طالب بكالوريا ضائع يحتاج للنصيحة

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,355
السلام عليكم انا طالب بكالوريا شعبة علوم تجريبية من مواليد 97 يعني هاذي المرة الاولى اللي نجوز الباك وجامي لا عاودت السنة ولا هكا بالعكس ديما متميز ونجيب معدلات ملاح نلحق حتى 15 وكي ما نقراش حلاص ندي 13 و12 بصح هاد العام فالليسي تاعنا مالفصل اللول بدا التزيار والضغط وكثرة الدروس والفروض فجائية( تارمينل ومازلهم الاساتذة بهاد العقلية معانا) والاختبارات اصعب ما يكون قريت بكل طاقتي وسهرت اليالي نحل التمارين ونحفظ آخرتها ديت 12 :-o والله تشوكيت جامي قريت وصراتلي هكا بصح الله غالب الديفو ماشي فيا كامل التلاميذ هبطو فالمعدل حتى اللي كانو يدو 18 هبطو ل 14 وكامل طاحلنا المورال وبسيف تداركنا شوية فالعطلة تع الشتا عاودنا حلينا هادوك الاختبارات و راجعنا باش ننحو الاشكال شوية شوية الحمد لله رانا يد وحدة
لحق الفصل الثاني بسم الله يا فتاح يا رزاق فرض فيزياء، وتع العلوم قالنا وجدو روحكم هاد السمانة راح يكون فجائي وختمتها تع المات بفرض تع 2سوايع ستيل باك حرنا واش نراجعو مالدروس اللي كانو ما طاحوش فالفصل الاول يعني ما راجعناهمش حتى فالعطلة خليناهم خاطر كانو ناقصين قلنا خلي نكملوهم مع الاساتذة فالليسي وليكور باش اوامبعد ربي يعمل التاويل
مالا هاديك السمانة جوزناها كوشمار الحاصول بلا ما نحكي كامل كنا نقراو مع بعضانا وبسيف باش دينا نقط معقولة انا عن نفسي ديت 10 رياضيات و 16 فالعلوم و الفزياء 12.5 والباقي كل واحد كيفاه كاين اللي ما داو والو على هادي حمدت ربي ليل ونهار مادام قدرت نسلك روحي فهادوك الفروض وباقي المواد كل واحد خدم على حساب فهامتو وحفاظتو والفروض الثانية درنا برك علوم فجائي كي العادة تقول هاداك الاستاذ يحبلنا الخسارة وتطياح المورال، لا علينا والفيزياء خدمت مليح
وامبعد كي شمو ريحة الاضراب ناضو الاساتذة كامل يجرو فالدروس راسنا ما رفدناهش كل يوم نقراو مال8 تع الصباح حتى ال5 تع العشية وخلينا مالجريات تع ليكور فالويكاند ودرك رانا فالاضراب فايتين شهر ما قرينا فيهم والو غير شوية مع الجماعة ساعات نتلاقاو فالليسي نحلو تمارين ولا نلخصو شي دروس تع الفلسفة وجماعتها.... ولا فالدار ماشي غير انا حتى زملائي شكاولي ما قدرناش نقعدو فالبيرو عيينا،وانا راني جايبها غير رقاد غير فالليل نحل الكراس كشما نقرا تجوز نص ساعة ننعس نرقد هادا كامل العيا تع قبل الاضراب ورانا نقراو ليكور و3اساتذة ماشي مضربين دارين دروس واحد ما يروح وزيد دارو اختبارات وحدهم انا حضرتهم وديت مليح وآخرتها ما يتحسبوش قالك "ماكاش فصل ثاني" والاضراب مازال مفتوح وحنا ضعنا وليوم الهايلة وزعولنا لي cd طليت عليه ما يصلحش ناقص بزاف ونهار الاحد (اللي لورمالمون عطلة) قالك يمدولنا كلمة السر باه نقراو فالانترنت
و كاين استاذ تع العلوم حبس الاضراب قالك على جال رانا متاخرين بزاف وغير دخل لولبارح دارنا فرض فجائي الله يسطرنا دخل معول عالمشاكل ... وبدا درس جديد وقالنا فالعطلة نديرو تمارين ومراجعة عامة
وشوية اساتذة تطوعو يديرولنا مراجعة بتخبية (لانهم مضربين) وعندنا ليكور فنفس الوقت حرنا وين نروحو هنا ولا لهيه :(
قولولي واش ندير راني نحس بالعجز وساعات نقول الباك ما نديهش مور ما كنت نحلم بمعدل 16 وماكاش العتبة غير على جال السيدي والمودباس يعني الوزيرة قالت قراو وحدكم والعتبة انساوها !:mad: دوكا فهموني انا مع الاستاذ ويا ربي دوكا وحدي نروح نقرا نطمع نفهم وندي مليح صدقوني راني ضعت خلاص والتقلاق قتلني قريب نولي بالدواوات المهدئة راني نرعش وما قدرتش نحكم ستيلو نبدا ماللول نراجع حرت منين نبدا والباك قعدلو شهرين
اللي عندو الخبرة يقولي واش ندير راح نهبل وراني شايف الباك راح نعاودو :( وكل يوم كوشمار ومارانيش نرقد مليح ولا ناكل مليح اللي يقولكم التلاميذ ضاعو ماراهش يكذبو عليكم هادا كي راني الحمد الله لاباس بيا ندير ليكور وعندي كلش راني ضايع ومساكن اللي ما عنهدمش كيفاه؟؟
ربي يخليكم قولولي كيفاش ندير
اسمحولي طولت عليكم فرغت قلبي
شكرا لكم على هذه المساحة
وربي يحفظكم

رد: طالب بكالوريا ضائع يحتاج للنصيحة

ياخويا واش نقولك العام هدا راهو وزارة التربية خلفت العار فيه اكثر من اي عام والمشكل والطامة الكبيرة انوا الطالب هو الي يخلص والمثل هاهو موضوعك
لازملك تستعيد قواك اولا وخليك من الامور تاع انك تشرب مسكنات هادي ماراح تديرلك والوا راح تزيد عليك اتوكل على ربي وراجع الشئ الي تقدر عليه مع صحابك والشئ الاخر على ربي سبحانوا حتى مع الاخر لاماجاتش ماتغيضكش روحك لانك قريت

ربي يسهلك وربي يهنيك ان شاء الله
تم الاعتماد

خويا ياك انت مايهموكش المعدلات تاع هاد الثلاثيات انت ركز على الباك وقرا مليح فالليسي ووحدك واتعولش على الاساتذة برك هوا لي يمدولك المعلومات وربي يوفقك

السلام عليكم
خويا فالتارمينال الاساتذة يزيرو في التنقيط باش يحفزوكم وتقراو اكثر واكثر
في التارمينال الاستاذ يعد نفسو انو يصحح في اوراق الباك لهدا كون مطمن
وكون على علم بلي في الباك التصحيح يفوت على 3 اساتذة يعني توقع نقاط اضعف
زير روحك وان شاء الله تدي الباك

وعليكم السلام

اهلا بُني نقولك ربي يبارك فيك وفي امثالك ان شا ءالله

التزيار مليح

تأكد مليح انو الاساتذة كي يزيرو في النقاط احسن لأنك نهار الباك تلقى روحك

يولفوكم على الصعيب وكي يجيكم الساهل تلقاو روحكم

ربي معاكم ان شا ءالله والمصيبة اذا عمّت خفّت

على مشكلة الاضراب راهم التلاميذ كامل يعاونو

متقلقش روحك الحل راه يجي ان شا ءالله

ممكن يحذفولكم الدروس تاع الثلاثي الثالث وتصبحو جايبين معدلات هايلة

العبد ميوسوسش روحو

السلام عليكم اخي
انا راني كيفك عندي الباك
كامل رانا عايشين تحت ضغط رهيب نوعا ما
وهذا شيء طبيعي
انت ميهموكش الفصول والاساتذة قد ما يزيرو يكون احسن
نعطيلك مثال : لاعب كرة القدم كي يدربوه على التسديد يعطولو بالون ثقيلة باش البالون لي يلعبو بيها منبعد تجيه خفيفة وتسديدتو تكون اقوى.
هكذا حنا كل نا حليت تمارين صعاب راح يجوك ف الباك في المتناول بحكم ان المواضيع تكون في مستوى التلميذ المتوسط
انت دير لي عليك اقرا كامل دروسك و توكل على ربي احسن ظنك بالله واكيد مراحش يخيبك
متقعدش تقول منيش راح نجيب الباك .اخزر ديما للجوانب الايجابية باش يكبر الامل..خلي ثقتك بنفسك عاليا.
وفي الاخير اسال الله ان يوفقك ويوفقني وجميع الطلبة.

وعليكم السلام

يا خويا هذا كلّو عبارة عن ضغوط نفسية ،
وخاصة مع الظروف الحالية والمشاكل لي تصرا
do.php

أنت ركّز فالشي اللي عندك من دروس ، رتّب أفكارك ورزنامتك
ولا تخف ،
خاطر الرهبة تع البكالوريا عندها تأثير كبير على النتائج
والله امتحان عادي صدّقني ، تقيّد ببعض البديهيات فقط
( ورقة نظيفة ، منظمة ، خط واضح ، اجابات كاملة ، عدم ترك الفراغات حتى ان لم تفهم السؤال )
do.php

وحط نفسك دائما مكان المصحح وكيف يجب ان تجد ورقة الإجابة
وحاول تتدرب على الوقت ، في الاجابة
على العموم انت ادرى مني بكل هذا ، أنا نركزلك فقط على عدم الخوف والذهاب مطمئنا
( عن تجربتي الشخصية ، العام اللي نجحت فيه كنت نروح نعقب وانا واثق
في نفسي وفي الشي اللي فهمتو ، عطاوني ورقة الامتحان وكلشي مضبوط بالوقت
قريتها بتمعن ، رسم ملخصات للإجابة على ورقة الوسخ ، ولما حان الوقت
اللي مالازمش نفوتو ، بدأت في نسخ كل شيء على ورقة الاجابة والحمد لله
)

وأما عن الاختبارات الفصلية ،
فكن متأكدا يا أخي بلي تلك الاختبارات مجرد استعراض عضلات كل أستاذ
يعني هو يعطيك الاصعب حتى تكون مستعدا لمواجهة البكالوريا
والتي اكيد تكون ابسط واسهل منها

وبالتوفيق أخي ان شاء الله تفرحنا هاد العام ونحتفلو بيك كامل في اللمة هاذ الصيف
ماتاعاودش تقول نعاود يااااااااو

السلام عليكم حبيبي
اولا مرحبا بيك في منتداك بين اهلك وخلانك
اللي ان شاء الله لن يبخلو عنك باي معلومة
اولا اخي يجب عليك ان امتحان البكالوريا يقسم الى 3 اقسام
اولا التركيز يؤخذ 50 بالمئة من امتحان البكالوريا
ثانيا المراجعة الجيدة تاخذ 25 بالمئة من امتحان البكالوريا
وفي الاخير التوفيق من عند ربي سبحانو
وباش تجمع كل هذه النسبة عليك بالابتعااد الكلي عن اخبار البكالوريا
واصحاب التثبيط
واهل الفشل
وحاول دائما الايمان بقدراتك
لا تهتم بالمعدلت بقدر اهتمامك بالالمام بقدر كبير من المعلوماااات
وفي الاخير ربي يهنيك لم ارد ان اكث علك بفلسفتي تقبل مني فائق الاحترام والتقدير
اعانك الله وسدد خطاااك.

يا خويا راك الحمد لله في نعمة على الاقل راك تروشارشي على روحك بين هادو كامل انت قاري ومالقيتش روحك واش نقولو فالليل ضارب الدنيا بكوتبي وحاسب الباك قطر ماء تطيح مع الشتاء
راني ننصح فيك واعلابالي يمكن العام الجاي تصرالي نفس الحالة مي ديجا عولت انا شفت بنت عمي وبنت خالتي المعدل تاعهم كان 17-18 الباك جابوه ب14-13 وكل واحد وفماه هبط كاينة نقطة تاثر على الجميع المهم المعدلات تع الثلاتي هادو اخطيك منهم احفظهم افهمهم على اساس انهم مجرد نقاط وتحضير لانو الاساتذو اذا زيروا لقاو نتيجة في الباك واذا مازيروش مايلقاوش انت عيش لنفسك الاستاذة مايدرلك والو اسرق المعلومة وجيبها حتى غالطة ثق بنفسك واعشق المادة اللي تقراها وهو سر النجاح نظم وقتكم ونظم حوايجاتك وارقد هاني البال حتى الارهاق يسبب اشياء كارثية ربي يوفقك خويا وتجيب فوق المعدل اللتي تتخيلو فقط ايمان وهمة واللله وكيلها
مانخبيش عليك خويا العزيز بلي انا صحتي مكانش وتخيل البيام واخدم فيّ خدمة لدرجة انو السيغوم عاد ماين نروح يتبعني من الخوف والرهبة والانسان اللي حبالو تجربة مي الحمد لله جبتو بتهنئة وشوف راني خايفة على روحي كلما نتفكر تلك الايام بصح قررت انو للباك نقرا ونقتل روحي حتى لو نفوتو في سرير تع سبيطار مايهمش مي ايه قولي كي تروح ضحتك واش قعد المهم
اتوكل على ربي وشوفو غير هو قوي ايمانك واطمح ديما للاعلى شوف هادو اللي نجحوا بمعدلات هايلة
وبين قوسين صراحة شيئ لازم نعترفو بيه في نهاية المطاف لا علم ولا تعليم في الجزائر الانسان برك يحقق جزء من احلامو بعدما يستيقظ
ربي يوفقك والله تقعد في قلبي مام مانعرفكش راني حاسة بيك ..ربي معــاك

سلام عليكم

الله مستعان

انت ركز مع الباك و الامتحان الكبير وما يهمك لا اضراب ولا cd و حتى كلام الجرائد و اعلام اخطيك منوا ركز مع قرايتك و حلاص
دير قلب و اقرى بالانترنت هنا في الاقسام نتع الباك تلقى ملخصات دروس
اذا كنت علمي اكيد راك ادير دروس خصوصية في المواد الاساسية هذا شيء جميل ركز مع الدروس هذي و حل مواضيع نتع السنوات الماضية
اما باقي المواد فرنسية و انجليزية هذوما ميحاتوش ذكاء بالاحص اذا كان عندك قاعدة مليحة فيهم راهي قوانين و السلام
المواد لخرة تاريح و جغرافيا فلسفة تربية اسلامية هدوما خصصلهم الويكاند على اقل ساعة من الزمان تحفظ فيهم غير ابدى احفظ ديرهم ساعة مثلا بالجمعة التاريخ ساعة و الجغرافية ساعة و باقي السوايع اكيد دروس خصوصية
السبت كيف كيف اقسم بين الفلسفة و تربية اسلامية

راح تحس بالظغط راني حاسة بك ولكن من طلب العلى سهر الليالي و اهم حاااجة متسمع لحتى بني ادم و ما يهمك لا معدل فصلي ولا سنوي
هبط راسك للقرايتك و خلاص الضربة على امتحان الكبير الي هو امتحان عادي مفيه والوا يخوف

في حالة محسيت روحك مظغوط و انت قعد تحفظ ولا تحل تمارين و تراجع اعمل بريك ربع ساعة اخرج شم شويا هوى نقي برا و ارجع اقرى

النفسية تلعب دور كبير
الاضراب شكل ظغط عليك و هذا مش مليح ما يهمك والوا لا اضراب لا والوا خليهم يهدروا على رواهم

ربي يوفقك كشما تحتاج اني هنا و اذا حاشم من الاخوة اني في الخاص في خدمتك
غير اديه برك

موفق ان شاء الله

ركز على الباك الباقي كامل شكليات نصيحة من عند واحد دا 4 بكالوريات

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة