][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

قال برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الخميس، إن مهاجمه لويس سواريز أصيب بشد في عضلات الفخذ الخلفية في مباراة الفريق الثلاثاء الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، وسيخضع لبرنامج علاج طبيعي.

وقد يغيب مهاجم أوروجواي عن مباراة الفريق الأحد المقبل أمام اتليتيكو مدريد حامل اللقب إذا لم يتعاف في الوقت المناسب.

وكان مستوى سواريز منذ بداية العام الحالي قد ساعد برشلونة على الاقتراب من حصد الثلاثية هذا الموسم والتي تشمل الفوز بدوري أبطال أوروبا إضافة للقبي الدوري والكأس في اسبانيا.

ويمكن لبرشلونة الذي يبتعد في صدارة الدوري الاسباني بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل جولتين على نهاية الموسم أن يضمن لقبه الخامس في الدوري خلال سبع سنوات بالفوز على بطل الدوري الموسم الماضي يوم الأحد المقبل.

وبلغ برشلونة نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام الشهر المقبل في برلين بفوزه 5-3 في مجموع مباراتيه أمام بايرن على الرغم من خسارته في مباراة الاياب بالدور قبل النهائي 3-2. وسيلتقي برشلونة مع اتليتيك بيلباو في نهائي كأس الملك بنهاية هذا الشهر.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

يعيش فريق برشلونة مع نشوة الانتصارات الاخيرة والتي تقربه اكثر من تحقيق الثلاثية التاريخية، ولكن مما لا شك فيه أن هناك عامل يقلق عشاق البلوجرانا وهي العلاقة بين ليو ميسي ولويس إنريكي، والتي توترت بعد الهزيمة بداية عام 2015 في ملعب انويتا امام ريال سوسييداد، وفي اليوم الموالي رفض الارجنتيني حضور التدريب ومنذ ذلك الحين كانوا يتجنبون مع عدم وجود علاقة بينهما.

وكشفت صحيفة (ماركا) ان العلاقة بينهما شهدت تحسن في الايام الاخيرة، إذ ان الارجنتيني قبل ايام كانت له بادرة إتجاه مدربه، حيث قام لاعبو الفريق الكتالوني بتهنئة لويس إنريكي بعيد ميلاده الـ45 وبدأ ميسي يصفق على مدربه، في إشارة واضحة لتحسن العلاقة بينهما.

ولكن العلاقة بينهما إتخذت خطوة كبيرة الاسبوع الماضي، فبعد تحقيق برشلونة الفوز على بايرن ميونيخ 3-0 على ملعب الكامب نو، دخل لويس إنريكي إلى غرفة خلع ملابس لاعبيه وهو الامر الذي لا يفعله دائما، إذ رغم فوز الفريق الكتالوني بمباريات مهمة هذا الموسم امام ريال مدريد أو اقصاء مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا، فإن إنريكي لم يتواجد مع لاعبيه بعد المباراة.

وتشير نفس الصحيفة ان مدرب برشلونة هنأ وإحتضن لاعبيه واحدا تلو الآخر، وفعل نفس الشيء مع ليو ميسي، في خطوة تظهر تحسن العلاقة بينهما.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

كشف خافيير فاوست، نائب رئيس نادي برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، ان إدارة" البلوغرانا" تعاني بإستمرار لمنع انتقال نجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى أندية مثل تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، مشيرًا إلى أنه يناضل دائمًا لاحباط أية محاولات.

وقال فاوست خلال تصريحات نشرتها صحيفة " ميترو" البريطانية: "نناضل بشكل مستمر لاحباط محاولات "البلوز" المتكررة لخطف خدمات ميسي، في الحقيقة الأمر صعب بالنسبة لنا بسبب القوة الشرائية الضخمة التي يتمتع بها هذه الأندية".

وأضاف: "هناك عوامل كثيرة تصعب علينا بقاء ميسي، أهمها قوانين الضرائب الاسبانية التي يراها اللاعب باهظة الثمن فضلا، عن غياب مالك النادي الملياردير ليمول أجور وصفقات النادي بشكل ضخم".

وتابع: "جميع اللاعبين يضعون تلك العوامل في أعينهم، وخاصة فيما يتعلق بالراوتب مقارنة بأوروبا، وخاصة في تشيلسي والعملاق الباريسي".

يذكر أن تشيلي ومانشستر سيتي الإنجليزيين وباريس سان جيرمان من أبرز المهتمين بخدمات ميسي، ومستعدين لدفع الشرط الجزائي الذي بقترب من 200 مليون إسترليني.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أصبح حارس مرمى برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي لكرة القدم، تير شتيغن ممثل ألمانيا الوحيد في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي تحتضنه العاصمة برلين، تير شتيغن الألماني ساهم شخصيا في إقصاء بايرن ميونيخ من المسابقة، ما دفع الصحافة الإسبانية إلى الاحتفاء به.

ربما تكون مفارقة غريبة لكرة القدم الألمانية ولدوري الدرجة الأولى "بوندسليغا"، أن يكون نهائي دوري أبطال أوروبا على الأرض الألمانية وتغيب عنه الكرة الألمانية، بيد أنها ليست غائبة بالمطلق، لأن حارس مرمى فريق برشلونة لكرة القدم، الألماني مارك- أندريه تير شتيغن، سيكون ممثلها الوحيد في النهائي الذي سيقام في السادس من يونيو/ حزيران المقبل، على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين أمام اليوفي الإيطالي.

من المؤكد أن الحارس الشاب الذي لا يتعدى عمره 23 عاما، ليس هو الحارس رقم واحد بالنسبة لبرشلونة، لأن هذا الشرف يحظى به التشيلي برافو كلاوديو، ورغم ذلك أشرك المدرب لويس أنريكه تير شتيغن في جميع مباريات الكأس ودوري الأبطال، ليلعب الأخير إلى غاية اللحظة 19 مباراة مع فريقه، وقد استغل تير شتيغن ثقة أنريكه فيه لإظهار قدرات خارقة في صد الكرات بفضل تجاوبه السريع وقفزات صاروخية تذكر بالعملاق أوليفر كان حين كان يحرس عرين بايرن ميونيخ.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

فيما سارت معظم التوقعات حول العالم في اتجاه وصول قطبي الكرة الأسبانية ريال مدريد وبرشلونة سويا أو الريال مع بايرن ميونيخ الألماني إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كان الواقع على خلاف هذا، حيث أسفرت فعاليات المربع الذهبي عن النهائي الذي لم يحظ بتوقعات كبيرة.

وأطاح يوفنتوس الإيطالي بالريال حامل اللقب وتأهل لملاقاة برشلونة الذي تغلب على بايرن ليكون النهائي إيطاليا أسبانيا في العاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران/يونيو المقبل.

ولم يكن كثيرون يتوقعون بلوغ يوفنتوس النهائي أو المربع الذهب للبطولة بل إنه بدا المنافس الأضعف من بين فرق المربع الذهبي، ولكن كرة القدم لا تعترف بالتوقعات النظرية بقدر ما تسير في اتجاه الجهد المبذول داخل الملعب.

ويحظى كل من برشلونة ويوفنتوس بتاريخ كبير ولكن الوضع الحالي لهما قد يثير شعورا أو وجهة نظر بأن النهائي سيكون مواجهة بين داوود والعمالقة على الاستاد الأولمبي ببرلين.

وما زال لدى كل من الفريقين القدرة على الخروج من الموسم الحالي بثلاثية رائعة، حيث يستطيع يوفنتوس أن يحرز لقبي كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا إلى جانب لقب الدوري الإيطالي الذي توج به بالفعل للموسم الرابع على التوالي علما بأن الفريق سيخوض نهائي كأس إيطاليا الأربعاء المقبل أمام لاتسيو.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

دافع المدير الفني لنادي ريال مدريد، وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق الرديف بالنادي الملكي أمام الانتقادات التي يتعرض لها.

وفشل زيدان، الذي كان مساعدا لأنشيلوتي الموسم الماضي، في الصعود بفريق الرديف من الدرجة الثالثة للثانية هذا الموسم، على الرغم من أن "زيزو" من ضمن المرشحين لخلافته حال الرحيل عن النادي.

وقال أنشيلوتي السبت في مؤتمر صحفي: "الهدف الرئيسي من قطاع الناشئين هو تحسن مستوى اللاعبين الشباب وداخل هذا الاطار قام زيزو بمهمة رائعة".

وأضاف المدرب الإيطالي: "لاعبو فريق الشباب مستواهم جيد لتمثيل النادي في المستقبل".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

شهد النصف الثاني من الموسم الحالي، تراجع كبير في مستوى ثلاثي خط هجوم ريال مدريد والملقب بالـ "بي بي سي"، فتحديدا منذ شهر كانون الثاني/ يناير الماضي تراجع اداء كريم بنزيما، وكريستيانو رونالدو وغاريث بيل من الناحية التهديفية، مما جعل رجال كارلو انشيلوتي يعانون لتحقيق الانتصارت على عكس بداية الموسم.

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى ان احد اهم العوامل التي جعلت ريال مدريد يفقد مستواه مقارنة مما قدمه في النصف الاول من الموسم، هو إنخفاض في الارقام التهديفية لثلاثي خط الهجوم.

ومن جانب آخر، فإن ثلاثي خط هجوم برشلونة "ام اس ان" ميسي ونيمار وسواريز يتألق منذ بداية عام 2015، ثلاثي خط هجوم البلوجرانا سجل 74 هدفا في النصف الثاني من الموسم، تقريبا ضعف ما سجله "بي بي سي" في النصف الثاني (37 هدفا).

اهداف "ام اس ان" اتاحت لبرشلونة الوصول إلى نهائي دوري ابطال اوروبا ونهائي كاس ملك اسبانيا، بالاضافة إلى تصدر الدوري بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

قال لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم، السبت إن فريق لا يضع في رأسه فكرة الثأر من أتلتيكو مدريد بعدما حسمت مباراتهما في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي اللقب لصالح أتلتيكو على حساب برشلونة.

ويلتقي الفريقان الأحد في المرحلة 37 قبل الأخيرة من فعاليات الدوري الأسباني هذا الموسم ويحتاج برشلونة للفوز فقط في هذه المباراة ليتوج بطلا للمسابقة قبل مباراته الأخيرة في البطولة أمام ديبورتيفو لاكورونا.

وقال إنريكي السبت: "لا أرى روح الثأر في الفريق، توج أتلتيكو باللقب في الموسم الماضي بعد موسم رائع، في الموسم الحالي ، قدمنا موسما جيدا ونبحث عن تتويج لنا في البطولة".

وأوضح: "نعلم أن أتلتيكو منافس قوي للغاية، حسم أتلتيكو لقب الدوري في الموسم الماضي على ملعب (كامب نو) في المرحلة الأخيرة، والآن، لدينا فرصة جيدة لحسم اللقب لصالحنا على ملعب حامل اللقب".

وأضاف: "فزنا على فريق الأرجنتيني دييجو سيميوني (أتلتيكو مدريد) في المباريات الثلاث التي أقيمت بيننا هذا الموسم، مباراة الغد ستكون رائعة لأنها تمنحنا فرصة للفوز بلقب صعب للغاية، سيحاول أتلتيكو الحفاظ على موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة مما سيجعل اللقاء في غاية الإثارة، حيث ستشهد المباراة أداء مفتوحا".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

يتطلع فريق برشلونة لحسم لقب الدوري الأسباني لكرة القدم الأحد من خلال الفوز على ملعب حامل اللقب أتلتيكو مدريد في الجولة ال37 قبل الأخيرة من المسابقة.

وذكرت محطة (راك 1) الاذاعية الكاتالونية: "ينبغي أن يكون اللقب الجزء الأول من الثلاثية التاريخية، مع اقتراب حسم لقب كأس ملك أسبانيا ودوري أبطال أوروبا".

ويحتاج ليونيل ميسي ورفاقه إلى 3 نقاط فقط أخرى من أجل حسم اللقب، بعد أن حقق الفريق 28 انتصارا خلال 31 مباراة ليتفوق بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيه ريال مدريد.

ولكن يتحتم على برشلونة أن يكون أقوى على مستوى خط الدفاع بعد أن خسر على ملعب بايرن ميونيخ الألماني 2 -3 مساء الثلاثاء، لكن النادي الكاتالوني تفوق 5-3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقال لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة: "نريد أن نحسم لقب الدوري الأسباني في أسرع وقت ممكن من خلال الفوز على أتلتيكو".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

شارك الدولي الاوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، في المران الاخير لفريقه السبت استعدادا لمواجهة اتلتيكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون الاحد، في الجولة ال37 وقبل الاخيرة من المسابقة.

ووفقا لصحيفة (ماركا) الاسبانية في عددها الالكتروني الصادر السبت، فإن سواريز انتظم في التدريبات الجماعية للنادي الكتالوني دون الحصول على تصريح طبي.

ويعاني سواريز صاحب ال(28 عاما) من حمل زائد في اوتار الركبة من ساقه اليسرى بعد مباراة بايرن ميونيخ الالماني الاخيرة الثلاثاء، ضمن اياب الدور نصف النهائي من التشامبيونز.

ويتطلع سواريز للمشاركة في المباراة الثأرية للبرسا امام الروخي بلانكوس، بعدما خاض الفريقيان في العام الماضي مباراة مماثلة توج اتلتيكو على اثرها بلقب الدوري الاسباني بعد جفاء طويل.

ويحتاج برشلونة إلى الفوز امام اتلتيكو مدريد الاحد للتتويج رسميا بلقب الدوري الاسباني للمرة 23 في تاريخه دون النظر إلى نتائج ريال مدريد او التعادل حال تعثر اللوس بلانكوس بأي نتيجة امام اسبانيول.

وانضم سواريز إلى برشلونة صيف العام 2014 قادما من ليفربول الانجليزي، وخاض مع العملاق الكتالوني 36 مباراة بكافة المسابقات المحلية والاوروبية بمعدل (2918 دقيقة لعب) وسجل 24 هدفا وصنع 18 هدفا (اسيست)
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

ربطت العديد من التقارير الصحفية في الآونة الاخيرة، رحيل الدولي الالماني الكاي غوندوغان لاعب وسط بروسيا دورتموند إلى فريق مانشستر يونايتد الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا لصحيفة (موندو ديبورتيفو) الاسبانية في عددها الالكتروني الصادر الاحد واستنادا على تقرير نشرته صحيفة (بيلد) الالمانية السبت، فإن فريق برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، دخل على خط المفاوضات للتعاقد مع غوندوغان في حزيران/ يونيو المقبل مقابل 20 مليون يورو.

وحسب تأكيدات الصحافة الالمانية، فإن غوندوغان صاحب الـ (25 عاما) التقى مسؤولي برشلونة في رحلة سرية ليس من اجل السياحة وانما للاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة باتمام الصفقة.

ورغم تأكيدات اعلامية ماضية عن فوز مانشستر يونايتد برهان التوقيع مع غوندوغان، إلا أن النادي الكتالوني اصبح مرشحا بقوة للظفر بخدمات غوندوغان.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

" كلاكيت ثاني مرة " ، هو عنوان المواجهة التي ستجمع أتلتيكو مدريد وبرشلونة اليوم ، في مباراة الموسم بالدوري الإسباني ففي العام الماضي ، جاء لقاء الفريقين بملعب كامب نو في الإسبوع الأخير ليحدد بطل الليغا ، وإستطاع الروخي بلانكوس من التعادل ، وتحقيق اللقب في عقر دار البلوغرانا .. أما لقاء الليلة فيأتي في الأسبوع الأخير على ملعب اتلتيكو ، وفوز البارسا سيمنحه اللقب دون النظر للجولة الأخيرة ، ليتاح أن يكون لقاء الفريقين هو من يحدد البطل للموسم الثاني على التوالي .

وإذا كانت جماهير برشلونة قد صفقت طويلا لأبناء الأرجنتيني دييجو سيميوني العام الماضي رغم ضياع اللقب من فريقها ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هل ستتبدل الأمور خلال لقاء فيسنتي كالديرون ، وخاصة في ظل العداوة بين أتلتيكو والريال والرغبة في خروج الملكي بدون ألقاب هذا الموسم .. أم أن اللقاء سيأخذ طابعا ثأريا ؟
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

بدأت صحيفة "سبورت" الكتالونية تقريراً خاصاً بعد فوز برشلونة على حساب أتلتيكو مدريد، وحسم لقب الدوري الاسباني الحالي لكرة القدم الاحد، بهذه الكلمات "الرجل الذي كاد أن يُفسد ليلة كتالونيا"، مُشيرا للأداء الكارثي من حكم المباراة أونديانو مايينكو.

وبالرغم من انشغال الجماهير الكتالونية بالفرحة باللقب 23، إلَّا أنَّ صحيفة "سبورت" لم تجد صعوبة في أن تتخلى عن الحديث عن الأفراح لوقت بسيط وتلتفت لأخطاء مايينكو التي كادت أن تُفسد ليلة الفوز باللقب.

وتحدثت الصحيفة عن قرار مايينكو بعد احتساب ركلة جزاء واضحة وصريحة لبرشلونة في الدقيقة 20 من شوط المباراة الأول بعد رأسية ميسي التي ارتطمت بيد خوان فران مدافع أتلتيكو مدريد في منطقة جزاء الأخير.

الصحيفة وصفت القرار بالمدهش، مُشيرا في لهجة حادة إلى أنَّ مايينكو "ابتلع" الحقيقة باحتساب ركلة جزاء والسماح لبرشلونة بهدف مبكر.

قرار آخر تحدثت عنه الصحيفة وهو عدم احتساب عرقلة لداني ألفيس في منطقة جزاء أتلتيكو مدريد، حيث رأى مايينكو أنَّ الخطأ كان خارج المنطقة وهُنا انتقدت الصحيفة هذا القرار أيضاً بالقول أنَّ الحكم كان يرغب بأن يصنع رواية ويكون بطلها لكن لاعبي برشلونة رفضوا ذلك.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

حقق فريق برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم العلامة الكاملة أمام مضيفه اتلتيكو مدريد البطل السابق وهزمه على ارضه وبين جماهيره 1-صفر ليتوج من العاصمة مدريد بطلا لليغا قبل جولة من النهاية.

وما إن أطلق أونديانو مايينكو حكم المباراة صافرة النهاية إلَّا وبدأ لاعبو برشلونة بالاحتفال فوق أرضية ملعب فيثنتي كالديرون وسط تحية من جماهير أتلتيكو مدريد وجماهير برشلونة من المدرجات .

بدوره جيرارد بيكيه مدافع الفريق الكاتلوني رفض أن يتم تأجيل الأفراح إلى الجولة المقبلة في الكامب نو، وبدأ الاحتفالات الصاخبة مع زملائه بالتتويج.

واستطاع برشلونة بعد الفوز على أتلتيكو مدريد أن يحتفل بلقبه الثالث والعشرين في تاريخه مع المسابقة الإسبانية
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

تمكن فريق برشلونة من تحقيق لقب الدوري الاسباني رسميا، النادي الكتالوني ضمن تواجده في كأس السوبر الاسباني والتي تقام خلال شهر آب/ اغسطس، وتلعب على شكل مبارتين (ذهاب وإياب)، وسيكون منافس البلوغراناهو اتلتيك بيلباو.

وسخوض برشلونة نهائي كأس الملك امام اتلتيك بيلباو، وحتى في حالة تحقيق البلوجرانا اللقب فإنهم سيواجهون اتلتيك بلباو في كأس السوبر، كونه وصيف بطل الكأس، حسبما صرحت صحيفة "موندو" الاسبانية.

وسيكون لبرشلونة ميزة خزض مباراة اياب كأس السوبر في ملعبه، لانه من يحقق الدوري تكون له هذه الميزة، وبذلك فإن مباراة الذهاب ستلعب في "سان ماميس" والاياب في الكامب نو.

وسيحاحل برشلونة تأكيد مشاركته في كأس سوبر آخر وهو الاوروبي، والذي سيقام في مدينة تبيليسي في جيورجيا شهر آب/ اغسطس المقبل، وسيتوجب على رجال لويس إنريكي تحقيق لقب دوري ابطال اوروبا حينما سيواجهون يوفنتوس الإيطالي في نهائي برلين يوم 6 حزيران/ يونيو المقبل.
أخبار ذات صلة
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

سجل ميسي هدف فريقه الوحيد في مرمى اتلتيكو مدريد الذي اعتاد على زيارته كثيرا في المباريات السابقة، لكن هذا الهدف يعتبر مختلفا تماما، كونه ضمن لقب الليغا للبرسا وأعاد الكأس إلى خزائنه.

المنافسة الشديدة بين ميسي ورونالدو في تسجيل الأهداف لم تنته بعد، ولكن نجاح رونالدو في تسجيل هاتريك جديد في مرمى اسبانيول زاد من حرارتها، فتعزز رصيد صاروخ مانديرا إلى 45 هدفا في صدارة الليغا، فيما رفع ميسي رصيده ليصل إلى الهدف رقم 41 وبفارق 4 أهداف عن رونالدو..

السجال بدأ منذ لحظة نهاية المباراة في مدى أهمية هاتريك رونالدو الذي لم يشفع للملكي في الاستمرار بالمنافسة نحو النهاية، فيما كان هدف ميسي الوحيد كافيا لضمان لقب الليغا، وهو السجال الذي لن يتوقف بين نجمين من عصر آخر، سجلا لوحدهما 86 هدفا، تعد أكثر من رصيد أندية كبيرة في موسم كامل، وما زال بإمكانهما التسجيل في المحطة الأخيرة من عمر الدوري الإسباني.
أخبار ذات صلة
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

قال قائد أتلتيكو مدريد جابي فرنانديز اليوم أن "الأفضل عاد ليحسم الأمور" في اشارة للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل اليوم هدف الفوز لبرشلونة على الـ"روخيبلانكوس" ليتوج النادي الكتالوني بلقب الليجا.

وصرح جابي لقناة (جول تي في) "لقد كانت مباراة ندية لاحت فيها فرص لكلا الفريقين وعاد الأفضل ليحسم الأمور وهو ميسي".

وأشار قائد الأتلتي إلى أن فريقه قادر على ضمان المركز الثالث في الجولة الأخيرة أمام غرناطة حيث قال "علينا التحلي بالدقة وانهاء موسم كبير".

وصرح اللاعب في تصريحات أخرى للنسخة الالكترونية من جريدة (أس) "يجب على نيمار التعلم من لاعبين عظماء مثل تشافي وإنييستا، إنه يحب دائما القيام باشارات للاستفزاز.. لا يتوجب عليه القيام بمثل هذه الأمور".

وبخصوص المباراة صرح "حاولنا الفوز بكل الطرق ولكن هذا لم يحدث، علينا تهنئة الخصم كما فعلوا معنا العام الماضي"..
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

اعتبر الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الاحد، أن برشلونة الذي فاز على فريقه في الجولة قبل الأخيرة بالليغا، استحق لقب الدوري الإسباني عن جدارة.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي توج البرسا بالليغا بعد فوزه بهدف نظيف سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي: "قبل أي شيء أرغب في تهنئة برشلونة، إنه يستحق الليجا عن جدارة، لقد كان رد فعله رائعا بداية من ديسمبر وحتى الآن".

وتابع المدرب الأرجنتيني: "إنه مدرب مليء باللاعبين الاستثنائيين القادرين على تقديم الحلول في أي وقت بالمباراة، إنه قادر على تحقيق الثلاثية".

وأضاف سيميوني: "في الوقت الذي كانت فيه المباراة معقدة، قام ميسي بشيء عبقري أمام خطأ من جانبنا ليسجل ويشعر فريقه بالراحة، لاحت لنا فرص، لم تكن كثيرة ولكنها خطيرة".

ويسعى أتلتيكو للتأكد من المركز الثالث في الجولة الأخيرة من الليغا، حيث تنقصه نقطة أمام غرناطة لتحقيق هذا الأمر.

وحول ذلك صرح سيميوني: "لا تزال كل الأمور بين أيدينا، منذ بداية الموسم قلت إننا نسعى لهذا المركز، المنافسة قوية مع إشبيلية وفالنسيا".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

خرج رافييل فاران ، مدافع ريال مدريد ووصيف بطل الدوري الإسباني ، في حديثٍ لوسائل الإعلام الإسباني بعد صافرة نهاية لقاء الفريق أمام إسبانيول مُحللاً بصورة موجزة موسم الفريق .

واعترف فاران في مطلع حديثه بأنَّ غريم الفريق نادي برشلونة بطل الدوري كان يستحق اللقب نظير كونه الأفضل طيلة الموسم .

وقال المدافع الفرنسي الدولي:" برشلونة كان الأفضل على مدار الموسم ، لذا يجب علينا أن نهنئهم على هذا اللقب".

وتابع مُتحدثاً عن الفريق وردَّة الفعل بعد تفوق برشلونة على أتلتيكو وحسم اللقب: "اليوم كُنا نعلم أنَّهم متفوقين على أتلتيكو مدريد لكن بلا شك سنبقى مهنيين ونلعب للانتصار حتى الجولة الأخيرة ".

وحول الموسم المدريدي قال فاران: "مخيب للآمال إنهاء الموسم دون أي لقب ، في الواقع نحن دوماً حاولنا إعطاء 100 بالمئة من مجهوداتنا لكن في كثير من الأوقات الحظ وقف معانداً ".

وأضاف :" بعض التفاصيل الدقيقة دوماً هي من تحسم الأمور الكبيرة والألقاب ، افتقدنا لهذه التفاصيل لكن لا خلاف على أنَّ الفريق كان احترافي وحاول دوماً الفوز ".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أكد لويس إنريكي مدرب برشلونة أن فريقه قدم موسما "استثنائيا"، متمنيا أن يكون لقب الدوري الاسباني لكرة القدم، الذي ظفر به الاحد "بداية لسلسلة من النجاحات".

وتوج البرسا رسميا بلقب الليغا الـ23 في تاريخه الاحد، بالفوز في ملعب فيسنتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد بهدف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالجولة قبل الأخيرة.

وعقب الفوز صرح إنريكي: "لا يمكن أن نكتفي بلحظة الفرح الحالية، صحيح أننا فزنا بالليغا بعد جهود طويل على مدار أشهر، لكننا نتطلع للمزيد من الألقاب، ليس عدلا الاكتفاء به".

وأوضح المدرب الذي يقود البرسا للموسم الأول بشأن المباراة: "أحببت كثيرا أدائنا في يوم حاسم وعلى ملعب صعب، الفوز كان مستحقا ويجب تهنئة الفريق".

وأضاف: "أتذكر كل ما فعلناه منذ بداية الموسم، كان استثنائيا، الجمهور كان رائعا، والعمل كان متقنا للغاية".
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top