المسلسلات ...الوجه الآخر

Hakan

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
نقاط التفاعل
47,018
السلام عليكم احبابي اعضاء منتدى اللمة الجزائرية
مبارك علينا الادارة الجديدة ومبارك علينا ايضا قدوم رمضان ان شااء الله السنة يكون رمضان جميل مالغري الواحد راهو مشغول بالدراسة وامور التخرج لكن معليه
عندي موووووووودة ما كتبتش موضوع واليوم حبيت نكتب موضوع لفت نظري هذه الايام وصراحة يجب التعقيب عليه بما انو هذو النهارات تاع رمضان
ماشاء الله المسلسلات يديرو رايهم واهل الفاحشة مستعدين يديرو كلش باش يفسدو صيام المسلمين وحبيت نركز على الوجه الثاني للمسلسلات وبالظبط في السنما التركية
اللي في وقتنا مكاش جزائري ما فاتش عليه اسم مسلسل تكي او ما تبعش واحد من المسلسلات واكيد ناس بزااف تتخيلني رايح نحكي على المسلسلات تاع الحب والعشق الممنوع مالغري راهي تضيع في الامة وحذرو منها بزااف لكن بما انو كما نقول {طاح الطبق } وفات اللي فات وبما انو راهي واقع لا يمكن الهروب منه
حبيت نحكيلكم على بعض المسلسلات اللي صراحة فيها الكثير من القيم وهذا اللي عجبني في السنما التركية لانو صراحة شيء عظيم جدا ولو انو هذي القيم يمثلها ممثلين
ممكن راهو غاصو في مسلسلات الفحش ولكن هذا لايعني انو ما نتبعهاش لانو صراحة وانا شخصيا بالنسبة ليا استفدت كثيرا منها
كفاش استفدت كاين مسلسلات تعرض وهي بالظبط مسلسلات تاريخية تتحدث عن الحضارة العثمانية صراحة شفت فيها اشياء كثيرة محتاجة الامة تتفرجها
ما نقلكمش رايح يتعلم منها لانو احتمال تتعلم منها شيء وارد حتما بصح تقدر تستفاد وعلى الاقل ما تشغل نفسك بمسلسلات الحب والعشق لانو صراحة الشبيبة تاع هاذ الوقت اللي تبع هذا النوع من المسلسلات راهي تعاني نفسيا ومحطمة في كل المجالات لا علينا

المهم قلتلكم والفكرة اللي ما زالني ما طرحتهاش علاش اغنياء الامة من المسلمين ما يساهموش في انتاج مثل هذه المسلسلات خاصة وانو الامة نتاعنا غنية بمثل هذه الشخصيات منها نقدرو نتحكمو في فساد الممثلين والممثلات كي شغل عوض لا يروح يبيع الخمر نفتحولو متجر تاع اعشااب خخخ باش ما ينشغلش ببيع الخمر ومتأكد انو هدف الممثلين والممثلات مادي قليل فيهم اللي عندو هدف صح تاع تحطيم الامة ونخليكم مع مقطع جميل من احد المسلسلات ..بارك الله فيكم وان شااء الله ماذا بيا نشوف تفاعلاتكم لانو صراحة المنتدى بحاجة للتفاعل واللي عندو موهبة او اي حاجة ما يبخلش بيها والله القضية فقط انو الواحد مشغول بالتخرج ولا كون راني هبلتكم بالمواضيع وربي يهنيكم كاامل ....رمضان مبارك مسبقا
هاو ليكم الفيديو :love::giggle::cry:

والله كدت ابكي من شدة تأثري
الله يعطيك الربح كيف خطر لك هذا
سلمت اخي وبارك الله فيك ولك

لي عودة للرد ان شاء اللهى

وعليكم السلام
اهلا بلي جا وجاب :-p:-p
اهلا بالسلطانة ياسيدي مكيش تسقسي على خوك طوول ههه
معليه كي شغل كنا في الحج وجبنالكم هذوك الكاميرات لي فيهم صور مكة هههه

والله كدت ابكي من شدة تأثري
الله يعطيك الربح كيف خطر لك هذا
سلمت اخي وبارك الله فيك ولك

لي عودة للرد ان شاء اللهى
ماتكونش كما انا في هذي الحلقة
دموع طاحوا تاع صح ربي يغفرلنا وبمناسبة مساء الجمعة
صلى الله على رسول الله

وعليكم السلام
اهلا اخي وربي يوفقك وصدقت فيما قلت

ما رأيك في مسلسل
"سامحني "
أهلا أخي آدم ومرحبا بيك
حبيت لو تعطيني رأيك كمتابع للمسلسلات او
رأيك بالتحديد في أهمية العمل التلفزيوني في التأثير على المجتمعات
للأسف لم اتابع هذا المسلسل عندي عامين فقط منين بديت نتابع السنما التركية خخخخ

وعليكم السلام
اهلا اخي وربي يوفقك وصدقت فيما قلت

ما رأيك في مسلسل
"سامحني "
قصدك مسلسل سامحيني هذاك الي راه في اكثر من الف حلقة قالك المخرج مات والمسلسل مازال ما خلاصش ما نتفرجوش بصح نشوفو منين ذاك في 2M يلقي

اهلا خويا حكييم
حقيقة المسلسلات التركية تبع الدراما تابعتها يااسر و تفرجت مسلسلات
و التاريخية كذالك مثل السلطان سليمان ( حريم السلطان )
لا ارى فيها فائدة إلا قتل الوقت بل بالعكس يريدون تسويق افكار اخرى
كجعل التصوف هو الاسلام الوسطي او الاسلام الحقيقي مثلا
حتى انهم يدسون بعض الاكاذيب التاريخية المغلوطة
و هكذا اصبحنا نتحدث عغن التاريخ من خلال المسلسلات

اما عن الدراما فهي تصوير العلاقات المحرمة و الشذوذ على انه حب عفيف
و كفاح ضد الكره و الحقد و يحق للمتزجة ان تحب او تبيت مع عشيقها في غرفة في الفندق دونما حدوث اي شي

اهلا خويا حكييم
حقيقة المسلسلات التركية تبع الدراما تابعتها يااسر و تفرجت مسلسلات
و التاريخية كذالك مثل السلطان سليمان ( حريم السلطان )
لا ارى فيها فائدة إلا قتل الوقت بل بالعكس يريدون تسويق افكار اخرى
كجعل التصوف هو الاسلام الوسطي او الاسلام الحقيقي مثلا
حتى انهم يدسون بعض الاكاذيب التاريخية المغلوطة
و هكذا اصبحنا نتحدث عغن التاريخ من خلال المسلسلات

اما عن الدراما فهي تصوير العلاقات المحرمة و الشذوذ على انه حب عفيف
و كفاح ضد الكره و الحقد و يحق للمتزجة ان تحب او تبيت مع عشيقها في غرفة في الفندق دونما حدوث اي شي
اهلا خويا الامين محمد صح كلامك فيه جانب من الحقيقة لكن كما انت انسان مثلا تارك للصلاة ماراكش رايح تحكيلوا على قيام الليل يعني اولا تحكموا على الصلاة ثم بالتدريج هكاك شباب اليوم عوض لا تقلو مسلسلات حرام لازم نعطولوا البديل ثم شيئا فشيئا وحدو وحدو رايح يكره المسلسلات وانا قلت علاه اموال الاغنياء ما تكونش في مسلسلات تاريخية او لشخصيات تعتز بيها الامة احسن ما يخلوهم يضيعوا
ارواح انت وفهم واحد يتفرج في مسلسلات واش معنى التصوف شكرا اخي جميل رأيك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك خويا الصغيروووووني
تواحشنا مواضيعك الجميلة
ربي يوفقك ان شاء الله
لي عودة باذن الله

• أحببته
التفاعلات: Hakan
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك خويا الصغيروووووني
تواحشنا مواضيعك الجميلة
ربي يوفقك ان شاء الله
لي عودة باذن الله
وبيك سهلا ومرحبا وارجعي ما تجيبيليش فتوى برك هههههه

لم أتمالك نفسي... لقد أثرت فيه كلمة "حميدنا"... أتدري ما معنى أن يمدحك الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟؟ لقذ ذكّره ومدحه... فاسمه عبد الحميد وهو حامد لله تعالى ويمدحه خير الأنام.. اللهم أرني الرسول صلى الله عليه وسلّم في المنام..
رمضان كريم

لم أتمالك نفسي... لقد أثرت فيه كلمة "حميدنا"... أتدري ما معنى أن يمدحك الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟؟ لقذ ذكّره ومدحه... فاسمه عبد الحميد وهو حامد لله تعالى ويمدحه خير الأنام.. اللهم أرني الرسول صلى الله عليه وسلّم في المنام..
رمضان كريم
ان شاء الله يا رب...آمين
لكن صديقي بعد هذا ارجو منك مناقشة لب الموضوع وهو تاثير المسلسلات التاريخية في ابعاد الشباب عن المسلسلات الهابطة

مثلا لو أن واحدا اسمه كريم تقولي لقد اشتقت إلى كريمنا أو رؤوفنا أو أميننا أو محمدما أو جميلتنا أو ياسمينتنا أو فلتنا وهكذا.. فيه نوع من المحبة والانتماء والمعزة.. وذالك أكثر أثر من أن تقول: اشتقت إلى كريمي أو أحمدي أو نورتي... الحمع فيه فخامة ومعزة..

يكفي أن أرطغل قيامة أرطغل وصل صداها إلى العالم... فالتاريخ الإسلامي فيه روائع أفضل من قصص الحب المائعة.. لكن جيوب الأغنياء في هذا بخيلة.. يصرفون على الراقصات وينسون روائع الشخصيات.. فعلا الممثلون لو وجدوا من ينقذهم من الحمأ المسنون، لكانوا أفضل بكثير.. لكن الأغنياء عمي صم بكم

بالنسبه للمسلسلات التركية فيها وعليها اخي حكيم يمكن تصنيفها كل حسب المحتوى
هناك مسلسلات تدعو للفسق والفجور علانية ولا يمكنك متابعتها مع من تستحي منهم وهذا النوع موجه والشركات المنتجة والمروجة هي من تطلب ذالك لغاية معروفه بغض النضر عن العاىدات المالية هناك خطة ممنهجة من الكيان الصهيوني تنفذ بايد تركية علمانية
وهناك مسلسلات الدراما الترركية القديمة او التي يكون السيناريو مأخوذ عن قصة حقيقيه لا يمكن للمخرج الخروج عن النص ولكنها في الغالب لا تمت بصله لواقعنا ومجتمعنا ماعدا انه فيها بعض الحشمة ويمكنك متابعتها في جماعة
وهذا النوع لا يسوق خارج تركيا بالقدر الكبير لانه موجه للمجتمع التركي بالدرجة الاولى
وهناك المسلسلات التاريخية كحريم السلطان وقيامة ارطغرل وهاته فيها كلام كذالك
اتعلم ان حريم السلطان كان ممنوعا من المشاهدة في تركيا وذالك بسبب المغالطات التاريخية الموجودة فيه
لان العلمانيين اللذين اسقطو الدولة العثمانية وحولوها الى دولة علمانية ارادو تصوير السلطان سليمان على انه زير نساء وليس زاهدا ومجاهدا. كما يتحدث عنه المؤرخون
انا شخصيا قمت ببحوث كثيرة واكتشفت الفرق الكبير بين المسلسل والتاريخ
اما في مسلسل قيامة ارطغرل استدرك الاتراك هفواتهم وحاولو تلميع صورة الدولة العثمانية التي لطخوها في حريم السلطان فكان المسلسل قمه في الأداء والتمثيل وتسلسل الاحداث
وانا من متابعيه ولم اجد سوى بعض الأخطاء الغير موثره او فيها اجتهاد او اختلاف بين المؤرخين
وللعوده لموضوعك
الأغنياء العرب لا يمكن ان ينتجو مثل هذه الافلام الهادفه والداله لانهم مهزومون داخليا ومتاثرين بالشركات العالمية للانتاج
اعلم ان فلم مثل ما تذكر يلزمه ارمادة من الممثلين واستوديوهات واماكن تصوير متعددة وغير هذا الارادة والعزيمة والزهد وحب الدين
هناك بعض الدول تملك العدة والاماكن لكنها لاتملك ارادة سياسية وعقيدة صحيحة لذالك تتبع نوع الافلام التجارية فقط
اما الدول التي تملك المال ولا تملك العدة والاماكن يتحتم عليها الذهاب عند الدول الاخرى لتمثيل هذه الافلام او المسلسلات لكن بشروط تفرض عليهم فرضا وهم مجبرين على تغيير السيناريو او التعديل عليه للقيام بالتصوير
وانتضر مسلسل الرايس قورصو كيف يخرج للنور ربما يحكي 10 بالماىة من حياة الرايص قورصو والبقية تبهليل لتلهية الشعب
بورك فيك اخي على طرح الموضوع
تقديري لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة