الجامعيات مايتزوجوش..

سلمتِ عزيزتي..
الشرف لي..
ان شاء الله
سلامووو حبيبتي
وصلتني رسالتك
واكتشفت أنني لا أستطيع الرد لأن عدد مشاركاتي لم يبلغ 500 مشاركة
لذلك واصلي لومي وتقريعي بكل أريحية هههه وسأكتفي بالقراءة
كما أنني أتقبل كل شيء بصدر رحب
بل يسعدني ذلك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا نحير في لي يحكي ع الجامعيات ! وتلقاه عندو اختو جامعية بصح هذيك أختو يستثنيها من كلامو يشوف غير بنات الناس على خاطر كل واحد في نظرو أختو ما تعملش واش شاف لبنات في الجامعة يعملوا ! بصح خليني نطمنك بلي لبنات هذو لي شفتهم عندهم خاوتهم يعني مش بعيد تكون أختك تعمل نفس الشي !

يقولو بنات الجامعة ماكانش لي مش مصاحبة ! بصح قولولي بجاه ربي هذو لبنات لي قلتو مصاحبين واش راهم مصاحبين ! واخد من جنسكم ولا حيط ولا طخوطواغ ! يعني كيما الطفلة مصاحبة راهم الذكور مصاحبين ولا هوما جنس ذكر عادي يصاحبو والطفلة لا ! في الوقت لي في زوج مش عادي يصاحبو !!

تقولو الطفلة الجامعية تحب تخدم ! وي تحب تخدم لاماه تعبت ! باه تبقى عالة ع المجتمع وعالة عليك ! لي أنت أصلا عالة على روحك ! تلقاه عايش في مستوى متدني يا دوب مكفي روحو يزيد يبلي روحو بمرا ويعيشها في التشومير معاه ! ولا تلقاه تزوج وحدة تخدم ويحبسها ع الخدمة ! ولوكان غير جا مكفيها ! تلقاه معيشها التقشف ! من اللول شوف وحدة ما تخدمش مش قلبك راح للطفلة لي تخدم بشعلها معيشتها بالتشومير وزيد دمرتلها مستقبلها وغدوة يصرا بينكم مشكل ما تتفاهموش تطلقها وتبقى للبطالة !!

نرجع لحكاية الجامعي ومش جامعي ! هو تلقاه يحوس عليها قارية ع الأقل النيفو لي يسمحلها تقري لولاد بصح سامحوني درك البرنامج أو تبدل ولي قرات إبتدائي تاع بكري ولا متوسط أي ما تقدرش تقري الإبتدائي تاع درك الله غالب البرنامج تشارجا ولي تحوسو عليها لي مستواها أقل من جامعي أي ما تفقهش في واش راهم يقريو في لولاد حاليا مالا أطمنو يا ربي ما تفقه الجامعية كان فقهت.

لاماه الراجل يحوس ع لمرا لي تكون تفهم شوية باه تقري لولاد بصح لمرا تقولك نوغمال قاري ولا مش قاري المهم لاباس بيه ومثقف شوية ! من اللخر العلم يزين مولاه تعرفو يزين مولاه ! يزين مولاه ! والله غالب بحكم خدمتي خالطت ناس وشفت ناس يبانولك زعمة مثقفين بصح مبعد كي تتعامل معاهم بزاف يبدا النيفو يحكي معاك وتفيق بلي العلم فعلا يزين مولاه وأنا مع احتراماتي للجميع نكره نحكي مع الجهل !

جامعي وقاري ومثقف وهارب في راسو ويخدم ولاباس بيه، وجامعية ونخدم ومثقفة ولاباس بيا ومن اللخر لي ما يعيشنيش معيشة ومستوى كيما لي عيشني فيه بابا ولا خير ما عندي ما ندير بيه ! ولي يقول مادية نقولو لوكان جيت أنا لي نخطب مش أنت ونجيك بمستوى مادي مهرود ما تقبلش بيا تسنى تجيك وحدة لاباس بيها. الله غالب بالنسبة ليا الدنيا مستويات وكل واحد يشوف ع قد مستواه باه ما يعيا ما يعياو معاه وانتهى الموضوع .

من اللخر ما نستعرفش بالتضحيات أنا وما نضحيش بمستواي إلا إذا كان شخص نحبو بصح قانعة بلي الحب وما يكفيش مالا لاماه نضحي ! وإذا أنا ضحيت واش ذنب ولادي نجيبهم غصبا مضحيين ! نحتم عليهم التضحية ! قانعة بلي لي كان بكري كماليات درك عاد ضروريات وباه نجيب ولاد يحسو بالنقص قدام صحابهم أبدا هذي ما تصرا ! وباه نتزوج زواج قايم على شهر وشهرين والباقي نقول عليه أو ربي يرزق ! هذي نو وألف نو.

بالنسبة ليا لازم كلش يكون مدروس والثنائي لازم يكون دارس حياتو على ثلاتين سنة قدام ! مش عام سطابيليثي والباقي يقولك أو يفرج ربي ! أوك ربي أو يفرج مي كي يكون كاين عقل مش وأغلبهم عقلهم مسوطي وما يعرفوش أصلا يخممو !!!

نظن وصلت إجابتي ؟ مش الراجل برك لي يشرط ويخير. والجامعيات فيهم لي تسوا ولي ما تسوا كيف لي قاعدة في الدار أي مش ملايكة وفيهم الملايكة طبعا !

اهلا عزيزتي....
( حاولت نراسلك ولكن....مغلق هههه)
وعلاه بقات القطة المغمضة في زماننا؟؟؟
تجي مغمضة وتخبش من اول يوم ..
نرجع لرائعة شوقي( الأمّ مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق)
ولا يجيبها جاهلة وتزيد تنشر الظلام من حولها...ياو زماننا ولاو في زوج متعلمين وهاتهم يحققو حاجة مع همّ لجيال هذو..
وكيما قلتي لموسوس هو اللي شاف كلش وبخبثو خلى فكرة الخبث للجنس الآخر حجة ليه..
ربي يهدينا جميعا...
شكرا لمرورك الطيب

وي زعمة زعمة لي ما تعرفش النت والتكنولوجيا هذيك هي لي تصلح !

قلتها ومع احترماتي للجميع ونزيد نعاودها أنا نكره الجهل ! والجهل أنواع ونكره الشخص لي أتفه الأمور جاهل فيهم ! بعد نشوف وحدة متخلفة في معلوماتها وحابسة في عام 1999 بعقليتها ومعلوماتها وتم حبس الميزاجوغ تاعها نعيا في راسي كيفاه هذي رح تربي ولاد !

تقولو بكري جدودنا جاهلين ورباو آباءنا ولاباس بيهم ! صح مي كيفاه كانت الدنيا بكري وكيفاه راهي درك ! ديجا لولاد أو ما ينجابوش برك باه نشبعوهم تربية جاهلة ! الناس أم يقراو عليهم علابيها يخرجو ولادهم مثقفين ويخرجو ناجحين وتاعنا حدو يبطل لقراية ع البكري ولا يتعلم الدخان والزطلة ع البكري ولمخير فيهم درك أو لعب لعبة الحوت الأزرق وتهنا من حياتو على خاطر مادام وصل يلعبها معناها عندو زوج يسموهم أمو وبوه جاهلين لأبعد درجة !

ولي يخاف من لي تعرف التكنولوجيا مليح معناها هو أو عارفها فوق لمليح وشايف وعايف علابيها مش حايبها تشوف واش شاف ولا تتعلم واش متعلم !!

ديجا التفكير هذا أصلا بحد ذاتو تخلف وجهل ورجعية !

الجامعيات و ماشي جامعيات و الباططيات و القرنيعات و الجلبانات
:cautious:
تلقي جماعة حاطين الكارطة ولا الدومينو تاع الحجر :sneaky: حجرة حمرة و حجرة بيضة و يلعبو و يتناقشو على مستوى لي قرات :ROFLMAO: و الجامعيات :unsure: و الاخلاق :rolleyes:
لا يا اخ العرب روح شري دومينو معلاباليش شحال يسوى وراح نتفاهمو ولا نقي روحك قبل المهم
قبل نتفاهمو مليح:unsure:
المشكلة لي عند شبابنا التعيس :oops: هي العقل مكانش مبيهش جامعيات ولا بطالات و لا مقراوش
الا :)
الشعب العظيم يحكي باش يحكي :unsure:
باش متقولوش دخل تحامي على اي وحدة :rolleyes: معاكم فيطامينة ثالثة تانوي :sneaky: بصح العقل ميخلطش مع القرايا o_O
كي نحكي مع البنات ولا نتناقشو يقولولي قريتي في الجامعة نقوللهم لا :giggle: موصلتش و منبغيش الجامعة عقلي ميستوعبش هذاك الكم الهائل من الحسابات :sick: بصح ماشي معناها لي وصلت تسوا كلش ولي موصلتش تسوى 00
كاين التقافة تلعب دور كبير و البيئة لي تربيت فيها
و زيد ممكن مكانش هدفي الباك و الجامعة بصح ماشي عقلنا 00 عندنا اهداف و طموحات خارج الجامعة :giggle:
و درت شحال من ديبلوم و مزالني نقرا لدرك :oops: و نتعلم و نشوف الدنيا كيفاش تمشي نخالط الناس و نتعلم من هذا و هذاك و ندي افكار في بلاصة من نشارجي عقلي بقالت و قالو و قلنا :sleep:
المشكلة ماشي في الجامعة و القرايا
مشكلة تربية و فقط لي متسواش لوكان مدخلتش تقرا و لي تسوى لوكان وين توصل
و كل واحد و قناعاته ماشي انا وصلت لمستوي كبير نسب لي موصلوش ولا العكس :sneaky: علاش منفهمش هذيك لي موصلتش راها عندخا دور في المجتمع راها دارت خياطة راها دارت الف حاجة نفعتنا و علاش منفهمش بلي كل وحدة عندها طموحات في الدنيا تاعنا علاش نحطمو الناس بهدرتنا
درت سكريتاريا طبية مندمتش لي درتها مين شفت العقل تاع الناس لي خالطتهم و شفت مستوى الناس لي في المشفى وين مرات نصيب نتيريهم لشمال الكرة الارضية لابغا وصلو و قراو تربيتهم 00
لي يحكي على اللبنت لي تقرا رواح دير كيفنا و من بعد نتفاهمو هذا جواب لي نقوله
مشكلة اخلاق :)

الجامعيات و ماشي جامعيات و الباططيات و القرنيعات و الجلبانات
:cautious:
تلقي جماعة حاطين الكارطة ولا الدومينو تاع الحجر :sneaky: حجرة حمرة و حجرة بيضة و يلعبو و يتناقشو على مستوى لي قرات :ROFLMAO: و الجامعيات :unsure: و الاخلاق :rolleyes:
لا يا اخ العرب روح شري دومينو معلاباليش شحال يسوى وراح نتفاهمو ولا نقي روحك قبل المهم
قبل نتفاهمو مليح:unsure:
المشكلة لي عند شبابنا التعيس :oops: هي العقل مكانش مبيهش جامعيات ولا بطالات و لا مقراوش
الا :)
الشعب العظيم يحكي باش يحكي :unsure:
باش متقولوش دخل تحامي على اي وحدة :rolleyes: معاكم فيطامينة ثالثة تانوي :sneaky: بصح العقل ميخلطش مع القرايا o_O
كي نحكي مع البنات ولا نتناقشو يقولولي قريتي في الجامعة نقوللهم لا :giggle: موصلتش و منبغيش الجامعة عقلي ميستوعبش هذاك الكم الهائل من الحسابات :sick: بصح ماشي معناها لي وصلت تسوا كلش ولي موصلتش تسوى 00
كاين التقافة تلعب دور كبير و البيئة لي تربيت فيها
و زيد ممكن مكانش هدفي الباك و الجامعة بصح ماشي عقلنا 00 عندنا اهداف و طموحات خارج الجامعة :giggle:
و درت شحال من ديبلوم و مزالني نقرا لدرك :oops: و نتعلم و نشوف الدنيا كيفاش تمشي نخالط الناس و نتعلم من هذا و هذاك و ندي افكار في بلاصة من نشارجي عقلي بقالت و قالو و قلنا :sleep:
المشكلة ماشي في الجامعة و القرايا
مشكلة تربية و فقط لي متسواش لوكان مدخلتش تقرا و لي تسوى لوكان وين توصل
و كل واحد و قناعاته ماشي انا وصلت لمستوي كبير نسب لي موصلوش ولا العكس :sneaky: علاش منفهمش هذيك لي موصلتش راها عندخا دور في المجتمع راها دارت خياطة راها دارت الف حاجة نفعتنا و علاش منفهمش بلي كل وحدة عندها طموحات في الدنيا تاعنا علاش نحطمو الناس بهدرتنا
درت سكريتاريا طبية مندمتش لي درتها مين شفت العقل تاع الناس لي خالطتهم و شفت مستوى الناس لي في المشفى وين مرات نصيب نتيريهم لشمال الكرة الارضية لابغا وصلو و قراو تربيتهم 00
لي يحكي على اللبنت لي تقرا رواح دير كيفنا و من بعد نتفاهمو هذا جواب لي نقوله
مشكلة اخلاق :)

كيف ما قلت العلم يزين مولاه حبيبتي والعلم ما نحصدوهش غير من الجامعة .

أنا نحير في عبد تلقاه نيفو لا علاقة مهما قرا مبعد يقولك نحتاجها قارية ! كيفاه يا سيدي ربي أنت نبوقل وتحتاجها قارية فهمني في المعادلة هذي تراه ! والمشكل مش هنا المشكل كي ترفضو الطفلة القارية ع قولتو يقولك القاريات متكبرات !!! تجي تفهم تحير !! هو ما قاريش ومستوى صفر في الثقافة في كلش بصح طالبها قارية ! وكون ما تقبلش بيه تولي متكبرة ! علاه مش من اللول يشوف لوحدة مبوقلة ع قد تبوقيلتو ويتلمو يجيبو كومة مبوقلين ! لاماه حتى تجي وحدة نيفو زعمة عليه وتتحتم عليها تجيب ولاد لمبوقل !!

ياما ناس ما لحقو للجامعة بصح تقعد معاهم يغيبوهالك تحشم بروحك وياما ناس قراو في الجامعة بصح تقعد معاهم يطلع قلبك تحسهم الجهل متجسد في بشر، تشوفهم هك نفايات بيولوجية !!

الجامعية أي صح قارية بصح في مجالها وهذا ينطبق ع كل الجامعيين كل واحد قاري في مجالو هذا إذا راه قاري أصلا ! بصح الثقافة وقت تكمل القراية وزيد الظرافة والتربية والأخلاق يرجع الإنسان قمة ع الحالة هذي :Love:

أنا نحترم كل شخص إذا قعدت معاه ما نحسش بالملل، ونحسو إنسان متفتح وعندو أساس مليح . قلتها ونعاودها ما نحملش الجهل وما نحكيش ع جدي ولا جدة وقت نقعد معاهم هذو الله غالب عليهم بصح نحكي ع الجينيغاسيون هذي تاعنا لي زعمة جيل العولمة خلقو لقاو كلش ع طريق اليد لقاو الأنترنت لي يقدرو يديرو بيه لعجب بصح مازالو مشمعين في راسهم !

هذو ما عندي كيفاه نحترمهم، هوما اختارو الجهل مش هو اختارهم، هوما حبو يكونو نفايات في راسهم مش النفايات حبتهم. هذو نعطي لروحي كل الحق نقول عليهم جاهلين ونحتقرهم على خاطر هوما اختارو هذا المستوى تاع الإحتقار .

نتيجة: عمرو العلم والثقافة اقتصرو ع واش قرينا في مشوار الدراسة ;)

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة