معه قد نطير الى اسفل القارة الافريقية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عاشق الوفاق 1

:: عضو مُتميز ::
إنضم
7 جوان 2008
المشاركات
1,338
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد​
هذا الموضوع على سعدان الي ماننساوش مجهوداته​
icon.aspx
وهي مقالة منقولة من موقع قناة mbc​
أعجبتني في حق سعدان فأحببت تقديمها لكم​
"المباراة أمام السنغال كانت صعبة جدا مثلما كان متوقعا، لم نكن في المستوى خلال الشوط الأول، لكننا عدنا بقوة في الثاني وفزنا، لكن هذا الفوز لا ينفي أن هناك بعض الأخطاء التي سنحاول تفاديها في اللقاء الجولة الأخيرة أمام ليبيريا الذي لا بديل فيه عن الفوز من أجل التأهل مباشرة وتفادي أي حسابات أخرى".
هذه التصريحات لا تصدر إلا عن مدرب قدير وخبير في حجم شيخ المدربين الجزائريين والعرب رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول، فبعدما قاد منتخب بلاده لفوز ثمين ومستحق على السنغال 3/2 قربه بشدة من التأهل للدور الحاسم لتصفيات مونديال 2010، لم يفرح سعدان بالانتصار، وبدأ على الفور تجهيز الجماهير ولاعبيه قبلهم لموقعة ليبيريا ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السادسة.
سعدان استعد جيدا لموقعة السنغال رغم غياب عديد من اللاعبين المهمين. ولم يتأثر بذلك واعتمد على تشكيلته المعتادة ليقود "الخضر" لانتصار ثمين أكد من خلاله استحقاقه للدخول ضمن قائمة أفضل مدربي العالم التي أعلنها الموقع المتخصص في عالم التدريب "وورلد كوتش رانكينغ" مؤخرا، والتي خلت من أية أسماء عربية أخرى.
واحتل سعدان صاحب الوجه الطفولي رغم بلوغه الحادية والستين المركز 163 في الترتيب النهائي بـ35 نقطة، متقدما على سبعة مدربين، أهمهم الفرنسي هنري ميشل، البرازيلي زيكو، والأوكراني أوليغ بلوخين، والفرنسي لويس فرنانديز، فيما خلت القائمة من أسماء المدربين العرب والأفارقة، خاصة المصري حسن شحاتة الذي قاد منتخب بلاده للفوز بلقب بطولة إفريقيا مرتين متتاليين.
سعدان المنقذ دائما
senegal_M.jpg
الخضر تألقوا مع سعدان

وتولى شيخ المدربين الجزائريين مهمة تدريب منتخب بلاده خلفا للفرنسي جان ميشال كافالي الذي كان يتولى هذه المهمة منذ مايو/ أيار عام 2006 وأقيل من منصبه بعد فشله في قيادة الجزائر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في غانا.
هذه المرة هي المرة الخامسة التي تولى فيها سعدان مهمة تدريب المنتخب الجزائري بعدما قاد من قبل الجيل الذهبي للخضر في مونديال إسبانيا عام 1982 والمكسيك 1986 و1999 و2004.
وسبق لسعدان أن درب عدة أندية محلية كان آخرها نادي وفاق سطيف المتوج بطلا للدوري المحلي موسم 2007 والفائز بالنسخة الرابعة والخامسة لدوري أبطال العرب، كما أنه حصل على لقب أحسن مدرب الموسم الماضي متفوقا على رشيد بلحوت وعز الدين أيت جودي المدرب السابق لفريق شبيبة القبائل.
ويشكل سعدان حجر الزاوية للمنتخب الجزائري، وبقاؤه يمثل أحد أهم عناصر الثقة للجماهير الجزائرية، لذا فقراره السابق بإعلان استقالته، عقب المباراة الأخيرة التي ستلعبها الجزائر ضد ليبيريا في 12 أكتوبر/ تشرين أول المقبل، يمثل ضربة موجعة للفريق العربي حال تمسكه بها، إلا أنه بات في حكم المؤكد استمراره بعد تألق "الخضر" أمام "أسود التيرانغا".
وتبدو حظوظ الجزائر قوية في التأهل للدور الحاسم بعد الفوز على السنغال وارتفاع رصيدها إلى تسع نقاط متفوقة بنقطة على كل من السنغال وغامبيا التي فازت على ليبيريا بثلاثية نظيفة، والفوز على ليبيريا في منروفيا ليس صعبا، خاصة بعد خروج الفريق الإفريقي من التصفيات نهائيا ورفض لاعبوها المحترفون المشاركة في المباراة المقبلة.
لكن لا خطر على الجزائر ما دام سعدان حاضرا، إذ أكد شيخ المدربين مجددا أن فريقه سيلعب على الفوز في منروفيا لتفادي أية حسابات، ودون الدخول في حسابات مع الفرق الأخرى.
وصح فطوركم
 

جمال جمال

:: عضو فعّال ::
إنضم
10 أفريل 2008
المشاركات
2,966
النقاط
191
سعدان يستاهل كل خير وما فيش احسن منو في الوقت الحالي و لا ننسى ماجر فلو اجتمع
الاتنان في المنتخب الوطني سترون اشياء اخرى غي التي رايتم وتبقى الاتحادية هي العقبةالوحيدة في سبيل نهوض المنتخب.
شكرا عاشق الوفاق على هذا الموضوع بحق شيخ المدربين.
 

امبراطور البحر

:: عضو مُشارك ::
إنضم
10 سبتمبر 2008
المشاركات
215
النقاط
6
العمر
32
سعدان هو الصح هو لي راح يوصل الفريق الوطني للمونديال..............ومتقلقوش بهاد الفريق لكوب افريقيا نتاع انغولا رها ليناااااااااااااااااااااااااااااااااا
انشاء الله
 

koki

:: عضو مُشارك ::
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
106
النقاط
7
سعدان هو الصح و المدرب المثالي لمنتخبنا الجزائري معا الى جنوب افريقيا مشكور أخي عالانتقاء الجيد و صح فطوركم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top