حاااب نرقص .....

رد: حاااب نرقص .....

السلام عليكم
بارك الله فيك أخي على الموضوع القيم
وبصراحة ماعدتش نستغرب من مثل هاد الأمور، لدرجة راح الحياء والحشمة والرجولة ولا كلشي يجينا عادي وإذا
نتا تكلمت على البنات لي يخرجو قدام الملأ يشطحو فأنا نقول فمابالك إذا كانت العروسة نفسها هي لي تشارك الرقص
وهادي شفتها الصيف لي فات، كنت في بيت جداتي، ووسط باطيما فيها 12 طابق، والناس تطل وتتفرج خرجت العروسة وتحت الباطيما وقبل ماتركب في السيارة شبعت شطيح هي وراجلها ومع صحاب راجلها برا وقدام لي يسوا وما يسواش وباللبسة هاديك الله يبارك عليها ، يعني لي معنية بالأمر ولي لازم تكون حشمانة راهي مزردتها فمابالك بباقي البنات
يا أخي الحشمة راحت والتربية راحت، مادام بنت تشوف يماها صاحبة 50 سنة أو أكثر لابسة لباس عاري وتشطح وسط
الرجال كيفاه تحب بنت الـ 16 و20 تلبس لباس محترم؟ ولا تحشم ولا تحس بالخجل ؟
مادام البنت تشجعها يماها على اللبس القصير وزيد تعرفها لأفراد العائلة باه تشهرها وتتخطب وتقولهم بكل فخر شوفو بنتي وشوفو لبسة بنتي، يعني واش تستنى كتر من هكا، مادام الاب يقولك قال الله وقال الرسول وبنتو تخرج شبه عارية
يعني واش تستنا وواش تتوقع كتر من هكا، يعني كي تلقاها تشطح مع باباها باللبسة هاديك وقدام الناس ماتستغربش،
وآخر عرس حضرتلو وحنا نستناو في الكورتاج تاع العريس يلحق تعرف جا كورتاج فيه 10 سيارات نظن وكامل رجال في نص هاد الرجال برك جاو 3 بنات برك في وسطهم بلا حشمة واللبسة تاعهم مانهدروش، لدرجة كي دخلو ولقاونا كامل محجبات وبالخيمارات ولبستنا طويلة ومستورة تخلعو، لأنو لبستهم ماتناسبش لبستنا خلاص وفرق شاسع ، يعني واش نهدرو؟
صراحة الاعراس ولات موضوع مانحبش ندخل فيه خلاااص ،خاطر بقدر العرا والفضح والفسق واحد ماراهو ناجح في عرسو وواحد ماراهو ناجح في حياتو، متمنية نشوف وحدة دارت عرسها بالتبذير هاداك وبالشطيح والفسق والعرا
ونجحت وراهي عايشة لاباس، في الوقت الحالي صدقني بدون مثالية والله العظيم تجي في بالي وبإذن الله نهار عرسي نخرج بالخيمار وبالمستور وماكانش غنا وماكانش شطيح وخلي يهدرو واش يحبو ، خاطر ليلة تبات الناس تشطح وتبات الناس باللسبة الفاضحة
وأنا ندي ذنوب على ظهري ونبدا أول نهار من حياتي بالغلاط، يعني يا خويا ربي يستر من لي جاي برك
كانو بكري في الاعراس غير المستور والنسا مع بعضاهم ومن بعد بداو يتخلطو وولات رجال ونسا ومن بعد ولاو النساء
ينحيو الخيمار ويبينو شعرهم ومن بعد ولاو يلبسو فساتين درعيهم عريانين ومن بعد ولاو يقصرو وهي رايحة
حتى ولينا نشوفوهم قريب بملابس النوم حاشاك وزيد ولاو يهبطو في نص الطريق والشطيح ميكست وهي رايحة ، أعراسنا ولات ملاهي وبناتنا ولاو ماعندهمش حشمة ومايستاهلوش لقب الأنثى ، ورجالنا ماولاوش رجال (حاشا
لي مايستاهلش ) خاطر لما تشوف طفلة بنت الـ 16 تشطح برا وسط الرجال وباباها وخوها يصفقو تما تعرف بلي كلمة راجل ماتتقالش على اي ذكر
يعني مالقى العبد كيفاه يهدر ، نقولو ربي يهدينا ويثبتنا ولا يوصلنا ولا يوصل بناتنا وخواتاتنا لمثل هاد الحالة
والحل ديما نقولو، راهو بيدينا وراهو في الجيل لي جاي وهوما ولادنا باه نربيهم عل الصح ، خاطر ولاد البارح لي عمرهم 16 و20 ماتقدرش تتحكم فيهم بعدما
تحلو عينيهم غير لا هداهم ربي من عندو
شكرا اخي على الموضوع واعتذر على الاطالة
تقبل مروري

السلام عليكم
المجتمع انزلق انزلاقا خطيرا و ادا تخل كل اب عن مسؤوليته فعلى الدنيا السلام
كل ما كتبته هنا واقع و يحدث فعلا في مجتمعنا المسلم
رقص على كلمات رديئة و فاحشة في المواكب و في صالات الاعراس
ضف الى دلك الصراخ التي تعودت عديمات التربية ان تصرخن في الاعراس و في مواكب العروس و هي نصفها خارج السيارة بلباس عاري ووجه ملون بكل الالوان
و الله عار و عار كبير ان تنسلخ بناتنا من حشمتها و انوثتها لتفعل مثل هده الاشياء
بارك الله فيك محمد على الموضوع القيم

أهلين خااالة فعلا فلقد أثرت نقطة الصراخ
فعواؤهم اقرب من الوحوش منه الى البشر
لكن للأسف لا رادع
اما أنوثة المرأة فشيء مخجل فعلا فعلا

السلام عليكم
الله يهدينا و يهديهم
لن أضيف شيء فقد قيل ما يجب أن يقال
بارك الله فيك
شكرا لمرووركم الكريم

السلام عليكم

حقا شيئ محزن ومؤسف ويندى له الجبين على الحال المخزي الذي نحن فيه من هتك للحياء علنا
أولا أقول لأخي الحبيب الأمين لاتحزن على هذه الفيئة الشاذة من المجتمع إن حزنت عليها تنشغل عن إهتماماتك ويأخذ الحزن من وقتك وقد ينسيك أمور أهم من هذا الذي تشغل به بالك لك ولنا الله فيهم قلت فيهم يعني هن وأوليائهم*
أعلم سيدي أنا اللوبي الصهيوني أول شيئ ركز عليه في إنحلال المجتمع المسلم هو العري وجرد المرأة من حيائها بإسم الثقافة والتقدم والتحضر وبدأت سمومه بخلق عادات سيئة غرسها في العائلات المحافظة منها الأعراس بالطبول والغايطة ثم طورها على القصبة والناي *هذه في القديم أي 40و50و60و70و80 لأن المرأة كانت تخرج ترقص بلباس محتشم نوعا ما قد يظهر فيها أحيانا الرأس والذراعين* ثم تفنن وحرص على التجرد شيئا فشيئا حتى أحدث ألات للهو والرقص تتطلب معها بإسم التحضر أن يخفف لها اللباس من أجل المتعة في الرقص وراحة لجسدها ولكن المتعة والإستمتاع الحقيقي كان للرجل الغريب الذي يتلذذ بجسدها وحركاتها ثم تبدأ خيوط الإتصال* ثم واصلوا تحديثاتهم حتى وصلوا بهم للرقص بقطعتين فقط وزيادة على هذا لا يحلوا هذا الرقص إلا بالكلمات الخادشة*يعني كلمة وصورة*
ولكن المصيبة الكبرى ليست الآن مقتصرة على الأعراس فقط في المدارس في أماكن العمل في المحلات في امستشفيات
هذا ما أردت أن أظيفه لأن إخوتي واخواتي قد قالوا ووفوا بارك الله فيهم وفيك
وهذا كله من القنوات الدخيلة على بيوتنا وغفلة القائمين على شؤون مجتمعنا وسكوت أئمتنا*
والكل قبل هذا في أولياء الأمور و *
ربي يهدينا ويصلح حالنا​

تقبلوا تحياتي
أستاذي ما عساي أن اقول فلقد وضعت يدك على موضع الداء
فلقد كان ينبغي على قنواتنا تثبيت هويتنا و ليس عكس ذالك
فلقد رأيت حصة اسمها ادي و لا خلي و الله التفرج على القنوات الفرنسية أرحم و أحشم
شكرا استاذي اضافتك رائعة
و مرووركم يشرفني

قال الشيطان للفتاة :كيف يخطبك و أنت بالجلباب ؟،كيف يراك و أنت متخفية تحت الحجاب ؟، قد دفنت معك زهرة الشباب .
ردّت عليه الفتاة :أنا أرضى بالمتاب و أطلب من الله الثواب، لن أكون قطعة حلوى يتجمع فوقي الذباب و لا أكون لحما ينهش منه الذئاب .
و الله مروورك قصير لكن يحمل في طياته الكثير من العبر و الحكم
شكرا أختاااه لمررروووركم الكريم

السلام عليكم
الانحلال في تزايد وما هو ات اعظم ربي يستر من استتر وستر اهله

فعلا في عز الكلام لا نجد الكلام
الللله يستر
شكرا أستاذي الكريم لعطر و كرم المرووور

سبقوني الأحبة بقول ما أريد قوله تماماً
يا أخي هذه العادة منتشرة بكثرة في بلادنا
وتجد الأهل يصفقون لبناتهم ويشجعونهم على هذا الفعل
نسأل الله العافية ونعوذ به من قلة الحياء والأدب

بارك الله فيكم أخي الكريم، على الموضوع المميز وجزاكم الله عني كل خير​
اهلين أختي التوأم ماهذا الغياب
أختااه كنا نسمع أن شر البلية ما يضحك لكن الآن نعيشها واقعا
فتجد الأخ يصفق لأخته و هي متبرجة و كأن لا شيء أمامه
نسأل الله العافية
شكرا اختي التوأم لا تطيلي الغياب عن المنتدى ههههههههههه

طااارثة أخي
رأيتهن في الأعراس ولكن ف الشوارع والطرقات لم يحصل لي الشرف بعد :-r
أقول أن بعض الفتيات اللواتي تحدث عنهم في موضوعك أشبههن بالبهائم التي انفلتت من الحبل الذي يربطها فأصبحت هائجة لا تعرف ماذا تفعل
وأصيبت بالنهم على كل شيء ، لم تجد من يشكمها فازدادت هيجانا وعملت كل شيء وصولا إلى المحظور
هكذا هن ، لا يملكن سوى ذاك الجسد فاخترن أن يجعلنه سلعة رخيصة يتفرج فيها من هب ودب بحثا عن شاري
ولكنهن للأسف لا يعلمن أن السلعة التي تلمسها مئات الأيادي تبقى بايرة ولن يشتريها أي أحد

واقع مرير ، فأي فتاة لو تجملت بثوب الحياء وقرت في بيتها سيبحث عنها قاصد الحلال ليواصل الستر عليها
وإن لم يأت فتلك ليست بالمشكلة ، وبقاؤها في بيت والديها معززة مكرمة لن يتغير

ليت كل الفتيات يفهمن هاته الحقيقة، لكن هيهات ففي ظل غياب الدين وغزونا ثقافيا فالقليل القليل ممن يبقين متمسكات بحبل الله
نلوم الفتاة ونلوم والديها ونلوم المجتمع ، كل ملام
أختااه الايمان بالقضاء و القدر أصبحنا نسمع به فقط
و لا مكان له في الواقع
فالبنت تريد فعل كل شيء من أجل الارتباط او الزواج
و اذا تزوجت تطلقت بسرعة او تفشل في حياتها
لأن في الأصل هناك خطأ كما لمحت أختااه
أختاااه و الله أشياء غريييبة تسرطنة في مجتمعنا الذي كان يضرب به المثل في
العفة و الحياء و الرجووولة
الله المستعااان

شكرا أختااه اتحفنا مرووووركم الكريم

السلام عليكم
بارك الله فيك أخي على الموضوع القيم
وبصراحة ماعدتش نستغرب من مثل هاد الأمور، لدرجة راح الحياء والحشمة والرجولة ولا كلشي يجينا عادي وإذا
نتا تكلمت على البنات لي يخرجو قدام الملأ يشطحو فأنا نقول فمابالك إذا كانت العروسة نفسها هي لي تشارك الرقص
وهادي شفتها الصيف لي فات، كنت في بيت جداتي، ووسط باطيما فيها 12 طابق، والناس تطل وتتفرج خرجت العروسة وتحت الباطيما وقبل ماتركب في السيارة شبعت شطيح هي وراجلها ومع صحاب راجلها برا وقدام لي يسوا وما يسواش وباللبسة هاديك الله يبارك عليها ، يعني لي معنية بالأمر ولي لازم تكون حشمانة راهي مزردتها فمابالك بباقي البنات
يا أخي الحشمة راحت والتربية راحت، مادام بنت تشوف يماها صاحبة 50 سنة أو أكثر لابسة لباس عاري وتشطح وسط
الرجال كيفاه تحب بنت الـ 16 و20 تلبس لباس محترم؟ ولا تحشم ولا تحس بالخجل ؟
مادام البنت تشجعها يماها على اللبس القصير وزيد تعرفها لأفراد العائلة باه تشهرها وتتخطب وتقولهم بكل فخر شوفو بنتي وشوفو لبسة بنتي، يعني واش تستنى كتر من هكا، مادام الاب يقولك قال الله وقال الرسول وبنتو تخرج شبه عارية
يعني واش تستنا وواش تتوقع كتر من هكا، يعني كي تلقاها تشطح مع باباها باللبسة هاديك وقدام الناس ماتستغربش،
وآخر عرس حضرتلو وحنا نستناو في الكورتاج تاع العريس يلحق تعرف جا كورتاج فيه 10 سيارات نظن وكامل رجال في نص هاد الرجال برك جاو 3 بنات برك في وسطهم بلا حشمة واللبسة تاعهم مانهدروش، لدرجة كي دخلو ولقاونا كامل محجبات وبالخيمارات ولبستنا طويلة ومستورة تخلعو، لأنو لبستهم ماتناسبش لبستنا خلاص وفرق شاسع ، يعني واش نهدرو؟
صراحة الاعراس ولات موضوع مانحبش ندخل فيه خلاااص ،خاطر بقدر العرا والفضح والفسق واحد ماراهو ناجح في عرسو وواحد ماراهو ناجح في حياتو، متمنية نشوف وحدة دارت عرسها بالتبذير هاداك وبالشطيح والفسق والعرا
ونجحت وراهي عايشة لاباس، في الوقت الحالي صدقني بدون مثالية والله العظيم تجي في بالي وبإذن الله نهار عرسي نخرج بالخيمار وبالمستور وماكانش غنا وماكانش شطيح وخلي يهدرو واش يحبو ، خاطر ليلة تبات الناس تشطح وتبات الناس باللسبة الفاضحة
وأنا ندي ذنوب على ظهري ونبدا أول نهار من حياتي بالغلاط، يعني يا خويا ربي يستر من لي جاي برك
كانو بكري في الاعراس غير المستور والنسا مع بعضاهم ومن بعد بداو يتخلطو وولات رجال ونسا ومن بعد ولاو النساء
ينحيو الخيمار ويبينو شعرهم ومن بعد ولاو يلبسو فساتين درعيهم عريانين ومن بعد ولاو يقصرو وهي رايحة
حتى ولينا نشوفوهم قريب بملابس النوم حاشاك وزيد ولاو يهبطو في نص الطريق والشطيح ميكست وهي رايحة ، أعراسنا ولات ملاهي وبناتنا ولاو ماعندهمش حشمة ومايستاهلوش لقب الأنثى ، ورجالنا ماولاوش رجال (حاشا
لي مايستاهلش ) خاطر لما تشوف طفلة بنت الـ 16 تشطح برا وسط الرجال وباباها وخوها يصفقو تما تعرف بلي كلمة راجل ماتتقالش على اي ذكر
يعني مالقى العبد كيفاه يهدر ، نقولو ربي يهدينا ويثبتنا ولا يوصلنا ولا يوصل بناتنا وخواتاتنا لمثل هاد الحالة
والحل ديما نقولو، راهو بيدينا وراهو في الجيل لي جاي وهوما ولادنا باه نربيهم عل الصح ، خاطر ولاد البارح لي عمرهم 16 و20 ماتقدرش تتحكم فيهم بعدما
تحلو عينيهم غير لا هداهم ربي من عندو
شكرا اخي على الموضوع واعتذر على الاطالة
تقبل مروري

أختي الصغيرة أبهرني مرووورك
فلا تعليييق و تعقيييب
استمتعت و الله بمروووركم الأكثر من رائع
أختي التوأم:regards01:

وعليكم السلام

في صيف 2006
ذهبنا لعرس
فأخذونا في موكب لاحضار العروس
ركبت في سيارة مع قريباتي
فإذا بهن ينزع الخمار من على الرأس
ويبدأن في التصرفات التافهة
من تصفيق وغناء وزغردة
أمام السائق الذي لايقربهن
وكأنه أخوهن أو والدهن
صراحة دهشت
وفي عرس آخر ذهلت حين وجدتُ الفتيات يخرجن بالفساتين وكامل الزينة
في موكب العروس
أمام الوالد أو الأخ :down:
يعني هذه في 2006 ومابالك في 2015 كيف يكون الحال !
أما بالنسبة للسهرات الغنائية
فمن سمح لنفسه ولابنته ولزوجته بحضور وسماع تلك الكلمات الخادشة
خاصة أغاني الراي المنحطة بأنواعها
فلن يمانع بأن يراهنّ يرقصنّ أمام الحضور
شكرا لك أخي تقبل مروري

خفيفة الروح، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

مشكوووور اخي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة