نتائج المسابقة الثقافية الرمضانية

السلطانة

:: أمينة اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
19 سبتمبر 2009
المشاركات
51,402
نقاط التفاعل
84,130
النقاط
821
محل الإقامة
الشرق-الوسط
الجنس
أنثى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أهلا وسهلا بكم أعضاء وزوار لمتنا الجزائرية
فقد كان لرمضان اللمة 2016 نُكهة خاصّة هذا العام ...

فقد جمعتنا وإيّاكم مسابقة مشوّقة باسم:
المسابقة الثقافية الرمضانية

والتي كانت باشراف الاختين:

@Twinkle Stars

@الورد الأحمر

التي أسعدنا فيها تواجدكم الرائع وحضوركم المميز، نسأل الله العلى القدير أن يجعلنا من المقبولين بشهره الكريم هذا وأن يعيده علينا سنوات عديدة وأزمنة مديدة، ويمنحنا فيه سعادة الدارين، وتقبل الله صيامكم

قدّمتم الأجوبة وتابعتم بجديّة،عشنا معكم أجواء المسابقة التي


شارك فيها الكثير من الأعضاء والعضوات على مدار شهر رمضان المبارك لمدة 30 يوما


حان القطاف اليوم ..ليأ خذ كل مجتهد نصيبه ..

باسمي وباسم الطاقم الاداري للمة اهنئ متسابقينا الكرام بهذا التألق والتميز الذي لايرقى إليه الا من إعتاد بلوغ أعلى مراتب الرقى
يسرنا أن نزف صادق التبريكات إلى اعضائنا المشاركين في المسابقة الرمضانية الكبرى،لان مشاركتهم تنم عن جوهر سليم مملوء بحب الخير ،ودرب مستقيم ،وتفكير صائب،فبمشاركتهم القيمة يعملون على نشر وفهم المعلومة بطريقة غير مباشرة.

فمبارك لجميع الفائزين .وحظّ أوفر للبقية في المرّات القادمة.


نأتي الآن الى النتائج :

القسم الأول:

حسب الاجابات على كامل الاسئلة + الصحيحة + متابعة يومية + توضيح الاجوبة وتنسيقها.

المركز الاول

السحاب العابر

ويتحصل على وسام +500 نقطة شرفية

ramadan-1.gif


المركز الثاني:
بين اثنتين :
*amani*
ماجدة لربها ساجدة

تتحصلان على وسام +500 نقطة شرفية

ramadan-2.gif


المركز الثالث:
دعاء الجنات
تتحصل على وسام +250 نقطة شرفية

ramadan-3.gif


لقسم الثاني :

يمنح وسام


a1.jpg

اجابات ناقصة

للأعضاء

اجابات ناقصة
yaso ياسمين
*فاطمة الزهرة*
saho souhila


الف مبارك لكم جميعا


الأجوبة النموذجية في الردّ الموالي
 
do.php

-الأصول الثلاثة هي أسئلة القبر الثلاثة-من ربك ، وما دينك، ومن نبيك- / التكملة (قيام ليلة) رواه الإمام أحمد في مسند الأنصار من حديث أبي ذر الغفاري برقم20910 ͺوالترمذي في الصوم باب ما جاء في قيام شهر رمضان برقم
806
أسئلة اليوم الثاني:
السؤال الأول~ ما أول ما يجب على العباد ؟

الجواب الأول~ أول ما يجب على العباد معرفة الأمر الذي خلقهم الله له، وأخذ عليهم الميثاق به، وأرسل به رسله إليهم وأنزل به كتبه عليهم، ولأجله خلقت الدنيا والآخرة والجنة والنار، وبه حقت الحاقة ووقعت الواقعة، وفي شأنه تنصب الموازين وتتطاير الصحف، وفيه تكون الشقاوة والسعادة، وعلى حسبه تقسم الأنوار، قال الله عز وجل"ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور" النور الآية 40
و الأمر الذي خلق الله الخلق لأجله
قال الله تعالى: {وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ - مَا خَلَقْنَاهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ} [الدخان: 38 - 39] وقال تعالى {وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلًا ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا} [ص: 27] وقال تعالى: {وَخَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ وَلِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ} [الجاثية: 22] وقال تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} [الذاريات: 56] الآيات.


السؤال الثاني : متى يكون العمل عبادة؟

الجواب الثاني~ العبادة هي إسم جامع لكل ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال الظاهرة والباطنة والبراءة مما ينافى ذلك ويضاده
ويكون العمل عبادة إذا كمل فيه شيئان وهما كمال الحب مع كمال الذل .
قال تعالى : { وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ } (165) سورة البقرة .
وقال تعالى : {إِنَّ الَّذِينَ هُم مِّنْ خَشْيَةِ رَبِّهِم مُّشْفِقُونَ} (57) سورة المؤمنون.
وقد جمع الله تعالى بين ذلك في قوله : { إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ} (90) سورة الأنبياء


أسئلة اليوم الثالث :

السؤال الأول ~ما دليل شهادة أن لا إله إلا الله وماهي شروطها ؟

الجواب الأول~ومعناها نفي استحقاق العبادة عن كل ما سوى الله وإثباتها لله عز وجل،لاشريك له في عبادته،كما أنه ليس له شريك في ملكه،قال الله تعالى(ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وأن الله هو العلي الكبير ) الحج 62
وشروطها سبعة:
الأول:العلم بمعناها نفيا وإثباتا
الثاني:استيقان القلب بها
الثالث:الإنقياد لها ظاهرا وباطنا
الرابع:القبول لها فلا يرد شيئا من لوازمها ومقتضياتها
الخامس:الإخلاص فيها
السادس:الصدق من صميم القلب لا باللسان فقط
السابع:المحبة لها ولأهلها والموالاة والمعاداة لأجلها

دليلها: قول الله تعالى :"شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ "[آل عمران:18]
وقوله تعالى"فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا اللَّهُ"سورة محمد:(19)
وقوله تعالى"وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا اللَّهُ "آل عمران "62"
وقوله أيضا"مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَٰهٍ "المؤمنون"91"
وقوله عز وجل"
قُل لَّوْ كَانَ مَعَهُ آلِهَةٌ كَمَا يَقُولُونَ إِذًا لَّابْتَغَوْا إِلَىٰ ذِي الْعَرْشِ سَبِيلًا"الإسراء"42

السؤال الأول~بماذا عرف العباد ما يحبه الله ويرضاه ؟

الجواب الأول~ عرفوه بإرسال الله تعالى الرسل وإنزاله الكتب آمرا بما يُحبه الله ويرضاه ،ناهيا عما يكرهه ويأباه،وبذلك قامت عليهم حجته الدامغة، وظهرت حكمته البالغة ،قال تعالى { رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُون لِلنَّاسِ عَلَى اللَّه حُجَّة بَعْد الرُّسُل } النساء (165) وقال تعالى { قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }(31) آل عمران

السؤال الثاني~ كم شروط العبادة ؟

الجواب الثاني ~ثلاثة

الأول~ صدق العزيمة وهو شرط في وجودها
الثاني~ إخلاص النية
والثالث~ موافقة الشرع الذي أمر الله تعالى أن لا يُدان إلا به وهما شرطان في قبولها

أسئلة اليوم الخامس ~

السؤال الأول ~
ما الدليل على زيادة الإيمان ونقصانه؟

السؤال الثاني ~
ما هو توحيد الإلهية وما ضده؟

الجواب الأول~

قوله تعالى (لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ) الفتح الآية "4" (وزدناهم هدى) الكهف الآية "13" ( ويزيد الله الذين اهتدوا هدى) مريم 76(والذين اهتدوا زادهم هدى ) محمد 17 ( ويزداد الذين آمنُوا إيمانا)المدثر31 ( وما زادهم إلا إيمانا وتسليما) الأحزاب "22"
وغير ذلك من الآيات وقال صلى الله عليه وسلم ( لو أنكم تكونون في كل حالة كحالتكم عندي لصافحتكم الملائكة) رواه مسلم 2750 عن حنظلة الأسيدي مطولا ~أو كما قال


الجواب الثاني ~

توحيد الإلهية ~ هو إفراد الله عز وجل بجميع أنواع العبادة الظاهرة والباطنة قولا وعملا ونف

أسئلة اليوم السادس

السؤال الأول~ ما هو توحيد الأسماء والصفات وما دليل الأسماء الحسنى من الكتاب والسنة،؟
الجواب الأول~
هو الإيمان بما وصف الله تعالى به نفسه في كتابه ووصف به رسوله صلى الله عليه وسلم من الأسماء الحسنى والصفات العلى ، وإمرارها كما جاءت بلا كيف ، كما جمع الله تعالى بين إثباتها ونفي التكييف عنها في كتابه في غير موضع كقوله تعالى : { يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا } ، وقوله تعالى : { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } ، وقوله تعالى : { لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ } ، وغير ذلك ، وفي الترمذي عن أبي بن كعب رضي الله عنه « أن المشركين قالوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم - يعنى لما ذكر آلهتهم - أنسب لنا ربك ، فأنزل الله تعالى : { قُلْ هُوَ اللَّهُ }{ أَحَدٌ }{ اللَّهُ الصَّمَدُ }» والصمد الذي { لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ } ؛ لأنه ليس شيء يولد إلا سيموت ، وليس شيء يموت إلا سيورث ، وإن الله تعالى لا يموت ولا يورث { وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ } . قال : لم يكن له شبيه ولا عديل ، وليس كمثله شيء (1) .
دليل الأسماء الحسنى من الكتاب والسنة
جـ : قال الله عز وجل : { وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ } ، وقال سبحانه : { قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيًّا مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى } ، وقال عز وجل : { اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى } - وغيرها من الآيات ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : « إن لله تسعة وتسعين اسما من أحصاها دخل الجنة » (2) . وهو في الصحيح ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : « أسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي » (3) . الحديث .


________________
(1) ( حسن ) ، رواه أحمد ( 5 / 134 ) ، والترمذي ( 3364 ) ، ورواه عن أبي العالية مرسلا ( 3365 ) ، والحاكم ( 2 / 540 ) ، والبيهقي ( في الأسماء والصفات / 354 ) ، وابن أبي عاصم ( 1 / 298 ) ، وفي سنده أبو بكر الرازي ، قال عنه الحافظ في التقريب : صدوق سيئ الحفظ ، وقد نوه الترمذي إلى أن المرسل أصح ، قال الحافظ في الفتح ( 8 / 739 ) : وصحح الموصول ابن خزيمة والحاكم ، وله شاهد من حديث جابر عن أبي يعلى والطبري والطبراني في الأوسط ، ا هـ . وقد حسن إسناده السيوطي في الدر المنثور ( 6 / 410 ) من حديث جابر ، ا هـ . قال الهيثمي ( 7 / 146 ) : رواه الطبراني في الأوسط ، ا هـ .
(2) رواه البخاري ( 2736 ، 7392 ) .
(3) ( صحيح ) ، رواه أحمد ( 1 / 391 ، 452 ) ، وابن حبان ( 968 ) ، والحاكم ( 1 / 509 ) ، وأبو يعلى ( 5297 ) ، وقد عدد الشيخ الألباني طرقه في الصحيحة ( 199 ) وناقش ما دار حولها من خلاف ثم قال : وجملة القول أن الحديث صحيح من رواية .
السؤال الثاني ~

ما ضد توحيد الأسماء والصفات ؟

الجواب الثاني
ضده الإلحاد في أسماء الله وصفاته وآياته ، وهو ثلاثة أنواع : الأول : إلحاد المشركين الذين عدلوا بأسماء الله تعالى عما هي عليه وسموا بها أوثانهم ، فزادوا ونقصوا فاشتقوا اللات من الإله والعزى من العزيز ومناة من المنان .
الثاني : إلحاد المشبهة الذين يكيفون صفات الله تعالى ، ويشبهونها بصفات خلقه وهو مقابل لإلحاد المشركين ، فأولئك سووا المخلوق برب العالمين ، وهؤلاء جعلوه بمنزلة الأجسام المخلوقة وشبهوه بها تعالى وتقدس .
الثالث : إلحاد النفاة المعطلة ، وهم قسمان : قسم أثبتوا ألفاظ أسمائه تعالى ونفوا عنه ما تضمنته من صفات الكمال فقالوا : رحمن رحيم بلا رحمة ، عليم بلا علم ، سميع بلا سمع ، بصير بلا بصر ، قدير بلا قدرة ، وأطردوا بقيتها كذلك . وقسم صرحوا بنفي الأسماء ومتضمناتها بالكلية ، ووصفوه بالعدم المحض الذي لا اسم له ولا صفة ، سبحان الله وتعالى عما يقول الظالمون الجاحدون الملحدون علوا كبيرا { رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا } ، { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } ، { يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا } .

أسئلة اليوم السابع ~
السؤال الأول
تقدم أن صفات الله تعالى منها ذاتية وفعلية ، فما مثال صفات الذات من الكتاب و من السنة ؟

الجواب الأول~
من الكتاب مثل قوله تعالى : { بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ } ، { كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ } ، { وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ } ، { وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي } ، { أَبْصِرْ بِهِ وَأَسْمِعْ } ، { إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى } ، { يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا } ، { وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا } ، { وَإِذْ نَادَى رَبُّكَ مُوسَى أَنِ ائْتِ الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } ، { وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ } ، { وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ } ، وغير ذلك .
أما عن مثال صفات الذات من السنة فهي كالأتي:

جـ : كقوله صلى الله عليه وسلم : « حجابه النور لو كشفه لأحرقت سبحات وجهه ، ما انتهى إليه بصره من خلقه » (1) . وقوله صلى الله عليه وسلم : « يمين الله ملأى لا تغيضها نفقة ، سحاء الليل والنهار ، أرأيتم ما أنفق منذ خلق السماوات والأرض ، فإنه لم يغض ما في يمينه ، وعرشه على الماء ، وبيده الأخرى الفيض أو القبض ، يرفع ويخفض » (2) ، وقوله صلى الله عليه وسلم في حديث الدجال : « إن الله لا يخفى عليكم إن الله ليس بأعور » (3) ، وأشار بيده إلى عينه . الحديث ، وفي حديث الاستخارة : « اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب » (4) . الحديث ، وقوله صلى الله عليه وسلم : «
إنكم لا تدعون أصم ولا غائبا ، تدعون سميعا بصيرا قريبا » (5) . وقوله صلى الله عليه وسلم : « إذا أراد الله أن يوحي بالأمر تكلم بالوحي » (6) . الحديث ، وفي حديث البعث : « يقول الله تعالى : يا آدم ، فيقول : لبيك » (7) . الحديث ، وأحاديث كلام الله لعباده في الموقف ، وكلامه لأهل الجنة وغير ذلك ما لا يحصى .
_________
(1) رواه مسلم ( الإيمان / 293 ) .
(2) رواه البخاري ( 4684 ، 7411 ) ، ومسلم ( الزكاة / 993 ) .
(3) رواه البخاري ( 3057 ، 3337 ) ، ومسلم ( الفتن / 95 ، 100 ) .
(4) رواه البخاري ( 1162 ) ، وأبو داود ( 1538 ) ، والترمذي ( 480 ) .
(5) رواه البخاري ( 2992 ، 4205 ) ، ومسلم ( الذكر / 44 ، 45 ) .
(6) ( إسناده فيه ضعف ) ، رواه ابن أبي عاصم في السنة ( 515 ) ، والآجري في الشريعة ( 126 ) ، وفي سنده نعيم بن حماد ، وقد مضى القول فيه قريبا ، وفي سند الحديث الوليد بن مسلم وهو يدلس تدليس تسوية ، وقد عنعن الحديث عن شيخ شيخه .
(7) رواه البخاري ( 4741 ) ، ومسلم ( الإيمان / 379 )



السؤال الثاني
ما مثال صفات أفعال الله تعالى من الكتاب و السنة؟
الجواب الثاني~
مثال صفات الأفعال من الكتاب مثل قوله تعالى : { ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ } ، وقوله : { هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ } . الآية ، وقوله تعالى : { وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ }{ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ } ، وقوله تعالى : { مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ } ، وقوله تعالى : { وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الْأَلْوَاحِ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ } ، وقوله تعالى : { فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا } ، وقوله تعالى : { إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ } ، وغيرها من الآيات .
أما مثال صفات الأفعال من السنة مثل قوله صلى الله عليه وسلم : « ينزل ربنا كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر » (1) . الحديث ، وقوله صلى الله عليه وسلم في حديث الشفاعة : « فيأتيهم الله في صورته التي يعرفون فيقول : أنا ربكم ، فيقولون : أنت ربنا » (2) . الحديث ، ونعني بصفة الفعل هنا الإتيان لا الصورة فافهم ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " « إن الله يقبض يوم القيامة الأرض ، وتكون السماوات بيمينه ، ثم يقول أنا الملك » (3) . الحديث ، وقوله صلى الله عليه وسلم : « لما خلق الله الخلق كتب بيده على نفسه إن رحمتي تغلب غضبي » (4) ، وفي حديث احتجاج آدم وموسى : « فقال آدم : يا موسى ، اصطفاك الله بكلامه وخط لك التوراة بيده » (5) ، فكلامه تعالى ويده صفتا ذات ، وتكلمه صفة ذات وفعل معا ، وخطه التوراة صفة فعل . وقوله صلى الله عليه وسلم : « إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل » (6) . الحديث ، وغيرها كثير .

_________
(1) رواه البخاري ( 1145 ، 6321 ) ، ومسلم ( مسافرين / 168 ، 169 ، 170 ) .
(2) رواه البخاري ( 6573 ، 7437 ) ، ومسلم ( الإيمان / 299 ) .
(3) رواه البخاري ( 4812 ، 6519 ، 7382 ) ، ومسلم ( صفة الجنة والنار / 23 ) .
(4) رواه البخاري ( 3194 ، 7422 ) ، ومسلم ( التوبة / 14 ، 15 ، 16 ) .
(5) رواه البخاري ( 6614 ، 3409 ، 4736 ) ، ومسلم ( القدر / 13 ) .
(6) رواه مسلم ( التوبة / 31 ) .

 
وعليكم السلام
مبارك للفائزين وللجميع
كانت مسابقة مفيدة حقا وممتعة
بارك الله فيكم​
 
السلام عليكم

ألف مبارك للجميع
وسعدت بالوسام كثيرا وأشكركم على مجهوداتكم المبذولة
ولكن لاحظت قلة المشاركين في هذه المسابقة الجميلة والشيقة لا اعرف لمذا
ولكن ننتظرها العام المقبل ان شاء الله
تحياتي
 
السلام عليك
نشكر الجميع على المشاركة والتفاعل
ونشكر الاخوات على التنشيط
عقبال للعام الجاي
مبارك للفائزين
 
الف مبرووووك للفائزين
لعقوبة عام قادم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top