أمهات هاد الجيل فخاجيل

صح اختي منها
انا كي كنت بالحمل كنت نسيق ونطيب ونخدم في دار شيخي
والولادة جاتني سهلة والحمد لله
نعرف وحايد ميتحركوش 9 شهور ويقولو قالنا الطبيب ديرو روpو ههههه
وبعد الولادة يضربو شهرين رقاد ماش غير 40 يوم !صراحة لما كنت نزور الطبيب نسمع حكايات من عجب
وبعد ماسلكت والحمد لله تأكدت بلي النساء تاعنا يحبو الاكشن بزاف والدراما والخرطي.
قالي الطبيب متتحركيش ياسبحان الله العجب العجاب

جييييت نحكي على ردك ^^ من بعد نطلع الفوق نشوف واش كاين ..;)
ربي يخليلك ياسمينو و يحفصهالك ..بصح حبوبتي ام ياسمين متنجميش تحكمي بولادة وحدة ..علاش :unsure: نفولك حاجة اعز انسانة ليا اول بيبي عادي صح مرضت مي شويا تاني عادي تالت تتخيلي صرالها كما حكيتي فوق و على هذا الام مكانتها كبيرة ماشي كدب انسان فريبة ليا بزاف اللحضات هذوك كنت شاهدة عليهم بكل دقيقة 15 يوم في المشفى حتى مرضت منه و صرالها فشل في عقلها سيرتو كي تشوف وحدة طفلها مات وحدة اجهاض و 5 اشهر رقاد في دار حاكمينها بسيف تتخيليها انت ...صح كاين منها و هذيك الحالة لي قلتي ينعسو 9 اشهر او 7 اشهر او 5 كل وحدة و حالتها لي البيبي يكون معرض للاجهاض ..و كاين حالات لي الاجهاض يكون خطر كما الانسانة لي حكيتلك عليها كان خطر عليها فحاولو قد ما يقدرو يقولولها وصلي 7 اشهر برك ماشي 9 و كل يوم يفوت تقوللنا هل كون نزيد في 5 طفل يعيش ..كون نجيبه في سادس احتمال يعيش او لا :cry::cry:
و تانية نعرفها نفس المشكلة بصح ماتولها 5 في بطنها و عاشو زوج باختصار بسبب انها تتحرك و طفلها يترى مهدد بالاجهاض فالطفل الاخير 9 اشهر متحركتش ابدا ابدا يعني :giggle: كابن انور كما الاهمال نجمو نعلقو عليه ام سيئة بصح في الصحة خلينا بعاد لي مجربش ميفهمش ....الام لي حكيتلك عليها جابت بيبي و الحمد لله عاش و هي سلكت و الدقيقة الاخيرة قلب الطفل حبس داخل الكرش و جراو بيها و الحمد لله راهم بخير و تانيا لي حكيت عليها عندها بنت 5 سنوات و ولد شهرين و ماتو 5 بينهم توام ...... اكيد الطبيب ادا قاللهم ريحو ماشي من فراغ هو شاف الايكو تاعهم شاف وضع الجنين شاف تحمل الام و حنا مراناش كما تاع بكري معرفتش الانسان تبدل :confused:
كاين منها كاين منها كاين منها لي 9 اشهر متتحركش و بسباب مشي شوية امتار تفقد البيبي ....:cry::cry::cry::cry: .....

هههههههههههههه لا لا ختي ماشي فخاجيل كاينين بزاف اللي تخدم وتبوجي وتجيها للولادة صعيبة "اللي تزيد وتموت تعتبر شهيدة على ما اعلم"
وكي نروحوا للدين فالاسلام لازمك تسمع لكلمة الطبيب كاين بزاف لي يقولها طبيب متبوجيش بزاف ومتسمعلوش وتجهض وقادرة وغيرها
وكي كي تهدري على امهات زمان دوك راهم هوما يوصوا بناتهم ميتعبوش خاطر هوما كان عليهم ذرع يتعبوا وعلى هذي راهم بلا صحة دوك كاينة اللي بالسكري وكاينة اللي بلاطونسيون كاين لي بروماتيزم , 50 فيها كل الامراض
واللي كي تزيد كاينة اللي تصرالها حالة نفسية وتقدر ترميه من السرير ومن بكري يقولك المرى كي تزيد ملازمش تبقى وحدها مع ابنها
يا اختي مذخلش هذي فقضية انهم مش حنان المجربة تعرف
حتى ربي كينسي لمرى الوجع هذاك تالموا وجع صعيب
كاينة اللي تجيب طفل 5 كيلو الله يبارك كيفاه تخرج هدي من بعد الولادة ؟ مسهلاش متذخلش فخاجيل هذي تربي ولد واحد برك دوك صعيبة ياك تسمع دوك يماك تقول بفمها لي تحب تجيب 2 دراري متزيدش علاه؟ تقولك تاع دوك الولاد واعرين بالفطرة ههههه
نعلق على كلمة لي قلتي فيها جيل امهاتنا خرجوا رجال ونساء ماشاء الله بصح ختي لي فخاجيل هذوما شكون خرجهم ياك امهاتنا بتربيتهم مخرجش العوج فطريا ياك
الام هي لي علمت بنتها كل شي متعلمتش وحدها
متقوليش امهاتنا خرجوا جيل واعي اليس هذا الجيل الفاسد من تربيتهم ؟
ربي يحفظلنا امهاتنا وربي يسلك كل ام بخير وسلامة
مشكورة على الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مساء النور اختي ومرحبا بيك عندي في موضوعي نورتينا وراني درت اقتباس لردودك فيزوج هههه
نبداو مع الرد الاول

يا بنتي من أيام شفت أم من لي تحكي عليهم بصح المشكل ما نقدرش نحكي عليها على خاطر الحالات لي حكيتي انتي عليهم أرحم بزااااااااف من هذي لي في بالي أنا والله ضرني قلبي لا أمومة لا والو تقول ما تعبوش عليهم لولاد هذو! وتلقى فيهم مرات لي جرات على هذاك البيبي حتى حفاو رجليها مبعد تنكل بهذاك البيبي تنكيل.

والله كاين كوارث صح عندك الحق كاين منهم لي ذكرتهم في ردي على اختي فيتامين سي وكاين لي مخبيتهم
حتى تحير اذا هاد العباد يليقو يتسماو امهات ساعات تلقاي ازواجهم حنان على ولادهم كتر منهم

يعني لا حنانة لا بنانة لا رمانة ههههههه تقول مربينهم ماش والدينهم يا لطيف وهنا ماش غير بنات اليوم
كاين لي عمرها بين الـ 50 و الـ 40 وقلبها بارد يعني باه مانحصلوش في جيلنا برك

نوافقك في لكلام لي قلتيه كامل أنا موضوع الاكتئاب فعلميا كاين منو وهذا على حساب نفسية المرأة وأنا بالتوسويس لي فيا علابالي تكمل عليا مكتئبة هههه ثالمون كل صغيرة ولا كبيرة تصرا معايا تبانلي بلي رح نموت ووقت نسمع حكايات الانجاب ديجا ندخل في اكتئاب يا حتى نعيش التجربة بالاك نكتأب قبل الانجاب أصلا الله غالب هذي داخلة في النفسية اختك عندها وسواس قهري من الموت والسبب خلعة صراتلي وحد الوقت واقيلا لازمني الحلبة هههه.

ههههههه نتي كيما ختي والله مسكينة نفس الحالة عندها وسواس من الموت لدرجة لا يتوقعها العقل وهادي فوق طاقة الانسان
ومرض الوسواس اصعب الامراض والله، اما فيما يخص الاكتئاب والله انا ماش ضد ظاهرة طبية ولا حقيقة في المرأة بالعكس
مؤمنة تماما بلي قادر المرأة تصرالها حالة اكتئاب وكلشي وماش ضد هاد الامر ولكن بنات اليوم اي ماصاريلها اكتئاب لا ولد عمو
بمجرد ماتقرا بلي في الانترنت كاتبين اكتئاب خلاص تقولك فيا اكتئاب ولو مافيهاش هههه المهم تستغل الفرصة للحفاظ على وضعية الاستلقاء
لأطول مدة من الزمن هههه ولي عندها صح حالة اكتئاب غير ملامة والله فوق طاقتها

هيا مغسي ع الموضوع طحت فيه فارغ مي ما جيت نكتب الرد لقيتهم سبقوني :p.

نرجعو درك للرد الثاني ههههه
بابابابابابابا واش تهدر إذاعة ياااو بسم الله ما شاء الله :ROFLMAO:

كاينة وحدة تاني عندها 3 ولاد وما تخدمش بطالة ماكثة في البيت تنوض ع صباح ربي تلم ولادها ال3 تطيشهم في الحضانة لوحدة تحكم لولاد وترجع لدارها تقفل كلش وتكمل ترقد وراجلها ما يجيش يتغذا هذاك هو تضرب فيها رقدة للعشية تروح تلم ولادها وين بشتتهم وتجيبهم وترجع. المهم دار باباهم رجعت اوتال برك للمبيت. الصباح عند الناس مطيشين ولعشية خلاص لي نقولو عليها ليل يروحو لدار بوهم وثاني يوم تبكرهم بعد مساكن ع الصباح باه تطيشهم في الحضانة. والحجة: يقلقوني كي ينوضو ويحسسو عليا وتتحتم عليا انوض ونبقى نعس مالا نحطهم في لاكخاش ونتهنى منهم نرقد آلاز :unsure:.

:eek: يا لطيف هادي أم ولا مربية أطفال هههه
كن أنا ولادي نبروفيتي معاهم بالثانية ونشبع منهم كيفاه نرميهم لعند غيري باه مايقلقونيش مالا علاه ولدتهم؟ باه نصدقهم؟
هاهي الفئة لي نحكي عليها لا مسؤولية لا والو يزوجو هكاك برك ويجيبو الاولاد برك ومن بعد ارميهم للناس وللشارع يربيهم
ومن بعد يقولك خرجو مسوفجين ربيوهم في دياركم يخرجو قدقد يخي حالة :cautious:

ووحدة كانت صاحبتي تعرفي لي تتزوج قبل الثانية تنسى اللولة الثانية وزعمة يعودو اهتماماتها غير اللولة :LOL: امالا منين تنوض وهي في دار باباها وعندها طفلة وقت تروح لدار حموها تخلي الطفلة عند دار بوها وما تديهاش خلاص وكي تتوحشها تروح لدار بوها تشوفها :rolleyes::unsure:. والحجة: نبروفيثي مادام بابا وماما عايشين يصرفو عليها نقصة مصاريف عليا o_O. طبعا هنا وينو راجلها لمعفن لي عاجبو الحال :confused:.

هادي قاتلهم ارقدو هههههه
والديك يوقفو معاك ويساندوك بصح ماش يلعبو دور الوالدين والزوج في نفس الوقت
وزيد كيما قلتي وراجلها لي قابل يصرفو على بنتو وهو ما محله من الاعراب؟؟ ولا ضيف شرف برك

عموما في الحالات الكل وينهم الرجال من هاذ الشي لي صاير في ولادهم ! المهم كي نقول ونعاود ونأكد بلي اضمحل دور الرجل تقريبا في مجتمعنا واحد ما يجي يفيبري عليا يقولي ماكانش منها على خاطر كاين لمرا كرازاتكم وليتو تخافو حتى تنطقو معاها. :mad:

اييييه اشباه الرجال اصبري برك راني موجدتلهم موضوع
راني نطبخ فيه على نار هادية ومن بعد نهجم هههههه كيما ضحكو هنا تضحكو عليهم المرة الجاية هههه
نحن لهم بالمرصاد :LOL:

من أنتم !

شكرا أختي على كرم مرورك وعلى اضافاتك القيمة والمميزة
سعدت جدا بتواجدك
تحياتي القلبية

:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO: صامت على الهدرة واليوم حرقتنا

صح مستحيل بنات اليوم يكونو كيما امهات الامس فرق كبير

نبداو من الصبر حنا معندناش الصبر هاذي اللولة امهاتنا زمان يصبرو مساكن على الزوج على الظروف على المشاكل المهم يحافظو على عايلتهم
واليوم من نهارها بعد يصرا جاست عيان تقرر انها تطلق o_Oo_Oo_O:sneaky:

امهاتنا جابو بكري طاشرون ورباوهم وخرجوهم ماشاءالله تربية واخلاق رجال ونسا وتاع اليوم واحد ولازوج ومتقدرلهمش :censored::censored::censored::censored::censored::censored::unsure:

زمان الام تولدها حكيمة الحي
وتبرا بدون طبيب ولاحتى حاجة واليوم من اول شهر للحمل وهي تجري وراجلها يجري معاها حتان يحفاو رجليه لاخر يوم تولد فيه وبعد الولادة :X3:
تولد وعندها 10 تربي فيهم غدوة من ذاك توقف تخدم عليهم تطيب وتخبز وتنقي وترحي القمح

امهات الامس كانو يتعلمو خدمة الدار من الصغر ويتزوجو اصلا صغار وميقولوش تعبنا وجيلنا اليوم طبعا مايتحملش

نقول جيلنا حنا راه ارحم اما الجيل تاع 2000 فربي يستر :ROFLMAO: ممكن جدا تقولك الكسرة وات مينز ذيس !

اما اكتئاب مابعد الولادة كاين منو
نظرا لتغير بعض الامور في المرأة تتأثر ويخليها تتنرفز وترد كلش في راجلها ;) والنرفزة هاذي افضل حل ليها القرآن الكريم ماشي طبيب نفساني

ايا يعطيك الصحة

مساء النور والسرور مرحبا بيك اختي أم ياسمين نورتي الموضوع بتواجدك العطر
ههههههه راني محروقة معاكم انا تاني في نهاية الامر راني من جيل واحد
بالفعل الكلام لي قلتيه كامل صحيح كاين اختلاف كبير بين امهاتنا وبينا حنا وبينا امهاتنا وجداتنا
عام بعد عام تضعف البنية تاعنا وتعود القدرة تاعنا أقل سواءا ن تحمل المشاق ولا من صبر كيما قلتي
وهادا عادي لاذنب لنا فيه يعني انا مارانيش ضد انو المرأة ضعيفة مقارنة بأمهات زمان
انا راني ضد هاديك لي تزايد :cautious: يعني رانا علابالنا بلي البنية تاعك ضعيفة بصح ماش باه تولي صديقة حميمة للفراش
وتعيشي عليه بقية حياتك، والاكتئاب والله مأمنة بلي راهو حقيقة خاطر ام تحمل صغيرها 9 اشهر وهي تتمرمد
وكي يخرج تلقى روحها اما مسؤولية اعظم وتلقى روحها كلي هي برك لي تتعب كلي ولدها وحدها وزوجها مهني
كاينة لي صح تتأثر بصح انا نهدر على هاديك لي الضحكة واصلة لودنيها بصح بمجرد انها قرات في النت بلي كاين اكتئاب
لاز تخلقو فيها بالسيف وديرو سبة باه ترقد اكتر، يعني علابالنا الحالة صعبة وماش سهلة ولازمك راحة وكلشي
بصح هكا بعد، ربي يهديهم برك لقاو فرصة انهم يتدللو خلي يتدللو بصحتهم هههه
شكرا اختي ام ياسمين على المرور الطيب والاضافة القيمة وجيل الالفينات ربي يستر راهم كارثة عظمى كتر علينا كيما قلتي
بارك الله فيك اختي وشكرا مجددا
تحياتي القلبية

اشرقت الشمس ذات صباح مع زقزقة العصافير ههههههه فووووووور
يا مريم علابالك تصلحي صحفية ولا كاتبة تاع افلام
سيناريو منك يجي هايل هههههه
كلامك صح والله فرق كبير بين نساء بكري ونساء الان
رانا نستناو في الرجال هههههههه
يعطيك الربح و مليون هههههه
سلام

اهلا بيك خويا يونس مساء النور راك غايب علينا هاد الايام باينة الدراسة هالكتك هههه ربي يعينك ان شاء الله وبالتوفيق
هههههه هيه علابالي اصلا جاوني عروض من بوليود وهوليود وماقبلتش ماحبتش نطيش بلادي (تبا لتواضعي :LOL:)
اكيد كاين فرق امهاتنا وبينا وبين امهاتنا وامهاتهم خاطر كل عام وكل فترة من الزمن يتغيرو الناس ويتغير التفكير وتسهل الحياة اكتر
وحنا ماراناش ضد التكنولوجيا ولا ضد الرفاهية حنا ضد الدلال الزائد وعدم تحمل المسؤولية هاد هو لب الموضوع
ههههه استناو موضوع الرجال راني نطبخ فيه على نار هادية باه يكون قنبلة الموسم :LOL:
ههههه اللهم آمين ربي يهنيك خويا
وشكرا على كرم مرورك وعلى الاضافة القيمة والمميزة نورت الموضوع بمرورك
تحياتي الخالصة

وحد النهار يحكيلي صديق الاب نتاعي قالي لما كانت الام نتاعو حامل
وهوما يعني كانو من البدو الرحل يعني خيمة والغنم نتاعهم ويتبعو في العشب قالي
كي لحقها الطلق ولا ما نعرف واش يسموه قالي تخبات وراء نبات الحلفاء اذا تعرفوه
يعني منتشر عندنا بزاف وفي هذاك الوقت كان النبات كثيف
قالي حنا نلعبو ونمشيو حتى تخرج الام نتاعو رافدة طفل صغير بالقماط نتاعو
ونورمال جابتو لبابه وقاتلو اذن لو هههه
انا من هذاك النهار اكتشفت انو الدنيا صااي راحت فيها
مي واش تستناي من طفلة حياتها كامل بالفيزو والملابس الضيقة
والى آخره ولا خدمة لا والو غدوا ما عندهاش حتى القوة باش تخرج وليدها بيسك
الولادة لازملها فورص كبيرة وربي يحفضلنا الوالدات
ان شااء الله

ههههههههه هادي قاتلهم ارقدو وتزيد تقولو اذنلو
كي مالقاوهاش جايبة طفل ومعاه كارطابل ورايح يقرا طول راهي مليحة هههه
على كل حال أولا مساء النور ومرحبا بيك خويا حكيم نورت الموضوع بتواجدك
وكلامك صحيح انا خالة ماما كان زوجها يخرج ويخليها توجد في الغداء وهي حامل وكي يرجع يلقاها توجد في الغداء بعد
بصح الصغير راقد من هيه ههههه لا طبيبة ولا مستشفى كلشي وحدها وولادها كامل هكاك وجابت 8 ولا 9 نظن
يعني الله يبارك وماشاء الله كانو قادرات صح، درك انا ماش ضد انو المرأة الآن ضعيفة البنية مقارنة بتاع بكري يعني موافقين
وعطيناك الحق وقلنالك ماش سهلة ونتي صعيفة بصح ماتزيديش فيها -__- ماتجيبيهاش 10 سنين ونتي في الفراش حتى تلقاي كنتك ولدت معاك هههه
يعني زودوها شوي لدرجة توصلت تماكيي باه تتصور يعني كارثة ربي يهديهم برك
اللهم آمين اجمعين بارك الله فيك
شكرا خويا حكيم على كرم المرور وعلى اضافتك القيمة ربي يهنيك
تحياتي الخالصة

الله يصلح الحال .. الدنيا تغيرت وطبيعي تغير الانسان فما تطبقه عليك لاتطبقه على ابناءك فزمنك ليس زمنهم ...
لكن الله يهدي ما خلق ...

اهلا بيك اخي ومساء النور نورت الموضوع بتواجدك
اللهم آمين ربي يعدل الاحوال ان شاء الله
واكيد لا مجال للمقارنة وهدف الموضوع من الاساس ليس للمقارنة هو ربما توعية فقط لتحمل المسؤولية
ربما نوعيو الامهات ونوعيو نفسنا اولا باه نكونو أهل مستقبلا لهاد المسؤولية ان شاء الله
شكرا اخي لكرم المرور وللاضافة القيمة بارك الله فيك
تحياتي الخالصة

السلام عليكم بارك الله فيك على الموضوع
لسوء حظي راح تنقطع الانترنت اليوم و الا عندي ما نحكيلك على امهات اليوم الفغاجيل كيما قلتي
خالتي الله يذكرها على خير تقولنا مثل شعبي شباب
لوكان ما لعناد ما تجيب النسا لولاد :sneaky::sneaky:
صح و الله الزواج ولا غير عناد عند الاغلبية
فلانة تزوجت انا ثاني نتزوج و يعجبك الحال تفوت سمانة و لازوج تسمعو بيها تخطبت :eek:
و الهدف نتاعها المهم تتزوج قدام لا تتزوج صحبتها :cautious:
الكبار ثاني تقولك فلانة بناتها قاع تزوجو انا ثاني نزوج بناتي و تلقاها تبيع فيهم بالجملة ههههههههه
اما الحمل ماولاش رغبة في الامومة المهم نحمل كيما حملت سلفتي و لا جارتي
و كي تستفهم واحد على واحد تلقاها تخرج فيهم للزنقة يترباو و لا تحصل يماها تربيهملها
و تلقى فلانة شارية قندورة هذاك نهارها و نهار الرجل كي يرجع للدار تلقاها دير في المشاكل غير باش تشري قندورة شابة عليها و غالية
و تلقى فلانة جامي عرفت المصحف و حلاته و جامي صلات كي تسمع وحدة قرينتها رايحة للعمرة ثاني هي تقرر تروح للعمرة بلا نية بلا عبادة
المهم أختي سأنسحب الان و لي عودة للموضوع ان شاء الله

اهلا بيك حبيبتي ومساء النور والورد نورتي الموضوع بتواجدك ومعليش المهم مشاركتك القيمة
وبارك فيك الرحمن عزيزتي ربي يهنيك
وفعلا الشي لي قلتيه كامل صحيح نساء ماعندهمش اهداف حقيقية يسعاو ليها ولا يخططولها وانما يمشيو عشوائي
ومن بعد كي يلقو روحهم ماش قادرين على المسؤولية يحصلو وهادا واش يصرا لما امهات يجيبو ولاد لدنيا
ومايقدروش عليهم يوليو يرميوهم للشارع ولا للناس تربيهم
ربي يهديهم برك معليش حبيبتي خودي راحتك ونستنا رجعتك واضافاتك القيمة
وشكرا على كرم مرورك وعلى اضافتك القيمة ربي يهنيك ويحفظك
تحياتي القلبية

و عليكم و السلام
اهلا بعودتك اختي الغالية و مرحبا بالشيء اللي كتباته اناملك
مع انك فتاة اليوم بصح ماكيش انوشة يعني تحملي في افكارك الوعي و الخير و تخلينا نأملوه و مانيئسوش يعني مازال الدنيا لاباس .
امهات اليوم هوما نتيجة حتمية لامهات الامس القريب ماشي البعيد لانو البعيد و لا واحد يتجرأ يهدر عليهم .
تلقاي ام امهات اليوم مجرد تسمع ببنتها حامل تهبل و يحكمها الخرف و تجري و تقول بنتي مسكينة راهي مريضة (لازم نجيب لها لبن العصفور ) و نحطها فوق النجوم باش حتى واحد مايقدر يقلقها و لا يدير عليها الحس ، و تسايسها كيما العظمة تعود تتكسر .
بطبيعة الحال الام الجديدة كي تشوف معاملة امها لها تحس روحها هي البيبي بالتالي واش راح تدير بالبيبي الجديد ؟ . و اول ما تولده تجي امها تجري تديه و تقول لها انتي مريضة ارتاحي خلي كل شيء عليا . و الام الجديدة بدل ماتحس بالأمومة تحس بالطفولة و امها تبقى تردد عبارة
" بنتي صغيرة و مريضة و ماتقدرش" و الويل كل الويل لكل من انتقدها و يقولها خلي بنتك تتحمل المسؤولية نتاع اولادها
تحياتي

مساءا لأنوار مرحبا بيك حبيبتي نورتي الموضوع بتواجدك وبمرورك العطر
شكرا غاليتي ربي يحفظك النور نوركم راكم منورين المنتدى ماشاء الله
ههههه خلي ننصحو بعضانا ونتناقشو كيف كيف مادام كاين فرصة لذلك على الاقل نستفادو من بعض
أما بالعودة لكلامك نوافقك عليه 80 بالمائة ونخلي 20 بالمائة للحالات الخاصة

خاطر بالفعل كاين امهات هوما لي يخلقو هاد العقدة في بناتهم بسبب خوفهم الشديد حتى ولو هوما في وقتهم كانو فحلات
وكاين لي العكس تلقايها تربي بنتها كيما تربات هيا صح تتهلا فيها وكلشي وتوفرلها الراحة وقت تحتاج للراحة وفقط
تفوت تتحسن صحتها تقولي نوضي قومي بدارك وراجلك وولادك وكاين صنف ثالث لي ماتقدرش تتحكم في بنتها
يعني ماتسمعلهاش من الاساس وهادي لي ذكرتهم في موضوعي مثلا تقولها يماها دير هكا وهكا تقولها لالا في النت قالو هكا
يعني كاين حالات عديدة ولكن اغلبها كيما قلتي كاين امهات لي تحب تمكر في راجل بنتها وفي عجوزة بنتها وكاينة لي تخاف صح على بنتها
نقولو ربي يهديهم ان شاء الله
شكرا حبيبتي على كرم مرورك وعلى اضافتك القيمة ولي استفدنا منها ربي يهنيك
تحياتي القلبية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حالك ان شاء الله بخير
والله شوكيتيني مالقيت مانقول
بصح قتلتوني ضحك اضحك الله سنكم
تحياتي احترامي و تقديري​

مساء النورو الورد مرحبا بالغالية شيماء
الحمد لله حبيبتي يسقسي عليك الخير :giggle: وان شاء الله نتي أحوالك بخير؟
هههههه ربي يدوم عليك الضحكة ان شاء الله وربي يفرحك في الدنيا والآخرة
وماتتشوكايش هادا واش كاين في مجتمعنا للأسف :cautious: ربي يهديهم وخلاص
شكراا شيمومة على كرم مرورك فرحتيني بمرورك غاليتي ربي يحفظك ويوفقك لكل خير
تحياتي القلبية

السلام عليكم
على سلامتك و الله موضوعك شباب بزاف و تكلمتي فيه على فئة من لبنات لي طايرات انا نقولها صراحة لاخاطر لو كان ماشي طايرة
اولا تحمد الله على نعمة الامومة و ربي رزقها بطفل لي كاين ناس بزاف راهم يجريو الليل مع النهار و ما جابوهش و هي تقول بعدوه عليا (n)
تانيا تسمع للنصائح نتع لكبار ماشي تقول انتوما نتع بكري ما تعرفو والو و هي مخلطتلها والديها
و الله لعقل يحير
كماهادي لي دير في العملية و تماكيي و الله لعجب واش راه عندك عقل باش تفكري ول لالا
كل شي فيه بروتوكول
و الله مرة كنت نتفرج في شريط على عيادة للولادة في قناة فرنسية
و الله هاد التبدع ما عندهم و هما اصحاب الاختراع و العلم و كامل
تلقايها كما كانت بشعرها لمخبل بوجها لمصفار و فرحانة بوليدها و ما حايراش كامل في الناس عايشة الفرحة و الدنيا ما كافيتهاش
و عندنا هي بين الحياة و الموت و لاتية بالماكياج ياخي حالة
تفكرت لما رحت لولادة ابني الصغير محمود انا ميتة بالخوف و ما عارفاش ادا نعيش ول نموت
نشوف وحدة تجبد في الماكياج و هي تتوجع و الله حرت فيها قلت في نفسي انا وين و هي وين
سبحان الله و لله في خلقه شؤون
ايه هادي هي واش نقولو الله يعطيهم لعقل و الصبر نتع امهات زمان
يعطيك الصحة مريم ان شاء الله نشوفك ام و تحكيلنا على تجربتك ربي يهنيك

كلشي قلتيه حنونة كاينة منها
مي كأم نحب نوضح أنو بكري صحاح كتر منا درك مي مش معناتها الوحدة ترفد كرش ولا تزيد مدير والو
أنا فالشهر التاسع وآخر أيام الحمل نخدم نطلع نهبط نورمال
و استرحت بعد الولادة 15 يوم
و حقيقة أرى الآن الكثير من الحوامل لا يعملن أي شيء ولو كان صغيرا
ولما نسقسيهم يقولو لي الطبيبة قالت
صراحة منحبش نستعجب باش منتبلاش
مي شحال من خترة تقولي الطبيبة ريحي متخدمي
منسمعلهاش شنو هو المرال لازم يكون رايح
ولمرا اللي تتحرك بزاف فوقت الحمل بدون ضر روحها طبعا تكون ولادتها أسهل وأنا أقول هذا عن تجربة
بقا هاد النوع من الأمهات جابلي ربي فارغات معندهمش هدف ولا قضية يديروها فحياتهم علاهاديك راهم يتقلشو
و حبيت تاني نقول أنو اكتئاب بعد الولادة كاينة منو مي يختلف من وحدة لخرى
فاللتي لم تتقبل حملها وترى الحمل جبالا من المصاعب لابد سيكون اكتئابها شديدا
بينما الفحلة التي تسهل الأمور تتجاوز الاكتئاب بسهولة سلام

مساء الورد حبيبتي مرحبا بيك في الموضوع نورتيني بتواجدك العطر
صراحة الشي لي حبيت نقولو كامل ذكرتيه يعطيك الصحة وصلتي فكرتي ببساطة
يعني علابالنا بلي جيل اليوم فخاجيل مقارنة بجيل زمان وهادا مانلوموش فيه ولكن في حدود العقول
يعني بنات اليوم كن حتى جا الطبيب يقولهم لازم تريحو راهي تمد لروحها كونجي المدة تاعو 20 شهر هههه
اما فيما يخص الاكتئاب والله مارانيش ضد حقيقة طبية لكن ضد لي يختالقو امور فيهم وهي ماكانش

كيما سبق وقلت هي ماعندها اكتئاب لا والو لكن بمجرد قراتو في النت تقولك خلاص او عندي اكتئاب
خاطر لي يصرالها اكتئاب صح مسكينة اي ماتشهرش بيه حتى وتحاول تخرج منو باسرع وقت وقادرة تلقايها
عندها اكتئاب وتخدم نورمال خاطر راهو يمس حالتها النفسية ماش الجسدية بصح درك تقوليلها ارواحي تقعدي معانا
تقولك لازمني نقعد في الفراش عندي اكتئاب -__- يعني يحبو يبالغو صراحة
ربي يهديهم برك ان شاء الله
شكرا حبيبتي على كرم المرور وعلى اضافتك القيمة لي اختصرت الكثير ربي يهنيك
تحياتي القلبية

ما معنى فخاجيل؟
الموضوع كثيـــــــــــــــر حلو وشيق رغم عدم فهمي لبعض المصطلحات لكن الفكرة العامة واضحة جدا وانا اتفق معك بالتأكيد
الزواج والاطفال مسوؤلية كبيرة جدا ... هي ليست "لعب عيال" على قولة المصريين
تحتاج الى وعي وفهم كي ينجح الزواج وبالتالي المقدرة على تربية جيل نحن مسؤولين عنه امام الله وامام انفسنا والمجتمع
زواج الفتيات الصغيرات في السن غير الناضجات هم اصلا يحتاجون الى متابعة ههههههههه
تحياتي

مساء الورد غاليتي مرحبا بيك نورتيني بمرورك العطر والجميل واعتذر على التأخير في الرد

هههههههههههههه لا لا ختي ماشي فخاجيل كاينين بزاف اللي تخدم وتبوجي وتجيها للولادة صعيبة "اللي تزيد وتموت تعتبر شهيدة على ما اعلم"

والله يا أختي تاع بنات اليوم ماش فخاجيل انا نقولك فخاجيل ومنهم انا يعني ماش نتكلم على الغير برك وهادا ماش سخرية ولا
بالعكس عام بعد تولي البنية تاع الانسان اضعف لأنو اول شي ظروف المعيشة تتغير ولات كاينة تسهيلات وظروف معيشية مليحة
شكون درك من بنات اليوم لي تهز شكارة دقيق ضخمة على ظهرها ولا تربي عشرة اولاد ولا يعني ضعفت البنية تاعنا
واكيد في موضوعي ذكرت بدون تعميم يعني كاين بنات من هاد الجيل ويتحركو ويخدمو
واكيد نعرفو انو الولادة ماش بالشيء الهين ولو ماش هكاك ماكانتش الام عندها قيمة عظيمة

وكي نروحوا للدين فالاسلام لازمك تسمع لكلمة الطبيب كاين بزاف لي يقولها طبيب متبوجيش بزاف ومتسمعلوش وتجهض وقادرة وغيرها

أكيد لازم نسمعو لكلام الطبيب ولما الطبيب يقولك هادا خطر على الجنين لازم تقعدي في الفراش ولو تطلب الامر 9 اشهر كاملة
يعني هاد الكلام لا غبار عليه وما يحتاج نقاش لي يحتاج نقاش هاديك لي تروح تتقلب ويقولها الطبيب راكي في صحة جيدة
وتروح ترمي روحها فوق السرير تقولك مهما الطبيب قالي لاباس لازم نحافظ على صحتي وساعات بلا مايقولها الطبيب
تلقايها قبل ماتكتشف الحمل بنهار وهي تسوطي غير تكتشف بلي راهي بالحمل غدوة ترمي روحها في الفراش
وهادي أمثلة من الواقع صراحة واكيد حالات خاصة باه مانعمموش

وكي كي تهدري على امهات زمان دوك راهم هوما يوصوا بناتهم ميتعبوش خاطر هوما كان عليهم ذرع يتعبوا وعلى هذي راهم بلا صحة دوك كاينة اللي بالسكري وكاينة اللي بلاطونسيون كاين لي بروماتيزم , 50 فيها كل الامراض

هاد النقطة تكلمت فيها مع اخت في أحد ردودي وقلتلها يمكن نقسمو الحالة لثلاثة أقسام
كاين أمهات لي فعلا تقول لبنتها ماتخدميش واقعدي في الفراش وابروفيتي على راجلك وووو وهادا الصنف لي تكلمتي عليه
والحالة الثانية أمهات يولفو بناتهم على واش عاشو اكيد ماش رايحة ترميها ولا تخليها تولد في الدار بصح غير تخلص فترة الراحة تاعها
تقولها اوقفي على رجليك درك ولازم تقومي بدارك وراجلك وولدك وكاين حتى بنات والله من جيلنا يماها تحاولها تقولها زيدي ريحي وهي تقولها لالا عندي مسؤولياتي

اما الحالة الثالثة هي امهات مايسمعولهمش بناتهم مايقدروش يتحكمو فيهم تقولها يا بنتي قومي راهي اتت فترة الراحة تاعك تقولها لالا
لازم نزيد وكاشما يصرالي وووو يعني كاين عدة حالات من بينهم الحاة لي ذكرتيها وقادرة تكون صحيحة خاطر كيما سبق وقلت بدون تعميم

واللي كي تزيد كاينة اللي تصرالها حالة نفسية وتقدر ترميه من السرير ومن بكري يقولك المرى كي تزيد ملازمش تبقى وحدها مع ابنها

انا كيما سبق وقلت ماش ضد او تصرالك حالة نفسية ولا لا انا ضد لي تخلق حالة نفسية لنفسها
بكري امهاتنا كانو يمرو حتى هوما بحالات نفسية وكتر على هكا باه تلقاي 9 ولاد في جنابك وجايبة العاشر ودار على راسك
والضرب من فوق هادي وحدها كي تخمي فيها راهي حالة نفسية فمابالك تعيشيها وهكاك كانو يقاومو حتى ولو تصرالها حالة نفسية تعرف تتعامل معاها
وحتى ولو درك في بنات جيلنا وصراتلها حالة نفسية نقولو معليش لكن كاين بنات لاباس بيها وبمجرد انها قرات في النت بلي تصرا حالة اكتئاب خلاص
واصلا حالة الاكتئاب حالة نفسية ماش جسدية يعني تقدري تتحركي بصح كاين بنات ولدها او عمرو 20 سنة الشلاغم ناضولو وهي تقولك عندي اكتئاب تاع الولادة هههههه
يعني كاين لي يزيدو فيها

يا اختي مذخلش هذي فقضية انهم مش حنان المجربة تعرف
حتى ربي كينسي لمرى الوجع هذاك تالموا وجع صعيب

حبيبتي يظهرلي ماراكيش تشوفي واش راهو صاير في مجتعنا
ام تخلي رضعية بعمر 4 اشهر عند الحاضنة وتروح تسافر تجوز حفلة رأس السنة
وأم ولدها عمرو 3 اشهر تقولك نروح نخدم ونطيشو في دارنا كل شهر نجي نزورو
وخلي وخلي وخلي كاين حكايات لو نحكيهملك تتشوكاي
آخر حكاية شفتها في حصة تلفزيونية من فترة تاع أم تحرقت دارها خرجت تجري وخلات بنتها رضيعة لداخل حتى جا راجلها
دخل يجري انقد الطفلة ولما الام شافت بنتها تحرقت قاتلو مانقبلهاش راحت وطيشتها هادي أم؟؟
مارانيش نقول الامومة ماكانش بالعكس كامل نعرفو بلي قلب الام حنين وكلشي ولكن بنات اليوم حالات منهم تزوجو وهوما ماش اهل للمسؤولية
وولدو وهوما ماش اهل للمسؤولية وبالتالي ولادهم يشوفوهم حاجة تعرقلهم هادا ماكان لا حنانة لا والو

كاينة اللي تجيب طفل 5 كيلو الله يبارك كيفاه تخرج هدي من بعد الولادة ؟ مسهلاش متذخلش فخاجيل هذي تربي ولد واحد برك دوك صعيبة ياك تسمع دوك يماك تقول بفمها لي تحب تجيب 2 دراري متزيدش علاه؟ تقولك تاع دوك الولاد واعرين بالفطرة ههههه

الولادة واحد ماقال ساهلى كيما ذكرت في أول الرد مادام الأم عطاها ربي مكانة خاصة معناها ماش ساهلة خاطر اي ماش تولد برك اي تولد وتربي وتقري
وتبقى مع ولدها حتى نهار تموت، وماش حتى حكاية طفل 5 كيلو راهو طفل عمرو شهر طرف لحمة ماتقدرلوش خلي يا 5 كيلو
وكيما قلتي درك عادو زوج ولاد مايزيدوش أول شي نساء اليوم ماعندوش الصبر تاع نساء بكري وحتى الرجال مايحبوش يصرفو على جيش تاع ولاد

على كل حال تحديد عدد الاطفال وحدو لازملو موضوع منفصل خاطر تدخل فيه عوامل عديدة مقارنة بالبارح واليوم
اما فيما يخصاولاد اليوم واعرين لأنهم ماتلقاوش التربية المليحة، ماكانش ولاد زايدين واعرين بالفطرة يمكن اذكياء خاطر لما تشوفي الطفل تاع بسكرة هاداك حافظ ستين حزب
ويتكلم بأدب وكلشي تعرفي بلي التربية هي كلشي اما درك باقي الاطفال مساكن واش ذنبهم؟ ذنبهم ام وأب غير قادرين على المسؤولية تزوجو وطيشوهم للشارع
ولا لدور الحضانة تربيهم والنتيجة كانت جيل ماش متربي طولو زوج سنتمتر تجي تتكلم معاه يسبك

نعلق على كلمة لي قلتي فيها جيل امهاتنا خرجوا رجال ونساء ماشاء الله بصح ختي لي فخاجيل هذوما شكون خرجهم ياك امهاتنا بتربيتهم مخرجش العوج فطريا ياك
الام هي لي علمت بنتها كل شي متعلمتش وحدها
متقوليش امهاتنا خرجوا جيل واعي اليس هذا الجيل الفاسد من تربيتهم ؟

هاد النقطة بالذات لو ندخل فيها رايحة ندير موضوع منفصل، خاطر تلقاي أم من جيل بكري عمرها 60 سنة جابت صغير وهي في سن 45 ولا اكثر بقليل يمكن حتى 50 وهادا بعد 10 اولاد ولا
هل الام لي ربات 10 اطفال الكبير فيهم ولا 25 ولا 26 سنة هل قادرة على تربية الطفل؟؟ اكيد لا رايحة تولي تربية الطفل راجعة لواحد من الابناء بسبب سن الام
وبالتالي التربية لي تلقاوها الابناء لخرين ماش كيما اصغر واحد لي جا بعد سنوات هادا مثال بسييييط جدا وكاين عدة امثلة وعدة عوامل لو ندخل فيهم مانخرجش
لأنو امهات التسعينات احسن من امهات الالفين وهي رايحة واكيد واكيد بدون تعميم وربي يحفظ كل أم لأنو هدفي من الموضوع هو توعية بعضا لبنات على المسؤولية وفقط
ماقصدي نقيس بيها لا امهات ولا ابناء

ربي يحفظلنا امهاتنا وربي يسلك كل ام بخير وسلامة

اللهم آمين اجمعين بارك الله فيك
مشكورة على الموضوع

شكرا حبيبتي على كرم المرور وعلى الرد الطيب والاضافة القيمة ربي يهنيك
تحياتي القلبية

السلام عليكم
على سلامتك و الله موضوعك شباب بزاف و تكلمتي فيه على فئة من لبنات لي طايرات انا نقولها صراحة لاخاطر لو كان ماشي طايرة
اولا تحمد الله على نعمة الامومة و ربي رزقها بطفل لي كاين ناس بزاف راهم يجريو الليل مع النهار و ما جابوهش و هي تقول بعدوه عليا (n)
تانيا تسمع للنصائح نتع لكبار ماشي تقول انتوما نتع بكري ما تعرفو والو و هي مخلطتلها والديها
و الله لعقل يحير
كماهادي لي دير في العملية و تماكيي و الله لعجب واش راه عندك عقل باش تفكري ول لالا
كل شي فيه بروتوكول
و الله مرة كنت نتفرج في شريط على عيادة للولادة في قناة فرنسية
و الله هاد التبدع ما عندهم و هما اصحاب الاختراع و العلم و كامل
تلقايها كما كانت بشعرها لمخبل بوجها لمصفار و فرحانة بوليدها و ما حايراش كامل في الناس عايشة الفرحة و الدنيا ما كافيتهاش
و عندنا هي بين الحياة و الموت و لاتية بالماكياج ياخي حالة
تفكرت لما رحت لولادة ابني الصغير محمود انا ميتة بالخوف و ما عارفاش ادا نعيش ول نموت
نشوف وحدة تجبد في الماكياج و هي تتوجع و الله حرت فيها قلت في نفسي انا وين و هي وين
سبحان الله و لله في خلقه شؤون
ايه هادي هي واش نقولو الله يعطيهم لعقل و الصبر نتع امهات زمان
يعطيك الصحة مريم ان شاء الله نشوفك ام و تحكيلنا على تجربتك ربي يهنيك
مساء الورد للغالية أم منير نور الموضوع بوجودك وبنصائحك القيمة كأم الله يبارك
على كل حال كلامك صواب وراكي قستي نفس النقاط لي نحوس عليهم بالضبط
خاطر بزاف من بنات اليوم واكيد بدون تعميم تتمنى تجيب طفل غير باه تهرب من هدرة الناس ومن بعد تطيشو خاطر ماتقدرش عليه
جابتو اشهار برك ماش حب ولا طمع في الامومة، وكيما النقطة الاساسية ولي هي انها تسمع لكلام الكبار تقولك لالا
في النت قالو هاديك ماش مليحة ونسات يماها ولا عجوزتها بلي رباو اجيال يعني بزاف بنات ماياخدوش بالنصيحة
هههههه عجبتني شعرها مخبل والله صح يحبو يعيشو اللحظة وحنا المهم تنعت تصاورها وتتفاخر حتى ولو في الموت
ربي يهديهم برك ويصلحهم ان شاء الله
هههه ان شاء الله ربي يحفظك باينة مع لساني الطويل يصرا فيا العجب ههههه
شكرا أمنا الغالية أم منير على إضافتك القيمة للموضوع ربي يهنيك
تحياتي القلبية

ما معنى فخاجيل؟
الموضوع كثيـــــــــــــــر حلو وشيق رغم عدم فهمي لبعض المصطلحات لكن الفكرة العامة واضحة جدا وانا اتفق معك بالتأكيد
الزواج والاطفال مسوؤلية كبيرة جدا ... هي ليست "لعب عيال" على قولة المصريين
تحتاج الى وعي وفهم كي ينجح الزواج وبالتالي المقدرة على تربية جيل نحن مسؤولين عنه امام الله وامام انفسنا والمجتمع
زواج الفتيات الصغيرات في السن غير الناضجات هم اصلا يحتاجون الى متابعة ههههههههه
تحياتي

مساء الورد والنور مرحبا بكِ أختي نورتِ الموضوع بتواجدكِ
ونعتذر على بعض المصطلحات غير المفهومة هههه والمقصود بفخاجيل معناها كلمة هشة أو ضعيفة وهي كلمة فرنسية ولكن بحروف عربية ههه
بارك الله فيك حبيبتي على المدح الطيب لموضوعي المتواضع :giggle:
بالفعل عزيزتي الزواج مسؤولية وليس مجرد فستان ابيض ورقص وكذلك انجب الاطفال ليس شهرة بل مسؤولية ضخمة وامانة
لكن نقص الوعي اليوم لدى معظم شبابنا وشاباتنا كانت نتيجته أطفال في الشوارع
نسأل الله ان يهدينا ويهدي شبابنا
بارك الله فيك عزيزتي على كرم المرور وعلى الاضافة القيمة ربي يحفظك
تحياتي القلبية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة