لا تضيعي مستقبلك

توبة توتة

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
95
محل الإقامة
Setif
حبيت نعطيكم نصيحة لوجه الله

يالبنات لي تدرس نوصيك ثم نوصيك حطي راسك لقرايا قرايتك هي المستقبل تاعك قبل الزواج و الله والله والله وهاني حلفت اذا راحت قرايتك راحلك كلش رايحة تتكلحي والله رايحة تندمي اذا خليتيها اضمني مستقبلك قبل ما تتزوجي عيشي حياتك ومتخميش في الزواج اذا ضيعتي دراستك
نقلك الزواج ماشي هارب رايحة تتزوجي رايحة تتزوجي
واذا فضلتي زواج على قرايتك ساخبرك مع الوقت ستندميييييين كثييييييراااآ منيش نهدر هكذا في الباطل راني نهدرلك خطراكش راني مجربة و حاسة
خطراكش راني نشوف بنات 18 سنة يخمو غير في الزواج لاه زواج راه لعبة راه مفيهش مشاكل راه غير كيما افلام التركية لالالا او زواج راه واعر و يحتاج مسؤولية كبيرة و يلزملو قلب كبير رايحة تتنازلي على بعض الاشياء عندما تكونين مظطرة لذالك
نقلكم لي راهي تقرا اقراي و اشبعي من قرايتك و كي تخلصي قرايتك خمي في الزواج خطراكش بعدها مكيش رايحة تندمي
ولي تخدم اخدمي و اشبعي من خدمتك و بعدها خمي في 1 نحبكم مننصحكمش
ومنيش حابتكم تندمو في مستقبل
سامحوني اذا غلطت معاك

السلام عليكم

هذا الجيل مدلل كثيرا عن الأجيال السابقة فالبنت الصغيرة تحلم بالحياة الوردية لهذا لا تصلح أن تكون زوجة و لا ربة بيت لأنها

ليست مؤهلة لتحمل المسؤولية ، الزواج بالنسبة لها هو حب و رومانسية على طريقة المسلسلات لهذا هي بعيدة عن واقع الحياة

الزوجية المليئة بالمشاكل و المتاعب فتجد نفسها غير قادرة على الصبر لهذا نسبة الطلاق مرتفعة عند الزيجات الأصغر سنا

لعدم فهمهم لهذه البيئة الجديدة من الحياة وهذا لا يعني ان جمعهن هكذا فيهم نسبة قليلة من الناضجات .

في وقتنا هذا تغير مفهوم المستقبل عند المرأة بعدما كان بالإستقرار في البيت لتربية الأطفال أصبح مستقبلها هو الاستقرار في

العمل وهذا هو الخطأ الذي مروا به النساء اللواتي تقدمن في السن ولم يتزوجوا بعد لأنهم رفضوا الخطاب بحجة اكمال الدراسة و

و بحجة التمسك في الوظيفة وهاهم الآن في الأربعينات يحلمون برجل يتقدم لهم .

الخلاصة الزواج لا يتعلق بالعمر بل يتعلق بالنضج الفكري و القدرة على تحمل المسؤولية متى وصلت البنت الى هذه المرحلة

فعليها بالزواج كي تحصن نفسها من الفتن لأنها في الأول و الاخير سيكون مستقرها في بيت زوجها .

تسلمي

السلام عليكم
لا اوافقك الراي اختي
هناك فتيات كثيرااااات اعرفهن فضلن الدراسة والعمل علي الزواج والله سمعت منهن بلسانهن انهن ضيعن حياتهن
لا زواج لا اطفال لا لا لا لا لا
لا ننكر ان الدراسة مستقبل المراة ولكن اعرف من هن عاملات ومتزوجات
الزواج استقرار عائلي وهو نصف الدين وهو شرع الله لا نتهرب منه
وكل واحدة وتفكيرها هدا مجرد راي
بوركت اختي
بالتوفيق

الخير في ما يختاره الله اختي الامان بالله وحده لا احد يستطيع او يضمن مستقبله و كم من شخص كانت احلامه في واد و القدر اخذه الى واد لم يكن يوما يخطر بباله

حبيت نعطيكم نصيحة لوجه الله

يالبنات لي تدرس نوصيك ثم نوصيك حطي راسك لقرايا قرايتك هي المستقبل تاعك قبل الزواج و الله والله والله وهاني حلفت اذا راحت قرايتك راحلك كلش رايحة تتكلحي والله رايحة تندمي اذا خليتيها اضمني مستقبلك قبل ما تتزوجي عيشي حياتك ومتخميش في الزواج اذا ضيعتي دراستك
نقلك الزواج ماشي هارب رايحة تتزوجي رايحة تتزوجي
واذا فضلتي زواج على قرايتك ساخبرك مع الوقت ستندميييييين كثييييييراااآ منيش نهدر هكذا في الباطل راني نهدرلك خطراكش راني مجربة و حاسة
خطراكش راني نشوف بنات 18 سنة يخمو غير في الزواج لاه زواج راه لعبة راه مفيهش مشاكل راه غير كيما افلام التركية لالالا او زواج راه واعر و يحتاج مسؤولية كبيرة و يلزملو قلب كبير رايحة تتنازلي على بعض الاشياء عندما تكونين مظطرة لذالك
نقلكم لي راهي تقرا اقراي و اشبعي من قرايتك و كي تخلصي قرايتك خمي في الزواج خطراكش بعدها مكيش رايحة تندمي
ولي تخدم اخدمي و اشبعي من خدمتك و بعدها خمي في 1 نحبكم مننصحكمش
ومنيش حابتكم تندمو في مستقبل
سامحوني اذا غلطت معاك
بالعكس تروح تدزوج احسن الزواج غض للبصر وحصن للفرج وسترة للمرا ونختلف معاك في راي الزواج جاي جاي لا لمرا قد مادزوجت بكري احسن واحسن قاع لكلام لي قلتيه نوجهه للرجل هو لازم يقرا يجي نهار يكون مسؤول على عائلة.. علاه انا ماقريتش ودزوجت والحمد لله ماخصني والو مع زوجي..
وكل واحد وتخمامه ونوصيك الشاد لا يقاس عليه ممكن شفتي كاش واحدة فرطت فلقراية ودزوجت وندمت ماشي معناه الباقيات يديرو عكسها كاين لي دزوجت وكملت قرايتها عادي وكل واحد ومكتوبه... مع احترامي لرايك

السلام عليكم
والله مقدرت نفهم شكون نصدق
انا عمري 20 سنة يخي مرات نقول نكمل قرايتي للاخييييييير يعني بعد 6 سنين قراية من بعد مزال متخلاصش قرايتي
مرات نقول لالا نكمل ليسانس برك و اذا حب نكمل نكمل واش خاسرة
مرااات نقول الماستر. حيروني
:unsure:

بالعكس تروح تدزوج احسن الزواج غض للبصر وحصن للفرج وسترة للمرا ونختلف معاك في راي الزواج جاي جاي لا لمرا قد مادزوجت بكري احسن واحسن قاع لكلام لي قلتيه نوجهه للرجل هو لازم يقرا يجي نهار يكون مسؤول على عائلة.. علاه انا ماقريتش ودزوجت والحمد لله ماخصني والو مع زوجي..
وكل واحد وتخمامه ونوصيك الشاد لا يقاس عليه ممكن شفتي كاش واحدة فرطت فلقراية ودزوجت وندمت ماشي معناه الباقيات يديرو عكسها كاين لي دزوجت وكملت قرايتها عادي وكل واحد ومكتوبه... مع احترامي لرايك
لالالالا حبيبيتي بشرى الطفلة عندها حق الشوومي تتزوج بكري من بعد تروح مطلقة لدار باباها بعد شهرين ثلاثة ؟؟ لازم صح تكمل قرايتها مدام ربي عطاها نعمة الدراسة متتخلاش على دراستها بص متزودهاش
بالعكس نعتبر حالتك هي الشاذة متزوجة بلا قراية و زوجك لباس معاك و هانية الله يبارك ربي يهنيك ان شاء الله والله غير فرحتيني
بصح بزاف بنات ندمو والله غير ندمو بزااف
ممكن الاخت توبة زودتها شوية بصح مش معناها كلامها غالط كل لالا عندها حق في صوالح و معندهاش حق في صوال وحدخرين

الفتاة اللتي تفشل في الدراسة توصي الفتيات بالزاوج
والفتاة اللي تفشل في الزواج توصي الفتيات بالدراسة
يااختي الكريمة فشلك لا يعني دائما انو هو ما سيحصل للباقيات
انت فشلت في الزوااج غيرك ممكن راهي توصي البنات بالزواج
كل شيء قسمة ونصيب وهذا هو الانسان الفاشل دائما يجد اعذار لنفسه باش يقنع الآخرين انو
انسان ارتكب خطأ في حين انو الفشل ماهوش خطأ
انما الخطأ انو نقولو للفشل في شيء ما هو النهاية ربي يهنيك

السلام عليكم اختي
اولا رويدك يبدو انك منفعلة وايضا يا ريت يا جماعة كتابة مواضيع قسم الحياة الزوجية بالفصحى
اختي انا لا اوافقك الرأي في مواقف
هناك رجل لا يحب ان تعمل زوجته واظن لا يجبرها يكون هذا شرطه وتقبله وبعدها تغير رأيها وتبدأ المشاكل تقولين لي الحياة تتغير والمتطلبات ولكن لما وافقت من الأول المرأة مهما وصلت لأعلى المراتب فمكانها البيت لديها الخيار اما اسرة واولاد اما العمل وجمعهما معا يكون في حالة رضى الزوج او الخطيب في الاول
فلما تغيير الرأي وايضا برأيي الخاص لما يكون الزوج قادر على مسؤولية ومصاريف الزوجة فلما هي تريد ان تهمل اسرتها واولادها وتعمل ليس من اجل شيء فقط تقولك لك تغيير جو وروتين اي روتين المرأة المتزوجة لا تجد الوقت حتى لتمشيط شعرها من اعمال بيتها وتربية اولاد ولكن عندما يتعلق الامر بالعمل تنظم نفسها وتجدينها تجد وقت للعمل اكثر من اسرتها وهذا ما سبب الكثير من المشاكل اولها الاولاد وهم ضحايا عمل الزوجة اهمال وحاضنة ومربية وايضا الزوج الذي يجد نفسه بين عمل زوجته واولاده وبيته المهم تقولين لي هناك نساء يعملن وعادي اجل نعم بالاتفاق ركزي على كلامي يتفقان منذ البداية وتخصص العاملة وقت لزوجها ولعملها وبيتها ولكن ان تندمي على قرار انت وافقتي عليه فذاك تتحملينه انت الزوج ليس مجبر على تغيير نظرته للأمر
واقول كلام اخي الملك الازرق تغير الزمن وتغير مفهوم المرأة للزواج كان الزواج حاجة المرأة للرجل وعون وسند وامن وحماية ولكنها وفرتها لنفسها بالعمل فتعتبر الزوج مجرد رجل انقذها من كلمة عانس
الله يهدينا العلم نور متزوجة او عزباء لا يمنع ان تتثقف المرأة وهي في بيتها وتتعلم والشهادة سلاح قد يمرض الزوج وتساعده وتربي ابنائها بعلمها وان قبل زوجها بعملها فهذا عن تراضي بينهما وان لا وقبلت فالمشكل فيها بعد الزواج لانها هي من تريد تحطيم اسرتها
شكرا لك

السلام عليكم
كل مرة نقول نرد فيها على هذا الموضوع إلا وتجيني حاجة تنسيني
على كل حال اعتذر رايحة نتكلم باللهجة العامية بدل الفصحى باه نوصل فكرتي للأخت
أولا حكاية الزواج هادي صايرتلنا كلي زوج نساء راحو للبحر وحدة لقات راجلها موجدلها بلاصة في بلاج بريفي والباراصول والعصير البارد والبحر عند رجليها
ووحدة خلاف لقات 77 عايلة قبلها والشمس تحرق فيها والبحر بالمنظار ماتشوفوش، من بعد وحدة تجي تقولك نحب البحر ولخرا تقولك نكره البحر والبحر

مسكين لا ذنب له واشوا هوما عبرو عليه حسب الظروف، هكاك تاني الزواج المشكلة في بناتنا ولا في نساءنا (وماقلتش الرجال لأنو الموضوع موجه للمرأة)
أنو نساء اليوم تخمم عند خشمها فقط، الزواج بالنسبة ليها بدايتو يوم يجيو يشوفوها ونهايتو شهر العسل وخلاص، على هادي تلقاها تخمم واش تلبس ولا
وين تروح شهر عسل ولا واش دير حلوى وخلاص هادي هي اكبر فكرة غير يفوت شهر العسل هووب تلقى روحها أمام الأمر الواقع وتلقى الفيلم التركي خلص
تلقى روحها ماجهزتش نفسها لمثل هاد المسؤوليات فكرت انو الزواج لعبة ونسات أنو الزواج يتطلب أعظم صبر ويتطلب تحمل أعظم مسؤولية، ماش ارواح
وتزوج ودير دار وكون مسؤول على زوج واولاد، انا راني درك كي نسمع كلمة زواج نخاف خاطر مسؤولية صعبة لدرجة انك تولي نتي عمود البيت ونتي لي تحلي
المشاكل ونتي لي تواسي ونتي لي تشجعي تولي كل المهام على ظهرك، درك بناتنا تقولك نحبس القراية ونروح نتزوج ونعيش كي الاميرة كي تتزوج تلقى قدامها
مسؤولية ضخمة ومسؤولية دار وكلشي تولي تندم وتفشل، هادي اول نقطة ثاني نقطة الخطأ في اختيار الشريك لأنو بناتنا اليوم اي تلعبها تقولك نكمل قرايتي
وكلشي وهي اول واحد يتقدملها تلصق فيه مايهمها متدين ومايهمها متربي ومايهمها ولد عايلة وقد المسؤولية هو جاتو نفحة على الزواج وهي كيف كيف
ومن بعد يتزوجو يلقاو نفسهم فيزوج ماراهمش اهل للمسؤولية تما يفسد كلشي، على عكس لي تكون واعية لحجم المسؤولية وعرفت كيفاه تخير شريك
حياتها لي ماش خالي من الاخطاء ولكن على الاقل يكون اهل للمسؤولية حتى ولو ماكانش مثالي، ولو نرجعو لموضوع الدراسة راهو لا علاقة له بالزواج
لما تقولي لوحدة اشبعي من قرايتك ومن بعد اتزوجي زعما كلي القراية جنة، رانا نقراو واكبر فساد كاين في التعليم ، هي صح مليحة المرأة تكون عندها
شهادة تحتاجها يوما ما ولكن القراية في بلاصة والزواج في بلاصة يعني كي تحبي تنصحي وحدة قوليلها الزواج نصف الدين ولكن تاني ماتهمليش دراستك
ماش اشبعي وكلشي والزواج هو الاخير، كيما قال الاخ كاين نساء بانتلها كي قرات وراهي تخدم ملكت العالم وماتحتاجش الرجل في جنبها ونهار لحقت
ل40 سنة واكثر لقات روحها في امس الحاجة لرجل في كتفها وندمت، مالا انا نقول مليحة الطفلة عقلها يجمل قبل ماتتخذ قرار هاداك هو تقرا
وتهز شوي من الدنيا هادي لكن هادا مايعنيش انو اذا جاها رجل صالح وذو خلق ودين انها ترفضو خاطر في وقتنا قليل صراحة الشباب الصالحين
نصهم داتهم المخدرات وغيرها، وماش عيب انو مرأة تتمنى تتزوج ولا تتستر هادا نصف الدين واذا لقات راجل مناسب من حقها تختارو شريك حياتها
المهم راني خرجت على الموضوع، الشي لي حبيت نقولو مفهوم الزواج يختلف من امرأة لأخرى لي كانت اهل للمسؤولية
وقدرت تمشي زواجها رايحة تشوفو امر مليح ولي فشلت فيه وماقدرتش رايحة تندم عليه وتشوفو بلي ماش مليح
وفي النهاية كلها مكاتيب من المولى حنا رانا نهدرو برك ولي عند ربي واحد ماعالم بيه
شكرا اختي على الموضوع
تحياتي

السلام عليكم
كل مرة نقول نرد فيها على هذا الموضوع إلا وتجيني حاجة تنسيني
على كل حال اعتذر رايحة نتكلم باللهجة العامية بدل الفصحى باه نوصل فكرتي للأخت
أولا حكاية الزواج هادي صايرتلنا كلي زوج نساء راحو للبحر وحدة لقات راجلها موجدلها بلاصة في بلاج بريفي والباراصول والعصير البارد والبحر عند رجليها
ووحدة خلاف لقات 77 عايلة قبلها والشمس تحرق فيها والبحر بالمنظار ماتشوفوش، من بعد وحدة تجي تقولك نحب البحر ولخرا تقولك نكره البحر والبحر

مسكين لا ذنب له واشوا هوما عبرو عليه حسب الظروف، هكاك تاني الزواج المشكلة في بناتنا ولا في نساءنا (وماقلتش الرجال لأنو الموضوع موجه للمرأة)
أنو نساء اليوم تخمم عند خشمها فقط، الزواج بالنسبة ليها بدايتو يوم يجيو يشوفوها ونهايتو شهر العسل وخلاص، على هادي تلقاها تخمم واش تلبس ولا
وين تروح شهر عسل ولا واش دير حلوى وخلاص هادي هي اكبر فكرة غير يفوت شهر العسل هووب تلقى روحها أمام الأمر الواقع وتلقى الفيلم التركي خلص
تلقى روحها ماجهزتش نفسها لمثل هاد المسؤوليات فكرت انو الزواج لعبة ونسات أنو الزواج يتطلب أعظم صبر ويتطلب تحمل أعظم مسؤولية، ماش ارواح
وتزوج ودير دار وكون مسؤول على زوج واولاد، انا راني درك كي نسمع كلمة زواج نخاف خاطر مسؤولية صعبة لدرجة انك تولي نتي عمود البيت ونتي لي تحلي
المشاكل ونتي لي تواسي ونتي لي تشجعي تولي كل المهام على ظهرك، درك بناتنا تقولك نحبس القراية ونروح نتزوج ونعيش كي الاميرة كي تتزوج تلقى قدامها
مسؤولية ضخمة ومسؤولية دار وكلشي تولي تندم وتفشل، هادي اول نقطة ثاني نقطة الخطأ في اختيار الشريك لأنو بناتنا اليوم اي تلعبها تقولك نكمل قرايتي
وكلشي وهي اول واحد يتقدملها تلصق فيه مايهمها متدين ومايهمها متربي ومايهمها ولد عايلة وقد المسؤولية هو جاتو نفحة على الزواج وهي كيف كيف
ومن بعد يتزوجو يلقاو نفسهم فيزوج ماراهمش اهل للمسؤولية تما يفسد كلشي، على عكس لي تكون واعية لحجم المسؤولية وعرفت كيفاه تخير شريك
حياتها لي ماش خالي من الاخطاء ولكن على الاقل يكون اهل للمسؤولية حتى ولو ماكانش مثالي، ولو نرجعو لموضوع الدراسة راهو لا علاقة له بالزواج
لما تقولي لوحدة اشبعي من قرايتك ومن بعد اتزوجي زعما كلي القراية جنة، رانا نقراو واكبر فساد كاين في التعليم ، هي صح مليحة المرأة تكون عندها
شهادة تحتاجها يوما ما ولكن القراية في بلاصة والزواج في بلاصة يعني كي تحبي تنصحي وحدة قوليلها الزواج نصف الدين ولكن تاني ماتهمليش دراستك
ماش اشبعي وكلشي والزواج هو الاخير، كيما قال الاخ كاين نساء بانتلها كي قرات وراهي تخدم ملكت العالم وماتحتاجش الرجل في جنبها ونهار لحقت
ل40 سنة واكثر لقات روحها في امس الحاجة لرجل في كتفها وندمت، مالا انا نقول مليحة الطفلة عقلها يجمل قبل ماتتخذ قرار هاداك هو تقرا
وتهز شوي من الدنيا هادي لكن هادا مايعنيش انو اذا جاها رجل صالح وذو خلق ودين انها ترفضو خاطر في وقتنا قليل صراحة الشباب الصالحين
نصهم داتهم المخدرات وغيرها، وماش عيب انو مرأة تتمنى تتزوج ولا تتستر هادا نصف الدين واذا لقات راجل مناسب من حقها تختارو شريك حياتها
المهم راني خرجت على الموضوع، الشي لي حبيت نقولو مفهوم الزواج يختلف من امرأة لأخرى لي كانت اهل للمسؤولية
وقدرت تمشي زواجها رايحة تشوفو امر مليح ولي فشلت فيه وماقدرتش رايحة تندم عليه وتشوفو بلي ماش مليح
وفي النهاية كلها مكاتيب من المولى حنا رانا نهدرو برك ولي عند ربي واحد ماعالم بيه
شكرا اختي على الموضوع
تحياتي
والله كلامك صواب 1000% كفيتي ووفيتي
معظم لبنات غالطين فزواج حسبينه حب في حب مثل مسلسلات.... ابدا
شيرات لي نعرفهم كي يجو يسقسوني على زواج نقلهم لي ماتصبرش غير تقعد في دارهم احسن قلتلهم عشرة الراجل واعرة وابدا الزواج ماشي كيما الخطبة....
راجلي دي فوا نقوله علاه ماراكش تسمعني لكلام المعسول لي كنت تسمعهلي كي كنت خاطبني تعرفي واش يقولي? يقولي بطلي عليا هاد المسلسلات لي راكي تفرجيهم كخكخكخكخ (زعما هما اثرو عليا)
وماشي معنى كلامي انه الراجل مبعد زواج سايي يبطل يبغيك نو بالعكس يزيد الحب بالعشرة غير واش الراجل ماشي كيما لمرا يعبر عن حبه ليها بصوالح يديرهم كيما اهتمام كيما يشريلك واش تبغي يديك تحوسي مايبغيش عليك يغير عليك.....الخ ماشي كيما لمرا تعبر بكلام الحب على هاد الشي بزاف نسا مايفهموش عقلية الراجل سي بور سا يحسو بلي زواج ماشي مليح.....

والله كلامك صواب 1000% كفيتي ووفيتي
شيرات لي نعرفهم كي يجو يسقسوني على زواج نقلهم لي ماتصبرش غير تقعد في دارهم احسن قلتلهم عشرة الراجل واعرة وابدا الزواج ماشي كيما الخطبة....
راجلي دي فوا نقوله علاه ماراكش تسمعني لكلام المعسول لي كنت تسمعهلي كي كنت خاطبني تعرفي واش يقولي? يقولي بطلي عليا هاد المسلسلات لي راكي تفرجيهم كخكخكخكخ (زعما هما اثرو عليا)
وماشي معنى كلامي انه الراجل مبعد زواج سايي يبطل يبغيك نو بالعكس يزيد الحب بالعشرة غير واش الراجل ماشي كيما لمرا يعبر عن حبه ليها بصوالح يديرهم كيما اهتمام كيما يشريلك واش تبغي يديك تحوسي مايبغيش عليك يغير عليك.....الخ ماشي كيما لمرا تعبر بكلام الحب على هاد الشي بزاف نسا مايفهموش عقلية الراجل سي بور سا يحسو بلي زواج ماشي مليح.....
السلام عليكم
نتوما اصلا علاه تهدرو الكلام المعسول في الخطبة ساميني قلت لازم نهدر هنا
شوفي الخطيب وقت الخطبة مثل اي شخص غريب على الطفلة الوقت لي تهدرفي التليفون لازم يكون معاها محرم حتى لوكان يجي يزورها لازم يكون محرم عليا
شوفي المشاكل الزوجية تقريبا تجي من ذنوب الخطوبة
و لانه هدرلك الكلام المعسول في الخطبة نهار الزواج يجيه كلش عادي مش كيما واحد كان خايف ربي فيخطيبتو و يخاف عليها من حتى نفسو خايف من ربي سبحانو نهار الزواج يكون ولا اروع يكون متشوق ليها بلهفة مش من الناحية الجنسية لالا من كل النواحي يحب يهدر لمرتو لي الطفلة لي كانت خايفة عليه من نفسها ايام الخطوبة يهدرلها على حبو ليها لأنو ربي راح يزيد في حبكم
على هذا نوصي البنات بلاكو تغلطو ايام الخطوبة
تقبلي مشاركتي حبيبتي فقط أعطيتيني فرصة باش ننصح البنات و يقراو على التزامات الخطوبة لازم المطالعة من الناحية الدينية تكون لازم والله غير لالالالالالالالالازم

قاديرن نعيشوا افضل من ياة المسللات تعرفو كيفاه ؟؟
كي نقراو على نبينا الكريم كيفاه كان يعاشر زوجاتو كيفاه كان يتعامل مع اهل بيتو كيفاه كانو الصحبيات و زوجات النبي صل الله عليهو سلم في بيوتهم كيفاه نعيشو ياة اسلامية رائعة
الله غالب نا منقراوش والله منقراو غير نضيعو وقتنا و خلاص

قاديرن نعيشوا افضل من ياة المسللات تعرفو كيفاه ؟؟
كي نقراو على نبينا الكريم كيفاه كان يعاشر زوجاتو كيفاه كان يتعامل مع اهل بيتو كيفاه كانو الصحبيات و زوجات النبي صل الله عليهو سلم في بيوتهم كيفاه نعيشو ياة اسلامية رائعة
الله غالب نا منقراوش والله منقراو غير نضيعو وقتنا و خلاص

حبيبتي الدين تاعنا صالح لكل زمان ومكان ويحكي على كلشي سواء الحب الحلال
ولا الحياة الزوجية ولا غيرها من الامور كاين البعض منا فقط لي يتخذ المسلسلات قدوة في الرومانسية وغيرها من الامور
لو جينا نقراو كتاب ربي وسنة النبي عليه الصلاة والسلام كن راهو مايخصنا والو في حياتنا

السلام عليكم
نتوما اصلا علاه تهدرو الكلام المعسول في الخطبة ساميني قلت لازم نهدر هنا
شوفي الخطيب وقت الخطبة مثل اي شخص غريب على الطفلة الوقت لي تهدرفي التليفون لازم يكون معاها محرم حتى لوكان يجي يزورها لازم يكون محرم عليا
شوفي المشاكل الزوجية تقريبا تجي من ذنوب الخطوبة
و لانه هدرلك الكلام المعسول في الخطبة نهار الزواج يجيه كلش عادي مش كيما واحد كان خايف ربي فيخطيبتو و يخاف عليها من حتى نفسو خايف من ربي سبحانو نهار الزواج يكون ولا اروع يكون متشوق ليها بلهفة مش من الناحية الجنسية لالا من كل النواحي يحب يهدر لمرتو لي الطفلة لي كانت خايفة عليه من نفسها ايام الخطوبة يهدرلها على حبو ليها لأنو ربي راح يزيد في حبكم
على هذا نوصي البنات بلاكو تغلطو ايام الخطوبة
تقبلي مشاركتي حبيبتي فقط أعطيتيني فرصة باش ننصح البنات و يقراو على التزامات الخطوبة لازم المطالعة من الناحية الدينية تكون لازم والله غير لالالالالالالالالازم
شوفي يا لالا طحتي عليا خلعتيني....
وينتا تقولي خطيبي كي يدفع المهر ويفتح عليك ماتسحقيش محرم ويكذب عليك لي يقولك ولا تقولك راني نحكي مع خطيبي وكاين محرم المشكلة راهم يحكو مع غير اصدقاء كلام لمعسول، ثانيا لكلام لمعسول لي قصدته انا كيما توحشتك راني فرحان كي غادي تولي مرتي يرسلي مساج صباح نور مساء الورد ماشي يفوت الحدود ، وشكون قالك انا لقيت مشاكل بسباب هاد شي مبعد الزواج لا بالعكس لقيت اهتمام من نوع اخر احسن مليون مرة من الخطبة لوكان قريتي مليح ردي تشوفي بلي كملت جملة كلام معسول بعبارة ضحك معناها ماعنديش مشاكل من هاد الناحية وزدت وصيت لبنات ادا راهم حاسبين زواج كيما مسلسلات راهم غالطين...
وشكرا على ردك وسمحيلي انا تان ماصبرتش بغيت ندافع على روحي ليلة سعيدة

المرأة العاقلة الملتزمة لي تعرف ربي مليح تعرف كيفاه ترجع بيتها جنة فوق الارض و العكس صحيح ترجعو عش الزوجية لي تعرف كيفاه تتعامل معاه
علاه تربطو الزواج بالمسلسلات اربطوه بسيرة النبي صل الله عليه و سلم في بيته

شوفي يا لالا طحتي عليا خلعتيني....
وينتا تقولي خطيبي كي يدفع المهر ويفتح عليك ماتسحقيش محرم ويكذب عليك لي يقولك ولا تقولك راني نحكي مع خطيبي وكاين محرم المشكلة راهم يحكو مع غير اصدقاء كلام لمعسول، ثانيا لكلام لمعسول لي قصدته انا كيما توحشتك راني فرحان كي غادي تولي مرتي يرسلي مساج صباح نور مساء الورد ماشي يفوت الحدود ، وشكون قالك انا لقيت مشاكل بسباب هاد شي مبعد الزواج لا بالعكس لقيت اهتمام من نوع اخر احسن مليون مرة من الخطبة لوكان قريتي مليح ردي تشوفي بلي كملت جملة كلام معسول بعبارة ضحك معناها ماعنديش مشاكل من هاد الناحية وزدت وصيت لبنات ادا راهم حاسبين زواج كيما مسلسلات راهم غالطين...
وشكرا على ردك وسمحيلي انا تان ماصبرتش بغيت ندافع على روحي ليلة سعيدة
سامحيني اولا مطحتش عليك
ثانيا منيش نهدر على كي يفتح عليك انتي قلتي خطيبي مش راجلي
خطيبك يعني مزالو مفتحش عليك
راجلك يعني صايي فتح عليك

انا هذا وش كنت نهدر لازم نتبعو سيرة نبينا محمد صل الله عليه و سلم
حبيبتي الدين تاعنا صالح لكل زمان ومكان ويحكي على كلشي سواء الحب الحلال
ولا الحياة الزوجية ولا غيرها من الامور كاين البعض منا فقط لي يتخذ المسلسلات قدوة في الرومانسية وغيرها من الامور
لو جينا نقراو كتاب ربي وسنة النبي عليه الصلاة والسلام كن راهو مايخصنا والو في حياتنا

سامحيني اولا مطحتش عليك
ثانيا منيش نهدر على كي يفتح عليك انتي قلتي خطيبي مش راجلي
خطيبك يعني مزالو مفتحش عليك
راجلك يعني صايي فتح عليك
حوجي حوجي راكي منرفيا ليوم
راني معاك في كلامك الف بالميا ناس بعدت دينها ممكن الصلاة وقليل ليصلي وحتى ولو تحكي معاهم وتنصحيهم يردوك متخلفة..

حوجي حوجي راكي منرفيا ليوم
راني معاك في كلامك الف بالميا ناس بعدت دينها ممكن الصلاة وقليل ليصلي وحتى ولو تحكي معاهم وتنصحيهم يردوك متخلفة..
هههههههههههههه شكون قالك منرفية راكي تشوفي فيا وقيلة
والله لالا حبيبتي برك كيما قتلك لقيت فرصة باش نخرج وش في قلبي
صدقيني حبيت ننصح البنات
انا لوكان تعرفي قبل منعرف ديني مكنت فاهمة والو في الدنيا لالا مكنتش فاهمة برك و كي قريت على ديني غاضتني عمري لانو معرفتوش قبل والله الاسلام نعمة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة