اطباء اليوم

mokhtar20

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
419
محل الإقامة
الجزائر
مالذي يحدث في عالم الطب ,,,,,اتكلم عن الطب والاطباء في بلدنا ,,,,,,,اصبحت الصيدليات وكانها محلات لبيع المواد الغذائية ,,,كل مرة وانت داخل وخارج منها ,,,,,,هل هي بطاقة الشفاء التي جعلت الناس وكانها تتسوق في الصيدليات ام انه الدواء الذي لم يعد يفي بالغرض و في كل مرة نغيره باخر ,,,,,,حتى نحصل على مبتغانا ,,,,ولكن انتظر ,,,,مامصير الدواء الذي جربناه من قبل ,,,,,اليست لديه انعكاسات على صحتنا ,,,ومن هو المسؤول في هذه الحالة ......كل طبيب لديه تحاليل جديدة حتى ولو قمت بها منذ الساعة فتغيير الطبيب معناه تغيير التحاليل والاشعة ,,,ولكن يا طبيب هذه تحاليل قمت بها امس فقط ,,,,لا ياصحبي ذلك الطبيب او ذلك المخبر لا يعرف او لا يقوم بها جيدا ,,,,تتعجب من قوله ثم تساله ,,,,,يا طبيب ان كان ذلك الطبيب لا يعرف او ذلك المخبر لا يقوم بالواجب ,,,فاعطيني ورقة تقول ذلك او هل تشهد معي ان شكوت بهما فعملهما مشبوه .,,,,,لا ياصحبي انا ماعندي مادخلني واش باغي ديرلي المشاكل معاهم ,,,,,انا نصحتك هذا مكان ,,,,,تتعجب مرة اخرى من رده وتقوم بالتحاليل مرة اخرى ,,,,,
كل مرة تذهب الى طبيب الا ويكتشف فيك مرض اخر ,,,,,,,,,,لا ادري من اين تاتي هذه الامراض ,,,,,الا تلاحضوا ان هذه الامراض اصبحت متلاصقة ,,,,,,الظغط ,,,السكر,,,,,الكوليسترول,,,,,القلب ,,,,المعدة ,,,,,اذا بدات بواحد ستخرج بهذه الامراض عند كل مرة تقوم بها بالتحاليل
في كل مرة تاتي اليه الا ويعطيك موعد اخر ,,,,مهما كان ماسيفعله ومهما كانت النتائج فسيعطيك موعد اخر,,,,في كل مرة الثمن نفسه
لا يستطيع ان يقول لك انت بخير ,,,,
من المستحيل ان تسمع من طبيب اليوم ,,,,كلمة لقد شفيت ,,,ومن المستحيل ان توقف اي الدواء اليوم تتناوله ,,,,,,خاصة لكبار السن ,,,,
اليكم دعوة هذا العجوز,,,,,,,,,,,,,,,,ياربي قد الصحة قد العمر,,,,,,,,,,ادام الله عليكم الصحة والعافية و شفا كل مريض

آخر تعديل بواسطة المشرف:
اطباء اليوم ؟؟؟؟ لا إجابة على سؤالك لأن أطباء همهم الربح السريع بدل المريض
هذا ما عندي
جزيت خيرا على الموضوع القيم والمميز اخي جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين

ابو مارية ,,,,,انت تاني خويا اسمك راه ثقيل عليا وقيل نعيطلك عبد الرحمان ,,,,وابو مارية خليه للقراء باش يعرفو بلي راك متزوج ,,,,,,,ومشقاش يغلطوا ,,,,,,,عبد الرحمان والياس ,,,,,,,,انه الضمير عندما يموت ,,,,,,شكرا لكما ودامت عليكما الصحة والعافية ,,,,,,,,,,,,,,

موضوع رائع يستحق ختم التميز @خديجة ph

موضوع اطباء ومستشفيات الجزائر
هو موضوع مؤسف.
تحياتنا للذين يستحقون هذه المهنة الشريفة
اما البقية فوكيلهم ربي...
هناك خلل كبير في بلدنا في قطاع الصحة من راس الهرم حتى اسفله..
وللاسف عماد الهرم الطبيب حين يكون فاقدا لضميره وانسانيته لن تنتظر منه ان يعمل عمله ويطبق مادرسه ان كان مادرسه كان قد درسه بصدق...

دعوة لاصحاب الاختصاص بشكل خاص
@خديجة ph
@afnene
@randa.hac

ودعوة عامة لجميع الأعضاء

مشكور اخي

ابو مارية ,,,,,انت تاني خويا اسمك راه ثقيل عليا وقيل نعيطلك عبد الرحمان ,,,,وابو مارية خليه للقراء باش يعرفو بلي راك متزوج ,,,,,,,ومشقاش يغلطوا ,,,,,,,عبد الرحمان والياس ,,,,,,,,انه الضمير عندما يموت ,,,,,,شكرا لكما ودامت عليكما الصحة والعافية ,,,,,,,,,,,,,,
نادي كما يحلو لك فأنت أخي و شكرا جزيلا لك ههه

السلام عليكم
أيواه وأنا نقول من الصباح عيني لاه ترف و أخونا المخ @mokhtar20 راهو حرقنا بالشاليمو معليش
ختم التميز تستاهلو تفضل

و مشكور أخي حقيقة الموضوع مميز و حساس و لازمو مناقشة كبيرة

أخي مختار قد أثرت مواضيع عدة في موضوع واحد أول شيء بما أنه اختصاصي رح نجاوب على الصيادلة
المهن النبيلة هي كل مهنة تخدم صحة و حياة الزبائن فتتأثر صحته و بالتالي حياته سلبا أو ايجابا. على حسب اتقان صاحب المهنة لعمله
و الطب و الصيدلة من هذه المهن النبيلة و من المفروض أن صاحبها اذا أراد مزاولتها يستشعر ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه هؤلاء المرضى
ولكن يختلف استشعار هذه المسؤولية من شخص الى آخر و كذلك من مجتمع الى آخر
فأنا شخصيا أعرف أطباء في القمة و صيادلة كذلك كما أعرف من أغواهم الطمع في هذه المهنة ربي يهدينا أجمعين
بالنسبة لموضوع تبذير الادوية عند تغيير الطبيب و بالتالي تغيير الادوية ففي كل بلدان العالم هناك حلول موثقة للأدوية المتصدق بها الا في بلادنا نعطيها مشافهة والسلام لا دليل لا تتبع لهذا الدواء ولا شيء مما عرض الكثير من الاشخاص للمساءلات القضائية و خصوصا الصيادلة حيث اتهم الكثير منهم ببيعه و منهم من فعل ذلك حقيقة
سلام

انا ذكرت الواقع فقط يا اخت خديجة,,,,,,,,,شكراااا على ردك ,,,,طبعاااا التعميم لا يصح في اي مجال

الله المستعان

حقيقة كلامك واقع نأسف أن نعترف به. أن يكون الطمع أساس في مهنة تعتبر من أنبل المهن والأكثر انسانية فهنا على الدنيا السلام. انا شخصيا ادرس سنة ثالثة طب .في شهرين اخدنا دروس حول كيفية التعامل مع الطبيب وكيفية كتابة الوصفة الطبية وركائزها وكيفية دراسة سيكولوجية المريض .كل هذا يدخل فيه مراعاة الظروف المادية للمرضى كمثال لا يجب ان تتجاوز الوصفة الطبية ثلاث ادوية اولا لأنو من الممكن ان يحدث تفاعلات غير محبذة وهذا من الناحية الطبية وثانيا مراعاة للحالة المادية. ايضا علاقة الطبيب مع المرضى وعلاقته مع باقي زملاء العمل .وكثيرا أشك ان أطباء هذا الوقت لم يدرسوا هاته السنة وكأنها تم الغاؤها من المنهج؟؟؟؟ لأنه فعلا وبدون تعميم اكيد، معظمهم قد تخلى وتجرد من اخلاقيات المهنة. اصبحت وكأنها مجرد عادة ان يذهب الى العيادة ويكتب عدة وصفات يحفظها بدون تشخيص فعلي لحالة المريض ولهذا نرى اختلاف في آراء الأطباء وكل طبيب يقول مرض مختلف لأنه لا توجد جدية في التشخيص الذي يعتبر هو الأساس في الطب وتوجد العديد من الامراض متشابهة في الأعراض وهنا يظهر الطبيب الكفؤ من الطبيب الذي يجب أن تُسحب منه الشهادة وهذا يبدأ من الاساتذة المشرفين على التدريس اولا والأطباء المسؤولين عن تربص الطلبة في المشفى والذي لا يأخده أحد بجدية لا الطالب الذي كل همه ان يحفظ عدد من الدروس للحصول على معدل النجاح والطبيب المشرف الذي همه ان ينتهي من المرور على الحالات التي تحت يديه ويرتاح بعدها على كرسي مكتبه فليس لديه لا رغبة ولا طاقة لتعليم المبتدئين 😒😞 . آسفة على الاطالة ولكن هذا من حزني على ما آلت اليه الامور حقا. فقط ارجو الله ان يصلح الاحوال لأنها لا ترضي لا ربا ولا عبدا😔😔😔

شكراااا لك راندا وعلى ردك القيم ,,,,,,,زدت الموضوع رونقااا وافادة ,,,,,,

عندي دهر و انا عايش بالادوية يعني اكثر من 10 سنوات
في كل هذا الوقت بكل صدق لم اجد طبيب يعمر العين
إلا ناااادرا
اما الصيادلة فهناك من نصحني و نفعني نصحه
و توصيفه للمرض و للعلاج بدقة افضل بكثيير من الطبيب المعالج

الله يشافى المرضى ويعافي الاصحاء ,,,,

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة