بنات دزاير ميرضاوش بالزوالي

فيتامين سي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,500
محل الإقامة
كوكب الارض
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
واش راكم احبابي اعضاء و زوار اللمة الكرام ..ان شااء الله تكونو بخير و على خير
خلعتكم علابالي ^^ ...دوك نلقا الامم المتحدة تجي تشارك في الموضوع و تقولي واش هذا الكلام هبة واش صرالك :eek: ...صبرو صبرو نحكيلكم و نفهمكم :)
جملة نسمعوها بزاف من عند الشباب {بنات دزاير ميرضاوش بالزوالي (او كما نقولو حنا المسكين )}
و جملة انتشرت في مواقع التواصل بزاف حتى تلقى طفل عندو 10 سنين يكتبهالك
حاجة لي تخلع هي هذا الشاب التعيس في حياته تلقاه شاد الحيط 24ساعة /24 حتى كون تفوت جارته بجلابة يقوللها هذي جلابة جارة لي تسكن من الفوق و هذا الخمار شراته خالتي الضاوية لعروستها اوه عارف كلالاخبار الصادرة و الواردة في الحومة (الحي) تاعهم...سيرتو يدير هديك الطبيعة المليحة يطلع رجل في الحيط و يا ادا كان حيط مبنتر جديد سيرتو بالبيض يولي مزركش ب 44 و 45 ^-^ ....و شعره طالع كما* الpواغو (بصلة) .....و قاصه بطريقة تخوف و جال مخليه من عام جدي مزاله لاصق كون يغسله القملة تقوله حرام عليك والله غير والفتك ....و سرواله فيه 100 قطعة كي تسقسيه يقولك لامود نعم نعم لامود :eek: و يتمشة يجر رجليه غيط غيط غيط غيط نعالة تكمل بالشوية مع الاحتكاك مع الارض و تقدر تشعل حتى النار* ....و يحكملك gارو دخان و يبدا ينسف على عباد ربي زعما تكمي معاه بسييف و صباح تلقاهم يتجاراو بكاس قهوة و هداك الكاس يكون اغلى من الذهب يا ويلك تقربله ...و ادا لقا خدمة و الخدمة دايرين لازم على 8 يبداو هو يروح على العشرة و يخص يخرج على 3 و يزيد يتشرط عليهم عييت و منخدمش و كلمة شهيرة زيدولنا في الخلصة على واش على وجهك الزين البشوش وقيلة .....من بعد يروح يخطب و هو لا خدمة لا زدمة صايع ضايع و طريق الجامع مزال ميعرفها نهار البنت تقوله تخدم سقم روحك يبدا بنات بلادي ميرضاوش بالزوالي و يبدا في الحرب الكلامي و الجملة لي تعجب هي الgاورية تقبل بيه ...على واش تقبل بيك على وجهك ولا خدمتك و لا زينك ولا دارك ولا واش ههههههههههه (كدب كدبة و امنها...تبخها و كلاها)
...قصة حقيقية:...مرة واحد لقا خدمة مي الخدمة على 8 ناض يزعف كفاش و منشبعش نعاس و يبحلط قاللهم ديرولي على ال 11 هههههههه و والله مشدها رغم الناس يحوسو يخدمو و هو معجباتهش ولد السلطان
-----قصة تانية : كان خدمة في متجر و الخدام لما يكون جديد يمدوله امور بسيطة مثلا ينقي و يبدا بشويا و هما يعلموه واش قاللهم انا مدولي نشد لاكيس(حانوه تاع papah ههههههLOL ) هذا زوالي :eek:
منيش نقول انه شباب بلادي كامل هكدا و لكن نحكي على فئة و لي هي اكترية الشباب هكدا رغم كاين لي ماشاء الله نحكيلكم مثلا وين نسكن دايما تشوفهم في الدار مع ماماتهم حتى تحسهم نسا :( .....قليل تلقا هذاك الراجل الحر لي صح يسمى رجل
هدا ميتسماش مسكين او ملقاش خدمة هذا معنهش اي اسم متصنف مع الرجال ولا نسا معندهش بلاصة
مي شكون وصلهم هكدا اسكو والديهم ولا المجتمع ولا مع بعض
هذا مسكين اخلاقيا تربويا دينيا اجتماعيا و يتيم اسريا حتى من وجود الاهل
انا نقول الام سبب...الام دايما تخبي على الاب باش ولادها يبانو حاجة كبيرة خاصة سن المراهقة وين مرات لازم تدخل الاب مي هي تخبي و تحب ولدها ميقولش اي يخص كلش واجد و الاب تاني* مننسوش الاب لي ولا مرة قاله تروح تصلي معايا المغرب او علمه الاخلاق المهم يصرف و يوكل تحسب عنده حيوانات اهم* حاجة كالي شارب و الحنان و الحب والاخلاق منين يديهم ؟؟؟
زيد العم و الخال .العمة و الخالة و الاجداد كل واحد يطبخ من جهة و يعلمه حاجة يلقا روحه في دوامة شكون الصح ميعرفش.يكبر كسول و ميخاف من العبد ولا من ربي
و بعدها يبدا يحلم يروح لفرانسا باش يعيش مليح و يتزوج كاترينا ولا جوليا و بلاك ماري على اساس هذي تخلي وليد بلادها و تجي ليه ........صح مسكين في عقله كفاش ترضى بيك :(...(اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)
كفاش نرجعو شباب الجزائر لعقله؟؟
كفاش نرجعو الفئة منحطة لدين والاخلاق ؟؟
كفاش نوعو الاهل بخطورة التربية تاعهم ؟
كفاش نحلو هدو المشاكل ؟
ممكن تبان بسيطة ولكن الشباب هما كلشي و ادا مكانش شباب واش كاين والو
هذا موضوعي لي حكيت فيه على تربية و كلام الشباب على بنات البلاد نتمنى فهمتوني و ناقشو الموضوع ممكن اعضاء معانا يستفادو و اولهم انا
و ان شاء الله نجيبلكم موضوع على البنات هكدا منضلموش اي فئة و الاهم اننا نحاولو نعالجو قضايا اجتماعية :) ......الاختلاف في الرأي لا يغير من الود قضية (انا نقبل كل الاراء و ان شاء الله نتوما تقبلو كل الاراء للافادة اكثر)
دمتم في رعاية الله و حفظه ---سلام

رد: بنات دزاير ميرضاوش بالزوالي

والله يا اختي واش راح نقلك اول حاجة ربي يهدي هذي الفئة تاع الشباب و نقول اخدم اي حاجة الي دجي على خاطر انت راجل هو يشرط على الخدمة هذي مانخدمهاش و هذي مانخدمهاش يتكبروا على النعمة على هذيك عادوا لبنات هوما الي في الصف الاول في الخدمة على خاطر ما يعفوش و تاني الشاب اذا كبر عاد يفهم من الحلا و الحرام هو ينجم يربي يروحوا ماشي محتم انوا باباه يكركروا باه يروح يصلي محقوا هو الي يروح لباباه و يقولوا نروحوا نصلوا و درك كون يروح لجامع يصلي يحشم من صحابوا على خاطر رايح يصلي عدنا تاع الحلال نحشموا بيها و الحرام نورمال على خاطر صحابوا كيما يشوفوه رايح يصلي يضحكوا عليه مي انت لا حطهم في الثقيل و غي لاخير نشوفوا شكون الي راح يضحك شكرا اختي

:) فوفة الجميلة ---> شكرا للمرور العطر اختي ...اسعدني مرورك :)
اللهم امين...
اكيد يخدم خدمة الحلال ولا يمد يده للناس و مكانش لي يبدا من فوق لازم تبدا بشويا من لاشيء تولي حاجة كبيرة +الارزاق بيد الله
ايه البنت مترفضش تديرحساباتها لازم تخدم ولات البنت تصرف على خوها و المراة على راجلها للاسف
بو انا قصدت الطفل من صغرو الاهل يفهموه و يوعيوه يوصل لسن هو يفهم اما انك متمدله والو ميرجعلك والو اكيد و الوالدين يتحاسبو لازم يهدرو و يفهمو و ينصحو هدا واجبهم كون ميفهمهش هو شكون يفهمه البراني مستحيل
صح والله نعقل كنت صغيرة اول ايامي مع الحجاب فاتو عليا بنات ضحكو عليا قالولي وقيلة جاية من الجامع الحلال نحشمو بيه وين وصلنا
ايه لازم واش راه نديرولهم مي ديفوا لازم تنصحي بلاك تفيدي اي شخص منجموش نعرفو في اي بلاصة نحاولو بتصرفاتنا و كلامنا نكونو قدوة للغير
تحياتي

الشباب لي راكي تحكي عليه كاين وبكثرة يتكسلو على الخدمة مع الاول يدعي ربي باه يلقاها وكي يفرج ربي يولي يتكسل ومايروحش ومباعد يسبها ويقول انا كرهت ولي تضحك وتبكي في نفس الوقت تلقايه العربية ومزال مايعرفهاش ويقولك بلاصتي ماشي هنا انا نخرج للخارج كي شغل طبيب وبخلناه؟
يحب يخدم في بيرو وهو مكان والو وكي تقولو الفلاحة ولا الشونطي كي شغل سبيتو وطيحتلو وكي ولاو الشناوة والفيتناميين والافارقة والسوريين يخدمو ينوضو ويقولك شوف هذيك البلاد يجيبو البرانية وحنا مانخدموش ياسيدي فهم روحك حاب تخدم ماصو اتفضل واذا حاب طبيب وانت مستوى تاسعة هذيك ماتصلحش هاذ الامور كلها ترجع للدلال نتاع الوالدين ولدهم كبير وهوما مزالهم دايرينو صغير يصرفو عليه ويقلشو فيه والرقابة مكانش ساعات يدخلهم بلبسة جديدة مايسقسيوهش منين جابها والطفل مايصليش نووورمال ولا واحد من والديه ينهرو ،واما بالنسبة لتوعية العائلات انا نقول العائلات تتوعى غير كي يطيح الفاس فالراس يروحو يجريو للكوميساريا يقولولهم ولدنا خاطيه وهوما يقولولهم ولدكم حمنا عندو كذا وكذا وراه اعترف وزيد وين كنتو قبل وولدكم لي برا على الوحدة نتاع صباح علاه ماتحوسوش عليه ؟؟ المهم حنا نهار تتطرطق باه نولو نجريو ونحبو نربيو ربي يجيب الخير ان شاء الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة