][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

تحدث جيانلوكا فيالي، الدولي الإيطالي ولاعب ناديي تشيلسي ويوفنتوس سابقاً، لإذاعة "سكاي سبورت" الإيطالية، حول موقعة بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، وبرشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي لكرة القدم، مشيراً إلى أنَّ تأهل برشلونة كان الأمر المنطقي.

وصرَّح فيالي في حديثه لاذاعة "سكاي سبورت" بعد صافرة النهاية، حيث قال: "في الوقت الراهن، أعتقد أنَّ برشلونة أثبت أنَّه الفريق الأقوى على الساحة الأوروبية من وجهة نظري".

وأضاف: "في حقيقة الأمر بايرن ميونيخ كان مخطئاً لأخذ زمام المبادرة في المباراة، ليس عليك أن تلعب بهذه الطريقة أمام برشلونة الذي يعرف تماماً كيف يستغل الأهداف ومن أين تؤكل الكتف".

وتابع الإيطالي الدولي السابق حديثه بالقول: "بايرن ميونيخ سدد 20 مرة ليسجل 3 أهداف في الطرف الآخر برشلونة عرف كيف يُسجل هدفين من 5 محاولات وهنا كان الفارق الكبير بين الفريقين".

واختتم فيالي تصريحه بالتأكيد على إعجابه الكبير ببرشلونة هذا الموسم قائلاً: "أنا في حالة حب مع برشلونة إنريكي".
أخبار ذات صلة
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

للسنة الثانية على التوالي، ودَّع نادي بايرن ميونخ الألماني منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من الدور نصف النهائي مع مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

ويبدو أنَّ المدرب الإسباني للنادي الألماني لا يحمل النبأ السار الذي ينتظره الفريق الألماني في المسابقة الأوروبية حيث ودّع كلا النسختين بطريقة غريبة وأهداف كثيرة في شباك فريقه.

وبعيداً عن هذه الحقيقة، صحيفة " سبورت " الكاتلونية تناولت قضية أخرى يحملها سجل الإسباني بيب غوارديولا مع نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أنَّ فريق غوارديولا إمَّا أن يعبر فيحقق اللقب، أو يخسر فيُحقق الفريق الذي أقصاه اللقب.

وبدأت قصة بيب مع النصف نهائي في 2008-09 حيث استطاع تجاوز تشيلسي في نصف نهائي البطولة قبل أن يحقق الفريق اللقب في الختام على حساب مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة.

في الموسم التالي، وصل بيب غوارديولا إلى نصف نهائي البطولة من جديد لكن ودَّع المنافسة على يد إنتر ميلان بقيادة جوزيه مورينيو وفي ذلك الموسم حقق فريق مورينيو اللقب على حساب بايرن ميونخ في النهائي .

وفي 2010-11 حقق بيب غوارديولا اللقب بعد تجاوزه ريال مدريد بنصف نهائي البطولة .
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

افسد المدرب الاسباني بيب غوارديولا البداية المميزة لفريقه بايرن ميونيخ بطل ألمانيا بعد أن تقدم بهدف مبكر على أرضه وبين جمهوره ضد برشلونة الاسباني في إياب دور نصف النهائي لدوري أبطال اوروبا بكرة القدم.

وكما لم يستغل غوارديولا الفرصة رغم صعوبة الموقف، فعل زميله السابق لويس انريكي مدرب برشلونة الأمر ذاته، وفشل في استغلال انتهاء الشوط الأول بتقدم فريقه 2-1، ليخسر في النهاية 2-3 رغم أنه حقق الغاية الأكثر أهمية وهي بلوغ المباراة النهائية للشامبيونز ليغ للمرة الثامنة في تاريخ القلعة الكتالونية.

وتشارك غوارديولا وانريكي بالأخطا فخدم كل منهما الآخر دون أن يعلم، حيث خرج الفريق البافاري مرفوع الرأس ورد جزءا من اعتباره بعد الخسارة ذهابا في الكامب نو صفر-3، فيما خرج البرسا فائزا في مجموع المباراتين 5-3 وتأهل للنهائي دون أن يبذل فريقه المجهود البدني الكامل.

وبعد أن سجل المدافع المغربي بن عطية هدف السبق للفريق البافاري في الدقيقة 7، ظن الجميع أن نجوم بايرن ميونيخ سير**** موجة المباراة، غير أن مدربهم غوارديولا ارتكب ذات الأخطاء الخمسة التي ارتكبها في مباراة الذهاب.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أعرب رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو عن سعادته البالغة بعد تأهل الفريق الكتالوني إلى نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وفي تصريحات أدلى بها الليلة الماضية بعد انتهاء إياب نصف النهائي بفوز البايرن 3-2، علما بأن البرسا فاز في الذهاب بثلاثية نظيفة، قال بارتوميو: "نحن سعداء جدا، إننا في المكان الذي نرغب في أن نكون به، بلوغ الدور النهائي هو أحد الأهداف منذ بداية الموسم".

وأضاف: "أهنئ اللاعبين والجهاز الفني والمشجعين، هذا برهان على الجهد المبذول"، مبينا أن عمل البرسا يوتي ثماره.

وأبرز أن برشلونة يفكر بالإضافة إلى خوض نهائي دوري أبطال أوروبا، في نهائي بطولة كأس الملك وفي فرصه بالتتويج بالليغا الأسبوع المقبل أمام أتلتيكو مدريد.

وفي هذا الصدد أشار: "عندما يوجد مواسم مثل هذا يجب العمل، وقد تحققت ثمار هذا العمل، الهدف هو التأهل للنهائي والآن علينا الذهاب إلى برلين في يونيو"، في إشارة إلى مدينة ميونيخ التي تستضيف نهائي التشامبيونز ليغ في السادس من الشهر المقبل.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

احتفى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني بتأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم على حساب بايرن ميونيخ الألماني رغم الخسارة 2-3.

وقال ميسي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "سعداء لأننا كنا نريد الوصول إلى نهائي دوري الأبطال"، وهو الأمر الذي تحقق رغم الخسارة في إياب نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل اثنين، حيث كان البرسا قد فاز بلقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

وأوضح النجم الأرجنتيني: "هدفنا لا يزال كما هو: الفوز بدوري أبطال أوروبا"، وأرفق البرغوث رسالته إلى عشاقه بصورة له مع البرازيلي نيمار، صاحب هدفي البرسا في مرمى بايرن ميونيخ بملعب أليانز أرينا، معقل الفريق البافاري.

وينتظر برشلونة الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى التي تجمع مواطنه ريال مدريد، ويوفنتوس الإيطالي في إياب الدور قبل النهائي على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الفريق الملكي، الذي سيحاول تعويض خسارته ذهابا بهدفين لواحد.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

شاهد المدرب لويس انريكي المدير الفني لفريق برشلونة الاسباني فريقه وهو يفوز 5-3 في مجموع المباراتين على بايرن ميونيخ الالماني ليصل إلى نهائي كأس اوروبا لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه الثلاثاء لكنه قال إنه مر بتجربة عصيبة من خارج حدود الملعب.

وفي أول موسم مع لويس انريكي يسير برشلونة بخطوات واثقة نحو ثلاثية من الألقاب رغم هزيمته 3-2 على ملعب بايرن في اياب قبل نهائي دوري الأبطال لكن الفريق استفاد من فوزه 3-صفر في مباراة الاياب ليصل إلى النهائي للمرة الأولى منذ 2011.

ورغم كرة القدم الممتعة للجماهير هذا الموسم اعترف مدرب برشلونة أن الأمر ليس على نفس القدر من المتعة من على مقاعد البدلاء.

وقال لويس انريكي م
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

اعترف الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم دفاع برشلونة متصدر الدوري الأسباني لكرة القدم، أن شباك فريقه استقبلت أهدافا في الرمق الأخير من مباراته أمام بايرن ميونيخ، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، بسبب التراخي الذي أصاب اللاعبين بعدما أدركوا أن الطريق أصبح معبدا أمامهم للتأهل إلى المباراة النهائية.

وقال ماسكيرانو في تصريحات لشبكة " كانال بلس" التلفزيونية بعد هزيمة برشلونة أمام بايرن ميونيخ في مباراة الثلاثاء بنتيجة 3 - 2: "عندما يرى اللاعبون النتيجة في صالحهم فإن التراخي يصيبهم بشكل لاإرادي هذا هو ما حدث لنا ولكنه لن يتكرر مرة أخرى لأنه لم يعد هناك فرصة للتراخي في هذا التوقيت لأننا أصبحنا في مواجهة مباريات نهائية".

وأنهى برشلونة، الذي فاز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، الشوط الأول بنتيجة 2 - 1 لصالحه، إلا أنه تراجع كثيرا في الشوط الثاني ليتمكن بايرن ميونيخ من تحقيق الفوز في النهاية.

وأضاف اللاعب الأرجنتيني المخضرم: "أعتقد
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أكد الاسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، أن مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم سيكون حدثا تاريخيا، وذلك حال تأهل الفريق الملكي إلى النهائي على حساب يوفنتوس الإيطالي في مباراة إياب نصف النهائي الأخرى المقررة الاربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو، وسيحاول (الميرينجي) من خلالها تعويض خسارته ذهابا بهدفين لواحد.

وتأهل برشلونة إلى النهائي على حساب بايرن ميونيخ الألماني رغم خسارته 2-3، حيث كان قد فاز ذهابا بثلاثية نظيفة.

وقال بيكيه، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "سيكون مؤثرا للغاية أن نكون أول غريمين تقليديين (على صعيد الدوري المحلي) يلتقيان في نهائي دوري أبطال أوروبا"، وذلك حال تأهل الفريق الملكي إلى النهائي.

وعلى صعيد الليغا أوضح، قبل مواجهة أتلتيكو مدريد الأحد: "كل الأمور تبدو جيدة للغاية، ولكن نحتاج لأن ننهيها على نحو جيد"، حيث إن البرسا يحتاج للفوز على الروخي بلانكوس لحسم اللقب قبل جولة من نهاية المسابقة.

وأكد أن الفريق يتعامل بواقعية مع الأمور: "قمنا بعمل جيد، ولكن لابد من حسم الألقاب والبطولات".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أعرب أندريس إنييستا، لاعب ونجم خط وسط نادي برشلونة، متصدر الدوري الإسباني، عن سعادته بعد وصول فريقه لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم.

وبعد عبور الفريق الكتالوني على حساب بايرن ميونخ لنهائي البطولة الثلاثاء/ تحدث إنييستا لشبكة "سكاي سبورت"، حول المباراة وقال: "لقد أنجزنا المهمة بنجاح".

وأسهب إنييستا في حديثه بالقول: "لقد كان تحدياً كبيراً مواجهة بايرن ميونيخ في نصف نهائي البطولة، بعد مباراة الذهاب حسمنا الأمور بصورة كبيرة وحاول البايرن الرد، لكن كُنَّا مستعدين تماماً لهذه المواجهة".

وأضاف: "سعيد بلا شك بعبورنا للدور المقبل، الليلة لم تُتح لي الفرصة للحديث مع مدربي السابق بيب غوارديولا، ولكن بلا شك هو مدرب كبير وقام بمجهودات كبيرة مع بايرن ميونيخ".

وأخيراً، أكدَّ إنييستا أنَّه لا يشعر بالقلق حيال الفريق الذي سيصل لنهائي البطولة من النصف نهائي الآخر والذي سيجمع ريال مدريد بيوفنتوس الاربعاء، وقال: "في واقع الأمر، كلا الفريقين كبيرين ولكن لا شيء يقلقنا، نحن الآن
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

تمكن لويس انريكي، مدرب فريق برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، من التأهل لاول نهائي له كمدرب بعد تغلب الفريق الكتالوني على نظيره بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني، وبذلك فإن زملاء ليو ميسي سيتواجدون في نهائي برلين والذي سيجري في 6 حزيران/ يونيو المقبل.

ويبدو ان للويس انريكي ذكريات جيدة على الملعب الاولمبي في برلين، حيث في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 1999، تمكن مدرب برشلونة الحالي من تسجيل هدف بضربة رأسية في دور المجموعات امام هرتا برلين في المباراة التي إنتهت 1-1 مع وجود الضباب، وشارك في المباراة بيب غوارديولا زميل إنريكي انذاك.

وقبل عام من هذه المباراة، لعب برشلونة مباراة ودية على الملعب الاولمبي امام نفس الفريق هرتا برلين وإنتهت بنتيجة 1-1، وسجل الهدف الوحيد لبرشلونة ريفالدو.

وعلى عكس لويس إنريكي فإن ليو ميسي وخافيير ماسكيرانو ليست لديهم ذكريات جيدة في هذا الملعب، إذ إنهزموا فيه مع المنتخب الارجنتيني في كأس العالم 2006 بالدور ربع النهائي امام أصحاب الأرض المانيا في ركلات الترجيح، وخاض ماسكيرانو 120 دقيقة في حين ان ميسي ظل على مقاعد البدلاء طوال المباراة، وهو القرار الذي نال على اثره المدرب السابق خوسيه بيكرمان إنتقادات لاذعة.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

عقَّب باولو روسي، أسطورة الكرة الإيطالية السابق، على مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ناديي بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني لكرة القدم، مُشيداً بالعمل الكبير الذي قام به لويس إنريكي لقيادة فريقه لنهائي البطولة.

وتحدث روسي لشبكة "سكاي سبورت" الإيطالية عقب صافرة نهاية اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أليانز أرينا وقال: "لقد قام لويس إنريكي بعمل عظيم لقيادة برشلونة إلى نهائي البطولة، أعتقد أنَّ برشلونة استحق التأهل بصورة واضحة".

وتطرَّق باولو روسي لنقطة ضعف الفريق الكاتلوني وقال: "من وجهة نظري، برشلونة يعاني في الكرات الثابتة وهي نقطة ضعف يجب عليهم تفاديها".

وفي الختام أعرب روسي عن أمنياته بعبور يوفنتوس لنهائي البطولة وقال: "آمل أن يصل يوفنتوس إلى نهائي البطولة غداً بالعبور على حساب ريال مدريد، وفي النهائي أعتقد أنَّ يوفنتوس لو وصل سيحاول استغلال نقطة ضعف برشلونة في الكرات الثابتة بصورة جيدة ".

هذا وسيلتفي ريال مدريد بيوفنتوس الأربعاء على ملعب سانتياجو بيرنابيو في إياب نصف النهائي الآخر بعد أن كان لقاء الذهاب في إيطاليا قد انتهى بفوز النادي الإيطالي بنتيجة 2-1.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أكد كارل هاينز رومنيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، الثلاثاء أن فريقه خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا "ربما أمام أحد أفضل فريق في العالم".

وقال رومنيغه: "كان الفريق على ما يرام اليوم وفعل الأمر نفسه طيلة 70 دقيقة في برشلونة لكن يجب أن ندرك أنه تم إقصائنا بواسطة أفضل فريق في العالم"، في تصريحات أدلى بها للقناة الثانية الألمانية (زد دي إف).

وأوضح: "برشلونة يستحق أن يكون أحد طرفي النهائي لكننا سنغادر ورؤوسنا مرفوعة"، وذلك بعد الفوز على الفريق الكتالوني 3-2 والذي لم يكن كافيا لتأهل العملاق البافاري الذي خسر في كامب نو 0-3.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أكد فيليب لام قائد فريق بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، أنه رغم الخروج من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على يد برشلونة، متصدر الدوري الأسباني الحالي لكرة القدم، فإن الفوز 3-2 له مذاق خاص في ظل المساندة الجماهيرية الكبيرة التي حظى بها الفريق على ملعب اليانز أرينا.

وقال لام فيما يتعلق بتقدم فريقه بهدف المغربي مهدي بنعطية: "كنا دائما نمتلك الإيمان".

وأضاف: "في ظل وجود هذه الجماهيرية الرائعة، أعتقد أن بعضنا رأى إمكانية حدوث معجزة، لكن برشلونة سجل هدف التعادل سريعا".

وأشار إلى أنه: "من المستحيل إيقاف مثل هؤلاء (ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز) طوال 90 دقيقة، فريق مذهل مثل برشلونة يستغل أي فرصة تسنح له، لم نخسر المواجهة اليوم لكن خسرناها في أسبانيا".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أعرب بيب جوارديولا، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني الثلاثاء، عن أمله في أن يتوج فريقه السابق برشلونة بلقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا في العاصمة برلين، التي تستضيف مباراة النهائي التي تأهل إليها البرسا على حساب الفريق البافاري.

وهنأ جوارديولا لاعبيه، حيث أكد أنهم بذلوا قصارى جهدهم خلال المباراة، مشيرا "هكذا تخسر الفرق الكبرى"، وذلك بعد أن خرج من البطولة رغم فوزه في إياب نصف نهائي 3-2، حيث كان قد خسر في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفية.

وأشار جوارديولا إلى أن جماهير البايرن لابد وأن تشعر بالسعادة "بكل ما قدمه اللاعبون"، موضحا أنه يشعر بالسوء لعدم التأهل إلى النهائي، الا أنه يرى بعض العزاء في وصول البرسا إلى المباراة النهائي.

وأوضح: "أود أن يفوز لويس إنريكي بدوري الأبطال مع هؤلاء اللاعبين الجيدين، وأن يستمر لسنوات أكثر" مع الفريق الكتالوني".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

بعد تأهل برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الاسباني، الى نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم للمرة الثامنة قي تاريخه على حساب بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، بعد الفوز في مجموع المبارتين (5-3)، لحق به يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي، الى المباراة النهائية ايضا بنجاحه في الاطاحة بحامل اللقب ريال مدريد ،صاحب الالقاب العشرة، بعد الفوز في مجموع المباراتين (3-2).

وقبل نهائي دوري الابطال في 6 حزيران/ يونيو المقبل بين برشلونة، الفائز باللقب 4 مرات سابقة، ويوفنتوس، الفائز باللقب مرتين سابقتين، بدأت استطلاعات الرأي والاستفتاءات لتحديد هوية المرشح الابرز للتتويج بالكأس ذات الاذنين الكبيرتين.

واجرت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية استفتاء حول المرشح الابرز للتتويج بلقب التشامبيونز، وتساءلت من سيتوج بالكأس، وجاءت المؤشرات الاولى للنتائج في مصلحة برشلونة بنسبة 71% للتتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، مقابل 29% توقعوا فوز يوفنتوس باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

وجد برشلونة نفسه في موقف غريب، فهو على بعد مباراة واحدة من حسم لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم، للمرة الخامسة في سبع سنوات عندما يحل ضيفا على اتليتيكو مدريد الاحد، لكنه لا يدري إن كانت المباراة ذاتها ستقام بالفعل.

ودعا اتحاد اللاعبين لاضراب اعتبارا من 16 مايو/ ايار، احتجاجا على قانون جديد للتفاوض الجماعي على حقوق البث التلفزيوني.

وهناك جهود حثيثة للوصول الى حل وسط وتقدمت رابطة اندية المحترفين بطلب الى محكمة في مدريد لعرقلة هذه الخطوة ويتوقع صدور قرار في وقت لاحق اليوم الخميس.

لكن حتى وان قررت المحكمة منع اتحاد اللاعبين من الاضراب، فان مباريات الاحد قد لا تمضي قدما حيث تعهد الاتحاد الاسباني لكرة القدم، بتعليق كل المسابقات اعتبارا من السبت بسبب مشاكله الشخصية مع قانون حقوق البث.

ووسط هذه الفوضى لا يرغب برشلونة الذي يطارد ثلاثية من الالقاب هذا الموسم، في ان تنال هذه المشاكل من عزيمته، خاصة وانه لا يزال منتشيا بصعوده الى نهائي دوري ابطال اوروبا الثلاثاء.

كما بلغ نهائي كأس ملك اسبانيا، حيث سيواجه اتليتيك بيلباو في نهاية الشهر الحالي.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

تتمنى إدارة فريق آرسنال الإنجليزي أن يفوز برشلونة الاسباني ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب يوفنتوس الإيطالي، حيث أنها ستحصد من وراء هذا الإنجاز على ما يقارب 4 ملايين يورو بعد نهاية الموسم.

صحيفة (ميرور) البريطانية أكدت أن إدارة أرسنال وضعت بند في عقد بيع المدافع البلجيكي توماس فيرمالين لبرشلونة الحصول على ما يقرب من 4 ملايين يورو في حالة تحقيق برشلونة نجاحات ومن ضمنها دوري أبطال أوروبا.

وانتقل اللاعب البلجيكي إلى النادي الكتالوني صيف العام الماضي قادمًا من آرسنال مقابل 15 مليون يورو، لكنه لم يشارك حتى الان مع برشلونة بسبب إصابته خلال مشاركته في مونديال البرازيل الماضي.

وعانى اللاعب من إصابة بتمزق في أوتار الركبة أبعدته من المشاركة مع الفريق الكتالوني طوال الفترة الماضية، قبل أن يتعافى البلجيكي ويدخل في قائمة برشلونة بالمباريات الأخيرة، منها مباراة بايرن ميونيخ الالماني في دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

خرجت الصحف الكتالونية لتنفي ما تداولته الصحف الانجليزية الخميس، والتي كانت قد اشارت إلى ان نادي برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، سيدفع حوالي 4 ملايين يورو في حالة تحقيقه لدوري ابطال اوروبا إلى نادي ارسنال الانجليزي، بسبب صفقة توماس فيرمايلين.

واكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" ان برشلونة لن يدفع ولا يورو واحد إلى الفريق الانجليزي، في حالة الفوز على يوفنتوس الايطالي في 6 حزيران/ يونيو المقبل، في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، والتي ستقام في برلين.

وحسب العقد الموقع بين الناديين في اب/ اغسطس الماضي، فيجب على برشلونة تحقيق لقبين لدوري ابطال اوروبا في السنوات الـ5 المقبلة ليتلقى ارسنال تحديدا مبلغ 3.8 مليون يورو، ايضا البند الموجود في العقد يشدد على ضرورة مشاركة البلجيكي وهو الامر الذي لم يحدث حتى الآن.

وتجدر الاشارة ان توماس فيرمايلين إنتقل إلى برشلونة الصيف الماضي قادما من ارسنال الانجليزي، مقابل 15 مليون يورو، ولم يخض هذا الموسم اي مباراة رسمية مع رجال لويس إنريكي بسبب معاناته من الإصابة.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

اجرى دييغو مارادونا، الاسطورة الارجتنينية مقابلة مع قناة "سي ان ان"، وقارن فيها اسلوب لعبه مع اسلوب مواطنه ليو ميسي، نجم فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، والذي يتألق في الاشهر الاخيرة.

وصرح مارادونا قائلا: "ميسي سجل 300 هدفا وانا سجلت تقريبا 200 هدف او أكثر من ذلك بقليل في مسيرتي، ولكن ما يحدث هو أن اهدافي كانت اجمل من اهدافه".

واراد لاعب برشلونة ونابولي السابق تسليط الضوء على فارق آخر بينه وبين الحائز على الـ4 كرات ذهبية، وقال: "ميسي لا زال يبحث عن أسلوبه وسيجده في وقت قريب، مع كثرة تسجيله للاهداف بإمكانه إيجاد اسلوبه بسرعة، انا منذ البداية كان لي أسلوبي، وهي واحدة من المزايا التي اتفوق فيها عليه".

وكان مارادونا قد اشرف على تدريب ليو ميسي، في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، وكان قد ودع المونديال في الدور ربع النهائي امام المانيا.

ودائما ما كانت هناك مقارنات بين ميسي ومارادونا، خصوصا ان الاخير قاد المنتخب الارجنتيني لتحقيق كأس العالم 1986 في المكسيك.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

اعترف خافيير فاوس نائب رئيس نادي برشلونة، متصدر الدوري الأسباني للشؤون المالية والاقتصادية الخميس، بأن الفريق الكتالوني ربما يفتقد الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز يوما ما في ظل عدم قدرة النادي على دفع المبالغ الباهظة التي تتكبدها الأندية الأكثر ثراء مثل تشيلسي الانجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكد فاوس "51 عاما"، أن برشلونة لديه رغبة مطلقة في استمرار الثلاثي الهجومي المرعب مع الفريق في المستقبل القريب، ولكنه أشار إلى أن النادي، الذي يتصدر الدوري الأسباني حاليا، ليس في وضع مالي يمكنه من دفع الرواتب التي يمنحها تشيلسي وسان جيرمان للاعبيهما حاليا.

وصرح فاوس لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية: "لم يعد لدينا القدرة على دفع الرواتب التي يمنحها تشيلسي وباريس سان جيرمان للاعبيهما".

أضاف: "ينبغي علينا أن ندرك أن اللاعبين في أسبانيا يعقدون المقارنة دائما بين الرواتب التي يحصلون عليها والرواتب التي يتقاضاها لاعبو الدوري الانجليزي أو الألماني حاليا".

وأوضح فاوس: "سيكون تحديا بالنسبة لنا ولكننا نريد الإبقاء على ميسي ونيمار وسواريز معنا".

وتابع: "إن مسيرة لاعبي كرة القدم قصيرة للغاية، ومن حقهم الاهتمام بالعروض المالية الضخمة التي تقدم لهم من الأندية الأخرى للحصول على خدماتهم".
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top