كن مستقلا - الحلقة الأخيرة

irised7

:: عضو منتسِب ::
إنضم
30 ديسمبر 2017
المشاركات
20
نقاط التفاعل
43
النقاط
8
محل الإقامة
الجزائر العاصمة
الجنس
ذكر
الجزء السابق

https://www.4algeria.com/forum/t/473639/

زاد إصراره على طيران ، و أصبح يتدفق ثقة و عزما ، تلك الكلمات التي جرحته و ذلك الموقف الذي أحرجه لم يكُن ليكسر من عزيمته بل بالعكس ، سقاها فنَمَتْ و جعلت داخله يطير و لو لم يطِر جسده بعد . ذلك الحماس الذي يشوبه غضبٌ و رغبة في إثبات الذات ردا على كل حاقد أراد أن يكسره قد دفعه للذهاب مسرعا للربوة ، وقف على قمتها رافعا حِمله الثقيل بداخله ، أخذ نفسا عميقا أنعش جوارحه ، و انطلق راكضا إلى حافة الربوة .
طارت روحه قبل جسده و تبعها جسده محلقا بجناحين لم يستويا في السماء قط ، لكن لِكُل بداية نهاية ، استطاع أخيرا تسوِيتهما و حلّق كنسرٍ جارحٍ لا يخشى في سبيل بلوغ مساعيه لوْمَة لائم و لا انتقاد حاقد ، أخيرا .. ثِقته و إيمانه بنفسه حلّقا به عاليا ليخطو أول خطوة نحو التغيير و يضع قدما في ذاته النسرية التي طالما حلم بلقائها .

لبث في السماء مدة طويلة ، كعناق الأم لابنها المختفي منذُ ولادته , و كاد الشوق ان يُبقيه مُحلِّقا في السماء ، لولا أن نَال منه التعب و خيّم الليل على المكان .

أخذت ثقته تزداد ، و نُضجه يربو بسرعة , جعله النّجاح متعطشا للتطور و الاندماج الكلي مع ذاته في عالمه النسري ، لجأ إلى كهف معزول، طوّر فيه نفسه ، و اكتسب مهارات لم يعْهدها ، و كوّن شخصية صَلبة تليق بنسر ثابت المبادئ ، ثاقب النظرة ، يشع ثقة و اندفاعا .
مرت السنين ، و النسر الصغير صار كبيرا ، قرّر بعد هذه المدة الطويلة التي جعلت منه نسرا جارحا أن ينتقل لمرحلة أخرى في حياته ، و هي العودة إلى الأهل و إتمام ما بدأ قاصدَا محطته المبتغاة ، في ذلك اليوم الذي عزم فيه على الذهاب إلى أعشاش النسور و طلب الإنضمام اليهم ، شعر بقلبه يدُق في رقبته ، و مرّ بباله ذلك اليوم الذي تجسس فيه على النسور ، نعم ، آن الأوان للدخول إلى البيت ، للعودة إلى الأهل ، فِراقهم دَام دهرا ، لكن أنَّى يُسمى فِراقا و هُم ماكثون بداخله كل تلك السنين . اقترب من محيط أعشاشهم ، و خوفُه غير بادٍ على وجهه ، لم يتحرك نسرٌ من مكانه ، و لم تظهر علامات الدهشة على أحدِهم ، نظروا إليه نظرة مُفزعة لِكُل دخيلٍ ، لكنه الآن نسر لا يخشى الهجمات ، فكيف بالنظرات .

خاطبه شيخ النسور بنَبْرَة مُستعلية " من أنت ؟ " صمت لبضع ثوانٍ ثم أجاب " أنا نسر مثلكم ، و أريد الإنضمام إليكم " فأجابه " لا مكان بيننا للضعفاء "
احمرّ وجهُه و أجاب غاضبا " أنا لست ضعيفا ، أُطلب ما تُريد لأثبت لك أني قوي " بقي شيخ النسور مُحَمْلِقا فيه و كأنه تذكّر أمرا ما فجأة ، ثم صعّر له خدّه و قال له " لا تتعب نفسك ، قلت لك لا مكان لك بيننا ، عد عندما يسقط ريشك " .
أدهشه هذا الجواب و أحس أنه يحمل لغزا ، بقي في مكانه بُرهة و أدرك أنه لا مجال للمفاوضة ، عاد أدراجه إلى كهفه المظلم و بقي يُقلِّب ما سَمِعه في ذِهنه علّه يفهم المقصود .
مرّت بضعة أشهر على مُحاولته الانضمام للنسور ، في ذلك الصباح المُمطر ، استيقظ من نومه العميق ليجد نفسه في حالة غير عادية ، آلام في مخالبه و منقاره ، و سائر جسده ، كان يتصبب عرقا و لا يستطيع الحراك " يا إلاهي ما الذي يحدث ! أضعفت مرة أخرى ? أبين ليلة و ضحاها سأفقد ما تعلمته و أعود لسابق عهدي ؟ " كان هذا هاجسه ، و أكثر ما يخيفه ، لكن شعر بأن الأمر ليس كذلك . نظر إلى جسده و إذا برِيشه يتَغيّر لونُه و يتسَاقط بَعْضه ، أول ما بادر إلى ذهنه ما قال له ذلك النسر يوم قصد أعشاشهم ، نعم كان هذا شرطهم ليقبَلُوه معهم ، لولَم يتذكر هذا الأمر لما استطاع النهوض من مكانه و الطيران إلى أعشاش النسور ، فقد تشجّع على ذلك و كانت أجنحته المريضة بالكاد تحْمِله .
لما وصل إليهم ، كأن نفس المشهد أعاد نفسه ، وجدَهم جَالسين بهدوءٍ لم يُعَكِّره قدُومُه إليهم ، و نظروا إليه نفس النظرة ، و خاطبه نفس النسر بعد أن لاحظ ريشه المتساقط : " إذن قد عدت ؟ " فأجابه " نعم ألست من أخبرني بذلك؟ ، أنا متأكد أنك تعلم ما يحصل لي " نهض النسر العجوز من مكانه و مشى نحْوه بخُطوات مُتقاربة و ابتسامة مخفية ، و أدنى بمنقارَهُ إلى منقارِهِ و عيناه صوب عيْنيهِ ، ثم قال " بما أنك نسر ، فالأحرى أنك تعرف ما يحصل لك ، لأننا نعلم أولادنا كل ما يحتاجونه ليكونوا نسورا ، أم أنك لم تعش مع النسور ؟" . ارْتَبك النسر و جفّ حلقُه و غيّر مسار نظَرِه ، لكنّه سُرعان ما اسْتَجْمَع قواه و تنفس الصعداء لمواجهة الأمر الواقع ، قصّ عليه ما حل به من البداية إلى النهاية و الألم ينْهشه من كل جانب ، لكن لم تبدُ على شيخ النسور علامات التأثُّر و لم تصدُر منه أيّة ردّة فِعل لِما سمِع، عدا ابتسامة خفيفة كابتسامةِ من تأكّد من أمرٍ كان يشُك به ، لكنه أخفى ما يُفكر به و قال : " حسنا ، لقد سمعتُ منك ، و الآن اسمَع مني ، لا تظُن أنّك قد بلغت مُرادك ، لأننا معشرَ النسور في منتصفِ عُمرنا ، نخْضع لعملية تغيير جسدي ، يسقُط رِيشنا تلقائيا علامةً على بداية التحوُّل ، لكن باقي التحول لا يحدث تلقائيا بل نحن من نقوم به ، إذا نجحت في الاختبار الأخير ستكون كُفؤا للالتحاق بنا ، عدا ذلك ، ستبقي مرميًّا في البراري إلى أن تَموت من الألم " .
فتح النسر عينيْه جيدا من شدة الفُضول من جهة ، و تفكيرا في كيفية خوض امتحان و هو في تلك الحالة التي لا يُحسد عليها ، لكنه تظاهر بالثبات و قال له " أخبرني ماذا يترتب علي "

" يجب عليك أن تنزع منقارك و مخالبك ، و تنتظر أن تنبت أخرى جديدة في مكانها ، هنالك يمكنك العودة لتصبح واحدا منا " قالها لهُ مُسْتديرا بظَهْرِه عائدًا للجلوس إلى مكانه شعر النسر بالدُّوار بمجرد سماعِه لذلك ، استدار و هو يَـإِنُّ من الألَم و هو يقول " حسنا سأفعلها و أعود ، سأفعلها و أعود " انطلق إلى أعلى نقطة في الجبل ، و أبعدِها عن الغابة و سكانها ، كان المكان مُخيفا ، قاحلا ، خاليا من كل أشكال الحياة ، كان مُجرد لمْسِه لجُزء من جَسَدِه يُؤلمه ، فكيْف بِنَزْع عضوٍ مغروسٍ في لحْمِهِ .

وضع مرفقه على مخلب من مخالبه و أغمض عينيه ، و أخذ يقتَلعُه بكل قوته ، و يصرخ بقوة أكبَر من قُوته ، لم يسْتغرق ذلك سوى بضع ثوان لكنه أحس بها ساعات ، انتقل إلى المخلب الثاني دون تردد و جسده يغلي من الألم و صوت صُرَاخه افزَعَ الطيور عن أعشاشِها ، لكنَّه وعد نفسه مُذ سلك هذا الطريقَ أن يقوم بأيّة تضحية في سبيل استرجاع ذاتِه .

نزَع كلّ مخالِب اليد اليمنى و هي تقْطُر دمًا اختلط بالتراب ، انتقل إلى مخالب اليد الأخرى ، و أخذ يضْرِبها مع الصخور لتُنْتَزَعَ من جِلْدِه ، أمّا منقارُه فكَان أصْعبَ جُزءٍ في عمليةِ التَّحَوُّل ، كَان اقتِلاَعُهُ بِمَثَابَةِ الوُقوفِ على عَتَبَةِ المَوْتِ ، و هو يخرج شيئا فشيئًا من جِلده تاركًا وراءه رشَّاشًا من الدِّمَاء . من شدَّة الألَمِ و الصُّراخِ أُغمِي عَلَيْه و سقَط على الأرْض مغشِيا كوَرَقِ الشّجر .

كان النسور يُراقبونه من بَعيد ، فلمّا رأوه قد أنْهى مُهمّته هَرعوا اليه و حَملوه إلى عُشّهم ، دَاوَوا جِراحَه و اعْتَنوا به إلى أن تمَاثَل للشِّفاء ، ريشٌ جديد ، مِنقار و مخالِب خَشنة صلْبة جاهزةٌ للانقِضاض على فرائِسِها .
رحّبوا به أحر ترحيب و على رأسهم شيخ النسور الذي قال له " لقد نجحت ، أنت الآن واحد منا ، عِش نسرا أصيلا لم و لن يفارق فطرته ما دامت روحه في جسده"


____ انتهى
 
حين اقرا الجزء الاول اعطيك رأي في جزء ثاني
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على القصة والعبرة في الاصرار وتحمل المشاق لنصل إلى الهدف ...
فلولا إصراره على الوصول لظل دجاجة طول عمره
ومن لم يتعود ركوب الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر ..

بوركت على القصة الرائعة استمتعت بها حقا ...
احترامي وتقديري
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على القصة والعبرة في الاصرار وتحمل المشاق لنصل إلى الهدف ...
فلولا إصراره على الوصول لظل دجاجة طول عمره
ومن لم يتعود ركوب الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر ..

بوركت على القصة الرائعة استمتعت بها حقا ...
احترامي وتقديري
شكرا يشرفني ذلك و فيك بارك الله أختي
 
قصة شيقة وممتعة اثناء مطالعتها ومعبرة وهادفة في مضمونها.
ما اتمناه هو ان تتواصل معنا في المنتدى اكثر واكثر فانت مرحب بك دائما ونسعد بمشاركاتك .
 
قصة شيقة وممتعة اثناء مطالعتها ومعبرة وهادفة في مضمونها.
ما اتمناه هو ان تتواصل معنا في المنتدى اكثر واكثر فانت مرحب بك دائما ونسعد بمشاركاتك .
شكرا جزيلا لك أخي , إن شاء الله يشرفني التواصل معكم متى سنحت الفرصة و كان هناك متسع من الوقت .
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top