شكون عنده هاذ الامر الغريب كيما انا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
زردة كبيرة راهي هنا كامل تشوفو المنامات
غير انا فاقلي خويا الامين
ما نشوفش المنامات نرقد ننوض نمشي
الي عندو شوية احلام يسلفني بصح احلام ورديه خلونا من الكوابيس
والي راهو كيما خويا الامين يتسمى شواف
ما تقوليش تضرب الكارطة برك
انت غير ليليا الي فاقتلك
علاش ما تبعثش لهذ الشيخ هو الخبير في الاحلام والمنامات
images (1).jpeg

لي عوده كاشما تفكرت منام من الصغر​

يا اخي الكريم، انصحك بقراءة كتاب 1001، الف اختراع واختراع التراث الاسلامي في عالمنا

واجل اعرف والحمد لله

لم اوافقك في كلامك انت قلت قال العلماء وجود شخصيات مثلنا في عوالم وهذا غير موجود لو كان ذلك صحيح اي نفس من شخص واحد.ستحاسب ؟؟

أولًا:

لفظ "العالمين" يطلق في القرآن بإطلاقين:

1- عام .

2- خاص .

فالإطلاق العام : يراد به أصناف الأمم .

ويطلق أيضا ، بالمعنى الخاص ، على كل صنف : عالم .

وعلى أهل كل زمان وقرن : عالم .

يقول الطبري: " والعالمون جمع عالم ، والعالم جمع لا واحد له من لفظه ، كالأنام والرهط والجيش ونحو ذلك من الأسماء التي هي موضوعات على جماع لا واحد له من لفظه.

والعالم اسم لأصناف الأمم ، وكل صنف منها عالم .

وأهل كل قرن ، من كل صنف منها : عالم ذلك القرن ، وذلك الزمان .

فالإنس عالم ، وكل أهل زمان منهم : عالم ذلك الزمان.

والجن عالم، وكذلك سائر أجناس الخلق ؛ كل جنس منها عالم زمانه.

ولذلك جمع ، فقيل: عالمون، وواحده جمع لكون عالم كل زمان من ذلك عالم ذلك الزمان " انتهى من "تفسير الطبري" (1/ 144).

ثانيًا:

أما قوله تعالى: وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ البقرة/47 ، فالمراد به أن الله فضل أسلاف بني إسرائيل على عالمي زمانهم ، فهذا من إطلاق العام والمراد به خاص .

قال ابن جرير رحمه الله : "وهذا أيضًا مما ذكرهم جل ثناؤه من آلائه ونعمه عندهم ويعني بقوله: وأني فضلتكم على العالمين [البقرة: 47] أني فضلت أسلافكم، فنسب نعمه على آبائهم وأسلافهم إلى أنها نعم منه عليهم، إذ كانت مآثر الآباء مآثر للأبناء، والنعم عند الآباء نعما عند الأبناء، لكون الأبناء من الآباء، وأخرج جل ذكره قوله: وأني فضلتكم على العالمين [البقرة: 47] مخرج العموم، وهو يريد به خصوصا؛ لأن المعنى: وأني فضلتكم على عالم من كنتم بين ظهريه وفي زمانه" انتهى من "تفسير الطبري"(1/ 629).

وقال الشيخ الشنقيطي رحمه الله : " قَوْلُهُ - تَعَالَى -: ( وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِين ):

ذَكَرَ - جَلَّ وَعَلَا - فِي هَذِهِ الْآيَةِ الْكَرِيمَةِ أَنَّهُ فَضَّلَ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى الْعَالَمِينَ، وَذَكَرَ هَذَا الْمَعْنَى فِي مَوْضِعٍ آخَرَ مِنْ كِتَابِهِ، كَقَوْلِهِ - تَعَالَى - فِي سُورَةِ الْبَقَرَةِ : ( يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ ) ، فِي الْمَوْضِعَيْنِ. وَقَوْلِهِ فِي الدُّخَانِ: ( وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَى عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِينَ ) . وَقَوْلِهِ فِي الْأَعْرَافِ : ( قَالَ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِيكُمْ إِلَهًا وَهُوَ فَضَّلَكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ ) .

وَلَكِنَّ اللَّهَ - جَلَّ وَعَلَا - بَيَّنَ أَنَّ أُمَّةَ مُحَمَّدٍ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - خَيْرٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ ، وَأَكْرَمُ عَلَى اللَّهِ، كَمَا صَرَّحَ بِذَلِكَ فِي قَوْلِهِ: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ ) ، الْآيَةَ .

فَـ (خَيْرَ) صِيغَةُ تَفْضِيلٍ، وَالْآيَةُ نَصٌّ صَرِيحٌ فِي أَنَّهُمْ خَيْرٌ مِنْ جَمِيعِ الْأُمَمِ، بَنِي إِسْرَائِيلَ وَغَيْرِهِمْ.

وَمِمَّا يَزِيدُ ذَلِكَ إِيضَاحًا حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ حَيْدَةَ الْقُشَيْرِيِّ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ - أَنَّ النَّبِيَّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قَالَ فِي أُمَّتِهِ: أَنْتُمْ تُوفُونَ سَبْعِينَ أُمَّةً، أَنْتُمْ خَيْرُهَا وَأَكْرَمُهَا عَلَى اللَّهِ : وَقَدْ رَوَاهُ عَنْهُ الْإِمَامُ أَحْمَدُ وَالتِّرْمِذِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ وَالْحَاكِمُ، وَهُوَ حَدِيثٌ مَشْهُورٌ.

وَقَالَ ابْنُ كَثِيرٍ: حَسَّنَهُ التِّرْمِذِيُّ، وَيُرْوَى مِنْ حَدِيثِ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ وَأَبِي سَعِيدٍ نَحْوُهُ.

قَالَ مُقَيِّدُهُ - عَفَا اللَّهُ عَنْهُ وَغَفَرَ لَهُ -: وَلَا شَكَّ فِي صِحَّةِ مَعْنَى حَدِيثِ مُعَاوِيَةَ بْنِ حَيْدَةَ الْمَذْكُورِ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ - ; لِأَنَّهُ يَشْهَدُ لَهُ النَّصُّ الْمَعْصُومُ الْمُتَوَاتِرُ فِي قَوْلِهِ - تَعَالَى -: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ ) [3/110] وَقَدْ قَالَ - تَعَالَى -: ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ) [2/143] .

وَقَوْلُهُ: وَسَطًا أَيْ خِيَارًا عُدُولًا.

وَاعْلَمْ أَنَّ مَا ذَكَرْنَا، مِنْ كَوْنِ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَفْضَلَ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ، كَمَا دَلَّتْ عَلَيْهِ الْآيَةُ وَالْحَدِيثُ الْمَذْكُورَانِ وَغَيْرُهُمَا مِنَ الْأَدِلَّةِ - ، لَا يُعَارِضُ الْآيَاتِ الْمَذْكُورَاتِ آنِفًا فِي تَفْضِيلِ بَنِي إِسْرَائِيل؛ لِأَنَّ ذَلِكَ التَّفْضِيلَ الْوَارِدَ فِي بَنِي إِسْرَائِيلَ: ذُكِرَ فِيهِمْ ، حَالَ عَدَمِ وُجُودِ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَالْمَعْدُومُ ، فِي حَالِ عَدَمِهِ ، لَيْسَ بِشَيْءٍ حَتَّى يُفَضَّلَ ، أَوْ يُفَضَّلَ عَلَيْهِ.

وَلَكِنَّهُ - تَعَالَى - بَعْدَ وُجُودِ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - صَرَّحَ بِأَنَّهَا خَيْرُ الْأُمَمِ.

وَهَذَا وَاضِحٌ ; لِأَنَّ كُلَّ مَا جَاءَ فِي الْقُرْآنِ مِنْ تَفْضِيلِ بَنِي إِسْرَائِيلَ - إِنَّمَا يُرَادُ بِهِ ذِكْرُ أَحْوَالٍ سَابِقَةٍ. لِأَنَّهُمْ فِي وَقْتِ نُزُولِ الْقُرْآنِ، كَفَرُوا بِهِ ، وَكَذَّبُوا، كَمَا قَالَ - تَعَالَى -: ( فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ ) [2/89] ... " انتهى، من "أضواء البيان" (7/197-199) .

والله أعلم

لم نختلف غي التفسير
شوفي ماغي
ربي سبحانه خصنا نحن البشر بعلوم وخص الخضر بعلوم وخص من تناقش معهما سيدنا سليمان عليه السلام بخصوص عرش بلقيس بعلوم
انغ حين تكلمت عن العوالم المتوازي تكلمت عن نطريات علمية اقتراحية لتفسير بخض الظواهر
شوفي ماغي انا اساعمل الان الهاتف وهو يتعبني جدا في الكتابة غدا ان شاء اله ساكتب لكي بالتفصيل ووبعض الادلة المستند اليها
تبقى القطع في النظريو متروك للزمن
يبقى التفسير الذي ذكرتيه تفسير معترف به ولاننكر ه لكن هل ينتهي التفسير عند هذا

لم نختلف غي التفسير
شوفي ماغي
ربي سبحانه خصنا نحن البشر بعلوم وخص الخضر بعلوم وخص من تناقش معهما سيدنا سليمان عليه السلام بخصوص عرش بلقيس بعلوم
انغ حين تكلمت عن العوالم المتوازي تكلمت عن نطريات علمية اقتراحية لتفسير بخض الظواهر
شوفي ماغي انا اساعمل الان الهاتف وهو يتعبني جدا في الكتابة غدا ان شاء اله ساكتب لكي بالتفصيل ووبعض الادلة المستند اليها
تبقى القطع في النظريو متروك للزمن
يبقى التفسير الذي ذكرتيه تفسير معترف به ولاننكر ه لكن هل ينتهي التفسير عند هذا
اخي الكريم الله عز وجل يقول كل نفس ستجزى بما كسبت
مثلا لو نفرض ان عندي سبع شخصيات في اكوان مختلفة واحداها سيئة كافرة والاخرى جيدة تقية فكيف سيحاسبني الىه عز وجل دون ان يظلمني ؟؟ اعرف جيدا النظرية وعقليا مجرد خرطي والله وانا رددت على كلام العلماء ولم اقصدك انت .. ولانك من وضعته رددت عليه فقط لا اكثر

اهلا اختي بنت الاصل الطيب
زمان كان جدي يقول انه اصل الجزائريين من اليمن
فسبحان الله ممكن العرق جابك لحد هون عند اللمة عند اهلك و اخواانك

لكن ما حكيتي لينا غرائب مناماتك اختي
ننتظر مرورك
ربما فعلا يكون الأصل واحد لهذا ارتاح في هذا المكان ..
والله أقلك صارت مصدر قلق ،،
من الغرائب .. يمكن تسميني شوافه 😁
وضع اليمن الحالي رأيته بالتفصيل الممل وكان قبل أحداث الربيع العربي بفترة طويلة ..
حتى استغربت وقلت يمكن تأثرت بشيء فيلم اكشن وحلمته في بلادي ،،
بعد سنة تقريبا جاء الربيع العربي وصار اللي صار ..
وكمان فيه حلم ثاني تحقق على المستوى السياسي ولكن نخليه عشان ما تخافوا مني أكثر😁

اخي الكريم الله عز وجل يقول كل نفس ستجزى بما كسبت
مثلا لو نفرض ان عندي سبع شخصيات في اكوان مختلفة واحداها سيئة كافرة والاخرى جيدة تقية فكيف سيحاسبني الىه عز وجل دون ان يظلمني ؟؟ اعرف جيدا النظرية وعقليا مجرد خرطي والله وانا رددت على كلام العلماء ولم اقصدك انت .. ولانك من وضعته رددت عليه فقط لا اكثر
تعرفين النظرية
طيب عدنا لنقطة البداية
لما تطرح النظريات ليست بالضرورة ثابتة المدلولاو قطعية الوجود ثم ان ناقشناها من وجهة الدين فتبقى مناقشتها محصورة فقط في ايماننا بديننا
تفسير القران يبقى ثابتا في مساءل معينة تتعلق بالعقيدة لكن في الامور العلمية شيء اخر

اسالك
في مسالة الحلم
هل تستطعين الجسم في تساوي الازمنة بين الحلم والواقع؟

هل نظرية تعدد الأكوان أو الأكوان المتوازية مخالفة للإسلام؟
وما معنى قوله تعالى: (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ)[الطلاق:12]؟

الإجابــة
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فما يعرف بتعدد الأكوان أو الأكوان المتوازية لا يرقى لأن يكون فرضية علمية، فضلًا عن النظرية العلمية! وإنما هو أقرب للخيال والتوهم الفلسفي، العاري عن الأدلة المادية والبراهين العلمية.

وأما الإسلام فحديثه عن الكون يتركز على خلق الأرض والسموات السبع وما بينهما، بخلاف الحديث عن أكوان لا متناهية في أبعادها ولا في أعدادها !! وعلى أية حال؛ فالقاعدة في مثل هذه الأمور أن تعامل معاملة الغيب، فلا يجوز التعرض لها دون بينة من نقل صحيح، أو عقل صريح، قال تعالى: وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا [الإسراء: 36]. وقد ذكر ابن كثير أقوال المفسرين في هذه الآية ثم قال: مضمون ما ذكروه: أن الله تعالى نهى عن القول بلا علم، بل بالظن الذي هو التوهم والخيال .. اهـ.
وقال تعالى: {مَا أَشْهَدْتُهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَا خَلْقَ أَنْفُسِهِمْ وَمَا كُنْتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُدًا} [الكهف: 51]. قال الماوردي في (النكت والعيون): فيه وجهان؛ أحدهما: ما أشهدت إبليس وذريته. الثاني: ما أشهدت جميع الخلق خلق السموات والأرض. وفيه وجهان؛ أحدهما: ما أشهدتهم إياها استعانة بهم في خلقها. الثاني: ما أشهدتهم خلقها فيعلموا من قدرتي ما لا يكفرون معه. ويحتمل ثالثًا: ما أشهدتهم خلقها فيحيطون علمًا بغيبها لاختصاص الله بعلم الغيب دونه خلقه. اهـ

ربما فعلا يكون الأصل واحد لهذا ارتاح في هذا المكان ..
والله أقلك صارت مصدر قلق ،،
من الغرائب .. يمكن تسميني شوافه 😁
وضع اليمن الحالي رأيته بالتفصيل الممل وكان قبل أحداث الربيع العربي بفترة طويلة ..
حتى استغربت وقلت يمكن تأثرت بشيء فيلم اكشن وحلمته في بلادي ،،
بعد سنة تقريبا جاء الربيع العربي وصار اللي صار ..
وكمان فيه حلم ثاني تحقق على المستوى السياسي ولكن نخليه عشان ما تخافوا مني أكثر😁
مانخافوش
لاتقولي ان المنام متعلق بالجزائر؟
مايحدث في اليمن خسارة كبيرة جدا للامة الاسلامية السنية

ربما الموضوع سيأخذ اكثر من مستواه
وبعيدا عن الخوض في نظريات ونقاشات ستطول وستتفرع وربما ستأخذ منحى اخر غير المنحى الذي طرح فيه الموضوع
ساكتفي بأخر ما كتبت بشأنه

مانخافوش
لاتقولي ان المنام متعلق بالجزائر؟
مايحدث في اليمن خسارة كبيرة جدا للامة الاسلامية السنية
لا .. ما يتعلق بالجزائر ،، أطمأن ..
نعم خسارة وأي خسارة ..
الله يصلح أحوالنا وأحوال بلداننا
..
احترامي

السلااااأم عليكم أخي محمد
اوااااااه نت معاك قرين يخبرك😉😜
لا لا خاي أمين كاين لي مناماتو يخرجوا صح مي ماشي كي تشوف منام تتقلق وتخمم فيه،ومتحكيهش لكامل الناس
يلا كان منام مزعج توكل علي ربي ومتنويش فيه الشر،ويلا كان خير هداك محبينا
وتعرف انا وكان غي نغمض عيني رمشة نشوف منام ههههه
نوصيك شوف كانش منام شباب عليا😊😊
تحياتي لعايلتك
سلاااام

لا .. ما يتعلق بالجزائر ،، أطمأن ..
نعم خسارة وأي خسارة ..
الله يصلح أحوالنا وأحوال بلداننا
..
احترامي
مايحدث في اليمن يتعلق بنا جميعا
اللهم اصلح احوال المسلمين

مرحبا ...سمعت انو لي يتحقق منامه عبد صالح وسبحان الله تبارك الرحمن يبدو أن الله حباك بمكانة عالية إن شاء الله يكون هذا هو تفسير ما يحدث لك ..
😅 ختك حواء في بالها بزاف حوايج شوفني في منامة مليحة وبشرني هههه

اعتذر منكم احبتي لم تصلني الاشعارات حول الردود الاخيرة لذالك لم انتبه لها
يوم الثلاثاء راجع للرد على كل هته المشاركات بالتفصيل

السلام عليكم
ان شاااء الله كااامل راكم بخير و الله ق توحشتكم جد المرض ما حبش خلاص يروح من عندي

يا خاوتي واحد المقريبة راها توقع معايا ـ مقريبة أي شيء غريب ـ
الحقيقة الأمر عنده زمان لكن ما جاتش المناسبة باش نحكوا فيه
اليوم قررت نفتح هاذ السوجي و نتناقشوا فيه

خاوتي كامل نرقدوا ... و كامل نشوفوا المنامات
كايل اللي عنده المنامات زيادة يعني وين يغمض عينيه يقولك شفت منام كيما الكحلوشة @ليليا مرام
تركب في طاكسي تغمض عينيها تشوف روحها مدابزة معايا ههههه من كثرت الغيرة مني راهي
تشوفني في المنامات
مشاهدة المرفق 112270
و كاين اللي كي يرقد ينوض يمشي كيما حبيبي @sami44 قالولي يرقد و ينوض يروح يكمل البنتورة و لوندوي و هو راقد خخخخخخخخخخخ
مشاهدة المرفق 112272

و كاين اللي كي ترقد تشوف فارس احلامها فوق عود ابيض
مشاهدة المرفق 112271

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
راكم تتساءلوا وينه الغرابة في الأمر
يا خاوتي انا مناماتي موش كيما ليليا او حبيبي ناصر لالا
انا كي نشوف منام يكون صح كاين منه

مثلا قبل فترة شفت بنت عمي بالحمل بعد يومين لقيتها قالت لي دعيلي
ربي يرزقني بوليد قلت ليها راني شفتك في المنام بالحمل
فعلا بعد ايام عملت تحاليل لقات روحها بالحمل

مرة شفت جاري كان مسافر شفته في عرس فيه شغب و شجار و خمر و سلاح
النهار لاخر لقيته عليه اثر الضرب قلت ليه كنت في عرس و تخلطت الحالة
قالي شكون خبرك لأنهم تفاهموا يخلوا الامر سر و ما يخبروا حتى وااحد

ايضا في احدى السنوات شفت الامطار نزلت بشكل رهيب و حمل الواد
و الناس تغبنت حكيته للإمام و فعلا ماهي الا ايام وقعت حملة كبييرة تاع امطار و وديان

في احدى المرات كانت زوجتي حاامل و كان في البيت بعض الاثاث
ثقيل الوزن كنا واضعينه في مكان قريب من مكان نوم زوجتي
شفت انه راح يطيح على بطنها قمت بسرعة من نومي و مديت يدي
فطنت زوجتي قالت واش كاين قلت ليها الاثاث راح يطيح
بقات تضحك حتى جا هابط عليها هذاك القش و انا ماد يدي و مسكته
الزوجة ما فهمت والوا منبعد خبرتها اني شفته في المنام انه راح يطيح

الحقيقة الحالات يااسرة و وقعت حتى مع احدى الاخوات في اللمة
شفت في المنام والدتها تقسم في الخبز على البشر و كانت تطلب في رقية
فعلا راسلت الاخت و قالت ان والدتها من عادتها تقسم الاكل على الناس

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هيا دوك انتوما حكولي على غرائبكم و اللي يحب نشوف عليه منام عنده مليار
يفليكسيلي صو ميل هههههههههههه و كي يلقى المليار يقسم معايا

السلام عليكم
الحمد لله على عودتي وعلى شفائك اخي امين
المهم راك شواف من الدرجة الاولى
شوف لينا وين راهي رايحة البلاد
وشوف لينا واش غادي يصرا للعصابة ليراهم في الحراش
وشوف لي انا في منام سبيسيال نتاع معريفة كيفاش نصبح غني وندير الخير ونزور العالم هههههههه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة