هاتف الجزائري خط __ احمر ×

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا أهلا بالسماسم نورتينا في واش راك تهدرو توحشنا مواضيعك القيمة والجميلة
وموضوعك هاد المرة حساس خاصة لما يخص الحياة الزوجية، صراحة ومن رأيي الشخصي نشوف في الموضوع من منظور آخر
وقادر رأيي يتحمل الخطأ أو الصواب، يعني الرأي هذا يمثلني وحدي وفقط، أولا أنا مع الرجل لي كي يشوف زوجتو هزت الهاتف تاعو
بدون إذنو ويزعف، صح ماش لدرجة الطلاق لأنو الطلاق أمر كبير وفيه خراب للعائلة، ولكن هاد الفعل ليس جيد وأنا ضدو ألف بالمائة
حبت الزوجة تهز هاتف زوجها تستناه يكون موجود وتقولو اعطيني هاتفك نحتاجو تكونيكتي بيه ولا تعيط بيه ولا حتى تفتش فيه
المهم برضايتو، وكذلك هاتفي محتاجو قولي راني رايح نهز هاتفك نقولك هزو راهو ليك، لما تجي لحظة مزروبة مثلا احتجت لهاتف
زوجي ولا هو احتاجو معليش مافيها والو، حاجتي هي حاجتو وحاجتو هي حاجتي، بصح باه ندخل ونلقى راجلي يفلي في الهاتف بالتخبية
ولا راجلي يدخل ويلقاني نفلي في الهاتف هادي طبيعة ماش مليحة، خاطر الثقة هي أهم وأعظم حاجة بين الزوجين إذا راحت راح كلشي
ندخل نلقى زوجي هاز الهاتف تاعي يلعب بيه لعبة نورمال بصح نلقاه يفلي فيه تغيضني عمري ويطيح من عيني، خاطر مادامك تحوس على
ذنب تحكمني بيه علاه عايش معايا؟ وكذلك الرجل هو يعمل المستحيل باه يوفر لقمة حلال لمرتو ويعزها وكلشي ويلقاها تحوس على سبب
معين للخيانة تغيضو عمرو، نهدر طبعا على لي ما مداير والو وحتى ولو مداير بينو وبين مولاه، مهما يخبي يجي نهار ويكشفو ربي وكذلك
المرأة حتى ولو تخبي حاجة يجي نهار ويكشفها ربي، الله سبحانه وتعالى مايحبش الخدع ولي بنيتو ربي يسلكو من المشاكل، مالا علاه نشري الوسواس لعمري
هل تزوجت بالرجل هذا باه نشك فيه؟ ولا هو تزوج بيا باه يشك فيا؟ الثقة في الطرف الآخر هي لي تعزّز العلاقة الزوجية خاطر هادي لي راهي
معاك مرتك أم أبنائك ومدرسة ليهم وكذلك هو اب ابنائي وقدوتهم، أنا والدي الهاتف تاعو مطايش قدامنا كامل وكذلك هاتف ماما وكذلك هاتفي
وهاتف ختي، ولا واحد فينا يتجرأ يحط يدو في هافت الآخر، لما ماما تحتاج هاتف بابا تقولو محتاجتو يقولها هاو ليك وكي يعيطولو ماتتدخلش
في االتصالات، في الحياة الزوجية لازم كل شخص يعرف قدرو، مانبقاوش نعسو في بعضانا كأننا في روضة أطفال، صح الخيانة راهي تشكل حاليا
بالاك 90 بالمائة من المجتمع فسدت الحالة بزاااااف، بصح ربي كاين هو يرزق مول النية على حساب نيتو
شكرا اسومتي على الموضوع الجميل ربي يوفقك غاليتي لكل ما تريدينه
تحياتي

الله ينور عليكى استاذة هو ده الكلام المعقول وما حدش يزعل من الاصول

لا طبعا شيمو الراجل ليه اسراره بعد الزواج هو ليه الزوجة لازم تفتكر ان جوزها يخونها ليه هو محتفظ باشياء ذكريات له مش حابب يوريها لحد ديه حرية شخصية

لا توجد اسرار بعد الزواج، في الدين الامور التي كانت قبل زواجك او ذكرياتك وغيرها لا يحق لاحد معرفتها وان كانت زوجتك هنا اتفق معك
انا اتكلم بعد الزواج، لا يجوز ان تكذب ان سالتك زوجتك حتى بما يسمى كذبة بيضاء
اما بالنسبة للثقة، هي تكتسب ولا تهدى
ولن اثق برجل وفي نفس الوقت اعرف حدودي ومايجب علي في الاسلام كما انه لا يهمني ان خان او اي شيؤ اخر
هو الذي سيعذب وليس انا الامر هكذا ببساطة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام أخي الفاضل شكرا على الرد
أختي الكريمة الكلام لي قلتيه بنيته على أساس شخص خائن ولديه علاقات أخرى ، أما أنا فأجبت بإجابتي الخاصة ، فأرى أن هذا الأمر لا محل له من الإعراب ، أما إن كان شخص خائن فمن الطبيعي أن يخاف من أن تفتش زوجته هاتفه
أجل حنت هنت رانا نهدرو على حالة زوج يخاف يحط تلفون في يد مرتو أو يلقاه فيدها مخافة إنو تعرف شي مخبيه
ورانا هنا تفاهمنا هنا فحاجة إنو لما يكون خاين من الطبيعي يخاف تفتش تلفونو

و أنا لا أتكلم أبدا على أساس أن الأصل في المسلمين الخيانة أو الفسق ، بل المسلم بريء من كل ذنب حتى يثبث شيء ضده

ومن قال أنك قلت وواش دانا للمسلمين فيهم الفسق والخيانة انا مش من نوع نحكم على أمة كاملة من اجل فئة معينة

أما بالنسبة لقولك أن الزوجة من حقها أن تفتش هاتف زوجها ، فأقول لك أختي الكريمة ، هذا غير مقبول أبدا أبدا ، وحتى بالنسبة للزوج الذي يفتش هاتف زوجته ، فهذا قتل للعلاقة الزوجية ، ولا أكذب عليك ، أنا عن نفسي في هذه الحالة ممكن جدا يصل الأمر إلى الطلاق ، لأني أرى أن هذا يقتل كل ما بقي من المودة والصفاء وطيبة النفس
يصل أمر للطلاق من أجل أنها امسكت هاتفه هنا يعني أن العلاقة هشة جدا أنو من أجل انها شدت تلفونو يطلقها ولما لا تسميه حرص منها على عائلتها وعلى زوجتها وانت تعلم أنو في أيامنا هذه تكثر الصداقات بين المرأة والرجل في العمل في مواقع التواصل هذي الزوجة اليس لديها الحق قي معرفة ما يفعله زوجها خاصة لو قام بأمور غامضة تجعلها تشك

أن تستعمل الزوجة هاتف زوجها أو تتصل به أو تلعب فهذا ليس بإشكال ، لكن أن تدخل إلى الأرقام لتفتش فهذا دليل على أنها لا تثق في زوجها وأنا شخصيا مثل هذه الزوجة لا استطيع العيش معها أبدا
معليش حجة وفرجة وهي تلعب وتعيط تقيس عينها وتشوف وعادي كي تدخل للأرقام واحنا اصلا ولينا نعرفو نتاع إسم مرا يكتب صاحبي كمال يكتب بلومبيي سونلغاز وهي وراها ديقات
لالا لا يعني أنها لا تثق به بل حرص على بيتها وزوجها
لما لا تستطيع العيش مع زوجة حريصة عليك وتخاف مما قد يهدم بيتكما وهنا لحظة لا أتكلم عن المرأة التي تفتش من نع المرأة التي تتحكم في كل صغيرة وكبيرة في خياته ولعلمك أنا من نوع أن للزوج حياته الخاصة وخصوصياته بل سأحاول أن اكون صديقته وأعلمه أن يعترف لي دون حاجتي لتفتيش لا هاتف ولا اموره لكن في حالة ما فعل ما يجعلني أشك فذاك يدفعني لتفتيشه وأمامه وليس بالخفاء

هناك حالات قد تدفع الزوجة إلى هذا وهي معذورة فيها ، كأن تلاحظ أمورا غريبة ، كوصول رسائل مبهمة أو مجهولة أو إتصالات في غير محلها أو رفض الزوج أن يجيب على الهاتف أمامها على غير عادته أو أن يتخفى عندما يريد أن يتكلم في الهاتف ومثل هذه الأمور التي تدخل الريبة في قلب الزوجة ، ومع ذلك يجب أن تكلمه وتصارحه أولا فإن رأت أن اجابته غير مقنعة ،يمكن حينها أن ترى ما يوجد في هاتف زوجها
وها قد إتفقنا في نقطة أخرى أنها معذورة في حالة ما إذا فعل ما يجعلها تشك
اكيد تسأله وتنتبه لكل ترف وبعدها يسامحنا خونا بقا احل الأخير الدياراس التفتيش لا حل آخر

ولكن بدون سبب ، تذهب وتفتش في هاتف زوجها ، فهذا غير مقبول أبدا
سأفتشه بطريقة ذكية وحتى وهو جالس بعلمه وليس بالخفاء

مع العلم أن الزوج الذي يخون ليس غبيا حتى يترك رقم المرأة التي يقيم علاقة معها في الهاتف ويترك الهاتف في متناول زوجته
طبعا طبعا هناك شريحة اخرى وهاتف آخر يترك بعيد عن متناول الزوجة وأيضا ربما هاتف واحد ونفس الشريحة ويسجلها بإسم رجل أو عمله أو عملاء في عمله أي طريقة ونحن حفظنا كل الطرق
وقولك : لي عارف روحه صافي يجيه الأمر عادي

الجواب : القضية يا أختي ليست في صافي أو غير صافي ، بل القضية في صفاء الزوجة نفسها وسلامة قلبها إتجاه زوجها ، هذا هو الاشكال أما نحن والحمد لله صفاء ما بعده صفاء
ضرك رجعت صفاء زوجة قاعدة فدارها وصايناتو في حضورو وغيابو ويجي هو عنتر برا داير رايو وفالتلفون ما طالق حتى نيميرو ويدخل للدار تقول مبشر بالجنة ويبدا تلفون يصوني يتلون ويصفار ويخضار قريب يقولها رايح نصلي بالناس ويخرج كاين اللي ما تفيقش على نياتها
والحمد لله راني حافظة كل أساليب الخداع ونخبيهم فقلبي يوم نلاحظ شي على زوجي المستقبلي اللي مازال ما زادش نصارحوا اولا بطبعي أنا صريحة جدا ولأبعد حد لو أحسست من جوابه تهرب او كذب علي وعلى أعدائي
شكرا لك أخي واكيد رأيك نحترمه جدا وشكرا على نقاشك الغني بارك اللله فيك

مع احترامي وتقديري للغالية لليليا
لكن أتفق مع الأخ في كل ما قاله
ولأول مرّة نتّفق هههه
السلام عليكم أختي مريم
لا مشكل عزيزتي أبدا رأيكما ونحترمه وقد شرحت للاخ وجهة نظري
ولكل رأيه في الموضوع وحسب طبع الزوجة
شكرا لك غاليتي انا وانت متفاهمتان حتى وإن إختلفنا عزيزتي

انت كزوج حاليا ولا مستقبلا لوكان تلقى هاتف تاعك في يد زوجتك واش تكون ردة فعلك ؟
و هل تقدر تمدهولها بدون خوف ؟
راح نفاجئك اختي أني الآن و في هته اللحظة ليس لي هاتف

المهم قبل فترة كان عندي هاتف بصدق ماعندي حتى مشكل ننساه في البيت او اهلي يهزوه و يفتشو فيه
و يقراو الميساجات حتى انه إذا رن بإمكان بنتي أو ولدي يرد عادي ما عندي ما نخبي
الآن زوجتي عندها هاتف الحمد لله مانيش موسوس ههههههههه حتى إذا هزاتوا و خرجت من الغرفة و تكلمت والله ما تجي حاجة في خاطري او ظن سيء

انا صراحة مع ان المرأة و الرجل من حق كلاهما ان يشوف هاتف الآخر و إذا شافت المرأة ان زوجها يغضب بطريقة غير مقبولة من حقها تشك
و العكس كذالك
مع كامل الأمنيات أن الهواتف و الريزويات كامل يتقطعوا و نرجع مع هاتف عبالحليم حافظ ههههههههههههه تاع بكري اللي لاسق في القنت
لأن الهاتف سبب كل البلايا

السلام عليكم أختي مريم
لا مشكل عزيزتي أبدا رأيكما ونحترمه وقد شرحت للاخ وجهة نظري
ولكل رأيه في الموضوع وحسب طبع الزوجة
شكرا لك غاليتي انا وانت متفاهمتان حتى وإن إختلفنا عزيزتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولا يهمك حبيبتي، اصلا جزء كبير راكي عندك الحق فيه
مثلا هاداك الزوج لي كي تهزي الهاتف تاعو يتخطف باين مداير رايو، فرق بين من يزعف
لأنك هزيتي الهاتف وبين لي يزعف كي تفتشي الهاتف تاعو، خاطر الثاني ماعندوش مشكلة
اذا هزيتي ولالا ولكن مايحبش الثقة تنقص ومايحبش هاداك التلصص
وهادا لي انا نوافق عليه، وهو مانضطروش نفتشو هواتف بعض، نستخدموهم مابيناتنا عادي
بصح التفتاش ينوض الشك والشيطان يحب هاد الأمور ويكبرها، ولي يكون خاين راهو ربي يحاسبو

أبو إبراهيم .، تم حظره "حظر دائم". السبب: من لايحترمنا لانتشرف به بين اعضاءنا ! الاحترام قبل كل شي ء
ضرك رجعت صفاء زوجة قاعدة فدارها وصايناتو في حضورو وغيابو ويجي هو عنتر برا داير رايو وفالتلفون ما طالق حتى نيميرو ويدخل للدار تقول مبشر بالجنة ويبدا تلفون يصوني يتلون ويصفار ويخضار قريب يقولها رايح نصلي بالناس ويخرج كاين اللي ما تفيقش على نياتها
والحمد لله راني حافظة كل أساليب الخداع ونخبيهم فقلبي يوم نلاحظ شي على زوجي المستقبلي اللي مازال ما زادش نصارحوا اولا بطبعي أنا صريحة جدا ولأبعد حد لو أحسست من جوابه تهرب او كذب علي وعلى أعدائي
شكرا لك أخي واكيد رأيك نحترمه جدا وشكرا على نقاشك الغني بارك اللله فيك

باراك الله فيك أختي على الرد

ملخص الكلام : أنا نبهت على الفرق بين أن يفعل الزوج تصرفات مريبة تلفت النظر خاصة بالهاتف وبين أن تكون الأمور تسير بأمر عادي جدا

وفرقت بين أن تستعمل الزوجة هاتف زوجها أو العكس وهذا أمر طبيعي جدا بالنسبة لي لا يحتاج إلى نقاش أصلا وبين أن تدخل لتفتش عن الأرقام

أما قولك أن هذا الفعل من المرأة يعني أنها تصونه وتريد الحفاظ على عائلتها ، فأنا هنا اختلف معك كثيرا في هذه النقطة بالذات ، فأنا إن فعلت زوجتي معي هذا أفهم أنها لا تثق بي وإن لم تكن تثق بي فلم يعد للحياة الزوجية معنى

أما عن إستغرابك كيف يمكن أن يصل الأمر للطلاق من أجل هاتف ، فأنا بينت وقلت لك أن المشكلة ليست في الهاتف وانما في فقدان الثقة وهذا الأمر يقتل المودة نهائيا في رأيي

وبالنسبة لتبرير هذا بأنه كثرت الصداقات بين المرأة و الرجل والعمل وفي مواقع التواصل الإجتماعي

فجوابي هو : أنا عندما تكلمت ، تكلمت عن نفسي أنا فقط ؛ أما باق الأشخاص فكل واحد له موقف على حسب ما يفكر به

فأنا شخصيا ليس لدي صداقة لا في العمل ولا في الدراسة و في مواقع التواصل الإجتماعي مع النساء ولن يكون هذا بإذن الله تعالى

وأيضا هذا الأمر ستعرفه زوجتي من أول يوم بيننا بإذن الله والزواج لا يبنى إلا على الدين كما بين لنا ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ فإذا بني على غير أساس الدين فإنه هش ، فأنا لن أقبل بها إلا بعد أن اطمئن لدينها وخلقها ، وهي بطبيعة الحال إن كانت من أهل الدين فلن تقبل بي حتى تطمئن لديني وخلقي ، فمن المفروض أنها تعلم أني لا أفعل هذه الأشياء وأني بعيد عنها وخاصة أن يكون لي رقم إمرأة أجنبية عني ، هذا لا يمكن أن يكون

إذن من هذه المنطلقات ، لا أقبل أبدا هذا الفعل واعتبره نهاية للحياة الزوجية

أما الذي يبني حياته على غير أساس الدين ولديه صديقات في العمل وفي مواقع التواصل ولديه أرقام ، فذلك لن أتكلم عنه أنا فليتفضل للموضوع وليتكلم عن نفسه

ربي يجازيك أختي الكريمة

باراك الله فيك أختي على الرد

ملخص الكلام : أنا نبهت على الفرق بين أن يفعل الزوج تصرفات مريبة تلفت النظر خاصة بالهاتف وبين أن تكون الأمور تسير بأمر عادي جدا

وفرقت بين أن تستعمل الزوجة هاتف زوجها أو العكس وهذا أمر طبيعي جدا بالنسبة لي لا يحتاج إلى نقاش أصلا وبين أن تدخل لتفتش عن الأرقام

أما قولك أن هذا الفعل من المرأة يعني أنها تصونه وتريد الحفاظ على عائلتها ، فأنا هنا اختلف معك كثيرا في هذه النقطة بالذات ، فأنا إن فعلت زوجتي معي هذا أفهم أنها لا تثق بي وإن لم تكن تثق بي فلم يعد للحياة الزوجية معنى

أما عن إستغرابك كيف يمكن أن يصل الأمر للطلاق من أجل هاتف ، فأنا بينت وقلت لك أن المشكلة ليست في الهاتف وانما في فقدان الثقة وهذا الأمر يقتل المودة نهائيا في رأيي

وبالنسبة لتبرير هذا بأنه كثرت الصداقات بين المرأة و الرجل والعمل وفي مواقع التواصل الإجتماعي

فجوابي هو : أنا عندما تكلمت ، تكلمت عن نفسي أنا فقط ؛ أما باق الأشخاص فكل واحد له موقف على حسب ما يفكر به

فأنا شخصيا ليس لدي صداقة لا في العمل ولا في الدراسة و في مواقع التواصل الإجتماعي مع النساء ولن يكون هذا بإذن الله تعالى

وأيضا هذا الأمر ستعرفه زوجتي من أول يوم بيننا بإذن الله والزواج لا يبنى إلا على الدين كما بين لنا ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ فإذا بني على غير أساس الدين فإنه هش ، فأنا لن أقبل بها إلا بعد أن اطمئن لدينها وخلقها ، وهي بطبيعة الحال إن كانت من أهل الدين فلن تقبل بي حتى تطمئن لديني وخلقي ، فمن المفروض أنها تعلم أني لا أفعل هذه الأشياء وأني بعيد عنها وخاصة أن يكون لي رقم إمرأة أجنبية عني ، هذا لا يمكن أن يكون

إذن من هذه المنطلقات ، لا أقبل أبدا هذا الفعل واعتبره نهاية للحياة الزوجية

أما الذي يبني حياته على غير أساس الدين ولديه صديقات في العمل وفي مواقع التواصل ولديه أرقام ، فذلك لن أتكلم عنه أنا فليتفضل للموضوع وليتكلم عن نفسه

ربي يجازيك أختي الكريمة
اهلا مجددا بك اخي الكريم
اوافقك تماما على كل ما قلته جزاك الله كل خير ووجهة نظرك أحترمها طبعا
وانا اوصلت فكرتي
شكرا لك اخي سررت بالرد عليك ومناقشتك جزاك الله كل خير

السلام عليكم ورحمة الله.
.
#اللي في كرشو التبن يخاف من النار#

المنع يؤدي الى الشك والشك ان تسلل للقلب اعياه وامرضه
ان كان هناك شيء تخفيه على حليلتك
اقصد الاسرار القبيحة فإن الله مطلع
عليك وان شاء ان يفضحك فضحك
وهناك اسرار ليست قبيحة بمعنى
سر خاص هذا يجب ان يوطن الزوج زوجته
على تفهم الامر والعكس ايضا
لا اقصد الهاتف في حد ذاته
وانما قد تكون هناك اسئلة
وتفتيش في حوار ما
.
لذلك لا اكترث ان وجدت هاتفي
لدى زوجتي هذا ما اراه الان
ربما ان تزوجت تتغير بعض الاراء
لكن الان هذا ما اميل اليه.
والصواب هو عدم الوسوسة من الزوج
وعدم الفضول من الزوجة يستقيم الامر.

او سؤالي موجه ليكم اعضاء اللمة :

انت كزوج حاليا ولا مستقبلا لوكان تلقى هاتف تاعك في يد زوجتك واش تكون ردة فعلك ؟
و هل تقدر تمدهولها بدون خوف ؟

و أنت اختي اللماوية كزوجة حاليا ولا مستقبلا تقدري تدناي لهاتف زوجك ولا تفضلي تتجنبي هذا الشيء تجنبا للمشاكل ؟

و هل رح تكون عندك ثقة في زوجك اذا منع عليك انك تلمسي هاتف ديالو ؟

نتمنى انو يعجبكم موضوعي بعد غياب

في امان الله وحفظه ورعايته

السلام عليكم

الثقــــــــة *المتبــــادلة* أســاس الحياة والعشرة الزوجيــة = ومن دونها الفشل هو النتيجة النهائية. (عفانا الله جميعااا).

[لماذا تركزون على بن العثيمين في الفتاوى؟؟؟ ألا يوجد عيره من العلماء والفقهاء؟؟
لم افهم سؤالك اخي سعد
هل فتاوي بن العثيمين لا يكننا الاستدلال بها
اعرف ان اغلبنا يقتبس اول فتوى يلتقي بها شرط ان تكون من احد العلماء المشهود لهم
انا شخصيا كثيرا ما اقتبس فتاوي الشيخ الالباني ومرات ابن باز ومرات بن العثيمين
قد تجد اختلافا في بعض الامور والاختلاف رحمة
ارجو ان تنيرني فضلا
ولك كل الاحترام والتقدير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة