آخر صيحات النت..(أستاذ وتلميذ إلكترونيين)؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اختي على الموضوع القيم...

في رأيي الظاهرة ليست وليدة اليوم او الامس بل منذ مدة طويلة
وحسب ذاكرتي عندما كنت في سنوات الجامعة ،بدأ بعض التلاميذ يحضرون بحوثهم للطور المتوسط من النت
لانني كنت اذهب لاتعلم البرمجة في دور الشباب أجد الكثير من التلاميذ في المتوسطة والثانوي ،يطبعون من النت كل بحوثهم
اما عن استاذ يطبع ويلقي فهذه رايتها في الجامعة والمحاضرات ،صدقوني توجد كلمات الاستاذ لاول مرة يراها يقرأها ،وتلاحظ ذلك عندما تراه يتلعثم في قراءتها .

هل النت نعمة ام نقمة على المنظومة التربوية؟
والله انه سلاح ذو حدين،من اراد هدم به جيلا ومن اراد ساعده به
بل من المفترض على الاستاذ أن يسعد انه يزداد علما من النت ،وينقله الى اولاده ليزداد علما...
لكن ما لاحظته أيضا ان معلمي وأساتذة اليوم اقل اهتماما بمستقبل الاجيال إلا القليل منهم لست ادري لماذا ؟
هداهم الله واصلح امورهم ..
وأنار دروب المعلمين والتلاميذ على حد سواء

مشكورة على الموضوع القيم
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وفيكم بارك الرحمان.....

صدقت ليست وليدة اليوم لكن اقتصرت سابقا على البحوث العلمية فقط مع انه خلال سنوات تعليمي لم التقي بمن يقبل ببحوث النت والحمد لله فنحن اعتبرناها معينا فقط ونجد البحث ملخصا وموجزا وهذا لا يخدم معنى البحث اصلا بل يخدمك من ناحية ملخص الموضوع ويبقى التوثيق من الكتب والمصادر وأُمهات الكتب..
..
النت ليست نقمة بل العقل الذي يستعملها بيده ان تعود عليه بالنعم او النقم على سبيل المثال مناهج الجيل الثاني تستوجب استحضار الوسائل واستعمال التكنولوجيا في التدريس كيف يتم ذلك؟؟
بأن أحضر جهاز حاسوبي وجهاز اسقاط واعرض مشروع الدرس لاحقق الغاية فقد اريهم شريطا للثلج وانا في منطقة حارة او منظرا للربيع وانا في الخريف....واستعمله في التسميع للسور القرآنية وكذا الاناشيد وكلها انجع الطرق لتوصيل الفكرة وباسرع وقت..
تسمى وسائل تعليمية ووسائل الايضاح...
اللهم آمين هدانا الله جميعا...
بوركتم..

السلام عليكم
اختي موضوع مميز ربي يجازيك خيرا
كارثةوكبيييرة يعيشها طلابنا واساتذتنا للاسف
الله يجيب الخير
تحياتي

السلام عليكم
اختي موضوع مميز ربي يجازيك خيرا
كارثةوكبيييرة يعيشها طلابنا واساتذتنا للاسف
الله يجيب الخير
تحياتي[/QUOTE
اهلا وسهلا..
ولكي خير الجزاء عاش من شاف حروفك عزيزتي مليكة
اللهم آمين ...
شكرا ع المرور الطيب
تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة