذا زوجك موفرك كل شي وقايم بدارو ومأدي مسؤوليتو على احسن حال بقات في هاد الغيرة الزائدة والاوامر مش حاجة كبيرة
هو الصح التفاهم بالعقلية لازم تكون بين الطرفين لكن كل زوج وطبيعتو في فرض رايو على زوجتو
ننصحك تتفاهمي معاه بالعقلية والتراضي وربي يكون الخير ختي

سلام عليكم اختي انا مارانيش نشوف تحكم فيا انا حبيت يتقبلني كيما راني ونا انسانة مستقلة واهلي اعطاوني حريتي مش حرية مطلقة وفي حدود المعقول نخرج نحوس عادي يعني ماولفش تزيار علابالي بلي تنقص حريتك شوية مع زوجك مي شوية شوية

هي الامور لما تجي بالمحاورة والتفاهم والاقناع ..

افضل مما تجيء بالاكراه والضغط ..

ما معنى ان تلبس الجلباب والبرقع وهي غير مقتنعة به ؟؟؟

والمرأة الشابة تريد فسحة وراحة في بداية زواجها ..

تحب تخرج تحب تحوس تحب شويا رومانسية ..الخ.

الم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يلاعب عائشة في بداية زواجهما ..

ويسمح لها برؤية الحبشة وهو يلعبون ..

وجاء في الحديث اقدرو للمرأة الصغيرة .. قدرها بمعنى راعوا سنها ونفسيتها ..

اذا من اليوم الاول كلش ممنوع ... الخروج ممنوع ... التلفزيون ممنوع ...

الامور تاتي بالتدريج وبالاقناع ..

وروح ..

فأي حياة ... كلها ضغط وتململ ووو..

فخير الامور اوسطها والشرع واسع ولله الحمد ...

اصلح الله لك الحال والبال ..

سلام عليكم اخي الكريم بارك الله فيك على شي لي قلتو وتصدق لو كان نقلك بلي زوجي يعرف هدي الامور مليح ويحب نعيشهم مي يقولي ناس تاوعنا ماشي ناس يقولي ناس جاهلة وماتعرفش هذي الامور ومارهمش يفهموها

سلام عليكم اختي انا مارانيش نشوف تحكم فيا انا حبيت يتقبلني كيما راني ونا انسانة مستقلة واهلي اعطاوني حريتي مش حرية مطلقة وفي حدود المعقول نخرج نحوس عادي يعني ماولفش تزيار علابالي بلي تنقص حريتك شوية مع زوجك مي شوية شوية
والله اذا كنتو ساكنين في منطقة ناسها متخلفين ويعسو غير في الداخل والخارج من الافضل انك ديري حذرك وهو راه يقولك هاك باه ما يسمعش كلام من ولا منا
واذا حبيتي تخرجي تقضي صوالحك اخرجي معاه احسن وافيتي هاد المشاكل
ونقولك تاني حريتك في بيت باباك مش كي حريتك عند الزوج
وربي يجيب الخير

انا ننصحك بصلاة الاستخارة

السلام عليكم
أختي في الله اسمعي من مجربة بالاك مرت تقريبا بنفس واش راكي تحكي
انا و زوجي اتخطبنا و حطمنا رقم قياسي بعشر سنين خطوبة كان في الأول يغير شوية شوية مي من بعد رجع لا يطاق و رغم انو حياتو كامل في الخارج مي عانيت معاه
وفي ليامات الاولى من زواجنا رجع يتقلق حتى من زملائي في العمل اذا تكلمو معاي كي يكون عندي في المكتب مي غير بالعقل و فهمتو بليك هو الأول و الأخير في حياتي
ساعفي على قد ما تقدري يا أختي و ما تخليش تفاهات كيمن هادو يخربولك بيتك
البسي الجلباب واش خسرتي ياك جمالك ملك لزوجك خليه هو برك يتمتع بيه وحدو واحمدي ربي عندك زوج يحبك و يغير عليك في زمان راهو معمر غير بالذئاب ورجعنا لقوم الديوثين اللي حدثنا عنهم الرسول صلى الله عليه و سلم وما تنسايش يا اختي واش راهم الرجال يشوفو في الزنقة من نساء متزوجات وماراهمش عاملين الحرمة لأزواجهن
ربي يكون في عونك صح ماشي بالساهل مي عودي نفسك على عقلية زوجك و ربي يخليكم لبعضاكم

سلام عليكم

صح المنطقة لي ساكنين فيها يعسو بزاف لي داخل ولي خارج وانا تفهمت بصح درت كامل واش قالي ماعدا موضوع جلباب والستار انا مارانيش مستعدة نديرهم الله غالب مانقدرش وقوتلو اصبر عليا بالاك مع الوقت نقتنع به مي هو ما قدرش يصبر عليا وحسسني انو هو كل حاجة يديرها على جالي وانا مادرت والو على جالو وهدا ماشي صحيحماراهوش مقدر شي لي درتهولو . صابرة ومسايرتو في كلشي ودايما نحاول نفهمو وقدمتلو الحب والاحترام واش يزيد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة