مشكلتي ابي حطمنا ..

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,355
السلام عليكم اهل اللمة الكرام
اخواني اخواتي اريد منكم نصيحتي ارجوكم فقد فقدنا الصبر ولم تعد باليد حيلة للاستمرار
انا فتاة في العشرينات من عمري مشكلتي مع (ابي) هو شخص متجبر ومتسلط وعنيف وبخيل ولديه مشكلة اعظم من كل ما سبق ذكره وهي الشذوذ الجنسي منذ ان تزوج مع امي وفي احدى المرات لما كنت صغيرة رايته يمارسه مع شاب
ابي شخص سيء الطباع من كل النواحي(سب ...شتم...كفر بالله...لايصوم رمضان وان صام يصوم ايام فقط....يمارس القمار...يشرب الخمر....يتعاطى المخدرات...) نحن 3 ابناء انا واخي واختي .
دائما ما كان يطرد امي من المنزل ونحن معها و بحكم ان امي يتيمة لا نجد اين نذهب ..مرات عند خالتي مرات عند خالي كل مرة اين نذهب
سمعته سيئة عند الناس وانا الان كبرت واصبح الخطاب ياتون لخطبتي ولكن ما ان يسالون عني الجيران حتى يردونهم ويقولون لهم ان اباها شخص لا يليق للمصاهرة
وعندي اخي عمره 17سنة يضربه لاتفه الاسباب ويطرده للشارع يبقى بالاسبوع
امي الان تريد الطلاق فهي لم تعد تصبر على اذاه المستمر لها ولنا
ما الحل ارجوكم

الله المستعاان الله المستعان
شوفي بنتي أكيد لن نجد في التاريخ أب سيء مثل اب سيدنا ابراهيم عليه السلام
كان رجل كافر يعبد الاصنام و ليس هناك اعظم من الكفر و الشرك بالله
ربنا امر سيدنا ابراهيم عليه و على نبينا السلام امره الله بمصاحبة اباه و عدم عقوقه
انت في وضع لا نعلمه و اكيد الامر ليس بالسهل لكن ارى ان ليس لديك حل أفضل من مسايرته
و عدم عقوقه الحل انكم تقراو القرآن و تلتزمو بالدين و بالحجاب و بقيام الليل امامه و بالدعاء له
ممكن يحن قلبه او يتأثر بالقرآن او ربي يرسل فرجه عليكم من حيث لا نعلم
اجعليه سببا في دخولك الجنة بالصبر عليه و الدعاء له

ربي يعينكم و ربي يفرجها عليكم

اختي ربي يفرج عليكم بالصبر واستشارة اهل العلم من مشايخ ان اللواط محرم ولا يقبله عقل ولا دين والزواج من رجل لوطي يعتبر باطل والله اعلم

أعتقد أنه تصح فيه شروط الخلع لضرر وحتى ف الدين يجوز لايصلي هو كافر لايصوم ويقوم بفعل لوط يعني انتم كبار الطلاق هو الحل حتى ينوب فزواجها منه باطل والله اعلم

في الموضوع شقين يجب انو يسلط عليهم الضوء :
الشق الاول وهو مالذي تفعله أمك ( وهنا لازملك إمام ومفتي تعرض القضية عليه ) باش يعطيك حل لامك .
الشق الثاني وهو أنتم الاولاد وهنا أختي الكريمة لازملك الدعاء الوالد بالهداية و قيام الليل قبل صلاة الفجر وابكي و ادعي ربي ليه بالهداية لانو ما تقدريش تعقي والديك كيما قال الأمين محمد ولو أشركا .وربي يفتح عليكم من واسع فضله ويهدي الوالد نتاعك الطريق المستقيم.

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الاب هو ركيزة البيت هو القائد هو الموجه
للاسف اختى كي يكون دوروو سلبي راح يعود بالسلب على كل افراد العائلة ..
شوفي ختى زينة مهماا يكون هذا باباكم لازمكم تتحملوو المسؤولية وتساعدوووه بالدعاء اكثر شيء والحل اللى راكم تفكرووو فيه تاع طلاق الوالد لازمكم تخممو قبل فالنتائج يعنى اذا تقدروو تلقاوو دار ياويكم ومصدر دخل هاد الخطوة مناسبة ويمكن تكون ردع له

ربي يفرج عليكم

أعتقد أنه تصح فيه شروط الخلع لضرر وحتى ف الدين يجوز لايصلي هو كافر لايصوم ويقوم بفعل لوط يعني انتم كبار الطلاق هو الحل حتى ينوب فزواجها منه باطل والله اعلم
أهلا سيدتي ام عبدالله حياك الله
اعتقد العايلة راهي تحت اضطهاد كبير لا يسمح لهم بالمواجهة

أهلا سيدتي ام عبدالله حياك الله
اعتقد العايلة راهي تحت اضطهاد كبير لا يسمح لهم بالمواجهة
يااختي الطلاق لضرر المحامي يفك القضية ف شهرين الاكثر ويتحمل الاب انفاق القضية يعني يجب ان تفكر الام ف الاولاد والله استغربت كيف هي معه
الله المستعان

السلام عليكم
الحل أن تكونوا أنتم على نقيض ما يقوم به
بمعنى اذا كانت سيرتكم طيبة وطباعكم حسنة وتركتم انطباع جيد لمن يقصدكم او يتحرى عنكم او يتعامل معكم ولم تتأثروا بما يقوله الناس حول أبيكم فمفتاح الفرج بأيديكم وياتيكم الفرج من الله متخافيش على نفسك وعلى خاوتك وأمك. الجيران كي يسقسوهم راح يقولو البنت ماشاء الله عليها الخوف كل الخوف نهار يقولو العايلة كامل ماشي مليحة اهنا المصيبة.
الوالد ربي يرفع عليه ويفك عليه الادمان قادر ربي تتغير احوالو للافضل بقدرة الله عزوجل ودوام الحال من المحال لابد ويأتي يوم ويتوقف على هاذ الأمور هو فقط يحتاج للمساعدة وللكلمة المؤثرة من ناس عاقلة وراكزة. وانا متأكد انو عارف ويتألم لكن الصحبة السيئة والادمان اتحماو فيه مخلاوهش يرجع للصواب.
كاين بزاف حالات وقصص من نفس هذا النوع شفناها رأي العين كاين اللي حصل فيها انفصال وطلاق ونجحو الاولاد وكاين اللي العكس زادت تدهورت حالتهم.
تختلف الاوضاع باختلاف المحيط.
نعرف عائلة انفصلت عن الوالد وكان شبيه بحالتكم حتى انو هبل بنت من بناتو بسبب الضرب وكان يربطها بالحبل ويحط الخمر في المائدة امام اولادو ومنحكوش على الام كنت نشوفها صحتها ضايعة والامراض وعينها قريب عمات منها لكن عندهم خالهم وقف معاهم وخرجهم من الدار وكرالهم وكبروا الاولاد كل واحد خدام في حاجة والبنت اللي هبلها ارتاحت شوية واختها الان خدامة المهم ارتاحوا فعلا بعد الانفصال لكن بسبب خالهم. ام ابوهم بقى وحدو في الدار مع الشراب وغيرها لكن مع الوقت اتغير شوية وكبر في السن وهكذاك ومسمحوش فيه ولادتو وبناتو كانو يصوموه رمضان ويفرشولو وينقولو المنزل حتى تلك البنت مسكينة ولما يمرض يحملوه للمستشفى ويباتو معاه في الدار ويعالجوه لكن الام لم تعد اليه وعايشة حاليا لاباس عليها بعدما كبرولها الاولاد.
هاذي قصة وقفت عليها لانهم كانو جيران في الحي وكل واحد وقصته تختلف الاوضاع وخاصة خاصة المحيط كاين محيط ايجابي يعوان ويجد الحلول وكاين محيط سلبي يبقى يتفرج بدون البحث عن حلول. مثل هذه القصة اعتناء اولاده به جعلاتو يحشم وفي نفس الوقت يفيق من الغفلة وعرف قيمة انو يجيب اولادك ويربيهم تربية حسنة بدل أذيتهم.
علاش قلتلك في الاول ركزي على سيرتكم انتم واخلاقكم وطباعكم الحسنة اكيد ربي يرسلكم ناس تعرف قيمتكم وتشوفكم انتم على اساس اخلاقكم انتم وليس الوالد لانو الناس تعرف بانكم ناس ملاح بليتم بوالد مبتلى ربي يرفع عليه وان شاء الله يتوقف ويفوق لعمروا ولحالتوا ولحالة عائلته.
كونو انتم الافضل وسيرتكم طيبة على كل لسان الباقي يعالجه الزمن، اطلبوا العون من الناس اللي يسمعلها فقط وليس من اي شخص. وان شاء الله ربي يصلح احوالكم.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة