مشكلتي انا ضائع

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم اخوتي و اخواتي في المنتدى اود ان اطرح عليكم مشكلتي وعلي اجد بينكم اجابة تساعدني. ابلغ من العمر 25 سنة و انا خريج جامعة بشاهدة الماستر دفعة 2018. انا لم اجد عملا بشهادتي الجامعية او حتى عملا متواضعا في في اي مجال لاكسب مبلغ حلال. اريد ان اتزوج ولا املك المال. المنزل العائلي خاص بالورثة يعني بيت جدي و لا استطيع التزوج فيه بحكم انه قد يباع في اي يوم و اصبح متشردا. انا ضائع ولا ادري ماذا سافعله. ليس لدي طموح واهداف مثل بقية الشباب كالسفر الى الخارج واتمام الدراسة. بحثت لمدة عن عمل في مجال تخصصي وشاركت في عدة مسابقات بدون جدوى. احس ان حياتي فراغا ومملة. هدفي في الحياة الزواج بمراة صالحة و اريد عمل بسيط حتى لو كان حارسا بشهرية مليحة. ويكون عندي مسكن متواضع استر فيه نفسي هذا كل ما اريده لكن في بلادنا حتى ابسط الامنيات مستحيلة. الحمد لله انا لا اتعاطى المخدرات ولا اشرب الخمر ولا ازني مع الفتيا ت يعني ملتزم والمدلله لكن والله لا ادري ماذا سافعله في حياتي. الرجاء المساعدة لكن باحترام وبدون تعالي كلنا بشر وكلنا نخطئ واريد نصيحة باعباري اخ صغير بينكم وشكرا.

وعليكم السلام ورحمة الله
اصبر اخي وحافظ على صلاتك فى المسجد
و اكثر الدعاء خاصة فى الليل وربي راح يفرج عليك
لا تقنط من رحمة الله ديما بعد العسر يجي الفرج واليسر
الله يفرج عليك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لاقوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك
اولا، اخي الكريم الرزق من الله عز وجل وليس بيد البشر .. وكل شيء في حياتنا مهما كان تافها بالنسبة لنا هو رزق وفضل من الله عز وجل علينا .. نحن علينا ان ناخد بالاسباب ونتوكل على الله وكل شيء اخر على الله عز وجل
ثانيا، الزوجة رزقها ياتي معها وكذلك الابناء ومن يظن انه هو من يعيش في زوجته وابنائه فهو مخطيء .. الله عز وجل من يفعل
ثالثا، عملنا في الدنيا العبادة وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون وكل شيء في لحياة عبادة حتى النوم والاكل والشرب ووو .. لذلك اعبد الله حتى يرضى ليرضيك بما تتمنى وتحب
و قيام الليل هو الحل
وكلامي لا يعني انكم لا تعرفونه انما هو تذكير فقط ولا فائدة من معرفته ان لم نؤمن ونعمل به
اسال الله ان يرزقكم بما تحبون في ما يحب ويرضى لكم
ارجو تقبل مروري وكلامي اخي الفاضل
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم

الحل تاعك انو تخرج من المدينة تاعك وتحوس على العمل في مدينة اخرى العاصمة وضواحيها وين توجد الاستثمارات منها تحط CV تاعك في الشركات منها راك تخدم تجيب مياتالف برك في كاش بتزيريا خير وبركة خير من القعاد بيسك يديرلك توسويس الله يعطيك كل خير ليك

السلام عليكم أخي
اول شيء نرحب بيك معانا أخ كريم نفتخر به. ثاني شيء نهنيك على انهاء دراستك الجامعية و اتمامها في العافية و عقبال المزيد من النجاحات
ثالث شيء و هو الاهم اخي انت انهيت دراستك في 2018 يعني عندك عام ولا عام و نص و انت تحوس على عمل في مجال تخصصك و ما لقيتش اول شي اخي لازم تفكر بعقلانية علاش ما لقيتش عمل
1 . هل لان تخصصك ما يحتاجوهش في المجتمع بكثرة او ان المتخرجين عددهم كبير فهناك فائض في التخصص تاعك و هنا عندك حلين
يا اما تغير مجال العمل تاعك و تبحث عن عمل يطلب فقط مستوى جامعي مثلا
او انك تزيد تدرس اكثر و تتعمق في مجالك تكمل الماستر 2 و الدكتورا او تزيد تدريبات و تثقل الcv تاعك قدر الامكان بالتدريبات فرنسية رخصة سياقة اعلام آلي كل مجال واش يطلب
2 . هل لأنك تبحث في القطاع العام فقط و هنا لازمك تتجه للقطاع الخاص أكثر و تعرف ما هي متطلباته و تحاول تكون متوفرة فيك لان القطاع العام صراحة اصبحت متطلباته الشكارة و المعارف
3 . هل لان خبرتك قليلة وهذه نقطة كثير من الشباب يغفلو عليها يعني اخي صراحة الجامعة كامل نعرفوها تخرجنا منها بشهادة جهالة عالمية ما نعرفوش نكتبو طلب فما بالك نحكمو مسؤولية و منصب شغل لذلك جرب انك لما تدخل للمؤسسات ما تطلبش عمل لكن اطلب يقبلوك متدرب stagiaire صدقني في معظم الحالات يقبلو باه يحرثو عليك كيما نقولو فانت تستفيد خبرة وهوما يوالفو بيك فمحتمل يحكموك او يعيطولك مستقبلا حتى لو خلص التدريب تاعك
4 . هل مجال تخصصك يتطلب منك يكون عندك رأس مال للعمل هنا لازم تشوف شريك و يكون مشروعك مدروس مليح بنسبة نجاحه حتى يقنع واحد يشرك معاك
5 . تمنيت لو حطيت ولايتك و تخصصك و عرفتنا بيه يمكن نقدرو ندلوك على فرص عمل ولا تحتقر أي فرصة تجيك يمكن من منتدى كيما هذا يجيك فرصة عمل
6 . انت ذكرت أنك تبحث عن عمل كي تفتح بيت نتمنى عليك اخي و نترجاك رجاء تخلي هذين الهدفين بهذا الترتيب يعني تلقى عمل بعدين تبحث عن بنت الحلال راك فاهمني ما تربط حتى بنت معاك و انت لست قادر على الزواج كي لا تشتكي من بعد من غدرها لك لو جاءها من هو قادر على الزواج. ولو كنت تعرفت على بنت بقصد الزواج أنصحك تنسحب من حياتها حتى تكون مستعد لخطبتها رسميا
7 . لاحظت اخي انك طلبت نجاوبوك باحترام و بدون تعالي و اننا جميعا نخطئ !!!!!!!!!! حقيقة لا ادري لم قلت هذا كلمتنا باحترام فلم تتوقع مننا العكس؟ و بتواضع فلم تتوقع مننا التكبر ؟و لم تخطئ فلم نذكرك باخطائك راك بين اخوتك و اخواتك و تساؤلاتك صحيحة وفي محلها و مررنا كلنا بهكذا مرحلة relaxe و كون متأكد أن لا أحد ينويلك الشر هنا أخي
ارجو انك نكون لقيت اجابات على تساؤلاتك
سلام

Twinkle Stars، تم حظره "حظر دائم". السبب: تم استرجاع العضوية الاولى
السلام عليكم
اصبر وفكر اكتر فاي عمل موجود كتير فرص و خيارات اختلط بالناس النشيطة يلي ديما تنافيغي كيما يقولو وادعي ربي ليل ونهار و ربي أكيد مايخيبكش
نيتك لازم تكون مليحة خدمة تكون فيما يرضي الله فكر غير هاد مترضاش بأي خدمة وربي أكيد يسهلك والزم الطاعة رح ترتاح كلش ييسرو ربي ويلي ينوي الحلال ربي يرزقو
توكل على الله و سر في خطاك وربي يوفقك

سلام الله على بيني وبعد:منازل الحياة سلالم وهي جمع سلم وأنت تريد أن تكون في القمة دون تدرج هذه السلالم تريد العمل فالزواج فالبيت والاولاد في وقت واحد, أوصيك بيني بسلاح يأتيك بالبشرى من عند ربك وهو الصبر فمانال البشرى غير الصابر ,عليك بالسعي غير المدينة مثلا تدرج في العمل اي اعمل كل ما هو حلال ولاتحمل في قلبك كبر والله الموفق تمنياتي لك الفرج العاجل غير الاجل

بارك الله فيك انت الان متخرج لا تسابق الزمن هي خطوة خطوة مع الصبر فلا تدري أبن يكمن الخير لك ،ان شاء الله تجد العمل ثم الزوجة فالبيت ولا داعي للغرق في التفكير و الهموم
فهناك من يملك كل هذه الأشياء و هو اتعس الناس .

ياصديقي الامر هين جدا لكنك ربما بالغت قليلا في تصورك الخاص لحالتك
اولا انت مسلح بسلاح العلم والديبلوم لذالك ففرصة العمل حسب تخصصك ستتاح لك لأن وضعيتك احسن بكثير من غيرك وتأكد ان العمل المناسب ستجده ان شاء الله وستحل اثره جميع المشاكل
فيما مضى من حياتنا نحن الجزائريين كان كارثيا بمعنى الكلمة لسوء التسييرالذي تخبطت فيه البلاد وان شاء الله ستفرج جميع الازمات في دولتنا الجديدة تأكد من ذالك
فقط اصبر قليلا كلنا عانينا من الشوماج بعد التخرج من الجامعة لكن كرم الله اكبر من ان نتصوره

السلام عليكم
اخي العزيز تمسك بصلاتك في المسجد وتمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
والدنيا اذا جائت فحسن واذا لم تاتي فلا تشغل بالك بها انت ما عليك سوى ابتغاء الاسباب فالرزق على الله

و الله للأسف و للأسف الشديد الدراسات العليا في بلادنا مضيعة الوقت خاصة للذكور، يقرا يقرا باش يلقا 5 سنين راحو من عمرو باطل، الواحد يجيب الباك يدير فورماسيون ولا حرفة فيديه افضل و افضل عن تجربة
المهم ..
مزالك صغير و مزال عندك فرض كثيرة و منقدرش تعرف وين يجيك الخير
المهم انت تسعى و تدعي ربي من قلبك رح يرضيك انت تحير كيفاش
ربي يوفق

لا تبقى محتجز بديبلومك و لا تنتظر الوظيفة فذلك خطأ إستراتيجي .. 25 سنة مازلت قابل للتكوين من جديد في أي شيء مفيد .. إنطلق فورا و تدرّب على أي حرفة (حرّة) .. مثلا vulganisateur , كهربائي سيارات , مُركب قارورات سيرغاز gpl , ميكانيكي , دهان , بلومبيي ، و حتى بنّاء و غير ذلك كثير من الصنعات التي هي رائجة و ناشطة و فيها مدخول .. لا تعاف شيئا و ازدم بشجاعة و جلد .. جرب و جرب و جرب حتى تلتقي بما تحب و تبرع فيه كعمل .. و تذكر جيدا ففي البداية هدفك هو التمكن من أسرار الصنعة والتمرن عليها و ليس الاجرة الجيدة .. بعد ذلك تستقل بعملك و تبرع فيه و تتوسع فتنجح ماديا بإذن الله
--
أحكي لك حكاية وقعت لأحد أعرفه .. لعلّك تستخلص منها العبرة:
كان يسبح في الشاطئ ثم تعمق داخل البحر و لم ينتبه أنه إبتعد و عندما إستدار ليعود تفاجأ أن التيار يسحب إلى داخل البحر فأصيب بالهلع و تيقن أنه من المستحيل العودة .. لكنه يقول أنه تخطى فكرة الإستحالة و تجاهلها و ثبتت في رأسه فكرة واحدة و هي السباحة نحو الشاطئ دون توقف مهما كان .. لقد قرر أنه إذا مات هناك فسيموت بالتعب سباحة و ليس غرقا .. و بقي يسبح و يسبح و يسبح لأكثر من نصف ساعة حتى وصل للشاطئ و عندما خرج سقط أرضا من التعب و التشنج .. لكن في ما بعد نهض و راح لبيته .. و الحمد لله .. فهو لم يستسلم و لم يتوقف رغم التعب و في آخر المطاف نجى من الغرق بتوفيق من الله.
(لا تهتم للمسافة البعيدة للهدف .. ففي الحقيقة أن البعد فقط وهم .. كل شيء يبدأ بالخطوة الأولى و ينتهي بعد مدة محددة)
---
أذكرك في الأخير أنك في سن 25 و هو بداية البداية و لست أبدا متعطّلا بل تماما في البداية .. فقط بادر بالإنطلاق فورا .. بالتوفيق إن شاء الله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة