حكايتي مع سبب تركي للدراسة ...........

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

آهات القلب

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,941
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

do.php

علابالي بلي جاتكم في بالكم اختنا آهات القلب وعلاش بطلت لقراية ؟؟؟؟؟ و شكون كان السبب و نلبي طلب اختي الغالية منيت و نقللكم :
درك نقوللكم لكن بشرط انك ما تكذبونيش و ما تقولوش راهي تجيب من راسها كيما عملتيولي مرة اللي قاتت هذي حكاية صراتلي انا و على بيها بطلت لقراية و ما تقولوليش واينو القانون على خاطر ماعلاباليش .
نبدأ على بركة الله :
كنت نقرا نورمال الناس كامل تعرفني و تعرف اني ناس ملاح و واحد ما يتجرأ يهدر معايا و لا يقلقني لانني لابسة الحجاب و ملتزمة كانوا كامل يقدروني على جال الحجاب واحد النهار حكا معايا واحد قالي حاب نخرج معاك انا في الاول ما قيمتوش لكن تمادى في الهدرة معايا قتلوا واش تسحق قال خفت ليفكروا حاجة بيناتنا بيسك هو ما يحشمش يهدر معايا قدام الناس نخرج معاك قتلوا على الاقل احترم الحجاب رحت و خليتوا هو غاضتوا و حب ينتقم مني و علاه على خاطر ما خرجتش معاه نعم ايه هو لبنات كامل يخافوا منو و واش يقوللهم يلبيو يتسمى هو غير تاع سكرا و وووووو العياذ بالله المهم ثاني نهار رحت نقرا تعرضلي في الطريق هو 3 صحابوا و هو سكران و الله انا تخلقت شوفت خليقتوا هكاك من بعد بدا يسب فيا و يقول ما تخرجيش معايا ما تخرجيش معايا اليوم نقتلك اليوم نعمل و نعمل .......... انا نبكي و نبكي و نقولوا خليني لكن هو و صحابوا الرحمة مكانش .
و الناس رايحين جايين بحدانا و الله يا خاوتي واحد ما قدر يسلكني منوا و هو يضرب فيا على خاطرش كامل يخافوا منو كسرلي ضرستي و نفخلي و جهي المهم رحت لدارنا مدقدقا أختي شافتني تخلعت استغفر الله عييت نرتح شوية .................ههههه
جا واحد ربي يحفظوا ناس فاميليا بارك الله فيه و قدر يهديه و قالي روحي لداركم أنا الخلطة اللي غلطتها هي اني كيما قلقني ما قلت لحتى واحد خبيتها في قلبي خفت من دارنا هو تخمامهم زي خلاف ما حبيتش نهدر لكن بعد اللي صرالي كون قلت خير .
سمانة ما رحتش نقرا و كيما جيت نروح او تشوفوا لكلام اللي لقيت على لسان لعرب و الله تشوكت واحد يقول آي راحت معاه و واحد يقول آي ........... المهم راسي حبس لكن واش دخلني قلت انا بيني بين ربي صافية و هو مايهدروا على رواحهم هو السمانة هديك حوسوا عليه خاوتي ما لقاوهش ما علاباليش وين راح انا قلت تهنيت منو لكن تفاجأت السمنة لخرا بعتلي مع طفلة قالها كون ما تخرججش معايا نخطفها .وووو.............. انا هنا خفت صح و علابالي يديرها بيسك ماشي انا الاولى دخل 100 مرة للحبس نورمال و يخرج من بعد قالولي أضطريت نبطل لقراية و نقعد في الدار و انا صغيرة هنا واش ذنبي انا نبطل لقراية على جال الشرف تيعي نورمال لكن واش ذنبي لكن دارنا الله يهديهم فهموها حاجة اخرى و بدات المعانات مع دارنا و لحد الآن و انا في المعاناة و لحد الآن و انا حزينة و المشاكل انا نكبر و هي تكبر معايا نقللكم حاجة بيناتنا بصح انا حاولت الانتحار لكن ربي ما كتبليش باه نموت و تراجعتت الحمد لله هذي هي حكايتي يا خاوتي في رايكم تسحق اني نهدم مستقبلي عليها وليت ما نعرفش حتى نخمم مليح من كثر التخمام
نقوللكم بلي لحكاية هذي ماشي مسلسل صرات معايا انا اختكم في الله آهات و كون نحكيلكم واش مزال أكثر و أكثر نشكركم بزاف علي سمعتيو ليا خاوتي و ادعيولي الحمد لله الحمد لله الحمد لله
اختكم في الله

آخر تعديل بواسطة المشرف:
لا حول ولا قوة إلا بالله
تقول نتفرج في فيلم ومش هكا؟
مي حبيت نسقسيك انتي كي رحتي لداركم ولقاو وجهك منفخ ما سقساوكش وشبيك؟
خاطر انتي قلتينا ما قلت لحتى واحد؟
وما سقساوكش علاش بطلتي لقراية؟
خاطر الأخ اللي يسمع باختو تتضرب من واحد كابابل يقتلو نورمال
(انا نهار سرقولي التلفون خويا رفد الموس مالكوزينة وجى خارج قال لماما نقتل وخلاص)
غلطتي لما خفتي وخبيتي وش صرا خاطر انتي كنتي ضحية
كان مالمفروض تشكيو بيه هدا المجرم ويرشى فالحبس
هاو دمرلك حياتك !!!
وزيد حتى لو ما دخلش للحبس كنتي تقدري تروحي تقراي بالحماية خوك يديك وخويك يجيبك
مي علاش هكدا دمرتي نفسك؟
والله عندي بزاف ملاحظات وتعقيبات وخانتني الكلمات
لي متابعة للموضوع
يضاف لقائمة مواضيع http://4algeria.com/forum/threads/419250/

أختي منيت درك نجاوبك بربي ان شاء الله
انا قلت ما قلتلهم بلي يقلق فيا واحد ماش ما قلتلهمش كيضربني بلاك ما فهمتينيش

اختي منيت الله غالب شكينا بيه لن هو عندو المعرفة
و خاوتي سمعوا لكلام الناس بلي راني معاه و بطلوني لقراية حبيت نرجع لكن ماخلونيش
و حبسوني في الدار ربي يهديهم

السلام عليكم
للاسف كاين بزاف عباد كيما هكدا يتعرضو لبنات الناس
كيما قالت الاخت مينات انتي غلطتي كي خبيتي
ثانيا انتي خليتي روحك ضعيفة وحبستي قرايتك كان عندك الف حل باه تتخلصي من المشكل وانتي ضعفتي من اول حلقة
يعني كي ضربك وراح معليناه حنا سلكنا منو لكن انتي كون كي بعثلك مع طفلة كون شكيتي بهاد الطفلة و قلتيلها تقول على مكانو تدبر راسها هي شكون قلها تتعامل معاه وتجي تقلك يسما هيمشاركة معاه كون كي قلها هكا كون حذراتك ووقفت معاك"كون راهي قدامي نضربلها وجها بدبزة" انتي بسكوتك راكي بطلتي قرايتك والطفل راه حر طليق يمكن في الوقت هدا راه يتعرض لبنات وحدوخرين
صح حنا لبنات تضرنا هدرة الناس سيرتو كي تكون غالطة بصح واش نديرو هدا المجتمع الجزائري مريحمش خلاص الا من رحم ربك كاين فئة قليلة تفهمك ويمكن لي تكون عندها تجربة ممثالة بصح الاغلبية يظلمو ويقساو على العبد
واش نقلك قصتك خلاتني نروح بعيد بعيد مثلا علاش حنا هكا دايرين معندناش ثقافة التعامل مع بعضنا
واحد يسب وواحد يقذف وواحد يسيئ الظن و......................... والله خطرات كي نتفكر نعيا من عقلي
معليش اختي حاولي تنساي المشكل ربما ربي يعوضك بولد الحلال لي ينسيك قاع لهموم

شكرا أختي امينة
و الله ياأختي هو دركا راهو في الحبس حكموا عليه 45 سنة قتل واحد
العام الثاني الي بطلت فيه انا هو دخل للحبس ايه الطفلة راهي مشاركة معاه و لدرك راهي عقابي في كل حاجة
ربي يهدي بارك الله فيك

أختي منيت درك نجاوبك بربي ان شاء الله
انا قلت ما قلتلهم بلي يقلق فيا واحد ماش ما قلتلهمش كيضربني بلاك ما فهمتينيش

اختي منيت الله غالب شكينا بيه لن هو عندو المعرفة
و خاوتي سمعوا لكلام الناس بلي راني معاه و بطلوني لقراية حبيت نرجع لكن ماخلونيش
و حبسوني في الدار ربي يهديهم

آه دوكا وين فهمت عليك
دوكا طفرت وقدر الله وما شاء فعل
ما تخافيش او يجي نهار ويسلكها غالية
ورح يطيح في بنت امها وباباها تشربو المرار
وربي مع المظلوم رح ينتقملو ولو بعد حين
ادعي ربي يفرج همك ويحلحل عقدتك يا رب

احيانا يا اخت اهات تقتلنا كلمة "كون درت هكدا وكون عملت هكدا" لكن كيما قلك "كون تدخل راسك للكانون"
ضروك مهما حكيت رايحة نزيد عليك الندم كون نبدا نستخدم كلمة "كون"
حاولي تتقربي من خاوتك وتبينيلهم بلي انتي صافية مع ربي سبحانو "وان شاء الله ربي يعوضك خير وخير

لا حول ولا قوة إلا بالله
تقول نتفرج في فيلم ومش هكا؟
مي حبيت نسقسيك انتي كي رحتي لداركم ولقاو وجهك منفخ ما سقساوكش وشبيك؟
خاطر انتي قلتينا ما قلت لحتى واحد؟
وما سقساوكش علاش بطلتي لقراية؟
خاطر الأخ اللي يسمع باختو تتضرب من واحد كابابل يقتلو نورمال
(انا نهار سرقولي التلفون خويا رفد الموس مالكوزينة وجى خارج قال لماما نقتل وخلاص)
غلطتي لما خفتي وخبيتي وش صرا خاطر انتي كنتي ضحية
كان مالمفروض تشكيو بيه هدا المجرم ويرشى فالحبس
هاو دمرلك حياتك !!!
وزيد حتى لو ما دخلش للحبس كنتي تقدري تروحي تقراي بالحماية خوك يديك وخويك يجيبك
مي علاش هكدا دمرتي نفسك؟
والله عندي بزاف ملاحظات وتعقيبات وخانتني الكلمات
لي متابعة للموضوع
يضاف لقائمة مواضيع http://4algeria.com/forum/threads/419250/
اسمحيلي .... أنا مصدقتها. وماعجبنيش كيما قلتي أنو خوك رفد الموس علاجال تليفون.... علاش أرواح الناس ولات تسوا مليون أو أقل؟
ولوكان الواحد يضرب طفلة خوها يقتلو ومن بعد لوخرين ينتقمو ويقتلوه... وين احنا رايحين .كاينا العدالة وهي تقرر
من فضلكم ماتشجعوش على العنف شحال من كبدة ام تحرقن على وليدها بسبب خلاف بسيط يِدي الى القتل
-اما صاحبة الموضوع ربي يكون معاك نعرف بزاف بنات يعانو من هاذ المشكل
اما القراية ماتتحسريش عليها مش هي كل شي في هاذ الدنيا
بالاك ربي شاف لك هكذا خير

يااختي في الله انا لوكان جيت في مكان خاوتك وضرب واحد اختي اقسم بالله العلي العظيم غير ندخل جهنم وانا فرحان لانو مستحيل مهما كان هذا السيد اللي يتعد على طفلة مستحيل يعيش لانو ماهوش انسان ابدا الله غالب ما جيتيش اختي لانو و الله غير نذبحو وانا نضحك والله ما نندم عليه وكل عام نهار ليلة الموت نتاعو نشعل الغناء ونشطح نورمال يابن عمي وين راهو هذا راكي تقولي سكير وكذا وكذا وزيد يعتدي على البنات واش فرعون هذا طاغية من الطغاة وهذا الحديث راهو في قتل المعتدي على مالك فما بالك بالشرف وهاهو الحديث الصحيح في صحيح مسلم ** حدثني أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا خالد يعني ابن مخلد حدثنا محمد بن جعفر عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي قال فلا تعطه مالك قال أرأيت إن قاتلني قال قاتله قال أرأيت إن قتلني قال فأنت شهيد قال أرأيت إن قتلته قال هو في النار***
وبعد هذا الحديث ما نزيد والو انت الله يستر ومحاولة الانتحار هذي علاه رايحة لانو هو قادر يتوب في اي لحظة رغم ان الظلم امر عظيم عند الله لكن انت لوكان مت رايحة تكوني في جهنم والعياذ بالله الله يهديك ويشرح صدرك ويوفقك لكل خير وان شاء الله ربي ينتقملك من هذو الطواغيت.

شكرا ليكم ما نقدرش نرد درك لكن من بعد ان شاء الله لي عودة

يا أخي أنا ماتحدثتش على هاذي الفتاة بصفة خاصة-- انا تحدثت بصفة عامة
مع انتشار ظاهرة القتل وكيما تروح للسبب يقول لك: سب لي ختي .ومن بعد العايلة تتفرق وتتشدد وهو طول حياتو ف الحبس مايعيش مايموت و(السجن مقبرة الدنيا) والرسول عليه الصلاة والسلام قال ليس الشديد بالصرعة الشديد الذي يملك نفسه وقت الغضب أما اخي الكريم الحديث الي انت كتبتو راك قلتها قال ارأيت ان قاتلني قال اقتله. هنا حاول قتلو هاذي الحالة تسمى الدفاع عن النفس ماتخلطوش الامور.
مانيش نقول :مادافعوش على شرف العايلة..
لكن بطرق أخرى ماتجريوش غير للموس وربي سبحانو يوم القيامة مايخليش روح عبدو هباء وماراحتش تعطيلو هاذيك المبررات..لأنو هو لي يحكم

اسمحيلي .... أنا مصدقتها. وماعجبنيش كيما قلتي أنو خوك رفد الموس علاجال تليفون.... علاش أرواح الناس ولات تسوا مليون أو أقل؟
ولوكان الواحد يضرب طفلة خوها يقتلو ومن بعد لوخرين ينتقمو ويقتلوه... وين احنا رايحين .كاينا العدالة وهي تقرر
من فضلكم ماتشجعوش على العنف شحال من كبدة ام تحرقن على وليدها بسبب خلاف بسيط يِدي الى القتل

الله يبارك عليك ماشاء الله انت راكي تقولي العدالة نسقسيك ختي اسكو كاين العدالة اللي راك تهدر عليه ياك اذا دخلوه يعطوه شهرين ولا عام وفي 5 جويلية السي بوتفليقة يعطيهم العفو الشامل
وزيد كاين شرع عندنا وكاين القران والسنة وانا نضن في عهد الجاهلية وماكانش الراجل يتعد على المراة
وزيد حاجة انت تقولي هوما ينتقمو راني معاك انا لوكان واحد يحكي مع اختي في الشارع لانو هذي قلوب وهذا حب ممكن نفخلو عينيه بصح نقتلو لا لا لكن انو يتعدي على الشرف نتاعي بالضرب اقسم بالله العلي العظيم وراني قلتها غير يموت وانا فرحان لا خاطر هذي ما نقدرش نسمح فيها سلام وكل واحد والنيف نتاعو .

آخر تعديل:
وعلاش احنا مكذبينها؟ لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
انا نحكي على التفكير تع الشاب الجزائري الغيور على اختو واللي ما يرضاش أنها تتمس من اي كان
واللي مستعد باش يباصي على جالها الله غالب هدا اسمو الخوف على الشرف والعرض وكاين فالواقع مرانيش نجيب فيه من الخيال
انا لما حكيت على خويا قلت انو في لحظة غضب رفد الموس مش عجال التلفون مي كي شافني فالحالة اللي كنت فيها مغمى علي من الصدمة
الله اعلم كيفاش كان يتخيل فالاعتداء اللي تعرضت ليه
مي احنا فالدار ما خليناهش يخرج

ورانا عاذرينو فورة شاب شاف اختو تتظلم وتتعرض لاعتداء

احنا مراناش نشجعو على العنف كيما راكي تقولي مي وش تقولي فالعنف اللي تعرضت ليه آهات القلب سواء كان جسدي ولا معنوي
هاو ليك قضالها على مستقبلها

مبدأ المعاملة بالمثل يا الأخت راه موجود في الكتاب والسنة
(( فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ ))البقرة 194.

السلام عليكم
احبائي سمحولي نعقب على كلامكم
ياريت متدخلوش القرأن و السنة في اعطاء مبررات لافعالنا لانو للاسف حنا مناش دارسين تفسير القرأن وتاني حاجة انو الشرع مهوش مطبق عندنا كيما عصر الجاهلية
ضرك كون يجي اي انسان يقتلك قريبك وانت تروح تقتلو العدالة مش راح تستدل بالقرآن وهدا السبب لي خلا ظاهرة القتل العمدي تنتشر انو العدالة مش تطبق في الشرع وكيما قال الاخ حكيم
1 نوفمبر و 5 جويلة راهم اعياد المسجونين
يا اخواتي نحاولو نواسو الاخت اهات القلب و نصبروها

اختي ادعي ربي يفرج عليك ويهنيك ما تخافي ربي معاك ادا كنتي مهمومة اكثري من الاستغفار واكثري من الدعاء ربي يستجيبلك ويعوضك خير من الدراسة

هذي ما فيها والو كاين العلماء وهذا جواب للشيخ ابن باز رحمه الله تعالى :
س/ لو كان مع الشخص نساء وهو في البر واعتدي على عرضه واستغاث بأحد الناس واضطر صاحب النساء والمساعد له أن يدافع عن عرضهما؟

وهذا الجواب :

هذا يدافع فإن قتل فهو شهيد، وإن قَتلَ الظالم فلا شيء عليه. ربما هذا هو مقصود السائل يا شيخ؟ المقصود أنه إذا اعتدي على عرضه أو أراد قتله أحد فهذا له أن يدافع، (من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد) ثبت في الصحيح أن رجلاً قال: (يا رسول الله! الرجل يأتيني يريد مالي، قال: لا تعطيه مالك، قال: أرأيت إن قاتلني، قال: قاتله، قال: فإن قتلني، قال: فأنت شهيد، قال: فإن قتلته، قال: فهو في النار)، هذا رخصه النبي في الدفاع -عليه الصلاة والسلام- يدافع عن ماله، فالعرض أكبر، الدين أكبر، فإذا أراد الظالم أن يتعدى على زوجته أو بنته أو أمه فله أن يمنع ذلك بما استطاع، إذا امتنع بالكلام أو بالعصا منعه، فإن لم يمتنع إلا بالقتل بالسيف والسكين ونحو ذلك فله ذلك، فإن صُدِّق من جهة ولاة الأمور فلا قصاص عليه إذا ثبت ما يدل على صدقه، وإن لم يثبت فهذا يرجع إلى المحكمة في التحري في الحقائق والنظر في الواقعة، فإن ثبت ما يدل على صدقه وإلا فعليه القصاص. بارك الله فيكم

السلام عليكم
احبائي سمحولي نعقب على كلامكم
ياريت متدخلوش القرأن و السنة في اعطاء مبررات لافعالنا لانو للاسف حنا مناش دارسين تفسير القرأن وتاني حاجة انو الشرع مهوش مطبق عندنا كيما عصر الجاهلية
ضرك كون يجي اي انسان يقتلك قريبك وانت تروح تقتلو العدالة مش راح تستدل بالقرآن وهدا السبب لي خلا ظاهرة القتل العمدي تنتشر انو العدالة مش تطبق في الشرع وكيما قال الاخ حكيم
1 نوفمبر و 5 جويلة راهم اعياد المسجونين
يا اخواتي نحاولو نواسو الاخت اهات القلب و نصبروها
أستميحك عذرا أمينة اختي لكن الآية اللي انا استدليت بيها مش عن فراغ وراه واضح معناها وضوح الشمس
وانا عملت بحث على مبدا المعاملة بالمثل في القرآن والسنة
على كل حال
العدالة اللي راكي تحكي عليها انتي ممكن تشوفيها من بعيد
لكن لو تعاينيها عن قرب تلقاي الفساد خرب فالبلاد دوكا
الرشوة والمحسوبية وبني عميس هوما اللي وصلو آهات القلب لهاد المواصيل
راهي قالت رانا شكينا بيه مي ظهر عندو معريفة
وشمن عدالة يرحم الله والديك
تحكيلي محامية قاتلي وحدة سرقلها واحد سلسلة دهب شافوه زوج رجال جراو موراه جابوه ديراكت للصونطرال
دخلوه هو والضحية عند الشاف تعهم (الحضارات زعما) مين خرجو قالهم الشاف هداك المرا راها رح تتنازل على الشكوى ونتوما كشهود كيفاش ديرو؟
لكان مش خايفين على نساكم وبناتكم منو اشكيو بيه
قاتلي الرجال هدوك ما لقاو وش يقولو مدام الضحية تنازلت هوما رح يريسكيو عجالتها بنساهم وبناتهم ؟
ايا قوليلي هادي عدالة؟ تشجع فالمجرمين يوليو أكثر إجراما
دوكا الدبزة اللي تحكم واللي يرضى بالظلم راه شارك فيه

باختصار القوي في هاد القضية غلب الضعيف وخلصت
واللي فات مات منبقاوش نقولو كون و كون

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة