رمضان الجزائر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sanaya

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
38
سلام حباب :)
كيفكم :LOL:
والله راني توحشتكم بزااااااااف :)
أون بليس راني بزاف حشمانة من روحي
منيش ننشر كالعادة :(
مي نورمالمو كما قاتلي الشوفة كاين فيكم اللي ضربني بالعين :cry:
و قاتلي متنشريش غير موضوع واحد كل عشر سنين هكاك ميضربوكش بالعين
(y)
هههههههههههههههههههه
نتمسخر ظروفي برك خلاوني نتكاسل وراني رووووتار بزاف راهم فاتوا عليا بزاف مواضيع يارب نكملهم خصوصا قصة الأخت @دعاء الجنات
نشالله نكملها في أقرب وقت :giggle:
المهم اليوم و بما أنو رمضان قريب راح نحكي على رمضان و بالتحديد ظواهر غريبة نشوفوها في رمضان
ممكن توافقوني و ممكن لا مصح عندي الحق نطرح فكرة تاعي و حتى واحد مايسالني :mad::mad::mad::mad:

أول ظاهرة
لماعن جدد
يجي رمضان تبدا الأم الحنون تشري لماعن وكاين اللي تبدل كامل الكوزينة و كأنو جامي فحياتها شافت لماعن
وتبدا تشري و تشري و تشري
حنونة إلا راكي حابة تقلشي كوزينتك و راجلك قلشيهم على مدار العام مش غير فرمضان :oops:
معليه نزيد وحدة
الضيوف الذين وزنهم يتجاوز ألف قنطار
فرمضان كل واحد و برنامجو كاين اللي يسهر حتى الصباح وكاين اللي يرقد على 12:00 وكل واحد كفاه :unsure:
وكاين شي عباد يطبطبولك فالوحدة تاع الليل جايين يسهروا و ميعيطولك ميخبروك موالو :unsure:
و نتي يالحنونة راكي رايحة ترقدي بويسك عندك دراري صغار وعلى السبعة ينوضولك ولازم تكوني فالسبعة تاع صباح معاهم (y)
ولكن للأسف
تروحي توجدي لتاي و قلب اللوز وبلا بلا بلا بلا حتى وقت السحور يروحو :mad::mad::mad::mad:
دارتلها لي وحدة مرتين أيا الخترة التالتة قتلها لوكان تجي شويا دافونس بويسك أنا منسهرش حتى الصباح
جاوبتني بكل .......... :mad:
إيه نورمال سهري و رقدي حتى 12:00 تاع صباح
ولا على بناتك سهريهم معاك ورقديهم فصلاة الفجر o_Oo_Oo_Oo_Oo_O

مراح نعلق على هاذ المخلوقة
وكاين شي عباد يجو و يريحوا معاك حتى وقت السحور
زعما منخبروكش نجو نسهروا على الوحدة و نتسحروا :mad::mad::mad:
ليكون فبالهم راني فاتحة ريستورون :unsure:
منكدبش عليكم نحب بزاف نضيف الناس وساعات يجي إنسان فوقت لعشا من نيتو نعرضو يتعشا نورمال مالڨري مكونتش حاسبة يجي (y)
مصح نهار نفيق بلي واحد ولا وحدةراهم يبروفيتيوا عليا هنا نولي شريرة :devilish::devilish:
معليه
سهري ولادك حتى الصباح
عادة غريبة و عجيبة هي تسهر للصباح وراجلها راهو برا مهوش معاها وتخلي بنتها تاع عامين و زوج دراري كبار ساهرين حتى وقت السحور
نرقد ونخليها تبكي :cry:
وكنروح نتسحر نلقاها مزال تبكي
هاذي جيراني
سقسيتها خترة وشبيها علاه مترقدش وتهنيك :unsure:
قاتلي لا خليها تسهر حتى نرقد فالصباح ترقد معايا
ظلم وجرم بحق الأطفال :cry:
سبحان الله
لكبار يتضرروا كسهروا و راكم تسهروا ولاد صغار بدراع
بدراع عجيب :censored:
ونا تاني كنت نسهر حتى صباح مي نهار جاو دراري حرمت روحي باش نسهر
وليت نجوز رمضان كأي يوم عادي نوض بكري ونخدم نورمال (y)
مي مش معناتها منشتيش ڨاع نسهر مع بناتي ولا نخرجهم لكاش سهرة مصح مش كل يوم نفرض عليهم يسهروا حتى الصباح
جامي كلاو o_O
وكاين شي عباد يجي رمضان تقول جامي فحياتهم كلاو
ولا كاش نهار نقصت لهم حاجة راح يموتو
كاين عايلة نعرفهم قبل مايدخل رمضان يعمروا كونجيلاتور بالخبز اللي يكفيهم بالاك لشهرين و لحليب وديول وووووووووووووو
وكأنو رمضان شهر الأكل و النوم وليس شهر العبادة :rolleyes:
قيام الليل في الفايسبوك
عادة دخيلة على شبابنا وراني نهدر بناءا على المقربين في العائلة يسهر يكونكتي حتى لصباح و يتسحر و يوميا راهوهكذا
فالوقت اللي الرسول صلى الله وسلم نصحنا باش نستغلوا ليالي رمضان ولو بركعتين :D
وأخيرا
كلنا نموتوا على رمضان و نتمناوا كل عام يجي و مليح نستغلوه لامن حيث المأكل ولا من حيث للمة العايلة
ولكن ديما لا إفراط ولا تفريط (y)
لأنو الاهتمام بزاف بالمظاهر والمأكولات يخلينا ننساو القيمة الحقيقة لرمضان وهي العبادة
ونشالله يكون المساج وصل
سلام :):):):)

هادو في خاطر اللي ضربوني بالعين

:mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:

ههههههههههههههههه عجبتني تاع ضربوك بالعين :LOL: وتاع يبروفيتيو عليك تاني ههههه خلاص منجيش نشرب قهوة عندك هههههههههه
يا اختي توحشنا مواضيعك حيرتيني مكيش تنشري حتى موضوع ولا تطلي علينا ؟
على رمضان فالجزائر تهدر تعيا الناس همها كرشها مفهمتش شعب ياكل برك والماكلة ولات شرط ولا يموتو شوفي قنوات طبخ وطياب وكتب طبخ ويين بيها ؟
ورمضان ولا تخمام فالماكلة السهرة وتفراج يا عجبا الجامع ويسهرو فيه يااو التروايح والعجايز يجو يقعدو و يحكو والله الاحسن راكي فدارك تسبحي خير "مي لوكان قال ربي الصلاة فالجامع للنسا مفروضة ما يروحوش" وزيد البنات ولاولنا فالزنقة يسهرو ويقهقهو تحيير , والرجال رقدة للمغرب والسهرة للسحور خلي منهدرش ربي يصلح احوالنا برك
ومشكورة على االموضوع ننتظر جديدك

سلام حباب :)
كيفكم :LOL:
والله راني توحشتكم بزااااااااف :)
أون بليس راني بزاف حشمانة من روحي
منيش ننشر كالعادة :(
مي نورمالمو كما قاتلي الشوفة كاين فيكم اللي ضربني بالعين :cry:
و قاتلي متنشريش غير موضوع واحد كل عشر سنين هكاك ميضربوكش بالعين
(y)
هههههههههههههههههههه
نتمسخر ظروفي برك خلاوني نتكاسل وراني رووووتار بزاف راهم فاتوا عليا بزاف مواضيع يارب نكملهم خصوصا قصة الأخت @دعاء الجنات
نشالله نكملها في أقرب وقت :giggle:
المهم اليوم و بما أنو رمضان قريب راح نحكي على رمضان و بالتحديد ظواهر غريبة نشوفوها في رمضان
ممكن توافقوني و ممكن لا مصح عندي الحق نطرح فكرة تاعي و حتى واحد مايسالني :mad::mad::mad::mad:

أول ظاهرة
لماعن جدد
يجي رمضان تبدا الأم الحنون تشري لماعن وكاين اللي تبدل كامل الكوزينة و كأنو جامي فحياتها شافت لماعن
وتبدا تشري و تشري و تشري
حنونة إلا راكي حابة تقلشي كوزينتك و راجلك قلشيهم على مدار العام مش غير فرمضان :oops:
معليه نزيد وحدة
الضيوف الذين وزنهم يتجاوز ألف قنطار
فرمضان كل واحد و برنامجو كاين اللي يسهر حتى الصباح وكاين اللي يرقد على 12:00 وكل واحد كفاه :unsure:
وكاين شي عباد يطبطبولك فالوحدة تاع الليل جايين يسهروا و ميعيطولك ميخبروك موالو :unsure:
و نتي يالحنونة راكي رايحة ترقدي بويسك عندك دراري صغار وعلى السبعة ينوضولك ولازم تكوني فالسبعة تاع صباح معاهم (y)
ولكن للأسف
تروحي توجدي لتاي و قلب اللوز وبلا بلا بلا بلا حتى وقت السحور يروحو :mad::mad::mad::mad:
دارتلها لي وحدة مرتين أيا الخترة التالتة قتلها لوكان تجي شويا دافونس بويسك أنا منسهرش حتى الصباح
جاوبتني بكل .......... :mad:
إيه نورمال سهري و رقدي حتى 12:00 تاع صباح
ولا على بناتك سهريهم معاك ورقديهم فصلاة الفجر o_Oo_Oo_Oo_Oo_O

مراح نعلق على هاذ المخلوقة
وكاين شي عباد يجو و يريحوا معاك حتى وقت السحور
زعما منخبروكش نجو نسهروا على الوحدة و نتسحروا :mad::mad::mad:
ليكون فبالهم راني فاتحة ريستورون :unsure:
منكدبش عليكم نحب بزاف نضيف الناس وساعات يجي إنسان فوقت لعشا من نيتو نعرضو يتعشا نورمال مالڨري مكونتش حاسبة يجي (y)
مصح نهار نفيق بلي واحد ولا وحدةراهم يبروفيتيوا عليا هنا نولي شريرة :devilish::devilish:
معليه
سهري ولادك حتى الصباح
عادة غريبة و عجيبة هي تسهر للصباح وراجلها راهو برا مهوش معاها وتخلي بنتها تاع عامين و زوج دراري كبار ساهرين حتى وقت السحور
نرقد ونخليها تبكي :cry:
وكنروح نتسحر نلقاها مزال تبكي
هاذي جيراني
سقسيتها خترة وشبيها علاه مترقدش وتهنيك :unsure:
قاتلي لا خليها تسهر حتى نرقد فالصباح ترقد معايا
ظلم وجرم بحق الأطفال :cry:
سبحان الله
لكبار يتضرروا كسهروا و راكم تسهروا ولاد صغار بدراع
بدراع عجيب :censored:
ونا تاني كنت نسهر حتى صباح مي نهار جاو دراري حرمت روحي باش نسهر
وليت نجوز رمضان كأي يوم عادي نوض بكري ونخدم نورمال (y)
مي مش معناتها منشتيش ڨاع نسهر مع بناتي ولا نخرجهم لكاش سهرة مصح مش كل يوم نفرض عليهم يسهروا حتى الصباح
جامي كلاو o_O
وكاين شي عباد يجي رمضان تقول جامي فحياتهم كلاو
ولا كاش نهار نقصت لهم حاجة راح يموتو
كاين عايلة نعرفهم قبل مايدخل رمضان يعمروا كونجيلاتور بالخبز اللي يكفيهم بالاك لشهرين و لحليب وديول وووووووووووووو
وكأنو رمضان شهر الأكل و النوم وليس شهر العبادة :rolleyes:
قيام الليل في الفايسبوك
عادة دخيلة على شبابنا وراني نهدر بناءا على المقربين في العائلة يسهر يكونكتي حتى لصباح و يتسحر و يوميا راهوهكذا
فالوقت اللي الرسول صلى الله وسلم نصحنا باش نستغلوا ليالي رمضان ولو بركعتين :D
وأخيرا
كلنا نموتوا على رمضان و نتمناوا كل عام يجي و مليح نستغلوه لامن حيث المأكل ولا من حيث للمة العايلة
ولكن ديما لا إفراط ولا تفريط (y)
لأنو الاهتمام بزاف بالمظاهر والمأكولات يخلينا ننساو القيمة الحقيقة لرمضان وهي العبادة
ونشالله يكون المساج وصل
سلام :):):):)

هادو في خاطر اللي ضربوني بالعين

:mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:
إيه عندك الحق أنا شخصيا منرقدش في رمضان حتى 6:00 نتاع الصباااح ههههه حتى وساعات مايجي حتى واااحد يسهر عندنا مي أنا هذه عقليتي ههه وهذاك الليل يعقب شويه نقرأ قرآن وشويه كونكتي ومبعد نتسحر ونبقى قاعده حتة يأذن الفجر نصلي ومبعد نقد نستنى في حبيب قلبي أكيييد عرفتووه هو النوووووم ههههه ومبعد يجي لعزييز نرقد حتى 15:00نتاع لعشيه ههههههه بالمناسبه أخي الأزرق الملكي قااالي متعووودييش كسوووله هههههههه بصح هذه أنا نحب نوووووم بزاااااف شكرااا ع الموضووووع. ورمضاان كريم مسبقا لكل الجزائريين والأمه الٱسلاميه.

آخر تعديل:
ههههههههههههههههه عجبتني تاع ضربوك بالعين :LOL: وتاع يبروفيتيو عليك تاني ههههه خلاص منجيش نشرب قهوة عندك هههههههههه
توحشتك يالمهبولة متفهميهاش غالط اللي يجي مرحبا بيه أكيد مصح اللي يجيك عندك يسهر على الوحدة تاع الليل أون بليس يريح حتى وقت السحور و يتسحر معاك هي وراجلها وولادها ومش خترة مش زوج طبيعتها بويسك نحشم نقولها قبل ماتجي خبريني وعلابالها راح نسكت هاذا يسموه بروفيتاج مصح لوكان مين داك ديرها نورمال
باش متقوليش مريم مشحاحة
لا مصح نكره اللي يستغلني
ومرحبا بيك شربي قهوة و تسحري و فطري

يا اختي توحشنا مواضيعك حيرتيني مكيش تنشري حتى موضوع ولا تطلي علينا ؟
لا والله كماتت جدتي الله يرحمها فشلت شويا وراني جددت العزيمة دوكا وشكرا على السؤوال
على رمضان فالجزائر تهدر تعيا الناس همها كرشها مفهمتش شعب ياكل برك والماكلة ولات شرط ولا يموتو شوفي قنوات طبخ وطياب وكتب طبخ ويين بيها ؟
ورمضان ولا تخمام فالماكلة
وكأنو رمضان للماكلة برك وجامي فحياتنا كلينا رانا ساكنين فالكوزينة على مدار العام ياو
السهرة وتفراج يا عجبا الجامع ويسهرو فيه يااو التروايح والعجايز يجو يقعدو و يحكو والله الاحسن راكي فدارك تسبحي خير "مي لوكان قال ربي الصلاة فالجامع للنسا مفروضة ما يروحوش" وزيد البنات ولاولنا فالزنقة يسهرو ويقهقهو تحيير
لبنات غير سكتي
أما على السهرات منيش كامل كونتر مصح مش كل يوم نسهر حتى صباح يوم عند فلانة ويوم عند فلان سرتو الناس اللي عندهم والدين كبار يتقلقو بويسك هما حابين يرقدوا راكي عارفة لكبار مصح يجوهم ضيوف ويتلزموا يسهروا معاهم

, والرجال رقدة للمغرب
انا هادي مزالها تحيرني كفاه يقدروا يرقدوا حتى المغرب هههههههههه
والسهرة للسحور خلي منهدرش ربي يصلح احوالنا برك
امين يارب نتمنى تكوني فهمت فكرتي مليح نستغلوا رمضان ونسهروا مصح لا إفراط ولا تفريط و نحاولوا نكونو خفاف كنزوروا حبابنا و مشكورة للتفاعل سلام
ومشكورة على االموضوع ننتظر جديدك

إيه عندك الحق أنا شخصيا منرقدش في رمضان حتى 6:00 نتاع الصباااح ههههه حتى وساعات مايجي حتى واااحد يسهر عندنا مي أنا هذه عقليتي ههه وهذاك الليل يعقب شويه نقرأ قرآن وشويه كونكتي ومبعد نتسحر ونبقى قاعده حتة يأذن الفجر نصلي ومبعد نقد نستنى في حبيب قلبي أكيييد عرفتووه هو النوووووم ههههه ومبعد يجي لعزييز نرقد حتى 15:00نتاع لعشيه ههههههه بالمناسبه أخي الأزرق الملكي قااالي متعووودييش كسوووله هههههههه بصح هذه أنا نحب نوووووم بزاااااف شكرااا ع الموضووووع. ورمضاان كريم مسبقا لكل الجزائريين والأمه الٱسلاميه.
ههههههه أملا نتي من محبي النوم
شوفي حنونة ولا تحلالك مع السهرة سهري براحتك
مي راني على الناس اللي يجوا عندك روتار يسهروا و ميخبروكش
ونا منسهرش علاجال بناتي ينوضوا بكري
علاهاديك اللي يسهر بصحتو مصح ميلزمش الناس يسهروا معاه
زعما لوكان تروحي تزوري عايلة مثلا متروحيلهمش على الوحدة تاع الليل ممكن هما ميسهروش
مي نتي سهري براحتك
نتمنى تكوني فهمتيني
والخترة الجاية مدامك تسهري راح نبعث ضيوفي اللي يجو بعد 12:00 لعندك
لعندك
هههههههههه
مشكورة على التفاعل

سلام الله عليكم

اولا نشكرك حبيبتي على موضوعك اللي نعتبرو كتذكير لنا من أجل أن نسطر برنامجا محكما في شهر التوبة و الغفران شهر رمضان المعظم و أن لا نضيع أوقاتنا فيما لا طائل منه .

كما هو بمثابة تنبيه لكل من ينشغل بالتفاهات و المظاهر من هواة التغييرات الجدرية في رمضان و يا ليتها كانت تغييرات مثمرة أو تعود علينا و على ديننا و أولادنا و مجتمعنا بالفائدة .

مثل ما قلت أنو كل واحد و طريقتو اللي يتبعها في رمضان ،وهو حر فيها ما لم تكن تضره او تضر غيره

لكن الأصلح لنا أن ننشغل بملئ صحائفنا بالزاد الذي نحن بأمس الحاجة إليه لاحقا فالسفر طويل و العقبة كؤود .

أجدد شكري لك على موضوعك ، دمت بخير ،و تقبلي مروري المتواضع .

ورمضان كريم لكل أهل اللمة الطيبين

سلام الله عليكم

اولا نشكرك حبيبتي على موضوعك اللي نعتبرو كتذكير لنا من أجل أن نسطر برنامجا محكما في شهر التوبة و الغفران شهر رمضان المعظم و أن لا نضيع أوقاتنا فيما لا طائل منه .

كما هو بمثابة تنبيه لكل من ينشغل بالتفاهات و المظاهر من هواة التغييرات الجدرية في رمضان و يا ليتها كانت تغييرات مثمرة أو تعود علينا و على ديننا و أولادنا و مجتمعنا بالفائدة .

مثل ما قلت أنو كل واحد و طريقتو اللي يتبعها في رمضان ،وهو حر فيها ما لم تكن تضره او تضر غيره

لكن الأصلح لنا أن ننشغل بملئ صحائفنا بالزاد الذي نحن بأمس الحاجة إليه لاحقا فالسفر طويل و العقبة كؤود .

أجدد شكري لك على موضوعك ، دمت بخير ،و تقبلي مروري المتواضع .

ورمضان كريم لكل أهل اللمة الطيبين
العفو أختي
من خلال ردك حسيت أنو راكي فهمت مليح اافكرة تاعي وهي أنو كل واحد راه حر كفاه يبرمج روحو مي ميقلقش لخرين
ومليح نستغلو رمضان مي أو مامتون نحاولو نهتموا بالعبادات و مش رمضان كامل غير ماكلة و سهاير
نورت بمرورك
سلام

رمضان شهر الاكثار من العبادة و ليس الاكثار من الاكل كما قلت يعني البطن فقط و الزيارة عندها اداب و القليل الي ميعرفوش ادابها يعني 10أغلقي بابك راني راقدة ،فرمضان مهوش سهر فقط حتى الصبح و يقضي النهار في النوم أي صيام هذا
الله يهدي

رمضان شهر الاكثار من العبادة و ليس الاكثار من الاكل كما قلت يعني البطن فقط و الزيارة عندها اداب و القليل الي ميعرفوش ادابها يعني 10أغلقي بابك راني راقدة ،فرمضان مهوش سهر فقط حتى الصبح و يقضي النهار في النوم أي صيام هذا
الله يهدي
هاراكي تشوفي ختي ميلينا الفراغ واش يدير
المشكل لوكان تغلقي بابك يقولو عليك شريرة و متحبش ضياف
لوكان المخلوقة هاذي تجي عل العشرة مرحبا
الكارثة تجي عتناش و خترة جات عل الوحدة سواسوا
وتريح حتى السحور
ربي يهديهم لوكان جا عندها الشغل مديرش هاك
والجوهر الحقيقي لرمضان هو العبادة
مليح نوعوا شويا فطياب
مليح نشتي ندير كاش صوالح جدد فالكوزينة ولا الدار
مصح مش لدرجة يولي رمضان كامل مظاهر
والعبادة زيرو
شويا هاك وشويا هاك
مشكورة لنرورك
تشاو

ههههههه أملا نتي من محبي النوم
شوفي حنونة ولا تحلالك مع السهرة سهري براحتك
مي راني على الناس اللي يجوا عندك روتار يسهروا و ميخبروكش
ونا منسهرش علاجال بناتي ينوضوا بكري
علاهاديك اللي يسهر بصحتو مصح ميلزمش الناس يسهروا معاه
زعما لوكان تروحي تزوري عايلة مثلا متروحيلهمش على الوحدة تاع الليل ممكن هما ميسهروش
مي نتي سهري براحتك
نتمنى تكوني فهمتيني
والخترة الجاية مدامك تسهري راح نبعث ضيوفي اللي يجو بعد 12:00 لعندك
لعندك
هههههههههه
مشكورة على التفاعل
هههه إيه غير أبعثي الضيااافك يسهرو هذا رمضاان حنا وااحد مايرقد في دارناههههه حتى الفجر وساعات تشرق الشمس مي نضو لعشيه وبما أنو عندك بنات سلمي عليهم وربي يحفظهملك

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

أختي الكريمة موضوعك شيق ويستحق الخوض فيه .(y)
ظاهرة جديدة على المسلمين اجتاحت الاسر لسنا ندري من أين .

رمضاننا في الغربة مختلف تماما
ينتهي يوم صيامنا على العاشرة ليلا بعد أن يكون الاولاد قد نامو على التاسعة ،لانهم متعبون من يوم كامل من اللعب ،نفطر قليلا من الشربة والفواكه ( لأننا نشعر بالتعب أكثر من الجوع:() ثم نصلي ونحتسي قهوة ،نجدها الساعة منتصف الليل نصلي العشاء (حتى التراويح لا نستطيع الذهاب لأنها في وقت متاخر وبحكم أعمالنا نهارا )وننام ساعتين حتى الساعة الثانية ننهض لنصلي ما استطعنا ونتسحر ،ونصلي أو نقرأ القرآن حتى الفجر نصليه وننام حتى السابعة صباحا يستفيق الاولاد وننهض معهم ( العسكر ناض لازم ننوضو :devilish:).

ولا واحد يستطيع الذهاب للآخر لأنه منهك من العمل طوال اليوم والسهر طوال الليل ،ولا عرضات ولا سهرات ولا بقلاوة ولا قلب اللوز عبادة وعمل وجري وراء الاولاد وبس نتواصل في النهار أو عبر الهاتف ليلا حتى يأتي يوم العيد نلتقي بالعائلة كاملة ...

الم يجعل الله الليل سباتا والنهار معاشا ،متى ما غير الناس هذه القاعده حبطت اعمالهم وتعبو نهارا ولم يستطيعوا اكمال اعمالهم .

بلا سهرات بلا بطيخ أرقد وريح ولا صلي اربح ثواب خلي ولادك يريحو
قولي لها أرحمي ولادك يا مدام خليهم يشبعو نوم باه يكملو يومهم هادئين .

اختي الكريمة بارك الله فيك على الموضوع القيم
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

هههه إيه غير أبعثي الضيااافك يسهرو هذا رمضاان حنا وااحد مايرقد في دارناههههه حتى الفجر وساعات تشرق الشمس مي نضو لعشيه وبما أنو عندك بنات سلمي عليهم وربي يحفظهملك
امين يارب
لا لا بطلت ههههههههههههه
خليهم يجو عندي ونعلمهم يجو بكري
مشكورة على التفاعل

امين يارب
لا لا بطلت ههههههههههههه
خليهم يجو عندي ونعلمهم يجو بكري
مشكورة على التفاعل
هههه خفتي يقولو أحبااابك راكي تحاوزي فينا هههه إن شاء الله ربي يبلغنا رمضان ويتقبل منا الصيام

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

أختي الكريمة موضوعك شيق ويستحق الخوض فيه .(y)
ظاهرة جديدة على المسلمين اجتاحت الاسر لسنا ندري من أين .

رمضاننا في الغربة مختلف تماما
ينتهي يوم صيامنا على العاشرة ليلا بعد أن يكون الاولاد قد نامو على التاسعة ،لانهم متعبون من يوم كامل من اللعب ،نفطر قليلا من الشربة والفواكه ( لأننا نشعر بالتعب أكثر من الجوع:() ثم نصلي ونحتسي قهوة ،نجدها الساعة منتصف الليل نصلي العشاء (حتى التراويح لا نستطيع الذهاب لأنها في وقت متاخر وبحكم أعمالنا نهارا )وننام ساعتين حتى الساعة الثانية ننهض لنصلي ما استطعنا ونتسحر ،ونصلي أو نقرأ القرآن حتى الفجر نصليه وننام حتى السابعة صباحا يستفيق الاولاد وننهض معهم ( العسكر ناض لازم ننوضو :devilish:).
هههههههه عجبتني هاذي تاع العسكر مي مليح مهومش يسهروا حتى صباح نفوتو سهاير على روحنا خير منضروا ولادنا

ولا واحد يستطيع الذهاب للآخر لأنه منهك من العمل طوال اليوم والسهر طوال الليل ،ولا عرضات ولا سهرات ولا بقلاوة ولا قلب اللوز عبادة وعمل وجري وراء الاولاد

مصح رمضان تاعكم عجبني مصح سريو بزاف هههه لوكان نخلطوه مع رمضانا فدزاير يولوا ملاح
يعني نتوما فرمضان كلشي يبقى نورمال كما ندير أنا مين داك سهرة ولبليبار نوض بكري و نخدم نورمال كلي مش رمضان والحاجة اللي تعجبني أنو الوقت طويل بزاف ديفوا بزاف صوالح منلحقش نقضيهم نلحقهم فرمضان

وبس نتواصل في النهار أو عبر الهاتف ليلا حتى يأتي يوم العيد نلتقي بالعائلة كاملة ...

الم يجعل الله الليل سباتا والنهار معاشا ،متى ما غير الناس هذه القاعده حبطت اعمالهم وتعبو نهارا ولم يستطيعوا اكمال اعمالهم .

بلا سهرات بلا بطيخ أرقد وريح ولا صلي اربح ثواب خلي ولادك يريحو
قولي لها أرحمي ولادك يا مدام خليهم يشبعو نوم باه يكملو يومهم هادئين .
والله أنا هاذي محيرتني دراري يسهرو لصباح وكاين بزاف يديرو هاك غير باش ميفوتوش سهاير على روحهم
ربييهديهم وألف شكر لك أخي على الرد القيم كالعادة سلام

اختي الكريمة بارك الله فيك على الموضوع القيم
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

السلااااااااام عليكم حبيبتي توحشنااااااك و توحجشناا طلتك و مواضيعك الشاااابين
المهم هادا هو رمضان في الجزاااائر و حتى كيماهاك و حلووو
و سيرتو النتوايااج هههههه و تبديل الديكور و كيماا قلتي لعندها الدراري هاديك مصيبة
مسكينة تسهر مع الضياف و تنوض بكري كاين ليمايفيقوش لرواحهم و ما يحسنوش العون
واش باغيين نديرو هادي هي
شكراا موضوعك مميز

السلااااااااام عليكم حبيبتي توحشنااااااك و توحجشناا طلتك و مواضيعك الشاااابين
والله أنا توحشتكم تاني بزااااف وحكاية العين هاذي مكاش منها بلاك تآمني
المهم هادا هو رمضان في الجزاااائر و حتى كيماهاك و حلووو
ههههههه علابالنا حلو و شباب رمضانا مصح مش مع ضياف تاع الوحدة تاع الليل سينو نبعثهم لعندك

و سيرتو النتوايااج هههههه و تبديل الديكور
من جهة النتوياج والديكور وشويا لماعن جدد أكيد
مي مش لدرجة الكوزينة تاعي كاااااامل نبدلها و يجي رمضان ننسى ڨاع العبادات ونبقى ماكلة و سهرة و حطات وبلابلابلابلابلا إلى وقت السحور يوميا شويا هاك و شويا هاك
الوحدة تطهلا بدارها وي
مي العقلانية

و كيماا قلتي لعندها الدراري هاديك مصيبة
مسكينة تسهر مع الضياف و تنوض بكري كاين ليمايفيقوش لرواحهم و ما يحسنوش العون
هنا راكي هدرت على نقطة مهمة مهدرتش عليها
اللي عندها دراري وممكن ساكنة مع فاميلت راجلها يعني متقدرش ترقد كما تحب مسكينة تستقبل الضياف فالليل و فالصباح تنوض بكري حاجة واعرة بزاف
هذا هو رمضانا كل واحد عندو الحق يبرمج روحو كما يحب ولكن ميدرونجيش لخرين مشكورة لحضورك الخفيف و اىجميل
سلام

واش باغيين نديرو هادي هي
شكراا موضوعك مميز

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة