لا تتسوق مع زوجتك

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,960
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
السلام عليكم احبتي في اللمة الطيبة
في الماضي القريب و حتى القديم
كان من الصعوبة بمكان ان يافق الرجل الجزايري زوجته
في الطريق العام و يرون ذالك خدشا للرجولة و من العيب ان يمشي الرجل مع زوجته
خصوصا امام من يعرفونه . و مع الوقت اصبح الامر محل سخرية و تنمر في حق ذالك الرجل
الذي شوهد من مراته او زوجته
انا اتذكر كيف كان يتقدم الرجل زوجته بحوالي العشر أمتار
و هي خلفه تتعثر و تحاول مسايرته و على خطاه
لا تختلف عنه موضع اقدامه
و مع مرور الوقت و تحول الاجيال
بدأت هته الظاهرة بالأفول بل بالتحول الجذري
و نرى اليوم الازواج الكتف عند الكتف في الساحات و المحلات
بل و أحيانا كثيرة هي من تتسوق و هو المرافق فقط
و يجد الازواج متعة المصاحبة للزوجات و يكاد يصبح امرا عاما
و عرفا و تقليدا و مظهرا عاديا في الكثير من المدائن الجزايرية

في قريتها العكس تماما
يرون الامر من قلة الرجولة و نوع من تحكم الزوجة في زوجها
و تسلطها و يعملون ذالك تخفيا ههههه و خفية و خيفة

انا شخصيا لا اجد حرجا في مرافقة الزوجة
ليس لغاية التسوق او لأمر بائن بل اراه نوعا من التنزه
و تغيير الجو على الزوجة التي جل وقتها في البيت
و مع الأولاد فكلما كانت الفرصة تكن جولة و لو خفيفة
بدون شراء لكن متنفس و هدية بسيطة للكريمة

انتم اهل اللمة بصدق و بصراحة

ما رأيكم

اللليستا كوبي كولي نعتذر ممن لم يجد اسمه في الليستا
@همس الوُرود @سكون الفجر @الريــان @طموحة @sana barhoumi @إلياس @Hakan @سعد606 @ذكريات @barca.moha @عبدالرؤوف1 @aljentel @الامين محمد @dahman kz @أشــواق 19 @جليلوس @"viola" @السلطانة @adam doon alger @أم منيــــــر @بسمة القلوب @جمال عبدلي @Moha le sage@lale çiçeği @rafid2 @السها @شجـ الروح ـون @Zamenhov @ملكة زوجي @Soumia hadj mohammed @الرومانسي الجاد @ahmedroyce339@وصال اية @فريد أبوفيصل @*amani* @Adam dz @Oktavio_hinda @خديجة ph
@{مُدَلَّلَتُهُ} @ريحان @رحيق الفردوس @ليليا مرام @Ma$Ter @ℓσɴєℓу GĪяℓ @assinat @زاهية بنت البحر @حفياد آدم @بيسان بيبا @Oualid Kamel @حكايا الورد @sanaya klara @هدية من الله @الفضل10 @AMH1398 @Andy_Delort @randa.hac @Rǿmẳņĉį LŎvès @خربشات غيمة @SOFIANE020 @إيمان~ @النجم البعيد @العَنْقَاءُ @Amine7N @ثَسْكُورْثْ نَثْدُوكْلِي @sami44 @أبو مارية @Adel Adel1 @Jorh @soso ana @صاحبة الأثر
@الورد الأحمر @{هِشام} @ضآحكة مستبشرة @متهجئ الحرف @زهور الشوق @لاريمان @Hakan @the world @Skor m@k @ناسليهان@بيسان بيبا @زاد الرحيل @امير الصحراءdz @ilina loulou @القطة الزهرية @خيرة الوهرانية@Oussama.GF @!≈[سُِـِيٌــِـِفّ اٌڷِخً‘يٌـرُ]≈! @اميرة المدائن @الوهم @Malika Tlm @afnene @زهور الشوق @الفتاة الاميرة @الطيب الجزائري84 @طيور السلام @bilel.dz @ام أمينة @الملك الظليل @لاجودان شاف
@فتاة حساسة @hamza__2006 @بوعزة عامر 77 @Chouaib28 @faith8 @الأميرة بلقيس @EL General @حكايا المطر @Tama Aliche @عبد المـــالـــــك @حياة71 @بنت الشمال @اسيل الحياة @نبيل مسلم
@dida007 @Bfatiha @ظل سيريالية @chirine zina @louai loulou @اسراء سروري @Oum Loukmane @الأستاذ مصطفى @خووخه
@فتى من الغد @@R@ZIK @ALIGSM @HAMZA USMA @visiteur @Moha le sage @يونس قاسم @نذير1 @طيور السلام @زخة مطر @وحي القلم @MARYTA @صاحبة الأثر @نرجس الريحان @شيماء شوشيشا @Asm90 @ديكتاتــــــور @tayeb20
@prince of love @naouri65 @Ra Off @Djamel.Dz @أشــواق 19 @الہٰوردة الہٰسہٰوداء @رضا ا̍ڸمۘڜٰا̍ڪ๛ @النورس @الفراشة الحساسة @Ozdemir Sirac @اليزابث @space-cowboy @randa.hac @نجمة الأرض @*ياسر* @rycerz @صمتي حكاية @صانعة الإبتسامة @NAPOLA @صدى الصورة. @أم أحمــــد يــسّ @هدوء المطر @sidali98 @نعمات @4LI_4LGERI4 @املي @secret de coeur @oumsif @حاتم خليفة @ناصر dz @🌌🔮متألقة🔮🌌 @prncess fifi @بنقابي افتخر @ضآحكة مستبشرة @طيور السلام
@أحمدوا @أريج محمد @ahmedroyce339 @rose09000 @opira99 @أمـيـر الـجـزائـر @خديجة ph @ريحـان @Ra_nya @Bouchra zarat @شهيناز بنت بلادها @سفيان اسلام @أستاذ الفلسفة @razan roza @"هشام الأوراس" @amar naim @إيمان قلب
@البحر الهادي @Silent Hill @بنت الـ25 @سحر صبرين @Zouheir 2022 @العنود بوفاتح @حمزة حمزة @محمد عبدو 13 @Ahmedfba @MARYTA@Haroun Serhani @سناء ريحانة @نادية مليزي @samisa @العنود بوفاتح @منال إدريس
@nassima rida @صلوحة @محتارة @بدر شاكر

صراحة اخي انا اتسوق مع زوجتي عادي المهم يكون احترام متبادل بين طرفين و متفاهمين وين يمشو و يساعدوا في شؤون البيت هذه وجه نظري

الامر سهل والوضع عادي جدا تروح مع زوجتك السوق الحديقه البحر او مطعم حلو اتعشوا فيه عادي جدا لكن اغلب الاوقات تروح لوحدها حينما نكون في البلد لكن في السفر لا لازم اكون معاها والا ماتروح ،

انا ارى ان لا عيب او حرج في ذلك فهي زوجتك حلالك ترافقك في السوق أو في قضاء حاجات البيت المهم ان يكونا متفقين وكل الأمور واضحة بينهما

الاشكال ليس في هذا الإنسان حتى لو يرافق زوجته فإن هناك أشياء في محل الزوجية وأشياء في الشارع ماعنها كلامك فيه جانب من الصواب يعني عدم امسكها من يده أو يدين متشابكة لأن محلها في البيت لكن الأن كثر الذئاب تصور الزوج يسبق زوجته 10 أمتار كما تفضلت ويمر ذئب على دراجة نارية ثم يخطف حقيبة يدها ويمر مرور الكرام أو هاتفها أو الشركة أو مصوغ فلذلك الزوج هنا لحماية زوجته من الذئاب التي تصول وتجول وتستغل الفرص لخطف أموال الناس.

يعني في هذا الزمان ومازال هناك أناس يفكرون بهذه الطريقة حتما كارثة 😆😆
كما قال الشاعر الباصي باصي والحاضر حاضر 😁😁

تقبل مروري أخي

شكرا على إثراء الموضوع اخواني
ننتظر بقية الاراء خصوصا المخالفة ههههههه

نظن هذا الشيء عادي وافضل بكثير من انها تروح وحدها بصفة عامة نحكي

صح كاين هاد العقلية عندنا مي ميحبوش كي تخرج وحدها مش كي تكون رفقة الزوج

منور اخي

والله ما علابالي ههه انا سوجي تاع زواج خاطيني ومنفهم منحوس نفهم فيه ربي معاكم وصايي ههه

في قريتها العكس تماما
يرون الامر من قلة الرجولة و نوع من تحكم الزوجة في زوجها
و تسلطها و يعملون ذالك تخفيا ههههه و خفية و خيفة
واشمن قرية واشمن حنية راحت هاذ العقلية
تلقاهم هوما اللولين فرادى وجماعات
قول راحت مع جدودنا وابائنا نقولك صح تبدلت عادات كانت صارمة
اما حاليا كي المدينة كي القرية كي الصطاد
والعائلة تداخلت فيها المسؤوليات لاسباب فرضها المجتمع والحاجات المادية واصبحت المراة رفيقة الرجل في كل صغيرة وكبيرة ولكن كاين مبالغات جعلت من الرجل مجرد مرافق زايد شوية في الرتبة عالطاكسيور
بالنسبة لظاهرة مرافقة الزوج لزوجته للتسوق وين راه المشكل اذا مراحش هو شكون يروح الطاكسيور؟ مثلا
عادي وانما ميتخالطوش الرجال مع النساء في المحلات الخاصة بالنساء هاذي اللي ماهيش مليحة تلقى راجل واقف في تسعين مراة ولاصق فيها تقول خايف يبدلوهالو
والعكس ايضا ماشي مليح تلقاه مع زوجتوا في سوق الملابس الرجالية ولا مكان رجالي مرأة وسط ثمنالاف راجل دون حساب من هم خارج المدرجات

كاين تجاوزات لازمها شوية حياء وسترة وكاين امور المرافقة حاجة مليحة وكاين واجبة والتسوق كي لا يحدث تبذير وشراء ماهو غير لازم او غير جيد الافضل تكون المرأة حاضرة هي اللي تعرف البسباس من الحبة السودا

ها عادي عادي كيما يقولو هوما هههه جارتنا مرت البشير راحت حتى لتونس وحدها وراجلها ماقال والو ههههه

ها عادي عادي كيما يقولو هوما هههه جارتنا مرت البشير راحت حتى لتونس وحدها وراجلها ماقال والو ههههه
خويا فريد هذا البشير راه مرقها قاع
ما نتركوش الخبر يوصل للشيرات و السيدات
راح تتزاغا علينا عههههههه

خويا فريد هذا البشير راه مرقها قاع
ما نتركوش الخبر يوصل للشيرات و السيدات
راح تتزاغا علينا عههههههه
وراء كل امرأة حواسة بشير متخبي

ها خلوه متخبي ومتبارطاجيش الخبر يموت سرو هنا

انا نظن يا عميد اللمة انو الزوج والزوجةشركاء في الحياة ولا عيب ولا حرج انو يخرجو مع بعض خاصة انو النبي صلى الله عليه و سلم خرج برفقة زوجته للسير او ما الى ذلك ف فالوقت الحالي انا عن نفسي نعتبر كل خروجة للتسوق ولو راح نشري كيلو فرينة نعتبرها تغيير جو ونزهة وفرصة مع زوجي 🥰

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة