شد حرمتك

جليلوس

:: طاقم عمل اللمة الجزائرية ::
طاقم العمل
نقاط التفاعل
21,936
محل الإقامة
في وحد البلاصة ...
✍ مساء الخير خاوتي
صح فطوركم ..و ربي يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
كاينة ظاهرة شفناها كامل انا واحد من الناس ضرني قلبي بغيت نهدرو عليها ، و الموضوع حساس ومهم وعندو علاقة كبيرة بشهر رمضان المبارك ..
الموضوع عن خروج النساء والبنات مباشرة بعد الإفطار في الليل بالأسواق والمحلات والشوارع بحيث لا حسيب ولا رقيب وكأنه لا يوجد ضمير بتلك البيوت ..___.. مرانيش نحكي على العائلات التي تخرج بالحرمة والقدر مع الأولياء أو الإخوة أو الأزواج .

✍ الرسالة الموجهة للفئة الأخرى من النساء ، ناهيك على اللباس الفاضح والضحك والمشي تاع الشبهات في عز الشهر الفضيل ، راهم يخرجو و عطورهم تفحفح لآخر شارع وضحك وووو... أحشموا شوية راكم وليتو حديث العام والخاص لا حشمة لا حياء ؟! ولا احد قال هذا منكر ولا نهى عليه ، لي عندها حاجة رايحة تشريها كاين النهار كامل عباد ربي تشوف في السترة و اتقوا الشبهات ، ڨاع طرق مبلعة تقول شيكاغو قسمبله .... لي عندو حرمتو يحكم فيها ويربيها يلا رآها تخرج باش تشري تخرج في النهار ماشي تخرج وترجع في انصاص الليالي عييب عيب واش رانا نشوفو ؟؟!
أما عند #أصحاب_المحلات الجمايع والقهقهة على جال باش ينقصلك ولا يكرديلك بخصتو وبهدتلو بأنفسكم احترموا حرمة الشهر الفضيل الا معندكمش رجال تحكم فيكم كاين أخلاق كاين احترام .. كل ليلة من شارع لشارع ومن محل لمحل .. ديرو حساب غي لحرمة شهر رمضان
✍ ..وانت لي متسبب في هذا الأمر واش يقولك راسك حرمتك طالقها وحدها في الليل وصلنا لأبعد الحدود معرفناش شكون لي ينهي على هذا المنكر .
أما #أصحاب_السيارات ربي يهديهم لا حياة لمن تنادي كل من هب ودب يجيب سيارة ويتسبب في إزدحام مروري و إزعاج الجيران وعدم إحترام العائلات و الموسيقى العالية و التحرش اللفظي في حرمة رمضان كل واحد واش يقول ، ديفوا نقول بلاك مراناش صايمين كما نطلب من مديرية الأشغال العمومية تضع لافتات مرورية بمنع مرور السيارات أمام الشوارع المكتظة بالمارة و المحلات مثل ماهو معمول به في بعض المدن ..
✍ وفي الاخير من هذا المنبر باه منكثروش الهدرة ولا نتعدى الخطوط الحمراء . نعيد ونكرر كل واحد يقوم بالواجب تاعه إتجاه ما ذكرنا سابقاً ..
والسلام عليكم ورحمة الله

_______

في كل رمضان يتكرر نفس سيناريو ربي يهدي ماخلق
أنا دائما نفضل نروح صباح لسوق مع زوجي طبعا خير من الليل علجال واش ذكرت أنت والله راحت الحشمة والحياء
ربي يجيب الخير
ومرسي على الموضوع

انت راك تحكي على الخرجة تاع الليل هذي ولات عاده شغل يصومو غير النهار والليل محسوب على الافطار
انا هذ الضواهر راني نشوفهم فالنهار
والله تستعجب كاين الي حاسبين غير البارفان والماكياج الي مفطر اما اللباس الفاضح عادي في نضرهم
اما التطباع فالبيس وفالمارشي ولابوست ولا عند البولونجي عادي
الله يجيب الخير
مرسي جليل طرحت موضوع من الواقع المعاش

واش نقول ليك يا أخي عبد الجليل ربي يجيب الخير برك
راح الحياء و الحشمة من الطرفين

إنّ الله لا يُغيّر ما بقوم حتى يُغيّروا ما بأنفسهم

آخر تعديل بواسطة المشرف:
في كل رمضان يتكرر نفس سيناريو ربي يهدي ماخلق
أنا دائما نفضل نروح صباح لسوق مع زوجي طبعا خير من الليل علجال واش ذكرت أنت والله راحت الحشمة والحياء
ربي يجيب الخير
ومرسي على الموضوع

وكل رمضان يزيد الحال على العام لي قبله
اكيد الواحد يشري صوالحه في السترة ويهني راسه من الشوفات تاع الليل راه العجب يارب لا حول ولا قوة الا بالله
شكرا لتواجدك صفاء ختي
ربي يحفظك

انت راك تحكي على الخرجة تاع الليل هذي ولات عاده شغل يصومو غير النهار والليل محسوب على الافطار
انا هذ الضواهر راني نشوفهم فالنهار
والله تستعجب كاين الي حاسبين غير البارفان والماكياج الي مفطر اما اللباس الفاضح عادي في نضرهم
اما التطباع فالبيس وفالمارشي ولابوست ولا عند البولونجي عادي
الله يجيب الخير
مرسي جليل طرحت موضوع من الواقع المعاش

والله يا خويا راه العجب المعجب صاري الموسيقى واللبسة الفاضحة وووو في النهار القهار لا حول ولا قوة الا بالله
يضرك قلبك كي تشوف صوالح هاكا والله

واش نقول ليك يا أخي عبد الجليل ربي يجيب الخير برك
راح الحياء و الحشمة من الطرفين

آمين يا ربي
كلش غاب مابقات لاحرمة لا حيا والعياذ بالله
شكرا لك يا العزيز

لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

سبحانو ونعم بالله
اذا مارباش كل واحد لي عند و فدار مايربيهمش الشارع والحديث قياس
شكرا لتواجدك

السلام عليكم خويا جليل
شوف نهدر على نفسي كي كنت صغيرة نحب خرجة فليل مع يمى ونكون الاز فاطرة وندور ونشري كي كبرت نعرف نشري وحدي انا كان نعرف روحي عندي دراهم راح نتكسا نشري قبل رمضان لانو انا فنهار ثايمة انسى نطل من باب انا مريضة ونصوم يدوني كومة لو نخرج صايمة شهر كامل ما نطلش من باب اللهم لو مرضت هذيك حاجة اخرى اما خروج ليل من سنوات طويلة نحيتو وشفنا العجب صح يعجبهم حال مزوقات ملوقات وشباب دنيا تغلي يستناو المميلات يمشو ويتحسلو وهذوك اصحاب محلات مرتو غالق عليها فالدار ويجوه اللي يرخصو برواحتيهم نقصلي الله يهدينا بصح هذو تلقا راجلها او خوها طالڨها تروح ويحكم فايس وبعاير فالناس اولى يحكم اختو والا مرتو وراء كل إمرأة راجل طالڨلها الحبل الله يهدينا

السلام عليكم خويا جليل
شوف نهدر على نفسي كي كنت صغيرة نحب خرجة فليل مع يمى ونكون الاز فاطرة وندور ونشري كي كبرت نعرف نشري وحدي انا كان نعرف روحي عندي دراهم راح نتكسا نشري قبل رمضان لانو انا فنهار ثايمة انسى نطل من باب انا مريضة ونصوم يدوني كومة لو نخرج صايمة شهر كامل ما نطلش من باب اللهم لو مرضت هذيك حاجة اخرى اما خروج ليل من سنوات طويلة نحيتو وشفنا العجب صح يعجبهم حال مزوقات ملوقات وشباب دنيا تغلي يستناو المميلات يمشو ويتحسلو وهذوك اصحاب محلات مرتو غالق عليها فالدار ويجوه اللي يرخصو برواحتيهم نقصلي الله يهدينا بصح هذو تلقا راجلها او خوها طالڨها تروح ويحكم فايس وبعاير فالناس اولى يحكم اختو والا مرتو وراء كل إمرأة راجل طالڨلها الحبل الله يهدينا

ههههه ماتخرجيش ياو اقعدي فالدار ماعندك ماطلك برا والله يبعد عليك البلا والمصايب
يا ليليا ختي ماتغيضكش لي خارجة بمحرم وتحشم ولباسها مقبول تغيضك لي غير نجو خارجين نصلوا نلقاوهم فالزنق هادو ماعندهمش رجال يحكمو فدار مطلوقات لهاد الدرجة ماعندهمش مواعين يغسلوهم بن عمي تقول حالفين على الزنق كون غير يترباو ضحكتها يسمعها لي فالبحر لا حول ولا قوة الا بالله وزيد صحاب الحوانيت ماراهم لا يحشموا لا والوا تلقاهم مقصرين معا نسا متزوجات روحي يا الحرمة روحي بسلامة
ربي يهدينا وصايي هادا مانقولوا ربي يخليك خيتو

امين يارب العالمين ...
اذا اردت ان تتحدث عن الناس ومن حولك ابدأ بنفسك اولا فلن تستطيع الحديث على الناس
وانت تعيس وفاقد الشيء لا يعطيه

المرفقات

24.9 KB · المشاهدات: 0
امين يارب العالمين ...
اذا اردت ان تتحدث عن الناس ومن حولك ابدأ بنفسك اولا فلن تستطيع الحديث على الناس
وانت تعيس وفاقد الشيء لا يعطيه

شكرا لك كلام في محله
ففاقد الشيء لا يعطيه
شكرا لك ولو انه احسست انك تخاطبني شخصيا

شكرا لك كلام في محله
ففاقد الشيء لا يعطيه
شكرا لك ولو انه احسست انك تخاطبني شخصيا
سعد606 دائماً له مقولات في منتدى التنمية البشرية لذلك كل كلامه فيه خطابات

السؤال
قال عليه الصلاة والسلام: أيما امرأة خرجت بزينتها لعنتها الملائكة حتى ترجع، إذا صح هذا الحديث فما حكم النساء اللاتي تخرجن إلى الأسواق وإلى الأفراح وليالي الزفاف بكامل زينتهن، علماً أنهن يختلطن بالنساء في الأفراح فقط أما في الأسواق فقد يختلطن بالرجال مثل أصحاب المتاجر أفيدونا أفادكم الله؟
الجواب:
لا أعرف هذا الحديث بهذا اللفظ: أيما امرأة خرجت بزينتها لعنتها الملائكة حتى ترجع، لا نعرف هذا الحديث بهذا اللفظ ولكن معناه في الجملة صحيح إذا لم تستتر ولم تحتجب، والله يقول جل وعلا في كتابه العظيم: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى [الأحزاب:33]، فإذا خرجت في زينتها متبرجة تبدي زينتها للناس للرجال، من العنق والوجه والشعر والقلائد ونحو ذلك أو بالتكسر والتغنج في كلامها مع الرجال هذا خطر عظيم، أما إذا خرجت بزينة لها للأفراح أو لزيارة أهلها أو غيرهم ممن تجوز زيارته مع التستر والحجاب والبعد عن إظهار الزينة للرجال والفتنة فلا حرج في ذلك، وإنما جاء هذا اللفظ فيما يتعلق بإغضاب الزوجة لزوجها، يقول ﷺ: أيما امرأة باتت وزوجها عليها غضبان لعنتها الملائكة حتى تصبح، هكذا جاء الحديث الصحيح عن رسول الله ﷺ: أيما امرأة باتت وزوجها غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح، وفي اللفظ الآخر: كان الذي في السماء ساخطاً عليها حتى يرضى عنها.
فالواجب على المرأة أن تحذر غضب زوجها وأن تسمع وتطيع له في المعروف، حتى لا تلعنها الملائكة وحتى لا يغضب الله عليها ولا ملائكته، لكن إذا كان إغضابها له في الحق بأن أمرها بمعصية الله فأبت عليه وغضب فلا حق له في هذا، ولا خطأ عليها في ذلك بل هي مأجورة، إذا قال لها مثلاً: اكشفي لأخي أو لزوج أختك أو للأقارب من بني عمها وأخوالها فلا طاعة له في هذا؛ لأن هذا معصية أو قال لها: اشربي الخمر أو اشربي الدخان، هذا منكر ليس لها طاعته في ذلك أو ما أشبهها من المعاصي، فالرسول يقول عليه الصلاة والسلام: إنما الطاعة في المعروف، لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، والله ولي التوفيق.

هذي الظاهرة بسبب انو الرجال ما ولاوش عندهم وزن ،والحرمة تاعو ما يحطش بالو عليها ،يعطيك يفطر ويتكيف ويهرب من دارو ما يسقسي مرتو واش تحتاج ما يدير على بناتوا للاسف الشديد ،شغل علمانية خلي مرتي تخرج واش فيها علاش راك معقد ،ناس كاع راهي تخرج ،تخيل كاين شي نساء يدخلو مع وقت السحور ،انعم هذي شفتها بعيني ،حتى توقعت انو مستحيل يكون عندهم راجل ،للاسف الشديد حنا كرجال ما نحبوش نمشو مع خواتاتنا علابيها ما قدرناش نديرو تتوازن ،واش فيها كي تخصها مرتك حاجة ولا امك ولا اختك تقلها امشي نديك هكاك تعرف عندها راجل يخاف عليها ،وانت تكون مهني ،كاين بعض النساء ربي يهديهم يقلك علاش ما تثيقش في بناتك لا اختي فرق بين الثقة والخوف بكري كي كانت ااحرمة كي تخرج مرتك بالحايك انت تثيق فيها ،لكن في وقتنا الحالي مع شباب المخدرات و المهلوسات لازم نخافوا على أعراضنا ،صحا فطورك حبيبي.

هذي الظاهرة بسبب انو الرجال ما ولاوش عندهم وزن ،والحرمة تاعو ما يحطش بالو عليها ،يعطيك يفطر ويتكيف ويهرب من دارو ما يسقسي مرتو واش تحتاج ما يدير على بناتوا للاسف الشديد ،شغل علمانية خلي مرتي تخرج واش فيها علاش راك معقد ،ناس كاع راهي تخرج ،تخيل كاين شي نساء يدخلو مع وقت السحور ،انعم هذي شفتها بعيني ،حتى توقعت انو مستحيل يكون عندهم راجل ،للاسف الشديد حنا كرجال ما نحبوش نمشو مع خواتاتنا علابيها ما قدرناش نديرو تتوازن ،واش فيها كي تخصها مرتك حاجة ولا امك ولا اختك تقلها امشي نديك هكاك تعرف عندها راجل يخاف عليها ،وانت تكون مهني ،كاين بعض النساء ربي يهديهم يقلك علاش ما تثيقش في بناتك لا اختي فرق بين الثقة والخوف بكري كي كانت ااحرمة كي تخرج مرتك بالحايك انت تثيق فيها ،لكن في وقتنا الحالي مع شباب المخدرات و المهلوسات لازم نخافوا على أعراضنا ،صحا فطورك حبيبي.
ليس كل الرجال مدخنون ثانياً حتى لو الزوج مدخن فمن باب الإحترام عدم التدخين أمام الزوجة والأبناء فلو الزوج يدخن بالبيت سوف يكون قدوة للأبناء وقد يكون سبباً أن تتعلم الزوجة التبغ فيكون المنكر أعظم والمنكر منكرين لأنه من سن سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها ثالث نقطة كي لا أطيل عليك الغيرة جيدة للزوج على زوجته وليس لها علاقة بخروجه نصف ساعة من البيت للتدخين من عدمه فقد يكون الزوج غير مدخن لكن لا يبالي بأمر زوجته فهو يريد الأكل ثم الخروج إلى مقابلة اصدقائه الرجال يعني هي طبيعة رجالية لكن في نفس الوقت يلزم يعطي إهتمام لهذه التفاصيل في أن الزوجة تخرج في لباس محترم ومحتشم من البيت وإظهار وجوده كزوج هذا لا يعني أن تتحول إلى غيرة مرضية فيشك في كل شيء أو تتحول إلى تجاهل تام للأسرة كما هو الحال إلي ذكرت فقط يحضر وقت شقاًن الفطر ثم يغادر إلى المقهى أو المسجد دون إظهار إهتمام لم يحدث في غيابه.

ليس كل الرجال مدخنون ثانياً حتى لو الزوج مدخن فمن باب الإحترام عدم التدخين أمام الزوجة والأبناء فلو الزوج يدخن بالبيت سوف يكون قدوة للأبناء وقد يكون سبباً أن تتعلم الزوجة التبغ فيكون المنكر أعظم والمنكر منكرين لأنه من سن سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها ثالث نقطة كي لا أطيل عليك الغيرة جيدة للزوج على زوجته وليس لها علاقة بخروجه نصف ساعة من البيت للتدخين من عدمه فقد يكون الزوج غير مدخن لكن لا يبالي بأمر زوجته فهو يريد الأكل ثم الخروج إلى مقابلة اصدقائه الرجال يعني هي طبيعة رجالية لكن في نفس الوقت يلزم يعطي إهتمام لهذه التفاصيل في أن الزوجة تخرج في لباس محترم ومحتشم من البيت وإظهار وجوده كزوج هذا لا يعني أن تتحول إلى غيرة مرضية فيشك في كل شيء أو تتحول إلى تجاهل تام للأسرة كما هو الحال إلي ذكرت فقط يحضر وقت شقاًن الفطر ثم يغادر إلى المقهى أو المسجد دون إظهار إهتمام لم يحدث في غيابه.
تدخين فقط جزء ،يقدر كما قلتي يروح يصلي ويسهر مع صحابه وما ينشغلش باهلوا او احتياجاتهم ،حتى نساء وقتنا كانت تخرج مرة في شهر لكن اليوم راهم يخرجو كل يوم ،وكي تقلها احكمي بيتك تقلك حقوق المرأة ،وكي يتعداو عليها ويتحرشو بيها تلوم جميع الرجال.

السلام عليكم
مانعرف انا هادي الظاهرة ماشفتهاش وماخرجتش فرمضان إلا في الصباح نقضي أموراتي
أما قبل العيد بيوم في الليل كانت عندي خرجة مع أمي وأبي في السيارة و شفت صح ناس تخرج ونساء لكن مع رجالهم وكان الشارع رجالي أكثر من ان يكون نسائي يعني اغلب يلي يتمشو رجال وبعض من النساء مع محارمهم ومالمستش هذا الكلام فالواقع الحمد لله .. أكيد كل منطقة وكيفاش الله أعلم..

المهم بالنسبة للنساء يلي تكلمت عليهم أكيد تلق محارمهم ماهم برجال أبدا يكاد يشار إليهم بالبنان ويقال هي وليس هو والله المستعان

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة