اعداء قبل المغرب..... وبعده أزواج

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم جميعا
رواد قسم الحياة الزوجية أردت بهذا الموضوع أن نسلط الضوء على ظاهرة خطيرة وأقول خطيرة لأنها في مواقف كثيرة تحولت الى جرائم قتل ألا وهي ظاهرة

صرعات رمضانية بين الأزواج

من يومين فقط سمعت عن شابة قتلها زوجها بسبب شجار بينهما قبل المغرب فضربها بغير قصد اجهضت في حينها وتوفبت على الفور يعني شجار من اجل أمر تافه وإرجاع الأسباب للصيام
نأتي أيضا للوزير الأسبق للشؤون الدينية الذي أطلق النار على زوجته من أيام

أيضا أمس زارتني إبنت خالتي وذهلت عند دخولها لمنظر إبنها الرضيع ضربه زوجها بالكرسي وهو اراد ضربها هي فجاءت الضربة في الولد وحكت لي ما حدث
انا طلبت منها أن تتجنبه خاصة في أواخر ساعات الإفطار
الأسباب تختلف ولكن الهدف هو نفسه الشجارات الزوجية التي تؤدي إلى كوارث كبيرة من حرق وضرب وحتى قتل
اليوم أيضا بعض الزوجات اللواتي يعرفن ازواجهن وطباعهم ويزدن الطين بلة بالمشاحنات والكلام الزائد والضحايا هي نفسها المرأة والأطفال فلما لا تتفادى المرأة هاته المشاكل التي تعود عليها بالسلب وأي سلب

في مواقف كثيرة حولكم وحولي تأتي أحداث رمضان في المرتبة الأولى على كل الأصعدة فركزت أنا على الشجارات الزوجية

الرجال طبعا هنا يرجعون السبب للمرأة وانا ايضا أرجعت الأسباب للمرأة فنعرف كلنا أن الرجل له طباع حاد وأعصاب بعكسنا نحن النساء
المرأة تتذمر من بعض الأفعال من الرجل والتي تجلعا تبدي ردة فعل تعود عليها بالسلب

نقاشكم

انت كرجل ما رأيك في هذا الموضوع وماهي التصرفات التي قد تثير غضبك في رمضان؟
برأيكم ماهي الحلول؟
وانت كإمرأة مالذي يدفعك الى هاته التصرفات وكيف تواجهين غضب الزوج في رمضان

شكرا لكم

السلام عليكم
موضوع مميز حبيبتي ليليا بارك الله فيك، خاصة أنه يتناسب مع هذا الشهر الفضيل
وصراحة كثيرا ماترتبط جرائم شنعاء بهذا الشهر الكريم، وهو أمر مخجل حقا فكيف لشهر الرحمة
شهر التوبة والمغفرة ان يرتبط اسمه بجرائم بنيت على اسباب تافهة، وكأن شهر الصيام هو عقاب على البشر
أو سجن مؤبد يدفع بالبشر لإخراج أسوء عيوبهم، صراحة كلا الطرفين مخطىء في هذا الأمر مع تسليط الضوء بكثرة على المرأة
فمن تعلم أن زوجها يصيبه الجنون قبل الآذان فلا داعي للاقتراب منه حتى لا تكون النتيجة كارثية تؤدي لمقتلها أو مقتل أحد ابنائها
فمن المفترض أن تنتشر الرحمة بين أفراد العائلة في هذا الشهر لكن في مجتمعنا يحدث العكس تماما، بمجرد قدوم شهر رمضان
عليك تجنب الحديث مع الغير أو الشجار مع أي كان حتى ولو كان الأمر عاديا، الحمد لله أن في اسرتي لا تحدث مثل هذه الأمور
والدي حفظه الله يمضي يومه منذ الصباح الباكر في العمل حتى آخر دقيقة دون تذمر، كما يتناول أبسط الاطعمة دون تكبر أو تذمر
يعني في عائلتي والحمد لله لا يرتبط الشجار بشهر رمضان، ولكن بعض الناس يعوض حاجته للطعام والتدخين والمحرمات بالشجار والعصبية
واذية الغير، أما من يعتبر شهر رمضان شهرا للعبادة والمغفرة فلن يزعجه ابتعاده عن الطعام بالعكس سيغتنم ذلك الوقت في العبادة
ولهذا لا يؤذي غيره، نسأل الله المغفرة والثواب وأن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح عمالنا
وربي يهدي الجميع ان شاء الله
شكرا غاليتي على الموضوع وصح فطورك

الله يقدر الخير هذا واش نقدر نقول
دائما ما يرجع السبب الى الصيام ويقولون بان الصيام جعل اعصابهم تخرج عن السيطرة
وهذا ليس سببا بتاتا
فكثير من المرات رايت ان بعض البلدان الغربية تصوم مثل المانيا ، من اجل الحصول على صحة جيدة وممتازة
ومن اجل ايضا التعافي من بعض الامراض والاسقام
ولكن عند رؤية العالم الاسلامي فيا للعجب
بصراحة ظاهرة كلما كان النقاش عنها زادت اكثر غموض من اسباب التعصب والانهيار العصبي
ليس فقط الشجار بين الازواج بل يصل الى الشوراع وحتى حوادث المرور في الدقائق الاخيرة قبل آذان المغرب
وبنظري لكل من يدعي ان الصيام قد نال منه فهذا العذر غير مقبول واتقي الله في نفسك لأنك مسؤول يا اخي على كل صنيع
شهر المغفرة والغفران من المفترض ان يكون ابهى الشهور واحسنها ، ولا اتعس الشهور واحزنها
وفي الأخير نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، وان يهدي الجميع

السلام عليكم
موضوع مميز حبيبتي ليليا بارك الله فيك، خاصة أنه يتناسب مع هذا الشهر الفضيل

وعليكم السلام مريومة صحا فطورك أختي
وصراحة كثيرا ماترتبط جرائم شنعاء بهذا الشهر الكريم، وهو أمر مخجل حقا فكيف لشهر الرحمة
شهر التوبة والمغفرة ان يرتبط اسمه بجرائم بنيت على اسباب تافهة، وكأن شهر الصيام هو عقاب على البشر
أو سجن مؤبد يدفع بالبشر لإخراج أسوء عيوبهم، صراحة كلا الطرفين مخطىء في هذا الأمر مع تسليط الضوء بكثرة على المرأة

نعم بالفعل في الوقت الذي كان يجب أن يكون شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والتسامح بات شهر للجرائم لاسباب تافهة غالبا ما تكون المرأة سببا فيها
فمن تعلم أن زوجها يصيبه الجنون قبل الآذان فلا داعي للاقتراب منه حتى لا تكون النتيجة كارثية تؤدي لمقتلها أو مقتل أحد ابنائها
فمن المفترض أن تنتشر الرحمة بين أفراد العائلة في هذا الشهر لكن في مجتمعنا يحدث العكس تماما، بمجرد قدوم شهر رمضان
عليك تجنب الحديث مع الغير أو الشجار مع أي كان حتى ولو كان الأمر عاديا، الحمد لله أن في اسرتي لا تحدث مثل هذه الأمور
ولهذا اناىسلطت الضوء على المرأة تفاديا لأي مشاكل عليها الابتعاد قدر الإمكان عن إستفزاز الزوج الذي هي تعرف طباعه وبالتالي السبب الأول في هاته الشجارات هي المرأة لأنه صراحة قد رأينا عدة حالات أين وصل الأمر الى جريمة والندم بعد فوات الأوان
والدي حفظه الله يمضي يومه منذ الصباح الباكر في العمل حتى آخر دقيقة دون تذمر، كما يتناول أبسط الاطعمة دون تكبر أو تذمر
يعني في عائلتي والحمد لله لا يرتبط الشجار بشهر رمضان، ولكن بعض الناس يعوض حاجته للطعام والتدخين والمحرمات بالشجار والعصبية
واذية الغير، أما من يعتبر شهر رمضان شهرا للعبادة والمغفرة فلن يزعجه ابتعاده عن الطعام بالعكس سيغتنم ذلك الوقت في العبادة
ولهذا لا يؤذي غيره، نسأل الله المغفرة والثواب وأن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح عمالنا
وربي يهدي الجميع ان شاء الله
شكرا غاليتي على الموضوع وصح فطورك
حفظ الله والدك الكريم هناك فعلا رجال هادئون بعكس هناك انواع لمجرد نظرة فإنه يشعل الدنيا وهذا انا انصح المرأة بالإبتعاد عنه وتركه لبعد المغرب وتناقشه فيما تريد
بارك الله فيك مريم وهدانا الله وإياهم وتقبل منكم ومنا مشكورة

الله يقدر الخير هذا واش نقدر نقول
دائما ما يرجع السبب الى الصيام ويقولون بان الصيام جعل اعصابهم تخرج عن السيطرة
وهذا ليس سببا بتاتا
فكثير من المرات رايت ان بعض البلدان الغربية تصوم مثل المانيا ، من اجل الحصول على صحة جيدة وممتازة
ومن اجل ايضا التعافي من بعض الامراض والاسقام
ولكن عند رؤية العالم الاسلامي فيا للعجب
بصراحة ظاهرة كلما كان النقاش عنها زادت اكثر غموض من اسباب التعصب والانهيار العصبي
ليس فقط الشجار بين الازواج بل يصل الى الشوراع وحتى حوادث المرور في الدقائق الاخيرة قبل آذان المغرب
وبنظري لكل من يدعي ان الصيام قد نال منه فهذا العذر غير مقبول واتقي الله في نفسك لأنك مسؤول يا اخي على كل صنيع
شهر المغفرة والغفران من المفترض ان يكون ابهى الشهور واحسنها ، ولا اتعس الشهور واحزنها
وفي الأخير نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، وان يهدي الجميع
السلام عليكم اخي محمد صحا فطورك
نعم فعلا الشجار ليس بين الزوجين وفقط يمتد للشارع للتوتر في السياقة في آخر دقيقة وهذا يبرهن أمر واحد أننا نصوم من أجل بطوننا وليس لأنه عبادة
انا سلطت الضوء على الشجار بين الزوجين لنرى اسباب الجرائم التي تحدث بينهما في هذا الشهر الفضيل
المانيا وغيره من الدول لو صامو من باب الصحة ولكننا مسلمون واجب ان نصوم عبادة لله وتقرب منه وليس العكس
هدانا الله وإياهم
جزاك الله كل خير

Mustapha Bita، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / ما تؤمن به يجب أن يعلمك على الأقل احترام الغير أم أن بوب مارلي لم يخبرك بهذا !
مساء الخير

اهلا ليليا مرام كيف حالك

الذي اعرفه ان اغلب المجتمع الجزائري المتعصب يزداد سوءا في رمضان.
والسبب لم اعيشه ومازال مجهول بالنسبة لي.
اعطيني نظريتك من فظلك

السلام عليكم اخي محمد صحا فطورك
نعم فعلا الشجار ليس بين الزوجين وفقط يمتد للشارع للتوتر في السياقة في آخر دقيقة وهذا يبرهن أمر واحد أننا نصوم من أجل بطوننا وليس لأنه عبادة
انا سلطت الضوء على الشجار بين الزوجين لنرى اسباب الجرائم التي تحدث بينهما في هذا الشهر الفضيل
المانيا وغيره من الدول لو صامو من باب الصحة ولكننا مسلمون واجب ان نصوم عبادة لله وتقرب منه وليس العكس
هدانا الله وإياهم
جزاك الله كل خير
الله يسلمك وانت زادة
نعم صحيح الحياة الزوجية هيا عنقود المجتمع
الله يصلح الحال
ويهدينا

السلام عليكم
هذه كلها لا علاقة لها بالصيام
هذا التخلف بذاته و لا يمت للدين بصلة
اذا كانت ردة فعله هكذا يفطر احسن له من اذية الاخرين المسلم من سلم الناس منه

مساء الخير

اهلا ليليا مرام كيف حالك

الذي اعرفه ان اغلب المجتمع الجزائري المتعصب يزداد سوءا في رمضان.
والسبب لم اعيشه ومازال مجهول بالنسبة لي.
اعطيني نظريتك من فظلك
السلام عليكم اخي مصطفى صحا فطورك
الحمد لله اخي شكرا على سؤالك بارك الله فيك
نعم نحن شعب عصبي جدا لما فرمضان بالتحديد سوف اخبرك وجهة نظري
الشعب ترسخت في ذهنيتو انو رمضان القلقة والاعصاب والصوم والتدخين جمع في تفكيرو عدة اسباب رجعت عادة ان الرجل يكون عادي لما يوصل رمضان الجرعة تزيد وفالحقيقة هي اضافة من عنده لما؟ لأن الامر لو كان عادي لكان عصبي كل السنة فلما تزداد جرعة العصبية فرمضان يرجع السبب للتدخين طيب واللذين لا يدخنون والنساء يعني مرات ارى مواقف شجار احسبها رجل وليست إمرأة
انا اظن حبنا للاكل وانقطاعنا عنه وايضا المبالغة وهنا الامر نفسي ترسخت فكرة في رأسنا ان رمضان يعني القلق والعصبية فاصبحت عادة اكثر منها سبب للعصبية
مشكور

الله يسلمك وانت زادة
نعم صحيح الحياة الزوجية هيا عنقود المجتمع
الله يصلح الحال
ويهدينا
السلام عليكم أخي محمد
نعم اكيد لما تكون هناك جريمة في الاسرة الاكيد يتأثر بها كل المجتمع
آمين ربي يحفظك

السلام عليكم
هذه كلها لا علاقة لها بالصيام
هذا التخلف بذاته و لا يمت للدين بصلة
اذا كانت ردة فعله هكذا يفطر احسن له من اذية الاخرين المسلم من سلم الناس منه
السلام عليكم اخي الكريم
للاسف هو واقع مر ونعيشه رغم معرفتنا أنه تخلف لكنه تخلف وجهل بمعنى الصيام الحقيقي وسبق وقلت اننا نحن العرب ترسخت في ذهنيتنا ان رمضان يعني العصبية والتوتر
لالا لا يفطرون ولكنهم يكملون ويأكلون وبعدها يندمون بعد فوات الأوان
شكرا لك اخي الكريم

• أعجبني
التفاعلات: ha kh
السلام عليكم أخي محمد
نعم اكيد لما تكون هناك جريمة في الاسرة الاكيد يتأثر بها كل المجتمع
آمين ربي يحفظك
وعليكم السلام ورحمة الله
الليبارك فيك ويحفظك على الطرح الجميل
ربي يعطيك واش تتمناي اختي ليليا يا طيبة القلب

وعليكم السلام ورحمة الله
الليبارك فيك ويحفظك على الطرح الجميل
ربي يعطيك واش تتمناي اختي ليليا يا طيبة القلب
ويبارك فايامك ويحفظك
شكرا على الكلام الرائع الله يفرحك
آمين

ويبارك فايامك ويحفظك
شكرا على الكلام الرائع الله يفرحك
آمين
العفو ولو تستحقين التقدير والاحترام
ومن لك دعاء في هذا الشهر الفضيل الله يستجيب يارب

العفو ولو تستحقين التقدير والاحترام
ومن لك دعاء في هذا الشهر الفضيل الله يستجيب يارب
مشكور اخي تدعيلك الملائكة في ظهر الغيب ولك مني كل التقدير اخي محمد

السلام عليكم اخي الكريم
للاسف هو واقع مر ونعيشه رغم معرفتنا أنه تخلف لكنه تخلف وجهل بمعنى الصيام الحقيقي وسبق وقلت اننا نحن العرب ترسخت في ذهنيتنا ان رمضان يعني العصبية والتوتر
لالا لا يفطرون ولكنهم يكملون ويأكلون وبعدها يندمون بعد فوات الأوان
شكرا لك اخي الكريم
لا يفطرون احسن
ناس تعودت كل شي يجي على كيفها لا في صبر ولا حكمة و لا اي شي

لا يفطرون احسن
ناس تعودت كل شي يجي على كيفها لا في صبر ولا حكمة و لا اي شي
السلام عليكم أخي الكريم
لم تعد الحكمة موجودة في مجتمعاتناىالعربية الهمجية والإندفاع عنوان للتعاملات بيننا ولغة الأزواج صارت الصراخ والضرب والشتائم للأسف
مشكور

• أعجبني
التفاعلات: ha kh
السلام عليكم أخي الكريم
لم تعد الحكمة موجودة في مجتمعاتناىالعربية الهمجية والإندفاع عنوان للتعاملات بيننا ولغة الأزواج صارت الصراخ والضرب والشتائم للأسف
مشكور
عليكم السلام اختي
الله يفرجها و يعينهم على ما بلاهم

ياساتر هؤلاء مرضى نفسيين يحتاجو لعلاج مكثف نسأل الله السلامه
ومن لايكون منهم مريضا فهو مجرم مع سبق الاصرار والترصد
اما الصيام فهو تهذيب للروح ولايجي منه الا كل خير
فلا يجعلوا صومهم حجة يبرروا به مرضهم النفسي او جرمهم المشهود
بودي لو اعرف هل بنت خالتك رجعت لزوجها ام لا ؟!

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة