مشكلتي من مركز اعادة تربية و تاهيل اكتب لكم [متابعة...]

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,355
كنت مترددة ف سرد مشكلتي لكن تشجعت بقراءة بعض مشاكل هنا
شكرا لكم لسماعكم مشاكل ناس و مساعدتهم فالقليل في وقتنا من يسمع همك..
انا ساختصر مشكلتي و لكم الكلام
معكم فتاة ف مقتبل العمر في سن 21 ولدت بين اب متزوج و ام متزوجة.يمكن انكم تندهشون من تعبيري لكنها حقيقة والدي طلق والدتي قبل زواجهم حتى وقعت هذه حادثة في قرية ريفية والدي ابن عم والدي كان يردها لزواج و هي ترفضه و قبلت بزواج بابن خالتها فجن جنون والدي و اختطفها و عملت شنيعته مكرا كي تتزوج به لكن مكر الرجال فيما بينهم لم يسمح اين خالتها بهذا و قبل اتمام زواج بها المفيد في هذا عقد قران ساعة و فسخه في ثانية كي اسما باسمهما فقط و هكذا ولدت الفتاة المتحدثة معكم و كل طرف ينبذها اكثر من الاخر
كبرت عند جدتي الوحيدة و ازور هذا و تلك و كلاهما لا يحملان رؤية وجهي
والدتي تنفر مني بحجة زوجها لا يريدني في منزله و هذا من حقه لكن هي ايضا صرحت بانني اذكرها في اسوء ايامها و زوجة والدي لا ترغب بي خاصة انا والدي عاطل عن العمل و هي من تعمل لتعيش بناتها
في المختصر توقفت دراستي في طور المتوسط لم اجد من يساندني و يعينني لا نفسيا ولا دراسيا وو توفيت جدتي تله الفترة و توحلت ايامي الى جحيم بين ابوايا
هي ترميني اليه و هو تثيره زوجته بصراخها فيرميني لم اجد بها اين عاىلتي الاخرى اخوالي اعداء لوالدي لا يعرفان حتى وجهي و عمي الوحيد لا اعرف وجهه مغترب من زماااان
اصبحت اصارع بين اثنين كلاهما يسمى بنبع الحنان لكنهما جاااافيان جدا معي رغم انني المظلومة وسطهم
الى ان جاء اليوم المعهود في شتاء 2015 اي رمتني زوجة والدي من شدة غضبها من والدي عديم المسؤولية امام الباب فذهبت الى والدتي عسى انها ترحمها ف ذاك البرد فتح باب زوجها الذي اعتبره كان ارحم يمكن من والدي غضب لرؤيتي و شدني و اخذني لسيارته و وضعني في مركز اعادة تربية و تاهيل
نعم اعتبره ارحم لانه وجد لي حلا افضل من والداي وضعني هناك و انا اتكلم معكم من هناك
لازلت هنا و الحمدلله وجدت مكانا انام فيه دون صراخ زوجة ابي و دفىء خير من والدي و استطعت اطمال تعليمي عن بعد رغم اني لم افلح في مواصلة ف جامعة
و الان مرت هذه الاعوام دون سؤال احد منهم علي هنا لا احد طرق الباب لاجلي فقط اختي الصغيرة تزورني بعض الشيء و رغم هذا اجعل لهم اسبابا كي لا يزيد كرهي لهم .
في هذه الاثناء و لا اخفي عنكم تعرفت على شاب عن طريف مواقع تواصل و هو يعلم انني هنا بالمركز و اتى الى هنا اكثر من مرة و زارني .هو من ولاية اخرى غير ولايتي و يعمل في سلك الامن .هو يظن انني بدون اهل و انا لم احكي عن اهلي ابدا .هو اصبح نيتة الزواج رغم انه ممنوع ف قانونهم الا انه احضر لي والدته و اخته الى مركز و صارحني انه سينهي مدة تعاقدة في عام 2018 ليصبح قادرا على زواج فقط ينتظر موافقتي
انا في اول الامر لم اصدقه لكنه فعلا اوقف مدة تعاقده و عاد الي مع اهله الى المركز و عمل لي مفاجاة كبيرة مع منظمي المركز و احضر لي خاتم الخطبة و زغردت والدة و طلب يدي
انا ف تلك اللحظات لحسست انني فعلا ولدت ن جديد و امامي انسان فرح بوجودي ف حياته لم استطع الرفض نعم قبلت بانانية اردت ان اعيش من جديد و ان احب
هذا لا ينفي انني لا احبه بالعكس انسان اعاد لي الامل ف الحياة اعتبرته عنوان حياتي الجديد
لكن المشكلة هنا ف قصتي الاولى عن اهلي هو لحد الساعة لا يعلم عنهم شيء خاصة انه عرفني في مركز لم ينتبه ابدا عن وجود اهلي و هذا ما جعلني اقف حائرة عن اخباره فهو منذ مدة قلق جدا عن بقائي ف مركز يريد عن نكمل مراسم الزواج و انا اعطل كل مرة لا اعلم انا خاىفة من فقدانه ان اخبرته خاصة ان علمت عاىلته ان لي عاىلة و رمتني ماذا يقع في بالهم
فعلا لا اعرف ماذا افعل حتى اجبرت عن تركه كي لا يجرحني و لا اجرحه بحقيقتي لكنه لم يصدق امر تركتي و كل يوم ياتي للمركز و اخبره انه لا يناسبني لكنه لم يمل و لازال يحرجني بسؤاله لماذا تركتني و انا تركت كل شيء لاجلك......
لحد الساعة لازال يتصل و يبعث برسائله يقول لا تخافي انا مسكنك و لن اجرحك ابدا ووووووو لكن في الحقيقة انا الكاذبة
صدقوني انا لا اعرف كيف اصف اكثر من هذا لغتي ركيكة اعذروني فعلا انا لا افهم نفسي اريده و قد استخرت اكثر من 20 مرة و كل مرة يعود الي و لا يمل من جوابي اريد ان تزوج به و افرح بوجود امل لي ف حياتي و انجب صغارا و لا اتركم ابدااا في قلبي الكثير من حنان بمقدار حرماني منه اريد ان اعطي اولادي هذا الحنان و لا ابخل عليهم بشء اريد ان اثبت انني لست خطا الاخرين بل انا بذرة لا خطا لي
ارشدوني ماذا افعل هل اخبره و هو الصواب انا ادري لكني جد خائفة من ردة فعله ربما سيذهب فعلا و حينها ماذا ..................
و في نفس وقت فعلا انا بدون منبت فهم لا يريدونني لماذا حتى يقصدهم و يطلب يدي فلا احد يهتم بي اكثر من 3 سنوات والدي لم يسال ان انا حية ام لا
لماذا اسميه والدي اجيييييييييييييييييييييبببوني
بالعكس انا فخورة بعدمهم اكثر من وجودهم
والله يا ناس اني صغيرة و كبرت بسبتهم ملقيتش وش نهدر في حقهم غير حسبي الله و نعم الوكيل

لا اله الا الله محمد رسول الله.
مقدار الحكايات و المشاكل التي تكتب في هذا المنتدى و ما تحويه من معانات وآلام سنين يجعلني أخجل من الشكوى و التذمر التي نبديها في بعض الأحيان..
شكرا على ثقة في منتدانا و شكرا على مشاركتنا حكايتك أختي...
أرى في نهاية حكايتك فرجا و فرحا قريبا ..اغتنيمه و لا تترددي و لا تجعلي مساحة حياتك المتبقية لمزيد من الجروح و الآلام.
انت استخرتي الله و عاد ذلك الرجل العديد من المرات ..أيوجد ما هو أبلغ من هذه الاشارات.
ربي يسدد خطاك و يوفقك قي أخذ أفضل القرارات.
لنا عودة للرد أكثر ان سمحت الظروف.
هناك من هو أفضل مني في الردود ..ننتظر تدخلاتهم القيمة.

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكيتيني أختي لعزيزة، والله قصة تقطع القلب، وفي مواضيع مشكلتي هادي هي القصة لي درجة قاستني ليسطوما وجعتني، تأثرت بزاف بحالتك
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يرى الذرية مجرد عبث، ربي يهديهم ويسامحهم، مثلما هنالك واجبات اتجاه الآباء هنالك كذلك واجبات اتجاه
الأبناء، ووالديك ماتحملوش مسؤوليتك كما يجب، لكن خلينا من هاد الموضوع خاطر ماش رايحين نرجعو الماضي، المهم عزيزتي أول شي نحييك
ونبادلك تحية احترام وتقدير لشجاعتك وتربيتك وحسن أخلاقك وصبرك وكلشي، نتي أروع إنسانة شفتها في حياتي وأروع شابة سمعت عليها
ان شاء الله ربي يفرحك ويوفقك لكل ما تتمنايه، أما بالعودة لموضوع هاداك الشاب والزواج، أول شيء عزيزتي ما تغطيش غلطة أو مشكلة
بمشكلة أكثر منها، وهنا راني نشوف مشكلتين، أول مشكلة هو نية هاد الشاب إذا راهي سليمة ولالا، راني حاسة بيك 21 سنة بلا حنان أم
ولا حنان أب وحتى حنان العائلة ولا ظروف معيشية تتمناها أي بنت ولا حتى ظروف دراسية مناسبة، راكي تحوسي تعوضي هاد الشي وتلقاي
شخص يتحمل العبء الكبير لي هزيتيه ونتي طفلة صغيرة، لكن عندك لا تكون الخطوة تزيد تديك للهاوية، خمي مليح وسقسي على هاد الانسان
في محيط العمل ومحيط السكن، ماتغركش المظاهر الدنيا غابة، تتعذبي درك خير ما تتعذبي من بعد كي طيحي في واحد ماش وليد فاميليا وحاب يستغلك
فقط خاطر حس بأنك بدون أهل، انا مارانيش نقول الشخص هادا ماش مليح بصح مانقدرش نقول تاني مليح العلم لله، إذن فكري مليح قبل
ما خطرة خلاف يصرا لولادك واش صرا ليك، يعني فكري مليح واستخيري ربي قدما تقدري، وخبري خطيبك بلي عندك أهل باه يعرف بلي ماراكيش وحدك
وهنا المشكلة الثانية، وهي جامي تخبي بلي عندك والديك، يخي هادا الانسان رايح يكون زوجك واب أولادك ويشاركك الحلوة والمرة ويوقف معاك
ويكون سند ليك، إذا علاه ماتخبريهش بلي عندك أهلك؟ عادي نتي ماعندك حتى ذنب علاه تخافي، لي يحبك صح يحبك بكل أحوالك وعمرو لا يحشم
بيك ولا بأهلك، إذن نتي مازلتي صغيرة خلاص ختي لعزيزة، وعندك فراغ لداخل خايفة عليك لا تطيحي في المكان الخطأ والشخص الخطأ،
الدنيا تخوف راهو باباك ومادارش دورو وماحنش قلبو كيفاه تحبي البراني يحن عليك، إذن أتأكدي مليح قبل الاقدام على أي خطوة وإذا الرجل هادا
مليح علاش لالا؟ مادابيا تتستري مع راجل لي يعرف قيمتك وماتبقايش هكا وحدك، على الاقل عندك سند في جنبك، واش نقولك ربي يفرج عليك
واذا الانسان هادا مليح ربي ان شاء الله يديرلك إشارة ولا حاجة تبينلك صدق مشاعرو ونيتو واذا تاع شر ان شاء الله ربي يبعتلك اشارة كذلك
تخبرك بنيتو السيئة ويبعدو عليك، وربي يهنيك ويرزقك ماتتمناي ان شاء الله، وان شاء الله يزيدو يفيدوك الإخوة والأخوات
واي حاجة خبرينا قبل رانا خاوتك وان شاء الله نقومو بالشي لي ماداروهش والديك، ونخففو عليك ونوقفو معاك بالشي لي نقدرو، رانا خواتاتك
لي تقيلة عليك خفيفة علينا، ربي يحفظك من كل شر ان شاء الله حبيبتي الغالية

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله
كل الشكر لكي على الثقة الموضوعة في اعضاء منتدانا الطيبين واضنك احسنتي الاختيار
فهنا لن تجدي من يضرك بل من ينصحك ونحن لكي من الناصحين
اولا اقول لكي كلمة اجعليها حلقة تدكريها دائما ( حبل الكدب قصير)
الزواج واحد والوسائل كثيرة والتواصل الاجتماعي واحدة من هاته الوسائل لا اشكال ان كان مريدك من ولاية اخرى وعن طريق الانترنت يمكن ان يكون انسان طيب وكما تأملين ربما بسبب معاناتك كافئك الله بهدا الشخص انا بعض الضن اثم ليس كل من جاء عن طريق التواصل الاجتماعي نشك فيه كلنا نستعمل وسائل التواصل الاجتماعي ويمكننا القيام بما قام به مريدك
ما عليكي الا بمصارحته وربي يعمل لها حل الستي تتهربين منه خوفا من ان يعلم الحقيقة لنفترض انه علم الحقيقة من باب اخر اليس صدمة بالنسبة له اسرعي اخبريه قبل فوات الاوان
والمكتوب ما منه مهروب ان كان مقدر لكي ان تتزوجيه فلا داعي للقلق
ما دمتي استخرتي الله عدة مرات وكانت النتيجة في صالحك لا تضيعي الفرصة
وعليكي ان تنسي ماضيك واتركيه دكرى حتى ولو لم تحبيها اعطي لنفسك ولوالدك ولوالدتك بعض الوقت واخبريهم بما كتب الله لك ان رضو فقد فزتي بما يحلم به كل انسان وان لم يرضو فلكي الله بعد زوجك
ابني عائلتك ولا تنتبهي لكلام الناس والمحيط هدا هو المجتمع الجزائري بسلبياته وايجابياته عليكي مسايرة الوضع و ربي يعمل تاول
اتمنى لكي كل خير ربي يرفقك ويرزقك الطيب ومما لا تحتسبين

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لي عودة باذن الله بعد ان اهدا
وكنصيحة اولية، ان كان يخاف الله اختي الحبيبة وهو كذلك حسب كلامك ماشاء الله لاقوة الا بالله اخبريه بالقصة عاساس حدثت لفتاة تعرفينها هناك بدون قصته هو فقط ماحدث مع والديك حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وفي امثالهم، واساليه عن رايه وان كان رايا ايجابيا وهو الاصل ففي الاسلام لايجوز محاسبة انسان بسبب اخطاء اهله فماشاء الله وبارك الله لكما غاليتي، اما ان قال كلاما اخر واخبرته بحكم الدين في محاسبة الاخرين على اخطاء لم يرتكبوها ولم يهتم بذلك فبما انه لا خير فيه في دينه ومع الله غاليتي فالافضل ابعاده لانه ياحبيبتي ان كان ممن ترضون دينه فحتى ان لم يحبك فسيتقي الله فيك هذه نصيحتي من القلب والله غاليتي
ولي عودة ان شاء الله

السلام عليكم اختي
ماذا اقول انا مكانك أقول حسبي الله ونعم الوكيل على هكذا والدان وسامحيني والله ماذا اقول كل سطر أقرأه أبكي على جفاء قلوب نحو طفلة لا ذنب لها لا حول ولا قوة إلا بالله
ماذا اقول لأختي لاننا هنا كلنا إخوتك والله لو تريدين التواصل معي وأزورك ولو تريدين المجيئ معي لبيتي لا مشكلة اختي ابواب بيتي مفتوحة لك وانا اقصد فعلا ما أقول

بالنسبة لما حكيت عنه يا اختي تشجعي وأخبريه هذا رجل شهم واعرف انك بالمركز وارادك كما انت ولا أظن سوف يغير نظرته لك لانه لا ذ
ذنب لك في كل هذا انا من رأي لا تتركيه هو فرصة لتعيشي حياتك وتنجبي اولاد وترمي ماضيك ورائك وتعوضي الحنان في أولادك
لن يتركك اراه محبا لك وخطبك وعرفك بأهله وجائك للمركز والله هذا لن تجدي من هو مثله صدقيني تمسكي به واحكي له كل شيء وانا ابصم لك انه لن يتركك على العكسي اخبريه انك اخفيت الأمر لانه بالاصل لا وجود لهم من ساعة ما وضعوك هناك لا حول ولا قوة إلا بالله
تشجعي واظن الحياة جعلتك تتعلمين وتكون لك الإرادة اتصلي به واطلبي رؤيته وكلميه بكل صراحة كما احبك وانت فالمركز سيقدر وضعك

الله معك يا اختي ولو اردت مراسلتي تفضلي شرف لي ان اكون اختا لك
الله يكون معاك ويا رب تفرحي وتتزوجي وتعيشي فسعادة تعوضي بها كل اللي فات عليك يا رب

نسيت امر مهم
اظن ان المراكز عند بلوغ البنات السن قانوني يتم إخراجهم من المركز او انا مخطئة هذا ما شاهدته مرة فب التلفاز
إذن فكري ان الشارع لن يرحمك لا ادري لما لا تريدين مصارحته ما ذنبك انت لا ذنب لك تأكدي وعلى العكس سوف يتمسك بك أكثر نتمنى ان تعودي وتخبرينا انك أخذت بنصائحنا وقبلت وتمت الأمور على ما يرام الله يكون معاك يا أختي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا على الثقة التي وضعتها فينا اختي الكريمة
الحمد لله انك بالرغم من ظروفك حافظتي على نفسك وعلى اخلاقك

تشجعي وصارحي خطيبك بالحقيقة
ان شاءالله يتفهم وضعك
ويكون لك السند والزوج الصالح ينسيك كل مامضى
وتعيشين معه الحياة الهادئة
اكثري من دعاء : يامغيث اغثني يامغيث يامغيث اثناء السجود

السلام عليكم ....
جميلتى قرأت كل ما كتبته تحولت بين حظ عاقر ودفع ثمن دووم ان يكون لكى ذنب حرمان وحقدد ليس الشخص المناسب لكن عادت نبضاتى لتستقر عندما رأيت بأنك قد عدت وزاولت دراستك لا تتخلى عنها اجعليها سلماا لترى النور مخرجا لك
لتثبت نفسك والتقوى للجميع لست مصدر إزعاج تابعى حوالى إيجاد عمل يعينك فتكسبي رزقاا حلالا طيباا
بالنسبة للموضوع الأهم استجمعى قوتك وواجهيه اخبريه كل الحقيقة وجهاا لوجه لا تضيعى الفرصة فعلى الاغلب أنه ابن حلال ونعم الرجل فقد وفى بوعده وكان عند حسنه فلا تكسريه ولا تخيبي أمله اعلم أنه سيتقبل الأمر ربما يغضب قليلا لاخفائه عنه لكنه سيسامح وبما انك قد استخرت الله رب العزة والكرامة فلاخوف عليكى باذن الله
وكم سنير جميعاا بسماع أسعد الأخبار عنك جميلتى فلا تحرمينا منها قريبا بإذن الله

السلام عليكم
قصتك حزينة جدا و مؤثرة
انا من رايي صارحيه و احكيلو لان اذا تزوجتو راح يكون بالنسبة ليك الزوج و الاب و الاخ و السند تاعك
ابدايها بالصح و الصراحة لانو يجي النهار وين يكتشف الحقيقة و يوليلك مشكل كبير
ربي معاك و ربي يجيبلك لي فيه الخير
دمتي في رعاية الله​

عزيزتي
الان فورا أخبريه بقصتك كاملة دون تردد لو كان الوقت مناسبا
فالعلاقات الناجحة تبتدأ بالصراحة و هو لو كان فعلا يحبك سيتقبل حقيقتك فقط توكلي على الله و أخبريه ففي كل الأحوال لست مذنبة
ولو قبل بذلك فتمسكي به فلعله الذي سيعوضك سنين الحرمان التي عشتها بحياتك
سأعود لإكمال الرد
ألف قبلة عزيزتي ألف حضن و ألف ابتسامة و ألف وردة
نحن هنا نسأل عنك و أنت أخيتنا الصغيرة
حفظك الله...

السلام عليكم حبيبتي قصتك حزينة واثرت فيا بزاف ونتمنى ربي يصبرك و يثبتك على الدين وانا نصيحتي ليك كأخت صارحيه بحقيقتك ومتخافيش والى ماعندكش عاؤلة تحوس عليك فماراهوش ذنبك انت وهو الى كان يحبك صح مراحش يخليك بالعكس هاذا راح يخليه يحبك اكثر لانك مكذبتيش عليه وكنت صريحة معاه فماكاش كيما الحقيقة والصراحة في بداية اي علاقة زواج .
تقبلي ردي حبيبتي وربي يكملك ويهنيك معاه وينسيك في العاءلة الي اتحرمتي منها الى كان ولد حلال طبعا.

السلام عليكم عاوز اقلك كلمتين بس ما حدش بيختار حياته قبل ما يتولد اما الجواز لازم تصارحيه بكل شىء وشكراااااااااااا

السلام عليكم.
لاحول ولا قوة الا بالله.
هاذي هي الدنيا لمن لا يعرفها حق المعرفة فيها الحلو وفيها المر وكل انسان ونصيبوا منهما.
المهم، كنت راح نقولك تابعي حياتك وانسيهم لانهم نساوك في وقت الصح فوق المعقول وفي نيتهم ينسوك أكثر. ربما قسوة الحياة وعداوة ذوي القربى وضغوطهم القاهرة الممارسة خاصة على المرأة ضحية الغدر والمكر والخداع تصيب القلوب بشرخ فتجعلها قاسية هي الأخرى حتى على فلذات الأكباد.
لكن عاودت قريت هذا التصريح:

لا احد طرق الباب لاجلي فقط اختي الصغيرة تزورني

فقلت في نفسي رغم ما جرى في حياة هذه البنت وحتى وإن قطعت صلتها بأهلها بعد ما فعلوه بها لعله يأتي يوم وتبحث الأخت عن الاخت والاخ عن أخته والابن عن عمته او خالته .... هاذي دنيا.. وحينها ماذا ستفعلين هل تفتحين بابك أم تغلقيه في وجوههم هل تعيدين سرد حياتك الحقيقية المخفية أم ستقطعين صلة الرحم نهائيا وتعيشين بلا أهل ويعيش أولادك بقصة مبتورة غير حقيقية عن أم يتيمة رغم قساوتها الا أنها هي الحقيقة والواقع الذي سيبقى يطاردك مهما حاولت التخلص منه بسبب حالتك الحالية لكن لا ندري المستقبل ماذا يخبئ لنا ولا ندري موعد المفاجئات ولكي نرتاح في طريقنا للمستقبل يجب علينا تصفية الماضي وفرز الحاضر.

اذا كان هذا الشخص يريدك أنتِ كإنسانة بماضيك وبكل ما تحملين من قصص وحكايات وحقائق فهذا يبحث عنك بالتحديد لا تهمه القصة بقدر ما تهمه هذه الانسانة سواء كانت بأهل أو بلا أهل ولا يهمه ماحصل،والظاهر أنه متمسك بك كشخص وليس كقصة وإلا ما الذي يدفعه لاحضار أمه وخطبتك من المركز وهو لا يعرف قصتك.
لا أدري مالقصة التي أخبرتيه بها اقصد سبب دخولك للمركز.
فأكيد أنه يعرف قصتك من خلال ملفك في المركز فكيف برجل يقوم بخطبة فتاة تقطن بمركز رعاية ولا يستفسر عن أهلها و يستفسر عن قصتها ككل؟!
ما تعيشينه الآن مع هذا الفرج والفرح والأمل جميل لكن الأجمل وضع الحروف على النقاط والمفاهمة في البداية تفتح الطريق للتفاهم طوال حياتك الزوجية.
كيما نقولوا اللي أوله شرط أخره نور.
لا اعلم أين وصلت الأمور وكيف تمت بهذه البساطة.
تخافين هذا الراجل يبطل عليك اذا عرف ماحصلك بسبب قصة والدتك القديمة.
.....
إنتبهي لكلامي جيدا:
قصة والدتك إنتهى زمنها لايمكنك الحديث عنها لأي أحد هي من الأمور التي يدركها المولى عزوجل ولا يعاد ذكرها.
أولا انت لستِ بدون أب ////
ولستِ بنت سوء وليس لديك سوابق.
هذا الخوف من معرفة القصة القديمة يجب ان تنزعيه من بالك إحمدي الله فبعض الاولاد ليس لديهم حتى لقب. قصة ميلادك هذا سرك الدفين إن شئتي ذكرتيه وان شئتي ردمتيه هذا لن يغير من واقع أن لديك أهل من طرف والديك مهما كانو وأن حياتك المستقبلية ستبنى على ما أنتِ عليه حاليا وما تطمحين إليه وليس ما تتذكرينه يجب ان تغيري نفسيتك وطريقة تفكيرك. والديك استمروا في الحياة فلا تبقي انت متوقفة في نقطة البداية.

ما ستخبرين به زوجك المستقبلي ان شاء الله هو أنه لديك أهلك والدتك ووالدك وازواجهم واولادهم ...الخ
سيستفسر عن سبب رميهم لك في المركز سيكون السبب أنو كل انسان راح في سبيل حياتو والداك تطلقا والدك تزوج ووالدتك تزوجت وانت بقيتي بيناتهم وماتت جدتك ووضعوك في المركز لان ازواجهم الجدد لم يتقبلوك وفعلا هذه الحقيقة وانتهى.
ان أردتي إكمال مشوارك زوجي نفسك لان وكيلك سقطت عنه الوكالة بإهمالك ورميك في المركز عدة سنوات فانت وكيلة نفسك الآن وانت بالغة وواعية.
ان أردتيه أن يخطبك من أهلك كعزوة ولابقاء رابط بينك وبين اخوتك فأنتِ تعلمين من توكليه من أهلك لاني لا اعرف مقدار العلاقة بينك وبينهم حاليا والى اي حد يمكنك التعامل معهم.
لكن تأكدي انه لديك الحق بالانطلاق لوحدك في حياة جديدة سعيدة وهنيئة مع من أحبك بصدق وأثبت ذلك بخطبتك ونوى الزواج منك وكثير من العائلات لديها قصص في الماضي قاسية ومريرة والان هم يواصلون حياتهم مع ازواجهم واولادهم قريبا او بعيدا عن اهلهم واصبح ازواجهم واطفالهم هم الاهل الجدد وهذه سنة الحياة هذا رأيي الشخصي على الأقل. فقط تأكدي أنك في أيد آمنة واستفسري عن اهل زوجك هل هم طيبون وعشرتهم طيبة وزوجك ان شاء الله. وربي يسهلك الطريق.

بخصوص والديك فليس لكي اي ذنب اختي الكريمة وكل الناس عنهدم نواقص وكل الناس عندهم ابتلاءات واحزان .ولا تهتمي لامر لستي مذنبة به و لم يكن لكي خيار فيه .قيمة الانسان تحددها اخلاقه و انتي صاحبة خلق لذا عيشي حياتك بشموخ ورأس مرفوع .
ومن ارادكي زوجة في الحلال توكلي على الله و صارحيه.

السلام عليكم اختي الكريمة
اول شي اشكرك لانك وضعتي ثقتك في المنتدى و طرحتي مشكلتك و اشكرك مرة ثانية لانك بالنسبة ليا على الاقل غيرتي نظرتي للناس اللي في مراكز اعادة التربية والتأهيل بأنهم ناس مثلنا و عندهم مشاعر وآمال لا يجوز لنا الحكم عليهم مهما كان الخطأ اللي ارتكبوه يبقى من حقهم يعيشو بعدو واحد ما عندو الحق يحكم عليهم بدفنهم أحياء
لكن اختي عندي استفسارات يبدو انك عملتي خطأ ما في حياتك لانك الآن في مركز اعادة التربية و التأهيل و هذه مؤسسة عقابية يعني سجن الأحداث ما راكيش في مركز رعاية الايتام ولا الطفولة المسعفة .على كل ما يهمش الخطأ اللي ارتكبتيه المهم راكي دفعتي ثمنه وعلى حسب كلامك راكي ندمانة و ربي يقبل توبتك و اذا مظلومة ربي وكيلهم اللي كانو السبب
الآن اختي فهميني مليح هل انت خايفة الانسان هذا اللي تقدملك يعرف الحقيقة تاع الخطأ اللي درتيه من والديك؟ لذلك ما حاباتوش يعرف بوجودهم في حياتك ؟ هل انت خايفة يكذبو عليه لانك مظلومة ؟ لان في كل الاحوال من الاحسن يعرف انو عندك اهل خير من انو يظن انك بلا أهل مهما كانو قاسيين عليك! لكن نظن أنك خايفة من أشياء راح يعرفها أو أكاذيب راح يقولوهالو
على كل هذا أيضا لا يهم كلنا أخطأنا في صغرنا و الحمد لله كانو والدينا معانا و قومونا انت الله غالب والديك ما نقدرش نوصفهم ربي يغفرلهم . المهم انك مهما كان ماضيك راكي حابة تنسايه و حابة هذا الانسان ما يعرفوش . أنا نقولك أن هذا حقك ولا تخافي منو خصوصا انكم راح تسكنو في ولاية ثانية بعيدة عن اهلك
لكن السؤال الشرعي اللي يبقى هل يجوزلك تتزوجي بدون حضور ولي أمرك يعني باباك و بدون موافقته .
أختي العزيزة لازمك قبل ما توافقي تاخذي مشورة امام توثقي فيه احكيلو حكايتك بالتفصيل و كل الاشياء اللي ما قدرتيش تكتبيها هنا احكيهالو هو يقدر يفتيلك هل تتزوجي و زواجك يكون صحيح و اذا قالك لا لا هنا معناها انك لازم تصارحي الشاب هذا بأقل قدر ممكن من المعلومات ما تعطيهش كل التفاصيل لكن الضرورية فقط باه يروح يطلبك من باباك و يقراو الفاتحة على الاقل .
ربي معاك قلوبنا الكل معاك ندعيولك ربي يستر عليك بستره دايما اكثري من الدعاء هذا: اللهم استرني فوق الارض و تحت الارض و يوم العرض . و ادعي ربي باسمه الستار و الستير واذا صح قررتي تغيري حياتك و ما ترجعيش للوراء صدقيني ربي راح يفتحلك بيبان من كل مكان توكلي على ربي و كوني متأكدة انه معاك يحميك و يحفظك.

هو لحد الساعة لا يعلم عنهم شيء خاصة انه عرفني في مركز لم ينتبه ابدا عن وجود اهلي و هذا ما جعلني اقف حائرة عن اخباره فهو منذ مدة قلق جدا عن بقائي ف مركز يريد عن نكمل مراسم الزواج و انا اعطل كل مرة لا اعلم انا خاىفة من فقدانه ان اخبرته خاصة ان علمت عاىلته ان لي عاىلة و رمتني ماذا يقع في بالهم
هل اخبره و هو الصواب انا ادري لكني جد خائفة من ردة فعله ربما سيذهب فعلا و حينها ماذا ...
لا تلومي نفسك اختنا فليس ذنبك و انت ضحية المجتمع
نحن كلنا اخوانك و اخواتك فمرحبا بك في عائلة اللمة
سنجرب مساعدتك
لأول مرة سنحاول الغيير قليلا من مبدأ قسم مشكلتي حيث اننا سنحاول التقرب من الاخوة الذي لديهم مشكل عائلي حيث نكون جسر صلح
أختي الكريمة اذا انت الان تشاهدين هذا التعليق اتمنى منك التسجيل في اللمة و مراسلتنا لنجرب ان شاء الله مساعدتك و ذلك بالتنقل للأخ الكريم لنجرب شرح له الامر تدريجيا و و نجرب اقناعه و التوضيح و التبرير له مشكلتكم و ان شاء الله نتوفق في ذلك
حيث ان كل المعلومات ستبقى سرية بيننا و بينك ان شاء الله

و هذا الشاب يستحق التحية و التقدير و اذا شاهد هذا الموضوع نقول له لك منا كل القدير و الاحترام

ما لقيت ما نقول يا اخت الكريمة
انا اوافق الادارة 4algeria.com على ما اقترحت على اقل وجدتي من يستفسر عنه ويحث عنه
المشكلة في حيتنا تهرب من مشكلة تجد نفسك في مشكلة اعظم ...مثلك انتي انتي لا تعلمي اي شئ عنه والمشكلة هنا
ربي معاك

اختى الكريمة انا جاهز بأى مساعدة تحتاجينها مهما كانت لا تترددى سواء فى تجهيزك كعروسة او فرح او اى شىء تحتاجينه ده من فضل الله ليس لانسان فضل فى شىء

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة