خداع زيجات الانترنيت

بارك الله فيكم جميعا ولكم تحية اخوية لكل فرد في المنتدى
و فيك بركة أخي
حياك الله و بياك عني و عن كل فرد في اللمة
مشكور عالاهتمام

أردت أن أسألكم اخوتي هل توافقون فكرة افتعال موقف لاختبار الخطيب او الشخص المتقدم للخطبة و كذلك الامر بالنسبة للخطيبة؟
ههههه هل شغلتم المحقق كونان الكامن بداخلكم ما تقولوليش الحلقات الكل اللي تفرجناهم راحت هدر!!!
ممكن ذلك لكن دون كذب
ـ مثلا يقول انا راح ارعى والدتي حتى تموت او اموت و يشوف ردات الفعل
ـ او يسأل خطيبته قبل العقد مثلا و يقول او يسألها اذا تقدر تكون معاه دون محرم لتشتري ألبسة و أحذية على ذوقها مدعيا انه ما يفهم في الامر
ـ او يقول مشكل السكن مشكل معقد و الكراء صعب في ظل الضروف

يعني كلام فيه جس للنبض و منه ممكن يعرف المكنونات و المباديء

ممكن ذلك لكن دون كذب
ـ مثلا يقول انا راح ارعى والدتي حتى تموت او اموت و يشوف ردات الفعل
ـ او يسأل خطيبته قبل العقد مثلا و يقول او يسألها اذا تقدر تكون معاه دون محرم لتشتري ألبسة و أحذية على ذوقها مدعيا انه ما يفهم في الامر
ـ او يقول مشكل السكن مشكل معقد و الكراء صعب في ظل الضروف

يعني كلام فيه جس للنبض و منه ممكن يعرف المكنونات و المباديء
و نستقبل أول كونان في اللمة هههههه
يعني ترى هذه الأسئلة تعطي دلالات
أما عن طبيعة الاسئلة فكل و ما يهمه التحقق منه
مشكور أخي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يبقى الزواج زواج سواء كان تقليدي أم عن طريق الانترنت
يجب على الشاب والفتاة أن يقتنعان ببعضهما البعض

اللقاء قبل الخطوبة
الاقتناع بالشكل وطريقة التفكير معا.
المصارحة بالظروف العائلية
العائلة وطريقة تفكيرها وعيشها في المنزل
حتى لاتكون هناك صدمة وخلافات بعد الزواج..
وفي الاخير االزواج لازمو تفكير وسؤال عن الاصل والفصل والاهم الاقتناع وحب الطرف للطرف الآخر

مشكورة حبيبتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يبقى الزواج زواج سواء كان تقليدي أم عن طريق الانترنت
يجب على الشاب والفتاة أن يقتنعان ببعضهما البعض

اللقاء قبل الخطوبة
الاقتناع بالشكل وطريقة التفكير معا.
المصارحة بالظروف العائلية
العائلة وطريقة تفكيرها وعيشها في المنزل
حتى لاتكون هناك صدمة وخلافات بعد الزواج..
وفي الاخير االزواج لازمو تفكير وسؤال عن الاصل والفصل والاهم الاقتناع وحب الطرف للطرف الآخر

مشكورة حبيبتي
اهلا بك غاليتي
كل ما قلتيه صواب يعني انت لا تجدين في زيجات الانترنيت ما يفرقها عن الزواج التقليدي
شكرا اختي على الخطوات اعتقد انها جد معقولة و كافية لتكشف حقائق الخاطب و الخطيبة معا
مشكورة عالمشاركة اختي
سلام

بارك الله فيك أختي على هذا الموضوع القيم
أرى من وجهة نظري زواج عن طريق الإنترنت فيه من الإيجابيات والسلبيات التي تترتب على ذلك
لا فرق في زماننا و الواقع عن الزواج التقليدي
فالأمور التي يجب مراعاتها هي الأخلاق أولا والتي ستؤسس لبناء بيت الزوجية مع الدين طبعا مع المقاصد الشرعية و الدنيوية
يجب على الأولياء الحرص على تعليم أبنائهم بعض الأمور التي يجب تعلمها قبل الزواج مثل طاعة الزوجة لزوجها في أي أمر لا يعصي بذلك الخالق سبحانه وتعالى
و كذلك تعليم الإبن إحترام زوجته وعدم الإساءة إليها كجعلها خادمة له و أن يراها كشريكة حياته في أمور الدين والدنيا وكذلك تحمل المسؤوليات والتغاضي عن الأسباب التافهة التي تؤدي إلى الخصام والتسامح ....
و كفكرة قد إعتمدتها بعض الدول هو يجب التكوين قبل الزواج والحصول على شهادة كفؤ للزواج لكليهما من أجل خفض نسبة الطلاق التي أصبحت أغلبها تستند على أسباب غير شرعية ( أعتذر على بعض المصطلحات كأن الرجل يصبح يرى زوجته أنها غير جميلة وهناك ماهي أجمل منه والعكس صحيح كأن ترى هناك رجال وسيمين على أزواجهم )
موضوع مهم يستحق المتابعة و إثرائه عبر جميع الأعضاء بالأفكار البناءة وشكرا

السلام عليكم
هذا الزواج اصلا يولد ميتا من الاول ومصيره اما الطلاق او حياة زوجية جهنمية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة