نحوس على مرا خدامة وعندها شهرية

رد: نحوس على مرا خدامة وعندها شهرية

موضوعك لم يعجبني اطلاقا ... اراه تدخل سافر في الشؤون الفرديه... يا اختي الكريمه كل واحد يمللك سلطه قراره بيده وهو حر في حياته تما ما بالنسبه للمراة ..... اذا كان البعض من شبابنا يركض وراء المال فهو حرّ واذا كان يركض الى الجمال هو حرّ واذا كان يركض وراء النسب هو حرّ اذكان يركض وراء الحسب هو حرّ.... ديننا لم يحرم النكاح لاجل المال ولا حتى الجمال ,,, ولكن اعطى الافضليه للدين ...
اذكان الشاب يركض وراءه خطبه مراة عامله هو حرّ في حياته وتقرير مصيره هو يرى مصلحته في ذللك
ولربما هذا الصنف من الرجال العقلاني الذي ينظر الى الزواج من زاويه المنطق .. هو يدري ارتفاع تكاليف
المعيشه وصعوبه الحياه و هو بذللك يفضل المرأة العاملة المستقله والمسؤوله التي تحمل مع عبيء الحياة
ويبدوا لي هذا الصنف من الرجال هم الاذكياء و اصحاب المنطق ... والفئة من الرجال الاخرى الخياليون والرومانسيون يفضلون المراة الجميله ولكن لاجرم في كلتا الحالتين اذكان القاسم المشترك بينهما هو الدين والاخلاق ...
وانصحك اختاه مرا اخرى اطرحي مواضيع فيها فائدة وليست مواضيع جارحة للأفراد .. يختار الرجل عاملة او ماكثة بالبيت هو حر حر ... ثقفوا انفسكم بعدم التدخل في شؤون الغير ... احيان اشعر بالاحتقار انني انتمي الى مجتمع منحط الفكر و تافه ولاياتي إلا بالتافه
ا
السلام عليكم اخي
رايك احترمه :regards01:
لكن عذرا انت راك خلطت الحنة مع القرفة يعني انا موضوعي يصب في واد وردك انت يصب في واد خلاف
وبالعكس حنا فالركن هدا رانا نجو ونحكوا على عفايس لي ولات شايعة فالمجتمع تاعنا ماناش ندخلوا فالشؤون الفردية يعني انا ماججبتش مشكلة بين زوجين وطرحتها هنا وفضحتهم اخي
وانا علابالي كل واحد حر في قراراه مبصح انا عندي ادا كان الراجل يزوج بمرا من اجل استغلالها اسمحلي خويا هنا تحبس حرية القرار
وزيد حنا ماقلناش رانا ضد الراجل لي يدي مرا خدامة رانا ضد الراجل لي يدي مرا خدامة من اجل استغلالها واستغلال شهريتها يعني فرق كبير خويا بين الفكرتين :)
وزيد انا مانيش ضد المرأة العاملة على خاطر انا امي خدامة يعني باه مانغطوش الشمس بالغربال
وموضوعي كي طرحتو ...طرحتو على اساس عدة حالات شفتهم في حياتي وزواجهم ماكملش يعني بإختصار الطمع يفسد الطبع ولا أظن ان موضوعي جارح لاي شخص الا اذا كان الشخص من تلك الفئة اخي
ربي يرزقك اخي على حساب قلبك
دمت في رعاية الله وحفظه

نظريات اختيار شريك الحياة؛

يحتاج نهوض الأمة وارتقائها إلى عائلات متماسكة تكون اللبنة الأولى والأسياسية لبناء المجتمع المسلم ولتمد هذه الأسر المجتمع بأفراد ناجحين وأبناء يحملون الخلق الراقي والنفس التواقة السوية الخالية من العقد والأمراض. ويحتاج بناء مؤسسة الزواج الناجحة والعظيمة إلى قدر كبير من التفهم والحكمة في اختيار شريك الحياة . لفترة الخطوبة أهمية كبيرة وهي فترة تعارف دقيق على الآخر ولكن بحدود ماشرَعه الله سبحانه وتعالى دون أي خلوةٍ أو انتهاك لماحرمَه الله.
أعزائي الشباب والشابات المقبلين على الزواج نعلم ان اختيار شريك الحياة المناسب ليس أبداً بالأمر الهين أو السهل إذ يحتاج منكم إلى قدرٍ كبير من التفهم والحكمة وعمل الاستخارات ومشاورة الأهل لذا نقدم لكم من بعض نظريات اختيار شريك أو شريكة الحياة المناسبة.
النظريات الخمس الأكثر شهرة واللتي يتم على أساسها اختيار شريك الحياة :
1.نظرية التكامل.
أي عندما يختار الرجل أو تختار الفتاة شريك حياتها المستقبلي على أساس إكمال ماينقصها من صفات فمثلاً ممكن إذا كانت المرأة غير متعلمة أن تتزوج من رجل متعلَم أو مثلاً إذا كانت المرأة من طبقة اجتماعية فقيرة يمكن أن تتزوج رجل من طبقة غنية لتكمل هذا النقص والعكس صحيح هذه الطريقة تسمى التكامل أي ان كلا الشريكين يكملا بعضهما البعض.
2.نظرية التكافؤ أو التشابه.
حين يختار الشاب أو الفتاة شريك الحياة على أساس أنه مثيله بالمستوى العلمي أو المستوى الديني أو حتى الاجتماعي هذه الطريقة هي الأكثر شيوعاً إلى حد ما إذ يعتمدها الكثير من الشباب والشابات.
3.نظريات التحليل النفسي.
نعني بنظرية التحليل النفسي أن الشاب ممكن أن يتزوج فتاة لأنها مثلا تشبه والدته بالشكل أو بنواحي أخرى وذلك يحدث أيضاً عند الفتاة إذا ممكن أن تتزوج شاب لأنه يشبه والدها فمثلاً إذا كان والدها طبيب ممكن أن ترغب بأن يكون زوجها المستقبلي طبيباً أيضاً.
4.نظرية القرب المكاني.
أي عندما تختار الفتاة أو الشاب شريك حياتهما المستقبلي على أساس أنه مثلا جارها في السكن أو زميلها في العمل أو حتى مثلاً زواج الأقرباء من بعضهم البعض حيث يتزوج الشاب من ابنة عمه وهكذا...
5.نظرية الجاذبية الجسمانية.
وأغلب الزيجات تتم عبر هذه النظري إذ هناك تقريباً 80% من الزيجات تتم لأن الشاب مثلاً أعجب بشكل الفتاة ومظهرها وأيضاً يمكن أن تختار الفتاة الشاب لأن شكله جميل وأعجبها.
أعزائي القرَاء هذه نظريات الزواج الأكثر شيوعاً ويمكن اختيار شريك الحياة بأكثر من نظرية . بقي لنا في الختام أن نأكَد على الدور الأساس لمؤسسة الزواج وفترة الخطوبة التمهيدية للزواج هي فترة مهمة قبل بدء مرحلة جديدة من الحياة لبناء أسرة متماسكة وسعيدة.

لقد جلبت لكم هذا التقرير ... لتثقفوا انفسكم و تفهمون جيدا فلسفة علم النفس و علم الاجتماع وفلسفة الطبقة المثقفة التي تحلل نفوس البشر و تنصفهم بأقلامها
عكس الفايسبوكي الذي يجلب تقريره من امزابل المجتمع ويرميه في المنتديات دون وعي و لاوضع في الحسبان شعور كل منهم وراء الحاسوب ريما شاب يريد خطبه عاملة ...

اخي بارك الله فيك على تقريرك وشكرا لك لقد ثقفتنا بتقريرك وكأنه ينقصنا تقريرك فقط لنصبح مثقفين
وبالنسبة لما قلته عن الفايسبوكي او ماشابه ذلك احيطك علما اخي انني لست من رواد الفايسبوك او التويتر او غيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي
وبالنسبة تاتني كي قلت ربما شاب يريد خطبة فتاة عاملة ياخويا علاه راك تشوف من منطور واحد برك ياخي لي مافي كرشو التبن مايخاف من النار رانا قلنا اختلاف بين واحد يديها خدامة نورمال وبين يحوس عليها خدامة باه يستغلها اظن الفكرة واضحة
مجرد ملاحظة اخي لاداعي للتعصيب
حنا هنا باه طرف يطرح الأراء والافكار تاعو ويقابلوا طرف آخر هو تاني يطرح الأراء والافكار تاعو مع احترام رأي الطرف الأخر
دمت اخي في رعاية الله وحفظه :)

آخر تعديل:

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع : 14 (6 عضو و 8 ضيف)
‏ليدي, ‏adel._dz, ‏ARCHICAD2016, ‏brahimalg, ‏الزهرة الحمراء, ‏ديسق

هههه موضوعه راه عامل ضجه ههههه بلا الضيوف
وجدي روحك

......
اما بالنسبه للتعليق نخليه للاوادم
باغسكو انا خاطيني
ويجي واحد يكتب سمعه ......
هههههه

رأي بأختصار
حتى ولو المرأة تخدم على الرجل الأساسيات وهي الكماليات
وطبعا تساعد في الأساسيات برغبتها مش بالاجبار حتى عبد ما يحتم عليها

السلام عليكم اختي
صح واش قلتي برغبتها وليس بالاجبار او الاستغلال
دمتي غاليتي في رعاية الله وحفظه

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد:أختنا الفاضلة نشكرك بزاف على هذا الموضوع الهادف جداااا .وين رجال اليوم يجرو ورا المادة حتى توصل بهم الحال يخدمو نساهم
وتفكرت قصة مرت عليا من قبل انو واحد صاحبي جو الخطابة لختو ومدهالهم وتفاهمو على المهر وفي الاخير قالولهم اهل العريس أنو لازم نبدلو مكان عمل العروسة خاطر بيعيدة فقالولهم اهل العروس انها خدمت مستخلفة برك فدارو في رايهو اهل العريس طبعا وفسخو الخوبة وقالولهم حنا جينا ندوها خدامة مترسمة وبنتكم غير مستخلفة برك ودارولهم شبهم اما م الناس
بدون ما يديرو اعتبار لهذي المخلوقة ولا اهلها وهذا لي زاد من غضبي على شباب اليوم ياخي قال النبي (ص) خذوهم فقراء يغنيكم الله) أما يدي وحدة بشهرية5ملاين ودار وطموموبيل فتروح هي تخطبو احسن ويقعد في الدار يطيب ويسيق ويقوم بلولاد ويطبخ ولو كان تجي الماكلة مشي مليحة يتعاقب ويعاودها حتى في الليل
ربي يهدينا ويهدي شبابنة المتواكل وليس المتوكل ويرشدنا وإياهم لطيرق الحق والرشاد
تقبلي مروري المتواضع أختنا الكريمة دمتي كما تمنيتي

الدنيا كامل مبنيه على الطمع إلا من رحم ربي .... والدنيا كلها مصالح إلا ما رحم ربي ... اذ عثرنا على على رجل يركض وراء خدامه تعتبروه طمع ايضا الرجل الذي يركض وراء المراة الجميلة طماع .. ايضا اختي من يخطبك لاجل جماللك يوما عند ينضب جمللك ويذوب مع مرور الوقت سوف يركلك ويبحث عن فتاة اجمل .... هذه الحياة فلر بما الرجل الذي يتزوج المراة لجماللها اخطر رجل فالشراهة للجمال ملزم بها طول العمر وايضا المراة التي تتزوج الرجل لجمال ..هذا اخطر عنصر بشري وهذا الزواج الذي اعتبره غير سليم و خطير

المراة التي تختار الرجل لاجل جمال هذه ااخطر امراة فعندما تتزوج رجل لجماله عندما يفقده مع مرور الوقت تصبح تبحث عن الجمال وايضا الرجل
الشاب يخبطك لاجللك عمللك ارحم بكثير من يخطبك لاجماللك لأن جماللك ليس دائم مع او ل ولادة طفللك يترهل جمللك ويبداء في النزول ..

المواضيع التي احبذه مواضيع الاجتماعيه الاخلاقية التي عندما نطرحها نستفيد منها ويستفيد منها الشباب
قضايا الفساد الاخلاقي والاداري الغش في المدارس انحراف المراهق الخيانة الزوجيه بكل انواعها الالكترونية ظاهرة اغتصاب الاطفال ظاهرة انحراف البنات المراهقات . ظاهرة الاستعمال السي للمواقع التواصل الاجتماعي ظاهرة الاجرام ظاهرة حوادث المرور انتشار الرشاوي البيروقراطية الظواهر الاجتماعية التنابز بالالقاب وعدم احترام وتوقير الكبار على غرار ما فعل بي الزعيم بوتفليقة الرئيس الذي قدم شابه وحياته لخدمه وطنه لمجرد عهدة اربع سنوات شوهتوا صورته في مواقيع التواصل ولقبتوه باسماء نابيه يندى لها الجابين صبرتوا لاحتلال غاشم اغتصب ونكل ونهب خيراتكم بكم 130 سنة. ولم تصبر لعهدة رئيس انقذكم من برك الدماء حتى الاحزاب الاسلاميه التي تتدعي الاسلام ظهرت على حقيقتها واصبحت تنابز بالالقاب "" لم تشهد دوله عربيه تشويه صوره لعظماءها مثلما ما فعلتوا ب رئيسكم "" تابا للمجتمعكم النابي والواطي وطاءة والسافل سفالة تصرفاته الحقير
شعب يظهر عيوب في مواقع التواصل وينشر غسيل مشاكله في مواقع التواصل العنف الاسري و المدرسي ووووو .. هذه المواضيع المفروض تأخذ مساحات من منتداكم للايجاد الحلول

اما مواضيع العنوسة او اختيار خطبه الرجل للمراة الماكثة للبيت او العاملة و مشكل العقم ... هذا المواضيع
الحياديه لاجدول من طرحها ليست عالىةعلى المجتمع....آه اكره تفكيركم ..

السلام عليكم اختي الكريمة

لي خلاني نشارك موضوعك هو وقوعي في هذه المشكلة منذ حوالي شهر لحد الساعة التي اكتب فيها هذه الاسطر

و لي راهي دايرتلي مشكل كبييير

المهم انا كانت عندي صاحبتي منذ عام 2009 و جاوها واحد 7 خطابة و كانت ترفض بسبب العلاقة لي تجمعني معها و العام لي فات فتحتلي موضوع الخطبة و الزواج .. انا قلتلها ماشي مشكل بح انا شرطي الاول و الاخير الخدمة معنديش و منبعد قاتلي موش مشكل .. ايا العام لي فات درت الخطبة و زادت كملت ليسانس نتاعها هي

و درك كي حبيت نوجد للعرس قاتلي حابة نكمل ماستر و نخدم و حتى بعد الزاوج حابة نخدم
فقتلها انا يا قرايتك و خدمتك يا أنا
لحد الساعة كل شيء معلق

يعني كاين الرجال لي ميحبوش نساهم تخدم مي هوما يحبو الخدمة

و في الاخير ارجو ان تتقبلي مروري البسيط كما اطلب منكم ارائكم حول مشكلتي رغم انو ليس مكانها هنا هههه

و تقبلي +1 نقطة تقييم من عندي

وعليكم السلام اخي الكريم
اولا وقبل كل شي ربي يتمملك على خير مع من اخترتها لتكون شريكة العمر ويجمع بيناتكم فيما يحبه الله ويرضاه
قصتك فكرتني في وحدةقريبة ليا هي من الاول خدامة جا خطبها واحد قالها عادي نقبل بيك تخدمي وماعندي حتى مشكل هي قبلت بيه وداروا الخطبة بعد الخطبة ماكملش اسبوع دار عليها وبداها الخدمة تاعك ولازم تحبسيها هي فسخت الخطبة ومافسختهاش لانو فضلت العمل تاعها فسختها قاتلك اذا من الاول هدر كلمة ودار فيها مع الوقت كيفاه المهم كثرت الهدرة ههههه
وبالنسبة تاني تع كاين الرجال لي ميحبوش نساهم تخدم بصح نساهم يحبوا الخدمة كاين زوج عفايس الراجل يقنع المرا تقعد فالدار وهي تقبل وكاين لي ماتقبلش وهنا تقدر المرا هاديك تخسر راجلها ودارها
وبالنسبة لمشكلتك خويا انا نقول لوكان تتفاهم انت والخطيبة تاعك مثلا تقولها العام الاول تع الزواج تخليها تخدم مثلا اذا ساعدك الحال انت وهي تخدم الله يبارك واذا ماساعدكش لثما هي تحكم الدار يعني يبقى مجرد رأي كيما تفاهمت انا والخطيب تاعي او تحاول انت تقنعها بالتي هي احسن وراني واثقة رايحا تسمعلك
ملاحظة : بحكم انكم تعرفوا بعضاكم من 2009 ربي يكمللكم مع بعض مانظنش رايحا تسمح فيك على جال خدمة يعني هذا تخمامي انا
دمت اخي في رعاية الله وحفظه

السلام عليكم
اولا شكرا ليك أختي على الموضوع
الظاهرة الذي انتشرت بزاااف عند شبابنا ليوم نقدر نقلك المشكل في الرجال ااااه قصدي الذكور ماشي كامل يخممو هكا كاين وكاين ونقدر نقلك الديفو من النساء علاه تخدمي اااا طفلة وش هي الفايدة هاكي خدمتي ومن بعد تزوجتي ودرتي راجل أو مبعد يولي يطمع في دراهمك ويحاسبك الليل مع نهار.. .. وزيد اللي ميحبش مرتو تخدم راجل وهذا وش عندي نقول وقت الطمع ربي يهدينا

وعليكم السلام اختي
العفو اختي وانت شكرا لك على المرور
ايه علابالي ماشي كامل يخموا هكا كاين لوكان يصرا واش يصرا ومايخليش مرتو تخدم وزيد اختي بالنسبة لسؤالك النساء علاه يخدموا كل وحدة وطموحاتها اختي يعني هدا زمان والطفلة ماتحصيش واش يصرا فيه لا قدر الله طلقت وماعندها حتى واحد وعندها ولاد بالخدمة تاعها تعيشهم
وزيد اختي كي راكي تقولي انت علاه تخدم لمرا نعطيك مثال صغير برك لوكان جاو النساء كامل مايخدموش ومرضتي لا قدر الله ومرضك يستدعي انك تكشفي على روحك وتجي تشوفي تلقاي غغير الرجال لي يخدموا يعني كيفاش رايحا ديري تخلي راجل يكش ف علييك بالعكس رايحا تحوسي على مرا صح هدرتي ولالا
يعني اختي عمل المرأة عندو فايدة في بعض الحالات
ربي يرزقك اختي الحلال والزوج الصالح

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع : 14 (6 عضو و 8 ضيف)
‏ليدي, ‏adel._dz, ‏ARCHICAD2016, ‏brahimalg, ‏الزهرة الحمراء, ‏ديسق

هههه موضوعه راه عامل ضجه ههههه بلا الضيوف
وجدي روحك

......
اما بالنسبه للتعليق نخليه للاوادم
باغسكو انا خاطيني
ويجي واحد يكتب سمعه ......
هههههه

السلام عليكم مهبولة
راني موجدة روحي وادا حبيتي تعاونيني ارواحي :p
تعليقك من بعدة نديه انا وراء الكواليس هكا لا من سمع ولا من شاف

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد:أختنا الفاضلة نشكرك بزاف على هذا الموضوع الهادف جداااا .وين رجال اليوم يجرو ورا المادة حتى توصل بهم الحال يخدمو نساهم
وتفكرت قصة مرت عليا من قبل انو واحد صاحبي جو الخطابة لختو ومدهالهم وتفاهمو على المهر وفي الاخير قالولهم اهل العريس أنو لازم نبدلو مكان عمل العروسة خاطر بيعيدة فقالولهم اهل العروس انها خدمت مستخلفة برك فدارو في رايهو اهل العريس طبعا وفسخو الخوبة وقالولهم حنا جينا ندوها خدامة مترسمة وبنتكم غير مستخلفة برك ودارولهم شبهم اما م الناس
بدون ما يديرو اعتبار لهذي المخلوقة ولا اهلها وهذا لي زاد من غضبي على شباب اليوم ياخي قال النبي (ص) خذوهم فقراء يغنيكم الله) أما يدي وحدة بشهرية5ملاين ودار وطموموبيل فتروح هي تخطبو احسن ويقعد في الدار يطيب ويسيق ويقوم بلولاد ويطبخ ولو كان تجي الماكلة مشي مليحة يتعاقب ويعاودها حتى في الليل
ربي يهدينا ويهدي شبابنة المتواكل وليس المتوكل ويرشدنا وإياهم لطيرق الحق والرشاد
تقبلي مروري المتواضع أختنا الكريمة دمتي كما تمنيتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
كنا فالاول نقولوا غير النساء لي يتبعوا المادة ظهر العكس
شفت اخي الكريم دركا لمرا هادي واش ذنبها مسكينة يصرا فيها هكا وربي شافلها الخير كي فضحهم قبل العرس وبعد القصة هادي كاين لي يجي ويقولك حرية القرار
ربي يهدينا ويصلح احوالنا خويا
وان شاء الله ربي كل واحد يعطيه على حساب قلبو ونيتو
ودمت في رعاية الله وحفظه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخت الكريمة الزهرة الحمراء على هذا الموضوع الي يعالج قضية العصر في مجتمعنا، وين كاين
الي يتزوج بامرأة على أساس أنها خدامة باش تعينو في أمور البيت وغيرها، وكاين الي يفضلها تكون
ماكثة بالبيت لتهتم بأمور عائلتها ..

في المجتمع الغربي وين يغلب فيه طابع الزوجة العاملة والزوج العامل بطبيعة الحال، ولكن الزوجان
يتعاونان من الناحية المادية وايضا من الناحية المعنوية ان صح التعبير .. فمثلا نلقاوا في الغرب الزوج
العامل يعاون زوجتو في الامور المنزلية مثلا يحضر الطعام ولما تدخل زوجتو تلقى الطعام جاهز
ويساعدها في تربية الاولاد مثلا وغسل الاواني وو وهذا مش عيب عندهم .. ولكن احنا عندنا في العرب
وخاصة في الجزائر نلقاوها خدامة في البرا وايضا خدامة في البيت وهذا مش عيب !! ولكن العيب اننا
نلقاوا الزوج لا يعينها في الامور المتعلقة بالبيت .. طبعا لا ندخل في التعميم ولكن نسبة كبيرة في

المجتمع تفعل ذلك !!

عن نفسي نفضل المرأة الماكثة في البيت وهذا ما يعنيش بأنني ضد عمل المرأة، فلكل واحد ظروفه،
والراجل الي يحب المرأة العاملة مثلا هو استاذ وهي استاذة ويخدمو بنفس الحجم الساعي في المؤسسة
التربوية وتزيد لما تدخل الدار تخدم وهو قاعد يحوس ولا راهو راقد !! هنا الأمر مش منطقي .. والمرأة
الي اختارت العمل تتحمل المسؤولية نتاعها والزوج الي اختار المرأة العاملة يتحمل مسؤولية ذلك ..

ونسأل الله العفو والعافية، وشكرا مرة أخرى على الموضوع ^^

الدنيا كامل مبنيه على الطمع إلا من رحم ربي .... والدنيا كلها مصالح إلا ما رحم ربي ... اذ عثرنا على على رجل يركض وراء خدامه تعتبروه طمع ايضا الرجل الذي يركض وراء المراة الجميلة طماع .. ايضا اختي من يخطبك لاجل جماللك يوما عند ينضب جمللك ويذوب مع مرور الوقت سوف يركلك ويبحث عن فتاة اجمل .... هذه الحياة فلر بما الرجل الذي يتزوج المراة لجماللها اخطر رجل فالشراهة للجمال ملزم بها طول العمر وايضا المراة التي تتزوج الرجل لجمال ..هذا اخطر عنصر بشري وهذا الزواج الذي اعتبره غير سليم و خطير

المراة التي تختار الرجل لاجل جمال هذه ااخطر امراة فعندما تتزوج رجل لجماله عندما يفقده مع مرور الوقت تصبح تبحث عن الجمال وايضا الرجل
الشاب يخبطك لاجللك عمللك ارحم بكثير من يخطبك لاجماللك لأن جماللك ليس دائم مع او ل ولادة طفللك يترهل جمللك ويبداء في النزول ..

المواضيع التي احبذه مواضيع الاجتماعيه الاخلاقية التي عندما نطرحها نستفيد منها ويستفيد منها الشباب
قضايا الفساد الاخلاقي والاداري الغش في المدارس انحراف المراهق الخيانة الزوجيه بكل انواعها الالكترونية ظاهرة اغتصاب الاطفال ظاهرة انحراف البنات المراهقات . ظاهرة الاستعمال السي للمواقع التواصل الاجتماعي ظاهرة الاجرام ظاهرة حوادث المرور انتشار الرشاوي البيروقراطية الظواهر الاجتماعية التنابز بالالقاب وعدم احترام وتوقير الكبار على غرار ما فعل بي الزعيم بوتفليقة الرئيس الذي قدم شابه وحياته لخدمه وطنه لمجرد عهدة اربع سنوات شوهتوا صورته في مواقيع التواصل ولقبتوه باسماء نابيه يندى لها الجابين صبرتوا لاحتلال غاشم اغتصب ونكل ونهب خيراتكم بكم 130 سنة. ولم تصبر لعهدة رئيس انقذكم من برك الدماء حتى الاحزاب الاسلاميه التي تتدعي الاسلام ظهرت على حقيقتها واصبحت تنابز بالالقاب "" لم تشهد دوله عربيه تشويه صوره لعظماءها مثلما ما فعلتوا ب رئيسكم "" تابا للمجتمعكم النابي والواطي وطاءة والسافل سفالة تصرفاته الحقير
شعب يظهر عيوب في مواقع التواصل وينشر غسيل مشاكله في مواقع التواصل العنف الاسري و المدرسي ووووو .. هذه المواضيع المفروض تأخذ مساحات من منتداكم للايجاد الحلول

اما مواضيع العنوسة او اختيار خطبه الرجل للمراة الماكثة للبيت او العاملة و مشكل العقم ... هذا المواضيع
الحياديه لاجدول من طرحها ليست عالىةعلى المجتمع....آه اكره تفكيركم ..

اخي الكريم انت درت مقارنة بين واحد يطمع في جمال وحدة وقلت انو مع الوقت كي يروح الجمال رايح يهملها وقتلي انو من الاحسن واحد يخطبني لعملي بيناتنا واحد طامع في عملي وانا لا خبر وزوجنا مع الوقت انا نخسر عملي مانيش رايحا نولي في نفس الكفة مع المرا لي داها واحد على جال جمالها يعني هو زوجها لجمالها راح الجمال راح كل شي وانا مثلا يزوجني على جال خدمتي تاني تروح خدمتي يروح كل شي وجهان لعملة واحدة
ويااخي الكريم كي راك تحكي علينا حنا بالمجمل الشعب الجزائري وكأنك انت ماتحملش البطاقة الخضراء ومايكتبولكش جنسية جزائرية غريب امرك
ولحد الساعة والله لم افهم مادخل الرئيس في موضوعي انا السياسة ماندخلش فيها خويا
اخي راني رايحا نقص عليك قصة واعطيني رايك فيها برك
كنت في ردي للاخ نجيب حكيت على استاذة
دركا راني رايحا نحكي على وحدة تعرفها ماما مسكينة لحجر تشفو هي خدامة وراجلها لالا شافتلو شحال من مرة خدمة يخدم ويبطل كل مرة يشوفلها سبة باه يبطل الخدمة ماعليناش راهي قابلة كي ماهوش يخدم هي وحدها تخدم وتصرف على الدار وتصرف على روحها وعليه وعلى وليدهم الصغير
شرطت عليه قاتلو راك قاعد فالدار قاعد احكملي برك الطفل عندك قاتلو بزاااف عليا المصاريف تع الروضة قالها دبري راسك انا مانقدرش نحكموا :down: يعني هادي تاني حرية مسكينة لمرا كي تجي عندنا تبكي وقاتلك مانيش حابة نطلب الطلاق غير على جال دارنا قبل الزواج نعرفها كانت تهبل واش من لبسة ودركا مسكينة والله تغيض وهو لازم كل شهر يشري لبسة جديدة ومن واش من شهريتها
والمرة الجاية ان شاء الله نديروا موضوع لي يساعدك اخي الكريم
دمت في رعاية الله وحفظه

زهراء راني نشوف كاين لمعجبوش الموضوع للأسف أختي كان عليك كتابة موضوع يحدث

عن تعدد الزوجات لأن مثل هده المواضيع تعجب كثيرا هد الشخص المتعجرف

أنت طرحت موضوع في محله و نعيشه في حياتنا اليومية و أردت أن تأخدي رأينا فيه و هدا هو المهم و أشكرك على دالك.

موضوع في القمة ليس كموضوع الدي طرح أكره زوجتي لأن ريحتها كريها يا الفاهم الى معجبكش الموضوع

متناقشناش فيه و من انت لكي تأمرنا بأن لا نكتب مثل هده المواضيع

يوجد قوانين في المنتدى و يوجد مشرفين و مراقبين و هم وحدهم من يقرروا اعتماد الموضوع أو رفضه .

دائما تعليقاتك سخيفة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخت الكريمة الزهرة الحمراء على هذا الموضوع الي يعالج قضية العصر في مجتمعنا، وين كاين
الي يتزوج بامرأة على أساس أنها خدامة باش تعينو في أمور البيت وغيرها، وكاين الي يفضلها تكون
ماكثة بالبيت لتهتم بأمور عائلتها ..

في المجتمع الغربي وين يغلب فيه طابع الزوجة العاملة والزوج العامل بطبيعة الحال، ولكن الزوجان
يتعاونان من الناحية المادية وايضا من الناحية المعنوية ان صح التعبير .. فمثلا نلقاوا في الغرب الزوج
العامل يعاون زوجتو في الامور المنزلية مثلا يحضر الطعام ولما تدخل زوجتو تلقى الطعام جاهز
ويساعدها في تربية الاولاد مثلا وغسل الاواني وو وهذا مش عيب عندهم .. ولكن احنا عندنا في العرب
وخاصة في الجزائر نلقاوها خدامة في البرا وايضا خدامة في البيت وهذا مش عيب !! ولكن العيب اننا
نلقاوا الزوج لا يعينها في الامور المتعلقة بالبيت .. طبعا لا ندخل في التعميم ولكن نسبة كبيرة في

المجتمع تفعل ذلك !!

عن نفسي نفضل المرأة الماكثة في البيت وهذا ما يعنيش بأنني ضد عمل المرأة، فلكل واحد ظروفه،
والراجل الي يحب المرأة العاملة مثلا هو استاذ وهي استاذة ويخدمو بنفس الحجم الساعي في المؤسسة
التربوية وتزيد لما تدخل الدار تخدم وهو قاعد يحوس ولا راهو راقد !! هنا الأمر مش منطقي .. والمرأة
الي اختارت العمل تتحمل المسؤولية نتاعها والزوج الي اختار المرأة العاملة يتحمل مسؤولية ذلك ..

ونسأل الله العفو والعافية، وشكرا مرة أخرى على الموضوع ^^

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
العفو اخي وشكرا لك انت على المرور
وبالعودة الى الموضوع الرجال انواع كيما قلت كاين لي ماعندو حتى مانع الزوجة تاعو تخدم وكاين لي لالا حتى ويديها تخدم يتفاهم معاها من قبل ويقولها تحبسي الخدمة وهي تتفهم وبالنسبة للمقارنة تاعك بين المجتمع الغربي ومجتمعنا راهم بعاد لعينا بزاااف فالمعاملة تاعهم مثال برك حنا لوكان يشوفوا راجل يدير هكاك لمرتو يقولك هادي باين كاش مادرتلو واكبر مثال احسن خلق فالبشرية الرسول صلى الله عليه وسلم فتقول السيدة عائشة رضى الله عنها "كان يكون فى مهنة أهله ، فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة" حيث تعنى بقولها "مهنة أهله" أى "خدمة أهله" أى كان يقضى وقت فراغه مشتغلآ بخدمة أهله ، فهو يخدم نفسه ويخدم أهله فيرقع ثوبه ويغسله ويصلح نعله ويعجن خبزه ويحلب شانه ...!) إلى غير ذلك من الأعمال والخدمات التى كان يفعلها عن طيب خاطر لنفسه ولأهله دون ترفع عن شيء منها مادام فى فعلها الراحة والهناء لأهل بيته .
صح اخي كل واحد يتحمل مسؤلية القرار تاعو
اخي الكريم شكرا لمرورك
وربي يرزقك الزوجة الصالحة ويعطيك على قلبك
دمت في رعاية الله وحفظه

زهراء راني نشوف كاين لمعجبوش الموضوع للأسف أختي كان عليك كتابة موضوع يحدث

عن تعدد الزوجات لأن مثل هده المواضيع تعجب كثيرا هد الشخص المتعجرف

أنت طرحت موضوع في محله و نعيشه في حياتنا اليومية و أردت أن تأخدي رأينا فيه و هدا هو المهم و أشكرك على دالك.

موضوع في القمة ليس كموضوع الدي طرح أكره زوجتي لأن ريحتها كريها يا الفاهم الى معجبكش الموضوع

متناقشناش فيه و من انت لكي تأمرنا بأن لا نكتب مثل هده المواضيع

يوجد قوانين في المنتدى و يوجد مشرفين و مراقبين و هم وحدهم من يقرروا اعتماد الموضوع أو رفضه .

دائما تعليقاتك سخيفة .
مرحبا بك اخي نجيب مرة اخرى
نظن انا كي درت الموضوع راهم دارولو اعتماد وكلمة اعتماد معناها مافيه حتى مشكل لي يمنع انو مايتطرحش :)
اخي انا شفت ظاهرة حبيت نحطها ومحال نلقى الناس كامل تشاركني رايي لكن انا على الاقل نحترم الراي الاخر ومانحاولش نفرض رايي بقوة لكن كاين ناس النقاش عقيم معاهم
اخي نجيب اشكرك على كلماتك والتي كانت في الصميم ربي يكثر من امثالك
دمت اخي في رعاية الله وحفظه

وعليكم السلام اختي
العفو اختي وانت شكرا لك على المرور
ايه علابالي ماشي كامل يخموا هكا كاين لوكان يصرا واش يصرا ومايخليش مرتو تخدم وزيد اختي بالنسبة لسؤالك النساء علاه يخدموا كل وحدة وطموحاتها اختي يعني هدا زمان والطفلة ماتحصيش واش يصرا فيه لا قدر الله طلقت وماعندها حتى واحد وعندها ولاد بالخدمة تاعها تعيشهم
وزيد اختي كي راكي تقولي انت علاه تخدم لمرا نعطيك مثال صغير برك لوكان جاو النساء كامل مايخدموش ومرضتي لا قدر الله ومرضك يستدعي انك تكشفي على روحك وتجي تشوفي تلقاي غغير الرجال لي يخدموا يعني كيفاش رايحا ديري تخلي راجل يكش ف علييك بالعكس رايحا تحوسي على مرا صح هدرتي ولالا
يعني اختي عمل المرأة عندو فايدة في بعض الحالات
ربي يرزقك اختي الحلال والزوج الصالح
بارك الله فيك التي كلامك راني معاه مي كاينة خدمة من خدمة يخي مي باه تقبلي انك تخدمي على راجل وهو يحاسبك هذا غلط مانيش ضد الخدمة نهائيا صح المراة عندها طموح مي تقرا على روحها ودير ديبلومها بجهة نهار تطيح بها تلقاه بحذاها ثم الخدمة لازمتلها مي انا مانيش مع لمرا المتزوجة وتخدم ومشكورة لغالية على رأيك قادر يكون صايب تقبلي تدخلي.... سلااام​

بارك الله فيك التي كلامك راني معاه مي كاينة خدمة من خدمة يخي مي باه تقبلي انك تخدمي على راجل وهو يحاسبك هذا غلط مانيش ضد الخدمة نهائيا صح المراة عندها طموح مي تقرا على روحها ودير ديبلومها بجهة نهار تطيح بها تلقاه بحذاها ثم الخدمة لازمتلها مي انا مانيش مع لمرا المتزوجة وتخدم ومشكورة لغالية على رأيك قادر يكون صايب تقبلي تدخلي.... سلااام​

وفيك بارك الرحمان غاليتي
ومرحبا بك مرة اخرى نظن ماكانش مرا تقبل على روحها تخدم والراجل قاعد وراقد
ونظن ماكانش راجل تع الصح لي يقبل يدير عفايس هكا
اختي يعطيك الصحة على مرورك مرة اخرى ومرحبا بيك في اي وقت :d
دمتي في رعاية الله وحفظه

المفيد كل وحدة والا واحد يكون مسؤول على قراراتو ما دامو في الوسع

المفيد كل وحدة والا واحد يكون مسؤول على قراراتو ما دامو في الوسع

هداك هوا لصح خويا
لازم الواحد يعرف نتائج القرارات هادوك قبل مايطيح الفاس فالراس
يعطيك الصحة اخي
دمت في رعاية الله وحفظه

السلام عليكم يا أختي والله موضوع هاايل وجدير بالإهتمام :up:صح رانا في وحد الوقت عجيب غريب ولاو الناس يجيبو عفايس يحبسو الراس :(كيما هاد الشروط التعجيزية للزواج واللي مايقبلهم لا شرع لادين اكيد يد وحدة ما تسفق كيما يقولو ورانا مع المرأة الخدامة واللي تكون سند للزوج ديالها بالصح هاد الشي مايمنعش باللي دور المرأة الماكتة في البيت بالغ الأهمية وفي البلدان المتقدمة مثل ألمانيا المرأة اللي تبقى في الدار تسلك كيفها كيف الخدامة بالرا على خاطر خدمتها فيها مجهود كبير تربية الأطفال ماشي حاجة ساهلة واش نقولو من غير الله يهدي ما خلق شكرا يا زهرتنا الزينة :)تقبلي مروري مع تحياتي القلبية :-r

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة