كونك ضريــــــــــــــف .. وكـــــــــــــــــــــــــولني

قرصان الساحل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,889
[FONT=&quot]مساؤكم دائما سعيد طيب ايها الافارقة سكان الماما افريكا واحفاد جدكم الكبير نيلسون مانديلا .. من منكم يتذكر دولة الزائيير ؟؟؟ اعرف ان قليل فيكم اي ولات اسمها الكونغو دوك في حملة تعرف اكثر على موطنك الاصلي .. نحبك افريقيا رغم حياة البأس واليأس والفقر والمجاعة والملاريا وكرة القدم لي نلعبوها حفيانين[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]شكون منكم ما يتذكرش حصة ملاعب العالم لي كانت تجي يوم الاثنين برعاية بنش وفلاش كيفو مكاش مع حفيظ دراجي كانت تعجبني نهار يحكي على الروح الرياضية .. " ا[/FONT][FONT=&quot]نت منافسي ولست عدوي ... روح المقاومة لديك تعطيني القوة...ارادتك تعطيني الشجاعة ... تحديك يلهمني ..حتى ولو تفوقت عليك, لن اهينك بالعكس احييك لأنني اكبر بك .. " كلمات غاية في الروعة حفظناها بكري واحنا صغار حبيت نستهل بيهم حكايتنا على موضوع اليوم لي هو ضرافة ولا كيما يسموها في عالم الرياضة الروح الرياضية يعني لما لاعب في كرة القدم ولا أي رياضي ما يشوفش منفاسو على ان خصم او عدو بالعكس هناك منافسة وصراع للفوز لكن في النهاية تبقى الروح الرياضية تبقى الانسانية تبقى واش نسموه حنا بالدارجة الضرافة وبالفصحى يسموه اللبقاة في تعامل مع الناس [/FONT]
[FONT=&quot]ندخلو نحكو على هاد السوجي في يومياتنا وحتى متقولوش واش بيه هذا ينتقد لكن كيما كاين ناس ضراف كيما كاين ناس تربات في الغابة مننكروش .. الحكاية هي كي تنوض صباح ومعروفين حنا الجزايريين تنوض مكشر رايح تخدم ولا تقرا كاره حياتك البأس تاع افريقيا وزيد ماكش راقد مليح بايت ساهر تتفرج ولا تكونكتي ولا تتمعشق المهم تنوض تحساب ماشي وجهك انت كاش وجه مسلفو من عند خاوتك تاع الزائيير سابقا لي يشوف معاك تشعل فيه كيما هذاك السائل القابل للاشتعال معليش انت متحبش تقول صباح الخير يا وجه الكسرونة مي كي يقلك واحد صباح الخير رجع ما تبقاش تشوف فيه كي شغل طيحلك ولا واحد يحكي معاك نورمال تقلو صبح علينا صباحات ربي واش صاحبي غير انت نضت صباح كمل ارقد خير.[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]الضرافة في تعاملات تاع البيع مرة كاين واحد مول حانوت ديما تقضي عليه يكون ديما ضريف ويقلك السماح ويضحك معاك واحد نهار شريت من عند جارو كامل ضرافة لي كانت انقرضت انقراض الديناصورات .. نفوت عليه نقلو سلام ميردش يمكن مبقاش ليه وقت .. اسمحلنا ضيعنالك وقتك الثمين مكان والو كون غير قلت وعليكم السلام وابتسامة ترجعك ضريف وغدوة نعاود نشري عليك[/FONT]
[FONT=&quot]وكاين تانيك واحد النوع تاع المترفهين لي زعما كي يولي عندك دارهم خلاص معناتها ضرافة متحتاجهاش متقول سلام وكي ترد سلام تحت شواربك سمعنا صوتك سيدي لو سمحت تلقاه نهار بكل مشنف كون جا عندو سلاح يديرلنا ابادة جماعية ويعيش فيها وحدو ... ... كي شغل ضرافة ولات محسوبة على الزوالي برك[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]ايه ومن الضرافة صوالح بزاف مثلا في انجلترا يقلك عيب تسال واحد على شحال يسلك للشهر لانك راح تحرجو وحنا نهار لول راجل يخطب شحال شهرية تاعو كاينة البنات هادي وواش من طونبيل يكسب ... تاني حقرة تاع واحد خدام مهما كانت الخدمة ولا تضحك عليه .. الفقر ماشي عيب المهم يسترزق ومش يمد في يدو ليك ...و دوك بزاف ناس قد ما عندك في جيبك يكون ضريف معاك حتى للجنازة ولاو يمشولها بشحال كان في جيبو[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]وكاين تانيك نوع يعيف بزاف ضريف يقتل من يخرج برا الدار وضرسة العقل تبان ويحكي بالعقل ناس ملاح يقتل غير يدخل للدار مع يماه ولا ختو يولي حيوان بامتياز كبير يضرب ويكسر وحاجة متعجبو مناكلش هادي منحبش هادي هذا البوكيمون لو تلقاوه بلغو عليه [/FONT]
[FONT=&quot]في المواقف العامة وين تلقى ممنوع التدخين حبيبنا تماك يتكيف .. ووين ناس تتغدا يرمي كالة الشمة ولا يبصق .. وكي يكون راكب في البيس تجي عجوزة كبيرة يخليها مسمرة .. تجي مرا ووليدها يريح جنبهم .. احييك سيدي قتلت كل معاني اللباقة وبدوري اعزيها نيابة عنك[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]في هاد الموضوع تعرضت لبعض الامثلة من حياتنا اليومية حتى نثير الموضوع اكيد انتوما شفتو بزاف امثلة يمكن تدعمونا بيها .. لكن هذا ما يعنيش مكانش ناس ضراف بالعكس كاين وبزاف تانيك مي انا تعرضت لهاد الفئات الضالة باه نتناقشو شوية في هاذ الجانب المظلم اللي عادة يحرج الناس [/FONT]
[FONT=&quot]في انتظار تفاعلكم[/FONT]
[FONT=&quot]تحياتي[/FONT]

رد: كونك ضريــــــــــــــف .. وكـــــــــــــــــــــــــولني

السلام عليكم
بارك الله فيك خويا على الموضوع
اصلا وينهي الظرافة في وقتنا؟؟ كيما قلتها تدخل للحانوت تشري تلقى لي يبيع مشنف تقول راك قاطعلو رزقو، تروح تقرا تلقى المعلمين مشنفين الطلبة مشنفين تقولو صباح الخير تحس روحك كلي سبيتو ولا قلتلو كلام ماش مليح طول يشعل فيك، تروح للمستشفى تداوي تلقى الممرضة تعيط عليك الطبيب يعيط في وجهك تقول باتو يحلمو بيك، حنا للاسف شعب ماترباش على الظرافة، واش تتوقع من صديق يتمسخر مع صديقو بكلام فاحش ويسبلو العرض تاعو ويصحكلو نورمال، يعني الظرافة لا في هدرتنا لا في تعاملاتنا، ماكانش شكرا وماكانش اسمحلي وماكانش من فضلك، كن تقول هاد الكلمات تحس كلي راسك رايح يطير وكلي رايح تنزل من كرامتك ولا رايح تنزل من قيمتك ونسينا بلي الدين تاعنا يأمرنا بالإحسان وبالمعاملة الطيبة وبالابتسامة الدائمة وبكل ماهو جميل وظريف ولكن حنا لالا باه تقرب ليد يماك تسلم عليها تجيك طيحة فمابالك مع البراني، يعني الله غالب شعب معقد وماوالفش على الظرافة
ربي يهدينا ويهديهم برك
شكرا خويا على الموضوع
تقبلي مروري

ههه ياخويا هشاام راح اليوم تحكي عليا زعما انا ظريف
ياي الحمد لله الظراافة طبعوها فيا منين كنت صغير وراهي متزوجة بيا وقريب نجيبو طفل
المهم نجرعو الموضوع نتاعك لانو يخص شعيرة دينية ومقصد من مقاصد الدين نتاعنا
واللي يكون بنشر المحبة والالفة النبي عله الصلاة والسلام يقول " هل ادلكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم قالو نعم يا رسول الله قال افشاء السلام " والحديث الآخر " ابتساامتك في وجه اخيك صدقة " في الحقية علاش تزعف هذا السؤال اللي نحطة تحتو علامات الاستفهاام
والله حااجة هذي نشوفها في حياتي الواقعية معروف عليا في الحي نتاعي او في الجامعة انو نحب نبتسم في وجوه الناس
السلام نحطو لكامل النااس كي نتلاقا بخاوتي نضحك معااهم نعانقهم وااحد بوااحد نكره هذاك الجفااء نهار نشوف وااحد زعفان نروح ليه
ونحاول نخرجو من القنطة اللي راهو فيها والحمد لله دايما نحطها في سبيل الله بااش ينتشر هذاك الحب والسلام في صفوف المجتمع نتاعي
كي نلعب مع صحابي بالون جامي نتقلق من وااحد اذا يضربني ولا يكاسيني في الماتش بخلاف صحابي ديما مقلقين
والله تشوف وحد البركة نهار تضحك في وجوه الناس ما تشوفهاش طول حيااتك وانت مكشر ربي يهنك خوا الظراافة من افضل النعم لانو تدل على صفاء قلب وحسن سريرة وربي يتقبل منا بالتوفيق سلاام ..

السلام عليكم
وعليكم السلام
بارك الله فيك خويا على الموضوع
وفيك بركة ختي مشكورة على التثبيت
اصلا وينهي الظرافة في وقتنا؟؟ كيما قلتها تدخل للحانوت تشري تلقى لي يبيع مشنف تقول راك قاطعلو رزقو،المشكل كي تشنف اك تعب عضلات بزاف في وجهك عكس مي تتبسم يخدمو غير زوج برك تروح تقرا تلقى المعلمين مشنفين الطلبة مشنفين تقولو صباح الخير تحس روحك كلي سبيتو ههه هاو المشكل ولا قلتلو كلام ماش مليح طول يشعل فيك سريع الالتهاب ، تروح للمستشفى تداوي تلقى الممرضة تعيط عليك الطبيب يعيط في وجهك تقول باتو يحلمو بيك،ايه شافوك كوشمار في الليل حنا للاسف شعب ماترباش على الظرافة وي عندك الحق هنا تربينا على المطرق حتى كي كنا نقراو بكري في الجامع تلقايهم يدرولنا الفلقة خخخ، واش تتوقع من صديق يتمسخر مع صديقو بكلام فاحش ويسبلو العرض تاعو ويصحكلو نورمال ايه كون يقلو كلمة حلوة ما يعجبوش الحال، يعني الظرافة لا في هدرتنا لا في تعاملاتنا، ماكانش شكرا وماكانش اسمحلي وماكانش من فضلك فكرتيني في واحد الفوطو شفتها في الفايس بوك واحد مداير قهوة 40 دينار تقلو قهوة لو سمحت 30 قهوة من فضلك 20 دينار مي ماشي في دزاير هادي، كن تقول هاد الكلمات تحس كلي راسك رايح يطير وكلي رايح تنزل من كرامتك ولا رايح تنزل من قيمتك ونسينا بلي الدين تاعنا يأمرنا بالإحسان وبالمعاملة الطيبة وبالابتسامة الدائمة حتى الابتسامة في وجه اخيك صدقة وبكل ماهو جميل وظريف ولكن حنا لالا باه تقرب ليد يماك تسلم عليها تجيك طيحة فمابالك مع البراني، يعني الله غالب شعب معقد وماوالفش على الظرافة اي والله هادي خلاصة الموضوع شعب معقد تبانلو ظرافة طيح من نيفو
ربي يهدينا ويهديهم برك
امين
شكرا خويا على الموضوع
عفوا
تقبلي مروري
مرورك راقي كعادتك
عجبني في ردك ختي لؤلؤة تعرفتي على موطن الجرح شعب معقد ولو يكون ظريف يحساب فيها طيح من قيمتو للاسف
مشكووووورة على مناقشاتك الرائعة
موفقـــــــــــــــة

ههه ياخويا هشاام راح اليوم تحكي عليا زعما انا ظريف
هههه مركي عندك +1 ظريف ان شاء الله لاليست تكبر
ياي الحمد لله الظراافة طبعوها فيا منين كنت صغير وراهي متزوجة بيا وقريب نجيبو طفل
هههههه ايا ناس تجيب مرا وانت جايب ظرافة حكيم خويا واش تسموه هاد الطفل
المهم نجرعو الموضوع نتاعك لانو يخص شعيرة دينية ومقصد من مقاصد الدين نتاعنا
واللي يكون بنشر المحبة والالفة النبي عله الصلاة والسلام يقول " هل ادلكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم قالو نعم يا رسول الله قال افشاء السلام " والحديث الآخر " ابتساامتك في وجه اخيك صدقة " في الحقية علاش تزعف هذا السؤال اللي نحطة تحتو علامات الاستفهاام
والله بلا والو ناس زعفانة وفي دينا يقلك لو اصبحت في فراشك عند قوت يومك ملكت الدنيا وما فيها واحنا عندو كلش وموش مليح مام انا نحير تماك ديما ناس كارهة ديما متشائمة كي تشوف معاهم بعد تعيا ... لكن انا نامن بقاعدة حكيم خويا كن جميلا ترى الوجود جميلا
والله حااجة هذي نشوفها في حياتي الواقعية معروف عليا في الحي نتاعي او في الجامعة انو نحب نبتسم في وجوه الناس
تعرف مرات ناس تقرا هاد الشي نقطة ضعف لانهم والفو العياط
السلام نحطو لكامل النااس كي نتلاقا بخاوتي نضحك معااهم نعانقهم وااحد بوااحد نكره هذاك الجفااء نهار نشوف وااحد زعفان نروح ليه
ونحاول نخرجو من القنطة اللي راهو فيها والحمد لله دايما نحطها في سبيل الله بااش ينتشر هذاك الحب والسلام في صفوف المجتمع نتاعي
ايه يا ريت كانت هاذي ثقافتنا والله اهم حاجة هي الحب والسلام في المجتمع لو نجحنا في هاد النقطة فقط نروحو وين نحبو
كي نلعب مع صحابي بالون جامي نتقلق من وااحد اذا يضربني ولا يكاسيني في الماتش بخلاف صحابي ديما مقلقين
هههههه ايه اني نشوف قلبك كبير خويا نستعرف بيك هكا تحط راسك على المخدة ترقد
والله تشوف وحد البركة نهار تضحك في وجوه الناس ما تشوفهاش طول حيااتك وانت مكشر ربي يهنك خوا الظراافة من افضل النعم لانو تدل على صفاء قلب
ايه مكاش قد واحد يضحك في وجه ناس قلبو ابيض ما يحقد ما يحسد تماك صح يحس وش معناتها هاد النعمة حتى ربي يبارك ليه في حياتو في كل حاجة اما لي مكشر والله منين يكسب مال دنيا راح يبقى ديما مقلق ديما موش مليح وموسوس من روحو من ناس
وحسن سريرة وربي يتقبل منا بالتوفيق سلاام ..
ديجا كي قريت ردك حكيم خويا ريحت تحس بلي القلب كبير ونية صافية مليحة بزاف ظرافة لو انتشرت رانا مجتمع خلاف احنا دورك تغلط تخلص واحد ما يسمح من حقو تدوبلي واحد ولا يدوبليك في طريق تحساب القيامة ناضت ربي يهدينا ان شاء الله
مشكووووور على تفاعلك الراقي حكيم ديما تكتب ردود هايلة ما شاء الله
تحيـــــــــــــــــــــاتي

آخر تعديل:

السلام عليك اخي
ان شاء الله راك
ايه هدوما امثلة من الواقع الي رانا عايشينو
صح كاين الي يبيع كيما قولت يحب يبتسم في وجهك هكدا يكسبك
وتولي تقضي عليه ديما
وتانيك الواحد الي يولي عندو دراهم يولي شايف روحو مايجي ينطق كلمة
تقول ماعرف واش رايح يقول وهو كيما اي واحد
ولاتانيك الي يجيء يخط صح يقولك واش يخدم والحوايج ماهمش هوما الي يجبو الراجل
الراجل هو الي يجيبهم وزيد مكاش قد الهنى
خير من المظاهر هدوما كامل
وتانيك الي يلعبوها يعيفو الله يهديهم
صح واش قولت كامل رانا شايفينو في حياتنا هديا
يعطيك الصحة خويا
في انتظار جديدك

السلام عليك اخي
وعليكم السلام اختي
ان شاء الله راك
اني لباس الحمد لله وانت ؟؟
ايه هدوما امثلة من الواقع الي رانا عايشينو
صح كاين الي يبيع كيما قولت يحب يبتسم في وجهك هكدا يكسبك
وتولي تقضي عليه ديما
معليش يكسبني مي ما يشنفش عليا كي منقضيش عليه
وتانيك الواحد الي يولي عندو دراهم يولي شايف روحو مايجي ينطق كلمة
تقول ماعرف واش رايح يقول وهو كيما اي واحد
ايه هداك المشكل الدراهم يبدلو الواحد يردوه بنادم خلاف وكيما قلتي واحد ما علابالو بيه
ولاتانيك الي يجيء يخط صح يقولك واش يخدم والحوايج ماهمش هوما الي يجبو الراجل
الراجل هو الي يجيبهم وزيد مكاش قد الهنى
خير من المظاهر هدوما كامل
ايه مي الواقع اليوم يقلك واش تكسب كي تروح تخطب هادي هي
وتانيك الي يلعبوها يعيفو الله يهديهم
ههه العيافين يجيبوها غير في رواحهم مساكن
صح واش قولت كامل رانا شايفينو في حياتنا هديا
يعطيك الصحة خويا
الله يسلمك ختي
في انتظار جديدك
ديما جديد بتفاعلكم المتميز
دايما ردودك تنور مواضيعي ختي ملكة
كنت رائعة بهذا الرد الانيق اختي دائما في انتظار بصمتك على مواضيعي
شكراااااااااااا

أهلا اخي هشام شو اخبارك ان شاء الله حلوة
اني اليوم ماكتبتش بستيلوك لخضر غير ماكلاه تكشر فيا
المهم نوليو للموضوع لانو عجبني ماشاء الله
والله يا اخي انا واعوذ بالله من كلمة انا فتاة في قمة الضرافة ابتسامتي ديما مرسومة بالرغم خطرات نكون بانبكي ولا بنطرطق
و نحب دايما ناس مبتسمين كي يشوف فيا واحد شوفة مزيرة وناشفة نكره حياتي علاه واش درتلك ديتلك رزق باباك
ونكرها ف لي بروف كي يجو صباح ربي مزيرين وجههم ويبداو يهدرو في ديك الهدرة العوجة تقول هوا راح يرسلني ذرك نخدم فالنازا واش بيك خونا
و عند صحاب الشبعة الجديدة تلقاها بزاف خويا هشام تقول يضحك معاك بدراهم
وماكانش بيناتنا هادوك الكلمات تاع الاحترام و الحب و الضرافة سمحلي و خويا و الله غي خطرا عفست على مرا قلتلها سمحيلي خالتي قاتلي يخليك يلاني خالتك
هادو ناس تتعامل معاهم مليح الله يهديهم برك والله ماعلابالي وين راح يوصلو بهاد العقلية
شكرا اخي عالموضوع واسفة عالأطالة
في انتظار جديدك تحياتي

سلام عليكم
واش اخ جديد على الساحة نتاع واش راك تهدر مرحبا بيك هههه :thumb_up02: جيت نضرب طلة خفيفة عجبوني gاع المواضيع مي هذا مليح
ياك معليهش نهدر و اذا راك مكشر غير صايي خليها مرة اخرى ههههه :$
نرجعو للموضوع الرائع صح هذا الستيل نتاع الغاشي كاين منو بزاف كاين لي يضحك gاع مع الناس و كي يشوفك تقول شاف بليس يكشر و ينوض يستغفر و كاين اساتذة تلقاهم جايين صباح يزعفو و يتقلشوا غير رواهم تقول حنا جبناهم يخدمو بسيف و هذوك صحاب الشكارة ما نتكلموش عليهم يضحك و يتكلم معاك بدراهم سبحان الله :mad: واش ننتاظروا من شعب حتى كي تمزح معاه يسبك اصلا الشعب الجزايري ما تخرجش عليهم الضرافة راهم يطبقوا في اعتقاد الناس انو شعب منارvي ههه :s -عجب- و كاين و كاين ما نقدرش نذكرهم gاع لانو مهما تقول ما تكملش للاسف انا نظن هذ الناس عمرهم ما قراو الحديث نتاع{ تبسمك في وجه اخيك صدقة } :-o
ربي يهدينا و يهديهم ان شاء الله
الله يعطيك الصحة على الموضوع
تحية :regards01:
دعواتكم لي بالنجاح من فضلكم

سلالالالالالام هشام
و الله دايما حيرة في كيما هاد لعباد نبدا من خاي ... ينوض صباح باش يمشي يخدم نقلو صباح الخير و لا منقولاش كيف كيف نسقسيه غير راني نعيي في روحي يعني بامختصر يصبح صااااايم على الكلام ... نص ساعة يحكي معانا عادي و يضحاك و عاجباتو الحياة بعد اكيد ما يكون قنطني و كرهت اصلا لي نضت الصباح و تلاقيت بيه و يزيد يقلي علاش راكي مشنفة و مترديش علينا حتى صباح الخير هههههه خاي toooooooooooop
منين كنت نقرى نخرج بابتسامة -يقولو بلي منين تبدا نهارك بابتاسامة يكمل نهارك بسعادة- نتلاقة بصحابتي هي تسقسيني و شبيكي فرحانة نقللها عدي تقلي نسيتي بلي نقراو هاد النهار عند فلان و فلانة و مدونا الخدة هديك .... يعني لازم نقنط على صبح ربي ...
منزيدش نكمل نهاري ههههه
يعطيك الصحااااااااا هشام على الموضوع

السلام عليكم حويا هشام موضوع مليح بزاف
لازم نعرفو انو الظرافة هي تربية انا عندي اللي فظ هذا يوري نوع تربيتو وحاشا ما نحكي على تربية الوالدين ماكانش والدين وما تعبوش مي نقول التربية راه يدخلو فيها صحاب راه الشارع المهم نرجعو للسوجي
شوف خويا هشام لما الواحد فينا يكون ظريف على العكس راح يكسب ناس بزاف تحبو والدليل انك درت مقارنة بين مول الحانوت الاول ولاخر اللي حتى السلام وما يردهاش هذاك النوع كاين منو بزاف ينوض صباح تقولو جن مشنف يشوف فالناس من فوق نيفو انا جني وعفريتي في عباد هكذا
تقولي الظرافة فكندا وانجلترا حتى هنا عندنا ناس ظراف واشبيا انا ما عجبتكش ههه والله يا اخي حنا في مواقف ظراف ومواقف الواحد لازم يكون سبع وياكلهم الله غالب كاين نوع والله انت فحالك وهو يجي ويخلط فيك ديركت تعيا تنعل بليس حتى يقولك بليس ايا نوض اعطيه خلاص الله غالب
الحمد لله انا بشر مش ملاك في مواقف ظريفة لاقصى درجة ما نقدرش نبخص انسان او نتنشنف ديما نضحك مع ناس ولو ما نعرفهمش اللي كبيرة عليا فالزنقة انا الاولى نقولها صباح الخير الحاجة او نرفد معاها القفة او حاجة الله غالب تربينا هكذا وفي امور ومع ناس لو نلقى نرجمهم الله غالب
نقولك عديمي الظرافة شفتهم شعال من مرة وفي بلايص بزاف نقولك حاجة انا نرد كلمة وحدة نخليها او نخليه عام وهو يخبش يعني ما يدوروش بيا اطلاقا اصلا هذا النوع انا ما نخدمهمش
الله يهدينا شكرا لك نورتنا موضوع مليح بزاف

أهلا اخي هشام شو اخبارك ان شاء الله حلوة
اخباري حلوة كي البقلاوة اختي شاعرة وانت شو اخبارك
اني اليوم ماكتبتش بستيلوك لخضر غير ماكلاه تكشر فيا
ايا مزية فهمتي روحك وتالي اليوم واحد ما يفريها بيناتنا
المهم نوليو للموضوع لانو عجبني ماشاء الله
وهذا لي يهمني ان مواضيعي تكون من مستوى اعجابكم
والله يا اخي انا واعوذ بالله من كلمة انا فتاة في قمة الضرافة ابتسامتي ديما مرسومة بالرغم خطرات نكون بانبكي ولا بنطرطق
وي ضرافة والابتسامة اهم نصف الجمال تاع الانسان الله يبارك عليك
و نحب دايما ناس مبتسمين كي يشوف فيا واحد شوفة مزيرة وناشفة نكره حياتي علاه واش درتلك ديتلك رزق باباك
هههه ايه روديلو رزق باباه دوك يولي يضحك وظريف
ونكرها ف لي بروف كي يجو صباح ربي مزيرين وجههم ويبداو يهدرو في ديك الهدرة العوجة تقول هوا راح يرسلني ذرك نخدم فالنازا واش بيك خونا
ايه شفتيهم مام داك نوع كنت نكرهو يحبو يعقدو الامور بهاديك النظرة حتى 1+1 يردوهالك معادلة في 10 مجاهيل وانشتاين حار فيها يحبو يزيدو عليها
و عند صحاب الشبعة الجديدة تلقاها بزاف خويا هشام تقول يضحك معاك بدراهم
ايه كيما قالو شاب بلال وسعني ونزيدك مليون
وماكانش بيناتنا هادوك الكلمات تاع الاحترام و الحب و الضرافة سمحلي و خويا و الله غي خطرا عفست على مرا قلتلها سمحيلي خالتي قاتلي يخليك يلاني خالتك
اخخخخ وحدة كيما هاذي ديرلك جلطة دماغية نورمال شهر وانت تخممي في كلامها
هادو ناس تتعامل معاهم مليح الله يهديهم برك والله ماعلابالي وين راح يوصلو بهاد العقلية
ما عندهم وين يوصلو قلوب ملئها حقد وغل على الناس وتالي ابتسم راهي صدقة
شكرا اخي عالموضوع واسفة عالأطالة
لا ردك كان شيق اختي استمتعت بيه
في انتظار جديدك تحياتي
مشكورة اختي شاعرة على ردك المتميز ومناقشتك الجادة فعلا استمتعت بمناقشة ردك
دمتي وفية ومتألقة
تحيـــــــــاتي

سلام عليكم
وعليكم السلام
واش اخ جديد على الساحة نتاع واش راك تهدر مرحبا بيك هههه :thumb_up02: ايه من قارتكم السوداء البائسة جيت نضرب طلة خفيفة عجبوني gاع المواضيع مي هذا مليح ايا مليح لي عجبك
ياك معليهش نهدر و اذا راك مكشر غير صايي خليها مرة اخرى ههههه :$
ههه حلاوة الهدرة كي نكون مكشر تفضلي
نرجعو للموضوع الرائع صح هذا الستيل نتاع الغاشي كاين منو بزاف كاين لي يضحك gاع مع الناس و كي يشوفك تقول شاف بليس يكشر و ينوض يستغفر ايه كون لقا كيفاه يصورك ويديرك في الفايس بوك ويقلهم ان لم تكتب سبحان الله فاعلم ان اللي في الصورة هو السبب ويدير صورتك و كاين اساتذة تلقاهم جايين صباح يزعفو و يتقلشوا غير رواهم تقول حنا جبناهم يخدمو بسيف ايه واحد مراه يخدم بمزيتو او خالص عليها و هذوك صحاب الشكارة ما نتكلموش عليهم يضحك و يتكلم معاك بدراهم سبحان الله :mad: واش ننتاظروا من شعب حتى كي تمزح معاه يسبك اصلا الشعب الجزايري ما تخرجش عليهم الضرافة راهم يطبقوا في اعتقاد الناس انو شعب منارvي ههه :s -عجب- هيه وشحال تعجبهم كي تقلهم الجزايري راسة ولي يخرب فيها باصا ولا احنا شعب دوريجين مقلق يحب ديرهالو وسام يعلقو في صدرو و كاين و كاين ما نقدرش نذكرهم gاع لانو مهما تقول ما تكملش للاسف انا نظن هذ الناس عمرهم ما قراو الحديث نتاع{ تبسمك في وجه اخيك صدقة } :-o وهادي عظمة كبيرة في اخلاق دين تاعنا يعني الظرافة هي لتنشر المحبة والسلام في المجتمع
ربي يهدينا و يهديهم ان شاء الله
امين
الله يعطيك الصحة على الموضوع
يسلمك اختي
تحية :regards01:
دعواتكم لي بالنجاح من فضلكم
ان شاء الله ربي يوفقك وينجحك اختي
مشكورة على مرورك وردك المميز اللي تعرضتي فيه لبعض الحالات اليومية نعيشوها
ان شاء الله نتعلمو نتبسمو ونكونو ظراف مي ما تخرجش علينا بلاك هه
موفقـــــــــــــــــــــــــــــة اختي

سلالالالالالام هشام وعليكم السلام زهور
و الله دايما حيرة في كيما هاد لعباد نبدا من خاي ... ينوض صباح باش يمشي يخدم نقلو صباح الخير و لا منقولاش كيف كيف نسقسيه غير راني نعيي في روحي يعني بامختصر يصبح صااااايم على الكلام ههه هدا حال اغلب سكان افريقيا كامل نوضو ما نشوفو والو ... نص ساعة يحكي معانا عادي و يضحاك و عاجباتو الحياة بعد اكيد ما يكون قنطني و كرهت اصلا لي نضت الصباح و تلاقيت بيه و يزيد يقلي علاش راكي مشنفة و مترديش علينا حتى صباح الخير هههههه خاي toooooooooooop ههه حتى انت رزم تفهميه الصباح كي ينوض او مش هداك الوجه البائس خلي ديما نص ساعة وروحي لعندو دوك اكي فهمتي العقلية
منين كنت نقرى نخرج بابتسامة -يقولو بلي منين تبدا نهارك بابتاسامة يكمل نهارك بسعادة- نتلاقة بصحابتي هي تسقسيني و شبيكي فرحانة نقللها عدي تقلي نسيتي بلي نقراو هاد النهار عند فلان و فلانة و مدونا الخدة هديك .... يعني لازم نقنط على صبح ربي ...ههه نعم اين المفر والفنا الزعاف ومكشرين ادا حنا حبينا نضحكو كاين لي يكشرنا
منزيدش نكمل نهاري ههههه غير كون كملتي عجبتنا الحكاية
يعطيك الصحااااااااا هشام على الموضوع الله يسلمك ختي
من ردك شفنا نموذج من حياتنا ههه يمكن غرسوها فينا ولا جاية هاك من ربي
مي ديما الواحد يضحك في وجه ناس ولي فقلبو يخليه في قلبو على الاقل ادا هو مقلق ما يقلقش ناس خرين بسبتو
مشكوووورة على مرورك المميز ختي
تحياتي

السلام عليكم حويا هشام موضوع مليح بزاف وعليكم السلام ح(خ)تي مريم ههه انا تاني منخلفهاش منا وجاي
لازم نعرفو انو الظرافة هي تربية انا عندي اللي فظ هذا يوري نوع تربيتو وحاشا ما نحكي على تربية الوالدين ماكانش والدين وما تعبوش مي نقول التربية راه يدخلو فيها صحاب راه الشارع وي اليوم التربية ولات مهمة الشارع على حساب وش رانا نشوفو المهم نرجعو للسوجي
شوف خويا هشام لما الواحد فينا يكون ظريف على العكس راح يكسب ناس بزاف تحبو والدليل انك درت مقارنة بين مول الحانوت الاول ولاخر اللي حتى السلام وما يردهاش هذاك النوع كاين منو بزاف ينوض صباح تقولو جن مشنف يشوف فالناس من فوق نيفو انا جني وعفريتي في عباد هكذا شفتي على هادي درت العنوان يا ودي غير كونك ظريف وكولني كونك ظريف وسماح في كلش هادي شوفة تاع تحت نيف انا شخصيا واحد يديرهالي يسموه تسيبريما اتوماتيكمو
تقولي الظرافة فكندا وانجلترا حتى هنا عندنا ناس ظراف واشبيا انا ما عجبتكش ههه ايه ظرافة اي تصب كثر على المر -_-والله يا اخي حنا في مواقف ظراف ومواقف الواحد لازم يكون سبع وياكلهم الله غالب كاين نوع والله انت فحالك وهو يجي ويخلط فيك ديركت تعيا تنعل بليس حتى يقولك بليس ايا نوض اعطيه خلاص الله غالب ايه هادي ظراف لي كنتي تحكي عليها وليتي تخدمي انت وابليس صحا يا لالة
الحمد لله انا بشر مش ملاك في مواقف ظريفة لاقصى درجة ما نقدرش نبخص انسان او نتنشنف ديما نضحك مع ناس ولو ما نعرفهمش اللي كبيرة عليا فالزنقة انا الاولى نقولها صباح الخير الحاجة او نرفد معاها القفة او حاجة الله غالب تربينا هكذا وفي امور ومع ناس لو نلقى نرجمهم الله غالب والله مليحة بزاف الواحد منين ينوض صباح يضحك ونشر في الظرافة على الناس صباح الخير الحاجة يلقى طفل صغير ياكل في الكاشير يقلو سمين وتاكل في الكاشير يشوف شرطي يقلو صباح الخير الشرطي طفلة مليحة يقلها واش زين مخطوب ولا يستنى في المكتوب ههه ينشر السعادة في كل مكان
نقولك عديمي الظرافة شفتهم شعال من مرة وفي بلايص بزاف نقولك حاجة انا نرد كلمة وحدة نخليها او نخليه عام وهو يخبش يعني ما يدوروش بيا اطلاقا اصلا هذا النوع انا ما نخدمهمش علخاطر دمهم جاي ثقيل ورحهم ثقيلة ما يجي يموتو بالسيف يبقاو هنا يعدبو في الناس روحهم تالمو تقيلة بالسيف ما تطلع
الله يهدينا شكرا لك نورتنا م وضوع مليح بزاف النور نروك يا الزئبق

ههه مزية انت روحك خفيفة اي متطولش وتطلع تنسفها تروح ثقلي ثقلي شوية
ديما منورة مواضيعي بردودك المميز زئبووووقة كنت رائعة ومتألقة كيما والفت نشوفك
شكراااااااا

السلام عليكم خويا
يعطيك الصحة على الموضوع الظريف راك جايبها ربي يبارك
احم نبداو خخ
اولا تصحيح انا لست من سكان ماما افريقيا احم احم احم انا نسكن في لانgليز وماعدناش هاذذ التصرفات كامل حنا شعبنا من عند ربي ينوض مبتسم بشوش ( ياربي سامحني على الكذبة تاعي ماشي قصدي )
الظرافة أخي الكريم راك متأكدة بلي كاينة ......هي بدون مبالغة كاينة ولكن بنسبة ضئيلة جدا شفت ديتول كي يقتل الجراثيم بنسبة 99.99 ٪ شفت هاذيك الجرثومة لي تبقى هي نسبة الظرافة الموجودة عدنا خخخخخ يا عيني على الامثلة
هاديك تع الضباح وتشناف وكامل شغل مانحكوش عليها الطبيب مكاشيلنا فيها حنا ليزالجيريان بلي نوضوا مشنفين
وين تروح وفي اي مكان وفي اي قطاع تلقى التشناف والزعاف ونقولك علاه يجونا الامراض هاذو كامل حاجة باينة حياتنا كاملة وحنا مشنفين
وزيد حنا بعد شعب عندو حساسية من الظرافة
اتخيل معايا عندك صاحبك مثلا يجيك صباح يبدا يقولك فالكلام الحلو ولمعسل انت وتتوسوس ههههه مخك يدير ايرور ياعيني على لفرونسي حتى تقولوا هات من لخر قولي برك واش راك تحوس هههه
في حين لوكان يجيك ويحكي معاك عادي ولا بالتشناف تجييك عادي
بإختصار حنا شعب عندو اضطراب فالمشاعر تاعو
مرة اخرى يعطيك الصحة خويا على الظرافة في طريقة طرح الموضوع هههه
تحياتي

السلام عليكم خويا
وعليكم السلام ختي
يعطيك الصحة على الموضوع الظريف راك جايبها ربي يبارك
يبارك في عمرك .. الله يسلمك
احم نبداو خخ
تفضلــــــــــــي
اولا تصحيح انا لست من سكان ماما افريقيا احم احم احم انا نسكن في لانgليز وماعدناش هاذذ التصرفات كامل حنا شعبنا من عند ربي ينوض مبتسم بشوش اه انت من ابناء العم سام وجداتك اليزابيث من لندن ولا ليفربول ( ياربي سامحني على الكذبة تاعي ماشي قصدي ) يا ربي سامحها حتى الكذب ومتعرفش تكذب ههه
الظرافة أخي الكريم راك متأكدة بلي كاينة نورمالمو كاينة ولا وش تشوفي......هي بدون مبالغة كاينة ولكن بنسبة ضئيلة جدا شفت ديتول كي يقتل الجراثيم بنسبة 99.99 ٪ شفت هاذيك الجرثومة لي تبقى هي نسبة الظرافة الموجودة عدنا خخخخخ يا عيني على الامثلة هههه اديتينا حتى لديتو تاع الجافيل باه نفهمو وش راكي حابة عندك مخيلة مليحة .. لا انا نقلك تشفاي بكري هادو لي يجيو في كواما ويعيطو الجافيل الجافيل ويعمرلك قرعة ههه نسبة المتبقية من تماك هي نسبة الظرافة عندنا
هاديك تع الضباح وتشناف وكامل شغل مانحكوش عليها الطبيب مكاشيلنا فيها حنا ليزالجيريان بلي نوضوا مشنفين
جامي نضت نهار ولقيت روحي نضحك ... شفتها غير في لي فيلم تاع ينوض يتبسم وناشط نبقى غير نكحل
وين تروح وفي اي مكان وفي اي قطاع تلقى التشناف والزعاف ونقولك علاه يجونا الامراض هاذو كامل حاجة باينة حياتنا كاملة وحنا مشنفين
وزيد حنا بعد شعب عندو حساسية من الظرافة
ايه حساسية كبيرة من ظرافة تربينا على الخشانة
اتخيل معايا عندك صاحبك مثلا يجيك صباح يبدا يقولك فالكلام الحلو ولمعسل انت وتتوسوس ههههه مخك يدير ايرور ياعيني على لفرونسي حتى تقولوا هات من لخر قولي برك واش راك تحوس هههه
هههه ايه كاينة يخرجلك ايرور نميرو 1504 ان صاحبك اليوم شارب كاشيات ماهوش نورمال
في حين لوكان يجيك ويحكي معاك عادي ولا بالتشناف تجييك عادي
ههه من شب على شيئ شاب عليه ما احلى تشناف
بإختصار حنا شعب عندو اضطراب فالمشاعر تاعو
من لخر هادي منكثرو الهدرة موالو
مرة اخرى يعطيك الصحة خويا على الظرافة في طريقة طرح الموضوع هههه
هههه هاني توسوست ليك هنا ظرافة تاع لي زالجيريا راكي تقصدي
تحياتي
علاباك الوردة الحمراء جبتيها ظريفة ظريفة انت لحقتي قلتي انت من لانجليز ونكرتي بلي راكي من القارة الكحلوشة قتلتي كامل الظرافة ديتول وما حكمش فيك ههه
مشكوووورة على تفاعلك الخفيف ظريف مع الموضوع كنت رائعة بحق
تحيـــــــــــــــــــــــاتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة