ريحان ضيفة العدد الرابع من عادات وأجواء رمضانية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

السلطانة

:: أمينة اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
نقاط التفاعل
84,130
محل الإقامة
الشرق-الوسط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام و الرحمة و الإكرام
بمناسبة شهر رمضان المبارك نحييكِ أختي @ريحـان والعائلة الكريمة
كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات وتقبل منا صالح الأعمال 🌷🌷
اللهم أمين ، جعل الله أيامكم مباركة عليكم جميعا كلها خير وبركة ومغفرة وإجابة للدعوات وختامه يا رب لنا عتق من النيران و اللهمّ اجعلنا فيه من المُستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصّالحين ومن أوليائك المقرّبين.

كما نعلم جميعا أن شهر رمضان ذو نكهة خاصة هو شهر للعبادة،لصلة الرحم،لفعل الخير والتوبة والمغفرة فإلى جانب روحانياته وعظم أجر صيامه و قيامه، نجد مميزات خاصة له و مظاهر تتميز بها العائلات الجزائرية فدعونا نتعرف اليوم عن عادات ولاية بشار من خلال استضافتنا لضيفة العدد الرابع : @ريحـان
شكرا على إستضافتك سررت بذلك ^^
الأسئلة:
:)
هذه بعض الأسئلة التي تفضلت بها لافتتاح العدد وهي أسئلة بسيطة ارسلتها للضيفة، لأترك لكم المجال لطرح أسئلة أخرى)

*كيف تجهزين نفسكِ لقضاء شهر رمضان؟
شهر رمضان من الشهور الهامة في حياتنا لأنه مرتبط بثواب القرأن و العمل به و الصيام من أجل الوصول لتقوى الله ، لذلك أهم شئ اعتمد عليه هو التوبة لله من الأخطاء و النية لصوم شهر رمضان وقيامه إيمانا و احتسابا وتشمل النية في ختم القرآن لعدة مرات مع التدبر .
نية التوبة الصادقة من جميع الذنوب السالفة .

نية أن يكون هذا الشهر بداية انطلاقة للخير والعمل الصالح وإلى الأبد بإذن الله . نية كسب أكبر قدر ممكن من الحسنات في هذا الشهر ففيه تضاعف الأجور والثواب .
و طبعا بدون نسيان تجيهزات البيت من نظافة ،يتنظف البيت كأنه ضيف قادم للبيت أيضا شراء بعض الحاجات الضرورية للأكل و الشرب رفقة الأهل

*هل لديكم أجواء خاصة للتحضير لهذا الشهر المبارك في عائلتكم وولاية بشار؟
لا ، في العائلة تسير التحضيرات بشكل عادي ، أما في الولاية فنلمح بعض الاشياء مثل تنظيف الولاية و فتح أمكان لإطعام عابري السبيل و كذلك أهل البيوت تجدونهم سباقين لإفطار الصائم
*ماهي التوابل التي تحضرونها في مطبخكم البشاري لاستعمالها في رمضان؟

أهم التوابل : راس الحانوت ، و تحرص الأم على تجهيزه بيديها قبل شهر رمضان فتشتري مكوناته و تنظفها و توضعها فالفرن لدرجة حرارة قليلة ثم تطحنهم فيه مكونات عديدة ممكن أكثر من 6
هو من أهم التوابل في الحريرة
يوجد أيضا الكمون ،كركم ، فلفل أحمر ، زنجبيل ،

*مظاهر دينية وروحانية موجودة خلال الشهر الفضيل تتميز بها ولاية بشار؟

*لو ممكن صور لأطباق بشارية توضع على مائدة الافطار 😋😋من الكسرة الى الاطباق الرئيسية والجانبية واطباق السهرة والسحور.. كل صورة مع اسمها لو ممكن (صور من غوغل ان لم تكن عندك صور خاصة).

*أخيرا اشكرك لقبول الدعوة
صحا فطورك وصحا صحورك ربي يتقبل منكم ومنا صالح الاعمال ان شاءالله

في انتظار اسئلة اخرى من طرف الاعضاء

نتمنى لكم سهرة ممتعة.

التكملة في التعليقات

في الطاولة الرمضانية تاعنا لازم خبز الدار أو مطلوع الفرينة مثل هذا لي في الصورة

وبالطبع الحريرة نطيبوها بالتشيشة ما علباليش كيفاه تسموها

images (29).jpeg

بوراك​

والحلو طبعا الطبق الشرفي لأول أيام رمضان التفاحة لي فالوسط نشارككم بالوصفة تاعها في قادم الأيام ماصحليش نصور الطبق بصح مثل هذا :

بعض الأطباق الجانبية التي أشارككم إياها من إيدي طبعااا :cool::cool: في قادم الايام تجدون الوصفة في منتدى الطبخ في قادم الأيام بإذن الله

صحا فطورك اختي @ريحـان لقد تم عرض الحلقة 🌷🌷🌷

نتمنى للأعضاء المشاركة بالاسئلة للضيفة

لنتعرف أكثر على عادات وأجواء رمضان في ولاية بشار

@الامين محمد
@فريد أبوفيصل
@Adem4dz
@جليلوس
@Hakan
@سعد606
@روحٌـ👀ـتائهةـ
@*amani*
@إلياس
@هند
@صمتي حكاية
@Rochdi.dz
@razan roza
@أم يوســـف
@Soumia hadj mohammed
@ريحـان
@dahman kz
@aljentel @حفياد آدم
@أم عبد الله
@هدى النور
@طاعة الوالدين

والدعوة مفتوحة لجميع الاعضاء. المذكورة اسماؤهم وغير مذكورة

أهلا بيك عزيزتي ريحان، صح فطورك وصح رمضانك🌹 العادات تتشابه في كل أنحاء الوطن، ما شاء الله أطباق تشهي🥰
ماهو طبقك المفضل أكلا وتحضيرا؟وما هو أشهر الأطباق في مدينتكم؟
هل لا تزال العائلات تزور بعضها في السهرات الرمضانية في بشار أم إنقطعت العادة؟ سهرة ممتعة وصح سحورك

السلام عليكم
صحا فطوووركم
يا @السلطانة اختي لعزيزة علاه تعرضو غير في بعضاكم اعرضو اعضاءجدد نتعرفو عليهم كما انا مثلا ههههه نضحك برك انا عضوة قديمة ولوكان نقلكم شكون تفرحو كي شغل مشهورة ههههه
مهم @ريحـان حبيبتي نورتي الليلة باجباتك رائعة
ضرك نهبلك كما هبلت لخرين هههه
تصلي التراويح في مسجد ولا في دار؟
ديري فطور كامل ولا كاين لي عاونك؟
ختمتي قرآن ولا مزال؟
شريتي قش العيد؟
حاجة تحبي تاكليها في سهرة؟
تحبي بوراك تركي ولا دزيري ههههن؟
وش يعنيلك اسم ريحان؟
هل كاين اعضاء غائبين توحشتيهم؟ طاڨي بعضهم هنا.
تحبي شربات و لا قازوز؟
راكي طيبي مليح فطور ولا غير كور ومد لعور؟ هههه
مهم بزاف عليك ضرك
لي عودة بإذن الله

أهلا بيك عزيزتي ريحان، صح فطورك وصح رمضانك
شكرا اختي على الترحيب الجميل ، يسلمك نتوما تاني تصوموا بالصحة

العادات تتشابه في كل أنحاء الوطن، ما شاء الله أطباق تشهي
فعلا ممكن اختلاف بسيط لا أكثر ،يعني كانت اطباق من الموجود و على حسب طاقتي

ماهو طبقك المفضل
البوراك

طاجين الزيتون

وما هو أشهر الأطباق في مدينتكم؟
حريرة بوراك و لحم لحلو و طاجين الزيتون

هل لا تزال العائلات تزور بعضها في السهرات الرمضانية في بشار أم إنقطعت العادة؟
قليلة صراحة خاصة لما يغيبوا كبار العائلة

سهرة ممتعة وصح سحورك
شكرا على التواجد الطيب ربي يحفظك

آخر تعديل:
السلام عليكم
صحا فطوووركم
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يسلمك ربي يحفظك

يا @السلطانة اختي لعزيزة علاه تعرضو غير في بعضاكم اعرضو اعضاءجدد نتعرفو عليهم كما انا مثلا ههههه نضحك برك انا عضوة قديمة ولوكان نقلكم شكون تفرحو كي شغل مشهورة ههههه
متسحقيش عرضة نتي مولات الدار
بصح حركتي الفضول ههه فرحينا

مهم @ريحـان حبيبتي نورتي الليلة باجباتك رائعة
ضرك نهبلك كما هبلت لخرين هههه
مرحبا ، بالعكس ماتقدريش تهبليني :ROFLMAO:

تصلي التراويح في مسجد ولا في دار؟
في الدار

ديري فطور كامل ولا كاين لي عاونك؟
كامل ما عاد الحريرة تنقصها عليا الام ربي يحفظها

ختمتي قرآن ولا مزال؟
لا مزال

شريتي قش العيد؟
لا ماشريتش

حاجة تحبي تاكليها في سهرة؟
شامية نقولولها حلوة الترك كل واحد واش يسميها

تحبي بوراك تركي ولا دزيري ههههن؟
البوراك الجزائري منبدلوهش ههه

وش يعنيلك اسم ريحان؟
إسم يعجبني

هل كاين اعضاء غائبين توحشتيهم؟ طاڨي بعضهم هنا.
@جيهان جو
@لؤلؤة قسنطينة

تحبي شربات و لا قازوز؟
قازوز

راكي طيبي مليح فطور ولا غير كور ومد لعور؟
لحد الأن راه كل ماشي بخير ههه

مهم بزاف عليك ضرك
لي عودة بإذن الله
بارك الله فيك ، أنتظر عودتك

في الطاولة الرمضانية تاعنا لازم خبز الدار أو مطلوع الفرينة مثل هذا لي في الصورة

مشاهدة المرفق 158056

وبالطبع الحريرة نطيبوها بالتشيشة ما علباليش كيفاه تسموها

مشاهدة المرفق 158057

بوراك​

مشاهدة المرفق 158058

والحلو طبعا الطبق الشرفي لأول أيام رمضان التفاحة لي فالوسط نشارككم بالوصفة تاعها في قادم الأيام ماصحليش نصور الطبق بصح مثل هذا :

مشاهدة المرفق 158059

بعض الأطباق الجانبية التي أشارككم إياها من إيدي طبعااا :cool::cool: في قادم الايام تجدون الوصفة في منتدى الطبخ في قادم الأيام بإذن الله

مشاهدة المرفق 158060

مشاهدة المرفق 158061
ياااتل اختي السلطانة هاذي هدرة تتقال في نهار رمضان ربي يهديك
نورمالمو نعمل ليك حظر و بروسي و الله فجرتي كل المشاعر هههههههه
شافتهم المدام والله سخفتيها ههههههه

@ريحـان
ريحانة اللمة اختي و زميلتي الغالية
نعتمد عليها كثيرا في الكولسة ربي يعطيها قد نيتها
هاذي بنت زينة و طيبة و قلبها كبير و بنت أصل طيب
فنانة و طباخة تقليدي و عصري و قارية و تعرف تسوق السيارة و عندها البارمي
و تعرف للخياطة نوعا ما و تعرف نتظم بيتها و تعرف تتسوق و تعرف تتصرف

اختي ريحانة هاذي اشهار مجانني اذا جا الخاطب انا الولي الشرعي تاعك ههههههه
بصح ندي كادو
ههههههههههههههههه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ريحانتنا الغالية أخيتي
ماهو مشروعك اللي راه شاغلك
متى تشري السيارة الكحلة
الزواج التقليدي ام الحديث أيها أنفع و ايهما اللي راح يكون مع ريحانتنا
ريحاتنا تحب الطبخ العصري لم التقليدي
كيف لقيتي العمل مع الاولاد

هاذي البداية و مازال مازال
لي رجعة
للمعلومة الاشارة لم تصلني
ما عرضتويش جيت وحدي ما تزعفيش مني ههههه

@ريحـان
ريحانة اللمة اختي و زميلتي الغالية
نعتمد عليها كثيرا في الكولسة ربي يعطيها قد نيتها
هاذي بنت زينة و طيبة و قلبها كبير و بنت أصل طيب
فنانة و طباخة تقليدي و عصري و قارية و تعرف تسوق السيارة و عندها البارمي
و تعرف للخياطة نوعا ما و تعرف نتظم بيتها و تعرف تتسوق و تعرف تتصرف

اختي ريحانة هاذي اشهار مجانني اذا جا الخاطب انا الولي الشرعي تاعك ههههههه
بصح ندي كادو
ههههههههههههههههه
ربي يحفظك أخي ، والله كلامك شرف لي ، أمين يارب هههه

ريحانتنا الغالية أخيتي
ماهو مشروعك اللي راه شاغلك
حاليا المشاريع راهي متوقفة يلزمها رأس مال ههه دعيلنا ربي يفتحها علينا ان شاء الله

متى تشري السيارة الكحلة
مانعرف الحلم الضائع هذا ، ان شاء الله

الزواج التقليدي ام الحديث أيها أنفع و ايهما اللي راح يكون مع ريحانتنا
الاول يعتمد على العقل و الثاني يكون أساسه القلب ، سأفضل الخيار الثاني لكنه رغم ذلك قد لا ينجح ما أتمناه أن يسدد الله خياراتي و قراراتي بحيث لا يكون هناك ندم

ريحاتنا تحب الطبخ العصري لم التقليدي
مع بعض المهم نكون نعرفلهم و طبعا مرات نلقوا راسنا نطبخوا على حسب رغبات الافراد و المجتمع بصفة عامة الطبخ العصري موضة ولكن الطبخ التقليدي دوما على اللائحة.

للمعلومة الاشارة لم تصلني
ما عرضتويش جيت وحدي ما تزعفيش مني هههه
نتا من اهل الدار متحقوش عرضة قلتهالكم و منزعفش ربي يحفظكم

عزيزتي ريحانة حبك للقطط فطري أم عنده حكاية؟ سؤال بعيد عن موضوع الضيافة

عزيزتي ريحانة حبك للقطط فطري أم عنده حكاية؟ سؤال بعيد عن موضوع الضيافة
سؤال وجيه ههه ولا مرة فكرت فيه
ممكن فطري و حكاية مع بعض لخاطر مرة في الصغر لما كنا اطفال انا واخوتي قمنا بتربية قط لكن في الذلك الوقت كنا صغار و نجهل طريقة لتعليم القط أين يقضي حاجاته وانتهى به المطاف خارج البيت ووقتها بكينا و حزنا عليه بعدها مرت سنوات لم نفكر أبدا في معارضة قرار الام ، فجأة دخل قط للمنزل كان في الحقيقة لجارتنا أحضرته لمنزلها لكن هو استقر في بيتنا و لم يريد المغادرة من ذلك القط الوحيد جر مجموعة طبعا ، واخر كان صغيرا بزاف مستحيل يقدر يعيش بدون ام و قطة اخرى لي راهي موجودة حاليا سكنت دراع كيما قالولها ،،، ممكن تتعدد الحكايات لكن اصبح كأنه لديا واجب إتجاههم خاصة القطط الصغيرة أيضا ليس فقط القطط كذلك الحيوانات الأليفة بصفة عامة بقدر إهتمامي بهم أتمنى أن لا أصادف قطا صغيرا في الشارع لأن الأمر محزن ، اليوم في ولاياتنا هناك فتاة فتحت ملجأ للقطط من لا شيئ و هي تحاول أن تهتم على قدر استطاعتها، كل مخلوق رزقه على الله و في أمان الله نحن فقط أسباب
بارك الله فيك على الأسئلة الجميلة مثل حضورك ربي يحفظك

هناك أشخاص لايمكن إيجاد وإجادة كلمات لوصفهم أو للثناء مهما قلنا عنهم لا نوفي حقهم وندرك قدرهم.
الأخت ريحان زهرة المنتدى ان لم أقل قطة المنتدى المدللة الجميع ينتظر دوما قدومها ويسعد ويفرح بحضورها وهي مكرمة عندنا كفرد من أسرتنا فخورون بتواجدها معنا.
ندعولها في هذه الساعة المباركة بالخير والبركة والصحة والعافية والنجاح والفلاح والصلاح والهناء وسعة الرزق والرخاء وأن يبلغها ما تتمناه ويستجيب لها الدعاء بقبوله ورضاه ،، امين يارب العالمين.

أكتفي بسؤال مناسباتي
ماهي أهم الاماكن للتسوق في الولاية أسواق أو شوارع أو مولات
اسيدي لعله نلقاو رواحنا لثم هههه يخي الهبال واللهفة على القضيان يجي مرة وحدة
صحا فطوركم وربي يتقبل من الجميع

هناك أشخاص لايمكن إيجاد وإجادة كلمات لوصفهم أو للثناء مهما قلنا عنهم لا نوفي حقهم وندرك قدرهم.
الأخت ريحان زهرة المنتدى ان لم أقل قطة المنتدى المدللة الجميع ينتظر دوما قدومها ويسعد ويفرح بحضورها وهي مكرمة عندنا كفرد من أسرتنا فخورون بتواجدها معنا.
ندعولها في هذه الساعة المباركة بالخير والبركة والصحة والعافية والنجاح والفلاح والصلاح والهناء وسعة الرزق والرخاء وأن يبلغها ما تتمناه ويستجيب لها الدعاء بقبوله ورضاه ،، امين يارب العالمين.
و بدوري لم أجد كلمات تكفي للرد ، شكرا و بارك الله فيك ، أمين أمين يارب ، دعوة طيبة منكم في هذه الأيام المباركة تكفي
ولكم بالمثل يارب .

أكتفي بسؤال مناسباتي
ماهي أهم الاماكن للتسوق في الولاية أسواق أو شوارع أو مولات
فعلا ، توجد عدة أماكن بها مجمعات من المحلات مثلا في الدبدابة شارع الأمير عبد القادر توجد به محلات التسوق للألبسة للنساء و الأطفال أيضا عطور و لوازم خياطة و أقمشة أين يتوجه بعض السواح الى هناك بنفس المكان أيضا يوجد بازارات هكذا نقولولهم مثل بزار القدس الذي فتح حديثا كبير بحيث يكون مدخله شارع و مخرجه شارع أخر ، إذا أردت التسوق لملابس الرجال توجد محلات متقاربة موجودة في وسط المدينة تسمى البراريك قديما كانت مجرد طاولات للبيع + محلات لكن تم فتح galeri قريبا من هناك و تم نقل الطاولات و هناك بقيت فقط المحلات لألبسة الرجال و أيضا هناك محلات للأحذية و لوازم الخياطة توجد منطقة اخرى ايضا تسمى 600 سيسون تم تاني مجموعة من المحلات و منطقة أخرى تسمى بيداندو ايضا توجد فيها محلات و أسوق بالنسبة لسوق الخضر و الفواكه يوجد في وسط المدينة ايضا الى جانبه سوق للحوم كذلك توجد اسواق حسب المناطق
اني هنا نتوما رواحو برك مرحبا بيكم "

آخر تعديل:
فعلا ، توجد عدة أماكن بها مجمعات من المحلات مثلا في الدبدابة شارع الأمير عبد القادر توجد به محلات التسوق للألبسة للنساء و الأطفال أيضا عطور و لوازم خياطة و أقمشة أين يتوجه بعض السواح الى هناك بنفس المكان أيضا يوجد بازارات هكذا نقولولهم مثل بزار القدس الذي فتح حديثا كبير بحيث يكون مدخله شارع و مخرجه شارع أخر ، إذا أردت التسوق لملابس الرجال توجد محلات متقاربة موجودة في وسط المدينة تسمى البراريك قديما كانت مجرد طاولات للبيع + محلات لكن تم فتح galeri قريبا من هناك و تم نقل الطاولات و هناك بقيت فقط المحلات لألبسة الرجال و أيضا هناك محلات للأحذية و لوازم الخياطة توجد منطقة اخرى ايضا تسمى 600 سيسون تم تاني مجموعة من المحلات و منطقة أخرى تسمى بيداندو ايضا توجد فيها محلات و أسوق بالنسبة لسوق الخضر و الفواكه يوجد في وسط المدينة ايضا الى جانبه سوق للحوم كذلك توجد اسواق حسب المناطق
اني هنا نتوما رواحو برك مرحبا بيكم "
ماااشااء الله تبارك الله
معنتها نجيب المدام و نجي ههههههههه

ماشاء الله ربي يحفظك اختي ريحانة

وربي يعينك ويقويك

الاخوة والاخوات وفوا وكفو سألوك على التاتة والبتباتة😁هذا مثل شعبي يعني على الصغيرة والكبيرة ههههه

بالتوفيق عزيزتي

ماشاء الله ربي يحفظك اختي ريحانة

وربي يعينك ويقويك

الاخوة والاخوات وفوا وكفو سألوك على التاتة والبتباتة😁هذا مثل شعبي يعني على الصغيرة والكبيرة ههههه

بالتوفيق عزيزتي

مشاهدة المرفق 158328
أمين يارب ، بارك الله فيك على التواجد الطيب
وفقك الله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة