رمضان الجزائر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم

أغلب الناس تقضي النهار في رمضان نوم و مسلسلات ومع ارتفاع الحرارة يزيد الكسل في أماكن العمل أما في الليل يتم الهجوم على الأكل خصوصا أن التوقيت الصيفي

تقل ساعات الإفطار وهذا ما يزيد نسبة الإجترار ، لكن يبقى هذا الشهر فضيل حيث يتبدل فيه الروتين ونتعود على الأكلات و السهرات و أجواء التراويح و تكثر فيه العبادة

وقراءة القران المشكل أن موعد النوم غير ثابت وهذا مايسبب ارهاق كبير .

يجب أن نعطي هذا الشهر حقة من الصدقة و العبادة و الرحمة ونتجنب التبذير في الشراء أشهى المأكولات و الحلويات و تضييع الوقت في التنزه أو النوم

و كل هذا يرجع علينا بالفائدة تبقى حقيقة مؤسفة أن شهر رمضان تغير ولم يعد كما كان حتى انه ينتهي بسرعة دون أن نشعر به .

رمضان كريم مسبقا ينعاد علينا بالخيرات

السلام عليكم
كيفك اختي مريومة هادي غيبة ان شاء الله
تكوني مليحة انت وكتكوتات تاوعك ههههه
المهم نرجعو للموضوع تاع رمضان في الجزائر
ماعلابليش علاش في رمضان يتبدل عليا كلش
خاصة وقت النوم نولي نرقد في نهار ونوضو في
الليل ههههههه سبات الرمضاني
كاين عباد ولله ما تشوفهم حتى بعد رمضان
تالمو يرقدو بزاااااف
واش نقولو على الأكل الرجيم راح في ستين
داهية هدي زلابية وهدا قلب اللوز و هدا تبناج
خلوطة ولله كرشنا نخلعوها هههههه
ورمضان كريم للجميع ان شاء الله ربي
يقدرنا باش نصوموه إيمانا واحتسابا

السلام عليكم

أغلب الناس تقضي النهار في رمضان نوم و مسلسلات ومع ارتفاع الحرارة يزيد الكسل في أماكن العمل أما في الليل يتم الهجوم على الأكل خصوصا أن التوقيت الصيفي

نعم كل واحد وكفاه يجوزو ولكني ضد أنو ديرونجي لخرين مثلا نتا تسهر حتى صباح وتروح عند خالتك المسكينة اللي نهار كامل فالكوزينة تلزمها تريح وتضيف وبلابلابلا حتى الصباح
هنا المشكل مهوش فالسهرات المشكل في عدم احترام الاخرين
ومجرد مثال ههههههههن

تقل ساعات الإفطار وهذا ما يزيد نسبة الإجترار ، لكن يبقى هذا الشهر فضيل حيث يتبدل فيه الروتين ونتعود على الأكلات و السهرات و أجواء التراويح و تكثر فيه العبادة

وقراءة القران

وهذا ماأرمي إليه مثلما نحبو السهرات ولمة لحباب نهتموا بالجانب الديني
المشكل أن موعد النوم غير ثابت وهذا مايسبب ارهاق كبير .
ولا يشعر بذلك إلا المرأة الساكنة فالكوزينة ولا الراجل اللي يكون خدام
ديفوا تلقا عايلات ميسهروش بويسك الأب نتاعهم يصبح خدام ومش مليحة فحقو يخرج يخدم ولادام تجيبها رقاد حتى الوحدة

يجب أن نعطي هذا الشهر حقة من الصدقة و العبادة و الرحمة ونتجنب التبذير في الشراء أشهى المأكولات و الحلويات و تضييع الوقت في التنزه أو النوم

نعم يعني العقلانية شويا سهرات وشويا عبادة شويا تنويع فالديكور ولا الماكلة من دون إسراف

و كل هذا يرجع علينا بالفائدة تبقى حقيقة مؤسفة أن شهر رمضان تغير ولم يعد كما كان حتى انه ينتهي بسرعة دون أن نشعر به .

ورمضانكم كريم وألف شكر للتفاعل سلام
رمضان كريم مسبقا ينعاد علينا بالخيرات

السلام عليكم
كيفك اختي مريومة هادي غيبة ان شاء الله
تكوني مليحة انت وكتكوتات تاوعك ههههه
الحمد لله حنونة يسال عليك الخير
المهم نرجعو للموضوع تاع رمضان في الجزائر
ماعلابليش علاش في رمضان يتبدل عليا كلش
خاصة وقت النوم نولي نرقد في نهار ونوضو في
الليل ههههههه سبات الرمضاني
هههههههه سبات يجي خترة فالعام

كاين عباد ولله ما تشوفهم حتى بعد رمضان
تالمو يرقدو بزاااااف

والله ولا تشوفهم غير الليل وفصباح راهم في سبات عميق
واش نقولو على الأكل الرجيم راح في ستين
داهية هدي زلابية وهدا قلب اللوز و هدا تبناج
خلوطة ولله كرشنا نخلعوها هههههه
وكاين شي عباد يجي رمضان تقول كللي جامي كلاو ومبعد يبداو يرميوا الماكلة فالزوبية والناس محتاجة ربي يستر

ورمضان كريم للجميع ان شاء الله ربي
ورمضانك كريم امين يارب
يقدرنا باش نصوموه إيمانا واحتسابا

السلام عليكم

حرزي برك بأذكار الصباح والمساء وتروحلك العين وكثري من سورة البقرة :p:p

امممم رمضان يا رمضان لي كل عام يجيبلنا حكايات وحكايات. صح سي فغي من رمضان لرمضان يدخلو علينا عادات دخيلة لي تشري برمة ولي يشري كاسرونة :p ولي تبدل كلش فرد مرة حتى تحيرلك البارح برك فواش كانو يطيبو وفواش كانو ياكلو :rolleyes:. بون أنا ماما شرات برمة جديدة تاع الفخار على خاطر لقديمة عادت تطلق لكحولة :p.

نرجعو للمخلوقات الغريبة لي تتحول من رمضان لرمضان ...

كيما أنا مثلا نخدم مالا من رمضان لرمضان صراحة تتعكس ساعتي لبيولوجية وانا من النوع لي لازم نتسحر ولا نموت بالشر ومن النوع لي لوكان نرقد ما نقدرش انوض للسحور مالا محتمة عليا نسهر حتى للسحور نتسحر وسع نرقد وعلى الثمنية ونص انوض نلبس ليه ليه ونروح نخدم وعلى الطناش نجي مروحة نصلي الظهر ونانسطالي روحي كي شغل طاح الليل :giggle: ونرقد ووقتها يا نضت وقت العصر يا ما طبتش خبر للمغرب :sleep: المهم المغرب رسمي انوض :p بما أنو عندي لي يطيب :) ومبعد من نصيبي لماعن نغسلهم ونرجع نسهر ونقرا الأحزاب تاعي من القرآن ونكمل سهرة وقبل الأذان اللول بشي ساعة نبدا مع الصلاة حتى يأذن نروح نتسحر ونرجع لنفس لحكاية نرقد نروح نخدم نرجع نرقد وكذا ....

وكاين مخلوقات هذو نتلاقاهم برا مي مش ع التسعة كي نروح نخدم هذو نلقاهم ع الطناش كي نخرج ونروح كاشما نقضي من السخفة :LOL: نلقى قوم تاع لعجب يتغالاو في بعض ويشكو من لغلا والفقر بصح نشوفهم يشرو في كلش ويروحو محملين بالاك من ساير ليام ما يقضيوش هك :confused: ومبعد يروحلك بداك المارشي لي شراه يسنى في الثخونسبوغ ويطلع للبيس ويصرعك بالروائح تاع الخضروات ولمخيرة كي يكون معاهم لبصل ويرفسلك رجلك بيهم وهو يرص في دوك القفات :mad: عندو باه شرا الماغشي وما عندوش عشر آلاف يحكم طاكسي توصلو لباب الدار معزز مكرم وهو مبردع بداك الشي !!

المهم في رمضان بزاف ناس تتبدل عاداتهم وأنا منهم وصراحة رمضان ع قد ما نحبو ع قد ما يعييني على خاطر رقادي يتخلط فيه وتتبدل عادتو ونرجع إنسانة مرهقة فيها شروط الموت.

ويبقى رمضان شهر كامل نتمناو نلحقوه ونصوموه مالا اللهم بلغنا رمضان.

مغسي سنايا ع الموضوع :kiss:

السلام عليكم

حرزي برك بأذكار الصباح والمساء وتروحلك العين وكثري من سورة البقرة :p:p
هههههههههههه. آمنتيني
امممم رمضان يا رمضان لي كل عام يجيبلنا حكايات وحكايات. صح سي فغي من رمضان لرمضان يدخلو علينا عادات دخيلة لي تشري برمة ولي يشري كاسرونة :p ولي تبدل كلش فرد مرة حتى تحيرلك البارح برك فواش كانو يطيبو وفواش كانو ياكلو :rolleyes:. بون أنا ماما شرات برمة جديدة تاع الفخار على خاطر لقديمة عادت تطلق لكحولة :p.
بصحتها منيش على اللي تبدل شويا لماعن كاين اللي تبدل كوزينة تاعها كاملة
من وجهة نظري اسراف نشتي نبدل شويا ديكور و لماعن جدد شويا
مي مش كلشي جديد

نرجعو للمخلوقات الغريبة لي تتحول من رمضان لرمضان ...

كيما أنا مثلا نخدم مالا من رمضان لرمضان صراحة تتعكس ساعتي لبيولوجية وانا من النوع لي لازم نتسحر ولا نموت بالشر ومن النوع لي لوكان نرقد ما نقدرش انوض للسحور مالا محتمة عليا نسهر حتى للسحور
اسهري بصحتك كل واخد عندو الحق يبرمج روحو كما يساعدو مي كنجي نسهر منطبطش فبيوت الناس عل الوحدة تاع الليل و منسقسيش أسكو يساعدهم ولا لا
بزاف ناس ميسهروش كاين اللي عندهم والدين كبار ولا دراري فالدار
علاهاذيك منيش كونتر السهرات
راني كونتر الديرونجمون على لخرين

نتسحر وسع نرقد وعلى الثمنية ونص انوض نلبس ليه ليه ونروح نخدم وعلى الطناش نجي مروحة نصلي الظهر ونانسطالي روحي كي شغل طاح الليل :giggle: ونرقد ووقتها يا نضت وقت العصر يا ما طبتش خبر للمغرب :sleep: المهم المغرب رسمي انوض :p بما أنو عندي لي يطيب :) ومبعد من نصيبي لماعن نغسلهم ونرجع نسهر ونقرا الأحزاب تاعي من القرآن ونكمل سهرة وقبل الأذان اللول بشي ساعة نبدا مع الصلاة حتى يأذن نروح نتسحر ونرجع لنفس لحكاية نرقد نروح نخدم نرجع نرقد وكذا ....

وكاين مخلوقات هذو نتلاقاهم برا مي مش ع التسعة كي نروح نخدم هذو نلقاهم ع الطناش كي نخرج ونروح كاشما نقضي من السخفة :LOL: نلقى قوم تاع لعجب يتغالاو في بعض ويشكو من لغلا والفقر بصح نشوفهم يشرو في كلش ويروحو محملين بالاك من ساير ليام ما يقضيوش هك :confused: ومبعد يروحلك بداك المارشي لي شراه يسنى في الثخونسبوغ ويطلع للبيس ويصرعك بالروائح تاع الخضروات ولمخيرة كي يكون معاهم لبصل ويرفسلك رجلك بيهم وهو يرص في دوك القفات :mad: عندو باه شرا الماغشي وما عندوش عشر آلاف يحكم طاكسي توصلو لباب الدار معزز مكرم وهو مبردع بداك الشي !!
ونزيدلك وحدة كجي المغرب ياكلو منا شويا ومنا شويا والباقي يطيشوه والناس محتاجة
لاندعوا للتقشف في الأكل ولكن لاإسراف
وكنا قلت يشكو من لغلا ومبعد يقضي قضيان يخلعك
العقلانية في التصرف هاذيك هي

المهم في رمضان بزاف ناس تتبدل عاداتهم وأنا منهم وصراحة رمضان ع قد ما نحبو ع قد ما يعييني على خاطر رقادي يتخلط فيه وتتبدل عادتو ونرجع إنسانة مرهقة فيها شروط الموت.
جربت خترة ثلث ايام نسهر فالليل ختى الصباح مقدرتش
علاخاتر منيش مريحة فصباح
ونشالله ربي يبلغنا رمضان و يكون سبب لعتق أنفسنا من النيران
مي عجبتني حاجة أنو مالڨري تسهري راكي تقراي القران وتصلي
كاين ناس نعرفهم يسهروا حتى الصباح و لاعبادة لاوالوا
على كل حال مشكورة لحضورك
سلام

ويبقى رمضان شهر كامل نتمناو نلحقوه ونصوموه مالا اللهم بلغنا رمضان.

مغسي سنايا ع الموضوع :kiss:

والله يا اختي حطيتي يدك على الجرح
موضوعك جا في وقتو ،
الحياة في رمضان عند البعض تنقلب رأس على عقب، في النهار نوم Xنوم ولا حياة لمن تنادي وفي الليل تتحول الدنيا الى نادي، المحلات مفتوحة والمقاهي معمرة والشوارع مزدحمة تحسي كأنو ولا واحد بقي في البيت ،، والكارثة أنو تلقاي البيوت مليانة نساء والضحك والقصرة والعياط تاع الصغار حتى لوقت السحور كيما قلتي ،، والله وضع مؤسف،
أنا صراحة في رمضان برنامجي لم يتغير منذ سنوات، انوض على 9 والا 10 هههه نقضي شغل الدار ونريح نقرا قرآن وبعدها نتفرج كاش مسلسل حتى يأذن الظهر نصلي ونزيد نقرا ماتيسر من القرآن، حتى توصل 15 والا 16 مساء وقت الفطور ،، نبدا فيه ويأذن العصر نصليه ونولي للفطور، حتى يأذن المغرب وأنا في الكوزينة دوقة دوقة ههه، بعد صلاة المغرب نفطرو ونغسل لماعن، نريح شوية عند التلفاز حتى يأذن للعشاء نصلي ونبقى نقرا في القرآن وهنا نطول شوية في القراءة وبعدها نولي للتلفزة نتفرج حتى يخلصو التراويح، يدخل بابا وخاوتي نسهرو شوية حتى 12 والا تفوت وانا مانقدرش نفوتها نعطيها برقدة ونوض في السحور تقول جامي رقدت ههههه، وفي رمضان نكره نروح ضيفة ونكره يجوني الضياف :rolleyes:
ان شاء الله نسعاو باه نبدلو برنامجنا للأحسن
بارك الله فيك

والله يا اختي حطيتي يدك على الجرح
موضوعك جا في وقتو ،
الحياة في رمضان عند البعض تنقلب رأس على عقب، في النهار نوم Xنوم ولا حياة لمن تنادي

نعم و كأنه شهر النوم وكفاه يخليهم قلبهم يضيعوا وقتهم هاك
وفي الليل تتحول الدنيا الى نادي، المحلات مفتوحة والمقاهي معمرة والشوارع مزدحمة تحسي كأنو ولا واحد بقي في البيت ،، والكارثة أنو تلقاي البيوت مليانة نساء والضحك والقصرة والعياط تاع الصغار حتى لوقت السحور كيما قلتي ،، والله وضع مؤسف،
مؤسف صح ممكن نسهر خترة فسمانة مي مش كل يوم سهرة للصباح سبحان الله وبلابلابلا للسحور وهاذو الصغار مساكن لكان الأمهات تاعهم يعرفوا بقيمة النوم بكري وكفاش راهم يضروا ليهم صحتهم ميديروش هاك هالله غالب ناس تمشي بالمقلوب
أنا صراحة في رمضان برنامجي لم يتغير منذ سنوات، انوض على 9 والا 10 هههه نقضي شغل الدار ونريح نقرا قرآن وبعدها نتفرج كاش مسلسل حتى يأذن الظهر نصلي ونزيد نقرا ماتيسر من القرآن، حتى توصل 15 والا 16 مساء وقت الفطور ،، نبدا فيه ويأذن العصر نصليه ونولي للفطور، حتى يأذن المغرب وأنا في الكوزينة دوقة دوقة ههه، بعد صلاة المغرب نفطرو ونغسل لماعن، نريح شوية عند التلفاز حتى يأذن للعشاء نصلي ونبقى نقرا في القرآن وهنا نطول شوية في القراءة وبعدها نولي للتلفزة نتفرج حتى يخلصو التراويح، يدخل بابا وخاوتي نسهرو شوية حتى 12 والا تفوت وانا مانقدرش نفوتها نعطيها برقدة ونوض في السحور تقول جامي رقدت ههههه
تقريبا برنامجك كما أنا ساعات نسهر بزاف مي لابليبار ڨاع هاكا وحبيت البرنامج هذا بويسك تقضي صوالحك مليح فرمضان بويسك وقتو طويل مش يخلاص رمضان تلقاي روحك عيانة و مدرتي فيه والو
، وفي رمضان نكره نروح ضيفة ونكره يجوني الضياف
ههههههههههههه نورمال تكوني ضيفة ولا يجوك ضياف مصح يجو بكري و ميخلونيش نسهر حتى السهور مصح أنا قليل مانشتي نخرج فرمضان والله نكون عيانة من الوقفة فالكوزينة
على كل حال مشكورة لمشاركتنا
رمضانك كريم
سلام

:rolleyes:
ان شاء الله نسعاو باه نبدلو برنامجنا للأحسن
بارك الله فيك

ربي يقدر الخير في رمضان في الجزائر نوم و كسل

اهلا اخيتي سنايا ، صح كيما قلتي كل واحد كيفاه جرت عليه العادة ،كيما أنا مانعرفش الرقاد في الليل نبقا سهرانة مع الصلاة مع الأكل هههه المهم حتى نسحر مع العائلة ثم نصلي الفجر ونرقد حتى ل11 او 12 لكن بعد الزواج حاجة اخرى ولازم نبدل العقلية كيما قلتي محال نرقد ولادي على الفجر ... تولي مسؤولية ماشي كيما تكوني براسك..
أما لي تسكن وحدها ويجوها ضياف بلا مواعيد.. صح فيها تعب خاصة لي ساكنا وحدها ولكن تبقا هاذي هي حلاوة رمضان بتميزو على باقي اشهر السنة وانتي حبيبتي لوكان مالقاوكش مضيافة وماكلتك بنينة :) مايجوش عندك
-بالتوفيق سنايا.

ربي يقدر الخير في رمضان في الجزائر نوم و كسل
ههههههههه
امين يارب برك شويا كوراج
ووالناس اللي وقتهم عزيز عليهم ميرقدوش
مشكور لحضورك

اهلا اخيتي سنايا ، صح كيما قلتي كل واحد كيفاه جرت عليه العادة ،كيما أنا مانعرفش الرقاد في الليل نبقا سهرانة مع الصلاة مع الأكل هههه المهم حتى نسحر مع العائلة ثم نصلي الفجر ونرقد حتى ل11 او 12 لكن بعد الزواج حاجة اخرى ولازم نبدل العقلية كيما قلتي محال نرقد ولادي على الفجر .
مرحبا بيك أختي الغالية
هاديك هي مش مليح الوحدة تسهر دراري لصباح
أون بليس فدار الراجل كاين بزاف الرجال ميحبوش لمرا اللي ترقد فاصباح مام فرمضان ههههن
أملا وجدي روحك
والراجل لوكان خدام يخب يرقد بكري
مي نورمال تنجمي تتأقلمي بسهولة ديجا تباني وحدة شاطرة

.. تولي مسؤولية ماشي كيما تكوني براسك..
أما لي تسكن وحدها ويجوها ضياف بلا مواعيد.. صح فيها تعب خاصة لي ساكنا وحدها

حتى لوكان يجو بلاموعد مرحبا مي يجو علوحدة فريمون حاجة واعرة متعرفي لا ترقدي ولا ضيفيهم
وفصباح ينوضوا دراري ونتي عيانة فريمون ديرونجمون كبير اللي يجي مرحبا بيه مي يجي بكري هادا مكان

ولكن تبقا هاذي هي حلاوة رمضان بتميزو على باقي اشهر السنة وانتي حبيبتي لوكان مالقاوكش مضيافة وماكلتك بنينة :) مايجوش عندك
حشمتيني ياختي مشكورة لحضورك ونحب نطلب منك ختي تعاودي ديري لي إشارة في القصة تاعك كل أجزاءها لأنو كما تعرفي راخوا التنبيهات كامل باش نقراها
ورمضانك كريم
سلام

-بالتوفيق سنايا.

على كل حال مشكورة لمشاركتنا
رمضانك كريم
سلام
الشكر ليك حبيتي على الطرح الرائع
كل عام وانت بخير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة