حماس تنتقد منع مصر قافلة لكسر حصار غزة..

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

شهد الجزائر

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
28 فيفري 2008
المشاركات
1,293
نقاط التفاعل
2
النقاط
37
انتقدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منع السلطات المصرية قافلة كسر الحصار المتجهة إلى قطاع غزة من متابعة طريقها والوصول إلى معبر رفح، بعد اعتراض حافلات وشاحنات عند مدخل مدينة الإسماعيلية أمس تحمل أدوية وملابس وأغذية لأهالي القطاع المحاصرين.

واعتبر المتحدث باسم حماس في غزة فوزي برهوم منع القافلة -التي تنظمها "الحملة الشعبية لفك الحصار عن غزة"- من التضامن مع غزة "تحديا لمشاعر أهل قطاع غزة الذي يعاني الحصار المستمر، وتحديا لمشاعر المصريين والجماهير المصممة على فك الحصار".
1_842609_1_23.jpg


وقد اعتصم نحو 350 برلمانيا وناشطا سياسيا في مصر عند مدخل مدينة الإسماعيلية احتجاجا على منع السلطات المصرية لهم من تسيير قافلة لفك الحصار عن قطاع غزة.
وقال منظمون وشهود إن الشرطة أوقفت قبل الظهر القافلة الأولى المكونة من حافلتين كبيرتين وحافلتين صغيرتين قبل نقطة تحصيل رسوم مرور قرب الإسماعيلية.

وبعد ساعات أوقفت الشرطة قافلة ثانية من أربع حافلات كبيرة وحافلتين صغيرتين وسيارات خاصة وثلاث شاحنات كبيرة محملة بالأدوية والملابس وحليب الأطفال.

وأوقفت الشرطة المصرية أيضا قافلة خارج مدينة دمياط الساحلية كانت تتجه من المدينة إلى الإسماعيلية للانضمام إلى القافلتين الأخريين، وضمت القوافل أيضا عددا من الأسر ونشطاء من الجزائر واليمن وجنوب أفريقيا.
رسالة للحكومات
1_836941_1_23.jpg
التحرك الشعبي المصري يأتي بعد أسابيع من نجاح سفينتين في كسر حصار غزة
وفي مؤتمر صحفي عقد قبل تحرك القافلة الثانية قال حمدي حسن -منسق حملة كسر الحصار والمتحدث الإعلامي باسم كتلة الإخوان المسلمين في مجلس الشعب- إن هدف القوافل "إبلاغ رسالة للحكومة المصرية والحكومات العربية بضرورة العمل على رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وإنقاذ سكان غزة من المجاعة التي يتعرضون لها".

وفي المؤتمر الصحفي نفسه طالب رئيس حملة كسر الحصار عن غزة المستشار محمود الخضيري الرئيس المصري حسني مبارك بالالتزام
بتصريحات قال فيها في وقت سابق إنه لن يسمح بتجويع سكان غزة.

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top