العذرية و الشرف ( للكبار رجاءا )

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,959
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
قبل فترة تعرضت بنيتي الوسطى لسقوط خطيير على حديدة من علو حوالي المترين
المصيبة ان الضربة جاءتها في الاماكن الحساسة
انا كنت في المسجد
جاءتني بنيتي الكبرى مقتحمة المسجد و هي تلهث
و تبحث عني و يرى عليها اثر الروع و الخوف و البكااء و الرعب

ابي ابي بسرعة
خير بنيتي مابك
اسرع ابي ساجدة سقطت
كيف سقطت و كيف هي الآن
لقد سقطت و تعرضت لجروح و امي في حالة اغمااء

اسرعت بالذهاب الى البيت
فوجدت باب البيت مفتوحا و الرواق ممتلي بالنساء ( جاراتنا )
و وجدت زوجتي في حالة هيستيريا بالبكاء و الصراخ

حسيت بالخوف و جا في بالي أمور كثيييرة

بدأت اسأل
مالذي يحدث و اين سااجدة
فقالت لي جارتي لا تتقلق كلش تمام و ساجدة بخير
لقد اخذوها الجيران الى المستشفى
و هي بخير

صراحة لم اهضم المشهد
اذا كانت بخير فمالذي يجعل زوجتي في هته الحالة

المهم لأختصر عليكم
وضعت زوجتي شيء عليها و خرجت معي نريد المستشفى
سألتها محاولا فهم الامر

فقالت و هي ترتجف يا خووووفي على بنتي
قلت لها هل هي بخير ام في خطر فهميني
فقالت لقد جاءتها الضربة في الاماكن الحساسة و خوفي عليها ممكن تحطم كل مستقبلها و حياتها
يا رب لطفك يالله لطفك

حاولت تماسك نفسي و انا عادة فبي هكذا مواقف اسكت قدر المستطاع
لكن هي بنيتي المشاعر اعمق من اي اتحكم فيها
بدأت بالدعاء و التضرع خوفا من كل شيء و بصدق خوفا على بنيتي قبل الامور الاخرى

دخلنا المستشفى و زوجتي تسبقني بخطوات كأنها تجري
فإستقبلنا الطبيب و قال لا خوف على البنت لا خوف كلش تمام
كأنه فهم ما كنا خائفين منه
سألته كيف هي البنت
فقال لا تخاف والله الضربة جانبية و الجرح جانبي
لا خوف والله لا خوف

زوجتي كانت مضطربة و فاقدة للتفكير تجاوزت الطبيب كأنها دفعته و دخلت عند البنت

حاولت ان اعتذر من الطبيب بطريقة ما
ابتسم وقال افهم كل هذا فهي امها

لحقت بزوجتي في الغرفة التي تتواجد فيها بنيتي بعد لحظات من دخول زوجتي
فوجدت زوجتي تبتسم و هي تبكي و تقول الحمد الحمد لله الليلة راح نخرج أكل و صدقة لسلامة بنيتنا

ربما القصة تلخص ما اريده للنقاش

للمناقشة
هل الشرف هو العذرية
كيف نوفق بين العفة و الشرف و الحوادث
اذا تعرضت البنت لحادث و افقدها عذريتها هل عليها التكتم ام اخبار الاهل اولا و الخاطب ثانيا
هل هناك شاب يقبل و يصدق ان فقدان العذرية كان بسبب حادث

كل هته الاسئلة و غيرها اليكم الخط

دمعت عيني وأنا أقرأ هذه الكلمات
شعرت برغبة في البكاء والأم تبكي
كنت أراها كقصة مؤثرة أكثر من كونها موضوعًا للنقاش
تأثرت كثيرا بخوف الأب وفزع الأم، فالمجتمع لا يرحم
ويقطع الرقاب قبل الأخذ برأي المتهم
ربي يحفظ كل بناتنا وأخواتنا ويسترهم
لي عودة بحول الله للنقاش لأني بالهاتف الآن
والحمد لله على سلامة الغالية ساجدة
ربي يحفظها ويسترها من كل سوء​

السلام عليكم و رحمة الله
اولا الحمد الله على سلامتك ابنتك و ربي يحفظهالك.
أخي محمد الأمين راح نختصر قدر المستطاع في ردي
و أنا أقرأ قصتك بدر في ذهني ما جرى لأختي في سنها 18 نسخة طبق الأصل ..ولك ان تتصور بنت في هذا العمر .
راح نتكلم بجرأة شوي...و سمحونا
.الحادثة صرات في الصيف بيوم الجمعة و لديها امتحان البكالويا يوم الأحد. في ليلة الجمعة ..انا كنت مزال مستيقض مع اخوتي و الوالد ..و اختي نائمة بحكم تعب المراجعة و سهر اللياليو القلق..نهضت من فراشها متوجهة الى المطبخ ..و حنا كنا نعاودو ف الفايونس و الكارلاج تاع الدار و الرواق كان فيه ادوات البناء بمختلف انواعها..و الارضية زلقة..قدر الله ما شاء فعل ...زلجت أختي..و كان سقوطها مريع...و المريع أكثر انها صاحت صيحت..نشفو ركايبي منها..نهضنا الكل و شفنا الدماء اسفلها..و بدات تبكي بكاء جامي بكاته كأنها فقدت عزيزا عليها ..و من ثم اغمي عليها...لثم عرفنا كلش و مدى صعوبة الموقف .
الدمعة طاحتلي والله.في تلك.رسمت في ذهني مستقبل أختي و حالها و الله كأنو كل شيء انغلق في وجهي و كأن الأمر يخصني و طبعا هو يخصني و يخص أختي و كل فرد من العايلة...
حملنها لمستشفى قريب لينا...عندما علمت بعض الممرضات ما حدث معها راحو يجريو ليها ..لانو نساء يحسو مليح ببعاضهم و يعرفو أهمية ألأمر..
هنا جانا الطبيب و قالنا كيفاه صرات الحادثة..انا نرجف و نحكيلو الحادثة بقا يشوف فيا بطريقة غريبة استفزتني فعلا والله و راكم عارفين واش راني قاصد...كأننا بلا شرف و العياذ بالله.
المهم بعد مدة ربع ساعة أو أكثر بقليل جاو لينا الممرضات اتكلمو مع الأم قالونا الجرح جانبي...و تمت خياطته..لكن لازم تدوها لمسشفى الكبير في بلدية أخرى تبعد 35 كلم..باه تتأكدو من الأمور ، المهم فوتنا ليلة سوداء بسواد الليل نفسه..و مع الصباح أخذنها الى اخصائية نساء..و هناك كان الفرج ..الامور كل كانت تمام و الحمد الله الأخت نجت من ما كنا متخوفين منه...لكن الطبيبه اعتطتها شهادة طبية تثبت ما حصل..
و للعلم أختي كانو حاطين عليها الكلمة و الخطبة قريب..و لكم ان تتخيلو...حنا كنا متحفظين على الحادثة قدر المسطاع من الجيران و الأقارب ..و قلنا انو دارت عملية الزائدة الدودية طارئة...و عشنا بعدها فترة عصيب من الهواجس و القلق ..خاصة نفسية أختي تدهوت كثيرا..
.......
كانت زيارات الأخت للطبية من فترة لفترة ...لتأكد من سلامة الجرح و الخلو من الالتهابات ..و كان دواء و المراهم مفيدة جدااا جداا لأخفاء اثار الجروح ...و كأن شيئا لم يحدث...لكن الأثر نفسي صعيب.
........
مر يومين مرهقين علينا و على أختي ..و جاء يوم امتحان البكالوريا و بالشهادة الطبية لأختي علما انها كانت ما تقدرش تنوض بحكم الجرح..و القطب..الخ
داروها قاعه خاصة و عقبت الامتحانات و كنا فاقدين الامل ..و جاب ربي ساعة الفرح و نجحت في البكالوريا.
.....
مرت عامين و اتخطبت أختي (اهل الخاطب عرفو القصة الحقيقية و هما ناس ما شاء الله عليهم ..كانو متفهمين) ...و اتزوجت و لله الحمد.
...
عذرا لسرد القصة و ممكن خرجت عن الاسئلة المطروحة..لكن بغيت نبين حساسية هذا الموضوع
...فما بالك بنت فقدت عذريتها عند طريق حادث.
نعم شرف بنت و تاجها عذريتها لان المجتمع لا يرحم ..مجتمع فيه القيل و القليل ، مجتمع ماهر في تأليف القصص، يسهل تصديقها من ضعاف النفوس و لي نيتهم ناقصة..مستحيل يصدقو الحاثة الحقيقية..نسأل الله العافية..
شكرا أخي محمد و الحمد الله على سلامة ابنتك

دمعت عيني وأنا أقرأ هذه الكلمات
شعرت برغبة في البكاء والأم تبكي
كنت أراها كقصة مؤثرة أكثر من كونها موضوعًا للنقاش
تأثرت كثيرا بخوف الأب وفزع الأم، فالمجتمع لا يرحم
ويقطع الرقاب قبل الأخذ برأي المتهم
ربي يحفظ كل بناتنا وأخواتنا ويسترهم
لي عودة بحول الله للنقاش لأني بالهاتف الآن
والحمد لله على سلامة الغالية ساجدة
ربي يحفظها ويسترها من كل سوء​
سلامة قلبك و عينك و إحساسك أختي الصغيرة
طبعا الأحاسيس في اللمة متميزة فالكل يحس بالكل فنحن عائلة واحدة
و أي حزن هو حزن للجميع و أي فرح هو فرح للجميع
ننتظر مروركم و أرجوا منك المرور على رد الأخ عقيد اللمة عنده قصة واقعية و الله مميزة

السلام عليكم و رحمة الله
اولا الحمد الله على سلامتك ابنتك و ربي يحفظهالك.
أخي محمد الأمين راح نختصر قدر المستطاع في ردي
و أنا أقرأ قصتك بدر في ذهني ما جرى لأختي في سنها 18 نسخة طبق الأصل ..ولك ان تتصور بنت في هذا العمر .
راح نتكلم بجرأة شوي...و سمحونا
.الحادثة صرات في الصيف بيوم الجمعة و لديها امتحان البكالويا يوم الأحد. في ليلة الجمعة ..انا كنت مزال مستيقض مع اخوتي و الوالد ..و اختي نائمة بحكم تعب المراجعة و سهر اللياليو القلق..نهضت من فراشها متوجهة الى المطبخ ..و حنا كنا نعاودو ف الفايونس و الكارلاج تاع الدار و الرواق كان فيه ادوات البناء بمختلف انواعها..و الارضية زلقة..قدر الله ما شاء فعل ...زلجت أختي..و كان سقوطها مريع...و المريع أكثر انها صاحت صيحت..نشفو ركايبي منها..نهضنا الكل و شفنا الدماء اسفلها..و بدات تبكي بكاء جامي بكاته كأنها فقدت عزيزا عليها ..و من ثم اغمي عليها...لثم عرفنا كلش و مدى صعوبة الموقف .
الدمعة طاحتلي والله.في تلك.رسمت في ذهني مستقبل أختي و حالها و الله كأنو كل شيء انغلق في وجهي و كأن الأمر يخصني و طبعا هو يخصني و يخص أختي و كل فرد من العايلة...
حملنها لمستشفى قريب لينا...عندما علمت بعض الممرضات ما حدث معها راحو يجريو ليها ..لانو نساء يحسو مليح ببعاضهم و يعرفو أهمية ألأمر..
هنا جانا الطبيب و قالنا كيفاه صرات الحادثة..انا نرجف و نحكيلو الحادثة بقا يشوف فيا بطريقة غريبة استفزتني فعلا والله و راكم عارفين واش راني قاصد...كأننا بلا شرف و العياذ بالله.
المهم بعد مدة ربع ساعة أو أكثر بقليل جاو لينا الممرضات اتكلمو مع الأم قالونا الجرح جانبي...و تمت خياطته..لكن لازم تدوها لمسشفى الكبير في بلدية أخرى تبعد 35 كلم..باه تتأكدو من الأمور ، المهم فوتنا ليلة سوداء بسواد الليل نفسه..و مع الصباح أخذنها الى اخصائية نساء..و هناك كان الفرج ..الامور كل كانت تمام و الحمد الله الأخت نجت من ما كنا متخوفين منه...لكن الطبيبه اعتطتها شهادة طبية تثبت ما حصل..
و للعلم أختي كانو حاطين عليها الكلمة و الخطبة قريب..و لكم ان تتخيلو...حنا كنا متحفظين على الحادثة قدر المسطاع من الجيران و الأقارب ..و قلنا انو دارت عملية الزائدة الدودية طارئة...و عشنا بعدها فترة عصيب من الهواجس و القلق ..خاصة نفسية أختي تدهوت كثيرا..
.......
كانت زيارات الأخت للطبية من فترة لفترة ...لتأكد من سلامة الجرح و الخلو من الالتهابات ..و كان دواء و المراهم مفيدة جدااا جداا لأخفاء اثار الجروح ...و كأن شيئا لم يحدث...لكن الأثر نفسي صعيب.
........
مر يومين مرهقين علينا و على أختي ..و جاء يوم امتحان البكالوريا و بالشهادة الطبية لأختي علما انها كانت ما تقدرش تنوض بحكم الجرح..و القطب..الخ
داروها قاعه خاصة و عقبت الامتحانات و كنا فاقدين الامل ..و جاب ربي ساعة الفرح و نجحت في البكالوريا.
.....
مرت عامين و اتخطبت أختي (اهل الخاطب عرفو القصة الحقيقية و هما ناس ما شاء الله عليهم ..كانو متفهمين) ...و اتزوجت و لله الحمد.
...
عذرا لسرد القصة و ممكن خرجت عن الاسئلة المطروحة..لكن بغيت نبين حساسية هذا الموضوع
...فما بالك بنت فقدت عذريتها عند طريق حادث.
نعم شرف بنت و تاجها عذريتها لان المجتمع لا يرحم ..مجتمع فيه القيل و القليل ، مجتمع ماهر في تأليف القصص، يسهل تصديقها من ضعاف النفوس و لي نيتهم ناقصة..مستحيل يصدقو الحاثة الحقيقية..نسأل الله العافية..
شكرا أخي محمد و الحمد الله على سلامة ابنتك
وااااااااااااااو أخي عقيييدنا والله قريت ردك و عقلي كان في الخاتمة كيف وقع

والله فرحت فرحت فرحت و لله الحمد اولا و اخيرا
عايلة طيبة اكيد ربي ما يخيبكم

أعجبني ردك أخي بالعكس والله أفدتنا كثيرا و ردك كان مميز حبيبي انت

الشرف اكثر من ان يكون شحمة او دم
واعلى من ان يختصر في مثل هذي الاشياء
{بغي دخلت الجنة في كلب سقته }
المشكلة راهي في المجتمع نتاعنا اللي يختصر الشرف في العذرية
صح ممكن صعيبة لكن كي يكون كاين دليل وكاين شيء يبين انو المراة فقدت العذرية تاعها بسبب حادث والله عادي جدا
ضركي الحاجة اللي اكبر من هذا هوما في الفتيات اللي غلطو وارتكبت جريمة الزنى رانا ندفنو فيهم احياء
شحال من وحدة غلطت وضرك راهي تطايش في الملاهي من حيوان لحيوان بسبب عقلية المجتمع المتعفنة
مسلمون بالاسم فقط ...ربي يهدينا

الموضوع اكثر من يحتاج للنقاش يعكس جزء لا لايتجزأ من حقيقة مجتمع تمسكوو بالعادات اكثر من تمسكهم بالاسلام قرات موضوعك اخى وقراة قصة الاخ عقيد اللمة الحمد لله على نهاية السعيدة للقصة وورد الاخ ورد الاخ حكيم احاول معالجة امر معين ساعود للمناقشة في القريب العاجل اعتذاراتى

عقيد اللمة قصتك مأثرة الله يحفظ خواتاتنا ويستر عليهم كامل يا رب
اللهم أمين ...ربي يحفظ البنات أجمعين من هكذا حوادث و فتن ...و ربي يحفظك أخي.

أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
مشاهدة المرفق 96271
قبل فترة تعرضت بنيتي الوسطى لسقوط خطيير على حديدة من علو حوالي المترين
المصيبة ان الضربة جاءتها في الاماكن الحساسة
انا كنت في المسجد
جاءتني بنيتي الكبرى مقتحمة المسجد و هي تلهث
و تبحث عني و يرى عليها اثر الروع و الخوف و البكااء و الرعب

ابي ابي بسرعة
خير بنيتي مابك
اسرع ابي ساجدة سقطت
كيف سقطت و كيف هي الآن
لقد سقطت و تعرضت لجروح و امي في حالة اغمااء

اسرعت بالذهاب الى البيت
فوجدت باب البيت مفتوحا و الرواق ممتلي بالنساء ( جاراتنا )
و وجدت زوجتي في حالة هيستيريا بالبكاء و الصراخ

حسيت بالخوف و جا في بالي أمور كثيييرة

بدأت اسأل
مالذي يحدث و اين سااجدة
فقالت لي جارتي لا تتقلق كلش تمام و ساجدة بخير
لقد اخذوها الجيران الى المستشفى
و هي بخير

صراحة لم اهضم المشهد
اذا كانت بخير فمالذي يجعل زوجتي في هته الحالة

المهم لأختصر عليكم
وضعت زوجتي شيء عليها و خرجت معي نريد المستشفى
سألتها محاولا فهم الامر

فقالت و هي ترتجف يا خووووفي على بنتي
قلت لها هل هي بخير ام في خطر فهميني
فقالت لقد جاءتها الضربة في الاماكن الحساسة و خوفي عليها ممكن تحطم كل مستقبلها و حياتها
يا رب لطفك يالله لطفك

حاولت تماسك نفسي و انا عادة فبي هكذا مواقف اسكت قدر المستطاع
لكن هي بنيتي المشاعر اعمق من اي اتحكم فيها
بدأت بالدعاء و التضرع خوفا من كل شيء و بصدق خوفا على بنيتي قبل الامور الاخرى

دخلنا المستشفى و زوجتي تسبقني بخطوات كأنها تجري
فإستقبلنا الطبيب و قال لا خوف على البنت لا خوف كلش تمام
كأنه فهم ما كنا خائفين منه
سألته كيف هي البنت
فقال لا تخاف والله الضربة جانبية و الجرح جانبي
لا خوف والله لا خوف

زوجتي كانت مضطربة و فاقدة للتفكير تجاوزت الطبيب كأنها دفعته و دخلت عند البنت

حاولت ان اعتذر من الطبيب بطريقة ما
ابتسم وقال افهم كل هذا فهي امها

لحقت بزوجتي في الغرفة التي تتواجد فيها بنيتي بعد لحظات من دخول زوجتي
فوجدت زوجتي تبتسم و هي تبكي و تقول الحمد الحمد لله الليلة راح نخرج أكل و صدقة لسلامة بنيتنا

ربما القصة تلخص ما اريده للنقاش

للمناقشة
هل الشرف هو العذرية
اذا تعرضت البنت لحادث و افقدها عذريتها هل عليها التكتم ام اخبار الاهل اولا و الخاطب ثانيا

كل هته الاسئلة و غيرها اليكم الخط

السلام عليكم أخي الكريم

الحمد لله على سلامة ابنتك

أخي هناك سوء فهم كبير في هذا الأمر ، فلا أعتقد أنه يوجد بشر يرى أن العذرية بحد ذاتها تمثل شرف الأنثى

وأعتقد أن هذا الأمر بديهي جدا

إنما الاشكال هو كيف فقدت هذه الفتاة عذريتها

فإن كان عن طريق حادث ، فأي عيب في هذا ؟؟؟؟؟!!

أما إن كانت عن طريق الزنا فهنا المشكلة التي يخاف منها الجميع

والحمد لله الفحص الطبي يستطيع أن يكشف عن كيفية فقد غشاء البكارة

أما إن كانت تعرضت لحادث فلا علاقة للشرف بالموضوع هنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصة أخت الأخ العقيد زادت نحات مني النص، والله جدّ مؤثرة وفي الصميم، لكن ما أعجبني في قصة الأخوين
هو هاداك التعاون الأسري، مثلا قصة الأخ العقيد الأخت لي صرات معاها المشكلة لقات عائلة واعية ووقفت معاها من الناحية النفسية
لأنها كانت منهارة مسكينة، يعني بارك الله فيكم وربي يحفظ ويستر كامل أخواتنا وبناتنا
أما بالعودة للموضوع، صراحة الحمد لله أن الحساب بيد الله عز وجل ويعود لله عز وجل، لأنه لو كان بيد البشر لما دخل أحد الجنّة
أولا لأننا مجتمع يحكم على المظاهر وكذلك لأننا مجتمع تافه، يقيسون شرف الإنسان بأمور فرضتها العادات والتقاليد، بحيث يمكن للمرأة
أن تمارس كلّ أنواع الرذائل شرط أن لا تفقد عذريتها حتى تكون شريفة في نظرهم، بينما من كانت ضحية حادث لا حول لها فيه ولا قوة
تعاقب من طرف مجتمع غبي لا يفهم، بالدارجة فينا غير اللسان واشير كذلك للفكرة التي قالها الاخ حكيم فيما يخص وقوع إمرأة
في الخطأ أو حتى تعرضها للاغتصاب لماذا لا تجد الاحتواء؟ لا أقول تحتاج التشجيع والتصفيق إذا أذنبت ولكن كأب أو كأسرة
يمكن معاقبة هذه المرأة لكن شرط أن لا يتم قذفها خارج البيت حتى لا تقع في ما هو أبشع وأفضع، صحيح أنها أذنبت وأخطأت
ولكن يمكن إن وجدت الاحتواء تتوب لله عز وجل ويقبل الله توبتها، من نحن لنحكم أن فلان مكانه النار وآخر مكانه الجنة
وآخر لا يمكن لله أن يتقبل توبته، ونستمتع بالتحدث في أعراض الناس وكأننا ولدنا معصومين عن الخطأ، أما بالنسبة إذا تعرضت المرأة
لحادث كهذا فأنا من وجهة نظري ومن رأيي الشخصي هو يجب إخبار الخاطب، لأننا مجتمع يعشق التنقيب في حياة الناس والبحث عن العيوب
ويعشقون لعب دور الضحية، لذلك الأافضل أن تخبر المرأة خطيبها عما اصابها إذا وافق وتفهم الوضع اللهم بارك وإذا رفض خيرو في غيرو
يمكن كان فيه شر لها ويمكن إن اكتشف الأمر لاحقا سينغص عليها عيشها ويعاقبها على ذنب ليست مسؤولة عنه
وفي الأخير نقولو ربي يسترنا وربي يحفظنا، وربي لا يخلينا في يد انسان أو تحت رحمة إنسان، الله سبحانه وتعالى ويغفر ويسامح ويعطيك ألف فرصة
لكن الناس ما ترحمش، وتحب تخلي حياة الناس علكة في الافواه، على هادي ربي يعافينا ويحفظنا أجمعين
تحياتي

القصتين مؤثرتين... و الحمد لله على السلامة و ربي يحفظ اولادنا و اهلنا من اي منكر.
بعد ما اطلعت على القصتين لم اتمكن من الرد مباشرة لأني احسست بكم الألم و الوضع الذي وقعت فيه كلتا العائلتين و اكتفيت بالقراءة و عدت الان لاعطي رأيي باختصار
المشكل في المجتمع... ليس فيك بنيتي
المشكل في العادات و التقاليد... ليس فيك أختي
المشكل في الغير... ليس فيك يا من تعرضتي لحادث عنف او اغتصاب
في هذه النقطة انا ضد العادات و التقاليد...
لأنو حتى من أخطأت الفتاة فلها الحق في التوبة و في العودة للحياة العادية و المجتمع ليس له الحق في محاسبتها و انما يجب مد لها يد المساعدة و التوجيه... فما بالك بالحوادث التي تقع (ضربة او سقوط او اغتصاب او عنف...)

نعود للموضوع
هل الشرف هو العذرية
لا و ألف لا.
الشرف=الأخلاق،الاحترام،الحب،الحنان،الاهتمام،المعاملة. فاعطيني اياها بأخلاقها و يا مجتمع خذ انت عذريتها
مفهوم غالط على المجتمع تفهمه العذرية مجرد غشاء لا معنى و له و يمكن استرجاعه بالعمليات الجراحية العصرية
لا يوجد طريقة سحرية للتفريق بينهم
لكن أظن انه تعرف على البنت كيف تتعامل في بيت اهلها و استفسر عنها من القريبين لعائلتها و تواصل معها و تعرف عليهاو ضعو كل النقاط على الطاولة و اذا تقاربت الافكار فتوكل على الله... هذا فيما يخص الشباب المقبل على الزواج.
- البنت التي تعرضت للحادث اكيد عليها اعلام اهلها لكن تبدأ باعام اختها الاكبر و اذا لا تملك اخت اكبر. مباشرة تعلم امها و تشرح لها كل شيء. الا اذا كانت العائلة ممكن يضربوها او يأذونها فأنصح كتم الامر و تجرب ادخال احد العقلاء او الامام لاعلام اهلها.
- عائلات الضحايا صعب عليهم اعلام الطرف الثاني(الشاب الخاطب...) و تبقى الصراحة ضرورية و لا مفر منها لكن تكون تدريجيا حتى تتعرفو على الشاب و اخلاقه...
و تكون عملية اعلام اهل العريس بحضور امام و كبار العائلة حيث يكون عبارة عن درس خفيف من الامام يحدث فيه مقتطفات من السيرة تعبر عن القصة...
و يتم اعلام عائلة العريس.
لكن ارى انه يجب اعلامهم قبل مرحلة الكتاب بفترة طويلة قليلا يعني بعد الخطوبة بمرحلة اسبوعين او ثلاث
يوجد نسبة قليلة من الشباب تتقبل الواقع و لا تهتم للأمر و تصدق القصة. لان المجتمع قاص.
وجهة نظري فتلك الامور ثانوية. و ابحث في الاهم و هو الاخلاق و الاحترام...

الحمدلله على سلامة بنتك ربي يحفظها و الله دمعت عيني و انا اقرا تخيلت وضع الام و احساسها تفكرت قصة لاخت اعرفها جيدا متربية و شريفة لكن ليلة دخلتها كانت كانها ليست عذراء و لم تظهر دلالة شرفها و زوجها دخل في دوامة لانه تزوج زواج تقليدي يعني سمعتها جيدة لكن لا يعرفها معرفة شخصية فوض امره الى الله و الان له اولاد منها و عشرة سنين زواج و للان لا احد يعرف هذه الحادثة لا من اهله و لا من اهلها و بعد مرور سنة قيل انهم راو ناس يرشون سحر يوم عرسها و الله اعلم
اردت ان اقول ربي راه يشوف و ربي اكيد اذا قدر لاي بنت يصرالها هكا مراحش يضيع حقها حتى لو لم تتزوج او لم يقبل بها اي احد المهم تكون عارفه روحها و تكون صافية مع ربي هداك هو الصح و ربي يحفظ اولادكم و بناتكم من كل شر

الشرف اكثر من ان يكون شحمة او دم
واعلى من ان يختصر في مثل هذي الاشياء
{بغي دخلت الجنة في كلب سقته }
المشكلة راهي في المجتمع نتاعنا اللي يختصر الشرف في العذرية
صح ممكن صعيبة لكن كي يكون كاين دليل وكاين شيء يبين انو المراة فقدت العذرية تاعها بسبب حادث والله عادي جدا
ضركي الحاجة اللي اكبر من هذا هوما في الفتيات اللي غلطو وارتكبت جريمة الزنى رانا ندفنو فيهم احياء
شحال من وحدة غلطت وضرك راهي تطايش في الملاهي من حيوان لحيوان بسبب عقلية المجتمع المتعفنة
مسلمون بالاسم فقط ...ربي يهدينا
أهلا أخي و حبيب القلب حكييم
فعلا كل ما تفضلت به صحيح و الطريق للقضاء هته البدع طريق طويل و شااائك

أما بخصوص من أخطأت فأحسن حل عندها هو تغيير البيئة بالكاامل و الرحيل ألى أرض أخرى فأرض الله واااسعة
أما البقاء مع من يعلمون بالأمر شي صعب أخي

آخر تعديل:
الموضوع اكثر من يحتاج للنقاش يعكس جزء لا لايتجزأ من حقيقة مجتمع تمسكوو بالعادات اكثر من تمسكهم بالاسلام قرات موضوعك اخى وقراة قصة الاخ عقيد اللمة الحمد لله على نهاية السعيدة للقصة وورد الاخ ورد الاخ حكيم احاول معالجة امر معين ساعود للمناقشة في القريب العاجل اعتذاراتى
أهلا و سهلا اختااه مرحب بك في أي وقت يا طيبة

السلام عليكم أخي الكريم

الحمد لله على سلامة ابنتك

أخي هناك سوء فهم كبير في هذا الأمر ، فلا أعتقد أنه يوجد بشر يرى أن العذرية بحد ذاتها تمثل شرف الأنثى

وأعتقد أن هذا الأمر بديهي جدا

إنما الاشكال هو كيف فقدت هذه الفتاة عذريتها

فإن كان عن طريق حادث ، فأي عيب في هذا ؟؟؟؟؟!!

أما إن كانت عن طريق الزنا فهنا المشكلة التي يخاف منها الجميع

والحمد لله الفحص الطبي يستطيع أن يكشف عن كيفية فقد غشاء البكارة

أما إن كانت تعرضت لحادث فلا علاقة للشرف بالموضوع هنا
آآه أخي إبراهيم أتيبتننا بنقطة مهمة و جديدة
أرجوا منك زيادة الشرح حول نقطة الفحص الطبي الذي يمكن من خلاله معرفة سبب الأمر
صراحة لم أكن أعلم به

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصة أخت الأخ العقيد زادت نحات مني النص، والله جدّ مؤثرة وفي الصميم، لكن ما أعجبني في قصة الأخوين
هو هاداك التعاون الأسري، مثلا قصة الأخ العقيد الأخت لي صرات معاها المشكلة لقات عائلة واعية ووقفت معاها من الناحية النفسية
لأنها كانت منهارة مسكينة، يعني بارك الله فيكم وربي يحفظ ويستر كامل أخواتنا وبناتنا
أما بالعودة للموضوع، صراحة الحمد لله أن الحساب بيد الله عز وجل ويعود لله عز وجل، لأنه لو كان بيد البشر لما دخل أحد الجنّة
أولا لأننا مجتمع يحكم على المظاهر وكذلك لأننا مجتمع تافه، يقيسون شرف الإنسان بأمور فرضتها العادات والتقاليد، بحيث يمكن للمرأة
أن تمارس كلّ أنواع الرذائل شرط أن لا تفقد عذريتها حتى تكون شريفة في نظرهم، بينما من كانت ضحية حادث لا حول لها فيه ولا قوة
تعاقب من طرف مجتمع غبي لا يفهم، بالدارجة فينا غير اللسان واشير كذلك للفكرة التي قالها الاخ حكيم فيما يخص وقوع إمرأة
في الخطأ أو حتى تعرضها للاغتصاب لماذا لا تجد الاحتواء؟ لا أقول تحتاج التشجيع والتصفيق إذا أذنبت ولكن كأب أو كأسرة
يمكن معاقبة هذه المرأة لكن شرط أن لا يتم قذفها خارج البيت حتى لا تقع في ما هو أبشع وأفضع، صحيح أنها أذنبت وأخطأت
ولكن يمكن إن وجدت الاحتواء تتوب لله عز وجل ويقبل الله توبتها، من نحن لنحكم أن فلان مكانه النار وآخر مكانه الجنة
وآخر لا يمكن لله أن يتقبل توبته، ونستمتع بالتحدث في أعراض الناس وكأننا ولدنا معصومين عن الخطأ، أما بالنسبة إذا تعرضت المرأة
لحادث كهذا فأنا من وجهة نظري ومن رأيي الشخصي هو يجب إخبار الخاطب، لأننا مجتمع يعشق التنقيب في حياة الناس والبحث عن العيوب
ويعشقون لعب دور الضحية، لذلك الأافضل أن تخبر المرأة خطيبها عما اصابها إذا وافق وتفهم الوضع اللهم بارك وإذا رفض خيرو في غيرو
يمكن كان فيه شر لها ويمكن إن اكتشف الأمر لاحقا سينغص عليها عيشها ويعاقبها على ذنب ليست مسؤولة عنه
وفي الأخير نقولو ربي يسترنا وربي يحفظنا، وربي لا يخلينا في يد انسان أو تحت رحمة إنسان، الله سبحانه وتعالى ويغفر ويسامح ويعطيك ألف فرصة
لكن الناس ما ترحمش، وتحب تخلي حياة الناس علكة في الافواه، على هادي ربي يعافينا ويحفظنا أجمعين
تحياتي
والله عندك حق في قولك بإمكان المرأة ممارسة شتى أنواع الرذائل شريطة بقاء ذالك الامر
فهو الفيصل سبحااان الله غريييييييييييبة جدا جدا

أيضا كنت موفقة في وضع كلمة قذف التي أخطأت خارج البيت و هذا ليس حل بل هو مزيدا من الأخطاااء
للأسف مجتمعاتنا قاسية جدا جدا جدا
يا ويجح اللي غلط

أما من أخطأ و تاب فأحسن حاجة يعملها هي يرحل لأرض و بلد أخرى ليبدأ حياة جديدة

شكرا اختي الصغير على كرمك و مروورك الراقي كالعادة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة