الخدام في الجزائر يوصف بعدم الجدية و عدم الالتزام! ما رأيكم؟؟

المشكلة إنه أغلب الناس لم يسير فما أقدمية في المؤسسة بحكم العمر والمنصب يقل تأدية المسؤليات لأنها أو لأنه يحس كأنه في المنزل أي تأدية نصف المهام عوض تأدية كامل الشغل يعني الشيء من مأتاه لا يستغرب.

نقلكم حاجة والله يستاهلو
مكاش لي يخدم بضميرو ذرك والله
كامل يحبو يفيسو ويهربو وخلاص
وراني شفتهم لا خدمة لا والو
مكانش ضمير مهني ويحبو غير دراهم ولاباي طالعة
قليل وين تلقى واحد خاطيه ويحب يخدم قليييل
يستاهلو لقتيلة مش لهدرة برك خخخخ

نعم هذي حقيقة مجربة و بالمشاهدة لهذا ما نجحتش أغلب الصناعات التي تحتاج الى كثافة انتاج و خاصة الصناعات الصغيرة ،لهذا امريكا وما إدراك ما امريكا تستعين بااعمالة الصينية في أغلب صناعاتها لان لديها السرعة والكفائة في الإنتاج ،حنا من ثمانية ساعات عمل يخدم ساعة صحيحة و الباقي كامل تفياس و رقاد .

المشكلة إنه أغلب الناس لم يسير فما أقدمية في المؤسسة بحكم العمر والمنصب يقل تأدية المسؤليات لأنها أو لأنه يحس كأنه في المنزل أي تأدية نصف المهام عوض تأدية كامل الشغل يعني الشيء من مأتاه لا يستغرب.
عقلية استهلك ثم استهلك ولا يهمك ف البقرة الحلوب تنتج !

عندهم الحق الخدام فياااس لازملو عساس فوق راصو
واش يلزمهم ههههه

نقلكم حاجة والله يستاهلو
مكاش لي يخدم بضميرو ذرك والله
كامل يحبو يفيسو ويهربو وخلاص
وراني شفتهم لا خدمة لا والو
مكانش ضمير مهني ويحبو غير دراهم ولاباي طالعة
قليل وين تلقى واحد خاطيه ويحب يخدم قليييل
يستاهلو لقتيلة مش لهدرة برك خخخخ
يحبو الفلوس بس مساكن هههه
عندما يقررو يحكمو عليهم بالاعدام يعيطولك هنينا منهم ههههههه

نعم هذي حقيقة مجربة و بالمشاهدة لهذا ما نجحتش أغلب الصناعات التي تحتاج الى كثافة انتاج و خاصة الصناعات الصغيرة ،لهذا امريكا وما إدراك ما امريكا تستعين بااعمالة الصينية في أغلب صناعاتها لان لديها السرعة والكفائة في الإنتاج ،حنا من ثمانية ساعات عمل يخدم ساعة صحيحة و الباقي كامل تفياس و رقاد .
لازلملهم حل هادو يا صديقي :unsure:=🧌 :cautious:😄

مشكلة حقيقية وكبيرة لأنها تأثر بشكل عميق في فكر المجتمع الجزائري لهذا الامور في الجزائر كلها بطيئة، رتيبة، مملة، كئيبة، مزعجة، مستفزة،،،، حقا مجتمع إفريقي بامتياز

نقلكم حاجة والله انا نخدم سوايعي كامل من الساعة 8 إلى الرابعة 😇مي تلقى روحي غير انا للخدم نحس روحي يلعبوهالي😁يجو على 11 ويروحوا على 2 يقصرو شوية يسخنو يفطرو يصلو الظهر ويديرو القيلولة ينوضو ويروحوا 😆نحس روحي جايحة شغل راني نكوفري فيهم
المهم يربي يباركلنا رانا نحللو في دراهمنا هذا مكان

هذه المقولة صحيحة خاصة الرجال فلا يؤدون عمل على احسن وكل مرة تلقاه خارج المكتب عكس النسوة اللاتي تعملن احسن

نخافوا اجهزة المراقبة ولا نخاف الله
كي تسمع الخوف من رقمنة ينقص فالسرقة وموت الضمير ومايخافش من ربي سبحانه
ماذا تنتظر اخر شيئ من لايسرق يسرق من ساعات عمله
ربنا يهدينا ويصلحنا

نخافوا اجهزة المراقبة ولا نخاف الله
كي تسمع الخوف من رقمنة ينقص فالسرقة وموت الضمير ومايخافش من ربي سبحانه
ماذا تنتظر اخر شيئ من لايسرق يسرق من ساعات عمله
ربنا يهدينا ويصلحنا
أحيانا آلإنسان يحتاج إلي بعض آلراحة فالعمل في حالة متعبة أيضا ليست أمانة لكن أصحاب آلعمل يريدون منك آلعمل في كل آلظروف مثال بسيط آلعمل مع مشاكل صحية أو مشاكل أسرية.

أحيانا آلإنسان يحتاج إلي بعض آلراحة فالعمل في حالة متعبة أيضا ليست أمانة لكن أصحاب آلعمل يريدون منك آلعمل في كل آلظروف مثال بسيط آلعمل مع مشاكل صحية أو مشاكل أسرية.
عندك ظروف شوف القانون مذا يقول مشاكل صحية دير عطلة مرضية
مهما كانت الاسباب لازم يكون عندنا خوف من الله مش لي شداته شوي سخانة يقولك منخدمش
حينما تعمل اخلص عملك لله وليس ل اصحاب العمل
بينك وبين صاحب العمل اتفاق على ساعات عمل وشروط عمل قبلت بيها يوم اتفقت معه تلك مسؤوليتك
كاين لي نهار الاول يقولوا ايه نخدم 12 ساعة مبعد يدير شوي صرف يسلك حواله يولي فرعون يتكسل
اما بنسبة للاستغلال كي دير ربي بين عينيك واحد مايستغلك الرزاق ربي

في اغلب الادارات هاذ الكلام صحيح
المشكلة ان اللاحقون يرثون هته العادات من السابقون
و مسألة حب العمل و الاتقان و تحري الحلال و الحرام هته هوامش للمناورة
و الكلام و فقط
اضافة الى دور المدراء في جعل بعض الموظفين من احبابهم خارج مجال المساءلة او الانضباط
هذا يجعل بقية العمال ينقم من مديؤه بطريقة غير مباشرة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة