القاضي و الشكارة

زاد الرحيل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8,126
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اليوم في بلادنا صاير العجب ، و كأننا في العصور الوسطى ، بكري كان قانون الغابة هو السائد : القوي يأكل الضعيف ، كيما الاسد و الغزالة ، و الغني يأكل الفقير ، و تعدات الحكاية حتان رجعت العبودية ، عبد يستعبد عبد ، يضربوا و يجوعه و يخدمه و كي يكره منه يبيعه ، حقا اغرب من الخيال o_Oo_O
مع ظهور الحضارة بدا هذا القانون نتاع الغابة يروح و القانون ياخذ مجراه على الغني و الفقير ، القوي و الضعيف ، الرئيس و الموظف . الرئيس الامريكي و البغيظ الجديد دونالد ترامب اول ماحكم منصبه حب يسترجع قانون الغابة و راح يصدر اوامر بطرد المسلمين و منع دخولهم امريكا و حسب روحه اسد ، لكن العدالة في امريكا مبنية على الصح يعني قوية و متينة و القاضي نتاعها لما اقسم قسم التخرج حافظ عليه و قال للرئيس الامريكي توقف انا مانستعرفش بيك و القانون فوقك ، و الرئيس ماقدر يدير والوا لانو عندهم القانون يطبق على الجميع سواسية ، لافرق بين ابيض و اسود ، و لا بين مسلم و مسيحي و يهودي ، و لا بين غني و فقير .
بصح في بلادنا القانون اصبح ملكية خاصة يستعمل على حسب المصالح يعني بطبيعة ماهمش اكل ، في الاسبوع هاذا شاب فقير يبيع الحوايج على الطابلة ، متربي ماشاء الله و يخدم باش يصرف على اهله ، عنده اخ صغير دايما يتعدى عليه واحد من الناس اللي لاباس عليهم ، و كل مرة يقول لاخوه معليش لازم نبعدوا على المشاكل ، الشاب الاخر عجبه قهره على الاخ الصغير حتان فقد الشاب اعصابه و اعطاه طريحة نتاع الله الله اللي صراحة يستحقها ، قدموا عليه شكوى فحكم عليه القاضي بكل بساطة 5 سنوات ، اما تجار المخدرات يدخلوا الصباح يخرجوا العشية بفضل الشكارة نتاعهم اللي التحت التحت و الزوالي مسكين لازم يدخل لانو ماعندهش باش يدفع من التحت التحت ، و كلما كبارت القضية تكبار الشكارة معاها . و نساو العبارة اللي تقول ويل لقاضي الارض من قاضي السماء .
do.php

نتمنى تشاركوني ارائكم ..
تحياتي​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الصح احنا شعب ما يسواش وكل واحد عايش بدولة في راسو بقانون ليه وحدو مالا ما بقيت نشتغرب والو.

ياما في الحبس مظالمين فكرتيني في واحد قتل واحد ودخل للحبس وفي ليلة الجلسة تاعو لي ينطقو فيها الحكم بات فاطن يشطح ما حبسش خلاص خلاص قاللهم غدوة نخرج. وصح حكمو عليه براءة كان عارف روحو دافع وخارج.

مع الأسف القانون في بلادنا مش ع الكل ولا يطبق ع الجميع ومش موحد كاين مواد تلغى في سبيل بعض الناس المعروفين لا القانون بقات ليه قيمة لا الدستور لي يتبدل على حسب المطالب.

تبقى الولايات المتحدة الأميريكية بدستورها وقانونها عبرة والله.

ربي مع المظلومين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الصح احنا شعب ما يسواش وكل واحد عايش بدولة في راسو بقانون ليه وحدو مالا ما بقيت نشتغرب والو.

ياما في الحبس مظالمين فكرتيني في واحد قتل واحد ودخل للحبس وفي ليلة الجلسة تاعو لي ينطقو فيها الحكم بات فاطن يشطح ما حبسش خلاص خلاص قاللهم غدوة نخرج. وصح حكمو عليه براءة كان عارف روحو دافع وخارج.

مع الأسف القانون في بلادنا مش ع الكل ولا يطبق ع الجميع ومش موحد كاين مواد تلغى في سبيل بعض الناس المعروفين لا القانون بقات ليه قيمة لا الدستور لي يتبدل على حسب المطالب.

تبقى الولايات المتحدة الأميريكية بدستورها وقانونها عبرة والله.

ربي مع المظلومين.

و عليكم و السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
نشكرك اختي الغالية على مرورك الطيب و مشاركتك
مانعرف شحال الوعي نحتاجوا باش نوقفوا هاذو الجرائم ، نحس روحي مقهورة كي نسمع بهاذو الحوايج و نموت بقهري اكثر كي مانقدر ندير والو
بصح يلزمنا نبعثوا رسائل دائما باش نلفتوا الانتباه لهذا المنكر اللي ربي سبحانه مايرضاهش و اذا ماوصلوش اليوم راح يوصلوا الغدوا
القانون و العدالة في امريكا ماجاوش بالسكات و الفراغ انما ناضلوا على جالته بالكلمة و الرصاص حتان وصلوا الى الدرجة اللي راهم فيها اليوم
سقوط الفساد يبدأ من الاساس حتى ينهار كامل الهرم
تقبلي مني فائق الاحترام و التقدير

السلام عليكم
شكرا حبيبتي ميلينا على الموضوع
ولي عجبني كتر هي كلمة قلتيها في آخر موضوعك وهي ويل لقاضي الارض من قاضي السماء
خاطر لي يضيع حقو في الارض رايح يديه عند ربي سبحانو والانسان لي دلو حقو رايح يتحاسب عاجلا او آجلا
اذا ماش في الدنيا في الآخرة خاطر ربي حرم الظلم على نفسو وهو لي خلقنا ومن حقو يحاسبنا فمابالك عبد ضعيف
يظلم انسان على جال الدراهم ومن بعد يقولك القانون فوق الجميع، القانون فوق الفقير وي
وهاد المشكل ماش غير في القضايا رايح في كل القطاعات بما فيها التعليم والصحة وغيرها من القطاعات
خاطر الناس عماتهم المادة وماولاوش يخافو من ربي سبحانو
ربي يهديهم برك ويهدينا
شكرا غاليتي على الموضوع
تحياتي

السلام عليكم
شكرا حبيبتي ميلينا على الموضوع
ولي عجبني كتر هي كلمة قلتيها في آخر موضوعك وهي ويل لقاضي الارض من قاضي السماء
خاطر لي يضيع حقو في الارض رايح يديه عند ربي سبحانو والانسان لي دلو حقو رايح يتحاسب عاجلا او آجلا
اذا ماش في الدنيا في الآخرة خاطر ربي حرم الظلم على نفسو وهو لي خلقنا ومن حقو يحاسبنا فمابالك عبد ضعيف
يظلم انسان على جال الدراهم ومن بعد يقولك القانون فوق الجميع، القانون فوق الفقير وي
وهاد المشكل ماش غير في القضايا رايح في كل القطاعات بما فيها التعليم والصحة وغيرها من القطاعات
خاطر الناس عماتهم المادة وماولاوش يخافو من ربي سبحانو
ربي يهديهم برك ويهدينا
شكرا غاليتي على الموضوع
تحياتي

و عليكم و السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
نشكرك غاليتي على مرورك الطيب ، اسعدني تواجدك
صحيح انو ربي سبحانه قال (يا عبدي اني حرمت الظلم على نفسي و جعلته محرما بينكم فلا تظالموا ) و مع الاسف واحد ما يهتم بالموضوع هذا ، و القاتل كي يروح للحبس يقول انا بريء و يحلف باليمين و يدفع الدراهم و نفس الشيء بالنسبة للسارق و المحالتين كامل كيف كيف
القاضي اللي ماهوش شريف و نسى قسمه لقا القانون باب مدخوله ثقيل و علاه يطلق ؟ كيعاد ربي سبحانه غضب منه و وكل له شيطان يزين له سوء عمله و يخليه حتى يوم الحساب . المحامين يحتالوا بثغرات القانون . و عندك الحق ، الفقير يدفع كل شيء و لهذا يوم القيامة راح يدخلوا هوما اللولين للجنة جزاء لما صبروا
تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة