خبز الدار ياكلو البراني ......ارواحو تاكلو

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم
do.php

احباب اللمة القراب والبعاد اللي رايحين واللي جايين اليوم يا جماعة الخير

كامل الناس تحكي على نسوطي ما نسوطي وانا حبيت نسوطيو السوجي هذا كرهتو

نروحو نحكو على

خبز الدار ياكلو البراني

بما انو اليوم نهار نتاع غنى وحبيت نغني ونعاند ختشيبي القديم صلاح الدين خطر كاين الجديد راه يخمم اللهم لا حسد وتحسدوني انا نقرا هنا ونطبق خونا الجانتل الكريم قالك تعدد الازواج انا راني نعدد ياخي حلال ههه

نرجع للسوجي خبز الدار ياكلو البراني وهذا مثل على انو مرات تكون حاجة وتكتب للغريب وينجح فيها خير من احنا ولاد البلدية هذيك نعطيكم ابسط مثال

فمنطقتي الله يبارك حلو مطاعم وبيتزيريات ماشاء الله على حافة الطريق وكلهم من ولايات اخرى سطيف وجيجل وتيزي وزو وحتى من الجلفة جاو وخاطرت الناس انو تحل محلات في مناطق بعيدة على ولايتهم لكن ماشاء الله كاين اللي بدل المحل رجعو عندو محلات والتجارة مربوحة ما تقولوليش راكي تعسي لالا الحق انو نجحو هنا ونظن في كل ولاية كاين ناس يجو من ولايات اخرى ويديرو مشاريع وينجحو ويستثمرو المشكل وين راج نقولكم

وعلاه ولاد البلاد مساكن ما عندهمش محل انا مرة نجي كونتر عليهم انو ما يخدموش وثاني شي نخمم انو ماعندهمش راس المال واهم شي وخممت فيه انا انو

مثلا كاين مشاريع تستوجب شهادة الإقامة ويحو ناس من ولايات اخرى يدو المشاريع في وقت وليد البلاد ما يدي والو

ليجون يتفرجو بعينيهم ورجعو خدام عند ناس جاو من ولايات اخرى ونجحو فالمقابل هوما مساكن ما ربحو والو تغيضني روحي مرات نشوف على الطريق محلات وتجارة ووليد البلاد يخدم حمال او سيرفور الخدمة مش عيب ولا حرام ولا هذاك جا من المريخ ثاني وليد دزاير مي افهموني واش حبيت نقول

انو خبز الدار ياكلو البراني وينجح في ولاية اخرى ووليد الولاية يتفرج

السبب شكون المير والوالي الناس الللي تدي رشوة او شطارة من صاحب المشروع او المال يهم انو تصنع اسم او دير محلات في بلاد اخرى علاه اذن صاحب المحلات ما يستثمرش في بلديتو ويسافر ويكري وما يخدمش في ولايتو ويخدم ليجون معاه وهكذا يعاون

كاين ما نعرف يبعدو فالعين ماكانش اللي يسمع بيهم واش يخدمو

وكاين اللي ما نجحش في ولايتو برغم انو عندو الدراهم وراح دار مشروع في ولاية اخرى ونجح

فالاخير انا نقول انو كلها بلادنا صح مي علاه خبز الدار ياكلو البراني

الخط ليكم وما تعليقكم بلاك انا راني غالطة اني خممت هاكا

واذا شفتو هذي الظاهرة مش لازم انو تكون تجارة ممكن امر اخر

شكرا

آخر تعديل بواسطة المشرف:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صح اختي خبز الدار ياكلو البراني
لي ناجحين في التجارة عندنا بني مزاب والفراجوة والجواجلة عندنا منهم بزاف يجيو يخدمو ويستثمرو
وانا نقول ربما معريفة ربما شطارة
التجارة تاع مواليها كاين ولاد البلاد وفنيانيين
مالا يجو القافزين يطيرولهم بيها ويبقى هوما يتفرجو

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
هذي يا ليليا حظوظ في الدنيا و أرزاق ربي سبحانه كتب هالهم احنا عندنا مطاعم الدجاج المشوي و اصحابها من جيجل و كاين قسنطينة للملابس و المزابية للتجارة بكري كنت نفكر كيفك و الان تغير تفكيري و قلت كلنا اخوة و هما يخلوا بلادهم على جال الخبزة الله يكون في عونهم و اذا سالت عليهم تلقايهم كرهوا من الغربة مع انهم في وطنهم
كي نجي عندك حطي لي خبز الدار انتاعك و اقعدي تتفرجي و تتحسري

سلام عليكم مريومة ان شاء الله راك بخير وبصحة متحسنة وماشية للاحسن يارب

نرجع للموضوع
وش نقولك والله بصحتهم اللي يخدم ويجيب خبزتو بعرقو وبالحلال نقولو بصحتك وربي يزيدلك من رزقه سواءََا كان براني او وليد يما لعزيزة المهم سي كاينة هذي الظاهرة يعني يجي وحد من بلاصة اخرى يخدم توالكم مي عادي وكل واحد وش من سبة اللي تخليه يدير هكاك
كاين كيما قلتي يخاف من العين زعما ههه وكاين لمايربحش طوول مسكين كي يدير تجارة في وسط ناسو مثلاا وحد حل حانوت في دشرة تاعو كامل يعرفوه هذا خالي جا يشري وقالي ماركي كريدي سمانة جاية نخلصك وهذي عمتي وهذا جاري وتتعمر الكارنية بالكريدي وهذوك بلاك شهر شهرين ....الى 8 اشهر ... باه يسلكو ايا يرحم باباك وش اربح مول الحانوت هذاك يسكرها وخلاص راه يخدم عليهم برك
نظن مثل هذي الامور لتخلي بعض التجار يحلو محلات بعيدة على اللي يعرفوهم ههه والله اعلم
وقالك التجارة تعلم الشطارة وتعلم بزاف حوايج اذن ربي يعينهم وربي يعين كل واحد يقدس العمل
وزيد في وقتنا هذا الواحد اذا لقى خدمة يقول الحمد لله

آخر تعديل:
سلام عليكم
صح كاينة منها هذا الظاهرة
احنا كاينين حذانا توانسة ..واحد زلابجي ولخرين حالين بتزيريا .وفعلا ناجحين وعندهم الغاشي ديما
وبني مزاب ثاني معروفين عندنا
والبساكرة طبعا بالدوبارة
وفالجامعة كاينين لقبايل ..هوما يهدرو بلقبايلية ونا نريبوندي بالشاوية..قتلهم اهدرو عربية نجاوب بلعربية هه..فيفتي فيفتي
هي من جهة حتا سكان الولاية عندهم حب الاستطلاع..يعني يشوفو حاجة جديدة يحبو يكتشفوها ..اذا عجبتهم فهو مبروك..معجبتهمش يرجعو لولاد البلاد
مالڨري عندنا تاني ولاد لبلاد ناجحين
وين تروحي تلقاي الغاشي
كيما قاتلك الاخت التجارة شطارة ...لازم التاجر هو لي يعرف كيفاه يجذب الناس ليه بالهدرة لحلوة و المعاملة لمليحة

تحياتي

السلام عليكم
أهلا ختي ليليا واش راكي واش حوالك ان شاء الله تكوني بخير
هذي هي لبلاد ماتمدش لولادها وعلاه تلقايهم كامل يحوسو يهربو ملبلاد
المعريفة هي لي تحسم الأمور باش تفتح روجيست كومارس وتبدا تخدم
حتى تشيب وتولي تمشي وتهدر وحدك كي المهبول
وتانيت الكومارس واعر بزاف لازم تكون الشكارة عندك ولا تكون متكي على كاش واحد
وتقريبا وليد الحومة لي عندو الدراهم ماتلقايهش يخدم فحومتو
سافيك يبقى غير الزوالي هذاك لي راكي تشوفي فيه خدام وحمال عند البراني
تانيت كاين بزاف لي مايحبش يستثمر في حومتو يخاف من الناس
لي يجوز يبقا يحسبلو وتانيت يحسدوه وووووووو هاكي تعرفي لعرب كيفاه وحنا بصحتنا موسوسين بزاف هههه
أنا واحد مانحبش نخدم في الحومة ولو عندي الدراهم مانستثمرش عندنا لازم الواحد يبعد قد مايقدر

الدنيا أرزاق و كل واحد يأخذ رزقته بالمكان و الزمان اللي كاتبه اله ربنا سبحانه و تعالى
بعدين هذه حال التجارة ماليزيا دخلت الإسلام عن طريق تجار مسلمين هذه حكمة من ربك سبحانه
الله يرزق الناس الرزق الحلال

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صح اختي خبز الدار ياكلو البراني
لي ناجحين في التجارة عندنا بني مزاب والفراجوة والجواجلة عندنا منهم بزاف يجيو يخدمو ويستثمرو
وانا نقول ربما معريفة ربما شطارة
التجارة تاع مواليها كاين ولاد البلاد وفنيانيين
مالا يجو القافزين يطيرولهم بيها ويبقى هوما يتفرجو
السلام عليكم اختي ام يسيمن شكرا على اعتماد الموضوع وعلى تمييزه ومبارك ختم الطاقم المميز
وهذا اللي حبيت نعرفو انو في كل ولاية يجو ناس ويديرو مشاريع وينجحو فالمقابل ولاد البلاد ما ينجحوش وما عندهمش الفرص نهائيا
والله مش على جال تجارة املا هذو القافزين وعلاه ما داروش في ولايتهم علاه يروحو ولايات اخرى ويديرو مشاريع وينجحو ومرات نقول ولاد البلاد فنيانين مي تشوف مواقف والله تغيضك انو وليد البلاد يشبع جري وما يديش بلاصة ويجي غريب من التالي يديها ويبني فيها ويدير مشاريع هنا تدخل الرشوة والمعرفة
شكرا نورتيني

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
هذي يا ليليا حظوظ في الدنيا و أرزاق ربي سبحانه كتب هالهم احنا عندنا مطاعم الدجاج المشوي و اصحابها من جيجل و كاين قسنطينة للملابس و المزابية للتجارة بكري كنت نفكر كيفك و الان تغير تفكيري و قلت كلنا اخوة و هما يخلوا بلادهم على جال الخبزة الله يكون في عونهم و اذا سالت عليهم تلقايهم كرهوا من الغربة مع انهم في وطنهم
كي نجي عندك حطي لي خبز الدار انتاعك و اقعدي تتفرجي و تتحسري
السلام عليكم اهلا وسهلا ميلينا مبروك الختم لانو وجودك مهم وحضورك ملحوظ العاقبة لختوم اخرى ان شاء الله
نعم ميلينا ح ارزاق مي اكيد الرشوة والمعرفة ومول الشكارة يلعب دور مهم شوفي انا عندي بزاف ديبلومات وجريت على محلات الرئيس نقولك داوهم غير اللي عندهم الخير وزيد طفلة من بلدية اخرى دات محل ايه هنا واش تقوليلي ارزاق ايه ارزاق مي ربي ما قالش هاكا انو هي عندها اب واخ يخدمو عليها وعندها حتى سيارة وانا ليا الاولوية مريضة ويتيمة وما عنديش كفيل والا اللي يخدم عليا ما عنديش حق فالمحلات هذو
ايه عليها ليجون كرهو اما المتغرب في ولاية ويدير فالشكارة ويبعد فالعين ويروح لبلديتو تقولي مزوفر وهو داير محلات اسمحيلي هذاك ما واسموش متغرب هذاك واسمو راح شرا بالرشوة ودا حق اخر محتاجها ولو بدراهمو كاين فرص نتاع ليجون ولاد البلاد بدراهمهم وما داوهش ما فهمناش وعلاه
فالتالي يروحو ويوقفو قدام ربي وكل واحد يتحاسب على ذوك ليجون اللي حاكمين الحيط والله انا على روحي ما يغيضني الحال حشيشة والفت بالمعيشة يغيضوني يروحو للمخدرات يروحو للسرقة غير من الزعاف هذا لوين بها
الله يهدي والا يدي عمرو البلاد فساد
ارواحي عندي وتشوفي القاطو والباتيسري بلاكي تقولي ليليا فنيانة بلاك يهديك ربي وتديني لخوك هههه ميم متزوج نورمال انا عندو 5 انا 6 هههه
شكرا

سلام عليكم مريومة ان شاء الله راك بخير وبصحة متحسنة وماشية للاحسن يارب
اهلا اختي واش راكي

الحمد لله يوم مليحة ويوم مريضة ورحمتك يا ربي
نرجع للموضوع
وش نقولك والله بصحتهم اللي يخدم ويجيب خبزتو بعرقو وبالحلال نقولو بصحتك وربي يزيدلك من رزقه سواءََا كان براني او وليد يما لعزيزة المهم سي كاينة هذي الظاهرة يعني يجي وحد من بلاصة اخرى يخدم توالكم مي عادي وكل واحد وش من سبة اللي تخليه يدير هكاك
ايه والله عادي وربي يوفق كل واحد حتى اللي جا من ولاية اخرى وليد الجزائر وربي يعاونو مي ركي قلتيها اللي شاطر وخدام ووين يروح يجيب خبزتو بالحلال ماشي اللي يبريزي حياة جون اخر ويدي فرصتو على جال هو بدراهمو ومعارفو وذاك بربي لالا هذي ماشي خدمة ومهما ينجح يجي نهار يطيح خاطر اللي يبدا ساسو بالرشوة والمعارف راح يخسر مهما يطول الزمان

كاين كيما قلتي يخاف من العين زعما ههه وكاين لمايربحش طوول مسكين كي يدير تجارة في وسط ناسو مثلاا وحد حل حانوت في دشرة تاعو كامل يعرفوه هذا خالي جا يشري وقالي ماركي كريدي سمانة جاية نخلصك وهذي عمتي وهذا جاري وتتعمر الكارنية بالكريدي وهذوك بلاك شهر شهرين ....الى 8 اشهر ... باه يسلكو ايا يرحم باباك وش اربح مول الحانوت هذاك يسكرها وخلاص راه يخدم عليهم برك

اليه كاين حسب بلاصتو كاين يسكن فالدوار والا الريف ما يربحش لانو اصلا سكان قلال او زواولة كيما قلتي مول الحانوت واش يربح قرية كاملة تمشي بالكريدي يغلق خير مي كاين عندو وناجح في ولايتو وبالعاني يروح لانو معول على بلاصة ويزيد يعرف انو ناس تجري باه تديها وزوالي مي هو ولا همو ياخي ربي عطاك خلي واحد اخر بلاك محتاج اكثر منك علاه تبريزيلو حياتو هذي اللي انا عليها درت الموضوع اما انا مارانيش كونتر اللي شاطر ويخدم ولو يروح للصين يدير حوانت ربي يزيدو

نظن مثل هذي الامور لتخلي بعض التجار يحلو محلات بعيدة على اللي يعرفوهم ههه والله اعلم
وقالك التجارة تعلم الشطارة وتعلم بزاف حوايج اذن ربي يعينهم وربي يعين كل واحد يقدس العمل
وزيد في وقتنا هذا الواحد اذا لقى خدمة يقول الحمد لله

شكرا وري يحفظك وربي ينجح كل واحد يسعى للرزق بالحلال شكرا

سلام عليكم
صح كاينة منها هذا الظاهرة
احنا كاينين حذانا توانسة ..واحد زلابجي ولخرين حالين بتزيريا .وفعلا ناجحين وعندهم الغاشي ديما
وبني مزاب ثاني معروفين عندنا
والبساكرة طبعا بالدوبارة
وفالجامعة كاينين لقبايل ..هوما يهدرو بلقبايلية ونا نريبوندي بالشاوية..قتلهم اهدرو عربية نجاوب بلعربية هه..فيفتي فيفتي
هي من جهة حتا سكان الولاية عندهم حب الاستطلاع..يعني يشوفو حاجة جديدة يحبو يكتشفوها ..اذا عجبتهم فهو مبروك..معجبتهمش يرجعو لولاد البلاد
مالڨري عندنا تاني ولاد لبلاد ناجحين
وين تروحي تلقاي الغاشي
كيما قاتلك الاخت التجارة شطارة ...لازم التاجر هو لي يعرف كيفاه يجذب الناس ليه بالهدرة لحلوة و المعاملة لمليحة

تحياتي
السلام عليكم الشاوية الفحلة
ايه التوانسة معروفين فالشرق حتى هنا عندنا حلو نتاع زلابية والسفنج وعندهم الغاشي وجات حملة السوريين وحلو اكل سوري وراهم جاو الهنودا يا درا يوكلونا الافاعي
ههههه راكي فالجامعة منوضة حرب مع القبايل حتى الشاوية فيها كلمات قبايل تفهمولهم نظن
ايه باتنة معروفين انهم يحبو التجارة بزاف وناجحين ميم فولايتهم ويسافرو بزاف لانو يحبو التجارة
والله مارانا كونتر هذي راني فهمت انو انا كونتر واحد يجي يبريزي حياة واحد ويديلو فرصتو بالرشوة والمعارف
شكرا نورتيني

السلام عليكم
أهلا ختي ليليا واش راكي واش حوالك ان شاء الله تكوني بخير
هذي هي لبلاد ماتمدش لولادها وعلاه تلقايهم كامل يحوسو يهربو ملبلاد
المعريفة هي لي تحسم الأمور باش تفتح روجيست كومارس وتبدا تخدم
حتى تشيب وتولي تمشي وتهدر وحدك كي المهبول
وتانيت الكومارس واعر بزاف لازم تكون الشكارة عندك ولا تكون متكي على كاش واحد
وتقريبا وليد الحومة لي عندو الدراهم ماتلقايهش يخدم فحومتو
سافيك يبقى غير الزوالي هذاك لي راكي تشوفي فيه خدام وحمال عند البراني
تانيت كاين بزاف لي مايحبش يستثمر في حومتو يخاف من الناس
لي يجوز يبقا يحسبلو وتانيت يحسدوه وووووووو هاكي تعرفي لعرب كيفاه وحنا بصحتنا موسوسين بزاف هههه
أنا واحد مانحبش نخدم في الحومة ولو عندي الدراهم مانستثمرش عندنا لازم الواحد يبعد قد مايقدر

السلام عليكم مالك انا قلت رحت للروس هذي غيبة يا خويا الحمد لله نحمد ربي ونشكرو ربي يخليك
ايوا راك انت قلت لو عندي دراهم وما نخدمش فولايتي علاه من العين والا تشوف انو حومتك ماشي نتاع كوميرس والا انو تحب تجرب في ولاية اخرى
صحا نفرضو راك لقيت وبدراهمك دير هل انت تروح تنحي فرصة لواحد زوالي على جال معارفك ودراهمك وهو يشبع جري مسكين وانت تجي من التالي وتدي وتبني وتعلي وتخدم وتقول شطارة لالا هذي ماشي شطارة هذي سريقة وحقرة ولاد البلاد رجعو يشوفو بعينيهم ويخدمو عند اخرين جاو وداو اراضي وبناو فيلات ومحلات ويقولك شريت بدراهمي وضرك هذو دراهمهم راحين يشرو ديارنا يا نهار يجو يخرجونا ويقولك ارضنا ودارنا شريناها من عند المير
كثرت المعرفة والرشوة وبن عمي وبن خالي اكثر من هي شطارة الشطارة غير هناك ودير القلب
شكرا مالك وارواح عندي دير استثمار خليني ناكلهملك بصحتي والا تروح للروس هههه
شكرا

الدنيا أرزاق و كل واحد يأخذ رزقته بالمكان و الزمان اللي كاتبه اله ربنا سبحانه و تعالى
بعدين هذه حال التجارة ماليزيا دخلت الإسلام عن طريق تجار مسلمين هذه حكمة من ربك سبحانه
الله يرزق الناس الرزق الحلال
اهلا اخي نورت الموضوع شكرا
والله ارزاق وانا مش ضد الشي هذا ولكن اخي كاين ناس تدي فرصة ناس اخرين اكيد التجارة شطارة مي لما تدخل فيها معارف ورشوة ما رجعتش شطارة رجع واحد طلع على ظهور الناس الرزق الحلال انو تسعى وتتعب وتعرق ودراهمك حلال مش انو تدي بلاصة وتحط اول خطوة بالرشوة وتحطم انسان اخر باه توصل انت وفالتالي يقولو فلان شاطر تبارك الله لالا يوريلي شطارتو لما نعرف انو بدا ساسو بالحلال
شكرا لك

السلام عليك
آهلا مريم إن شاء الله تكوني رتحتي
هذي الكلمة نقولها للمرأة لي تتزوج بواحد ماشي من بلادها و لا ولايتها و لا على الناس لتجي للولاية وتنجح على ولادها
ربما مكتوب و الأرزاق بيد الله
كيما في وهران راهي معمرة سوريين مطلقو والو الأقمشة المطاعم المجوهرات تسمعي غير هلا مرحبا ههههه و الوهارنة قتلتهم البطالة و الرقاد

السلام عليك
آهلا مريم إن شاء الله تكوني رتحتي
هذي الكلمة نقولها للمرأة لي تتزوج بواحد ماشي من بلادها و لا ولايتها و لا على الناس لتجي للولاية وتنجح على ولادها
ربما مكتوب و الأرزاق بيد الله
كيما في وهران راهي معمرة سوريين مطلقو والو الأقمشة المطاعم المجوهرات تسمعي غير هلا مرحبا ههههه و الوهارنة قتلتهم البطالة و الرقاد
السلام عليكم اهلا بيك الحمد لله انت ان شاء الله راكي مليحة
ايه فالزواج ونقولو انو واحد ما يدي مكتوب واحد لانو ما تدخلش فيها رشوة ومعرفة وغيرو مي التجارة والشكارة اكيد فيها
حتى هنا السوريين رانا عايشين مع ابو عصام ومعتز وقريب الهنودا الشطيح يا محاينك حتى فالجنازات دوار يخرج يشطح راني نشوف فالهنود يدورو هنا خلات علينا ميلينا بالساري هي ومريومة معلييكش واقيل راحت تشريه
شكرا على مشاركتك في مواضيعي

السلام عليكم اهلا وسهلا ميلينا مبروك الختم لانو وجودك مهم وحضورك ملحوظ العاقبة لختوم اخرى ان شاء الله
نعم ميلينا ح ارزاق مي اكيد الرشوة والمعرفة ومول الشكارة يلعب دور مهم شوفي انا عندي بزاف ديبلومات وجريت على محلات الرئيس نقولك داوهم غير اللي عندهم الخير وزيد طفلة من بلدية اخرى دات محل ايه هنا واش تقوليلي ارزاق ايه ارزاق مي ربي ما قالش هاكا انو هي عندها اب واخ يخدمو عليها وعندها حتى سيارة وانا ليا الاولوية مريضة ويتيمة وما عنديش كفيل والا اللي يخدم عليا ما عنديش حق فالمحلات هذو
ايه عليها ليجون كرهو اما المتغرب في ولاية ويدير فالشكارة ويبعد فالعين ويروح لبلديتو تقولي مزوفر وهو داير محلات اسمحيلي هذاك ما واسموش متغرب هذاك واسمو راح شرا بالرشوة ودا حق اخر محتاجها ولو بدراهمو كاين فرص نتاع ليجون ولاد البلاد بدراهمهم وما داوهش ما فهمناش وعلاه
فالتالي يروحو ويوقفو قدام ربي وكل واحد يتحاسب على ذوك ليجون اللي حاكمين الحيط والله انا على روحي ما يغيضني الحال حشيشة والفت بالمعيشة يغيضوني يروحو للمخدرات يروحو للسرقة غير من الزعاف هذا لوين بها
الله يهدي والا يدي عمرو البلاد فساد
ارواحي عندي وتشوفي القاطو والباتيسري بلاكي تقولي ليليا فنيانة بلاك يهديك ربي وتديني لخوك هههه ميم متزوج نورمال انا عندو 5 انا 6 هههه
شكرا
و عليكم السلام رحمة الله و بركاته
الله يبارك فيك بصح انا مفهمتش
اوسمتي القديمة وين راحت و فيها وسام المميز الجديد لشهر اوت يعني فص ملح و ذاب
اما الناس الي نهدر عليهم أنا فهما كراية بدراهمهم و الدولة معطاتهومش و الرشوة و الشكارة الحمد لله بعدهم علينا و عليك و يا حليلهم مهما الداو راح يروحوا لرب العالمين الفقر نعمة مع انه صعيب
يظلموني الناس خير ما نظلمهم اشكون يقدر للنار انتاع الاخرة كما يقول المثل الدنيا بالوجوه و الأخرة بالفعايل.

اما خويا فنتاع اما الله يرحمه أما انتاع بابا ما زال صغير يدلل في سوارد باباو احنا نتفرجوا و بالعين لسانا باش تعرفي ان الظلم في كل مكان عند الدولة و عند الشعب و عند الأهل و حتى عند الوالدين
نورتينا بمواضيعك المميزة

و عليكم السلام رحمة الله و بركاته
الله يبارك فيك بصح انا مفهمتش
اوسمتي القديمة وين راحت و فيها وسام المميز الجديد لشهر اوت يعني فص ملح و ذاب
اما الناس الي نهدر عليهم أنا فهما كراية بدراهمهم و الدولة معطاتهومش و الرشوة و الشكارة الحمد لله بعدهم علينا و عليك و يا حليلهم مهما الداو راح يروحوا لرب العالمين الفقر نعمة مع انه صعيب
يظلموني الناس خير ما نظلمهم اشكون يقدر للنار انتاع الاخرة كما يقول المثل الدنيا بالوجوه و الأخرة بالفعايل.

اما خويا فنتاع اما الله يرحمه أما انتاع بابا ما زال صغير يدلل في سوارد باباو احنا نتفرجوا و بالعين لسانا باش تعرفي ان الظلم في كل مكان عند الدولة و عند الشعب و عند الأهل و حتى عند الوالدين
نورتينا بمواضيعك المميزة
والله حتى انا عند اوسمة مي خليتهم كاش عرس نروح بيهم فبلاصة الذهب ههههه
ايه كاين يكرو بدراهمهم ويخدمو والله ما نحكي عليهم لانو هذوك يقفازو وحقهم اللي يتعب يدي حقو
نحكي على اللي بالرشوة والمعارف داو البلاصة فالبلاد
ربي يرحمو سمحيلي اختي فجنات النعيم يا رب
معليش ربي يسمحلو ويا ويل اللي داي حق خوه ربي يسمحلو بلاك عقل الذراري ربي يهديه مهما كان خوك معليش انت افضل كل شي يخلاص
ايه والله الظلم مرات يجي من الاهل والخاوة والخلان والاعمام اكثر من يجيك من الدولة تندب من بكري عايشين بلا بيهم
العفو نتوما مشكورين دايما اوفياء لمواضيعي
شكرا

والله حتى انا عند اوسمة مي خليتهم كاش عرس نروح بيهم فبلاصة الذهب ههههه
ايه كاين يكرو بدراهمهم ويخدمو والله ما نحكي عليهم لانو هذوك يقفازو وحقهم اللي يتعب يدي حقو
نحكي على اللي بالرشوة والمعارف داو البلاصة فالبلاد
ربي يرحمو سمحيلي اختي فجنات النعيم يا رب
معليش ربي يسمحلو ويا ويل اللي داي حق خوه ربي يسمحلو بلاك عقل الذراري ربي يهديه مهما كان خوك معليش انت افضل كل شي يخلاص
ايه والله الظلم مرات يجي من الاهل والخاوة والخلان والاعمام اكثر من يجيك من الدولة تندب من بكري عايشين بلا بيهم
العفو نتوما مشكورين دايما اوفياء لمواضيعي
شكرا
دائما تضحكيني ربي يجعلك منورة ديما
على الأقل تسلفيلي كي نحتاج بصح راني خايفة يوسوس لي الشيطان و يقو لي بيعيهم و روحي متزيديش تباني نحي على روحك الهم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة