نصصحهم ولا كي ندير تلفتلي ..

الأميرة الخجولة

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
131
محل الإقامة
Naama
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...
موضوع هذا الي حابا نطرحو
والله معرفت كيفاش نبدا ومين نبدا....بلاك تبانلكم حاجة عادية بصح بالنسبة ليا حاجا كبيرا بزاف بزاف ....
الوقت الي رانا فيه والفتن الي كثرث الله يستر الواحد ولا يخاف يخالط ولا يصاحب ....
أنا وحدا كيما كامل لبنات ....جامعية ....والحمد الله الخوف من ربي تزرعلي من الصغر ....عندي حدود منفوتهاش ودايرا ربي شوفني كي ندير صغيرا ولكبيرا....مي ياا أعضاء اللمة حاجة راهي مهبلتني ملي بديت ندير صحابات ....وليت نشوف العجب والعجب ....ولاو ميخافوش ربي ....حرام كثر ولا بالنسبة ليهم شيء عاديا ....مين ولات البنت لازم تروح تقرا وتخاف من ربي ودير تقة بين عينيها تاع والديها ولات تروح للحرام .... منطولش عليكم....أي بنت وليت نتعرف عليه وتجمعني معاها قرايا ...وليت نلقاها بنت خارجا على طريق ( راكم فهميني قصدي ) و كون نجو لصح صديق الي مينصحش ماهوش صديق وأنا مولاش يخليني قلبي نشوفهم يغلطو ....مع الوقت ....جيا انا زعما قافزا ننصح حتى وليت معقدة وسلافية .....وصلو مولاوش يحكولي واش راهم يديرو باش منفتيش عليهم
غاضني الحال على صحابتي وملقيت عليها وين نيتي صافية وحبيت ننصحهم عيت نمعني عيت نمد كتب مفيدة وبعثلهم ولاكن دون جدوى كل يوم يخسرو في طبايعهم .....
كي نلقا بنت ونقول الحمد الله لقيت وحدا تخاف ربي تعيني ونعينها على طاعة الله....حتى نكتشف بالي راهي بنت كيفها كيف كامل مراهقات ....
معرفتش ياا أعضاء اللمة كيفاش ندير معاهم مع العلم احنا رانا جماعة تاع بنات ...ومنقدر ش نتفرق معاهم ولكن رغم أننهم مرات يخبو عليا كي نسكت ومننصحهمش يبدو يحكولي واش راهم يديرو في علاقات الغرامية نتاعهم نتأسف ونجي لدار قلقانة وليت ندعيلهم بالهداية ....بغيت نتهرب مقدرتش نصحت بدون جدوى ....واش تنصحوني اسكو كاين طريقة ننصح بيها صديقاتي ....سمحولي انا دخلت وبدت نكتب بلا منخمم ولا نوجد هدرة جيت فرغت الي في قلبي ....
متبخلوش عليا بالنصائحكم ...دمتم في حفظ الله ورعايته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا أختي الخجولة إن شاء الله تكوني بخير وصحتك تمام
شوفي حبيبتي هذي الدنيا فيها الصالح والطالح كلنا نعرفو هذا الشي وأنو الصالحين قلااال
وبش تلقاي صديقة صح كيما راكي حابة تنصحوا بعضكم لفعل الخير وتعيشو مليح صدقيني صعيبة بزاف
حتى أنا جامعية كيفك وياما لقيت صحابات يبانو ناس ملاح لكن فالأخير نسمع الكلام الي مايتسمعش ونشوف وش جامي تخيلت نشوف
للأسف تنصحي ويرجعوك أنتي مش مليحة أختي جامي تظني أنك كي تمشي فطريق الحق رايحة تكوني فرحانة لكن رايحة تبتلي بكلام ولازم تصبري
جامي تقولي نحبس النصح وتكرهي ديما أنصحي وانتظري أي رد قاسي لكن لا بأس المهم أنك تسعين لرضى الله وتسعين لفعل الخير
أنصحي وحاولي تصلحيهم لكن الهداية بيد الله فالأخير الله يهدي من يشاء أنتي فقط حاولي أن تكوني وسيلة لهدايتهم
هدا وش نقدر نقولك أختي وخلي ميحكولكش عادي
أنا العام الماضي برك سألتني صاحبتي كانت فداك الوقت تصاحب فواحد قالتلي عبير وش رايك فوحدة تمشي مع كش واحد؟ أنا تم عرفتها ومن طريقة كلامها فهمت
فحاولت ننصحها برأيي أو فالحقيقة بالصح وبعدها اعترفتلي أنها مش حابة تكمل فعلاقة حرام
هادي هي أختي كل شخص يغلط ومتدريش وقتاش هداك الشخص يولي إنسان صالح ويهديه ربي سبحانو
حاولي فقط تكوني وسيلة إصلاح ولو يقولو عنك سلفية فلماذا لا يقولوا هذا كلام جميل أصلا أنا سلفية نعم وماذا بعد ^^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا أختي الخجولة إن شاء الله تكوني بخير وصحتك تمام
شوفي حبيبتي هذي الدنيا فيها الصالح والطالح كلنا نعرفو هذا الشي وأنو الصالحين قلااال
وبش تلقاي صديقة صح كيما راكي حابة تنصحوا بعضكم لفعل الخير وتعيشو مليح صدقيني صعيبة بزاف
حتى أنا جامعية كيفك وياما لقيت صحابات يبانو ناس ملاح لكن فالأخير نسمع الكلام الي مايتسمعش ونشوف وش جامي تخيلت نشوف
للأسف تنصحي ويرجعوك أنتي مش مليحة أختي جامي تظني أنك كي تمشي فطريق الحق رايحة تكوني فرحانة لكن رايحة تبتلي بكلام ولازم تصبري
جامي تقولي نحبس النصح وتكرهي ديما أنصحي وانتظري أي رد قاسي لكن لا بأس المهم أنك تسعين لرضى الله وتسعين لفعل الخير
أنصحي وحاولي تصلحيهم لكن الهداية بيد الله فالأخير الله يهدي من يشاء أنتي فقط حاولي أن تكوني وسيلة لهدايتهم
هدا وش نقدر نقولك أختي وخلي ميحكولكش عادي
أنا العام الماضي برك سألتني صاحبتي كانت فداك الوقت تصاحب فواحد قالتلي عبير وش رايك فوحدة تمشي مع كش واحد؟ أنا تم عرفتها ومن طريقة كلامها فهمت
فحاولت ننصحها برأيي أو فالحقيقة بالصح وبعدها اعترفتلي أنها مش حابة تكمل فعلاقة حرام
هادي هي أختي كل شخص يغلط ومتدريش وقتاش هداك الشخص يولي إنسان صالح ويهديه ربي سبحانو
حاولي فقط تكوني وسيلة إصلاح ولو يقولو عنك سلفية فلماذا لا يقولوا هذا كلام جميل أصلا أنا سلفية نعم وماذا بعد ^^
أسعدني مرورك قي موضوع ربي يحفظك أختي ونسأل الله الهداية للجميع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله يا اختي كل ما قلتيه صحيح
كي تنصحيهم يقولوك واش دخلك فينا ويجبيهالك بطريقة غير مباشرة تماما معناتعا يقولوك انتي معقدة ووشكون بقى في هادي العقلية في هادا الوقت.....
والكثير و الكثير
انا شحال من خطرى تصرالي
واحد المرة ننصح في وحدة قلتها الحجاب مليح وراه فرضو علينا ربي سبحانو
الخ
قاتلي انتي واش دخلك فيا انا (papa,و mama)
ما قالوليش وانتي جاية دخلي قي روحك فيا
حشمت في ديك الدقيقة ما لقيت ما نهدر رحت وخليتها
ربي يهدي برك
تحياتي

السلام عليكم

تجنبي مخالطة رفقاء السوء وتجنبي كثرة الصداقة حتى لو كانوا يدعون أنهم محافظات لان لايوجد صداقة حقيقية

هي مجرد علاقات إجتماعية عابرة مع هؤلاء البنات تلتقون في الجامعة في جو دراسي و مرح ثم تفترقون فيما بعد

لهذا اهتمي بدراستك واختاري رفقية تكون سيرتها جيدة كي ترافقك و لا تهتمي بشؤون غيرك لان ذلك من هموم الحياة

ومن باب الحرص على نفسك لا تقتربي منهم
حتى ولو لغرض الهداية أدعو الله أن يهديهم و فقط
لأنك إذا لم تجلبيهم إليك

إلى الطريق الصحيح سيجلبونك إليهم في
لطريق الخاطئ خصوصا أن الفتاة الفاجرة تحسد الفتاة الشريفة لأنها تريد أن تدنس شرفها

كي تصبح مثلها وكم فتاة طيبة
ذهبت في مهب الريح لأنها خالطت بحسن نية ،اليوم أصبحت المظاهر خداعة لان الناس تخاف

العيب و ليس الحرام هذا هو المجتمع منافق و لا يرحم لكن لتفادي كل هذا الهرج عيشي حياتك في الحلال و أسعي إلى ما تريدين

و أتركي الناس يفعلون ما يشاؤون لأن من هو فاسد هو لنفسه ومن هو صالح هو لنفسه أنا شخصيا هكذا أتعامل لأني لست مسؤول

عن تصرفات غيري أو محاسبتهم عوم بحرك المهم أن لا تؤذيني .

ربي يجب الخير

و الله يا خويا عصام هاذ الموضوع راه عاملي أرق
و الله اصبحنا نخاف على اولاادنا و على بناتنا من الجامعات المتعفنة
الحمد لله كاين ناس ملتزمة و اخوة و اخوات في الجامعات يعملوا
باش يحافظو على الطلبة الطيبين اللي جايين يقراو على رواحهم
اما باقي الشواذ و الله راهم سرطان في مجتمعنا الله يصلح الحال

سلام اختي
ربي يهدينا و يثبتنا و يهدي اخواتنا يا رب
مشكلة البنات الجامعيات هي كثرة التحرر و نقص الرقابة من طرف الوالدين
يا اختي ماتخالطيش بزاف بنات . صدقيني انا و الله ماعندي صحابات . ملي لحقت للجامعة كرهت البنات
خيري وحدة صالحة و خالطيها غير هي و اتهلاي في روحك اخيتي راه الوقت صعاب
ربي يعينك ويهنيك

السلام عليكم
شوفي ختي هادو الصحابات راهم يديوك للهلاك
ونتي درتي لي عليك ونصحتيهم ...بصح مقبلوش نصيحتك
نتي لي عليك درتيه وبريتي ذمتك عند ربي
وقلتيلي بلي كي نصحتيهم قالو عليك سلفية ومعلاباليش واش
آاااه ختي يقولو علك هكداك ..يقولو عليك معقدة ورايحة فيها خيرمن تولي كيفهم ويقولو ناس خرين ناقصة تربيه

تاخذي راي بعدي عليهم .... .ولا مقدرتيش تبعدي أمشي معاهم في لمليحا ....ولي ماهوش مليح فيهم ديري روحك مشفتيهش وخلاص
وديجا الناس كي يشوفوك معاهم رايحين يقولو عليك بلي راكي كيفهم

ديري لي قتلك عليه وخلاص

أنهم يشوفوك معقدة خيرمن يقولو عليك ناقصة تربيه
فهمتيني ختي ..

وصلنا لزمان وين ولاو يقولو للشخص المحافظ والملتزم بالمعقد
ربي يثبت لعقل .....ويهدينا نشالله

أختك انا نقولك بختصااااااار" الباب لي يجيك منو الريح سدو وستريح" انت شفتيهم ماشي ملاح علي باقية معاهم بعديهم احسنلك ولله لانو راح يشوفوك الناس مثلهم في النهاية اما علي النصيحة انت درتي لي عليك كي ماسمعوكش وقالو عليك معقدة خليهم في تفتح تاعهم وبعديهم وطريقهم قصيرة غير متخافيش الطريق لحرام ماعندهاش مخرج
وشكرا حبيبتي ربي يحفظك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة