الزواج في عصرنا هذا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
انا من الشعب الجزائري ولا ينطبق علي ما كتب
ومن قال هلك الناس فهو اهلكهم
انا هالك لا محالة .... لقد هلكت قبل وقتي .... علابالي بروحي .... المهم سامحيني ان جرحتك بكلامي او اتهمتك .. فقط اريد ايصال فكرة

الهالك لا محالة هو ابليس ما عداه ناج باذن الله keep calm واستغفر الله لا تريد المخاطرة بقلبك لكن تفرط في ابديتك؟ فكر

يا الخت انا اعلم انني لن اجد الحب الحقيقي و السامي الذي ذكره الله في القران الكريم ... لن اجد شخص يستحق التضحيات و النية الصافية و الاخلاص ... انا لن اتعب نفسي و اتابع البحث ... انا اخاف ان اجرح مرة اخرى .... اخاف على قلبي ان اتعرف على فتاة ان تكسرني ... اخاف ان اطرق بيت و اتزوج فاجدها لا تستحق العناء

السلام عليكم
أصبت في الكثير كما أخطأت..
شوف مع أصابع يدك و رح تلحظ الفرق..
هناك من أنا أعرفهن تقدم العديد لخطبتهن بمستوى عالي و لهم وظيفة راقية و سكن وغيره.. و لم ترضى الا بصاحب الدين و الأخلاق و زد عليه لا يعمل فقط في مجال عقود تشغيل الشباب و هي لها عمل أضعاف راتبه.. هنا وش نقولو وهي رفضت زملائها في العمل من مهندسين و اطارات.
ثاني الشرط أعلم أنها تنازلت عن الخطبة و قبلت فقط بالشوفة (كيما نسميوها حنا) و استغنت عن كل شيء لكي لا تثقل كاهله
و أيضا المهر أبو الخاطب من فرضه و هي طلبت نصفه.
ليست كل النساء متشابهات..
أحيانا حتى الأم و الأخت في بعض الحكايات نسمعها يحبوك على دراهمك أكيد لا ننكر أن الأم تحبك حبا صادقا لكن دونها اذا قصنا عليه.. يحبوك على قد ما يحمل جيبك سواء اخوة أو أقارب.
قد يتغير نظرك للزواج حين تجد المرأة الصالحة ستغير مفهومة في الثقة و الحب و الاهتمام فالمال لن يأتي بالحب و الاحترام.
فما حاجة المرء للمال و هو فقير مشاعر.
أسأل الله لك التوفيق و أن تجد ما تصبو اليه

السلام عليكم
أصبت في الكثير كما أخطأت..
شوف مع أصابع يدك و رح تلحظ الفرق..
هناك من أنا أعرفهن تقدم العديد لخطبتهن بمستوى عالي و لهم وظيفة راقية و سكن وغيره.. و لم ترضى الا بصاحب الدين و الأخلاق و زد عليه لا يعمل فقط في مجال عقود تشغيل الشباب و هي لها عمل أضعاف راتبه.. هنا وش نقولو وهي رفضت زملائها في العمل من مهندسين و اطارات.
ثاني الشرط أعلم أنها تنازلت عن الخطبة و قبلت فقط بالشوفة (كيما نسميوها حنا) و استغنت عن كل شيء لكي لا تثقل كاهله
و أيضا المهر أبو الخاطب من فرضه و هي طلبت نصفه.
ليست كل النساء متشابهات..
أحيانا حتى الأم و الأخت في بعض الحكايات نسمعها يحبوك على دراهمك أكيد لا ننكر أن الأم تحبك حبا صادقا لكن دونها اذا قصنا عليه.. يحبوك على قد ما يحمل جيبك سواء اخوة أو أقارب.
قد يتغير نظرك للزواج حين تجد المرأة الصالحة ستغير مفهومة في الثقة و الحب و الاهتمام فالمال لن يأتي بالحب و الاحترام.
فما حاجة المرء للمال و هو فقير مشاعر.
أسأل الله لك التوفيق و أن تجد ما تصبو اليه
و عليكم السلام .... يسمى انت حابة تقنعيني باللي امي و اختي يحبوني لمالي و زوجتي المستقبلية راح تحبني لقلبي و روحي ؟ منك بالصح يا الاخت ؟ يسمى المراة اللي حملاتك في كرشها 9 اشهر و جاباتك للدنيا هاذي و رباتك و حباتك من قلبها بدون شروط او مقابل و ضيعت صحتها و وقتك من اجلك ؟ و الاخت نتاعك متحملاتك مني كنت صغير و هي امك الثانية تعتني بك و تدرسك و تدافع عنك و تنصحك و تكبر معك تحت سقف واحد .... بالنسبة ليا حب العائلة هو الحب النقي الصافي الطاهر .... هو حب غير مشروط .... اما اي شخص ياتي الى ذلك البيت سواء زوجة ام زوج فهو حب عن مصلحة ليس حب طاهر كالذي يسبقه ..... انا لم اقل ان المال يشتري الحب .... قلت المال يشتري الزواج .... انا لا اريد حب زوجتي المستقبلية ولا اريد قلبها .... اريدها ان تقوم بواجباتها اتجاهي فقط .... اعلم ان النساء غير متشابهات و غير متساويات لكن الجميع اناني بالنساء و الرجال .... الجميع يتزوج لمصلة لا احد يملك نية صافية اتجاه الاخر .... يعني الزواج في الجزائر و الازواج الجزائريين ماراهومش مقيميين الزواج و الحب الحقيقي اللي ذكرو ر بي في القران الكريم .... الزواج هذا مدايرينلو لعبة و تمسخير اولاد و بنات ..... امين يا الاخت.

الشعب الجزائري مافق ... الجميع يدعي المثالية و اقتداء بالرسول و العمل بقول الله بينما يعمولن العكس.
الزواج في الجزائر زواج مصلحة و منفعة فقط لا حب لا ثقة لا هم يحزنون.
الاختيار يكون مبني على اسس سطحية و مادية بالنسبة للرجل و المرأة.
يدعون ان اسمى غاياتهم الحب و المودة و الرحمة.
الجميع يدعي بالتحلي بالنية الصافية و الاخلاص و الوفاء بينما هم شرهون كالذئاب تنتظر اللحظة الحاسمة للقضاء على فريستها.
الكل يبحث عن المثالية اي الحصول على زوج او زوجة بدون نقائص او باقل عدد من النقائص.
لا احد سيحبك كما انت لا احد سيختارك بالرغم من نقائصك .... الجميع يبحث عن المثالية ... سيحبونك فقط لانك تحمل اكبر عدد من الايجابيات .... و عندما اقول الايجابيات اقصد الماديات .... تصرف عليها مليح و تقلشها بالذهب و ديرلها عرس مليح و تشريلها وش بغات و تسكنها فدار وحدها و تديها تحوس ...الخ.
لا توجد امرأة خلقت من اجلك و لا توجد امرأة تحبك بالرغم من نقصك ماعدا اختك و امك ... هاتان هما الامرءتان الوحيدتنان في حياة الرجل اللاتي يستحقن التضحية و الحب و كل الاحترام لانهن الوحيدات اللواتي يقفن معك في السراء و الضراء .... هن اللتي عشن معك نصف عمرك .... هن اللواتي يستحقن كل شيئ يقدم من اجلهن .... حتى زوجتك المستقبلية لا تستحق الحب مثلما تستحقه عائلتك ..... اللله جعل من المرأة سكينة للرجل و جعل لها لباس له ... تدعي انها تحب الرجل ذو الاخلاق و الطيبة و المسؤولية لكنها تحب الرجل الخشن ذو الشخصية الباردة .... اعجبني اعتراف الاخت من قبل .... المرأة لا تحب الرجل الودود معها الذي يحترم كيانها و يقدر تضحياتها .... هي تحب الرجل الذي يعاملها بقسوة و لا يحترمها .... هي بطبيعتها تحب الرجل الخشن القاسي البارد .... ترفض الرجل الطيب الودود العاقل بحجة انه غير مسؤول لكنها لم تتعرف عليه كفاية لتعرف انه بعقله و حكمته يستطيع التحكم في اي وضع و يكون مسؤول عن كل فرد بذمته .... المرأة تلهث وراء الرجل الذي لا يحبها و لا يقيمها ... بينما ترفض كل رجل يحبها بصدق بحجة انه تاخر عنن خطبتها او تقوم باي حجة سخيفة من اجل رفضه .... المرأة تحب الرجل الوسيم الغني الذي تستطيع التفاخر به امام صديقاتها و اقرانها .... التي تراه فارس احلامها .... هي من تختاره زوحا لها لانه يوفر لها حياة رغدة مليئة بالرفاهية .... اما ان اتاها شاب بسيكط ذو مدخول متوسط غير وسيم او قاسي مثل سابقه ... ترفضه بحجة الدراسة .... تشعر بالخزي ان قبلت به فهي تعلم انها ستشعر بالخجل معه ان تزوجته ... تعلم انها تستحق افضل منه.
ان قام بخطبتها رجل غني ... تسهر بالارقص و الغناء و الفحر يملأ ملامجح وجهها ..... و ان خطبها رجل فقير تصلي صلاة الاستخارة ليلا كاملا. .... اليست صلاة الاستخارة هدفها الاستخارة لاي رزق او حدث ياتي؟
كما اشارت الاخت سابقا ان المرأة تصبر و تستحمل وأنها تحب و ذات نية صافية .... النيات و الصبر يختلفان ... مفهوم النية مفهوم عميق .... فمثلا ان اتاها رجل بسيط و فقير و قامت بالقبول به .... قد تكون لها نيتين: النية الاولى انها قامت بتطبيق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم و قامت باختيار ذو دين و خلق ... اما النية الثانية فهي انها قبلت به لان ليس لها خيار غيره .... لم يأتي رجل بعده او قبله افضل منه .... فخيارها اما ان تقبل به و تتزوجه حتم خير لها ان تبقا عازبا طول حياتها ..... أرئيت النية اين تكمن ؟ اعلم ان النيات لا يعلمها الا الله لكن صدقني سوف تتعرف على نية الفتاة عاجلا ام أجلا.
اخبرتني الاخت من قبل ان لا تقوم بخطبة اي فتاة ... اعرف اين تضع قدمك و هناك فتيات بسيطات لا يشترطن النعجة و العشاء ....الخ. .... اقسم لك بالله العلي العظيم في هذا اليوم المبارك ان كل رجل يقوم بالزواج بالفتاة عليه احضار تلك الاشياء .... المهر 20 مليون و 3 خواتم و قيمة العشاء و النعجة و فستان العرس اصبحوا من الاساسيات و ان لم تقم باحضارهم في العرس حتى ولويطلب اهل االعروس منك فسيحتقرونك و يقولون عليك اسوأ الكلام ... .اعام ان هناك من يشترط مبالغ قليلة و التكاليف تكون اقل لكن هناك اشياء يجب ان تكون و حتمتها علينا اهل العروس.

@لؤلؤة قسنطينة
@The tank
@سحائب الشوق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجمعة مباركة للجميع، أما بعد أخي الكريم إذا راك حاب تفتح مجال للنقاش نتناقشو عادي بصح المشكلة راك واضع سور بيناتنا وبينك، حنا نشرحولك ونقولولك كاين كذا
وكذا، ونتا تقولنا مستحيل ووالله ماكاين منها، يعني كي نحكيولك حنا وتكذبنا وحاط فكرة نهائية في راسك يستحيل نبدلوهالك ماناقشوش بعضنا من الأساس، راك فاهمني؟
وكلامك لي قلتو الفوق كامل غالط مائة بالمائة، خاطر راك متناقض مع نفسك يا أخي الكريم، من هنا تقول الزواج ميثاق غليظ ومبني على الثقة ومن هنا تقول نعيش
بلا نية، كيفاه فاهم بلي الزواج ميثاق غليظ ونتا تخالف هاد الميثاق؟، تقولي خايف نتجرح من المرأة وماخممتش تجي هي بنيتها وتجرحها نتا؟ راك مسؤول عليها كيما هي
مسؤولة عليك ماراهيش سيارة تشريها عجبتك نورمال ماعجبتك تتغير، راهي روح وبشر، لا علينا درك نشرّحو كلامك خطوة بخطوة ونشوفو الخطأ وين بصح شرط تتجاوب معايا
بسم الله

الشعب الجزائري مافق ... الجميع يدعي المثالية و اقتداء بالرسول و العمل بقول الله بينما يعمولن العكس.
الزواج في الجزائر زواج مصلحة و منفعة فقط لا حب لا ثقة لا هم يحزنون.
الاختيار يكون مبني على اسس سطحية و مادية بالنسبة للرجل و المرأة.
يدعون ان اسمى غاياتهم الحب و المودة و الرحمة.
الجميع يدعي بالتحلي بالنية الصافية و الاخلاص و الوفاء بينما هم شرهون كالذئاب تنتظر اللحظة الحاسمة للقضاء على فريستها.
الكل يبحث عن المثالية اي الحصول على زوج او زوجة بدون نقائص او باقل عدد من النقائص.
لا احد سيحبك كما انت لا احد سيختارك بالرغم من نقائصك .... الجميع يبحث عن المثالية ... سيحبونك فقط لانك تحمل اكبر عدد من الايجابيات .... و عندما اقول الايجابيات اقصد الماديات .... تصرف عليها مليح و تقلشها بالذهب و ديرلها عرس مليح و تشريلها وش بغات و تسكنها فدار وحدها و تديها تحوس ...الخ.

أولا كيف تحكم على الزواج في بلد يعيش فيه الملايين؟ لما تقول "الأغلبية يدعون" راني معاك بصح باه تقول الجميع، هنا علامة استفهام، وقلتهالك من قبل وما سمعتنيش
قتلك نتا نهار تدخل كل البيوت واحدة بواحدة تما لك كل الحق أنك تقول الجميع يمشي على المصالح، وكي تقول الجميع يبحث عن إيجابياتك أكيد نبحث على إيجابياتك
رايحة نتزوج ونخرج من دار بابا باه ندي راجل كلو سلبيات؟ على الاقل الإيجابيات تتغلب على السلبيات، وإنما ليست السلبيات المادية كما قلت، ماشي كامل الناس همهم الدراهم
ولي طلب الدراهم ماش عيب، أنا مافهمتش الراجل كن تجيبلو امرأة متخلقة وغير جميلة وبنت متخلقة وجميلة يخير الجميلة، وعندو الحق، والبنت إذا جاها رجل متخلق وبدون عمل
ورجل متخلق وبعمل وعندو الدراهم فتختار الثاني يسما ماتسواش؟ حلال على الرجل حرام على المرأة؟ كل واحد حر في حياتو، وفي تصرفاتو، ماراناش هنا نحاسبو الناس،
انا رحت خطبت طفلة وشرطت المال عليا نورمال نقولها ربي يسهلك من جهة خلاف ونبحث على لي تناسبني، ماش نقول خلاص النساء كامل كيف كيف وماكانش أمل وماكانش
نية، علاه كامل البنات ترباو في هاديك الدار وكامل نفس العقلية؟ إذا كان التعميم يجيب نتيجة كن من نهار ربي رزق النبي لوط بزوجة غير صالحة كن واحد ما تزوج من وراه
بصح هكاك وجاو من وراه نساء صالحات في عهد الرسول وحتى بعد عهد الرسول عليه الصلاة والسلام، فبأي حق تقول الزواج اليوم لا مودة ولا رحمة ولا والو؟
دخلت لديار الناس وشفتهم؟ شفت المرأة لي تصبر على رجل مريض في الفراش؟ شفت المرأة لي تصبر على رجل عقيم؟ علاه نشوفو الجانب السلبي ومانشوفوش الجانب الإيجابي؟
وإذا الانسان عندو الدراهم ولاباس بيه علاه مايشريش لمرتو الذهب؟ وعلاه مايديهاش تحوس، وهنا نأكد علاه مايروحوش يحوسو ماشي ما يديهاش تحوس خاطر ماراهيش رايحة
وحدها تحوس، ولا لازم المرأة ماتاكلش وماتشربش وتعيش الميزيرية باه تبان بلي بنت ناس؟ علاه هاد المقارنة الظالمة؟

لا توجد امرأة خلقت من اجلك و لا توجد امرأة تحبك بالرغم من نقصك ماعدا اختك و امك ... هاتان هما الامرءتان الوحيدتنان في حياة الرجل اللاتي يستحقن التضحية و الحب و كل الاحترام لانهن الوحيدات اللواتي يقفن معك في السراء و الضراء .... هن اللتي عشن معك نصف عمرك .... هن اللواتي يستحقن كل شيئ يقدم من اجلهن .... حتى زوجتك المستقبلية لا تستحق الحب مثلما تستحقه عائلتك ..... اللله جعل من المرأة سكينة للرجل و جعل لها لباس له ... تدعي انها تحب الرجل ذو الاخلاق و الطيبة و المسؤولية لكنها تحب الرجل الخشن ذو الشخصية الباردة .... اعجبني اعتراف الاخت من قبل .... المرأة لا تحب الرجل الودود معها الذي يحترم كيانها و يقدر تضحياتها .... هي تحب الرجل الذي يعاملها بقسوة و لا يحترمها .... هي بطبيعتها تحب الرجل الخشن القاسي البارد .... ترفض الرجل الطيب الودود العاقل بحجة انه غير مسؤول لكنها لم تتعرف عليه كفاية لتعرف انه بعقله و حكمته يستطيع التحكم في اي وضع و يكون مسؤول عن كل فرد بذمته .... المرأة تلهث وراء الرجل الذي لا يحبها و لا يقيمها ... بينما ترفض كل رجل يحبها بصدق بحجة انه تاخر عنن خطبتها او تقوم باي حجة سخيفة من اجل رفضه .... المرأة تحب الرجل الوسيم الغني الذي تستطيع التفاخر به امام صديقاتها و اقرانها .... التي تراه فارس احلامها .... هي من تختاره زوحا لها لانه يوفر لها حياة رغدة مليئة بالرفاهية .... اما ان اتاها شاب بسيكط ذو مدخول متوسط غير وسيم او قاسي مثل سابقه ... ترفضه بحجة الدراسة .... تشعر بالخزي ان قبلت به فهي تعلم انها ستشعر بالخجل معه ان تزوجته ... تعلم انها تستحق افضل منه.
ان قام بخطبتها رجل غني ... تسهر بالارقص و الغناء و الفحر يملأ ملامجح وجهها ..... و ان خطبها رجل فقير تصلي صلاة الاستخارة ليلا كاملا. .... اليست صلاة الاستخارة هدفها الاستخارة لاي رزق او حدث ياتي؟

هنا أخي راك جاوبت على روحك بعد، قلت أمي وأختي الوحيدتين لي نقدر ندير فيهم ثقة ويصبرو ووو، أمك بالنسبة ليك هي أمك بصح بالنسبة لباباك هي زوجتو، إذن
بالنسبة لباباك كذلك هي ليست امرأة تاع ثقة؟ وأختك كذلك ماتزوجوهاش خاطر رايحة تغبن ولد الناس رايح يمشي معاها بنيتو وهي تخدعو وتغدرو، يخي كامل النساء خائنات وتاع مادة؟
هادا كلامك ماش كلامي، انا من البارح وانا ندافع على النساء كامل بما فيهم أمك وأختك لكن نتا كنت ترفض، فهمتني درك لواش كنت حابة نوصل؟ واعتذر واسمحلي ماش قصدي
الإساءة لأمك الكريمة وأختك لكن مجرد مثال، ومثلما نتا تشوف أختك وعايلتك ناس تاع ثقة أنا تاني نشوف أمي وأختي وبنت خالتي وصديقتي وجارتي بنات تاع ثقة؟ يعني
ماعندكش الحق تهدر فيا وفي ختي وفي عائلتي وتجمعهم في نفس الفئة مثلما أنا ماش من حقي نجمع عايلتك في نفس الفئة، إذا راك غالط كي قلت زوجتك المستقبلية لا تستحق
الحب، هل أنت تعلم أحسن من الرسول الكريم؟ يعني الرسول ماعلابالوش بلي كاين نساء سيئات في الدنيا حتى يقول رفقا بالقوارير؟ الله سبحانه وتعالى ماعلابالوش بلي كاين
نساء سيئات حتى يدير حقوق للمرأة ويقول ما تظلموهاش ووو، ولا هاد الامور كامل نزلت للحفاظ على أهل بيتك فقط؟ وباقي النساء كامل مايستحقوش الحب والتقدير
وماش تاع صبر وماش تاع نية؟ فكر في كلامي هادا مليح ومن بعد جاوبني عليه، نروحو للنقطة الثانية، الاخ حكيم ولي اسمو the tank ماقالكش المرأة تحب الرجل الخشن
والبارد راك غيرت مفهوم الرد كليا، هو عطاك مثال على جدات بكري قالك ماتحبش الرجل الرومانسي بصح تحب لي يدخل لقمة حلال، وقالك درك تلقاها يسلك زوج ملاين
ويكون مسؤول تقبل بيه بصح يسلك 10 ملاين ومايعرفش يصرف وماش مسؤول ما تقبلش بيه، ماقالكش المرأة لا تحب من يقدرها ويضحي من أجلها ماقالش هاد الكلام
قالك المرأة تحب الراجل لفحل، هذا تعقيب على كلام الاخ حكيم، اما بقية كلامك أنو المرأة تفتخر براجل وسيم وغني، الراجل كذلك يفتخر بامرأة رشيقة وجميلة وغنية
شكون الراجل لي يدي وحدة سمينة ولا عينها هاربة ولا عندها خلل بسيط في جسدها ولا وجها ويفتخر بيها؟ وينهو هاد الرجل المثالي؟ وأنت قلت كن يجيها رجل بسيط وغير وسيم
وقاسي وماعندو والو، هادا أنا نفسي مانقبلش بيه، لا خدمة ولا أخلاق ولا ليونة أما الشكل تاع ربي بصح من حقي انا كذلك ندي لي نرتاحلو نفسيا من ناحية الشكل ولا حرام؟
الراجل يحبها جمال وأخلاق وتربية وحياء وعاقلة وكي تهدر صوتها رقيق وكي تمشي صوتها مايتسمعش وكي تجي في المرأة تحط شروط عيب وحرام؟ يا أخي مالازمش نفرقو
بين الناس، وزيد واش دانا أصلا لي تتشرط؟ هاديك ربي كاتبها لشخص غيرك وحرة في حياتها ونفسها مثلما الرجل لي يشرط الجمال وووو حر في حياتو انا نشوف لي يناسبني
المهم نتا مرتك كي تديها ماتتشرطش وتقبل بيك كيما راك بعيوبك وايجابياتك البقية واش عندك فيهم؟ عيش لنفسك يا أخي ماتعمرش راسك بالناس وتوسوس روحك
مادخلتش نتا ديار الناس وماشفتش المرأة لي تصلي صلاة الاستخارة ولالا، اصلا صلاة الاستخارة بينك وبين ربي واحد مايعرفها كيفاه نتا عرفت بلي فلانة تصليها على الغني
ولخرا تصليها على الفقير؟ يا أخي قتلك نحي الأفكار السوداوية من راسك خاطر مارايحة تنفعك بوالو والله العظيم.

كما اشارت الاخت سابقا ان المرأة تصبر و تستحمل وأنها تحب و ذات نية صافية .... النيات و الصبر يختلفان ... مفهوم النية مفهوم عميق .... فمثلا ان اتاها رجل بسيط و فقير و قامت بالقبول به .... قد تكون لها نيتين: النية الاولى انها قامت بتطبيق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم و قامت باختيار ذو دين و خلق ... اما النية الثانية فهي انها قبلت به لان ليس لها خيار غيره .... لم يأتي رجل بعده او قبله افضل منه .... فخيارها اما ان تقبل به و تتزوجه حتم خير لها ان تبقا عازبا طول حياتها ..... أرئيت النية اين تكمن ؟ اعلم ان النيات لا يعلمها الا الله لكن صدقني سوف تتعرف على نية الفتاة عاجلا ام أجلا.
اخبرتني الاخت من قبل ان لا تقوم بخطبة اي فتاة ... اعرف اين تضع قدمك و هناك فتيات بسيطات لا يشترطن النعجة و العشاء ....الخ. .... اقسم لك بالله العلي العظيم في هذا اليوم المبارك ان كل رجل يقوم بالزواج بالفتاة عليه احضار تلك الاشياء .... المهر 20 مليون و 3 خواتم و قيمة العشاء و النعجة و فستان العرس اصبحوا من الاساسيات و ان لم تقم باحضارهم في العرس حتى ولويطلب اهل االعروس منك فسيحتقرونك و يقولون عليك اسوأ الكلام ... .اعام ان هناك من يشترط مبالغ قليلة و التكاليف تكون اقل لكن هناك اشياء يجب ان تكون و حتمتها علينا اهل العروس.

والله هنا يا أخي فاجأتني، يسما المرأة لي تقبل بالغني ماش مليحة ولي تقبل بالفقير كذلك ماش مليحة، قولو المرأة كائن خبيث مباشرة وخلاص، الراجل يتزوج بالأولى
يخيرها على الشعرة حاجة ماتكون غالطة فيها قريب يكومونديها من الحانوت، وعادي من حقو، تكبر المرأة وتمرض شوي يطلقها بلا مايشوف لولادها ويروح يجيب
وحدة صغيرة عااادي، تظهرلو بعد سنين يبدل عاديييي، وهادا كامل نيتو سليمة وطيبة ومن المبشرين بالجنة، والمرأة ندخلو في نية نيتها وقريب نوليو إله ونحاسبوها؟
لا يا أخي راك غالط ألف بالمائة هنا، شكون انا ولا نتا حتى نحاسبو المرأة على نيتها، واصلا صار نتا راك تقول نديها على وجه مصلحتي باه نعف نفسي من الحرام
وهي كي تقبل بانسان بنية السترة نيتها ماش مليحة؟ حرام هاد الكلام لي راك تقول فيه، وحتى ولو نقولو انا كبرت في السن وجاني أول شخص وفقير وديتو على وجه
باه نتستر وينو العيب هنا؟ والله تفهمني برك وينو الحرام والعيب هنا؟ معناها انا تاع مصلحة وماش مليحة؟ اصلا مانعرف هاد الخيطب من قبل لا والو اكيد
هدفي يكون هدف السترة كهدف اي بنت، ومن بعد بالعشرة يجي الحب وكلشي، هادي ماش مسلسل مكسيكي من أول نظرة نديه على المشاعر لي بيناتنا رانا في واقع
يا أخي مارانش في فيلم، الإنسان بالمعاشرة وبالمواقف باه يحكم على الانسان، وثانيا يا أخي غير استغفر وصوم 3 ايام لأنك قاعد تحلف على حسب بعض المواقف لي شفتهم
وماش من حقك تحلف على كل الناس، انا في عايلتي كاين لي تزوجت ب 10 ملاين برك ماجابو لا كبش لا فستان زفاف لا والو لأن وفستان الزفاف تديرو المرأة بدراهمها
ماش الراجل، وكاين من عايلتي لي تزوج تب 5 ملاين وكاين لي بدون مهر، وكاين لي مادارش عرس من عايلتي وفي باتنة بعد، دار عشاء خفيف فليل وزوجتو قبلت ومتجلببة
وكلشي وكلشي، إذا زد تقتلي ماكانش منها ووالله الناس كامل هكا هكا يسمى راك تقولي راكي كذابة بشكل مباشر، والعروسة وأهلها عمرهم مايحتمو عليك شي
نتا الراجل ونتا لي تتصرف ماش المرأة لي تتصرف، لي ترضا بيا مرحبا لي مارتضاش مانديرش لنفسي قيمة بالدراهم باه ترضى بيا، اذن يا أخي فكر مليح لأنو فرق بين
انو قلبك مكوي وصرالك موقف وفرق بين انك تتهم الناس كامل بسبب موقف حدث معك، فكر فيها مليح لأنو تفكيرك غالط مائة بالمائة، واذا بقى تفكيرك هكا
ننصحك ماتتزوجش خاطر والله رايح تظلم بنت الناس، ومثلما عندك اخت تخاف عليها بنات الناس تاني عندهم قلب من لحم ودم، انتبه جيدا أخي
واش نقولك ربي يغير افكارك وينورلك طريقك وينعتلك الطريق الحصيح خاطر راك حابس نفسك في قوقعة ولازم تخرج منها
تحياتي

الهالك لا محالة هو ابليس ما عداه ناج باذن الله keep calm واستغفر الله لا تريد المخاطرة بقلبك لكن تفرط في ابديتك؟ فكر
يا الخت انا اعلم انني لن اجد الحب الحقيقي و السامي الذي ذكره الله في القران الكريم ... لن اجد شخص يستحق التضحيات و النية الصافية و الاخلاص ... انا لن اتعب نفسي و اتابع البحث ... انا اخاف ان اجرح مرة اخرى .... اخاف على قلبي ان اتعرف على فتاة ان تكسرني ... اخاف ان اطرق بيت و اتزوج فاجدها لا تستحق العناء

فقط ملاحظة، بما أنك يا أخي تعلم الغيب وتعلم مسبقا بمصيرك الذي لا يعلمه الا الله
اذن لا داعي لصلاة الاستخارة، ومن اليوم فصاعدا أنبئنا بمستقبلنا بما أنك تعلم ما سيحدث في المستقبل
إن قلت لا وأنك لا تعلم الغيب فإذن ليس لك الحق ان تقول انا اعلم جيدا ما سيحدث وماهو مصيري
اذن اختر حالا، إما أن تعلم مصيرك مسبقا فتنبئنا بأحوالنا المستقبلية كذلك، أو أنك لا تعلم الغيب ولا يحق لك التنبؤ بمستقبلك ومستقبل زوجتك بما أنك لم تتزوج بعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجمعة مباركة للجميع، أما بعد أخي الكريم إذا راك حاب تفتح مجال للنقاش نتناقشو عادي بصح المشكلة راك واضع سور بيناتنا وبينك، حنا نشرحولك ونقولولك كاين كذا
وكذا، ونتا تقولنا مستحيل ووالله ماكاين منها، يعني كي نحكيولك حنا وتكذبنا وحاط فكرة نهائية في راسك يستحيل نبدلوهالك ماناقشوش بعضنا من الأساس، راك فاهمني؟
وكلامك لي قلتو الفوق كامل غالط مائة بالمائة، خاطر راك متناقض مع نفسك يا أخي الكريم، من هنا تقول الزواج ميثاق غليظ ومبني على الثقة ومن هنا تقول نعيش
بلا نية، كيفاه فاهم بلي الزواج ميثاق غليظ ونتا تخالف هاد الميثاق؟، تقولي خايف نتجرح من المرأة وماخممتش تجي هي بنيتها وتجرحها نتا؟ راك مسؤول عليها كيما هي
مسؤولة عليك ماراهيش سيارة تشريها عجبتك نورمال ماعجبتك تتغير، راهي روح وبشر، لا علينا درك نشرّحو كلامك خطوة بخطوة ونشوفو الخطأ وين بصح شرط تتجاوب معايا
بسم الله

أولا كيف تحكم على الزواج في بلد يعيش فيه الملايين؟ لما تقول "الأغلبية يدعون" راني معاك بصح باه تقول الجميع، هنا علامة استفهام، وقلتهالك من قبل وما سمعتنيش
قتلك نتا نهار تدخل كل البيوت واحدة بواحدة تما لك كل الحق أنك تقول الجميع يمشي على المصالح، وكي تقول الجميع يبحث عن إيجابياتك أكيد نبحث على إيجابياتك
رايحة نتزوج ونخرج من دار بابا باه ندي راجل كلو سلبيات؟ على الاقل الإيجابيات تتغلب على السلبيات، وإنما ليست السلبيات المادية كما قلت، ماشي كامل الناس همهم الدراهم
ولي طلب الدراهم ماش عيب، أنا مافهمتش الراجل كن تجيبلو امرأة متخلقة وغير جميلة وبنت متخلقة وجميلة يخير الجميلة، وعندو الحق، والبنت إذا جاها رجل متخلق وبدون عمل
ورجل متخلق وبعمل وعندو الدراهم فتختار الثاني يسما ماتسواش؟ حلال على الرجل حرام على المرأة؟ كل واحد حر في حياتو، وفي تصرفاتو، ماراناش هنا نحاسبو الناس،
انا رحت خطبت طفلة وشرطت المال عليا نورمال نقولها ربي يسهلك من جهة خلاف ونبحث على لي تناسبني، ماش نقول خلاص النساء كامل كيف كيف وماكانش أمل وماكانش
نية، علاه كامل البنات ترباو في هاديك الدار وكامل نفس العقلية؟ إذا كان التعميم يجيب نتيجة كن من نهار ربي رزق النبي لوط بزوجة غير صالحة كن واحد ما تزوج من وراه
بصح هكاك وجاو من وراه نساء صالحات في عهد الرسول وحتى بعد عهد الرسول عليه الصلاة والسلام، فبأي حق تقول الزواج اليوم لا مودة ولا رحمة ولا والو؟
دخلت لديار الناس وشفتهم؟ شفت المرأة لي تصبر على رجل مريض في الفراش؟ شفت المرأة لي تصبر على رجل عقيم؟ علاه نشوفو الجانب السلبي ومانشوفوش الجانب الإيجابي؟
وإذا الانسان عندو الدراهم ولاباس بيه علاه مايشريش لمرتو الذهب؟ وعلاه مايديهاش تحوس، وهنا نأكد علاه مايروحوش يحوسو ماشي ما يديهاش تحوس خاطر ماراهيش رايحة
وحدها تحوس، ولا لازم المرأة ماتاكلش وماتشربش وتعيش الميزيرية باه تبان بلي بنت ناس؟ علاه هاد المقارنة الظالمة؟

هنا أخي راك جاوبت على روحك بعد، قلت أمي وأختي الوحيدتين لي نقدر ندير فيهم ثقة ويصبرو ووو، أمك بالنسبة ليك هي أمك بصح بالنسبة لباباك هي زوجتو، إذن
بالنسبة لباباك كذلك هي ليست امرأة تاع ثقة؟ وأختك كذلك ماتزوجوهاش خاطر رايحة تغبن ولد الناس رايح يمشي معاها بنيتو وهي تخدعو وتغدرو، يخي كامل النساء خائنات وتاع مادة؟
هادا كلامك ماش كلامي، انا من البارح وانا ندافع على النساء كامل بما فيهم أمك وأختك لكن نتا كنت ترفض، فهمتني درك لواش كنت حابة نوصل؟ واعتذر واسمحلي ماش قصدي
الإساءة لأمك الكريمة وأختك لكن مجرد مثال، ومثلما نتا تشوف أختك وعايلتك ناس تاع ثقة أنا تاني نشوف أمي وأختي وبنت خالتي وصديقتي وجارتي بنات تاع ثقة؟ يعني
ماعندكش الحق تهدر فيا وفي ختي وفي عائلتي وتجمعهم في نفس الفئة مثلما أنا ماش من حقي نجمع عايلتك في نفس الفئة، إذا راك غالط كي قلت زوجتك المستقبلية لا تستحق
الحب، هل أنت تعلم أحسن من الرسول الكريم؟ يعني الرسول ماعلابالوش بلي كاين نساء سيئات في الدنيا حتى يقول رفقا بالقوارير؟ الله سبحانه وتعالى ماعلابالوش بلي كاين
نساء سيئات حتى يدير حقوق للمرأة ويقول ما تظلموهاش ووو، ولا هاد الامور كامل نزلت للحفاظ على أهل بيتك فقط؟ وباقي النساء كامل مايستحقوش الحب والتقدير
وماش تاع صبر وماش تاع نية؟ فكر في كلامي هادا مليح ومن بعد جاوبني عليه، نروحو للنقطة الثانية، الاخ حكيم ولي اسمو the tank ماقالكش المرأة تحب الرجل الخشن
والبارد راك غيرت مفهوم الرد كليا، هو عطاك مثال على جدات بكري قالك ماتحبش الرجل الرومانسي بصح تحب لي يدخل لقمة حلال، وقالك درك تلقاها يسلك زوج ملاين
ويكون مسؤول تقبل بيه بصح يسلك 10 ملاين ومايعرفش يصرف وماش مسؤول ما تقبلش بيه، ماقالكش المرأة لا تحب من يقدرها ويضحي من أجلها ماقالش هاد الكلام
قالك المرأة تحب الراجل لفحل، هذا تعقيب على كلام الاخ حكيم، اما بقية كلامك أنو المرأة تفتخر براجل وسيم وغني، الراجل كذلك يفتخر بامرأة رشيقة وجميلة وغنية
شكون الراجل لي يدي وحدة سمينة ولا عينها هاربة ولا عندها خلل بسيط في جسدها ولا وجها ويفتخر بيها؟ وينهو هاد الرجل المثالي؟ وأنت قلت كن يجيها رجل بسيط وغير وسيم
وقاسي وماعندو والو، هادا أنا نفسي مانقبلش بيه، لا خدمة ولا أخلاق ولا ليونة أما الشكل تاع ربي بصح من حقي انا كذلك ندي لي نرتاحلو نفسيا من ناحية الشكل ولا حرام؟
الراجل يحبها جمال وأخلاق وتربية وحياء وعاقلة وكي تهدر صوتها رقيق وكي تمشي صوتها مايتسمعش وكي تجي في المرأة تحط شروط عيب وحرام؟ يا أخي مالازمش نفرقو
بين الناس، وزيد واش دانا أصلا لي تتشرط؟ هاديك ربي كاتبها لشخص غيرك وحرة في حياتها ونفسها مثلما الرجل لي يشرط الجمال وووو حر في حياتو انا نشوف لي يناسبني
المهم نتا مرتك كي تديها ماتتشرطش وتقبل بيك كيما راك بعيوبك وايجابياتك البقية واش عندك فيهم؟ عيش لنفسك يا أخي ماتعمرش راسك بالناس وتوسوس روحك
مادخلتش نتا ديار الناس وماشفتش المرأة لي تصلي صلاة الاستخارة ولالا، اصلا صلاة الاستخارة بينك وبين ربي واحد مايعرفها كيفاه نتا عرفت بلي فلانة تصليها على الغني
ولخرا تصليها على الفقير؟ يا أخي قتلك نحي الأفكار السوداوية من راسك خاطر مارايحة تنفعك بوالو والله العظيم.

والله هنا يا أخي فاجأتني، يسما المرأة لي تقبل بالغني ماش مليحة ولي تقبل بالفقير كذلك ماش مليحة، قولو المرأة كائن خبيث مباشرة وخلاص، الراجل يتزوج بالأولى
يخيرها على الشعرة حاجة ماتكون غالطة فيها قريب يكومونديها من الحانوت، وعادي من حقو، تكبر المرأة وتمرض شوي يطلقها بلا مايشوف لولادها ويروح يجيب
وحدة صغيرة عااادي، تظهرلو بعد سنين يبدل عاديييي، وهادا كامل نيتو سليمة وطيبة ومن المبشرين بالجنة، والمرأة ندخلو في نية نيتها وقريب نوليو إله ونحاسبوها؟
لا يا أخي راك غالط ألف بالمائة هنا، شكون انا ولا نتا حتى نحاسبو المرأة على نيتها، واصلا صار نتا راك تقول نديها على وجه مصلحتي باه نعف نفسي من الحرام
وهي كي تقبل بانسان بنية السترة نيتها ماش مليحة؟ حرام هاد الكلام لي راك تقول فيه، وحتى ولو نقولو انا كبرت في السن وجاني أول شخص وفقير وديتو على وجه
باه نتستر وينو العيب هنا؟ والله تفهمني برك وينو الحرام والعيب هنا؟ معناها انا تاع مصلحة وماش مليحة؟ اصلا مانعرف هاد الخيطب من قبل لا والو اكيد
هدفي يكون هدف السترة كهدف اي بنت، ومن بعد بالعشرة يجي الحب وكلشي، هادي ماش مسلسل مكسيكي من أول نظرة نديه على المشاعر لي بيناتنا رانا في واقع
يا أخي مارانش في فيلم، الإنسان بالمعاشرة وبالمواقف باه يحكم على الانسان، وثانيا يا أخي غير استغفر وصوم 3 ايام لأنك قاعد تحلف على حسب بعض المواقف لي شفتهم
وماش من حقك تحلف على كل الناس، انا في عايلتي كاين لي تزوجت ب 10 ملاين برك ماجابو لا كبش لا فستان زفاف لا والو لأن وفستان الزفاف تديرو المرأة بدراهمها
ماش الراجل، وكاين من عايلتي لي تزوج تب 5 ملاين وكاين لي بدون مهر، وكاين لي مادارش عرس من عايلتي وفي باتنة بعد، دار عشاء خفيف فليل وزوجتو قبلت ومتجلببة
وكلشي وكلشي، إذا زد تقتلي ماكانش منها ووالله الناس كامل هكا هكا يسمى راك تقولي راكي كذابة بشكل مباشر، والعروسة وأهلها عمرهم مايحتمو عليك شي
نتا الراجل ونتا لي تتصرف ماش المرأة لي تتصرف، لي ترضا بيا مرحبا لي مارتضاش مانديرش لنفسي قيمة بالدراهم باه ترضى بيا، اذن يا أخي فكر مليح لأنو فرق بين
انو قلبك مكوي وصرالك موقف وفرق بين انك تتهم الناس كامل بسبب موقف حدث معك، فكر فيها مليح لأنو تفكيرك غالط مائة بالمائة، واذا بقى تفكيرك هكا
ننصحك ماتتزوجش خاطر والله رايح تظلم بنت الناس، ومثلما عندك اخت تخاف عليها بنات الناس تاني عندهم قلب من لحم ودم، انتبه جيدا أخي
واش نقولك ربي يغير افكارك وينورلك طريقك وينعتلك الطريق الحصيح خاطر راك حابس نفسك في قوقعة ولازم تخرج منها
تحياتي
و عليكم السلام الاخت الكريمة نشكرك على الرد الطويل و متابعة حالتي نقطة بنقطة ... اقدر مجهوداتك و تعبك معي و اطلب منك السماح لاني اتهمتك و اتهمت كل بني جنسك .... لا يحق لي التعميم لكن .... انا احترم رايك و اقبله و اقنعني لكن انت لم تقتنعي بوجهات نظري المهم ساشرح لك:
1- انا كي قلتلك الزواج ميثاق غليظ و مكانتو عظيمة .... انا كنت نحكي على الزواج تاع صح .... الزواج الحقيقي المبني على الحب الطاهر و الصادق و النية الطيبة .... هذا هو الزواج اللي يبارك فيه ربي و هذا هو الزواج تاع صح اللي نبحث عليه .... مارانيش نكذب ايات الله و نخالف هذا الميثاق .... راني نكذب في العباد المنافقين اللي نجسو مثل هذا الميثاق .... فسدو الزواج و نجسوه خلاونا نكرهو مفهوم الزواج و نخافو نرتبطو بالحلال .... انا هذا هو مفهومي .... انا مارانيش ضد الزواج و الحب الحقيقي و ضد المراة الصالحة .... راني ضد الناس الفاسقة الذين افسدوا مفهوم الزواج و كرهونا فيه خلاونا موسوسين و نخافو .... اعلم اني متناقض مع نفسي احيانا.
2- انا راني ديما بنيتي مع الناس كامل بصح الانسان يخاف يدير في حسابو يدير احتياطاتو لان الناس تستغل نيتك و تلعب بيك.
3- هنا راني معاك عندك الحق مدخلتش كل البيوت و مارانيش راح ندخل كل البيوت انا نخاف على قلبي و كرامتي منقدرش ندخل كل بيت و نشوف .... انا بكل صراحة تعبان مارانيش باغي نتحطم و نتكلح مارانيش باغي نتكسر و نتجرح .... مارانيش حاب نجرب ... انا حاب اذا طبطبت باب تاع طفلة لازم تكون تصلح يعني لازم نكون عارف 100 بالمئة باللي انسانة صالحة باه نديها ..... نتمنى تكوني فاهمة مقصودي .... علابالي كاين بنات فاميلة بصح قلب الانسان ماشي لعبة منقعدش نطبطب على كل باب و نجرب و نعرف لان راح نلقى الماشي مليح و علابالي اللي ماشي مليح راح يكرهني في المليح.
4- انا كي درتلك مثال ب لوط و فرعون مقصودي انه ليس لكل رجل طيب امراة طيبة يسما قادرة تدي وحدة ماشي مليحة و انت مليح هذا هو مقصودي.
5- انا والله كون تجيبلي فتاة متخلقة حتى و ان كانت غير جميلة بشرط انها تحبني و تبغيني كيما راني يسما على شخصيتي و قلبي والله نديها و منبدلها ياو لوكان يجيبولي 1000 وحدة اجمل منها لان بالنسبة ليا الانسان اللي صح يحبني و اللي يبغيني منبدلو بمال الدنيا .... بصح كون تجيبلي زوج بنات عادي وحدة فيهم ماتحبني ... الاولى جميلة و متدينة و الثانية غير جميلة و متدينة راح ندي الاولى بكل صراحة.
6 - الراجل من واجبه و المراة من حقها تتقلش عند راجلها من واجب نتاعو يصرف عليها و يلبي الطلبات نتاعها .... لكن انا مقصودي العباد نتاعنا يتزوجو على هاذ الشيئ يسمى تزوج فلان غير باه يقلشها و يتهلى فيها .... يسمى تكون انانية .... متزوجوش قاعد هو انسان مليح و على شخصيتو و عقليتو ... تزوجو قاعد لاباس بيه و يصرف عليها ..... الرجاء الاخت افهمي وجهة نظري نتي راكي تقوليلي راك غالط 1000 بالمئة و راكي ماراكيش فاهمة وش راني نقول راكي تكذبي فيا فرات بلا ماراكي فاهمة هدرتي.
7- انا جامي مقلت الطفلة لازم تعيش الميزيرية باه تبان بنت اصل مقلتش الهدرة هاذي .... انا قلت بنت الاصل صح اللي تحبك بسلبياتك و بايجابياتك يعني تحبك انت على اساس انت يعني اذا اتاها احد افضل منك لا تستبدلك و تبقى معك .... هذا هو الحب الحقيقي
8- انا علاه درت مثال على امي و اختي لانهما المراتان الوحيدتان في حياتي اللي لقيتهم فحولة صح و يحبوني حب حقيقي غير مشروط .... يعني اسف اذا طعنت فيك او في عائلتك و في عرض كل فتاة. انا مقصودي ان العائلة هي الوحيدة التي تحبك بدون شروط اما كل شخص اجنبي ففيه مصلحة ولو بنسبة 1 بالمئة .... يعني ملخص قولي ان الحب الحقيقي هو في العئلة يعني حب الام لابنها و حب البنت لابيها و الاخوة و الاخوات لبعضهم البعض لانه حب غير مشروط و لان افراد تلك العائلة كبرو مع بعض عاشو جميع الظروف مع بعض يعرفون بعضهم بعض خير المعرفة.
9- الرسول قالك رفقا بهن صح راني معاك .... بصح انا علاه قلتلك راح نظلم الزوجة المستقبلية ؟ قلتلك راح نضربها ولا نحقرها ؟ انا قلت باللي مارانيش راح نحبها ولا ندير فيها الثقة .... بمعنى راح نقوم بواجباتي الزوجية اتجاها و عليها حقوق ساوفرها لها .... اما الجانب العاطفي لا اقدر عليه .... علاه ربي و الرسول تمو عليك قالولك حبها و دير الثقة فيها تاع ذراع ؟ ياخي قالك متظلمهاش ... امساك بمعروف او تسريح باحسان .... ربي مايحاسبكش اذا ماحبيتش فلانة ربي يحاسبك اذا ظلمتها معطيتهاش حقها ولا ماديتش واجباتك اتجاهها .... ربي مايحاسبش على الحب اللي في القلب .... انا الله غالب قلبي ميت مارانيش قادر نحب
10 - الاخ قال تحب الرجل الخشن ... و مفهوم الرجل الخشن هو الرجل البارد الصعب الذي لا مشاعر له هو صعب التعامل و الارضاء هذا هو مفهوم الرجل الخشن و هذا هو مقصود الاخ باه مكلاه نكذبو على بعضانا .... يمكن كان هذا مقصودو بصح هو استخدم مصطلح خطأ .... الراجل اللي يدخل لقمة الحلال و خاطي رومنسي هذا رجل صالح ... هكا باه نفرقو المصطلحات و ميكونش سوء تفاهم ... عندها الحق متقبلش بواحد ميعرفش يصرف الصوارد و خاطيه المسؤولية هاذي من حقها
11 - كل واحد حر في شروطو مثلما انا رجل احترم وجهة نظر المراة التي تتزوج الرجل ذو خلق و ميسور الحالة المادية فلماذا النساء يتهجمن علي عندما اقول اريد زوجة جميلة و ذات خلق ؟ هل ما طلبت عيب او حرام ؟ ياخي حقي ندي اللي بغيتها ؟ علاه كي نقول بغيت وحدة و شابة و متبربية يقولول عليا ني انسان متطلب ... ياخي ماخالفتش الشرع ؟
12 - يا اختي المجتمع المنافق هذا هو اللي زاد عليا صح الواحد يعيش لروحو و لنفسو بصح كون تشوف الناس كيفاه راهي دير لبعضاها تقول حتى انا يديرولي هكا و نتمرمد. الشعب نتاعنا ميرحمش راهو قادر طيح واحد لا يهزك.
13- انا صلاة الاستخارة اصليها دائما الحمد لله ...انا متوكل على الله لكن ساعمل ما بوسعي لتحقيق الاسباب.
14- مقتلكش المراة كائن خبيث ... قلتلك النية الصافية مكانش .... كيما قلتلك مفهوم النية مفهوم عميق متقدريش تفهميه بهاته البساطة ... هذاك حيوان اللي يتزوج بوحدة و كي تمرض يخليها علاه ؟ هي كي هزاتو مليحة و كي مرضت هيا راح طيشها ب ولادها ؟ هاذي هي النية الفاسدة اللي راني نحكي عليها. شوف ا سيدي تلعب بقلوب الناس و تقولي من المبشرين بالجنة ؟ ربي قال كون يلقة في قلب بنادم ذرة تاع حقد و تكون النية نتاعو ماشي سليمة والله ريحة الجنة لا يشمها ..... النية الطيبة هي اللي تخلي الانسان يروح الجنة ولا لالا .... النية هاذي اللي تستهينو بيها.
15- يا بنت الناس مقللكش نحاسبها على نيتها بصح قلتلك نشوفو نيتها اذا صافية ولا لالا .... قلتلك لازم نعرفو نواياها سع وثما نقررو اذا تناسبنا ولا لالا ... هيه راكي قلتيها بفمك الطفلة من حقها تزوج اللي جاء باه تستر روحها و نفسها هذا حقها منلومهاش راني معاك في هاذي و قنعتيني يعني تقبل بالراجل باه تستر نفسها هنا فهمتك و شكرا على توصيل الفكرة ..... لكن كي قلتلك انا باغي نزوج باه نستر نفسي باه منزنيش و مانوقعش في الحرام حتى نيتي كانت صافية تاع سترة ....باغي نحصن نفسي .... وينو المشكل نزوج باه منزنيش ؟ علاه المراة تكره الراجل اللي يزوج من اجل الحاجة الجنسية ؟ ربي و الرسول قالك اتزوجو باه تحصنو فروجكم و باه متزنيوش .... من حقي نزوج باه نتهنى .... كيما المراة من حقها تتزوج باه دير دارها وحدها و تلقى راجل يتهلى فيها ... كيما الراجل من حقو يتزوج باه يشبع غريزو و يحصن نفسو لان الوقت نتاعنا صعيب و مايرحمش.
16- نتي قلتيلي مثال تاع كبرت و جاني واحد فقير و قبلت بيه باه نستر نفسي .... نيتك صافية تاع ستر راني معاك في هاذي .... بصح قصدي انا البنات راهم انانيات في بعض الاحيان يعني تزوج من اجل نفسها فقط .... يعني الزواج هذا راهي تشوف فيه سترة لنفسها ...ماراهيش تشوف اذا قادرة تهلى في الراجل هذاك و توفرلو واش يبغي .... يسمى نيتها لنفسها فقط ....لازم تكون نيتها مع الشخص الاخر و اذا تزوجت بيه ماشي باه تستر روحها فقط بل لازم تكون مقتنعة باللي ذلك الخشص راهي مناسبة ليه و راهو مناسب لها ماشي تزوج هكاك برك ....فهمتي قصدي ؟
17- يا اختي انا كي تكلمت على العرس و التكاليف نتاعو ....هنا في ولايتي الجميع يكلفون انفسهم ...يمكن عندكم في قسنطينة الامور ميسورة و المهر بسيط ... بصح هنا في باتنة المهر على الاقل 20 مليون و 3 خوات م و نعجة و العشاء ....يعني اهل العريس يشروطو و يكلفوك .... هنا في باتنة ميسهلوش الزواج ....مارانيش نقولك كامل كيكيف بصح انا مازال مشفتش عرس بسيط
18 - انا باذن الله ساتزوج و منظلمش بنت الناس .... و كي قلتلك قبيلة نتزوج بلاه نحصن نفسي و نشبع رغباتي الجنسية ماشي هذاك هو السبب الوحيد لي في الزواج لالا ..... انا والله حاب نتزوج باغي انسانة تحبني و تتهلى فيا و توقف معايا نحوسو كيف كيف و نعيشو حياة كلها مغامرة و نجيب اولاد نربيهم تربية صالحة .... انا ابحث عن الحب السامي اللي ذكرو ربي في القرأن ... وان شاء الله يكونو بنات فاميلية اللي يقدرو يتهلاو فيك ... صدقيني انا احترم المراة و اقدرها و اعرف قيمتها و اعلم اني ساكون زوج و اب صالح لكن صدقيني مجتمعنا الفاسد خلاني نبدل نظرتي وخلاني نحقد على النساء ... انا مريت بامور و ظروف وحب فاشل خلاوني نكره النساء و نخاف نتجرح مرة اخرى .... المهم سامحيني اذا جرحتك او اهنتك مرة اخرى و مشكورة بزاف على وقتك و نصائحك.

فقط ملاحظة، بما أنك يا أخي تعلم الغيب وتعلم مسبقا بمصيرك الذي لا يعلمه الا الله
اذن لا داعي لصلاة الاستخارة، ومن اليوم فصاعدا أنبئنا بمستقبلنا بما أنك تعلم ما سيحدث في المستقبل
إن قلت لا وأنك لا تعلم الغيب فإذن ليس لك الحق ان تقول انا اعلم جيدا ما سيحدث وماهو مصيري
اذن اختر حالا، إما أن تعلم مصيرك مسبقا فتنبئنا بأحوالنا المستقبلية كذلك، أو أنك لا تعلم الغيب ولا يحق لك التنبؤ بمستقبلك ومستقبل زوجتك بما أنك لم تتزوج بعد
هل تعلمين ماهو التنبؤ ؟ التنبؤ هو معرفة جزء من المستقبل بناء على معطيات الحاضر .... انا مقلتلكش نعرف المستقبل 100 بالمئة قلتلك اذا كمل الحاضر كيما هكا قار في المستقبل هاهو وش راح يصرى ..... اعلم ان الغيب و المستقبل بيد الله و انا متوكل عليه في امري.
التنبؤ هو شيئ عادي اي انسان يقوم بالتنبؤ هذا ليس كفر .... الاستخارة تستخير بين امرين ان يختار لك الله ماهو افضل لك ...اما التنبؤ هو فقط تخيل ماهو قادم في المستقبل ... فالتنبؤ غير ثابت ....فهو حالة من حالات المستقبل اللانهائية.

شفت يا اخي ردك الطويل هاداك
هادا افضل رد قريتو ليك حتى الآن يعطيك الصحة
رانا وصلنا لنقطة اتفاق وكاين تجاوب بين واش قلت وبين ردك درك
من هاد النقطة بالذات نقدرو نلقاو حلول بإذن الله
خاطر فهمتك مليح وفهمت لواش حاب توصل وحتى نتا فهمتني وفهمت رأيي
بارك الله فيك
لي عودة بحول الله
لأنو لازمني الحاسوب للرد

شفت يا اخي ردك الطويل هاداك
هادا افضل رد قريتو ليك حتى الآن يعطيك الصحة
رانا وصلنا لنقطة اتفاق وكاين تجاوب بين واش قلت وبين ردك درك
من هاد النقطة بالذات نقدرو نلقاو حلول بإذن الله
خاطر فهمتك مليح وفهمت لواش حاب توصل وحتى نتا فهمتني وفهمت رأيي
بارك الله فيك
لي عودة بحول الله
لأنو لازمني الحاسوب للرد
نعم الحمد لله وصلنا لاتفاق مشترك ... يعني عندي استفسارات اريد اجابات عنها ... خاصة انت يعني فتاة ماشاء الله عندك حكمة و اسلوب اقناع و نظرة في الحياة مليحة يعني محتاج نصائحك .... يعني كيف اطرح استفساراتي هنا ؟ ولا على الخاص ام اطرح موضوع جديد او كيف

يا أختي لؤلؤة قسنطينة أي احترام يبقى عندما يستهزيء أحدهم بعصر الرسول و الصحابة الكرام و بآية من القرءان معلوم شرحها لم يختلف فيها اثنين منذ نزلت
اذا أي أحد أرعن مختل نفسيا له عقدة من النساء نتركه يفعل ما يشاء.
ارجعي الى كل مشاركاتي من سنة 2012 هل ستجدين شدة و غلظة إلا في هكذا مواضيع تافهة تفاهت اصحابها.
المهم هذه الأمور لا تناقش هنا و لكن سنناقش الأمر في المنتدى الاداري ان شاء الله
ارجو ان لا يحدف هذا الرد على الأقل تحلوا بروح المسئولية و ارجعوا الى قوانين وشروط المنتدى
وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ ۗ

سيدي الكريم ابو مازن، نتا من بكري انسان واعي
وردودك قيمة ومحترمة، وتمد ماعندك من طاقة لمساعدة الغير
يعني مافهمتوش بعضاكم برك نتا والاخ
اعتابرو خوك الصغير او ابنك، غلط ولا ماعرفش يعبر على رأيو بطريقة نفهموها برك
واليوم يوم جمعة ونتوما ماتعرفوش بعضاكم فيزوج فماتخليوش الشيطان يدخل بيناتكم
راكم خاوة والاخ جا يطلب النصح
ان شاء الله تتصلح الامور خاطر نعرفكم ناس تاع خير ماشاء الله
وان شاء الله تتصلح الامور مابيناتكم هو سوء تفاهم فقط :)

نعم الحمد لله وصلنا لاتفاق مشترك ... يعني عندي استفسارات اريد اجابات عنها ... خاصة انت يعني فتاة ماشاء الله عندك حكمة و اسلوب اقناع و نظرة في الحياة مليحة يعني محتاج نصائحك .... يعني كيف اطرح استفساراتي هنا ؟ ولا على الخاص ام اطرح موضوع جديد او كيف

لا اخي كمل عادي رانا نتناقشو ونستفادو
فقط من بعد نرجع نرد على ردك الطويل
خاطر يحتاج الحاسوب للرد
غير هاد الشي استفسر عادي

:giggle: البنات كامل ماشي كيما بعضهم وانا شخصيا منشرطش سواء من ناحية الجمال او المادة لانو الله هو لي خلقنا والحمد لله علي كل شيئ وانا نحب الرجل سواء كن فقيرا او غنيا يعني عادي لانو الله هو الدي يرزقنا وانا نهدر بكل صراحة مش باه نبين روحي زعما

:giggle: البنات كامل ماشي كيما بعضهم وانا شخصيا منشرطش سواء من ناحية الجمال او المادة لانو الله هو لي خلقنا والحمد لله علي كل شيئ وانا نحب الرجل سواء كن فقيرا او غنيا يعني عادي لانو الله هو الدي يرزقنا وانا نهدر بكل صراحة مش باه نبين روحي زعما
مشكورة على الرد يا الخت نوسا .... انا فقط وجة نظري حبيت نعرف هل هناك فتيات يخترن الرجل و يتزوجن به على اساس شخصيته و قلبه ؟ يعني كون يجي واحد خير منو ترفضو و تقبل غيرو ؟ ولا تتزوج اول واحد يجيها من اجل ستر نفسها .... يعني هل يوجد حب حقيقي يدفع الفتاة بالزواج من رجل معين و لن تتزوج غيره يعني هطذا هو السؤال نتاعي .....سامحيني طولت بغيت نشرحلك الفكرة يعني هل كاين الحب حقيقي هذا ؟ هل الفتاة تامن بهطا الشيئ ؟ ولا تتزوج اول واحد يخطب من بعد زواج تحبه ؟

يعني في الوقت الحالي لايوجد نوعما فمعظم الفتيات يحبن المادة والجمال وليس الشخص بحد داته لكن انا ضد هده الفكرة شخصيا لانو الحب الحقيقي بعد الزواج طبعا قبل الزواج يوجد مجرد شعور بالحب ماش عند البنات كامل مي هو مجرد وهم يعني وراحترم راي الجميع اما انا فاحب الشخص علي طبيعته يعني عادي علاه لفقير مش راجل لانو كاين بنات يقولك منديش فقير بالعكس قادر تديه تعيشي معاه هانية

انا اريد الزواج من اجل الزواج
بالنسبة ليا الزواح حاجة عادي ماراهيش حاجة كبيرة
هنا نقف و نتمهل و نعيد السكة لمكانها
يجب اصلاح الافكار قبل التفكير في الزوجة و الجمال جمع المال

ذكرت اهم نقطتين
- ماذا يعني لك الزواج؟
لما يكون الجواب هو: الزواج عادي مش حاجة كبيرة
فأقول لك أنت بحاجة للتأهيل للزواج.
- الزواج هو التضحية بشخصين...
- الزواج هو نصف الدين
- الزواج هو الميثاق الغليظ
- الزواج هو الحرب الوحيدة التي تنام فيها مع العدو 🤔🤭 فقد لنمزح قليلا فهذا الزواج اكيد به مشاكل و لا يخلو منزل من مشاكل فقط الواحد لازم يواجه و لا يستسلم و اكيد يجب على الطرفين التنازل، كل مرة واحد يتنازل عن شيء لتستمر العلاقة...

- ماهو هدفك منا الزواج؟

لما يكون الجواب هو: هدفي هو الزواج من اجل الزواج
فنقول لك انت بحاجة لرخصة اعادة التاهيل للزواج
-
الهدف من الزواج هو: اكمال نصف الدين
- الهدف من الزواج هو: بناء اسرة اب + ام + اطفال= سعادة 🥳 مع قليل من المشاكل🤫
- الهدف من الزواج هو: الاستقرار و السكينة و الراحة...

منقدرش نحب و ندير الثقة و النية مع امراة حتى وان تزوجتها
خاف نتجرح
انا قلبي راهو مات و مشكيتش انو راح يكون حب من جهتي
مرانيش باغي ندير مجهود عاطفي حتى مع الزوجة المستقبلية
انا لن اتعب نفسي و اتابع البحث ... انا اخاف ان اجرح مرة اخرى .... اخاف على قلبي ان اتعرف على فتاة ان تكسرني ... اخاف ان اطرق بيت و اتزوج فاجدها لا تستحق العناء
انا بكل صراحة تعبان مارانيش باغي نتحطم و نتكلح مارانيش باغي نتكسر و نتجرح .... مارانيش حاب نجرب ...

اذا كان ايمانك بالله قوي كما صرحت لنا فأقول لك ثق بالله و باشر في عملية البحث و لا تتراجع و لا تفشل و لا تنظر للمستقبل من زاوية الظلام
فأحببت او كرهت فكل العلاقات مبنية على المصلحة. نعم و اقولها حتى امك تحبك لمصلحة، تعرف ماهي مصلحتها؟ هي انك ابنها و ادك كبدها و احاسيسها فلو لم تكن المصلحة التي هي الحب و العاطفة و الحنان لما احبتك
لكن يبقى درجات و انواع المصلحة و هنا لاحظظزنا كل الاخوة الذي ردو مشكلتهم معك هي في التعميم.
اكيد لا احد ينكر يوجد الكثير من العائلات يرون الناحية المالية و... لكن من الضفة الاخرى يوجد عائلات كثيرات لا تطلبن شيء. و قبل ثلاثة اسابيع فقط توجهنا لخطبة فتاة لشاب و تعرف المهر و الشروط كيف كانت؟ والله خالها قالها بالحرف الواحد نريد الهناء فقط لبنتنا و لم يحددو لا مال و لا جاه...
مع ان الفتاة من عائلة غنية و ميسورة و متخلقة و صاحبة شهادة جامعية.
لذلك لا تعمم كن واثق بأن الله معك و انه ما يصيبكم الا ما كتبه الله لك...

بحجم ما ترى انك ذكي و فاهم و تعرف كيف تختارها صاحلة كما تقول فقد لا ترى ما يراه الكثيرين... لذلك ابحث و اسفسر من فلان و فلان و اذا وجدت ما لها دين و خلق و جمال لما لا فتوكل على الله و ضع كل امالك بالله سبحانه

انا اعلم انني لن اجد الحب الحقيقي و السامي الذي ذكره الله في القران الكريم

انت تحكم على الغيب انه لن تجد الحب الحقيقي.
فأنت لم تشك و لم تضع فرضيات و تحل عمليات حسابية و انما انت متيقن باستعمالك لعبارة
"لن" اجد الحب الحقيقي...
فهنا انت تقتل الشك باليقين و بالتالي انت تعلم الغيب و متأكد من المستقبل...
لا تستعجل بالحكم... و ما تضربش خط الرمل💀💀
ضع ثقتك بالله و ابدا بسم الله...

نا حاب اذا طبطبت باب تاع طفلة لازم تكون تصلح يعني لازم نكون عارف 100 بالمئة باللي انسانة صالحة باه نديها
لا يوجد طريقة سحرية لتعرف ان تلك الانسانة صالحة لك.
قد تجد الكثيرات من الصالحات لكن ليس بالضرورة انهن تتفقن معك في اسلوب الحياة او كل ما تطرح و هنا اذا اختلفت معك اداهن هذا ليس دليل على انها غير صالحة. و انما نقول هي صالحة لكن ليس صالحة لك يعني لا يوجد توافق بينكما.

يا اختي المجتمع المنافق
- لا تعمم و اطلعت على كل المشاركات من الصفحة1 الى 7.
فمشكلتك هي التعميم و الجزمية
- لا تعمم ان كل الفتيات يحبن فقط المال... فتوجد الكثير مختلفات في هذا الفكر
- لا تعمم ان المجتمع منافقو انما الاجدر القول ان بعض الناس في المجتمع منافقون
- لا تعمم و تجزم انه لا توجد الصالحات... لأنك هنا دخلت في الشرك و علم الغير. فأدا استفسرنا منك عن كل البنات التي عرفت او سمعت عنهم كم؟؟ 10؟ 1000؟ او؟ 2000؟ عدهملي كم من واحدة؟ فالجزائر بها 43 مليون نسمة. فلا يمكننا الحكم على الغيب يا سيدي
نعم انت تتكلم عما عشته و ما تراه في المجتمع لكن ما تراه لا يعني انه الكل هكذا و انما يوجد الصالح كما الطالح

نا والله كون تجيبلي فتاة متخلقة حتى و ان كانت غير جميلة بشرط انها تحبني و تبغيني كيما راني يسما على شخصيتي و قلبي والله نديها و منبدلها ياو لوكان يجيبولي 1000 وحدة اجمل منها
توجد الكثيرات فقط عليك بقليل من الصبر و البحث، و الحياة ليست لازمك يا طفلة تحبيني و تسمعيلي كلامي و كي ندخل نلقاكي موجدة الغدا وملابسي مغسولين و كي نتعصب انت اسكتي و...
لأن هذه الانسانة التي ستتزوجها يجب ان تعلم هي انسان مثلك لها افكار و اعتقادات و مفاهيم و شخصية و منطق فلا يمكنك ان تفرض عليها كل ما تريد لكي تقتنع انت بأنها تحبك حقا و ليست معك فقط للمصلحة.

اما اذا طرحنا السءال الجوهري
هل الزواج هو مصلحة ام تضحية
فأقول لك من هنا
الزواج مصلحة و تضحية في آن واحد
فهو مصلحة: لأنك تبحث عنها تحبك و بالتالي تبحث عن مصلحتك
و هو تضحية: لأنك ستدخل معها طريق لا تعلمون مكانه و هنا نتكلم عن الافكار فقد تكون كثير من النقاط تختلفون فيها و بالتالي عليكما تقبل الاختلاف و التعايش معه اكيد و بانقاش و الاحترام تصلون للحلول

هنا نقف و نتمهل و نعيد السكة لمكانها
يجب اصلاح الافكار قبل التفكير في الزوجة و الجمال جمع المال

ذكرت اهم نقطتين
- ماذا يعني لك الزواج؟
لما يكون الجواب هو: الزواج عادي مش حاجة كبيرة
فأقول لك أنت بحاجة للتأهيل للزواج.
- الزواج هو التضحية بشخصين...
- الزواج هو نصف الدين
- الزواج هو الميثاق الغليظ
- الزواج هو الحرب الوحيدة التي تنام فيها مع العدو 🤔🤭 فقد لنمزح قليلا فهذا الزواج اكيد به مشاكل و لا يخلو منزل من مشاكل فقط الواحد لازم يواجه و لا يستسلم و اكيد يجب على الطرفين التنازل، كل مرة واحد يتنازل عن شيء لتستمر العلاقة...

- ماهو هدفك منا الزواج؟
لما يكون الجواب هو: هدفي هو الزواج من اجل الزواج
فنقول لك انت بحاجة لرخصة اعادة التاهيل للزواج
-
الهدف من الزواج هو: اكمال نصف الدين
- الهدف من الزواج هو: بناء اسرة اب + ام + اطفال= سعادة🥳 مع قليل من المشاكل🤫
- الهدف من الزواج هو: الاستقرار و السكينة و الراحة...

اذا كان ايمانك بالله قوي كما صرحت لنا فأقول لك ثق بالله و باشر في عملية البحث و لا تتراجع و لا تفشل و لا تنظر للمستقبل من زاوية الظلام
فأحببت او كرهت فكل العلاقات مبنية على المصلحة. نعم و اقولها حتى امك تحبك لمصلحة، تعرف ماهي مصلحتها؟ هي انك ابنها و ادك كبدها و احاسيسها فلو لم تكن المصلحة التي هي الحب و العاطفة و الحنان لما احبتك
لكن يبقى درجات و انواع المصلحة و هنا لاحظظزنا كل الاخوة الذي ردو مشكلتهم معك هي في التعميم.
اكيد لا احد ينكر يوجد الكثير من العائلات يرون الناحية المالية و... لكن من الضفة الاخرى يوجد عائلات كثيرات لا تطلبن شيء. و قبل ثلاثة اسابيع فقط توجهنا لخطبة فتاة لشاب و تعرف المهر و الشروط كيف كانت؟ والله خالها قالها بالحرف الواحد نريد الهناء فقط لبنتنا و لم يحددو لا مال و لا جاه...
مع ان الفتاة من عائلة غنية و ميسورة و متخلقة و صاحبة شهادة جامعية.
لذلك لا تعمم كن واثق بأن الله معك و انه ما يصيبكم الا ما كتبه الله لك...

بحجم ما ترى انك ذكي و فاهم و تعرف كيف تختارها صاحلة كما تقول فقد لا ترى ما يراه الكثيرين... لذلك ابحث و اسفسر من فلان و فلان و اذا وجدت ما لها دين و خلق و جمال لما لا فتوكل على الله و ضع كل امالك بالله سبحانه

انت تحكم على الغيب انه لن تجد الحب الحقيقي.
فأنت لم تشك و لم تضع فرضيات و تحل عمليات حسابية و انما انت متيقن باستعمالك لعبارة
"لن" اجد الحب الحقيقي...
فهنا انت تقتل الشك باليقين و بالتالي انت تعلم الغيب و متأكد من المستقبل...
لا تستعجل بالحكم... و ما تضربش خط الرمل💀💀
ضع ثقتك بالله و ابدا بسم الله...

لا يوجد طريقة سحرية لتعرف ان تلك الانسانة صالحة لك.
قد تجد الكثيرات من الصالحات لكن ليس بالضرورة انهن تتفقن معك في اسلوب الحياة او كل ما تطرح و هنا اذا اختلفت معك اداهن هذا ليس دليل على انها غير صالحة. و انما نقول هي صالحة لكن ليس صالحة لك يعني لا يوجد توافق بينكما.

- لا تعمم و اطلعت على كل المشاركات من الصفحة1 الى 7.
فمشكلتك هي التعميم و الجزمية
- لا تعمم ان كل الفتيات يحبن فقط المال... فتوجد الكثير مختلفات في هذا الفكر
- لا تعمم ان المجتمع منافقو انما الاجدر القول ان بعض الناس في المجتمع منافقون
- لا تعمم و تجزم انه لا توجد الصالحات... لأنك هنا دخلت في الشرك و علم الغير. فأدا استفسرنا منك عن كل البنات التي عرفت او سمعت عنهم كم؟؟ 10؟ 1000؟ او؟ 2000؟ عدهملي كم من واحدة؟ فالجزائر بها 43 مليون نسمة. فلا يمكننا الحكم على الغيب يا سيدي
نعم انت تتكلم عما عشته و ما تراه في المجتمع لكن ما تراه لا يعني انه الكل هكذا و انما يوجد الصالح كما الطالح

توجد الكثيرات فقط عليك بقليل من الصبر و البحث، و الحياة ليست لازمك يا طفلة تحبيني و تسمعيلي كلامي و كي ندخل نلقاكي موجدة الغدا وملابسي مغسولين و كي نتعصب انت اسكتي و...
لأن هذه الانسانة التي ستتزوجها يجب ان تعلم هي انسان مثلك لها افكار و اعتقادات و مفاهيم و شخصية و منطق فلا يمكنك ان تفرض عليها كل ما تريد لكي تقتنع انت بأنها تحبك حقا و ليست معك فقط للمصلحة.

اما اذا طرحنا السءال الجوهري
هل الزواج هو مصلحة ام تضحية
فأقول لك من هنا
الزواج مصلحة و تضحية في آن واحد
فهو مصلحة: لأنك تبحث عنها تحبك و بالتالي تبحث عن مصلحتك
و هو تضحية: لأنك ستدخل معها طريق لا تعلمون مكانه و هنا نتكلم عن الافكار فقد تكون كثير من النقاط تختلفون فيها و بالتالي عليكما تقبل الاختلاف و التعايش معه اكيد و بانقاش و الاحترام تصلون للحلول
الاخ محمد مشكور على الاجابة الدقيقة بارك الله فيك .... وطبعا الزواج يكون ناجح مع الشخص الصحيح و سيفشل مع الشخص الخطأ ..... المشكل كيف ستعرف انها صالحة ام طالحة .... يعني الناس اللي تسقسيهم يكذبو عليك .... بمعنى قادر تكون طفلة ماشي مليحة بصح هوما ميشتيوش يفضحوها و يبغيو يستروها على حسابك يقولك هيه ناس ملاح و تصلحلك من بعد غدوة تزوجها تلقاها متساعدكش .... يعني الواحد خوفه الاكبر ان يتزوج الشخص الخطأ

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة