إنقاص الوزن بدون رجيم

عاشق الاقصى

:: عضو مُتميز ::
إنضم
27 جانفي 2018
المشاركات
830
نقاط التفاعل
1,322
النقاط
551
محل الإقامة
غزة
الجنس
ذكر
إنقاص الوزن بدون رجيم

يبحث الجميع عن جسم رشيق وممشوق القوام، وخاصة الفتيات والسيدات، لذلك نجد ان الكثير منهن يقومن برجيم قاسي لإنقاص الوزن بسرعة كبيرة، ولا يعرفن الاضرار التي تترتب على ذلك. والبعض منهم يتبع حمية غذائية معينة او نظام غذائي معين لفترة معينة، ثم يتجاهل هذا النظام.

والجدير بالذكر ان تناول الوجبات السريعة او الاكل الغير متوازن وكذلك أكل الشارع من الأمور التي تعمل على تدمير الجسم، وكذلك الاكل الغير صحي او منع الاكل نهائياً يعمل على ضعف البنية الجسدية. لذا لابد من اتباع نظام غذائي متوازن وصحي للمحافظة على الجسم وتحقيق هدفك في الحصول على جسم رشيق ورياضي ومظهر جذاب ومميز.

من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم أهم النصائح التي ذكرتها سالي فؤاد من اجل الحصول على جسم ممشوق ورشيق وبطرق صحية، وأهم هذه النصائح هي:
• لابد من شرب الماء بكميات كبيرة يومياً، لأنه من أكثر الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن، بالإضافة الي ملئ البطن مما يشعر الانسان بالشبع، وكذلك تعمل على اخراج السموم من الجسم سواء في صورة عرق او بول، وهذا ما يسمى بالرجيم المائي.
• البعد عن استخدام السمن الصناعي في الاكل، وكذلك تقليل كمية الدهون والسمن البلدي، ويمكن استخدام الزيوت الصحية بدلاً منها.
• تناول السلطة الخضراء بكميات كبيرة وخاصة الطازجة، ويفضل قبل الاكل وذلك حتى يشعر الشخص بالشبع، بالإضافة الى تناول الشخص للشوربة ويفضل قليلة الدسم.
• يجب عدم الاكثار من تناول الحلويات والسكريات، بالإضافة لذلك يفضل تناول الفاكهة والخضروات في الصباح والمساء، ولكن بكميات معينة بمعدل ثمرة صباحاً وأخرى مساءً، وكذلك تناول العصير منها.
• من الأمور الجيدة تناول كوب من الماء الساخن ويتم إضافة العسل الأبيض اليه، وشربه يومياً صباحاً من الأمور التي تساعد على إنقاص الوزن خلال فترة صغيرة.
• كما ينصح أيضا بشرب كوب من الشاي مضاف اليه عصير الليمون والقليل من السكر بعد الاكل بنصف ساعة، وذلك من اجل زيادة الحرق مما يقلل من وزن الجسم.
• من المشروبات المهمة والتي نصحت بها سالي فؤاد الليمون الساخن والمضاف اليه ربع ملعقة من الزنجبيل والذي يتم شربه بعد كل وجبة، ويفضل تناول مرضى القولون منه حتى لا يسبب أي تهيج للقولون العصبي، حيث يعمل الزنجبيل والليمون على حرق الدهون.
• كما أضافت أنه من المفضل يتم توزيع الوجبات خلال اليوم كله على خمس وجبات بحيث تحتوي على خضروات وسلطة، فيكون الإفطار عبارة عن نصف رغيف من الخبز، بالإضافة الي بيضتين مسلوقتين والقليل من جبن قريش، بالإضافة الي أكل الخضروات الورقية وثمرة فاكهة بين الوجبات.
أما عن الغذاء فلابد ان يحتوي على البروتين (وهذا البروتين لابد ان يحتوي علي أما ربع فرخة مسلوقة او قطعة لحم مشوية او مسلوقة أو تناول السمك المشوي ويتم التبادل بينهم يومياً)، بالإضافة الي كمية قليلة من الأرز ويفضل ان يكون ما بين ملعقتين الي خمس ملاعق، وكذلك طبق من الخضروات المشوية او المسلوقة والخالية من الدهون، ولا ننسى طبق السلطة الذي يتم تناوله قبل الاكل.
وبالنسبة للعشاء فيفضل تناوله من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءً ويفضل ان يكون خفيفاً مثل تناول ثمرة فاكهة وعلبة زبادي متوسطة الحجم وخالية الدسم.

وقد أكد الأطباء للحصول على أفضل النتائج لإنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي لابد من ممارسة الرياضة الي جانب الاهتمام بالغذاء. ويفضل من البدء بالأكل من الساعة الخامسة فجراً وحتى الخامسة مساءً للحصول على نتائج أسرع وأفضل.
 
خاصة الماء على الريق يوميا كمية 4 اكواب
له شكل رهيب في الحفاظ على قوام الجسم
مجربتها
بوركت اخي
 
بارك الله فيك أختي @أم ياسمينdz مرورك الطيب واضافتك القيمة
أختى كونك من الادارة اتمنى تحلي مشكلة الاقتباسات عندي ما تعمل
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top