ساعدوني من فضلكم و انصحوني ,عاااجل

سمر نوح

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
22
سلام عليكم
فتاة في الثلاثينات من العمر , عشت وسط عائلة محترمة و متربية الحمد لله تزوجو كامل خاوتي و حاليا حسيت بوحدة فضيعة , و شجعتني صاحبتي ندخل مواقع زواج عن طريق النت و اول ما دخلت و انا خايفة في ربع ساعة تعرفت على شاب و حكيت معاه تلفون باش نتعرفو اكثر و بسرعة شافني و شفتو عن طريق لاكام بحجابي و عجبني و عجبتو , هو من ولاية و انا من اخرى لكن قريب من بعض , اولا طلب الاحتشام و السترة و هذا الشي عجبني بزاف فيه و انا من اصلي هكا , لكن مع الوقت بدا يتمادى حدوده و يدخل مواضيع حرجة تخص الازواج و رفضت بزااااااااااااف هذا الموضوع و كي كره مني قالي راسك خشين و سمعني كلام مش مليح و طلبنا من بعض نحبسو هذي العلاقة و حبسنا و انا راضية في قرارة نفسي انه مش هذا هو الانسان المناسب بالرغم من انه عجبتني فيه بعض المواصفات , المهم بعد اسبوعين رجع اتصل بي و عاتبنا بعض و طلب السماح و رجعنا لبعض , و رجعت الامور ساءت , و هو يقول انه يحبني لكن تصرفاتو و كلامو معجبنيش و مش من اخلاقي , هو ما طلب مني نخرجو و لا نتلاقاو لكن في الهاتف يطلب مني كلام محرج و مش وقتو و قلقني بزاف , و للعلم انا مش موالفة بحكايات التلفون و مش عارفة اصلا نحكي و خاصة من ضغوطاته عليا , احكي معايا في الكلام الحرج .... و متخرجيش و متخدميش و انا محتاجة حاليا للخدمة و متناقشيش و ... الخ .
علابالي لازم ننهي هذي العلاقة , لكن ولله الوحدة مرة , بغيت تنصحوني بطريقة نغير بيها مجرى العلاقة بيناتنا , او نغير فيه هذا الاسلوب , او
تنصحوني واش نقولو باش ننهيها نهائي
عارفة روحي ضعيفة الشخصية و منقدرش المواجهة , حابة نفرغ قلبي قبل ما نخليه , واش تنصحوني نقولو
و هو شخصية قوية و داخله انسان حنون بزاف و مغرور ثاني , تقريبا تعلقت بيه
انصحوني من فضلكم معنديش لمن نحكي
و شكرا لكم و جزاكم الله كل خير

السلام عليكم

أختي للاسف لما حسيتي بالوحدة اخترتي الطريق الخطأ ومشيتي فيه
علاه كاين شحال من طريق تنحلك ضيقة الروح
روحي حوسي على خدمة..أو سجلي في مدارس حفظ القرآن
أو على الأقل جيبي اولاد الجيران وقريهم دروس خصوصية في داركم هكذا ضيعي وقت وفي نفس الوقت تجيبي مورد مالي يغنيك

ننصحك تغيري رقم تلفونك وتغيري كل حساباتك على النت
لانك لو قلتيلو ننهو العلاقة رايح يجيك من جهة أخرى
مادامو شخص مش قادر يفتح بيت علاه راكي معاه؟

نتي قلتي انك متربية في عائلة محترمة
يلا برهنيلو وبرهني لنفسك هذ الشي
غيري رقمك وفضي على هذ الحكاية لانها مش رايحة تجيبك غير قلة القيمة و المشاكل وأهمها ذنوب انتي في غنى عنها
وادعي ربي يسهلك في راجل يعرف يدق البيوت من ابوابها
مش يقلل ادب مع بنات الناس !
ربي يعينك

العلاقة هاذي مكاش منها
أخطيك أخطيك
مدحلتليش في رآسي هاذي نتاع موقع تعارف
خرطي في خرطي
ان شاء الله ربي يرزقك بوليد الحلال ،،
ربي فيه غير الخير
وهذا السيد ،، قوليلوا منقدرش نكمل وقنعيه ،،
اذا كان صح حاب الحلال وكذا ،، يجي يخطب

اختي الطريق هاذا مايوصلك لحتى بلاصة اتقي مولاك وخمي بعقلك ماشي بقلبك لي ناويك ليه يجي لوالديك ويطلبك

ا
ختي اخطيك منو مدام يهدرلك في هدي المواضيع احكيلو وقوليلو ميزدش يجبدلك عليهم اختي انتي تقولي انا نحبو و انا نقلك القدر و​
الاحترام قبل الحب

يااختي واين الله من وحدتك مشكلتنا نحن البشر اننا متاكدون ان الحلول عند الله ولكن نتغافل عمدا بحثا عن حلول شيطانية لكن يااختي الرجل هذا اول مادخل لموقع زواح في العالم الوهمي معناتها انه يعاني في واقعه بدليل انه لم يتزوج ولم يجد من تقبل منه واخيرا انت يعني رجال الدنيا كامل راحو حتى تقومي بالبحث عن رجال في العالم الضائع**النت** وربي يستر عليك ان شاء الله و على بنات المسلمين.​

اختي اظن انك اخترتي الطريق الخاطئ فمثل هذه العلاقات من المستحيل ان تنتهي ببناء منزل واسرة محترمة
انا وحسب راي الخاص انصحك بانهاء العلاقة باقصى سرعة ممكنت قبل ان تتطور الامور
وان شاء الله خير

سلام عليكم

اختي انت الطريق الي خترتو خطء من اصلو

مفيش خير من مواقع هادو

انت حسيتي بالوحده

كون زى ما حكو الاخوي قبلي راحت تحفظ قران شوفلك خدمه تنحي من بالك شوى

ننصحك تخطيك من علاقه هادي لانو لو كان صح يحبك وناوي حلال ما يحكي معاك هكا

+

ادا كان طبعو عصبي هكا راح تتزوجو ويظل العصبيه هادي

سلام

وعليكم السلام
اهلا اختي
انتي في الثلاثينات من عمرك نورمالمون ماشي هادا لي تخليه يدخل حياتك هاكذا !!

العلاقة لي مافيهاش زواج علاه مكملة فيها !
سقسي روحك السؤال هادا تلقاي الجواب

ربي يرزقك الخير

السلام عليك
راكي كبيرة و تعرفي صالحك
إذا كان فيه خير كون نهار الأول كي عجبتيه جا طبطب في الباب
حطيه عند حده
كيما قالولك جبدي عليه غيري رقم تلفونك و حسابك
إذا كان حابك درك يجيك لدار
و راكي في عمر 30 عمر الاستقرار و الولاد و الزواج مش عمر الحب و المراهقة و حكايات في التلفونات
ربي يكون معاك

سلام عليكم

اولا انا راح نعاتبك عتاب شديد ، عتابي من اخة للاختها
انتراكي غالطتي لما لجأتي لهذي المواقع الخادعة
مواقع معندها حتى مصداقية
لا تستعجلي زواجك حنونة مكتوبك راه موجود ولكن مزال برك
وربي راه يختبر في قوة صبرك هذا مكان

ثانيا ، انهي العلاقة هذي بطريقة نهائية و متقوليلي لا وحدة الي تشعري بها لا والوا ، اذا راكيخدامة حاولي تشغلي نفسك بالعمل نتاعك ، و في اوقات فراغك شوفي اي هواية و قومي بها
منيش عارفة حياتك العائلة عندك والدة على قيد الحياة او والد على قيد الحياة اشغلي نفسك بخدمتهم

هذاالي عندي

و نقولهالك كل ما بنيى على باطل فهو باطل حنونة

وسامحني لا كنت قاسية معاك
ربي يوفقك​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي صح الوحدة قاتلة جدا لكن يجب ان تعرفي شيئ وتاكدي منه جيا وهذه نصيحة اخ لاخته
علبالي بلي تقلولي ما قدرتش والفتو وهو مليح ونحب فيه حوايج بزاف ملاح بصح انا نقلك حاجة وراني متاكد منه انه لو ترضخي لما يقول وتقدم له ما يطلب سوف يكرهك ويمل منك في دقيقة بعد ذلك والله بعد دقيقة من التنازل او اعطائه تلك الامور سوف يصبح شخص اخر لا يحترمك ويصبح يتحدث معك من اجل تلك الامور فقط وعندما تنتهي يختفي
جربي ان تنسي ذلك بالعمل او بتعلم اشياء عبر الانترنت والمشراكة في المنتديات وتجنب كل مكان هو فيه
في الاخير هذه نصيحة اخ لاخته
سلام ,,,,​

نشكركم خاوتي و ربي يجازيكم كل خير
انا الحمد لله مداومة قراءة القران و ايمان بالله قوي و صبورة و نامن بالمكتوب
الوحدة و حاجتي للاطفال و للاستقرار و بناء اسرة
نتمنى تكونو فهمتو عليا
و هذا الانسان قريب مني في المسافة يعني مش بعاد عن بعض لحتى اكون متخوفة من اصلو و فصلو
المهم
انا اقتنعت بكلامك و قررت ان انسحب في اقرب وقت ان شا ءالله
بارك الله فيكم

بارك الله فيك اختي سمر نوح
قرارك صواب و عمرك مراح تندمي عليه و خاصة انك تركتي فعل لأجل رضا الله .. ان شالله ربي يعوضك باللي فيه خير ليك
ندعيلك من قلبي ربي يفرج عليك و يعطيك ماتتمناي يارب يرزقك بالزوج الصالح و بالذرية الصالحة تعيشو في حب واستقرار
الصابر ينال يا اختي وان شالله تنالي على قدر صبرك

شوفي اختي كثري من الاستغفار لانو ***** الفرج
ان شاء الله ربي ارزق اختنا سمر الروح زوجا صالحا لي يهنيها ويسعدها في دنيا واخرة

شوفي نحكيلك من وحي تجربة مرت بيها صديقة مقربة ليا

مادام شعلتي الكام وشافك ضرك لو تقوليلو لا وترفضي يبقى يضربلك عليها ونفرضو جاء وخطبت يبقى يعايرك بيها امالا فضيها سيرة وديري كروا غوج عليه اخرجي من العلاقة بدون ماتبرري اجبدي وخلاص وغيري رقم الهاتف

اون بلوس انت غير سجلت من تعرفت عليه من ومديتي النيميرو و الكام لقاك ساهلة حتى ويكون ناوي رايح يبطل ويخمم مليح اغلب الشباب تاع المواقع راهم ديبلوم في الشات يعني موال بالنسا وصعيبة باش يقتنع بوحدة لانو شاف السمرا البيضا الكحلا خلاص ولات مش مواقع زواج وضاعت النية ولا يدخل للشات شغل ولات عندو عادة يومية كيما يغسل وجهو عمرك ماتجيبي راجل لباب بيتكم عرفتيه في ظرف شهر حتى والا عرفتيه عام ماتجيبيهش نقلك علاش رانا في وقت خوك لي هو خوك منين يغلق باب شومبرة تاعو ماتعرفي وش راه يدير على هاذي الثقة مكانش وماذابيك تحوسي على شخص من منطقتك على الاقل تسمعي من الناس على اخلاقو مش هو شخصيا يحكيلك عليها مكاش لي يذم روحو كامل الناس تحب تبان جونتي ومليحة

راكي تشوفي بلي عندو مواصفات مليحة داكور فيه بصح لانك متقوقعة على روحك حسيتي بيها لانك لو شفتي بعينيك رايحة تلقاي فيه شحال من ديفو ابسط مثال مهما كانت مواصفاتو لي عجباتك نورمالمون منين بدا يخلط تعرفي انو مش مليح وتشوفي ديما للنقطة هاذي بصح لانك عذراء في مشاعرك تبانلك برك والشيطان يا حنونة لقا باب يدخل منو هو مش مليح ومواصفاتو ماش ملاح حلي عينيك مليح وشوفي

العيب مش في مواقع الزواج العيب في الاشخاص لي تستعملها

ماتقنطي ماتقلقي كل ماتصلي ادعي في كل ركعة ربي يبعد عليك ولاد الحرام ويقدم ليك وليد الحلال

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :
اختي الكريمة اعرف ان البعض نصحك بان تقطعي هذه العلاقة لكن انا اقول لك اكملي معه حتي يتنهي بك الامر الى ما لايحمد عقباه , الا تعرفين ان هذه المواقع هي مواقع محرمة شرعا و لن يدخلها احد يريد الزواج , بل هي مواقع من اجل المتعة الجنسية ,و هذا الشاب يفعل مثل ما يفعله جميع مرتادي هذه المواقع يعدك و يمنيك ثم يفعل فعلته و يهرب هذا ان لم يصورك و يبتزك بصورك و فيديوهاتك .
اختي اتقي الله و توكلي عليه و ابتعدي عن الشبهات و لا تدخلي هذه المواقع فانها تسبب الادمان , انا اعرف انك ما زلتي متمسكتا بهذا الشاب فقد قلتي في كلامك انك لا تجدين لمن تشتكي و لابد من ان هذا الشاب قد ملأ الفراغ الذي كان بقلبك وبحياتك , فهذه هي لعبة كل شاب ليوقع الفتاة في شباكه يوهمها انه يحس بها و يشعر بها ثم ينقلب عليها ليجعلها تفعل ما يريد , احذري اختي من هؤلاء فانهم متمرسون في هذا المجال فلا تهدري ثقة والديك و احسني الى نفسك و الى اخوتك و اصلك , فان الجمال جمال الروح و ليس جمال الجسد , انا اقول لك انه عندما بريد الزواج سيختار فتاة اخرى و لن اقول لك لماذا .....................................................................
انصحك اختي بكثرة الدعاء و الصلاة عسى الله ان ياتيكي بابن الحلال , ان الله لايخيب ضن عبده به . ( و الله ولي التوفيق )

والله معنديش كلام في هذا الموضوع ولم يبقى لي الا ان ادعوك بصلاح الزوج ربي يزقك ابن الحلال الي خاف عليك ويحترمك
ميش فيه مواصفاات وصااي ... تحيااتي ليك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة