البلاكو بلاتر من احدث الديكورات

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
26,463
محل الإقامة
فالفيراج
السلام عليكم ورحمة الله

البلاكو بلاتر من احدث الديكورات

اليوم اردت ان اطرح موضوع عن الديكور العصري والمتداول بكثرة في السنوات القليلة الاخيرة وهو ديكور البلاكو بلاتر placo platre

اليوم نعطيكم نبدة عن ديكور البلاكو بلاتر وفكل مرة نفصل في نوع منه
ba9-ba10ba13-ba17
الغرف --الصالون -- الحمام -- المطبخ-- ديكور التلفاز -- غرفة الاطفال

بعد ان كنا نراه في الدول الاروبية وصل الى بلادنا واصبح يستعمل بكثرة

الواح البلاكو بلاتر هي عبارة عن خليط من الجبس و السليكون والفابير قلاس مغلفة بطبقة من الكارتون المعالج ومنه عدة انواع

النوع الاول وهو النوع العادي ويكون ملون باللون الرمادي يستعمل لأسقف الغرف والحوائط وكل الاعمال الداخلية ما عدا المطابخ والحمامات والاماكن التي تكون فيها نسبة الرطوبة عالية
النوع الثاني مقاوم للحريق ويكون مثل النوع العادي ما عدا الاختلاف في لون اللاصق الجانبي اللدي يكون باللون الاحمر
والنوع الثالث مقاوم للرطوبة والحريق معا وهو الافضل بينهم اد يكون مغلف بطبقة من الكرتون المقوى وملون باللون الاخضر والقلب الجبسي يحتوي على نسبة عالية من السيليكون والفايبر قلاس ويستعمل في الاماكن الرطبة كالحمامات والمطابخ وغيرها ومن الاحسن استعماله في كامل اعمال البيت لما له من قوة وصلابة وةتحمل للحريق والرطوبة
بالنسبة للثمن تكلفته ارخص من الديكورات الاخرى ومناسب لكل طبقات المجتمع ومتواجد في بلادنا بقوة
وله الكثير من المزايا وهدا ما عجل بتواجده وانتشاره في كل ربوع الوطن

بالاضافة الى تكلفته المناسبة لاصحاب الدخل المتوسط والضعيف
سرعة الانجاز فهو لا يأخد وقتا طويلا في الانجاز ولا يترك مخلفات كثيرة مثل الجبس العادي
التحكم بارتفاع الاسقف وهو متين اكثر من اي ديكور اخر
لا تضهر على الاسقف الشقوق والنتؤات مثل الاسقف الجبسية العادية
عازل تام للرطوبة المشكل اللدي يعاني منه الكثيرين كما يمكن دعمه باستخدام الصوف الحراري او الفلين الابيض بينه وبين الجدران
يحافض على التدفئة المنزلية اثناء الشتاء
خفيف الوزن وليس له تأثير على هيكل البناء الانشائي عكس الكثير من الديكورات
يمكنه اخفاء كل التوصيلات الصحية والكهربائية وحتى العيوب الموجودة على الجدران والسقف

لقد ابدعو في استعماله في ديكورات المطابخ والحمام و حتى الصالون والغرف والبهو

وهنا بعض الصور لبعض الديكورات المتفرقة

اغلبها لغرف نوم

اتمنى ان يفيدكم الموضوع
في المرة القادمة انتضرو ا اسقف من اعمالي حصريا للمنتدى
واي استفسار فيما يخص البلاكو بلاتر اخوكم سامي في الخدمة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع رائع أخي الكريم
سأخبركم بما أعرف عن البلاكو وفيما يستعمل
البلاكو أخي الكريم لا يستعمل فقط في الديكور ولكن لعزل الغرف عن الحرارة والبرد والأصوات العالية
يعني الحرارة في الشتاء تبقى داخل البيت ( طبعا يجب ترك ثقوب التهوئة)
والبرودة في الصيف كذلك لأن حرارة الخارج لا تتسلل للداخل
يمكن وضع الطلاء بعد أن نلصق به شيء اسمه فيبر دو فار وهو يشبه ورق الجدران ( تابيسري ) ولكن مع اختلاف أنو أبيض ولا ينحل من الطلاء يعني مخدوم خصوصي الطلاء.
اليك صورة فيبر دو فار ( fibre de verre)

fibre-de-verre-toile-de-verre-maille-fine-105-g-m2-25mx100cm-105-g-m2.jpg

كما يمكن وضع الورق للجدران التابيسري
( tapisserie)
اليكم بعض صور البلاكو وكيف يمكن استعماله في عزل البيت للحفاظ على الحرارة شتاءا والبرودة صيفا

plaques-de-platre-avec-isolant-en-polystyrene-placomur-ultra-32-002426088-product_maxi.jpg

وهذا فيديو توضيحي كيف يعملون هنا بالبلاكو بلا وضع الموس (la mousse)
الإسفنجة

وهنا مع وضع الإسفنجة

بارك الله فيك أرجو أن اضافتي قد افادتك وافادة من يحتاجها
وإذا كنت تريد السؤال عن شيء ما أنا هنا لأحاول شرحه
بارك الله فيك على الموضوع القيم
إحترامي وتقديري

السلام عليكم
روعة جميل جدا بصح انا قالولي غالي بزاف تحسبوه بالمترا او كفاش وهل لديك صور على اعمالك انت غرف نوم صالونات وكذا الصراحه ذيكور جميل جدا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع رائع أخي الكريم
سأخبركم بما أعرف عن البلاكو وفيما يستعمل
البلاكو أخي الكريم لا يستعمل فقط في الديكور ولكن لعزل الغرف عن الحرارة والبرد والأصوات العالية
يعني الحرارة في الشتاء تبقى داخل البيت ( طبعا يجب ترك ثقوب التهوئة)
والبرودة في الصيف كذلك لأن حرارة الخارج لا تتسلل للداخل
يمكن وضع الطلاء بعد أن نلصق به شيء اسمه فيبر دو فار وهو يشبه ورق الجدران ( تابيسري ) ولكن مع اختلاف أنو أبيض ولا ينحل من الطلاء يعني مخدوم خصوصي الطلاء.
اليك صورة فيبر دو فار ( fibre de verre)

مشاهدة المرفق 99688

كما يمكن وضع الورق للجدران التابيسري
( tapisserie)
اليكم بعض صور البلاكو وكيف يمكن استعماله في عزل البيت للحفاظ على الحرارة شتاءا والبرودة صيفا
مشاهدة المرفق 99689

مشاهدة المرفق 99690
مشاهدة المرفق 99691

وهذا فيديو توضيحي كيف يعملون هنا بالبلاكو بلا وضع الموس (la mousse)
الإسفنجة

وهنا مع وضع الإسفنجة

بارك الله فيك أرجو أن اضافتي قد افادتك وافادة من يحتاجها
وإذا كنت تريد السؤال عن شيء ما أنا هنا لأحاول شرحه
بارك الله فيك على الموضوع القيم
إحترامي وتقديري

السلام عليكم اخي حلم كبير
اضافتك قيمة جدا اخي
بالنسبة لمنتوج هو مصنوع من الياف الزجاج متواجد عندنا ويركب على كل الحوائط وليس حوائط البلاكو فقط زيادة على الاشكال المتواجدة عليه معروف بالمتانة والصلابة

اما بخصوص العازل نستعمل البوليستيران الابيض لتوفره وهو كدالك يحاقض على حرارة وبرودة البيت
كل الشكر لك ولمجهودك الطيب
لا تحرمنا من تواجدك في الركن اخي

السلام عليكم
روعة جميل جدا بصح انا قالولي غالي بزاف تحسبوه بالمترا او كفاش وهل لديك صور على اعمالك انت غرف نوم صالونات وكذا الصراحه ذيكور جميل جدا
مرحبا ليليا اهلا بيك في بيت الديكور
بالنسبة لكلفة العمل حسب الديكور المطلوب ادا كان سامبل نخدموه ب60000 دج للمتر اما ادا كان مديكوري فيها كلام اخر حسب الديكور المطلوب
بالنسبة لاعمالي الصور المتوفرة لدي كلها للطلاء وتركيب السيراميك والارضيات وعندي صور لاسقف البيفيسي اما البلاكو ما صورتش وهد الايام عندي عمل في مسكن اقوم بتركيب البلاكو للغرف والصالون والبيفيسي للمطبخ والحمام ان شاء الله اقوم بادراج موضوع عنهم وان شاء الله يعجبوكم:geek:
والمشكل انو مرات صاحب البيت يرفض تصوير المنزل تاعو وانا لا اريد اخد الصور خلسة
ردك قصير وما يشبهش لردودك سير كبتبيه بالهاتف وما تنسايش اكتيفيلي بالمحل تاعي في السيبيرات :giggle:

الله يبارك دكتور سامي ما شاء الله. راح نسميك دكتور في هذا المجال ههه.
أمر جميل و اظن أن العمل عليه سهل و سلِس و النتيجة طبعا روعة ..قي الأخير يعطيك نظرة فخامة و رفاهية ..حتى في الأماكن الصغيرة ،فقط يحتاج الى لمسة إبداع من مركِبها..
شكرا على جمال مواضيعك..يعطيك الصحه خويا.

كل الشكرلك اخي العقيد على المرور العطر هذا من ذوقك اخي راني نحضر في موضوع من اعمالي الحصرية ان شاء الله يعجبك
بالنسبة للبلاكو بلاتر اصبح ديكور اساسي في كل البيوت خاصة ديكور التلفاز
كل الاحترام التقدير لك ولا تحرمنا من تواجدك في الركن

يعطيك الصحة سامي هذا البلاكوبلاتر مكانش شايع بزاف والناس ماهيش متعودة عليه لحد الآن قليل اللي راه يخدم بيه خاصة في تفصيل المنزل ممكن يخدموه ديكور للصالة او الغرف لكن بدات الناس تميل ليه في المدة الاخيرة ولانو سعره شوية يسقام خاصة اذا كان مع الصوف العازل للحرارة والصوت يسقام أكثر لكن المليح فيه أنو سريع التركيب والعمل بيه نقي يعني لا تراب لا غبرة لا اسمنت لاطلع لاهبط والدهان ( البنتورة) تصلح فيه روعة لانو مسڨم الفاصاد يصلح فيه كل اعمال الديكور بكل سهولة.
أنا جربته في حائط واحد بيني وبين جيراني كنت حاب نعزل الصوت هبلوني بالحس سقاملي باربع ملايين مع الصوف العازل لكن لا ادري لما كانو يركبو فيه حسيت ان الصوف ليس هو النوعية الجيدة او المحددة لعزل الصوت رقيق بزاف شغل سكتوني بيه وخلاص يعني خسرت الدراهم وبقى الصوت يفوت مككن اكثر من السابق هههه لا احس باي تغيير في الاخير استنتجت انو ليس كل من هب ودب يخدم هذا النوع لازم تكون الثقة والنصيحة والسلعة المليحة والعامل المتقن في التركيب.
المهم في هذا البلاكو بلاتر هو المواد العازلة اذا لم تكن بالدقة والاختصاص والنوعية المطلوبة فالنتيجة لن تكون مرضية خاصة عملية تفصيل البيت بجدران البلاكوبلاتر المزدوجة.
اما لاعمال الديكور فهي جد مرضية وفيها ابداع ونتائج مذهلة خاصة مع الانارة المناسبة لان الانارة تلعب دور في المشهد الاخير وكذلك الوان الدهان ونوعية الدهان.

عندي استفسار عن الصوف العازل للصوت اخي سامي ماذا تستعمل؟ وهل صحيح انه مجدي وفعال؟ وربي يبارك فيك وفي صنعتك ربي يحفظك.

يعطيك الصحة سامي هذا البلاكوبلاتر مكانش شايع بزاف والناس ماهيش متعودة عليه لحد الآن قليل اللي راه يخدم بيه خاصة في تفصيل المنزل ممكن يخدموه ديكور للصالة او الغرف لكن بدات الناس تميل ليه في المدة الاخيرة ولانو سعره شوية يسقام خاصة اذا كان مع الصوف العازل للحرارة والصوت يسقام أكثر لكن المليح فيه أنو سريع التركيب والعمل بيه نقي يعني لا تراب لا غبرة لا اسمنت لاطلع لاهبط والدهان ( البنتورة) تصلح فيه روعة لانو مسڨم الفاصاد يصلح فيه كل اعمال الديكور بكل سهولة.
أنا جربته في حائط واحد بيني وبين جيراني كنت حاب نعزل الصوت هبلوني بالحس سقاملي باربع ملايين مع الصوف العازل لكن لا ادري لما كانو يركبو فيه حسيت ان الصوف ليس هو النوعية الجيدة او المحددة لعزل الصوت رقيق بزاف شغل سكتوني بيه وخلاص يعني خسرت الدراهم وبقى الصوت يفوت مككن اكثر من السابق هههه لا احس باي تغيير في الاخير استنتجت انو ليس كل من هب ودب يخدم هذا النوع لازم تكون الثقة والنصيحة والسلعة المليحة والعامل المتقن في التركيب.
المهم في هذا البلاكو بلاتر هو المواد العازلة اذا لم تكن بالدقة والاختصاص والنوعية المطلوبة فالنتيجة لن تكون مرضية خاصة عملية تفصيل البيت بجدران البلاكوبلاتر المزدوجة.
اما لاعمال الديكور فهي جد مرضية وفيها ابداع ونتائج مذهلة خاصة مع الانارة المناسبة لان الانارة تلعب دور في المشهد الاخير وكذلك الوان الدهان ونوعية الدهان.

عندي استفسار عن الصوف العازل للصوت اخي سامي ماذا تستعمل؟ وهل صحيح انه مجدي وفعال؟ وربي يبارك فيك وفي صنعتك ربي يحفظك.
عندك الحق خويا فريدليس كل من هب ودب يقوم بعملية تركيب البلاكو او حتى الطلاء وحتى الارضيات والحوائط اقصد السيراميك
هنا عندنا غالبا لا نستعمل الصوف الحراري او العازل لغلاء ثمنه و ومضاره لاصحاب الحساسية هناك طريقة مجربة وغير مكلفة ممكن تتعب العامل شوية برك
لما يكن عندنا حائط من البلاكو قبل التركيب نقوم بتركيب الواح البوليستيران البيضاء بطبقة من الجبس وبعدها نقوم بتركيب البلاكو وكانت النتيجة في غالب الاحيان طيبة عازل للصوت ومحافض على البرودة والحرارة ادا شفت كيفاش يخدمو غرف التبريد سابقا قبل بداية العمل بالبانو سوندويش نفس الطريقة
وهد الطريقة مستعملة حتى لما يكون عندنا حائطين من الاجر وبينهما نركب البوليستيران
وهده الواح البوليستيران بكل الاحجام

بورك فيك اخي فريد على المرور من هنا
عندي حوالي شهر جزت على المسيلة لو اني عرفت مكان اقامتك لزرتك اخي

كل الاحترام والتقدير لك

آخر تعديل:
الله يبارك أخي
عمل جميل ومتقن =*)

بارك الله في أعمالك

البركة فيك وفي مرورك العطر
سررت جدا بوجودك في موضوعي
اتمنى لك الاستفادة

لا تحرمينا من تواجدك في الركن

السلام عليكم
ماشاء الله
يعطيك الصحة على الموضوع و على المعلومات
تحياتي لك​

السلام عليكم
ماشاء الله
يعطيك الصحة على الموضوع و على المعلومات
تحياتي لك​
التحيةمتبادلة
وكل الشكر لكي على متابعة مواضيعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله اعمال رائعة والف شكر على الموضوع الرائع
والمعلومات القيمة ان شاء الله في ميزان حسناتك
تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله اعمال رائعة والف شكر على الموضوع الرائع
والمعلومات القيمة ان شاء الله في ميزان حسناتك
تحياتي
وعليكم السلام ورحمة الله
الروعة في مرورك وطلتك الطيبة في موضوعي
ان شاء الله تكوني استفدتي واي استفسار انا في الخدمة
تقديري لك

السلام عليكم بارك الله فيك أخي
ماشاء الله هرب علينا الديكور قبل شي عشر سنوات كنا نشوفو هذي الديكورات عند الاوروبين و كنا نتحججو بأنها محال توصل لينا الآن أي ديكور أو مودة جديدة في أروبا تلقاها بعد أشهر قليلة عندنا يعني راحت الحجة ما بقالنا غير المارطو والمنڨار و نكسرو ديارنا خرجتنا قلوبنا أخي سامي .
لكن منا وهاك لازم الواحد يسأل مليح قبل ما يخدم دارو

والله عندك
السلام عليكم بارك الله فيك أخي
ماشاء الله هرب علينا الديكور قبل شي عشر سنوات كنا نشوفو هذي الديكورات عند الاوروبين و كنا نتحججو بأنها محال توصل لينا الآن أي ديكور أو مودة جديدة في أروبا تلقاها بعد أشهر قليلة عندنا يعني راحت الحجة ما بقالنا غير المارطو والمنڨار و نكسرو ديارنا خرجتنا قلوبنا أخي سامي .
لكن منا وهاك لازم الواحد يسأل مليح قبل ما يخدم دارو
والله عندك حق الديكور يخرج في اروبا منا تلقايه هنا عندنا
واضيف لك معلومة
تكالف البلاكو ليست باهضة كما يتصور البعض اسقف الجبس اعلى تكلفة من اسقف اللبلاكو وتكلفتها تقريبا كتكلفة الاسقف الملبسة بالاسمنت مع الاوندوي والطلاء
و تطبيقه نضيف لا يترك الكثير من البقايا في البيت مثل الجبس العادي او الاسمنت
والحمد لله انها اعجبتك وانتضري عندما انهي اسقف البلاكو من اعمالي ادرج عنها موضوع وان شاء الله تنال اعجابكم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة