مشكلتي الشباب شباب القلب عاووني انا بأزمة

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,351
سلام عليكم
بغض النظر عن أنو الموضوع مشكلة حابة نقولكم انو راهو مفيد قادر يخلي الاخوة اللي يمرو على الموضوع يعاودو يشوفو طريقة و نمط حياتهم.....
بون انا سيدة عندي 32 سنة مطهلية في روحي قلبا و قالبا كما يقولو
و مظهري هو مظهر فتاة بالعشرينو لله الحمد يعني قايمة و مطهلية بروحي
المشكل في الماضي كنت شخصا شبابي الروح لدرجة ننسى عمري تالمون نعيش و نهبل و ندير الامبيونص فالدار و مام الناس كنقولهم عمري يستغربو يقولولي تباني صغيرة في المظهر و الروح و راجلي بالرغم من أنو شخص صعب المزاج و يصعب ارضاؤه الا انو كان يحبني لأجل هاذ النقطة و يقولي نحمد ربي كراكي مارتي نهبلو ساعات نديرلو مقالب اتسما نزهيه و سايي لدرجة ساعات يولي من الخدمة ما يخرجش من الدار يقولي ني مرتاح في داري نحس ديما نمدلو فالطاقة و حب الحياة و الهبال
مؤخرا زيدت طفلة في عمرها عام تظل تبكي فالليل وليت ما نرقدش و مع تعب التربية نحس روحي كشمعة انطفأت ذلك الجنون و الحماس انطفأ فجأة وليت انسانة تحت الهدوء و تحب ترقد و تريح
مالڨري محافظة على مظهري
مانعرفش اذا كان السبب هو تعب التربية اللي خلاني نولي نعشق الهدوء و الحياة الهادئة عكس السابق و لا بديت نكبر
علابالي راح تستغربو مصح صعيبة لشخص ألف التحديات و الصخب و الحماس يتحول هكذا فجأة ، و يولي ما يحب حتى حاجة غير يرقد و ينقي دارو، لأنو الإنسان اللي ما يخممش بعمرو و يعيش حياتو أصلا يكون صحيح الجسم لأنو نفسيتو تكون مرتاحة اكثر
نتمنى تفيدوني و تحكولي على النظرة تاعكم للموضوع
ملاحظة
أنامش خايفة نكبر من جهة الشكل بل تعجبني الجدة الجميلة بتجاعيدها و شعرها الابيض أنا مطهلية بروحي من مبدأ نحب روحي و نحب نقدم ليها الافضل
و لكنني أخاف أن يكبر قلبي و نولي نحس من الداخل راني كبيرة بيسك هذا راح يأثر سلبا على حياتي و على نفسيتي و على من يحيط بي لذلك حابة نعرف ما هو السبب؟
اتمنى ان ترفعو معنوياتي. سلام

اختي كل واحد وقتو نصيحة لك اتهلاي في زوجك مليح و بنتك ، خلي زوجك يرضى عليك
لي عوده باذن الله تعالى وبركاته للموضوع إن شاء الله

السلام عليكم أختي
ربي يحفظك انت و زوجك و يخليلك البنية صحيحة صالحة ان شاء الله
فهمت من كلامك اختي انك اول مرة تصيري ام والبنت في عمرها عام و انت تظلي ساهرة معاها و لهذا قل نومك و هذا اثر على مزاجك فصرتي خلينا نقولو عملية اكثر واقعية و هذا الروتين و العقالة هههه ما والموكش
اول شيء مرحبا بيك في عالم الامهات هههه راكي جيتي ليه بلا عرضة معليش كلنا كذلك لكن لازمك أشياء تجيبيها معاك
1- الصبر : لازم تصبري ليس فقط على الحمل و الولادة و النفاس و التطعيم و الرضاعة و اكلها و شربها و نظافتها و قلة نومها بل تصبري عليها حتى تصير انسان مستقل تاكل تشرب تلبس بمفردها تنام بمفردها فمرحبا بك في عالم الصبر اللامتناهي
2- المسؤولية: انت هي سبب كل خطأ و هي سبب كل نجاح اذا عملت بنتك شيء خطأ فأنتِ السبب أما اذا عملت شيء صح فالتقدير لها و الفخر لك
3- التضحية: نعم حبيبتي وصلنا لسؤالك راكي تكوني في انسان تنحي من نفسك لتكونيه من راحتك لترتاح هي من نومك لتنام هي من أكلك لتأكل هي من عقلك ليكبر عقلها رح تصغري عقلك و تفكيرك لتنزلي الى مستواها و تحاولي تفهميها بالشوي كيف تلعب كيف تضحك ما هو المؤذي و ما هو الجيد رح يفوتو ايام و عام و عامين و انت على هذي الحال حتى تحسي روحك اصبحت كل ما تطلبه بنتك و صرت انت بلا مطالب او بالاحرى لا تهتمين لما يطلبه عقلك قلبك نفسك هواياتك زوجك كلش يتأخر ترتيبه هي أولا و حتى لو قررتي تهتمي بنفسك فغريزتك تمنعك و تردك لبنتك
أكيد رح يتعكر مزاجك رح تكرهي نفسك ساعات تحسي نفسك تخلفتي ذهنيا واش من ضحك و مزاح و مقالب كل هذا رح يتأجل حتى تصبح ابنتك قادرة على الكلام عامين حتى ثلاث سنوات تتحوري منها شوي هههه باه تزيدي تجيبيلها خوها و تبدأ الدوامة من جديد و هكذا تشيخ الارواح قبل الاجساد ههههه اما الطفل الثالث فالله المستعان
لا تكرهي نفسك الجديدة انت الآن أم رح تبقى نفسك القديمة لكن بشكل أقل ستبرز كلما ابتعدت عن الاولاد بالشوي حتى يكبرو و يستقلو عنك وهذي هي ضريبة الامومة ههههه علابالي تكلحتي ما قالولكش من قبل لكن كلنا تكلحنا غاليتي
ربي يعينك أنساي هذي المواضيع و تأقلمي مع نفسك الجديدة و احبيها لانها ام اولادك
سلام

أختي الكريمة نظن ضغط التربية يخليك تخممي كما هاك لا عليك شدة و نزول
أنا فحياتي عندي قاعدة ثابتة
ندير الحاجة اللي تريحني و اللي نكون أليز فيها
مثلا اوقات تجيني بالعرضات و الضياف و أوقات كما راني ضرك لا ضيف لا دخلة لا خرجة لأنو وليدي يظل يبكي فوق راسي عادي منبقاش للأبد هاك و لكنه ظرف مؤقت و أنت استجيبي لنداء نفسيتك المتعبة و جسمك كذلك

كيما نصحاتك سنايا وخديجة
اهلا وسهلا بيك فعالم الامهات ههه

اكيد كي تكون الوحدة عازبة تكون عايشة. الاز المسؤولية لاتعب لاوالو
تتزوج تعود متهلية. فروحها وفراجلها وتحسي تعيش كالمسلسلات التركية ههه
وماان يدخل فرد ثالث تتبدل الحياة

images (5).jpeg

التربية صعيبة

وكي تزيدي البيبي الثاني هههه ياعيني ياليلي
انا لابسيف عزت نقدر ندخل اللمة
ذرك رقدتو ورقدت اختو وخطفت الوقت باه دخلت المنتدى
واكيد كل مازاد العدد زادت المسؤولية
ف so
حالتك طبيعية اختي هههه متخافيش شدة وتزول يكبر البيبي يعود عامين ينقص التعب شوي وتنتقلي لمرحلة خلاف هههه
التربية اييييه تراقبي وتوجهي
مباعد يدخل يقرا تيرارارا تقري وتحفظي وتربي
انا جاوبتك عندي زوج ربي يحفظهم
سالي @sanaya
و @خديجة ph
عندهم اكثر من زوج ربي يحفظهم
يعني حاولي تنظمي وقتك
ونقصي عليك خدمة الدار وباه يفضالك وقت لروحك وللبيبي
انا نقول ونتحسر عايامات التعرويس ومتين كنت بطفلة وحدة هههه

ربي يقدرنا تحياتي

سلام عليكم
بغض النظر عن أنو الموضوع مشكلة حابة نقولكم انو راهو مفيد قادر يخلي الاخوة اللي يمرو على الموضوع يعاودو يشوفو طريقة و نمط حياتهم.....
بون انا سيدة عندي 32 سنة مطهلية في روحي قلبا و قالبا كما يقولو
و مظهري هو مظهر فتاة بالعشرينو لله الحمد يعني قايمة و مطهلية بروحي
المشكل في الماضي كنت شخصا شبابي الروح لدرجة ننسى عمري تالمون نعيش و نهبل و ندير الامبيونص فالدار و مام الناس كنقولهم عمري يستغربو يقولولي تباني صغيرة في المظهر و الروح و راجلي بالرغم من أنو شخص صعب المزاج و يصعب ارضاؤه الا انو كان يحبني لأجل هاذ النقطة و يقولي نحمد ربي كراكي مارتي نهبلو ساعات نديرلو مقالب اتسما نزهيه و سايي لدرجة ساعات يولي من الخدمة ما يخرجش من الدار يقولي ني مرتاح في داري نحس ديما نمدلو فالطاقة و حب الحياة و الهبال
مؤخرا زيدت طفلة في عمرها عام تظل تبكي فالليل وليت ما نرقدش و مع تعب التربية نحس روحي كشمعة انطفأت ذلك الجنون و الحماس انطفأ فجأة وليت انسانة تحت الهدوء و تحب ترقد و تريح
مالڨري محافظة على مظهري
مانعرفش اذا كان السبب هو تعب التربية اللي خلاني نولي نعشق الهدوء و الحياة الهادئة عكس السابق و لا بديت نكبر
علابالي راح تستغربو مصح صعيبة لشخص ألف التحديات و الصخب و الحماس يتحول هكذا فجأة ، و يولي ما يحب حتى حاجة غير يرقد و ينقي دارو، لأنو الإنسان اللي ما يخممش بعمرو و يعيش حياتو أصلا يكون صحيح الجسم لأنو نفسيتو تكون مرتاحة اكثر
نتمنى تفيدوني و تحكولي على النظرة تاعكم للموضوع
ملاحظة
أنامش خايفة نكبر من جهة الشكل بل تعجبني الجدة الجميلة بتجاعيدها و شعرها الابيض أنا مطهلية بروحي من مبدأ نحب روحي و نحب نقدم ليها الافضل
و لكنني أخاف أن يكبر قلبي و نولي نحس من الداخل راني كبيرة بيسك هذا راح يأثر سلبا على حياتي و على نفسيتي و على من يحيط بي لذلك حابة نعرف ما هو السبب؟
اتمنى ان ترفعو معنوياتي
. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيبتي المرحلة لي تمري فيها طبيعية لان تعب الحمل والولادة والرضاعة مش ساهل لكن مرحلة وقت فقط وترجعي لنشاطك عندي لك نصائح اول شيء لازم تشوفي على نسبة الحديد هل عندك حديد ومش ناقص عندك لانه كثيرا ما يكون ناقص عند الامهات من الحمل وبعد الولادة ثاني شيء لازم تشوفي سبب بكاء طفلك هل انه مثلا الحليب لي يرضع منك ما يكفيه ويكون جوعان ام عنده مغص لان الطفل في اول الامر يستيقظ اكثر من مرة لرضاعة تم ينام لكن ان يبكي كل الايام فلازم تعرفي سبب بكائه وتحل المشكلة اعانك الله على تربيته وطمن قلبك عليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيبتي المرحلة لي تمري فيها طبيعية لان تعب الحمل والولادة والرضاعة مش ساهل لكن مرحلة وقت فقط وترجعي لنشاطك عندي لك نصائح اول شيء لازم تشوفي على نسبة الحديد هل عندك حديد ومش ناقص عندك لانه كثيرا ما يكون ناقص عند الامهات من الحمل وبعد الولادة ثاني شيء لازم تشوفي سبب بكاء طفلك هل انه مثلا الحليب لي يرضع منك ما يكفيه ويكون جوعان ام عنده مغص لان الطفل في اول الامر يستيقظ اكثر من مرة لرضاعة تم ينام لكن ان يبكي كل الايام فلازم تعرفي سبب بكائه وتحل المشكلة اعانك الله على تربيته وطمن قلبك عليه

سلام الله عليكم اختنا الكريمة وبعد:قد يكون الذي تمرين به مرحلة قصيرة وتنجلي كما لا ننسى أن الله خلقنا أطوارا ,فالإسان يمر في حياته بمراحل بل ويٌساق إليها شاء من شاء وكره من كره تقبلي الوضع الذي أنتي عليه وتمتعي بما وهبكي الله من فلذة الكبد فقد تتجدد حياتك فيها

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة