مشكلتي قلبي رح يترطق حابة نفرغو

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
سلام عليكم
كما في العنوان انا كتبت هنا باش نفرغ قلبي لمعمر مشي باش نلقى حل ولا نطلب مساعدة لانو مكاش لي يقدر يساعدني لا من قريب ولا من بعيد و نتمنى من الادارة تمسح الموضوع بعد ما يردو الاعضاء
صراحة منذ شهور طويلة و انا حابة نكتب هنا بصح كل مرة نقول بلاك يفرج ربي بلاك بلاك مي دوكا خلاص فقدت الامل

المشكل تعنا هو الاب لي ما يستاهلش هذ الكلمة اصلا على خاطر مهوش اب اصلا انا نسميه شيبة النار
المهم هذا هذ الشخص دمرنا نفسيا و معنويا دمر كل شي حلو فهذ الدنيا
عائلة باكملها فقدت الثقة بالنفس و كلنا اصبنا بالرهاب الاجتماعي بسبب هذ الشيطان
يمنعنا من الخروج و يمنع مجيء العائلة و الاحباب و الجيران اي قطع جميييع العلاقات
قطع الارحام واي شخص يدخل بيتنا يستقبله بوجه عابس و معاملة سيئة و عند خروج الضيف يدور علينا
يحاسبنا علاش جا هذا في البداية اما حاليا لا احد يدخل بيتنا
على الساعة الثامنة و نصف تنطفئ كل الاضواء ولا احد يجرء على فعل شيء بعد هذا الوقت يعني اذا
حبيت ت,,,,,,,,,,,,,,, في فراشك حشاكم
اولاده و بناته دمر مستقبلهم لا عمل و لا زواج البعض منهم يعمل في اعمال تحت المستوى و في اخر الشهر
يمتص الراتب القليل لهم
هو دراهمو واحد ما يشوفهم يرميهم وين الله اعلم يشد ستة ملاين و نصف فالشهر و هذ المبلغ
يكملو في عشرة ايام او اقل وما يقضيش للدار يجيب غير وش ياكل هو فقط
منبعد كي يكمل هذ المبلغ يدور
على رواتبنا القليييلة جدا التي لا تكفي حتى لشراء اشياء تخصنا خصوصا البنات
و كي يكملهم يروح يحلل فالرجال برا باش يمدولو فضحنا قدام الناس الجميع يعلم انه موظف حكومي
ومركزه جيد جدا
كلا قع الناس الجيران يسبهم و يشتمهم اولاده كذلك ما خلا فيهم والو رخسهم و رجعو اضحوكة بين الناس
صراحة ماعلابالناش وش نديرو رانا مشلولين لا احد يستطيع الكلام معه
ربما يقول لي البعض شوفو واحد كبير من العائلة او الجيران يهدر معاه صدقوني هو ما يقادر حتى واحد ويكره الكل
حتى وجهو يا لطيف كي يشوفو الواحد يهبطلو المورال جهنم راهي تحرق ,,,,,,,,,,,,,
دمرنا ربي وكيلو الله ي,,,,,,,,, و يغلق عليه بيبان الرحمة كيما غلق علينا بيبان الدنيا انا عمري ما نسمحلو وما شكيتش كاين
واحد يقدر يسمحلو الله ينتاقم منو نبقى ندعي عليه الى اخر يوم في عمري

آخر تعديل بواسطة المشرف:
وعليكم السلام ورحمة الله اختي
لا حول ولا قوة الا بالله
يحدث ما يحدث يبقى والدك
راهو غير عادي تماما وكاين حاجة اكيد لي مخلياتو بهد التصرفات
وانتم لي تقدرو تعرفو السبب خاصة الوالدة تعك لانها الاقرب ليه
ربي يصحله ويهديه
خلي الوالدة تحاورو وتشوف وشبيه وش عندو وش متلفلو رايو باركات من الشي لي يدير فيه
وانتي ديري مستبقلك متبقايش تبعي فالهموم لانك مراحش تتحركي هكا

الله المستعااان الله المستعااان
يبدوا ان والد غريب و بعيد عن الفطرة
ممكن تعرض الى صدمة او كاين خلل في تربيته

اختي بدل الدعاء عليه ادعوا له بالهداية
ممكن ربنا يستجيب دعاؤكم و يصلح حاله

و انت بلاكش يجي مكتوبك و تتغير حياتك
والله ربنا رحيم و سيكون الفرج

لكم اكثري من التضرع و الرجوع الى الله و هو من يفرجها

اقرئي القرآن في البيت لعله به مس او سحر او عين فيذهبه
القرآن

أبوك اذا كان تاع ميليو مخدرات وشراب وملاهي ف نقدر نقلكم ادوه مركز الادمان.. اذا كان خطيه فالمسألة واضحة..
عندي واحد نعرفو تجيه فترة على فترة يهبل كما هاك حاول يقتل مرتو شحال من مرة ينوض في الليل يقلها راكي كنت راقدة مع راجل ويبات يعس في الليل لكن مرتو الله يرحمها كانت تعرف بلي مشكلتو نفسية.. اذا عندك خاوتك كبار فالحل عندهم صراحة يا يرفدوه لمصحة نفسية بالسيف عليه يا يروحو يكرو للأم تاعكم لانو كاين فرق بين واحد مريض بسبب صدمة ولا نقولو سحر مثلا وواحد طاغية هكاك، لما تقول لواحد طيع الوالد تاعك ف ما تدخلش للراس تاعك انو تشوف الام تاعك تتعذب والبنام يرفد يرفد واذا تعمر تتنتهي بجريمة قتل خاوتك اذا كانو كبار لازم يجتمعوا ويديرو حل يهزوه ويعالجوه بالقوة ولا بالظرافة لانو تبعيات تاعها رايحة مستقبلا تخرج في تعاملاتك مع ابنائكم ويروحو ضحية كما انتوما وامك من حقها تطلب الطلاق والواحد ما يقولش لوكان جيت في بلاصتكم ولكن لو قدر الله اضعف حل لا كنتو كامل كبار يعني مكانش اطفال صغار في مشكل الكفالة نقول لأمي تضع ورقة الطلاق في المحكمة ونروح نكريلها في جهة هي وخواتاتي وخواتي... ربي يكون عونكم وكما قتلك لازم توضحي سبب تصرفات الأب تاعك اذا مصدرها مرض نفسي ولا صدمة لانو مستحيل واحد هكاك يمرض بيسك فرق بين البخيل وبين الانسان الطاغية والله أعلم.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسال الله ان يفرج همكم ويفك كربتكم

اولا اختي الغالية، لا يجوز الدعاء على الوالدين وان كانا مذنبين وكافرين :

لا يجوز لك الدعاء عليه، ولكن تقولين: اللهم اهده، اللهم اكفنا شره، حسبنا الله ونعم الوكيل لا بأس، أما الدعاء عليه لا، الله يقول -جل وعلا-: " وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا ۝ وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا"
[الإسراء: 23-24]،
وقال في الوالدين الكافرين:
" وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا"
[لقمان: 15]
مع أنهما كافران يدعوانه إلى الشرك، والله يقول:
" وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا" ،
فالواجب عليكِ الدعاء له بالهداية والتوفيق وصلاح النية والعمل وأن الله يكفيك شره، تدعين له بأن الله يكفيكم شره، اللهم اكفنا شرَّ والدنا، اللهم اهده اللهم أصلح قلبه وعمله، اللهم اكفنا شره، وما أشبه ذلك.

المصدر: حكم الدعاء على الوالدين

وتفضلي هذه :

ارجو تقبل مروري
تحياتي القلبية

لا حول ولا قوة الا بالله.
.
مشكل وخلل عويص ان يتحول ارحم الناس الى اقساهم لا حول ولا قوة الا بالله.
اذا عرف السبب يمكن الحل
ان كان ابا له ميول للمخذرات
هذا يجب معالجته وان كان الامر غير متاح
نظر لحل اخر وهو الاتفاق مع الاخوة والاقارب على مفارقته والاعتماد على النفس في ما هو مباح
فمثله لا يخشى عليه من الضياع.
لا حول ولا قوه الا بالله.
استعينوا بالله اولا واخرا فرج الله كربكم.

مهما كان والديك احدهما أو كلاهما به قساوة، يبقوا والديْك في الأول والآخير، وحرام أن تُطلقي عليه ألقاب وأسماء سيئة، هذا بلاء من الله تعالى ليرى صبركم وطاعتكم له لأنّه جعل مرتبة الوالدين فوق كل إعتبار ولا فوز ولا جنّة إلّا برضاهما مهما فعلت من عبادة أو فعل الخير، فحذاري أن يلعب الشيطان بك ، الدنيا فانية وهي لعب ولهو فقط، يجب أن تعالجوا المشكة بالعقل والكلمة الطيّبة وأن تبحثوا عن أسباب تغيّر والدكم ، فالتجؤا إلى الله بالدعاء والصدقة تقرّبا إليه أن يرفع عنكم هذا الكرب وضعوا الثقة في الله وتأكّدي أنّه لن يخيب ظنك به ، كذلك السعي بالأسباب المشروعة كالعلاج عند الطبيب النفسي بالاضافة إلى الرقية ربما هو مصاب بسحر التفرقة أو عين أو مس واقرئي سورة البقرة يوميا فيها أسرار وبركة كبيرة، ستتغيّر أحوالكم نحو الأفضل وفي الأخير احرصي على أن تُحسني إلى أبيك لعل الله يجعل لك مخرج من حيث لا تحتسب.

مأسور في أفكاره ومعتقداته فك الله أسره(الله غالب) انصلخ . منه اسم الأب وهو لا يدري تعذب وعذب غيره في الدنيا قبل الاخرة نسأل الله لنا وله الهداية وسداد الرأي رزقكم الله الصبر( بالمناسبة:ذهبت يوما مع صديق لي في سيارته معزيا لأسرة مات والدهم وعند تأدية الواجب أخذوني في الاخضان بوجوه مسرورة مع اني لا اعرف منهم احد وعند عودتنا سألت صديقي عن سر الفرح المرسوم على وجوه اولاد الفقيد تبين لي انا اباهم ما هو إلا صورة لأبيكم).... الله المستعان. فرج الله عنا وعنكم

سلام عليكم
كما في العنوان انا كتبت هنا باش نفرغ قلبي لمعمر مشي باش نلقى حل ولا نطلب مساعدة لانو مكاش لي يقدر يساعدني لا من قريب ولا من بعيد و نتمنى من الادارة تمسح الموضوع بعد ما يردو الاعضاء
صراحة منذ شهور طويلة و انا حابة نكتب هنا بصح كل مرة نقول بلاك يفرج ربي بلاك بلاك مي دوكا خلاص فقدت الامل

المشكل تعنا هو الاب لي ما يستاهلش هذ الكلمة اصلا على خاطر مهوش اب اصلا انا نسميه شيبة النار
المهم هذا هذ الشخص دمرنا نفسيا و معنويا دمر كل شي حلو فهذ الدنيا
عائلة باكملها فقدت الثقة بالنفس و كلنا اصبنا بالرهاب الاجتماعي بسبب هذ الشيطان
يمنعنا من الخروج و يمنع مجيء العائلة و الاحباب و الجيران اي قطع جميييع العلاقات
قطع الارحام واي شخص يدخل بيتنا يستقبله بوجه عابس و معاملة سيئة و عند خروج الضيف يدور علينا
يحاسبنا علاش جا هذا في البداية اما حاليا لا احد يدخل بيتنا
على الساعة الثامنة و نصف تنطفئ كل الاضواء ولا احد يجرء على فعل شيء بعد هذا الوقت يعني اذا
حبيت ت,,,,,,,,,,,,,,, في فراشك حشاكم
اولاده و بناته دمر مستقبلهم لا عمل و لا زواج البعض منهم يعمل في اعمال تحت المستوى و في اخر الشهر
يمتص الراتب القليل لهم
هو دراهمو واحد ما يشوفهم يرميهم وين الله اعلم يشد ستة ملاين و نصف فالشهر و هذ المبلغ
يكملو في عشرة ايام او اقل وما يقضيش للدار يجيب غير وش ياكل هو فقط
منبعد كي يكمل هذ المبلغ يدور
على رواتبنا القليييلة جدا التي لا تكفي حتى لشراء اشياء تخصنا خصوصا البنات
و كي يكملهم يروح يحلل فالرجال برا باش يمدولو فضحنا قدام الناس الجميع يعلم انه موظف حكومي
ومركزه جيد جدا
كلا قع الناس الجيران يسبهم و يشتمهم اولاده كذلك ما خلا فيهم والو رخسهم و رجعو اضحوكة بين الناس
صراحة ماعلابالناش وش نديرو رانا مشلولين لا احد يستطيع الكلام معه
ربما يقول لي البعض شوفو واحد كبير من العائلة او الجيران يهدر معاه صدقوني هو ما يقادر حتى واحد ويكره الكل
حتى وجهو يا لطيف كي يشوفو الواحد يهبطلو المورال جهنم راهي تحرق ,,,,,,,,,,,,,
دمرنا ربي وكيلو الله ي,,,,,,,,, و يغلق عليه بيبان الرحمة كيما غلق علينا بيبان الدنيا انا عمري ما نسمحلو وما شكيتش كاين
واحد يقدر يسمحلو الله ينتاقم منو نبقى ندعي عليه الى اخر يوم في عمري
و الله يا اختي مالك غير الدعاء حل ادعيلو الله يهديه و الله و الله سوف يستجاب لك ادعي ربي يفرج عليك و ربي مش راح يخليكم ...ربي يصيرك ختي و يهدي باباك و يفرح عليك و على خواتاتك .

السلام عليكم
ترددت كثييرا في هذا الرد لكن لم أستطع أن أتجاوز الأمر ...قد تقولين كلام من لا يجرب وحقك اذ أنك من تأذى وعايش هذا لكنه الحق نقوله جربنا أم لم نفعل .
هذا الأب الذي وصفته بهذا مهما بلغ ظلمه فهو لم يبلغ ظلم والد خليل الرحمان ابراهيم عليه السلام اذ أشرك ولا أعظم من هذا ..لكنها شفقة الابن على ابيه لأستغفرن لك حتى نهي عن ذلك ...و يوم القيامة رغم كل ما فعله به و رغم يقينه بمصيره الا أنه يتوسل له الله
يبر الأبوان وان ظلما فعليهم ما حملوا و على الأبناء ما حملوا
ندفع ضررهم نعم لكن ندعو عليهم نسبهم نتمنى لهم الشر هذا ما لا يقبل في الحديث "من الكبائر أن يشتم الرجل والديه قالوا كيف يشتم قال : يشتم الرجل فيشتم أباه و أمه " فما بالك أن يشتمهما ابتداء !
اسمع لمن شئت لكن أقولها لك لا تقيسي على بر اليوم ما فيه الا حظ النفس لا يبر الوالدان الا اذا كانا كما يحب الأبناء ! ما هذا بالبر
نعم صعب هو الظلم خاصة عندما يسومنا اياه أقرب الناس و نرى نتائجه لكن لا يرفع الظلم بظلم وعقوق الوالدين ظلم
ابحثوا عن الحل بعيدا عن الدعاء عليه و سبه و شتمه ووصفه بما لا يليق بمقامه كأب
ولو دعوتم له لكان أحسن فالرب الذي توكلونه بالانتقام هو قادر كذلك على هدايته
ادع له الى أن يقضي الله أمرا وحكمته سبحانه أحاطت بكل شيء
أصلح الله شأنكم كله

السلام عليكم
حاسة بكل كلمة قلتيها الصراحة ونهدرها بكل صدق وبعيد على انو نقولك اصبري ودعولو ربي هذي ما تستنايناش احنا نقولوهالك باينة تعرفيها
انا حسب عقليتي وواش نتحمل والله مانعيش عندو دقيقة بابا قدام ربي نتحاسبو الغالط ربي يقتص منو اما يدفني حية هكذا من محال نحمل هذي معيشة كاين اللي يقرا ردي يستغرب يقولك امالا باغية حرية واب ما يحاسبكش لالا ديرني فدار وعاملني مليح وما عندي ما ندير بالخرجة كلمة طيبة. حنان الاب دفئ الاسرة هذيمعاملة حتى حقوق حيوان ما تقبلهاش لا دين ولا شرع يسمحولو يعامل اولادو بهذي طريقة وكيما ربي يحاسبنا على عقوق والدين يحاسبهم على اولادهم
انا نقولك اتفقي انت واخوتك اكرو منزل وروحو وخلوه ولووصل ليكم كاين القضاء لانو هذا لا حشم من جيران ولا قيم العايلة ولا إمام نقولو ينصحو يا لطيف جنسو واش اسمحولي انا صريحة والله وجا بابا نرقد فشارع ما نقدرش عالشارع نعلق روحيحفرة القبر ولا العيشة عندو
وراني نعاود هذا رايي لو انا عايشة فوضعك
ربي معاكم والله يا اختي حاسة بيك بزاف ربي معاكم الله يهديه الله يهديه وسييو نتوما الخاوة ديرو حل اكروا روحو من عندو وخلوه وما تدري ربي يهدي من يشاء يشوف روحو خسر ولادو يرجع لعقلو
ندعي ربي لبنات يبعثلهم نصيبهم يروحو يتهناو منو ورجال قادرين يتحملوه بواش كان
ربي معاكم

عليكم بكثرة الدعاء والالحاح يدير ربي حل ليكم
لأن هذا انسان مريض لا ينفع معه الحوار والنصيحة من اي كان
ربي يصلح حوالكم

أختي الغالية ربي يكون معاك باباك ربي يهديه و أنتما يعطيكم الصبر لانه و استغفر الله من أشر الناس و انت تدعي عليه تزيدي تعطيلو حسناتك ،كاين أباء في غاية القساوة و الله أعلم دراهموا وين يروحون وهذي الي دارت المشكلة حاولو تعرفو ربما تلقاو الحل .
انا شفت هنا في اللمة أسوأ أب تخلى على ابنته و رماها في الملجأ و كي بعثلها ربي مكتوبها طلبت منو يروح يخطبها من والدها و تخيلي أنو أخذ المهر انتاعها و معطاهولهاش و تركها ،هل سمعتي بوالد أسوأ من هذا.
صدقيني يبقى والدك مهما عمل و يوم يموت راح تبكي عليه بلا ما تحسي

الشكوى لغير الله مذلة
حبيت ولا حبيتي تفرغي قلبك، اتوضا و قابل مولاك ، لي خلق الكون في 6 ايام قادر يغير الاب ديالك في ثانية 🤗 الدعاء يغير الاقدار
ربي يحنن قلوبكم على بعضكم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة