صمت الزوج..

بشرى ملاك

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,432
محل الإقامة
سعيدة
كثير ما يصيب الرجال صمت رهيب وغريب لا يعرف له سبب او حتى ممكن يكون بدون سبب ويصيب الرجال اكثر من النساء ولكن حذاري من الدخول في هذه المنطقة الخطرة او بالاحرى تفاديها وتفادي عواقبها فاذا رأت المرأة هذا على زوجها لاتناقشه بعصبية وانفعال ولكن بذكاء بأن تخرجه من هذه الحالة فمن الصعب بل من المستحيل أن يتوقع شريك حياتها كل أفكارها التي بداخلها على نحو مستمر لكن بحنكة ومهارة تعرف كيف تلمح له عن هذا الصمت كأن تجعله يشاركها في جميع حالاتها فالمشاركة الفعالة تساهم بشكل كبير في الانسجام بينهما، والرجل يحب أن يخلو بنفسه بعض الوقت يسميها الخبراء الانسحاب الى الكهف وكأنه يعيش لوحده بل ولا يحس بما يدور حوله ويجعل الزوجة في حيرة و تساؤل: ترى ما به? هل انا السبب? وتدخل في دوامة كبيرة تجعلها ترجع بمخيلتها لمدى بعيد طمعا في تذكر ربما كلمة او فعل جعله ينطوي اما غضب او مجروح او مهموم وقد يكون السبب خارجي اي خارج البيت وقد لا يكون هناك سبب اصلا بل هي طبيعة في الرجل وحين يصل الى حل يخرج وكأنه لم يبتعد لحظة.

في رايكم لما كل هذا الصمت المفاجئ?
من عساه يكون السبب?
بالاخص انتم يا معشر الرجال ما معنى هذا الصمت?

الله غالب هاك من ربي كي يكون مقلق ولا يخمم مايحبش يهدر
بصح كلش يطيح على راس الزوجة تحسب هي السبة وتبقى تخمم هاد الرجل ماله وهو باقي صامت حتى يقوله راسه ويولي كيما كان

بصح كلش يطيح على راس الزوجة تحسب هي السبة وتبقى تخمم هاد الرجل ماله وهو باقي صامت حتى يقوله راسه ويولي كيما كان
مالا الزوجة تشد سابعها و تسكت هههههه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هههههه والله يا أختي بشرى ضحكتيني
أنا لا زلت لا أعرف إن كان موجودا هذا الصمت حقا
رغم أني في عائلة وحدي فتاة فيها أنا وأمي إلا أني لا ألاحظ هذا الشيء
ربما لأني لست دائما مع إخوتي فلهم مشاغلهم وإن كنا مع بعض فأكيد سنتكلم و سأجننهم قليلا أو يجنوني قليلا ههههه

لكن أنا أيضا تحدث لي في بعض الحالات حالات صمت مفاجئة
تجدينني أتحدث إليك بكثرة بعدها أصمت بدون سابق انذار
السبب لا أعلم المهم أني أشعر بتعب شديد على مستوى لساني فلا يمكنني أن أنطق بكلمة ولو كلمتني أنت لما انتبهت لك ولما ركزت في كلماتك وأحاديثك
حتى أنك تظنين أني ما عدت أطيقك هههه والله لا أعلم السبب تحدث لي حالات هكذا
فلو كانت الصفة خاصة بالرجال فقط فربما أكون أخذتها من إخوتي خخخ
بورك فيك
في المتابعة ومعرفة السر ههههه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هههههه والله يا أختي بشرى ضحكتيني
أنا لا زلت لا أعرف إن كان موجودا هذا الصمت حقا
رغم أني في عائلة وحدي فتاة فيها أنا وأمي إلا أني لا ألاحظ هذا الشيء
ربما لأني لست دائما مع إخوتي فلهم مشاغلهم وإن كنا مع بعض فأكيد سنتكلم و سأجننهم قليلا أو يجنوني قليلا ههههه

لكن أنا أيضا تحدث لي في بعض الحالات حالات صمت مفاجئة
تجدينني أتحدث إليك بكثرة بعدها أصمت بدون سابق انذار
السبب لا أعلم المهم أني أشعر بتعب شديد على مستوى لساني فلا يمكنني أن أنطق بكلمة ولو كلمتني أنت لما انتبهت لك ولما ركزت في كلماتك وأحاديثك
حتى أنك تظنين أني ما عدت أطيقك هههه والله لا أعلم السبب تحدث لي حالات هكذا
فلو كانت الصفة خاصة بالرجال فقط فربما أكون أخذتها من إخوتي خخخ
بورك فيك
في المتابعة ومعرفة السر ههههه
مشكل كبير الصمت بدون سبب او ممكن غامض لا يعرف له السبب، انا في انتظار معرفة السبب

مالا الزوجة تشد سابعها و تسكت هههههه
بالعكس لازم الزوجة تلعب دورها مليح وتخرج الزوج من هاد القوقعة ماتخليش الافكار تاكله هههههه

بالعكس لازم الزوجة تلعب دورها مليح وتخرج الزوج من هاد القوقعة ماتخليش الافكار تاكله هههههه
اذا ماعطاهاش بطاوة ههههه

والله صدقت يمناك اختي بشرى فعلا هذه صفة غالبة في الكثير من الرجال ان لم نقل معظمهم
عن نفسي بداية الامر مع والدي الله يحفضوا لحد الساعة لديه صمت غريب و عندما اسأله يقول انه بخير فقط يرى ان الكلام الكثير يجلب الأخطاء و يدل على العقل الصغير للرجل ( هذه كلمات والدي ليست لي ههه:)) و ثاني شخص هو زوجي :giggle: له نفس الخاصية :cautious: رغم اني انا عكسه اتكلم و لا اسكت o_Oههههه و لما اسكت في بعض الأحيان يقولي وش بيك علاه تسكتي بيك حاجة :sneaky::sneaky: و يقولي لا انتي ملزمش تسكتي نحبك تهدري :oops: و هو كي نقولوا حتى انت اهدر يقولي لا واحد فينا برك يهدر:mad::mad::mad::mad::mad: هههه المفيد انوا صمت نتاعوا في بعض احيان يكون مليح :giggle: لانوا يخليلي فرصة اني نعبر هههه :ROFLMAO: و من جهة مش مليح كي يعود يخليني نشك كشما راهو مخبي :unsure::unsure: هههه اما على العموم هو دائما يطمني يقولي كي تشوفيني ساكت مش معنتها اني بعيد عليك لكنها فترة برك حافظي فيها عليا :giggle::giggle: و بطبيعة الحال ولفني فيها:rolleyes:.
انا عن رأيي صمت الرجال يكون لاجل الاختلاء بأفكارهم و ترتيبها او لمنح انفسهم وقتا بعيدا عن الآخرين للارتياح او كاين شيء خاجة مقلقتهم :unsure::unsure:
شكراااا اختي على الموضوع نتمنى يفيدونا الاخوة افضل:)

والله صدقت يمناك اختي بشرى فعلا هذه صفة غالبة في الكثير من الرجال ان لم نقل معظمهم
عن نفسي بداية الامر مع والدي الله يحفضوا لحد الساعة لديه صمت غريب و عندما اسأله يقول انه بخير فقط يرى ان الكلام الكثير يجلب الأخطاء و يدل على العقل الصغير للرجل ( هذه كلمات والدي ليست لي ههه:)) و ثاني شخص هو زوجي :giggle: له نفس الخاصية :cautious: رغم اني انا عكسه اتكلم و لا اسكت o_Oههههه و لما اسكت في بعض الأحيان يقولي وش بيك علاه تسكتي بيك حاجة :sneaky::sneaky: و يقولي لا انتي ملزمش تسكتي نحبك تهدري :oops: و هو كي نقولوا حتى انت اهدر يقولي لا واحد فينا برك يهدر:mad::mad::mad::mad::mad: هههه المفيد انوا صمت نتاعوا في بعض احيان يكون مليح :giggle: لانوا يخليلي فرصة اني نعبر هههه :ROFLMAO: و من جهة مش مليح كي يعود يخليني نشك كشما راهو مخبي :unsure::unsure: هههه اما على العموم هو دائما يطمني يقولي كي تشوفيني ساكت مش معنتها اني بعيد عليك لكنها فترة برك حافظي فيها عليا :giggle::giggle: و بطبيعة الحال ولفني فيها:rolleyes:.
انا عن رأيي صمت الرجال يكون لاجل الاختلاء بأفكارهم و ترتيبها او لمنح انفسهم وقتا بعيدا عن الآخرين للارتياح او كاين شيء خاجة مقلقتهم :unsure::unsure:
شكراااا اختي على الموضوع نتمنى يفيدونا الاخوة افضل:)
شفتي كيفاش يخلونا نخمو واش كاين وممكن يديروها بلعاني زكارة فينا وحنا مساكن يا عيني نخمو فالصغيرة والكبيرة.. انا مانكدبش عليك ينارفيني هداك سكات بصح نتمالك نفسي مانبينش خوفا لتكبر بيني بينه ونحوس نهدره...
شكرا لك حبيبتي انا تان كيفك راني نستنى الاخوة يخبرونا...

سلام عليكم
مرسي عل الموضوع بشورة
صح عندك الحق أنا مرانيش متزوجه بصح الحاله لهدرتي عليها عندنا ههه خويا كبير منطوي منعزل يعني يهدر معاك بنفحتو ساعات تلقايه مقلق ساعات يضحك معاك تقولي ماشي هو توجور ساكت وهادئ مره سألتو وقتلو علاش توجور هاك قال لي هذه عقليتي يعني كاين لي عندو هاذ العقليه بلا مايولي عندو حاله نفسيه بسكو كل واحد يختلف على الآخر
ومرسي مجددا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا الاخت الكريمة على الإشارة
والموضوع حساس جدا فشخصية الرجل متقلبة بقدر ما شخصية المرأة متقلبة طوال الشهر بفعل الهرمونات
أما الرجل فتصيبه نوبة الصمت لأنه هكذا
وقد لخص الدكتور جون ڤراي هذه الفروقات في كتابه
رجال من المريخ ونساء من الزهرة وفصل فيها بأمثلة رائعة
فكمثال عن صمت الرجل شبهه بدخول الرجل إلى كهفه في الفصل الثالث وهذه مقتبسات منه
الفصل الثالث
يذهب الرجال الى كهوفهم وتتحدث النساء

يذهب الرجال إلى كهوفهم وتتحدث النساء

إن أحد أعظم الفروق بين الرجال والنساء هي طريقة تعايشهم مع الضغوط يصبح الرجال أكثر تركيزا وانسحابا بينما تصبح النساء مثقلات مشوشات عاطفيا.
في هذه الأوقات تكون حاجات الرجال للشعور بتحسن مختلفة عن حاجات النساء فهو يشعر بتحسن عن طريق حل المشكلات بينما تشعر هي بتحسن عن طريق التحدث عن المشكلات وعدم فهم وقبول الاختلافات يخلق احتكاكات غير ضرورية في علاقاتنا دعونا ننظر إلى حالة شائعة:
عندما يعود توم إلى المنزل فإنه يريد أن يستريح ويسترخي بقراءة الأخبار بهدوء، إنه مجهد بمشكلات يومه التي لم تحل ويجد الراحة عن طريق نسيانها، أما زوجته ماري فهي تريد أيضا أن تستريح من يوم متعب لكنها تريد أن ترتاح بالحديث عن مشكلات يومها وينشأ التوتر بينهما ببطء ويصبح بالتدريج استياء.
توم يفكر سرا أن ماري تتكلم كثيرا بينما تشعر ماري بأنه يتجاهلها ودون فهم الفروق بينهما سيزدادن بعدا أيضا.
ربما تستطيع التعرف على هذه الحالة لأنها فقط واحدة من أمثلة كثيرة يكون فيها الرجال والنساء على خلاف هذه ليست مشكلة توم وماري فقط بل تقريبا موجودة في كل علاقة.
وحل هذه المشكلة لتوم وماري يعتمد لا على مدى حبهما لبعضهما ولكن على مدى فهمهما للجنس الآخر.
فدون معرفة أن النساء حقا بحاجة إلى التحدث عن المشكلات ليشعرن بالتحسن سيستمر توم يفكر أن ماري كانت تتحدث كثيرا ويقاومها ودون معرفة أن توم كان يقرأ الأخبار ليشعر بالتحسن ستستمر ماري بأنها متجاهلة ومهملة وستستمر في محاولاتها أن تجعله يتحدث إليها بينما هو لا يريد.
هذه الاختلافات يمكن أن تحل أولا بفهم أكثر تفصيلا لكيفية تعايش الرجال والنساء مع الضغط النفسي دعونا نراقب الحياة على سطح المريخ والزهرة ونجمع بعض الاستبصارات عن الرجال والنساء.

هذا رابط تحميل الكتاب

https://www.google.fr/url?sa=t&sour...FjABegQIFRAB&usg=AOvVaw3CYBve8KsCOT7O1AZuKT6J

بارك الله فيك على الموضوع القيم
احترامي وتقديري

صمت الرجل يأتي نتيجة ظروف صعبة متتالية يحاول قهرها و التغلب عليها قدر الامكان لكن عندما تنهار قواه و لا يستطيع تقديم المزيد يلجأ للصمت لطلب الراحة النفسية و للتفكير ،يعني يحاور نفسه و يدرس المشكل و يبحث عن الحلول .
لكن حذاري ليس كل الصمت و راءه هموم صغيرة ،كثيرا ما صمت الرجل ليفكر في السرقة او قتل شخص أو تفكير بامرأة أخرى و ربما التخطيط للزواج

سلام عليكم
مرسي عل الموضوع بشورة
صح عندك الحق أنا مرانيش متزوجه بصح الحاله لهدرتي عليها عندنا ههه خويا كبير منطوي منعزل يعني يهدر معاك بنفحتو ساعات تلقايه مقلق ساعات يضحك معاك تقولي ماشي هو توجور ساكت وهادئ مره سألتو وقتلو علاش توجور هاك قال لي هذه عقليتي يعني كاين لي عندو هاذ العقليه بلا مايولي عندو حاله نفسيه بسكو كل واحد يختلف على الآخر
ومرسي مجددا
والله يا صفاء ختي مافهمناش ادا عقلية ولا طبيعة خاصة ادا كان متقلب كيما قلتي مرة يخمم ومرة يضحك يهبلو لواحد هههههه
شكرا لك حبيبتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا الاخت الكريمة على الإشارة
والموضوع حساس جدا فشخصية الرجل متقلبة بقدر ما شخصية المرأة متقلبة طوال الشهر بفعل الهرمونات
أما الرجل فتصيبه نوبة الصمت لأنه هكذا
وقد لخص الدكتور جون ڤراي هذه الفروقات في كتابه
رجال من المريخ ونساء من الزهرة وفصل فيها بأمثلة رائعة
فكمثال عن صمت الرجل شبهه بدخول الرجل إلى كهفه في الفصل الثالث وهذه مقتبسات منه
الفصل الثالث
يذهب الرجال الى كهوفهم وتتحدث النساء

يذهب الرجال إلى كهوفهم وتتحدث النساء

إن أحد أعظم الفروق بين الرجال والنساء هي طريقة تعايشهم مع الضغوط يصبح الرجال أكثر تركيزا وانسحابا بينما تصبح النساء مثقلات مشوشات عاطفيا.
في هذه الأوقات تكون حاجات الرجال للشعور بتحسن مختلفة عن حاجات النساء فهو يشعر بتحسن عن طريق حل المشكلات بينما تشعر هي بتحسن عن طريق التحدث عن المشكلات وعدم فهم وقبول الاختلافات يخلق احتكاكات غير ضرورية في علاقاتنا دعونا ننظر إلى حالة شائعة:
عندما يعود توم إلى المنزل فإنه يريد أن يستريح ويسترخي بقراءة الأخبار بهدوء، إنه مجهد بمشكلات يومه التي لم تحل ويجد الراحة عن طريق نسيانها، أما زوجته ماري فهي تريد أيضا أن تستريح من يوم متعب لكنها تريد أن ترتاح بالحديث عن مشكلات يومها وينشأ التوتر بينهما ببطء ويصبح بالتدريج استياء.
توم يفكر سرا أن ماري تتكلم كثيرا بينما تشعر ماري بأنه يتجاهلها ودون فهم الفروق بينهما سيزدادن بعدا أيضا.
ربما تستطيع التعرف على هذه الحالة لأنها فقط واحدة من أمثلة كثيرة يكون فيها الرجال والنساء على خلاف هذه ليست مشكلة توم وماري فقط بل تقريبا موجودة في كل علاقة.
وحل هذه المشكلة لتوم وماري يعتمد لا على مدى حبهما لبعضهما ولكن على مدى فهمهما للجنس الآخر.
فدون معرفة أن النساء حقا بحاجة إلى التحدث عن المشكلات ليشعرن بالتحسن سيستمر توم يفكر أن ماري كانت تتحدث كثيرا ويقاومها ودون معرفة أن توم كان يقرأ الأخبار ليشعر بالتحسن ستستمر ماري بأنها متجاهلة ومهملة وستستمر في محاولاتها أن تجعله يتحدث إليها بينما هو لا يريد.
هذه الاختلافات يمكن أن تحل أولا بفهم أكثر تفصيلا لكيفية تعايش الرجال والنساء مع الضغط النفسي دعونا نراقب الحياة على سطح المريخ والزهرة ونجمع بعض الاستبصارات عن الرجال والنساء.

هذا رابط تحميل الكتاب

https://www.google.fr/url?sa=t&sour...FjABegQIFRAB&usg=AOvVaw3CYBve8KsCOT7O1AZuKT6J

بارك الله فيك على الموضوع القيم
احترامي وتقديري
شكرا لاضافاتك الرائعة، الحق كل كلامك صحيح لكن بدل الانطواء وخلق فحوة بينهما ممكن اشراك الشريك في التفكير الا ادا كان تفكير يزعج كالتفكير في اخرى هههههه

هنا المشكلة اخي كل منهما يفكر في الثاني باسلوبه واغلب التفكير خاطئ فلما كل هذا التوهان المصارحة احسن بكثير من الصمت المخيف

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة